المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الشبكة Flight Simulator 2004طريقة الـOnline+برامجها+التحديثات+....... والكثير

abccba
08-03-2005, 04:50 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

Flight Simulator 2004 اللعبة الشهيرة من Microsoft التي حازت على إعجاب هواة الطائرات... فهي لعبة تقليد الطيران تكون قريبة للواقع بنسبة 95%. ففيها عدد كبير من الطائرات من بداية الطيران إلى هذا العصر.
تستطيع من خلال هذه اللعبة الطيران حول العالم من مدينة إلى أخرى حيث ستجد معالم كل مدينة كما هو موجود في الواقع.. والكثيير..

شاهدت كثيرا من يريد طريقة الـ Online فها هي الطريقة المفصلة والمصورة:-
1- اتصل بالإنترنت..(قد يكون غير ضروري حاليا لكن اتصل..)
2- شغل Flight Simulator..بعد تشغيلها اذهب إلى Multiplayer ثم اضغط على Open Multiplayer session .
3- اضغط على Zone.com ستفتح صفحة النت بهذا الموقع للعبة.. أغلق اللعبة بالكامل. واذهب للصفحة.
4- اضغط على Sign In or Register Now .. يجب أن يكون لديك بريد Hotmail إذا كان لديك بريد اكتب بريدك كاملا وكلمة السر الخاصة بالبريد.. إذا لم يكن لديك بريد فاضغط على Register Now أو انشئ واحد من الHotmail.
5- بعد ذلك اضغط على Create New account أو Create New nickname..:06: ثم اكتب اسمك المستعار ثم اضغط على Continue.
6- بعدها سيقوم بإنشائه..
ملاحظه: أنا قد نسيت بعض الأمور بعد هذه الخطوة فأرجوا أن تعذروني..أعتقد أنك تستطيع تكملة المشوار..)
7- سيبدأ الآن بتحميل الملفات المطلوبة للجهاز.. فاتركه إلى انتهائه بعد تحميله قد تحتاج إلى تنصيبه أو تشغيله..
8- انتظر إلى أن ينتهى وتأكد بأنه حوالي 3أو4 تمرات تحميل..
9- ستدخل إلى صفحة اللعبة (الغرف) حسب اصدار نسختك اضغط على الغرفة الموجودة..
10- سيبدأ برنامج الzone gaming بفتح الصفحة التي تجعلك في اللعبة.. بعد ان فتح البرنامج سترى مثل هذه الصورة
11- هده هي الصفحة المطلوبة ..ستجد دوائر منها Join وبها تستطيع اللعب بواسطة Host وهو من اللاعبين.. ودوائر Host وبها تستطيع انشاء لعبة لجعل الأخرين اللعبة فيها.
12- للعب عن طريق Join تأكد بأن اللعبة مغلقه..ثم اضغط على احد الدوائر التي ترغب بها Join..ثم ستفتح نافذة
انتظر إلى أن تظهر Join بالأسفل.. ثم اضغط عليها وانتظر حتى تفتح اللعبة وسترى أنك موجود بالطائرة على الOnline..
13-أما الHost طبق خطوة 12 لكن بدل Join ستختار Host..ثم ستظهر هذه
اضغط على Settings.
14- ستظهر هذه
اكتب في الفراغ الأول اسم اللعبة.. والثاني وصف للعبة عند الرقم 16 هذه أقصى عدد لاعبين في الغرفة.. إذا كنت تريد كلمة سر ضع صح مثل أعلاه واكتب كلمتك السرية ثم OK.
15- يجب أن يكون بالغرفة على الأقل لاعبين.. لذا إذا دخل لاعب أخر غرفتك الخاصة اضغط على Launch من الصورة ل13.
- أقل عدد لاعبين 2 والأكثر 16.
16- انتظهر حتى تجد نفسك في المطار وطبعا تستطيع تغير المطار والطائرة عبر زر ALT.
- لدخول ال Online بعد إطفائه اذهب عبر هذا الرابط http://zone.msn.com/en/root/flightsimulator.htm وطبق الخطوة 1,4,9...
انتهى.....
أعتقد إن الشرح بااااااايخ.......:أفكر:
يتبع................................................

abccba
08-03-2005, 04:57 PM
أي استفسار أو طلب...
أنا حاضر..

إذا أي واحد يروح للOnline راح تلقاني هناك بهذا الإسم Becks7237
كمان لو ممكن انسوي غرفة لنا(هواة الطيران بالمنتدى) عشان نلعب بلحالنا ......... يعني فكرة قد تقبل وقد لا...

