المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبار سياسية مقتدي الصدر يعزل أبرز مساعديه



راشد101
09-03-2005, 11:06 AM
بغداد ـ يو بي آي: أعلن مسؤول بارز في التيار الصدري امس ان الزعيم الشيعي الشاب مقتدي الصدر عزل الشيخ علي سميسم احد ابرز مساعديه ومسؤول المكتب السياسي من مواقعه كما قرر إبعاده عنه تماما. وبرر الشيخ فؤاد الطرفي مسؤول العلاقات في مكتب الشهيد الصدر الذي اعلن ذلك امس قرار تنحية سميسم عن مهامه باسباب تتعلق بقيام الاخير بترشيح شقيقه جواد سميسم ضمن قائمة الائتلاف العراقي الموحد الشيعية الفائزة بأكثر من نصف مقاعد الجمعية التشريعية (البرلمان) في الانتخابات الاخيرة. وقال ان سميسم استغل التيار الصدري في قضايا سياسية وفي إقامة علاقات مع الحكومة العراقية المؤقتة التي يترأسها الدكتور اياد علاوي وهو ما رفضه السيد مقتدي الصدر.
وعبر الشيخ الطرفي عن عدم رضا التيار الصدري علي قائمة الائتلاف العراقي الموحد المدعومة من المرجعية الدينية الشيعية في النجف غير انه لم يشر الي أسباب هذا الموقف من القائمة المذكورة التي تضم 26 كيانا سياسيا وشخصية دينية وسياسية انسحب منهما امس الاول كيانان سياسيان هما حزب الله العراقي وحزب الائتلاف الوطني العراقي.
يشار الي ان التيار الصدري الذي خاض انصاره معارك طاحنة في مدينة النجف مع القوات العراقية المدعومة من القوات الأمريكية قد اعلن رفضه المشاركة في الانتخابات العامة التي جرت في العراق في الثلاثين من كانون الثاني (يناير) الماضي وبرر موقفه هذا بعدم شرعية الانتخابات في ظل الاحتلال الاجنبي