المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : يا ويلنا اذا صدقت هذة الروئيا

كلناسوا
04-03-2005, 12:11 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

بسم الله والحمد لله ولاالة الاالله والله اكبر
اخواني في هذا المنتدا الكريم السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

سوف اذكر لكم هذة الحادثة التي سمعتها من احد الاصدقاء المغاربة , ولا اعرف مدا مصداقيتها لكن سوف اذكرها لكم
لعل الله يحدث بعد ذالك امرا.

قال لي صديقي المغربي انة سمع من احد اقاربة في المغرب انة لهم قريب ذهب هذة السنة الى الحج , وبعد رجوعة
كان عبوس الوجة ولا يبتسم كما يبتسم امثالة من الحجاج الذين عادوا فريحين بحجهم لعل الله تقبل منهم حجهم.

وعندما سوئل عن سبب هذا الحزن الذي يعترية , بدء بالبكاء وكان يبكي ويبكي كالطفال ... وقال في ايام الحج كنا نتضرع ونعبد الله ونتوسل الية بالمخفرة وأدينا مناسك الحج الذي امرنا الله بها , وفي الايام الثالث الاخيرة من الحج
كنت أحلم هذا الحلم العجيب الغريب , فقد اتاة الرسول صلى الله علية وسلم في اليلة الاولى في منامة وقال لة ( انقلة لكم بالحرف الواحد) لم يتقبل الله الا من ثلاثين الف من الحجاج وانت من الذين لم يتقبل الله منهم . وينتهي المنام
وضل الحلم يتكرر مدة ثلاثة ايام يرى الرسول صلى الله علية وسلم يقول لة (لم يتقبل الله الا من ثلاثين الف من الحجاج وانت من الذين لم يتقبل الله منهم )

لااله الا الله محمد رسول الله

السؤال هنا هل هذة القصة حقيقية؟؟ , وان كانت كذالك , هل هذة اضغاث احلام فقط بسبب التعب والارهاق في الحج؟؟
ويا ويلنا لو كان هذا الحلم قد صدق , والعجيب في الامر ان المسلمون يضنون ان كل من ذهب الى الحج قد غفر الله ذنبة كلة ورجع كما ولدتة امة!!!

واترك التعليق لكم ويكون افضل لو ذكرت هذة القصة الى احد الشيوخ

الغــامــدي
04-03-2005, 06:20 AM
وانا خوك والله انتشرت الأكاذيب في هذا العصر
بالعقل هي مادام انه ادى مناسك الحج كما هي واخلص النيه لله فحجه بأذن الله مقبول

Kunio-Kun
04-03-2005, 06:29 AM
إن الله غفرون رحيم ..صدق الله العظيم :)

الغــامــدي
04-03-2005, 06:35 AM
إن الله غفرون رحيم ..صدق الله العظيم :)

صحيح ان {الله غفور رحيم }بس مو اروح احج ولا كأني حجيت واقول{ ان الله غفور رحيم}
في شي اسمه الأخذ بالأسباب

J O K E R
04-03-2005, 06:44 AM
أنا مع الأخ الهاوي2006 بكلامه

H.e.a.T.e.R
04-03-2005, 11:52 AM
انا مع الهاوي

إن الله غفور رحيم ..صدق الله العظيم :)

ان الله شديد العقاب

الموهوب
04-03-2005, 01:28 PM
لا اعتقد هالكلام صحيح,,,,,,,,,,,,,,,,’’’’’’’واي واحد يقدر يخترع كذبه وينشرها,,بسهوله,,

.................................................................................................... .....................................

ان الله شديد العقاب

اذا كان هناك شيء يستحق العقابhttp://smilies.sofrayt.com/%5E/m/lookaway.gif

أبو ذر المصرى
04-03-2005, 02:17 PM
السلام عليكم ورحمه الله وبركاتة

اخوانى فى الله
نحن لسنا خزنه جنه ونار ولا نعلم الغيب ولا نعلم من يتقبل الله عمله ومن لا
ربما يصلى رجلين اكتافهم متلاصقة فى صلاه الجماعه ويتقبل الله صلاه احدهم ولا يتقبل صلاه الله
فهذا الأمر لا نستطيع الدخل فيه
فمن الحجاج من يذهب بنيه الحج ومنهم بنيه أنه عندما يعود يقول له الناس كلمه (ياحاج) فلان فقط وإذا ناداه احد بأسمه يقول (انا دافع 25.000 جنيه عشان تقولى يا فلان؟ قولى يا حاج فلان)

فالله اعلم بالنوايا والله اعلم بقبول الأعمال
بارك الله فيكم

فريـــســـكـــا
04-03-2005, 03:20 PM
حسن الظن بالله من شعب الإيمان
والإيمان بالله و الأمل الأبدي في رحمته هما أعظم أسلحة الإنسان
في صراعه مع شتى أنواع الوحوش الضارية من افكار أو أوهام
تحاول اغتيال حياته وأمانه وسعادته وثقته في مغفرة الله .

أتمنى أن تفيد كلماتي المعنى الذي انشده :)

orochimaru-sama
04-03-2005, 03:33 PM
انا مع الاخ الهاوي

The Spirit
04-03-2005, 03:55 PM
انا من ناحيتي قد تكون هناك رؤيا فلنفرض ان الحجاج لهاذا العام 1000000 نسمه اوكي طيب 300الف منهم شيعه والمعروف انهم يدخلون الحرم المكي طيب 200منهم الله الله تلقاه ماجا إلى عشان يحج بامه ولا ابوه ولا همه الحج اذا فتقريبا الفرضيه صحيحه او الحلم صحيح انا اايد فكرة ان الحلم واقع لا خيال والسلام خير ختام واللي يأيدني يأكد على كلامي.

SoZu
04-03-2005, 05:00 PM
ان الله غفور رحيم ..