المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبار سياسية المجاهدون في العراق يعدمون جاسوس كردي



راشد101
01-03-2005, 01:00 PM
دبي (رويترز) - قالت جماعة عراقية جهاديةانها خطفت عضوا بحزب سياسي
كردي وقتلته رميا بالرصاص وأذاعت شريط فيديو على الانترنت يوم الاثنين يصور
ما قالت انه عملية القتل.
وأظهر التسجيل المنسوب لجماعة جيش انصار السنة والذي بث في موقع اسلامي
على الانترنت رجلا معصوب العينين قالت الجماعة انه ينتمي لحزب الاتحاد الوطني
الكردستاني كما ظهر ملثم يطلق النار على مؤخرة رأسه.
ولم يتسن التحقق من مصداقية الشريط.
وقالت الجماعة في بيان يحمل تاريخ يوم الاحد ان الرجل أقر بالعمل في مدينة
الموصل بشمال العراق مع "جواسيس" مهمتهم رصد "المجاهدين" وجمع معلومات
عنهم.

راشد101
01-03-2005, 01:11 PM
الرياض / كشف أحد المعتقلين الأردنيين الخمسة الذين أفرجت عنهم قوات الاحتلال الأمريكية أخيرا أنه «فوجئنا بقوات الحرس الوطني العراقي تداهم كراجا( مرآبا ) كنا نبيت فيه في منطقة العامرية واعتقلوا جميع الموجودين البالغ عددهم 13 من بينهم 6 اردنيين وسوري و6 عراقيين... وقاموا بتغطية عيوننا وتقييدنا وضربنا لمدة 3 ساعات دون أي سؤال ثم نقلونا الى مركز الحرس الوطني في العامرية».

ووصف السائق المفرج عنه علي محمود عطية: «عملية الاعتقال بالمريرة» وقال: «بعد ذلك سلمونا الى القوات الامريكية والذين وجهوا لنا اسئلة روتينية» مشيرا الى ان: «قوات الحرس الوطني وبدون علم القوات الامريكية انزلونا الى مستودع مليء بالاسلحة المتوسطة وعرضونا امام كميرات فضائية على اننا من الارهابيين وان هذه الاسلحة هي لنا» لافتا الى انه اخذ يصرخ عليهم فهددوه بالقتل اذا تكلم.

وبين انهم بعد ذلك واصلوا التعذيب الجسدي ثم نقلوهم الى غرفة مليئة بالمياه الباردة في وقت كان فيه الطقس باردا جدا واصبحوا يمارسون علينا التعذيب النفسي «لافتا الى انهم في الساعة الرابعة صباحا نقلونا الى سجن في مطار بغداد بعد ان سلمونا الى الامريكيين».

وأضاف: «استمر اعتقالنا في المطار لمدة 25 يوما واستمر الى 28- 12 حيث نقلونا الى سجن ابو غريب لغاية 24 -4 -2005».

واشار الى ان: «القوات الامريكية قامت بنقلهم الى السفارة الاردنية القديمة في حي المنصور ثم اعادوهم الى السجن ثم الى السفارة الجديدة» مبينا ان: «الامر المضحك ان الجنود الامريكان نسوا احضار مفاتيح القيود مما اضطرهم للانتظار لمدة تزيد عن الاربع ساعات امام السفارة الاردنية». ولفت إلى ان سياراتهم احتجزها الحرس الوطني وحاولوا بيعها ولا ندري ما مصيرها.

الجدير بالذكر أن قوات الاحتلال الأمريكي أفرجت (الجمعة) الفائتة عن السائقين الأردنيين الأربعة الذين كانوا محتجزين في سجن أبو غريب لمدة ثلاثة أشهر بعد أن اعتقلتهم قوات الحرس الوطني العراقي وهم: محمد احمد ابراهيم درابسة وممدوح جمعة محمد السخني وعلي ياسين احمد وعلي محمود محمد عطية.

