المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : شخصيه قويــة !!

bosson
05-03-2005, 10:21 PM
السلام عليكم ورحمه الله بركاته
.
.
اسمع دائما عن فلان شخصيته قوية , ولكني عندما أقابله أتفاجأ بإنسان جاف الطبع وقح في المعاملة محب لنفسه
لدرجه أنه يظلم الآخرين عندما تحاوره في حديث لك أن تسمية باردا.. يهز رأسها لا مباليا بما تقول
ولكنه عندما يتحدث ... يخرس الجميع ويصمت المكان ليصغي إلى عباراته التافهة المفتقرة للاتزان
وعندما تؤيده يخفي ابتسامته في وجهه المتعجرف وان خالفته في راية (السديد) .... يعلن عدم
رغبته في مناقشتك !!

كما يكفيك تعابير وجهه التي بالكاد تنتزع ابتسامة بريئة غير ساخرة من بين ثناياه المتكلفة
.
في رأيي هذه ليست بالشخصية القوية كما يقول البعض بل هي شخصية متسلطة متملكة أنانية
تعشق نفسها وتسمع فقط ما تقوله هي , ودائما ما تردد شعارها الوحيد قائله ( أنا ) .
.

اعذروني يا إخوان ربما كنت أبالغ في التعبير .. ولكني لا أستطيع احتمالا هذه الألقاب ( الغير مستحقه )
.
كما أتمنى أن تطرحوا أرائكم, من هي الشخصية القوية ؟ وكيف يكون صاحبها ؟
.
وشكرا :o

Another_One
05-03-2005, 10:35 PM
نقطه مهمة اخوي بوسون

وكما اشرت الى تفاجأك بانقلاب الموازين حين تعاشر احد الاشخاص بعد سماع الحديث الرائع عنه

فهذا شيء طبيعي

فكلما اقتربت من الاشخاص اكثر واكثر اكتشفت عيوبهم وهم كذلك

ونجد ان العكس صحيح احياناً

فكثيراً ما نلمح اناساً تبدو على وجوههم علامات الكبر والغرور والشر يقدح من عيونهم

لكننا نفاجأ أننا نكتشف ان ملامحهم لا تمت بأي صلة لنفسيتهم المتواضعة الطيبة

كما ان الابتسامة على وجوههم لها معنى حقيقي

الله يرزقنا النفوس الطيبة والبسمة الصادقة

اشكرك اخوي بوسون

والله ينور قلبك ودربك

Kunio-Kun
06-03-2005, 02:19 AM
كلام سليم .. لكن ليس غريب , ولا عجيب ^^ وشكراً لك على هذي النقطة

ولا ازيد على اخي الذي سبقني :biggthump

shjoonal3in
06-03-2005, 09:09 AM
في البداية أشكرك على موضوعك

ثاني شي وجهة نظري انه

الشخصية القوية ليس معناها الجفاف والتجهم ولكن الشخص القوي هو
الإنسان الطيب والكريم والمحبوب

وشي ثاني وهو الأهم
انه يتمالك نفسه عند الغضب

ففي قول الرسول بما معناه:
(ليس الشديد بالصرعة ولكن الشديد من يملك نفسه عند الغضب )

والسلام عليكم

الهوفي
06-03-2005, 11:22 AM
انا اعتقد انه صاحب الشخصية القوية ...
هو الشخص الذي يفرض احترامه على الناس باخلاقه العالية ... ولا يخاف ان يقول كلمة الحق حتى لوكانت على نفسه ...

اما الشخص الذي ذكرت اوصافه هو انسان اقرب ما اسميه احمق ... والناس تبتعد عنه ليتقون شره ... واعتقد انه من السفاهه انك تدخل في نقاش مع هذا النوع من الناس ...

واشكرك اخي bosson على الموضوع الرائع ...

مصراوية
06-03-2005, 11:36 AM

هو الشخص الذي يفرض احترامه على الناس باخلاقه العالية ... ولا يخاف ان يقول كلمة الحق حتى لوكانت على نفسه ...

أوجزت أخي الهوفي فأبلغت
المشكلة ليست فقط في تحديد من هو صاحب الصفة أي صفة فقط
بل هي في كيفية تقديرنا نحن
ان ما أراها يختلف عما يراها آخرون غيري
ينقسم الناس الى عدة فئات منها
أصحاب الفكر المتزن
أصحاب الأهواء
أصحاب بين بين

Batistuta
06-03-2005, 12:00 PM
السلام عليكم ورحمه الله بركاته

.
.
اسمع دائما عن فلان شخصيته قوية , ولكني عندما أقابله أتفاجأ بإنسان جاف الطبع وقح في المعاملة محب لنفسه
لدرجه أنه يظلم الآخرين عندما تحاوره في حديث لك أن تسمية باردا.. يهز رأسها لا مباليا بما تقول
ولكنه عندما يتحدث ... يخرس الجميع ويصمت المكان ليصغي إلى عباراته التافهة المفتقرة للاتزان
وعندما تؤيده يخفي ابتسامته في وجهه المتعجرف وان خالفته في راية (السديد) .... يعلن عدم
رغبته في مناقشتك !!

