المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبار سياسية "جند الشام " تهدد بضرب القواعد والكنائس بعد عملية الدوحة .. وهذا نص البيان ..



M.C.C
21-03-2005, 04:53 PM
.بيان لـ"جند الشام" يعد بـ"مفاجأة كبرى" ويوجه بضرب القواعد والكنائس (http://www.alarabiya.net/Article.aspx?v=11447#1)
http://www.alarabiya.net/img/spc.gif
http://www.alarabiya.net/staging/portal/Archive/Media/2005/03/21/1711061.jpghttp://www.alarabiya.net/img/spc.gifعن منتدى المأسدة الجهادية

دبي - العربية. نت

هدد بيان صادر عن تنظيم "جند الشام" الذي تبنى العملية الانتحارية في العاصمة القطرية الدوحة بـ"مفاجأة كبرى" مشيرا إلى أن "عملية قطر ماهي الا البداية". وقال البيان الذي صدر اليوم الاثنين 21-3-2005 ونشره موقع إسلامي على الانترنت إن التنظيم يعلن مسؤوليته عما وصفه بـ"عملية قطر التاريخية".

ونفى التنظيم أية علاقة له بـ"المجاهدين" في فلسطين ولبنان، إلا أنه خاطبهم موضحا "نوجه كلمتنا لكل خلايانا في الشام وجزيرة محمد بضرب اعداء الله واجتنبوا المدنيين" وأضاف موجها بضرب "قواعدهم وكنائسهم كما دمرو مساجدنا وتاريخنا وكرامتنا ومجتمعاتنا فجروهم فجروهم حيث كانوا وانحروهم".

ولفت البيان الذي لم يتسن التأكد من صحته ونشره موقع "المأسدة الجهادية" على الانترنت إلى أن على "المنافقين والمرتدين وأعوان الشيطان أمريكا وبريطانيا وإيطاليا وكل من دنس أرض الإسلام" الاستعداد لمفاجأة كبرى. وأضاف "والله والله الدي جلا نوره سننال منكم قريبا بادن الله ابشرو ان النصر قريبا وان وعد الله حق".

وكانت المجموعة الإسلامية قد نشرت في وقت سابق من اليوم بيانا أول قالت فيه إن أحد عناصرها نفذ العملية الانتحارية التي استهدفت مسرحا في مدرسة بريطانية في الدوحة مساء السبت الماضي.

وأضافت تلك المجموعة في بيان من خمسة أسطر موقع من "الجناح العسكري لتنظيم جند الشام" تعذر أيضا التأكد من صحته, أنها ستصدر "قريبا" بيانا بتبني العملية الانتحارية في قطر التي أوقعت قتيلا بريطانيا و12 جريحا وقتل فيها منفذها المصري عمر احمد عبد الله علي.

وجاء في البيان الذي قالت المجموعة إنه "البيان الأول من تنظيم جند الشام" أن بيانا ثانيا "عن العملية الاستشهادية التي قام بها ليث من جند الشام في قطر سيكون قريبا بإذن الله".

ولا يعرف ما اذا كانت لمجموعة "تنظيم جند الشام" هذه أي علاقة بجماعة "جند الشام" الفلسطينية التي اشير اليها السنة الماضية في مواجهات في مخيم عين الحلوة في صيدا بجنوب لبنان واعلنت تبنيها اغتيال أحد كوادر حزب الله اللبناني في بيروت في يوليو/ تموز الماضي.

وكان مسؤولون في مخيم عين الحلوة قالوا ان جماعة "جند الشام" لا تضم الا عددا محددا من الاعضاء ومعظمهم ملاحقون من السلطات اللبنانية وقد وجدوا ملجأ في المخيم. وتشكلت جماعة "جند الشام" في مخيم عين الحلوة للاجئين في العام 2004. وقد تورطت مرارا في مواجهات عنيفة بين مجموعات فلسطينية متنافسة.

http://www.alarabiya.net/img/totop.gif (http://www.alarabiya.net/Article.aspx?v=11447#0)
السري: بيان مثير للريبة

لكن النشط الاسلامي ياسر السري المقيم في لندن قال عندما سألته وكالة رويترز للأنباء عن مدى صحة نسب البيان "لا أعتقد حتى الان أنه جدي"، وأضاف أن البيان لا يشتمل على الصياغات الاسلامية التي تستخدمها الجماعات المتشددة عادة.

وأحجم مسؤولون قطريون عن الادلاء بمزيد من التعليقات على التفجير الى حين استكمال التحقيق.

ونفذ أنصار لاسامة بن لادن زعيم تنظيم القاعدة هجمات في السعودية والكويت لكن قطر كانت حتى يوم السبت الماضي بمنأى عن مثل هذه الهجمات.

ويذكر أن الهجوم وقع بعد يومين من رسالة نشرت على شبكة الانترنت يتوعد فيها صالح العوفي الذي يشتبه بأنه زعيم تنظيم القاعدة في السعودية بنشر "المقاتلين والاستشهاديين"، وكتب العوفي في رسالته التي نشرت على موقع يستخدمه اسلاميون "سنرسل لكم المقاتلين والاستشهاديين متى ما احتجتم وستجدوننا حصنا منيعا ودرعا متينا ووالله لنجعلهم يعرفون كلمة الارهاب جيدا ثم يترجمونها بجميع لغاتهم".

واستنكر رجل الدين البارز الشيخ يوسف القرضاوي الذي يقيم في قطر الهجوم وقال ان الدين ينكر قتل المدنيين، وأضاف "أستنكر بشدة ما حدث من تفجير في قطر وأراه أمرا ينكره الدين وينكره العرف وينكره القانون".

ومضى قائلا "هذه الاعمال الاجرامية... تهدد المجتمع في أمنه واستقراره وتماسكه ولا يستفيد منها الا أعداء الامة وأعداء الدين ولا يقوم بها انسان له دين أو حتى له عقل فان العاقل لا يضر نفسه أبلغ الضرر لفائدة عدوه".

وفي الاسبوع الماضي نصحت الولايات المتحدة رعاياها بتوخي الحذر تحسبا لاي هجمات محتملة في الشرق الاوسط وشمال افريقيا.. وتتزايد المشاعر المناهضة للولايات المتحدة في المنطقة بسبب حرب العراق وما يراه الكثيرون انحيازا امريكيا لاسرائيل ضد الفلسطينيين.

المصدر (http://www.alarabiya.net/Article.aspx?v=11447)

[averroes]
22-03-2005, 05:04 PM
طيب اللي ضربوه مسرح مش كنيسة ولا قاعدة.....هذا الكذب واضح والله أعلم.

ولو ضربوا القواعد الامريكية فجزاهم الله خير الجزاء.....