راشد101
01-03-2005, 01:23 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
يا رب سدد الرمي وثبت الأقدام
الحمد لله رب العالمين ناصر الموحدين وهازم المشركين ، والصلاة والسلام على إمام المجاهدين الضحوك القتال نبينا محمد وعلى آله وصحبه ومن سار على نهجه القويم وصراطه المستقيم إلى يوم الدين
أما بعد:
ففي اليوم الإثنين 19 من محرم 1426 الموافق 28 / 2 / 2005 انبرى ابطال تنظيم قاعدة الجهاد في ديالى في بعقوبة اعزها الله فنادوا يا خيل الله اركبي وغدوا على دوريات الشرطة العميلة الموالية لليهود والنصارى فاشتبكوا معهم واحالو يومهم دمارا ونارا ودمروا آلياتهم ونزلوا إلى شوارع بعقوبة فك الله أسرها وقتلوا منهم مقتلة عظيمة ولله الحمد والمنة
فبارك الله فيكم وحفظكم وأيدكم بنصره وسدد رميكم إخوة التوحيد والعقيدة ، وإخوانكم في تنظيم قاعدة الجهاد في بلاد الرافدين ماضون في جهادهم حتى يحكم شرع الله تعالى العباد والبلاد فإما النصر وإما الشهادة وأنعم بها من منزلة
والله أكبر الله أكبر.. ولله العزة ولرسوله وللمجاهدين

منقول:منبر اهل السنة والجماعة

راشد101
01-03-2005, 01:28 PM
بغداد 28-2 (اف ب)- قتل جندي اميركي واصيب اثنان اخران اليوم الاثنين في حادث مرور شمال بغداد كما اعلن الجيش الاميركي في بيان.
واوضح البيان ان "جنديا قتل واصيب اثنان اليوم الاثنين في حادث مرور علي بعد نحو 30 كلم شمال شرق تكريت، بالقرب من مدينة بيجي في الساعة 00،16 (00،13 ت غ)".
واضاف "اعلن موت الجندي في مكان الحادث وتم نقل الجنديين المصابين الي مستشفيات مجاورة" موضحا ان "تحقيقا يجري بشان سبب الحادث".
وبذلك يصل الي 1488 عدد العسكريين الاميركيين الذين قتلوا في العراق خلال معارك او حوادث منذ غزو هذا البلد في اذار/مارس 2003 وفقا لحصيلة وضعت استنادا الي احصائيات البنتاغون

راشد101
01-03-2005, 01:32 PM
دبي 28 شباط/فبراير(د ب أ)- أعلنت جماعة "تنظيم قاعدة الجهاد في بلاد الرافدين" التي يتزعمها الشيخ ابومصعب الزرقاوي مسئوليتها عن العملية الاستشهادية التي وقعت في الحلةاليوم الاثنين وأسفرت عن مقتل أكثر من 125 عميل ينتسبون الى ما يسما الشرطة والحرس الوثني وإصابة العشرات
وقالت الجماعة في بيان بثه موقع اسلامي علىٌ الانترنت "في هذا اليوم الاثنين انطلق فارس من فرسان كتيبة الاستشهاديين التابعة لقاعدة الجهاد في بلاد الرافدين، ركب صهوة الموت في سبيل الله تعالىٌ وودع إخوانه فانقض علىٌ رتل لقوات الصليب كان خارجا لتوه من ما يسمٌى قاعدة الصقر الواقع جنوب بغداد علىٌ الطريق المؤدي إلىٌ الحلة".
وكان مسئولون عراقيون قد ذكروا في وقت سابق أن انفجار سيارة مفخخة في مركز طبي حكومي بوسط مدينة الحلة أسفر عن مقتل أكثر من 100 شخص وإصابة 130 آخرين
وبين القتلىٌ والجرحٌى كثير من العراقيين الذين كانوا ينتظرون فحوصا طبية للحصول علىٌ وظائف لدىٌ جهاز ما يسما الشرطة والحرس الوثني.
ومدينة الحلة هي عاصمة محافظة بابل وتقع علىٌ مسافة نحو 100 كيلومتر جنوب بغداد

