المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : العاب الفيديو تنمي القدرة الاستيعابية

Afro-Asian
06-03-2005, 02:50 PM
نشرت دراسة بتاريخ 4thJune, 2003 تقول ان بعض العاب الفيديو تساعد اولائك الذين يلعبونها, على التفكير اسرع و بفعالية اكبر.

باحثون في جامعة روتشيستر في نيويورك وجدو ان القدرات البصرية للشباب الذين يلعبون العاب الاكشن ك(Counter-Strike, Half-Life & Halo) بانتظام; وجودها اكبر من الذين لا يلعبونها.

تقول الدراسة: "هؤلاء الاعبين كانوا افضل في تعقب الاجسام التي تظهر في ان واحد و معالجة التغيرات البصرية السريعة بكفاءة اكبر. و ايضا لديهم قدرة عالية على التعامل مع المعلومات في فترة زمنية قصيرة نسبيا و قدرة استيعاب اكبر ايضا"

الباحثين استنتجوا ان الالعاب الالكترونية قد تساعد الناس في تطوير قدرتهم على التعامل مع مشكلتين او مسالتين في نفس الوقت. و يقولون ايضا ان السبب في وجود هذه التاثيرات الايجابية الكبيرة في العاب الفيديو غير معروف بعد, و انهم يحتاجون لدراسة معمقة لمعرفة السبب

و في الجامعة نفسها خضعت مجموعتين من الطلاب تتراوح اعمارهم من 18 الى 23 لسلسلة من الاختبارات تحدد مدى قدرتهم على تحديد مواقع لاجسام متحركة فاصلة عد اجسام شبه مختفية على شاشة وو اختبارات اخرى و كانت لنتيجة ان جميع اعضاء المجموعة التي لعبت اعلاب فيديو في الاشهر الستة الماضية, كان اداؤهم افضل من اعضاء المجموعة التي لم تلعب.

المصدر: (غير متوفر على الانترنت)

[1] Stainly A. Miller II, " Study: Fast-action video games boosts speed, efficiency of thinking," Milwakee Journal Sentinel, 06-04-2003.

يمكن الذهاب الى موقع جامعة روتشستر: http://www.rochester.edu/ (http://www.rochester.edu/)

ترجمة: Afro-Asian®

All Rights Reserved

2004-2005

TRY NO RACE
06-03-2005, 04:08 PM
شكرا لك أخي وبنظري أن الموضوع مثبت حتى بدون مصدر.ولكن بالطبع لايمكن التعميم على كل الأشخاص.
بنظري أنها صحيحة وليست أول دراسة تثبت الشئ هذا.

DREAMCATCHER
06-03-2005, 06:01 PM
اذا هل الكلام صج عجل بتشوفني طايحله لعب يوميا http://smilies.sofrayt.com/fsc/computer.gif لوووووووول

مشكور على الموضوع ^^

orochimaru-sama
06-03-2005, 06:08 PM
انا اخوياي يتجمعون في محل ويلعبون هالو 2 واذكياء والنص الثاني يلعبون نارتو ونص اغبياء انا مو من الاغبياء:D

الأمير القلق
06-03-2005, 06:45 PM
بس اسمحلي أخوي بتعليق بسيط:
إنه اللي يكثر من ألعاب الفيديو وخاصة الأكشن منها، بتضر بالبدن مو بتنفعه مثل ما تقول.
كلها حرق أعصاب على الفاضي وعصبية زايدة..
أنا بذاتي مجربها وشفت أضرارها..
وذي غير الأضرار الثانية:
ضعف النظر..
الخرف عند سن مبكرة..
عدم القدرة على الإستوعاب..
ألم الراس والأطراف بالتشنج..

وذا الكلام ماني جايبه من راسي..
بل من أطباء وأبحاث أجريت،
وأثبتت الكلام اللي أكتبه..
واعذرني أخوي لو أزعجتك..