صح كلامك والله

تسلم يدك حبيبي على الكلام وعلى الموضوع المهم
الله يوفقك ويسعدك إن شاء الله

السلام عليكم :)

TRY NO RACE
06-03-2005, 05:14 PM
يا أخي أنت ماشاء الله عليك :biggthump
موضوعك يلامس حقيقة واقعة وللأسف، فتجد أن الشخص يتكلم ويتكلم وأنت تمنع فمك عن التثاوب :31: ومحاولة عدم إحراجه وبعد أن ينتهي بعد ساعة تحاول إسماعه قصتك أنت أيضا(وحده بوحده :biggrin: .) لتفاجأ بأنه وقح مع مرتبة الشرف ويرفض الإستماع بتغيير الموضوع أو غيره.:boggled:
هذا ليس في قوة الشخصية من شئ وشخص بدر منه هكذا تصرف فيفضل أن تكون جلستكم تلك آخر ماجمعكم.
وكلامك ليس به أدنى مبالغة أنا شخصيا مررت بتجربتان مع نفس النموذج الأناني.صح إني أحب أسمع أكثر مما أتكلم بس مو لدرجة يقص لي قصة ألف ليلة وليلة.
شكرا لك أخي العزيز بوسون :biggthump

M.C.C
06-03-2005, 05:44 PM
السلام عليكم

بناءاً على ما ذكرته في هذا الموضوع الرائع ..... فإن :

1. جميع المطبلين للزعماء العرب شخصيتهم قوية .. خخخخخ :D

2. الزعماء العرب شخصيتهم أقوى .. :D :D :D

3. والفقراء إلى الله ( الشعب ) .. شخصيتهم ضعيفة وهزيلة إلى يومنا هذا ... ولا يجب أصلاً أن تكون لهم شخصية . . . . خخخخخخخ :D

بارك الله فيك أخي bosson .. متميز ..

orochimaru-sama
06-03-2005, 06:13 PM

اما الشخص الذي ذكرت اوصافه هو انسان اقرب ما اسميه احمق ... والناس تبتعد عنه ليتقون شره ... واعتقد انه من السفاهه انك تدخل في نقاش مع هذا النوع من الناس ...

واشكرك اخي bosson على الموضوع الرائع ...

مشكور الهوفي اختصرت كل الكلام اللي كنت بقوله

PaPEr Cut
06-03-2005, 06:42 PM
بنظري أن الشخصية القوية هي التي تستطيع أن تقول ((((( لا ))))) ..

وليس أي "لا" .. لكنه يقولها بالطريقة الصحيحة في الموقف المناسب وهالمشكلة أعاني منها كثير صراحة ..

شكراً عزيزي على طرحك للموضوع ..

bosson
09-03-2005, 06:02 PM
Another_One ... ألف شكر أخوي ;) انت فاهمني صح ...الله لا يحرمني من مرورك الطيب
.
Kunio-Kun ... مرحبا فيك .. وحياك الله .. وجزاك الله ألف خير .. ويعطيك ألف عافيه عالمرور الكريم ;)
.
shjoonal3in .. صدقتي اختي في هذه الوجهه .. ( انما الشديد الذي يملك نفسة عند الغضب ) وشكرا لك عالمرور الجميل
.
الهوفي .. أنا اوافقك الرأي .. لا أخفيك أني كنت أترقب مرورك الجميل وتعليقك الأجمل دائما :) أشكرك عزيزي
.
مصراوية.. بارك الله فيج أختي العزيزة .. وشاكر لج مرورج الطيب
.
Life_End .. تسلم لي عالمرور أخوي .. وان شاء الله انكون عند حسن ضنكم جميع ;) ...
.
TRY NO RACE.. هههه .. صحيح والله أنا ايضا لا استطيع منع نفسي من التثاؤب ( خصوصا في الحصة :biggrin: ) <<< أمزح ... أشكر لك مرورك الرااائع :o ... ولا تغيب عنا المرو الياية ;)
.
MCC .. مرورك هو المتميز أخوي ... وجهه نظرك جميلة :biggthump ..أشكررررك عليها ( يا فنان ) ;)
.
orochimaru-sama... أنا أعشق الاختصار حتى .. الواحد ما يفضى يحك راسه ;) أشكرك عالمرور أخوي
.
PaPEr Cut ... أنا احترم وجهه نظرك وأنصحك تحاول تبدي كلمة لأ بشكل غير مباشر اذا عجزت عن البوح
بها .. أشكرك عالمرور الكريم ;)

أفلاطون
09-03-2005, 07:39 PM
ارى ان بعض الاعضاء يربطون الصفات المحببه في الانسان بالشخصيه القويه..وكأن الشخصيه القويه يجب ان تجتمع بها المحاسن!

كأن يقال..الشخصيه القويه هي الشخصيه ذات الكرم والجود والاحسان ومساعدة الغير ..وغيرها من صفات لا دخل لها بالقوه!

الشخصيه القويه في رأيي هي الشخصيه التي تتعامل في اغلب المواقف بالقوه والحزم والشده..والشده قد تكون في الخير كما انها قد تكون في الشر..

