المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مصدر مطلع يؤكد دراسة اتحاد القدم القرار الجديد



mode_55
07-03-2005, 10:58 PM
مصدر مطلع يؤكد دراسة اتحاد القدم القرار الجديد:
الاستعانة بحكام أجانب في المباريات الهامة في الدوري
تطبيقه في المربع والنهائيات سهل اتخاذ الخطوة الجديدة

الدمام - عيسى الجوكم
http://www.alyaum.com/images/11588/251599_1.jpg
الاستعانة بالحكام الاجانب ليس تقليلا من كفاءة الحكم السعودي

بعد الاخطاء المتكررة من الحكام وبعد الشكوى المتكررة من أغلب اندية الممتاز والأولى في كرة القدم اكد مصدر مطلع في الاتحاد السعودي لكرة القدم ان ادارة الاتحاد ستقوم بدراسة متعمقة ربما تسفر عن اصدار قرار يقضي بالاستعانة بحكام اجانب لبعض مباريات كأس دوري خادم الحرمين الشريفين ومباريات كأس سمو ولي العهد اعتبارا من الموسم المقبل.. وكما سبق فقد اشرنا الى ان اتحاد اللعبة ينتظر ختام الموسم الكروي لدراسة سلبيات لجنة الحكام الرئيسية وتشكيل ربما لجنة جديدة والاستعانة بخبير تحكيم عالمي ينسق عمل هذه اللجنة.

واوضح المصدر المطلع لـ (الميدان) ان هذا التوجه للاستعانة بحكام اجانب لبعض المباريات ليس تقليلا من كفاءة الحكم السعودي.. ولاتشكيكا في عدالته.. وانما من اجل تطوير التحكيم والبعد عن الحساسية بين الفرق.. اضافة الى ان بعض المباريات الهامة والحساسة تتطلب قيادتها من قبل حكام اجانب.

يشار الى ان الاتحاد السعودي لكرة القدم سبق له ان اصدر في الموسم الماضي قرارا مازال ساريا على مباريات المربع الذهبي والدور النهائي من كأس سمو ولي العهد. وقد تم تطبيق هذا القرار في الموسم الماضي ومازال ساريا حتى الآن.

والواقع ان اصدار مثل هذا القرار التكميلي للقرار الاول لا غضاضة فيه لان الاستعانة بالحكام الاجانب باتت ظاهرة رياضية عالمية سائدة في اغلب الدول العربية حتى الاجنبية خاصة بالنسبة للمباريات النهائية والهامة والحساسة مثل الاهلي والزمالك في مصر.. وبعض مباريات الدوري في اسبانيا وانكلترا والمانيا وايطاليا وغيرها.

والواقع ان هذه الفكرة مطروحة للتداول والدراسة من قبل الاتحاد السعودي لكرة القدم كما اوضح المصدر المطلع لـ (الميدان) وهو قرار يصب في فائدة الكرة السعودية.. ثم انه مادام اتحاد اللعبة قد وافق على الاستعانة بالحكم الاجنبي من حيث المبدأ وفي مباريات المربع الذهبي ونهائي كأس سمو ولي العهد.. فلماذا لا تكتمل هذه الخطوة بقرار تكميلي يشمل بعض مباريات الدوري والكأس الهامة والتي يقدر اهميتها وحساسيتها الاتحاد المذكور؟

( m3an )
07-03-2005, 11:24 PM
لازم يرحمونا من الحكام الذين يبيعون شرفهم لأجل نادي معين :o

خطوه جيدة تحسب لإتحادهم:28:

mode_55
08-03-2005, 01:01 PM
لازم يرحمونا من الحكام الذين يبيعون شرفهم لأجل نادي معين :o

خطوه جيدة تحسب لإتحادهم:28:

مشكور على المرور يا معن

mode_55
12-03-2005, 09:22 PM
شباب اتوقع انه حكم مبارات الهلال والأتحاد أجنبى وانشاله نشوف مباره حلوه تليق بسمعة الفريقين