المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبار سياسية اغتيال القاضي المكلف بمحاكمة صدام ومقتل 6 جنود عراقيين



Star_Fire
02-03-2005, 08:48 AM
اغتيال القاضي المكلف بمحاكمة صدام ومقتل 6 جنود عراقيين


بغداد - المسلم

اغتال مسلحون عراقيون يوم أمس الثلاثاء، قاضي المحكمة الخاصة التي كان من المقرر أن تخضع الرئيس العراقي السابق صدام حسين وأعضاء نظامه؛ للمحاكمة، وفق ما أكدت مصادر رسمية في الشرطة العراقية اليوم.

وأشارت المصادر العراقية إلى أن مسلحين مجهولين اغتالوا يوم أمس القاضي برويز محمد محمود، وقريب له، في منطقة الأعظمية شمال العاصمة بغداد، وفق ما نقلت وكالة الأسوشيتدبرس عن بيان للشرطة العراقية نشر صباح اليوم الأربعاء.

على صعيد متصل، قتل 6 جنود عراقيين اليوم الأربعاء، خلال انفجار سيارة مفخخة، استهدفت قاعدة للجيش العراقي، وسط العاصمة بغداد.

وأشارت مصادر في الشرطة العراقية، إلى أن الانفجار أسفر أيضاً عن جرح 25 جندياً آخر.

وقال الضابط سلام هاشم محمود: " إن حادث الانفجار وقع في قاعدة بالقرب من مطار (المثنى) السابق، الذي تعرض للعديد من الهجمات السابقة للمقاومين العراقيين، خلال السنتين الماضيتين".

كما قالت قناة (العربية) الفضائية (التي تبث برامجها من دبي) : " إن الاغتيال طال القاضي وابنه".
وأضافت القناة أنهما قتلا على مقربة من منزلهم شمال بغداد، مشيرة إلى أن ابن القاضي، ويدعى (محمود) يعمل محامياً في المحكمة.

يذكر أن أسماء القضاة الذين سيحاكمون صدام وأركان نظامه السابق، لم يتم الإعلان عن أسمائهم، خوفاً من استهدافهم من قبل الموالين للنظام السابق.

إلا أنه يبدو أن القاضي المغتال أمس الثلاثاء؛ هو أول قتيل يسقط على خلفية محاكمة النظام العراقي السابق.
http://www.almoslim.net/figh_wagi3/show_news_main.cfm?id=10118

راشد101
02-03-2005, 12:54 PM
الله اكبر الله اكبر الله اكبر والعزة لله الله اكبر ولله الحمد اللهم انصر المقاومة العراقية الباسلة الاسلامية منها والوطنية والف بين قلوب المقاومة بكل اطيافها واتجهاتها اللهم امين