أوووكي

أنا أنتظر ردووووووووووووودكم ومتابعتي تكون بردووودكم...

abccba
08-03-2005, 05:37 PM
في خطوة 9 أزيد بإنه راح تلاقي اسم اللعبة وتحتها نمط اللعبة مثلا لو عندك الإصدار 2002 راح تلاقي مكتوب Flight Simulator 2002 اختر Freindly skies
إذا كان عندك 2004 اضغط على Refresh لتحديث الصفحة حتى تلاقي مكتوب
Flight Simulator: A Century of Flight اضغط على Free Flying..

شكله المنتدى ما فيه هواة طيران او احد عنده اللعبة

abccba
08-03-2005, 07:35 PM
وينكم شبااااااااب

H.e.a.T.e.R
08-03-2005, 09:49 PM
اخوي ما قلت وش نحتاج ...
نسخة ولا اصلي ؟
فيه تحديثات ولا لأ ؟
وهل البنق يكون عالي ؟

abccba
08-03-2005, 09:51 PM
شكرا لردك..... بس لو تلاحظ أنا كتبت يتبع.... يعني يتبع.....

انشاءالله قريبا جدا

abccba
09-03-2005, 02:03 PM
بس ما في ردوووووود

يعني أسكر الموضوووع؟؟!!

بعد كل هالتعب

الحاسم 2004
09-03-2005, 02:40 PM
ما شاء الله على الموضوع ....:o

مشكور على الموضوع المتعوب عليه اشكرك ..:icon6:

abccba
10-03-2005, 12:21 PM
العفو.....

abccba
10-03-2005, 01:57 PM
في Flight Simulator تستطيع تطويرها بإضافة طائرات جديدة، مطارات، تحديثات كاملة.... وغيرها..

1- إضافة الطائرات:-
مثال اضافة F-22 Concept.
حمل الطائرة من مواقع التحميل الخاصة بـ FS ومنها www.fsdownload.com (http://www.fsdownload.com) لكن يجب التسجيل بالموقع.
بعدها فك ضغطه ستجد مجلد أفتحه إلى أن تصل إلى عدة مجلدات ويجب أن يكون مجلد Sound و مجلد Model ومجلد Texture أما ال Panel فهو لوحة تحكم بالطائرة وسيكون في بعض الطائرة غير موجودة (تستطيع تحميله من الموقع) بعد ذلك وأكيد ملف امتداده .GAU . أنشئ مجلد في مجلد Aircraft الموجود في مجلد اللعبة FS الرئيسي يحمل اسم الطائرة انسخ المجلدات الأربعة فيه.
ثم انسخ ملف الذي امتداده .GAU في مجلد الـ gauges في المجلد الرئيسي للعبة.
وبذلك تكون قد انتهيت من إضافة طائرة جديدة..

هذه الخطوات تنطبق على كل طائرة تريد إضافتها إلا بعض الطائرات تضاف أليا بطريقة ال Install.
مثل الكونكورد..
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
2- اضافة مؤثرات للطائرة:-

عندما تفقد السيطرة على الطائرة فقد تسقط أو تتصادم مع طائرات أخرى أو بالمباني.. وعند حدوث حادث
(Crash ) سترى بأنها لن تتحطم أو تنفجر وفستقول ليس هناك واقعيه في هذا!!.. لكن هناك طريقة لحدوث كل ذلك وأكثر:-
(الخطوات تنطبق على كل طائرة تريد بها هذه المؤثرات)

1- Crash التحطم أو الإصطدام:-
من المؤثرات التي تحدث للطائرة التحطم فعندما تهوي الطائرة وتصتدم بالأرض أو بأي شئ بقوة سترى بأن بأنها انفجرت وتحطمت الأجنحة وتصاعد منها الدخان...لعمل ذلك عليك:
أولا: افتح مجلد اللعبة واذهب إلى مجلد Aircraft ستجد كل الطائرات التي لديك.
ثانيا: افتح مجلد الطائرة المرادة ثم ملف aircraft بواسطة Notebook.
ثالثا: ستقوم الأن بالتعديل.. أضف هذا النص visual_damage=1 مثال على ذلك:

اترى هذه القائمة انزل إلى نهايتهاــــــــــــــــــــــــــــــــــــ> [fltsim.0]
title=Learjet 45
sim=Lear45
model=
panel=
sound=
texture=
kb_checklists=Lear45_check
kb_reference=Lear45_ref
atc_id=N456LJ
ui_manufacturer=Bombardier
ui_type="Learjet 45"
ui_variation="White with gold and black"
description="The Model 45 is Learjet's first all-new aircraft since Bill Lear's first Model 23. Although it looks like a Learjet, it has only half the parts of a Model 35, reflecting a significant design progression. The parameters set down for the 45 called for it to have the performance of the Learjet 35, the handling of the Learjet 31A, and greater cabin space than the competition."
هنا أضف النص مثل ما هو هنا ـــــــــــــــــــــــــــــــــ> visual_damage=1

