المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الكيوب vs الاكس بوكس (( الجولة الاولى ))



nintendo
07-09-2001, 11:27 AM
انتهى وقت المزاح وحان وقت الجد .....

بدات شركتي ننتندو ومايكروسوفت في تلقي الطلبات على اجهزتها الجديدة . تشير الاحصائيات الاولية عن زيادة طلبات الكيوب عن الاكس بوكس بعد يومين فقط (( ومع العلم ان الكيوب سينزل بعد الاكس بوكس فهذا مؤشر جيد جيدا )) ..

اكدت محلات (( تويز ار اص )) انها لن تبيع الكيوب منفردا وانما (( كما هو الحال مع الاكس بوكس )) عليك شراء الكيوب مع لعبة او جهاز تحكم ومموري كارد (( الباندل )) ومع ذلك يبقى سعر الكيوب ارخص بكثير من الاكس بوكس ...

تقدر تكلفة دعاية الكيوب (( سواء تلفازية او مكتوبة )) 75 مليون دولار في امريكا فقط كما تؤكد شركة ننتندو .

الكثير من الالعاب ستنزل مع الجهازين (( اكثرها حصرية للجهازيين )) فالننتندو تمتلك لويجي وبيكمن وويف ريس ومونكي بول وسماش بروس وغيرها من الالعاب الحصرية ...

في حين تمتلك مايكروسوفت عددا جيدا من الالعاب الحصرية ايضا . هالو وديد اور الايف3 ومانش اوديسي وغيرها من الالعاب ...

الجهازان يمتلكان عدد كبير ايضا من العاب شركات الطرف الثالث منها الحصرية ومنها الغير حصرية ...

يتميز الاكس بوكس عن الكيوب بقوته الجبارة في الرسوم والذاكرة والمضلعات وغيرها فهو اقوى جهاز قادم للاسواق ولكن قد يعاني من قلة الالعاب الجميلة عليه . كما يعاب على شركة مايكروسوفت عدم اهتماها بالاسواق اليابانية (( وذلك سيبعد منتجي الالعاب من دعم الاكس بوكس )) ولكن الاكس بوكس ومن خلفه شركة مايكروسوفت جندة نفسها جيدا لدخول هذه الحرب بشراء الكثير من الشركات وضمها للمايكروسوفت كما دفعت الكثير من الاموال الطائلة للحصول على الكثير من العاب شركات الطرف الثالث ودعمها للاكس بوكس (( ولكن ذلك كان فائدة كبيرة جدا للننتندو سيتم تفسير ذلك لاحقا )) ....

يتميز الكيوب عن الاكس بوكس بالكثير من الاشياء اهمها الالعاب الجميلة التي لن تجدها سوى على الكيوب وكذلك سعر الكيوب الرخيص مقارنة بالاكس بوكس وحجم الجهاز الصغير جدا عكس الاكس بوكس ولكنه لايتفوق على الاكس بوكس من ناحية قوة الجهاز ولا من حجم الدعاية التي اعدتها مايكروسوفت لجهاز الاكس بوكس . يتميز الكيوب ايضا (( وهو اهم شئ )) بالاهتمام الكبير بالاسواق اليابانية حيث ينزل الكيوب في اليابان بعد 9 أيام فقط وفي الجهاة المقابلة سينزل الاكس بوكس في اليابان في شهر فبراير 2002 (( الفرق خمسة اشهر كاملة )) ولكن في الاسواق الامريكية الفرق عشرة ايام فقط .

نقطة اخرى لصالح الكيوب وهي الجيم بوي ادفانس فقد بدات ننتندو تستخدم الادفانس ليكون دعاية للكيوب (( في اليابان وامريكا )) بوضع الاعلانات الكثيرة للكيوب مع الادفانس وكذلك خاصية التوصيل بين الادفانس والكيوب التي ستجذب الكثيرين الى استخدامها ومعرفة طريقتها .