راشد101
01-03-2005, 01:48 PM
اختطف مجهولون اليوم نجل مديرما يسما الشرطة بنجدة نينوى وقال مراسل وكالة الاخبار العراقية في المحافظة ان المعلومات الاولية تشير الى ان المسلحين كمنوا للمخطوف قرب داره واثناء عودته اصطحبوه الى جهة مجهولة ولم يتبنى احد عملية الاختطاف من جهة اخرى هاجم مسلحون مجهولون مجموعة من رجالما يسما الشرطة وقتلوااربعة من عناصر ما يسما الشرطة وجرحوا اخر ولاذوا بالفرار

راشد101
01-03-2005, 01:51 PM
لندن ـ القدس العربي : اصدر حزب البعث العربي الاشتراكي امس بيانا اعتبر فيه ان تصاعد المقاومة المسلحة للاحتلال الامريكي تعمق المأزق الامريكي في العراق. وقال في البيان الذي تلقت القدس العربي نسخة منه:
مأزق الاحتلال المتعمق والمتسارع والذي بدأ يقوده إلي الدخول في مرحلة الانهيار التام ، حتم ويحتم عليه مع بداية السنة الثالثة من الاحتلال، أن يسير قدما في تجيير مأزقه، دونما القدرة علي التحلل الفعلي من تحمل تكاليف المأزق الذي وضعه فيه البعث المقاوم. والتجيير هنا يتشعب باتجاهين مرتبطين بعمق المأزق وتسارعه... حيث أن المقاومة العراقية المسلحة قد انتزعت المبادرة، وحيدت التفوق الناري والتقني، وجردت الغطاء السياسي عن عملاء الاحتلال، وطرحت شرعية المقارنة الشعبية العريضة بين الأوضاع قبل الاحتلال وبعده، وقلصت مكونات قاعدة المتحالفين، وردت ذرائع العدوان والاحتلال، وكشفت تآمر أنظمة الإقليم. فالتشعب الأول لتجيير مأزق الاحتلال سار باتجاه عملائه الداخليين، والتشعب الثاني سار باتجاه أنظمة الإقليم، وفي كلا التشعبين فشل الاحتلال ويفشل في تجيير مأزقه المتعمق والمتسارع، ومثل هذا الفشل لا يرد الا إلي سبب واحد، وهو تدبير البعث المسبق وتصاعد وتعميم مقاومته المسلحة التي أصبحت مقاومة كل العراقيين.
لقد حدد البعث قبلا، أن الاحتلال الأمريكي يعيش مأزقه الاستراتيجي والسياسي والأمني المتعمق والمتسارع، وكذلك فقد حدد البعث واكد، أن حالة تجيير المأزق بمواصفاته ومحتوياته، أصبح مطلبا سياسيا وستراتيجيا أمريكيا فارضا نفسه بقوة، عكس وسيعكس علي عملاء الاحتلال الداخليين خونة العراق، وعلي أنظمة الإقليم سواء منها المتآمرة المدمجة مع مخططات ومشاريع الاحتلال في العراق المحتل، أو غيرها المتربصة فرصة التقسيم، أو المستهدفة بضغوطات الولايات المتحدة وإسرائيل . واكثر من ذلك وبنفس القدر من الاستقراء السياسي الناضج والدقة في تحديد المسار... فقد أكد البعث أيضا، أن إشعاعات المقاومة العراقية المسلحة سوف تمتد لتغطي مساحات جغرافية سياسية أوسع من العراق المحتل، وان الخطر الداهم لاستقرار الجزيرة وعروبة الخليج العربي هو الآن أكثر من أي وقت مضي بفعل تداعيات وتبعات تأمر أنظمته علي ضرب واحتلال العراق. فعندما ينهار المخطط الرئيس تتداعي روافد المخطط وتتشتت اشتقاقاته، وعندما تقاتل الولايات المتحدة بالوكالة عن إسرائيل ... فالولايات المتحدة التي لا تستطيع الخروج عن ثوابت ستراتيجيتها الكونية والإقليمية بالحفاظ علي أمن وإدامة تفوق إسرائيل في مواجهة الأمة العربية، تكون مضطرة للطلب من أنظمة عربية متآمرة بعينها أن تتحمل مزيدا من تكاليف المأزق المالية والسياسية والإعلامية والأمنية، وفق تخريجات سياسية وصيغ تنفيذية مرتبطة بشكل الحكم الذي تريده لإدامة احتلالها في العراق، والذي تتطلع أليه تلك الأنظمة العربية المتآمرة، وفي نفس الوقت تزيد (الولايات المتحدة) من حجم وأشكال الضغط علي أنظمة عربية غير مدمجة بعد مع مخططات الاحتلال الأمريكي في العراق. الحالة الموصوفة والمحددة من قبل البعث صحيحة ودقيقة ويمكن تأطيرها:
1 ـ الأنظمة العربية المتآمرة مع الاحتلال والمدمجة مع مخططاته ومشروعاته دعمت ماليا وإعلاميا وسياسيا واستخباريا صيغ الحكم الاحتلالية في العراق، وتدخلت بقوة في مهزلة الانتخابات وما تلاها علي أمل إيصال العمالة الوظيفية مرة أخري للحكم تحت الاحتلال، وكان لها إضافة لدورها التبعي التنفيذي للاحتلال وجهات نظر تمركزت في محاولة تطويق العمالة الطائفية الشعوبية . لقد كانت أدوار أنظمة السعودية والخليج ومصر والأردن واضحة في هذا المجال.
2 ـ والولايات المتحدة وكيلة إسرائيل بضرب واحتلال العراق ووفقا لثوابتها الستراتيجية في الإقليم، تخلط في الأوراق وتساوم علي ترتيبات سياسية - أمنية كانت قد أقرتها مسبقا ، وتطرحها لمقايضة قبول أنظمة عربية غير مدمجة بعد مع مخططاتها الاحتلالية في العراق. وهذا ما يواجهه النظام السياسي في القطر العربي السوري.
3 ـ والولايات المتحدة المتحللة من ما شكلته مسبقا من محور ثلاثي للشر ، تستجير بضلال إيران الدينية والسياسية والشعوبية في العراق المحتل، والمتحالفة معها مسبقا لضرب البعث واحتلال العراق. وهذا ما آلت أليه حالة الديمقراطية المصممة احتلاليا في العراق ، والتي حددها البعث في بيانيه السابقين، بأنها مؤسسة علي المحاصصة السياسية الطائفية ومفتوحة علي التقسيم.

