المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبار سياسية لماذا تراجع برلسكوني عن قرار الانسحاب من العراق؟



alka2ed_saddam
18-03-2005, 12:21 PM
برلسكوني خرج عن النص

لماذا تراجع برلسكوني عن قرار الانسحاب من العراق؟




الصحف الايطالية تقول أن بوش وبلير ارغما برلوسكوني على التخلي عن مغامرته بشأن الانسحاب من العراق.

ميدل ايست اونلاين
روما - اجمعت الصحف الايطالية الصادرة الخميس على ان واشنطن ولندن ارغمتا رئيس الحكومة الايطالية سيلفيو برلوسكوني على التراجع بعد اعلانه عن انسحاب تدرجي للقوات الايطالية من العراق.

وعنونت صحيفة "لا ريبوبليكا" القريبة من يسار الوسط المعارض ان "جورج بوش وتوني بلير يقولان ستوب برلوسكوني".

وقال محرر الصحيفة ان "بوش وبلير ارغما برلوسكوني على تصحيح غلطته" مشيرة الى ان الاربعاء "كان يوما مشهودا للنزعة المغامرة البرلسكونية".

وعنونت "كورييري ديلا سيرا" الاوسع انتشار في ايطاليا "بوش وبلير يلجمان برلوسكوني" منتقدة بشدة تحول موقف رئيس الحكومة الايطالية.

وكتبت الصحيفة "في بلد جاد لا يستطيع رئيس الحكومة الانجرار الى تصريحات بمثل هذا الالتباس بشأن موضوع يمس حياة وموت الكثير من الارواح البشرية".

وكان سيلفيو برلوسكوني فاجا الجميع باعلانه مساء الثلاثاء خلال برنامج للتلفزيون العام الايطالي "سنبدا اعتبارا من ايلول/سبتمبر خفض عدد جنودنا في العراق تدريجيا".

الا ان الرئيس الاميركي جورج بوش ورئيس الوزراء البريطاني توني بلير اكدا بحزم الاربعاء عدم وجود اي انسحاب مقرر للقوات من العراق مرغمين بذلك رئيس الحكومة الايطالية على العودة في تصريحاته.

ورأت صحيفة "ايل ميساجيرو" في تحول برلوسكوني المفاجئ "ارتاد على الحكومة وهدية من السماء للمعارضة تبعد فيه الاضواء على انقساماتها الداخلية". وعنونت "ايل مانيفستو" من جانبها "يعلن. ينفي. يؤكد. يصحح". وقالت "في 24 حدث كل شيء ونقيضه. واخر رواية كانت ان بدء الانسحاب الذي اعلن على التلفزيون لم يكن سوى امنية".