المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : دعوة للمشاركة فـيـ ...........



ورد بدون شوك
10-03-2005, 10:30 PM
يشير لفظ الخطأ إلى انحراف ما عن الثوابت أو القيم أو الواجبات أو الأعراف التي يتمثلها الإنسان مستقياً تفاصيل حدودها من المجتمع الذي ينتمي إليه والذي يعيد بدوره تفسير الخطأ كما يحدد ماهيته وفق ثوابته ومعتقداته وقيمه .
وفي ظل مجتمع بشري يموج بالخطأ سواء أكان عمداً أو سهواً باعتبار الخطأ حالة إنسانية تلازم حياتنا وتتنوع سلوكياً مستوياتها بحسب مواقع وجودنا أكان داخل دائرة الأسرة أو العمل أو الأصدقاء أو المدرسة فان تفاعلنا كأفراد ومجتمعات والذي يرتبط بفهمنا لحقيقة الخطأ والآلية الصحيحة لمواجهته ينتج ردود أفعال ومواقف متعددة إزاء أخطاء متشابهة
فكيف يمكننا فهم الخطأ؟ وماهي الآليات الصحيحة لمعالجته؟ وهل يمكن لنا كبشر أن نتخلص من الوقوع في الأخطاء؟ هل تعد العقوبة المقابل الطبيعي للخطأ؟ وماذا عن النصيحة هل نتقبلها لتصحيح أخطائنا؟وهل نشارك غيرنا تجاربنا في تصحيح الأخطاء؟

ماهي أخطاؤنا في التعامل مع الأخطاء؟ وهل يساعدنا العلم الحديث على برمجة سلوكياتنا لتجاوز أخطائنا ؟ وماهي ضوابط فهمنا الشرعي لأسس التعامل مع الأخطاء (..مع أنفسنا..أبنائنا..أزواجنا..أصدقائنا..مجتمعنا..)

شكلوا محاور حلقتكم القادمة من خلال تجاربكم الخاصة ..أخطائكم التي ارتكبتموها ..كيف تم تصحيحها..أخطاء الغير كيف شاركتم في تصحيحها..أفكاركم ..اقتراحاتكم..أبحاث قرأتموها..آليات معالجة الخطأ أكسبتكم الخبرة تقنياتها؟
كل ما ستكتبون سيكون الإعداد الأمثل لنجاح حلقتكم القادمة( كيف نتعامل مع الأخطاء)

كل ذلك تجدونه على هذا الرابط
http://www.awalethnain.com/forum_view.asp?sub_no=51