المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبار سياسية مسلمو سريلانكا يحتجون على نبش القوات الحكومية لمقبرتهم



Pr.Game
06-03-2005, 04:00 PM
مفكرة الإسلام: في اعتداء سافر قام الجيش السريلانكي أمس بحفر مقبرة للمسلمين وانتهاك حرمة الموتى بإزالة رفاتهم من المقبرة في قرية 'بولموداي' [65 كلم شمال مدينة ترينكومالي] الواقعة شمال شرقي البلاد ،الأمر الذي أثار غضب المسلمين الذين أغلقوا محالهم وأحرقوا الإطارات وأغلقوا الطرق احتجاجًا على هذا الاعتداء.
وذكر موقع 'تاميل نت' أن الشرطة ادعت أن الأرض التي أقيمت عليها المقبرة والتي تقع بالقرب من معسكر للجيش السريلانكي مملوكة لأحد مصانع الدولة.
ونقل 'تاميل نت' عن مصادر قولها: إن ضباط الشرطة في 'بولموداي' توجهوا إلى موقع المقبرة بعد تلقيهم معلومات تشير إلى أن نحو ألفي مسلم طوقوا المقبرة لمنع عناصر الجيش من ارتكاب مزيد من الانتهاكات بحق الموتى.
وقال ناشط مسلم: إنه شاهد القوات الحكومية وهي تزيل رفات الموتى من المقبرة، فيما أضافت المصادر أن قوات الجيش فرت من موقع المقبرة عقب تجمع أهالي القرية الغاضبين، الذين طالبوا بانسحاب الجنود من المنطقة فورًا.
وقد اتصل نائب 'ترينكومالي' [ 260 كلم شمال العاصمة كولومبو], بشرطة القرية وطلب منهم إتخاذ إجراءات صارمة ضد الجنود المعتدين ووقف هذه الانتهاكات.
من جانبه اتجه وزير تنمية وإعادة بناء 'ترينكومالي' نجيب عبد الماجد إلى القرية وعقد محادثات مع الشرطة وقادة المسلمين بشأن الحادث.
يذكر أن المسلمين يتركزون في الجزء الشرقي من جزيرة سريلانكا الذي يهيمن عليه متمردو نمور التأميل.
ويشكل التأميل حوالي 12.6 بالمائة من سكان سريلانكا، البالغ عددهم 19 مليون نسمة، بينما يشكل المسلمون حوالي 7.5 بالمائة، أما الأغلبية فهي بوذية سنهالية، وتشكل حوالي 74 بالمائة من عدد السكان. .