تحياتي،،

PaPEr Cut
06-03-2005, 06:57 PM
ألعاب التصويب والاستراتيجيات هي الأفضل من هالناحية ..

أما ألعاب الأكشن والرعب والسيارات فما هي إلا للاستمتاع فقط ..

ولا ننسى أن الاستخدام الخاطئ والمكوث لساعات طويلة أمام الفيديو جيمز لها ضررها الكبير منها كما قال الأخ الأمير القلق .. وأنــــا منهم أهه ..

شكراً عالخبر.

~ SoKo ~
06-03-2005, 07:16 PM
مــشــكــور اخوي Afro-Asian على الموضوع .. :)

و أنا من عشاق الفيديو جيمز .. :D

و أحب أقول أن الفيديو جيمز تقوي التفكير و تعلم فن
القيادة و خاصة الالعاب الاستراتيجية .. :biggthump

Star_Fire
06-03-2005, 07:26 PM
شكرا على المعلومة Afro_Asian :icon6: هلعب لما اقول يا بس [ لحد ما اشبع يعنى ]

_(DEVIL)_
06-03-2005, 07:34 PM
مشكوور على الموضوع

وأصلا كل العاب السوني والأكس بوكس والنينتندو والدريم كاست ونحوه تقريبا تنمي الذكاء حتى لو كانت سخيفة مثال: رات شت اند كلانك,وسونك بليز بلي مي,
وبعضها مثل السيارات تعلمك كيف تسوق بس مو مثل ((GTA:1*2*3*4*5)) اللي تخلي الواحد يسوق ويدعس الناس ويكسر سيارته...

وانا مثلا تعلمت السلة وانا صغير على السوني 1 من لعبة حق سلة والي ما يعرف يلعب كورة يلعب باجزاء ويننج اليفن والي مايعرف يسوق سيارة يلعب بجران ترزمو ولايلعب((GTA:1*2*3*4*5))

وسلامتكم

sT
06-03-2005, 07:38 PM
counter strike لعبة مفيدة طبعا :) .

Afro-Asian
07-03-2005, 08:42 AM
PaPEr Cut, (((SuIkOdEn))), _(DEVIL)_, ScOrpi[0]n,TRY NO RACE:

انا اؤيدكم الراي, و في النهاية كلنا مجانين العاب:fing02: :fing02:

.

--

orochimaru-sama :

هههه

NETWORK GAMES و انت بعد من قوم ال

-

:Star_Fire, DREAMCATCHER:

انصحكم ب

Counter Strike

&

Play Station 2

:biggrin:

.

---

بس اسمحلي أخويبتعليق بسيط:

إنه اللي يكثر من ألعاب الفيديو وخاصة الأكشن منها، بتضر بالبدن موبتنفعه مثل ما تقول.

كلها حرق أعصاب على الفاضي وعصبية زايدة..

أنا بذاتيمجربها وشفت أضرارها..

وذي غير الأضرار الثانية:

ضعف النظر..

الخرف عند سنمبكرة..

عدم القدرة على الإستوعاب..

ألم الراس والأطرافبالتشنج..

الامير القلق كلامك صحفي دراسة ثانية تقول ان ثلثين اللي يلعبون العاب فيديو عندهم الام في الظهر والرقبة و الاكتاف, و ربعهم عندهم اللي يسموا (Nintendo Thumb), و هاي اللي ذكرتهابمشكاركتك ب(تشنج الاطراف).

.

.

و بعد, في باحث وبروفيسور اسمه رايوتا كاواشيما (Ryuta Kawashima)في جامعة طوكيو في اليابان اكتشف ان العاب الفيديو توقف نمو جزء من الدماغ (اصلا يتوقف نموه عند سن ال20) يساعد على ضبط النفس.

.

و الجملة الاخيرة تفسرليش كل يوم في (ظرابات) و مشاكل في محلات Network Games.

:mad22:

:chairshot

:rant:

:damnmate:

.

اشكركم جميعا علىالمرور. :)