أترى هذه القائمة الأخرى انزل إلى نهايتهاـــــــــــــــــــــــــــ> [fltsim.1]

title=Learjet 45 Limited Edition
sim=Lear45
model=
panel=
sound=
texture=1
kb_checklists=Lear45_check
kb_reference=Lear45_ref
atc_id=N45LR
ui_manufacturer=Bombardier
ui_type="Learjet 45"
ui_variation="Anniversary edition"
description="The Model 45 is Learjet's first all-new aircraft since Bill Lear's first Model 23. Although it looks like a Learjet, it has only half the parts of a Model 35, reflecting a significant design progression. The parameters set down for the 45 called for it to have the performance of the Learjet 35, the handling of the Learjet 31A, and greater cabin space than the competition."
هنا أضف النص مثل ما هناـــــــــــــــــــــــــــــــــــ> visual_damage=1

أترى هذه القائمة هنا تكون قد انتهيت فعليك اضافة النص مثل أعلاه إلى أن تصل إلى هنا[General]

atc_type=Learjet
atc_model=
editable=1
performance="Cruise Speed\t\nMach 0.81 464 kts..........

الأن احفظ الملف وأغلقه.
رابعا: حمل الملف المرفق لإصدار 2002 أو لإصدار 2004 الخاص باللعبة.ثم ثبته بالجهاز.......... هنا تكون قد انتهيت...

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــ

............. يتبع...................
:biggthump

ردودكم تفيدني..

أرجوا ان يثبت الموضوع لأنه سيكون مكتبة كاملة للطائرات والشرووح والاستفسارات المتعلقة بـ
Flight Simulator....
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

abccba
10-03-2005, 07:54 PM
يا شباب مهتمين...؟؟!!

يمكن ما عندكم اللعبة او ما تحبوها...

طيب أكمل أو خلاص أوقف؟؟

abccba
12-03-2005, 01:06 AM
مافي اهتمام

طيب سلااام

Valve
12-03-2005, 04:05 PM
الله يعطيك العافيه أخوي abccba على هذا المجهود الرائع , ولا أبالغ إذا قلت رائع لأنه مرتب ومكتوب بنفس طيبه اقولك مشكور مره ثانيه

بالنسبه للحماس عادي ولا تزعل هذا حال منتدى الألعاب ياخي اذا تبيهم يتحمسون عندك عدة نقاط اكتبها

حط لهم كلمة : مجانا ً

بالأردو يعني بلاش

بالإنجليزيه FULL FREE

وتشوفهم يتجمعون على الموضوع ولا تقول فيه ذهب جوته

( ياليتك كتبت لهم هي كوبي والا لازم أصلي .... لأن الأصلي مافيه أمل أحد يشتري معضم الألعاب وهذا طبيعي )

غير كذا أكتب أخيرا ً لعبة .......... وشوف انواع الحوادث ( فيه العاب اشوفها في المنتدى أخيرا ً لعبة كذا وانا لاعبها من سنه ولا سنتين ................................:biggthump عادي تصير في أحسن العائلات )

يعني اذا سويت كذا تلقى فلان وفلتان يطيحون على الموضوع ولا تدري من وين

وخذ نقطه مهمه يعني تميلح كذا وصاحبلك مشرف وياعيني تشوف مواضيعك TOP 20 :bigeyes: :jester: :vereymad: ( بيزعلون الحين ...عادي :biggrin: )

أتمنى أنك تكمل موضوعك لأنه ممتاز وعن لعبه رغم أن فيها بعض السلبيات مثل طول المسافات وعدم وجود أشياء حيه إلا أن لها عشاق استمر وراح يصبح الموضوع أكثر فعاليه وكذلك اكتب مواضيع اخرى وابدع فيها ولا تهمك الردود لأنه فيه حمله في المنتدى إسمها ....مقاطعة الردود لغير المجاني والكوبي حتى مافيه شكرا ً :biggthump :biggthump :biggthump )

abccba
14-03-2005, 08:32 PM
مشكووور أخوي على هالرد الرائع
وشكرا مرة اخرى
وانشاء الله أكمل الموضوع

اللعبة هي كوبي Free كامل أربع سيديات.....
وتشتغل بالنت ...
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
يتبع.....