الشبكة : اعلنت شركة مايكروسوفت انها ستبدا باستخدام الشبكة خلال العام 2002 في امريكا في حين اعلنت ننتندو ان شهر مارس 2002 سنرى اول العاب الننتندو على الشبكة وهنا اخطأت مايكروسوفت كثيرا والسبب :
كانت تؤكد مايكروسوفت بأن البرودباند هو مستقبل الالعاب الجديد ولكن ظهر النتائج عكس ذلك تمام حتى ان شركة سوني اكدت من عدم جدوى استخدام البرودباند في هذه الفترة والاكتفاء بالمودم العادي . فيما كان للننتندو راي اخر ففي لقاء مع بيتر ماين وعند سؤاله عن العاب الشبكة اجاب : سمعنا قبل سنتين ان العاب الشبكة هي مستقبل اللعب الجماعي ولكن والى الان لم نرى اي شئ من هذا القبيل ولا يبدو اننا سنراه في الفترة القادمة ...

الاربعة لاعبين : الاكس بوكس والكيوب يملكان خاصية اللعب باربع لاعبين (( بدون اي وصلة )) وانما من الجهاز مباشرة ولكن يبدو ان مايكروسوفت لم تدعم هذه الخاصية بالكثير من الالعاب وانما جعلت جل تفكيرها على العاب الشبكة . وعلى العكس تمام نجد ننتندو اهتمت بهذه الخاصية (( بعد ان اثبتت نجاحها الكبير في الننتندو64 )) وحتى انها اهتمت بها كثيرا للادفانس ايضا ...

الجهازان قويان جدا من حيث الرسوم والصوت وسهولة البرمجة . ولكن الكثير من الشركات فضلت الننتندو على الاكس بوكس لاهتمامه الكبير بالاسواق الامريكية (( ومنها سونيك تيم )) وهنا نوضح خطأ بسيطا وقعت فيه مايكروسوفت (( هذا هو تفسير الفائدة الكبيرة للننتندو )) فقد اكد بيتر ماين ان مايكروسوفت كانت تدفع الكثير من الاموال لشركات الطرف الثالث من اجل دعم جهازها ولكن الاموال التي تدفع لشركات الطرف الثالث كانت كثيرة جدا لدرجة ان شركات الطرف الثالث انتجت بها العاب للاكس بوكس والكيوب ايضا .

الكيوب سيشهد اخر فصلا لرئيس ننتندو القسم الامريكي (( بيتر ماين )) حيث قد اعلن بتير ماين ذلك وستنتهي مهمته مع الننتندو بعد نزول الكيوب في الاسواق الامريكية . وكذلك سيكون الكيوب هو اخر جهاز للاسطورة هيريتشو ياماتشي حيث اعلن مالك شركة ننتندو (( عمره الان 75 سنة )) عن نهاية ملكه للشركة وسيسلمها لمن بعده (( شركة ننتندو مثل المملكة لا يأخذ ملك الشركة الا من يكون من عائلة ياماتشي )) وبذلك يودع هذا العجوز (( الدكتاتوري )) شركة ننتندو بعد ان حقق لها النجاح الكبير والاسم الامع طوال مسيرته في رئاسة هذه الشركة (( افرحي ياشركة سكوير قد تكون لكم فرصة الان لاصدار العابكم للننتندو ثانية ... (( نسيت ان اخبركم عن قرابتي للعائلة ياماتشي فجدي الكبير سعدون تزوج من عائلة ياماتشي طننا منه انها تقرب لهيهاتشي مشيما و .......... قصة طويلة جدا ))

الاختيار بين الاكس بوكس والكيوب ليس صعبا . فأختر الجهاز الذي يناسبك لانهما مختلفان تماما . فاذا كنت تريد المتعة فاليك الكيوب فماريو وسونيك وزيلدا وباقي الشخصيات هي الافضل دائما . وكما اكد يوجي ناكا من قبل اذا كنت من عشاق سونيك تيم فاشتري الكيوب مباشرة . وماذا عن اعجاب يو سوزوكي الكبير بالكيوب . وعن بدا هايدو كوجيما باول لعبة له على الكيوب . وماذا عن مياموتو وباقي شركات الطرف الاول والثاني من ننتندو . اذا الكيوب هو الخيار القادم وهو قادم بقوة للمنافسة على عرش الالعاب

MKB
07-09-2001, 12:59 PM
شكرا أخي Nintendo:
على هذا الموضوع الأكثر من رائع وعلى الكلام المنطقي.......