وارى اخي الكريم ان ما ذكرته انت من صفات اقرب الى الغلظه والتسلط كما ذكرت انت..

وشكرا اخي الكريم: )

bosson
09-03-2005, 08:14 PM
أخي أفلاطون ... أنا اعتقد أن العجرفة والتسلط ليس من قوة الشخصية وشدتها , ان المفهوم الحقيقي
للشخصية القوية خطأ عند الكثيرين .. فهم يعتبرون المتسلط الذي لا يهتم بمشاعر الاخرين
صاحب شخصية قوية ( بالعكس ) ان الشخصية القوية تجمع بين ما ذكرتة من القدرة على
وضع أسرع الحلول وأحزمها بدون التحييز الى النفس والاهتمام بالاخرين و مشاعرهم
ولم يأت أحد من الأعضاء الذين سبقوا بذكر أن الشخصية القوية تشمل المحاسن كلها ( فكلنا نعرف
أنه لا يوجد أحد كملاك طاهر ) أي لا يوجد به سلبيات :o
.
أخوي اشكرك لاضافه رايك الذي ارحب به :) تقبل مني خالص التقدير

yanalroot
11-03-2005, 03:11 AM
اخي العزيز. انا شخص مسلم شيشاني وارى ظاهرة الشخص الذي شخصيته قوية بين العرب كثيرا. والسبب في ذلك لان الكثير وليس الكل من العرب ايمانه بالله غير صادق.فتراه يخاف كثيرا من ان يخالف الشخص الاخر بالرأي بسبب كونه يخاف على عمل او مصلحه. بل يجب ان يخاف من الله وحده ومن هذه النقطة يختفي تجبر وسلطان الشخص الاخر الذي تسمونه ذو الشخصية القوية. قالو لفرعون من فرعنك... قال مالقيت حدا يصدني.

scrydo
11-03-2005, 04:57 AM
نقطه مهمة اخوي بوسون

وكما اشرت الى تفاجأك بانقلاب الموازين حين تعاشر احد الاشخاص بعد سماع الحديث الرائع عنه

فهذا شيء طبيعي

فكلما اقتربت من الاشخاص اكثر واكثر اكتشفت عيوبهم وهم كذلك

ونجد ان العكس صحيح احياناً

فكثيراً ما نلمح اناساً تبدو على وجوههم علامات الكبر والغرور والشر يقدح من عيونهم

لكننا نفاجأ أننا نكتشف ان ملامحهم لا تمت بأي صلة لنفسيتهم المتواضعة الطيبة

كما ان الابتسامة على وجوههم لها معنى حقيقي

الله يرزقنا النفوس الطيبة والبسمة الصادقة

اشكرك اخوي بوسون

والله ينور قلبك ودربك

im with hem:33:

the freedom
12-03-2005, 12:51 PM
للأسف البعض يعتقد ان الشخص المتعجرف شخصية قوية

لكن الصحيح كما اعتقد برأي المتواضع

انه الشخص الذي لا يغير موقفه بتأثير خارج عن ارداته

وله القدرة على اتخاذ القرارات والعمل على سيرها وتنفيذها وتطبيقها

وتعديلها حسب الظروف وتغيرها ان لزم الامر

ومراقبتها ومعرفة عيوبها ومميزاتها للعمل على تطوريها.

طبعا ها حسب معرفتي البسيطة وله اكثر من جهه تحدد قوتها وقدرتها

وعذرا لى الاطالة

وشكرا على موضوعك الحلو

explorer9
12-03-2005, 01:59 PM
انا برأيي قوي الشخصيه هو الذي لا يستطيع الآخرون التأثير عليه سلبياً

فمثلا لو كان عندك اصدقاء كلهم من المدخنين وقالوا لك تعال ودخن معنا ولكن انت رفضت (لانه اهلك بالبيت زرعوا فيك الأساليب والعادات الصحيحة والراقية) فقالوا لك ( انت مو رجّال ما تقدر تدخن سيجارة) فعندها انت تريد ان تثبت انك رجل فأخذت السيجارة وشربتها,, فعندها انت ضعيف الشخصية.

وقوي الشخصية عكس ذلك..

وانا اعرف ناس نفس الحالة إلي انت ذكرتها وعاملين نفسهم قوي الشخصية

bosson
12-03-2005, 08:43 PM
yanalroot .. والله هذا شيء طيب ^_^ ...أشكرك أخوي عالاضافة الجميلة وحياك الله :)
.
scrydo .. أشكرك عالمرور .. ولكني تمنيت لو كنت أضفت رأيك بطريقتك الخاصة ;) وحياك الله
.
the freedom .. والله اضافتك صحيحة ولا ينكرها أحد .. أشكرك أخوي .. وتواجدك في موضوعي المتواضع يشرفني :)
.
explorer9 .. أنا وياك في هالنقطة ( ضعيف الشخصية ) لا يستحق ثقة الأهل لأنة ( اذا الريح مالت مال حيث تميل )

.
.
وشكرا لكم أخواني