راشد101
01-03-2005, 02:04 PM
بسم الله الرحمن الرحيميا أيها النفس المطمئنة ارجعي إلى ربك راضية مرضية (ص).


ننعي بمزيد من الاسئ والحزن الشيخ الفاضل خادم المنبر الحسيني الشيخ ياسين الحاج خضير الرميثي الذي وفاه الأجل صباح يوم الجمعة المصادف 25شباط في مدينة الرميثة. وستقام له الفاتحة في الدنمارك وأميركا واستراليا ولندن وبعض الدول الاسكندنافية. أن لله وان إليه راجعون

راشد101
01-03-2005, 02:14 PM
بغداد (رويترز) - قال الجيش الامريكي يوم الاثنين ان جُنديا أمريكا قُتل بالرصاص
في بغداد.
ووقع الحادث في وقت متأخر من مساء يوم السبت أثناء حراسة الجندي لنقطة تفتيش
مرورية في منطقة جنوبية بالعاصمة العراقية بغداد. ولم يجر الكشف عن المزيد من
التفاصيل

راشد101
01-03-2005, 02:19 PM
نص المنشور

الاشخاص الذين تأكدنا من خلال اسمائهم لعمالتهم و ممارستهم للارهاب الفكري ضد
كردستان و الشعب الكردي ومنهم:
جاسم
بياتي ـ تركماني , عميل بعثي سوري و عميل مزدوج للمخابرات السورية و التركيه
مهدي صالح حسن ـ احد مجرمي مخابرات صدام, يعمل حاليا بالكتابة يعتقد انة ينطلق من سوريا
سليم مطر ـ تركماني عنصري و عدو للكرد ـ يمارس الكتابة
الحاقدة و يحرض على هدم الروح الكردية, عميل للبعثيين السوريين و احد اعتى كارهي الكرد
احمد هنانو دبوس المعروف ب ابو يوسف ـ بعثي و مخابراتي مخضرم, يعيش في مدينة ميونخ
الالمانية, يمارس ارهاب في الانترنت ضد الشعب الكردي و هو من مواليد حلب
عبدالباري عطوان ـ عقيدة بعثيه اسلامية متشددة, ارهابي عالمي بن لادني رئيس تحرير جريدة
القدس العربي العدوة للكرد
إلياس غصن إبراهيم ـ بعثي منظر وطواط
نبيل فوزات نوفل ـ معلق بعثي فاشي
عبد الحافظ نعمان ـ منظر فاشي عدو لدود للشعوب الغير عربية
اوميد كوبرلو ـ مجرم تركماني و بعثي سابق
هيثم المناع ـ رئيس ما يسمى اللجنة العربية لحقوق الانسان, صدامي و مدافع عظيم لفكر
صدام الفاشي ضد الكرد ذو عقيدة فاشية و عميل للمخابرات السورية
زياد الخصاونة ـ محامي اردني ارهابي و عنصري
ليث شيبيلات ـ اردني عميل صدامي و فاشي عروبي
فوزي بن مراد ـ تونسي مناصر للبعث و هو من اعتى المجرمين الفاشيين البعثييين
حسين حجلي
ـ رئيس نقابة محاميي الاردن, بعثي و عدو لدود للكرد
عمرو موسى ـ المصري رئيس ما يسمى بالجامعة العربية, فاشي مرتزق و عدو الاكراد اللدود
عيسى شنان ـ عميل بعثي سوري, حاليا يمارس الارهاب يعتقد من سوريا
حميدة نعنع
ـ البعثية العفلقية و صديقة صدام تقيم في فرنسا كانت تمارس الدعارة لفترة من الزمن في
باريس بعد ذلك تحولت للكتابة .
تيسير الحمصي ـ امين عام حزب البعث الاردني
احمد منصور ـ مذيع قناة الجزيرة و ارهابي اخوانجي.
فالح حسن شمخي ـ يعيش في مالمو السويد, مجرم بعثي بأمتياز
فيصل القاسم ـ البعثي الفاشي معلق تلفزيون الجزيرة
فهمي هويدي ـ مرتزق مصري عدو لدود لقضية الكرد.
صابر فلحوط ـ رئيس المنظمة الاجراميه التي تسمى اتحاد الصحفيين السوريين و هم بوق البعث
