المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : سوني

forumaster
10-03-2005, 08:24 AM
أذكر في بدايات إنشاء موقع الألعاب ومنتداه أن ثار الجدال حول قرصنة الألعاب وعواقبها

كان دائماً الشباب يقولون أن سوني غنية وتحقق أرباح خيالية ولذا لا مانع من سرقة ألعابها عن طريق القرصنة

العجيب هو اقتناع فئة كبيرة من رواد المنتدى بهاذا الرأي وقتها

تذكرت هذا الأمر وأنا أقرأ هذا الخبر
http://www.thetechlounge.com/article.php?directory=industry_insider_030805

ملخص الخبر أن شركة سوني تمر بأزمات طاحنة قد تؤدي لخروجها من الحلبة تماماً، وتقسيمها إلى شركات صغيرة

سبحان الله، حتى سوني يمكن أن تحقق خسائر وتمضي على طريق دريم كاست

بالطبع، قسم بلاي ستيشن لا زال يحقق أرباحاً، لكن هل سيستمر ذلك إذا انفصل عن الشركة الأم التي كانت توفر له التقنية والأبحاث العلمية والمصانع؟

لا زلت أقول وأكرر: شراء الألعاب الأصلية (المبالغ في أسعارها) يضخ الحياة في عالم ألعاب الفيديو، بينما شراء المقرصن يجعلها تنزف...

أذكر أحدهم قال أنه يريد خراب سوني ولذا لا يشتري ابداً الأصلي... أرى أن أمنيته صارت أقرب للتحقق من ذي قبل...

لا زلت أعجب ممن يشترون أجهزة سوني فور نزولها بأسعار تقارب 4-5 اضعاف سعرها، ثم عند الحديث عن شراء الألعاب الأصلية، يبدأون القول بأن حرام إنفاق مثل هذه المبالغ الكبيرة ووو

لا أريد أن أبدأ حرباً كلامية، لكني وجدت نفسي مُطالباً بأن أعود للمنتدى وأرد على هذا الموضوع الذي أثرته من قبل...

Angel whisper
10-03-2005, 10:02 AM
نورت المنتدى فورام-ماستر :)
والله شو اقولك .. انا عن نفسي .. قدراتي الماديه ما تسمحلي اشتري الاصلي ..
بس مع هذا وعشان ما احس بالذنب .. اشتري الاصلي قد ما اقدر .. صح ان الاصلي اللي اشتريه شوي .. بس احسن من ولا شي ..
واعرف وحده .. ما شاء الله عليها .. في عمرها ما اشترت الكوبي .. العابها كلها اصليه .. وهي من اكبر المناهضين للكووبي ..
فبرايي ان الناس ما تشتري الاصلي للاسباب الماديه وبس .. بس حلاتها تلعب بكوبي وعقب تشتري الاصلي يوم يرخص شوي .. احسن من ان تخربها وما تشتري اصلي بالمره ..
وحياك ماستر :)

asf4ever
10-03-2005, 10:20 AM
مثل ما قالت أنجل
خصوصا إني طالب ما عندي أي إمكانات
والأهل عندهم الفكرة العربية عن ألعاب الفيديو وإنها ما تستحق تدفع هذا المبلغ عليها
فأنا أتمنى أشتري أصلي خصوصا إنك تحس بنفعك لشركة وبطعم آخر لما تلعب
ولكن ما إتوقعت إنه شركة من أكبر شركات الإلكترونيات (سوني) يصير لها هالشيء...

DreaM
10-03-2005, 10:46 AM
السلام عليكم

سأتكلم عن الالعاب بشكل عام , كالاكس بوكس , و الجيم كيوب , و أي جهاز جديد , سيكون بالسوق ....... :)
- بعض الألعاب , غالبا ما تكون مملة , أو غير قيمة و محفزة بشراء النسخة الاصلية ..... فلماذا نصرف هذه الاموال من اجل لعبة لا تستحق هذه القيمة ؟

و أشك بأن احدا قد يشتري نسخة أصلية من لعبة لا قيمة لها ....... :)

- الالعاب ذات التقييم المتيز و تكون محفزة لشرائها كالعاب الاون لاين بشكل عام أو ألعاب ذات التقييمات المرتفعة بمواقع الالعاب , فهذه الالعاب بالفعل تستحق كل دولار يدفع عليه ....... :)

كمثال بسيط :

* لو أخذنا لعبة ك Metel Gear : S E فهذه اللعبة , بها محفز و يمكن استخدام الانترنيت لتحميل ملابس تخفي جديدة ....... و أيضا لها تقييم مرتفع في مواقع الالعاب ...... فلذلك أخذت النسخة الاصلية من اللعبة ........ :)