أخوك:-
MKB

yousef_al_s
07-09-2001, 01:59 PM
ماشاء الله على هذا الموضوع الرائع والاسلوب الممتاز.....يا nintendo

عموما ما اود ان اقوله ان لاتحكموا على الاكس بوكس بالوقت الحالي فشركة مايكروسوفت صممت هذا الجهاز بهذه المواصفات الجبارة لا ليكون الاقوى حاليا ....ولكن ليعمّر ويبقى سنوات في الاسواق نظرا لمواصفاته الهائلة والتي لحد الان لم يستطع المبرمجين ان ينتجوا العاب تستغل حتى نصف قدراته!!
واما عن تقنية البروباند فاعتقد ان مايكروسوفت لم تخطأ في اختيارها لان هذه التقنية بدأت تغزو الاسواق بشكل كبير...(حتى هنا في الكويت) لان الموديم العادي لا يلبي رغبات الناس بسبب بطأه الكبير.

و من الطبيعي ان يسيطر الكيوب على الاسواق حاليا لان جهاز مايكروسوف لا يحتوي على مجموعة كبيرة من الالعاب مثل الجيم كيوب ولا توجد له العاب مشهورة الا عدد قليل جدا ومعظم الالعاب التي ستصدر جديدة في السوق ومبرمجيها جدد...ولكن لا نعلم ما سيصدر على الاكس بوكس مستقبلياً.

فلا تتعجلوا بشراء الاكس بوكس حاليا لان مستقبله غير مستقر(توقّع)... ...اما الكيوب فهو مضمون على ضمانة ننتندو اذا فليكون خياركم الاول ;) :D

FAS
07-09-2001, 02:03 PM
موضوع رائع جدا جدا و تشكر عليه بعنف ...تحليل جميل

في الاعلانات عن الكيوب التي تقوم بها ننتندو قالت :

اين يمكنك ان تلعب ماريو و زيلدا و ويف ريس و غيرها , اين يمكن ان تجد مترويد , اين يمكن ان تلعب مع 3 من اصدقائك او ان تلعب بالغيك بوي ادفانس ( الاعلان عن طريق الادفانس لزياده مبيعات الكيوب ) اين يمكن ان تجد المتعه .........كل هذا تجده في الكيوب ....الغيم كيوب ولد للعب

اشكرك مره اخرى على الموضوع ولكني حقيقه لم اعرف لماذا استبعدت الps2 من موضوعك ؟؟؟صحيح انه نزل و نستطيع الحكم عليه و لكن نستطيع القاء نظره على ما سيفعله في المنافسه على الاقل ؟؟؟

على اي حال اود سؤالك ماذا كنت تعني ب:


ولكن الكثير من الشركات فضلت الننتندو على الاكس بوكس لاهتمامه الكبير بالاسواق الامريكية (( ومنها سونيك تيم )) وهنا نوضح خطأ بسيطا وقعت فيه مايكروسوفت (( هذا هو تفسير الفائدة الكبيرة للننتندو ))

اتمنى ان توضح اكثر

تحياتي

nintendo
07-09-2001, 03:27 PM
لو تلاحظ في موضوعي اخ فاس في البداية كتبت :
الثالث ودعمها للاكس بوكس (( ولكن ذلك كان فائدة كبيرة جدا للننتندو سيتم تفسير ذلك لاحقا )) ....

وبعض ذلك فسرت هذه النقطة :
هذا هو تفسير الفائدة الكبيرة للننتندو )) فقد اكد بيتر ماين ان مايكروسوفت كانت تدفع الكثير من الاموال لشركات الطرف الثالث من اجل دعم جهازها ولكن الاموال التي تدفع لشركات الطرف الثالث كانت كثيرة جدا لدرجة ان شركات الطرف الثالث انتجت بها العاب للاكس بوكس والكيوب ايضا .


والعفو منكم جميعا ..