و لسان حالة هدف منظمتة العنصرية تصهير الكرد في بوتقة البعث و العروبة
علي عقلة عرسان ـ المجرم البعثي رئيس اتحاد الكتاب العرب الفاشيين الذي ناسر و لا يزال
يناصر صدام حسين و اعلن ان حلبجة هة اكذوبة اسرائيلية, و هذا الاتحاد و اعضاءة ما هم
سوى صوت للبعث الفاشي.
رياض نعسان اغا ـ سفير دولة الارهاب البعثي السوري في دولة قطر,كذاب و فاشي
محمد حبش مراقب مجلس الشعب السوري
محمود الابرش وئيس مجلس التنابل السوريين او ما يسمى مجلس الشعب, الذي لا يعترف بالكرد
كبني بشر حتى, حيث اعلن ان هناك بشرا في سوريا و يسمون العرب و من ليس بعربي فهو لا
ينتمي الى مجموعة البشر.
نبيل الميدن ـ رئيس للجالية البعثية السورية في ايطاليا
محمد منصورة ـ رئيس المخابرات اللسياسية السورية
منذر الموصلي ـ كاتب تقارير امنية, بعثي عفن و مرتزق على ابواب نظام القتلة السوريين
محمد طالب هلال ـ المخابراتي المقبور (حسب الاعتفقاد
نفق في جهنم و بئس المصير), الذي اسس فكرة الحزام الاستيطاني العرباني في كردستان
الجنوبية الغربية
غازي عبدالغفور ـ مرتزق مخابراتي, يكتب هنا و هناك تقيؤ بعثي اصفر ضد الكرد
طه شلاش ـ احد محققي الامن السياسي,
يمارس الكتابة احيانا لسب الكرد و كردستان, على قدر من الخطورة
جلال السفان ـ يقيم هذا النغل البعثي المجرم في الحسكة و هو من الد اعداء الكرد, يقال
انة شارك بقتل بعض الاكراد اثناء الانتفاضى المباركة في اذار
محمد خليف ـ احد المرتزقة المستوطنين في كردستاننا الجنوبية الغربية, شارك بقتل الاكراد
حسيـن مجلــي ـ مجرم اردني و محامي فاشي
نوري المرادي ـ مجرم و ارهابي عالمي, يمارس فكر داعر, كان عميلا صداميا قم ما لبث لينشء
وكرأ للدعارة في ما يسمى بالكادر الشيوعي العراقي.
معن بشور ـ يمارس الكتابة الفاشية
عيسى شتات ـ ارهابي عالمي
نضال حمد ـ كاتب خربشات بعثية
باسل ديوب ـ من حلب, بعثي عقائدي و ضابط في الامن السياسي, يمارس الكتابة بمهمة واحدة و
هي لشتم الكرد و الاستهزاء بهم
ايمن الدقر ـ بشع لدرجة الموت, تافه لدرجة الرذالة, بعثي و يمارس التعذيب في السجون
قحطان الشبل ـ مخابراتي
محمد السموري ـ من المستوطنين الزنادقة, شارك بالانتفاضة وكان مسلحأ و يقال انة قتل احد
الشباب الكرد
محمد خليل محمد ـ بعثي و مجرم
عبدالسلام العبوس ـ مجرم
معتز النعيمي ـ مجرم بحق الكرد
عيسى الشيخ حسن ـ مجرم بحق الكرد
صقر سيف الجزري ـ محقق في جلسات التعذيب للمواطنين الكرد في فروع المخابرات العسكرية في
الجزيرة الكردية, يمارس النفاق العقائدي البعثي في كتابات صفراء فاشية...
قصي السيد ـ سمي تيمنأ باسم قصي صدام حسين, مرتزق مستوطن في كردستان, شارك بقتل الكرد
قحطان الشبل ـ كاتب عفلقي.
و هنا لا بد من نشر بعض الكتابات التي يقوم بنشرها هؤلاء البعثيون الممتلؤون حقدا ضد كل
امل كردي, ليعرف القاصي و الداني لماذا هؤلاء ضموا الى لائحة اعداء الكرد و كردستان,
هذة هي كتاباتهم
ايها الكردي اعرف عدوك:

راشد101
01-03-2005, 02:28 PM
واشنطن، الولايات المتحدة (CNN) -- قررت الإدارة الأمريكية توسيع المناطق التي تغطيها قناة "الحرة" الفضائية الأمريكية، التي تبث برامجها بالعربية، لتشمل دول القارة الأوروبية.
وكانت قناة "الحرة" قد بدأت نشاطها منذ عام تقريبا.
وأوضح مسؤول أمريكي أن التوجه للقارة الأوروبية يستهدف من بين 15 و20 مليون مسلم، لكثير منهم أصول عربية، مؤكدا أن أوروبا "مكانا يتمتع بتواجد عربي له دلالاته."
وأوضح كينيث توملنسون، رئيس مجلس المحافظين للوكالة الإعلامية الأمريكية المسؤولة عن قناة الحرة، الأحد، أن القناة تهدف "لتقوية وتدعيم الحوار" لاطلاع المشاهد العربي على وجهات النظر الغربية المتعلقة ببعض القضايا مثل حقوق المرأة والآفاق الاقتصادية، والديمقراطية والحرية."
ويقول مسؤولون أمريكيون أن "الحرة" تهدف لمنافسة قناة الجزيرة "القطرية" التي تعتبر، وفقا لتقديرات المسؤولين في واشنطن، منحازة ضد الولايات المتحدة.
وأوضح توملنسون أن تكاليف نقل بث المحطة إلى أوروبا تبلغ 2 مليون دولار، وسيتم تمويلها من المخصصات الإضافية التي طلبها الرئيس الأمريكي بوش، للعراق وأفغانستان، والتي تبلغ قيمتها 81 مليار دولار.
ومن المنتظر أن يوافق الكونغرس الأمريكي على المخصصات الإضافية خلال الأسابيع القليلة القادمة.
وأعرب توملنسون عن أمله في أن تبدأ "الحرة" بثها للقارة الأوروبية بحلول الخريف المقبل