* أما لعبة عادية مثل Terminator 3 أو Prince Of Persia 2 ...... فلا أعتقد أنها تستحق هذه القيمة الخيالية للدفع ...... فليس بها شي يذكر لكي تستحق سعرها ....... :)

--------

أغلب الالعاب التي تستحق بأن تشترى أصلية هي ألعاب الاكس بوكس و الجيم كيوب , و حتى مع وجود الكوبي ..... :)

نرجع لقضية خسارة البلاي ستيشن ....... شركة سوني ما زالت في تطور كبير ...... خاصة و أن الجيل الثالث للجهاز تحت التطوير و مقرر طرحه خلال معرض إكسبو 3 - E3 لعام 2005 , والذي سيقام بشهر مايو ....... :)

على حسب ما تم طرحه من أخبار عن الجهاز , فسيكون مدعوم بقراءة أسطوانة Blue Ray ذات السعة الخيالية التي تتعدى ال 25 جيجا وهي نوعية - أحادية الطبقة - أما بالنسبة إلى النسخة الأخرى من الاسطوانات ,,,,,,,
فستكون ذات ثنائية الطبقة , بحجم يصل إلى أكثر من 64 جيجا ...... :)
و هذه الانواع يصعب نقل أو نسخ ألعابها إلا بعد مدة ربما تكون بعيدة جدا جدا ...... :)

وقد إنضمت عدة شركات على طرح العابها على هذه الاسطوانات للجيل القادم من الالعاب ...... :)
و من هذه الشركات : EA و Vivendi ...... :)

بحيالي أنا لا اقلق على مستقبل البلاي ستيشن ابدا , فما زال الطريق مستمرا حول الافضل و الأرقى .... فما زالت هناك عدة أجهزة ستكون منافسة لسوني , و الاكس بوكس و الكيوب و حتى البي سي ..... :)

الموهوب
10-03-2005, 10:50 AM
اشكرك اخوي عالموضوع,,

ولكن من يقدر يشتري الاصلي

ان شرا فــ بيشتري اول شريط ثاني شريط,,

لكن ماحد يقدر يكمل,,

وفيه فرق كبير بالاسعار,,,,,

يعني لو تقارن’

25 شريط كوبي = شريط اصلي’’

هذا اذا ما كان اكثر!

Da S.O.S
10-03-2005, 10:51 AM
والله الأصلي افضل شئ وهو الأحسن من كل النواحي
بس المشكله بأسعارها والقدرات المادية.. يعني انا طالب.. ماعندي دخل محدد غير مصروفي ويمكن مصروفي كله لو ما اشتريت فيه ولا شئ ابدا اشتري فيه لعبتين اصلي.. فأتوقع صعبه شوي..
لكن هذا مو يعني اني ما اشتري الأصلي.. بس بنفس الوقت اشتري الكوبي اكثر من الاصلي
الين ما نشوف لنا حل مع الحاله المادية وكل شئ يصير احسن ان شاء الله

Techno
10-03-2005, 11:37 AM
موضوع جميل أخي ForuMaster ، من وجة نظري البسيطة أننا أستمتعنا بالأصلي أيام السيجا مع ان الحالة المادية كانت أردى من الحين ، فشنو اللي يمنع ان الناس تشتري أصلي .
هذا يعني ان عذر " الحالة الماديّة " مرفوض ، لانك بالشهر أو الشهرين ممكن تشتري لعبة وحدة وتاخذ وقتك وياهم ، اما الكوبي بسرعة يجي وبسرعة يروح ، يعني 25 دينار كويتي كل شهر حتى لو حالتك المادية ميؤوس منها تقدر تشتري .

سلام

sul911
10-03-2005, 01:24 PM
ما أدري ليش أحس إنها إشاعة -.-

ومشكوور على الموضوع

Yamato
10-03-2005, 01:43 PM
حاكم منتديات الالعاب بذاته يكتب هنا..

المهم... على ذكر العاب الكوبي.. مثل ما قال الكل.. الحالة المادية لا تسمح ابدا.. لكن من وقت لوقت عند نزول لعبة مشهورة او انك كنت تنتظرها فبنشتريها اصلي.. وعن نفسي في العاب عالسوني ون ابحث عنها في المحلات واشتريها اصلية..