عبد الله5
27-04-2005, 10:27 PM
أخي الكريم abccba

أود أن أعبر عن إعجابي الشديد بهذا الموضوع ، واشكرك كثيراً على هذه المعلومات القيمة وبصراحة جهد تشكر عليه ونتمنى منك المزيد ..... بس لا تتغلى ;)

أخي الحبيب انا من هواة الطيران وأجد في هذا البرنامج ( علماً بأني لا أعتبر الـ Flight Simulator لعبة ) متعة حقيقية وفرصة للدخول في عالم الطيران الذي أهواه

ننتظر منك المزيد أخي الكريم وأود منك في البداية أن تشرح لنا طريقة فهم المخاطبة مع المراقب الجوي ( برج المراقبة ) حيث أنه يأتي في بعض الأحيان رسائل لا أعلم ماهو المقصود منها .

للمعلومية ... هناك الكثر من المهتمين بهذه - اللعبة - ولكن لا يجدون الطريق للوصول لهذا الموضوع ، واستمرارك في العطاء له ثمراته ولو بعد حين

أخوك ........ عبد الله

ihababbas
02-05-2005, 12:51 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
والصلاة والسلام على أشرف الخلق والمرسلين محمد بن عبد الله

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته

أخيراً لقيت حد يعبر اللعبة الي بألعبها .... الحمد لله
أخي العزيز شكراً على الموضوع الجميل ... على فكرة أنا من اللذين يلعبون هذه اللعبة أون لاين وإسمي الحركي هو KinGsEyE_BoB أرجو التواصل معي .... وللعلم أنا ألعب دائما في سرفر أمريكي وقمت حتى الآن بعشر رحلات جوية داخل مطارات الولايات المتحدة الأمريكية وأستخدم طائرات بوينج 777 و 747 و 737 وطائرات الإير باص والأنتينوف والسيسنا 172 و182 ...... وللعلم هذه ما هي لعبة فقط إنها حقيقة الطيران كما يجب أن يكون إنها ممتعة جدا ويجب أن تُلعب بكل تركيز حتى لا تقع في المحظور من سقوط الطائرة أو قيادتها بصورة جنونية تصيب الركاب بالرعب ويجب أن تتعلم كافة العدادات في طائرة ومهامها المختلفة ...... وأنصح المبتدئين بالتعلم الأول عن طريق الدروس في السي دي الخاص باللعبة.
أخي العزيز أنا معك في فكرتك عمل غرفة خاصة باللاعبين العرب ويكون الطيران من وإلى الدول العربية وبعض الرحلات الخارجية ..... إنت تعرف نظام hop وهو الخاص بوجود admin للغرفة مسؤول عن تحديد رحلات الطيران لكل لاعب مثال أن أبدأ انا من مطار القاهرة والadmin يحدد اتجاه الرحلة إلى مطار جدة بارتفاع 30000 قدم مثلا وسرعة 980 كيلو في الساعة هذا مثال ... وانت تبدأ من مطار القاهرة مثلا ورحلتك إلى مطار السيب الدولي في عمان..... ياريت يكون في مثل هذه الغرفة.

وللعلم هناك مواقع كثيرة لتحميل طائرات بكافة مشتملاتها من لوحة التحكم وقمرة القيادة ثلاثية الأبعاد وأصوات الطائرة الحقيقية فيكل لحظات الطيران الخاصة بها .... على العموم هناك لأيضا لعبة أخرى من مايكروسوفت في سلسلة محاكي الطيران وهي لعبة فلايت كومباكت وهي خاصة بالطيران الحربي وفيها تقوم بمهمات حربية بكافة أنواع الطائرات الحربية حتى القاذفات الثقيلة ومنها على سبيل المثال الضربة الجوية الأولى في حرب 6 اكتوبر بطائرات ميج 17و 19 التابعة لسلاح الجو المصري ..... ممكن مثلا لو إحنا 6 لاعبين نحارب 6 لاعبين آخرين في حرب جوية ممتعة .

وهذا عنوان أحسن موقع للفلايت سيميولاتور لا يحتاج ريجستريشن:

http://fsfreeware.com/ وهو موقع ممتاز لتنزيل الطائرات المدنية والحربية والخرائط الصحيحة للدول والمطارات ولقطات فيديو ممتعة لعمليات إقلاع وهبوط

وشكراً

Night Road
03-05-2005, 08:58 AM
مشكور ياعسل على الموضع ، انا عندي اللعبة اول مانزلت قبل 4 سنوات , 2002 ، وشاريها اصلي ;) ...

Night Road
03-05-2005, 10:00 AM
اخوي الموقع الي حاطه حق الاضافات كله بفلوس !!!!!!!!!! ...