راشد101
01-03-2005, 02:36 PM
روما – وكالات
وجهت الصحافية الفرنسية فلورانس أوبينا التي اختفت في بغداد في الخامس من يناير/ كانون الثاني, نداء عاجلا لمساعدتها من خلال شريط فيديو بثته شبكة التلفزيون الإعلامية "سكاي ايطاليا" اليوم الثلاثاء. وقالت الصحافية الفرنسية باللغة الإنكليزية "اسمي فلورانس أوبينا إنني صحافية فرنسية, صحافية في (صحيفة) ليبراسيون. إنني في صحة سيئة وفي وضع نفسي سيء أيضا". وأضافت "أوجه نداء إلى النائب الفرنسي ديدييه جوليا. أرجوك يا سيد جوليا ساعدني. إنه أمر ملح, ساعدني". وقد ظهرت فلورانس أوبينا في الشريط متأثرة جدا والإعياء الشديد باد على ملامحها وشعرها يغطي عينيها. وكانت ترتدي قميص تي- شيرت تبدو قذرة كما بدت على وجهها بقعا رمادية.أوبينا البالغة (43 عاما) يعتقد أنها اختطفت بينما كانت تقود سيارتها قرب الفندق الذي كانت تقيم به في وسط بغداد. واختطفت أوبينا مع سائقها العراقي حسين السعدي. ويعتقد أن التسجيل هو الأول للصحفية الفرنسية وأنه أول تأكيد على أنها لا تزال على قيد الحياة منذ اختطافها. وكانت مدة الشريط أقل من دقيقة ولم يتضح مكان أو زمان تسجيله. وسلم الشريط إلى مؤسسات إخبارية في العراق. وقد أفرج عن الصحفيين الفرنسيين جورج مالبرانووكريستيان شيزنو في العام الماضي بعد نحو أربعة أشهر من اختطافهما في العراق. ولا تزال الصحفية الإيطالية جوليانا سجرينا التي اختفطت في مطلع الشهر الماضي محتجزة حتى الآن في العراق. واختطف ما يزيد عن 130 أجنبيا في العراق خلال الثمانية عشر شهرا الماضية وتم الإفراج عن غالبيتهم بعد مفاوضات أو دفع فدية. وقتل الخاطفون نحو ثلث هذا العدد

راشد101
01-03-2005, 02:40 PM
الصحفية الفرنسية المخطوفة بالعراق تطلب المساعدةhttp://www.aljazeera.net/mritems/images/2005/3/1/1_528052_1_23.jpgفلورانس أوبينا أكدت تدهور حالتها الصحية(الفرنسية)وجهت الصحفية الفرنسية فلورانس أوبينا المخطوفة في العراق منذ ما يزيد عن سبعة أسابيع نداء عاجلا لمساعدتها في شريط فيديو بثه خاطفوها اليوم الثلاثاء.

وقالت الصحفية في الشريط الذي لا يحمل تاريخا بعد أن عرفت نفسها إن صحتها سيئة للغاية وإنها في حالة نفسية سيئة للغاية أيضا.

وبدت أوبنيا في التسجيل في حالة من الذهول والاضطراب بينما كانت ترتدي سترة رمادية وسروالا أسود. وقالت في التسجيل بينما كانت تجلس القرفصاء وتحملق في الكاميرا "ساعدوني. على وجه السرعة".

يشار في هذا الصدد إلى أن أوبينا اختفت في العراق منذ الخامس من يناير/ كانون الثاني الماضي