فلماذا نصرف هذه الاموال من اجل لعبة لا تستحق هذه القيمة ؟
لو مصممي الالعاب سمعوك كانوا انتحروا او انهم اتفقوا على قتلك..
اتذكر اني شفت برنامج عن تصميم الالعاب.. والله شي جبار اللي يسوونه المصممين... سواء كانت الجودة عالية او منخفضة.. فهناك ساعات وساعات من العمل لاخراج اللعبة الى النور...
صدقني كل لعبة لها قيمتها.. عند مصممها..

Trapped Inside
10-03-2005, 02:00 PM
رايي مثل الاغلبيه ..

وبصراحه الالعاب الكوبي .. خربت الطعم ..

اذكر ايام الننتندو 64 .. كنت كل شهر تقريبا اشتري لعبتين .. ما عمري تحسفت على لعبه .. كلها كان طعمهم حلو ^^ ..

الحين للاسف الكوبي هو الي ماكل السوق ..

الحين الالعاب المشهوره هي الي تنشرى اصلي -__-

أما لعبة عادية مثل Terminator 3 أو Prince Of Persia 2

برنس اوف برشيا اخذت من بعض المجلات والمواقع افضل لعبة بلاتفورم ^^ .. ورشحت كثير ^^ ..

مشكور عالموضوع ^_^..

Electro M
10-03-2005, 08:31 PM
خلهم يخسرون
مشاركهم في راس المال و الا لي نسبة في الارباح :p ?
اذا خسرت سوني بتطلع شركة غيرها
و هلم جرا
و اذا توقفت العاب الكمبيوتر خير و بركة خل البزارين اللي صار السبب الرئيسي في سمنتهم كثرة التبطح قدام الكمبيوترات يتحركون

~ SoKo ~
10-03-2005, 09:05 PM
مشكور اخوي على الموضوع .. :biggthump

فهناك ساعات وساعات من العمل لاخراج اللعبة الى النور...

اوافقك الرأي اخوي ، تصميم الألعاب ليس بالأمر السهل أبدا .. وخاصة اذا كنت مصمم و رأيت ناس يمدحون الكوبي لأنه رخيص ، أكيد بتمر بمرحلة احباط و غضب بنفس الوقت :)

- وأنا متأكد اذا خسرت سوني ، بتظهر شركة أخرى تهيمن على الالعاب .. :)

- وبصراحة ما تحس بطعم اللعبة الحقيقي الا اذا كانت اصليه ( :D حتى لو مب حلوة تلعبها عشان تطلع سعرها :D ) ، بس شو نسوي ما نقدر نشتري كل شريط أصلي .. :)

~ SoKo ~
10-03-2005, 09:10 PM
مشكور اخوي على الموضوع .. :biggthump

فهناك ساعات وساعات من العمل لاخراج اللعبة الى النور...

اوافقك الرأي اخوي ، تصميم الألعاب ليس بالأمر السهل أبدا .. وخاصة اذا كنت مصمم و رأيت ناس يمدحون الكوبي لأنه رخيص ، أكيد بتمر بمرحلة احباط و غضب بنفس الوقت :)

- وأنا متأكد اذا خسرت سوني ، بتظهر شركة أخرى تهيمن على الالعاب .. :)

- وبصراحة ما تحس بطعم اللعبة الحقيقي الا اذا كانت اصليه ( :D حتى لو مب حلوة تلعبها عشان تطلع سعرها :D ) ، بس شو نسوي ما نقدر نشتري كل شريط أصلي .. :)

antonio
10-03-2005, 10:31 PM
مو كل الالعاب تستحق انك تشتريها اصلي … الالعاب الجيده فقط :أفكر:

اما الكوبي فهو المهيمن على السوق والسبب رخص السعر على عكس الاصلي :31:

أشكرك على طرح الموضوع :)

الموهوب
10-03-2005, 10:45 PM
على فكرة’’’شركات كثيره كثيره هي اللي تنتج الالعاب,,,يعني اذا زعلت شركه بتجلس شركات وبتجي شركات جديده:D

Da S.O.S
11-03-2005, 10:09 AM
ايوة يا شباب ما قلنا شئ بتطلع شركه ثانيه.. لكن انتو كذا تدمرو كل شركة تطلع.. شركة صار لها عمر في العاب الفيديو قيمز.. تتوقع لو جت شركة ثانيه حتكون بقوة سوني مثلا؟؟!!! طبعا لأ!
عموما حتى الاصلي لمن تلعب فيه تحس انك تلعب بنفس علشان تطلع قيمة الي دفعته :09:

الموهوب
11-03-2005, 10:19 AM
ايوة يا شباب ما قلنا شئ بتطلع شركه ثانيه.. لكن انتو كذا تدمرو كل شركة تطلع.. شركة صار لها عمر في العاب الفيديو قيمز.. تتوقع لو جت شركة ثانيه حتكون بقوة سوني مثلا؟؟!!! طبعا لأ!
بالنسبه لكلامي انت فهمتني غلط!!

