المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبار سياسية وشهد شاهد من اهلها



أيمن كمال
01-03-2005, 02:13 PM
إعتراف أمريكى خطير لم يأخذ حقه فى وسائل الأعلام. عدد الجرحى الأمريكان فى العراق يناهز50ألف جريح . تفاصيل الخبرذكر تقرير لمركز قدامي المحاربين الأمريكيين في مدينة مورجا نتاوت ان عدد الجرحي والمعاقين من الجنود والمجندات باصابات خطيرة خرجوا علي اثرها من الخدمة نتيجة الحرب في العراق بلغ 48733 جندياً.. وأكد ان من بين 244045 جنديا سرحوا من الخدمة العسكرية بعد الخدمة في العراق وافغانستان اصيب 12422 جندياً باعاقات نفسية خطيرة وفي حالة اضطراب عقلي يمكن ان تؤثر علي حياة اسرهم بصورة خطيرة.
صرح جيري هاريس مدير المركز بأن بعض المعاقين نفسياً يعانون من عقدة الزيف والاكتئاب والهلوسة والكوابيس والارق والانفعالات السلبية الخطيرة.
في واشنطن كشف الجيش الأمريكي عن اعادة تطوير برامج تدريب الجنود والمارينز في ضوء عمليات المقاومة العراقية شديدة التعقيد.. تشتمل علي اجراء مناورات بالذخيرة الحية في ظل أجواء مماثلة لهجمات المقاومة.
وقد حول الجيش الأمريكي مركز فورث بولك بولاية لويزيانا إلي موقع "محاكاة للعراق" حيث حول 18 موقعاً تدريبياً إلي قري وبلدات مماثلة لقري وبلدات عراقية استعانة بالأمريكيين من أصل عراقي.
كما يجري تدريب القوات علي كيفية التشويش علي المقاومة عندما يقومون الكترونيا بتفجير قنابلهم الموجهة وعلي كيفية مواجهة الكمائن التي تتعرض لها يوميا القوافل العسكرية الأمريكية.
ألغام خطيرة
في واشنطن اتهمت منظمةhttp://www.algomhuria.net.eg/algomhuria/today/images/03dd.jpg هيومان رايتس ووتش القوات الأمريكية في العراق بالاستعداد لنشر نوع خطير جداً من الالغام الأرضية المضادة للأفراد سيعرض المدنيين للخطر.
قالت ان الالغام المسماة "ماتريكس" يتم التحكم فيها عن بعد من مسافة عدة كيلو مترات وتطلق شظايا قاتلة عند انفجارها لمسافة ثلثمائة متر. وقالت ان السلطات الأمريكية ترفض تحديد ما اذا كانت هذه الالغام يمكن ان تنفجر اذا وطأها الأفراد باقدامهم مما يجعلها شديدة الخطورة علي الأشخاص العاديين.
المصدر:http://www.algomhuria.net.eg/algomhuria/today/news/detail00.asp

مهند الريس
01-03-2005, 03:18 PM
الله وكبر والعزه للة

IRON
01-03-2005, 10:52 PM
مشكور على الخبر