المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبار سياسية البحرين تعتقل اثنين فيما يخص موقع "رافضي" على الانترنت ينتقد الحكومة



abukhan
01-03-2005, 08:22 PM
البحرين تعتقل اثنين فيما يخص موقعا على الانترنت ينتقد الحكومة


http://www.reuters.com/locales/images/clear.gifTue March 1, 2005

المنامة (رويترز) - قال محام وناشطون يوم الثلاثاء إن الشرطة البحرينية اعتقلت رجلين آخرين يساعدان في ادارة موقع على الانترنت ينظر اليه على انه يتعرض بالانتقاد للحكومة والعائلة المالكة.

وقال ناشطون ان حسين يوسف وسيد محمد الموسوي اللذين يساعدان في ادارة موقع ملتقى البحرين اعتقلا في ساعة متأخرة يوم الاثنين وعرضا على النيابة.

وكانت الشرطة اعتقلت علي عبد الامام المسؤول عن ادارة الموقع يوم الاحد بتهمة الحض على كراهية الحكومة ونشر اخبار كاذبة من شأنها الاضرار بأمن الدولة.

وقال احمد العريض محامي عبد الامام ان التهم الموجهة الى زميلي موكله لم تتضح بعد.

ولم يتسن على الفور الاتصال بالمسؤولين للتعليق.

وانتقدت منظمة صحفيون بلا حدود التي تتخذ من باريس مقرا لها اعتقال عبد الامام يوم الاثنين ودعت الى اطلاق سراحه. وحظرت حكومة البحرين الموقع وهو منتدى يستخدمه المترددون عليه عادة في نشر وجهات نظر تتعرض بالانتقاد للحكومة والعائلة المالكة. لكنه كثيرا ما يغير عنوانه على الشبكة الدولية لتفادي اجراءات شركة البحرين للاتصالات لمنع الوصول اليه. وأجرت البحرين بعض الاصلاحات لكن المعارضة التي تقودها الاغلبية الشيعية تطالب بمزيد من الحقوق.

ibn_alqalam
01-03-2005, 08:39 PM
اذا هم مواطنون اليس من حقهم قول ماشائو عن الحكومة التي انتخبوها؟ اليس من حق الناس التعبير عن عدم سعادتهم او ثقتهم بمن يقودهم؟

يااخواني ليس هناك ضرر في التعبير عن النفس. لاعيب في انتقاد السياسيين، بل انه واجب كل مواطن ان ينتقد الحكومة لان كل مواطن يساهم بصوته. الديمقراطية لاتقوم على القمع والتستر وانما بالانفتاح والشفافية.

راشد101
02-03-2005, 12:41 AM
أصدرت السلطات البحرينية صباح اليوم، 27 فبراير 2005 م أمرا باعتقال المشرف العام على ملتقى البحرين الإلكتروني، علي عبد الإمام، 27 عاما، حيث ذهبت قوة أمنية إلى منزل المشرف العام لتنفيذ الاعتقال، إلا أنه ساعتها كان متواجدا خارج المنزل. وقد قامت قوات الأمن باحتجاز شقيقة المشرف العام، فاطمة 32 عاما، وتم اعتقالها حيث تعمل بإحدى المدارس الحكومية.
بصدور أمر القبض على المشرف العام للملتقى، يكون علي عبد الإمام أول مواطن عربي يُعتقل على خلفية النشاط الإلكتروني، علماً أن الملتقى تعرّض أكثر من مرة للغلق الغير قانوني من قِبل شركة بتلكو وبإيعاز من السلطات الحكومية، إلا أنه لم تصدر هناك أية أوامر قضائية بهذا الشأن، وهو الأمر الذي اعتبرته عدد من الجهات الحقوقية مسّاً بحرية التعبير وانتهاكاً لحقوق النشر الإلكتروني.
اعتقال المشرف العام للملتقى يعزّز واقع القمع المقنن الذي تعانيه البحرين، وهو الواقع الذي ندّدت به كافة الجمعيات والجهات الحقوقية والسياسية في البلاد، وقد صدرت بيانات وتقارير مختلفة تدين تراجع الحريات وصدور القوانين والمراسيم التي تحدّ من ممارسة المواطنين لحقوقهم الطبيعية واستمرار تطبيق قانون العقوبات والمطبوعات التي تنتمي لحقبة أمن الدولة وتعزّز من سياسة القمع العام.
إنّ إدارة الملتقى تشجب هذا الإجراء الحكومي، وتعتبره تهديدا واضحا لحق التعبير والنشر المكفول في كافة الأعراف والمواثيق الدولية، وتطالب السلطات الأمنية في البلاد بضرورة الإفراج عن علي عبد الإمام فورا ودون قيود أو شروط تنتهك حرية الإنسان وحقوقه الأساسية، كما نهيب بكافة المعنيين بحقوق الإنسان في البلاد والعالم بضرورة تدارك هذه الممارسات القمعية ومواجهتها بشكل واضح حتى لا تستفحل الأمور إلى ما لا يُحمد عقباه