انا اقصد شركات الالعاب مو شركه سوني الام:D

Electro M
11-03-2005, 03:32 PM
و الشركات الجديدة من وين راح تجيب مصممين العاب ؟
تخترعهم :09: !!؟
راح تستفيد من المصممين الي تركوا الشركات اللي افلست

msm
12-03-2005, 12:02 PM
يوجد حل عملي لمشكلة ارتفاع سعر الأصلي لكثير منا (الغالبية العظمى) ..

استئجار الألعاب ..

على أيام جهاز السوبر ننتندو كان عندي بضع (3 - 10) ألعاب أصلية .. والبقية استئجرها برسم يبلغ 10 أو 15 ريال لكل لعبة اسبوعياً .. ارجعها وآخذ غيرها :) ..

طبعاً بحكم عدم وجود كوبي للألعاب في ذلك الوقت .. الآن مستحيل بوجود ألعاب الكوبي في كل مكان ..

لكن بداية الجيل القادم بتصير ضربة قوية لقراصنة الألعاب الأجهزة (راح يستغرقوا وقت اطول مع انهم في النهاية بيلاقوا حل أكيد) .. ان شاءالله يرجع التأجير ويريحنا من تعديل الاجهزة وكثرة أعطالها بسبب المداومة على ألعاب الكوبي .. من غير مشاكل ألعاب الكوبي نفسها .. أتمنى شخصياً ..

(The Shark)
12-03-2005, 12:15 PM
أنا صراحة ما أقدر أشتري أصلي لأن مصروفي و احتياجاتي ما تسمح لي أشتري أصلي

بس إن شاء الله إذا صرت من الي ياخذون رواتب (مو مصروف) نشتري أصلي و كل الي في بالي

و ما أعتق شي , بس لما أصير أقبض راتب (بعد 10 سنوات تقريبا)

forumaster
14-03-2005, 11:59 AM
السلام عليكم شباب

لا أستطيع وصف سعادتي بردودكم الإيجابية...

لقد توقعت ردوداً غاضبة ورسائل تهديد ووعيد على الخاص

لكن ما حدث لهو مفاجأة لي بكل المقاييس والمعايير وكل وحدات القياس

أذكر أني طرحت مواضيع مماثلة وقت إعلان سيجا عن توقفها عن إنتاج جهازها الرائع دريم كاست

توالت الردود بمن فرح في جمهور الدريم كاست، وبمن تندم على ما دفعه في شراء الجهاز ذاته... وقتها قلت أن الشيء ذاته يمكن أن يحدث لسوني، فخرج علي الكثير من المشككين...

ردي على من قال أنه يظن أن هذا الخبر مجرد إشاعة، أرد عليه بإعلان سوني ذاتها عن تعيينها لمدير غير ياباني، لأول مرة في تاريخ الشركة اليابانية العريقة، وإزاحة فريق الإدارة القديم... مثل هذه الخطوة لا تبشر بخير في عالم إدارة الشركات العملاقة... معنى ذلك أن سوني ككل (كمجموعة شركات عملاقة - لا سوني بلاي ستيشن فقط) تواجه أوقاتاً صعبة...

أكرر شكري للجميع ... وأقول كلمى لياماتو - نسيت أن تكتب "سابقاً" إلى اللقب الذي أعطيته لي، فحالياً أنا لا أملك حتى حق حذف أي مشاركة... مرد ذلك إلى انشغالي بمتطلبات الحياة...

~ SoKo ~
14-03-2005, 12:56 PM
ردي على من قال أنه يظن أن هذا الخبر مجرد إشاعة، أرد عليه بإعلان سوني ذاتها عن تعيينها لمدير غير ياباني، لأول مرة في تاريخ الشركة اليابانية العريقة، وإزاحة فريق الإدارة القديم... مثل هذه الخطوة لا تبشر بخير في عالم إدارة الشركات العملاقة... معنى ذلك أن سوني ككل (كمجموعة شركات عملاقة - لا سوني بلاي ستيشن فقط) تواجه أوقاتاً صعبة...

يـــعـــني خلاص ، مالها أمل .. :shock22: ، ما راح ترجع كما كانت .. :33: ؟؟

على العموم مثل ما قال الأخ E-Mad ، بنستفيد من المصممين الي راح ينظمون لأي
شركـــة أخرى ، يعني احنا ما راح نخسر شي ... :biggthump