المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : هل فعلا الزبون دائما على حق؟؟

quikpic_lb
21-03-2005, 10:27 PM
الزبون دائما على حق..:33: هذا ما نسمعه دائما من اصحاب العمل والمدراء. فهل الزبون على حق؟ حتى ولو كلفك ذلك اتلاف اعصابك من كثرة غباء بعض الزبائن وتدخلهم المباشر بمجال عملك او مهنتك للادلاء بآرائهم السخيفة؟

مع رجاء مشاركتكم الكريمة وشكرا

Ballack
21-03-2005, 10:36 PM
الزبون دائما على حق

شعار معظم المحلات والمتاجر والمطاعم

طبعا نبي نناقشه بس ما رح نوصل لحل مفيد

لإنه لو أي محل لغى هذا الشعار رح يطيروا زباينه منه

أنا اهم شي يكون المحل محترمني حتى ادخل عليه

وأتوقع الجميع مثلي

ولذلك نقدر نقول إنه 95% من الحالات الزبون على حق

الهوفي
22-03-2005, 01:05 AM
قطعا لا ... ليس دائما الزبون على حق ... فهناك بعض الزبائن فظ باخلاقة وقد يخطيء على او يهين بعض العاملين بالمتجر او المحل ...

ولكن هذا لا يعطيك الحق بان ترد عليه بنفس الاسلوب ... فلا تعالج الخطأ بخطأ ... وهنا يلزم بما يسمى بسر المهنة ...
فالعامل او الموظف صاحب العقل المتزن وصاحب الخبرة ... سيعالج الموضوع بطريقة سلمية دون ضرر عليه او على سمعة المحل ...

Angry Odin
22-03-2005, 09:44 AM
السلام عليكم

"جملة الزبون طائماً على حق" لا تعني انه فعلياً على حق كما يعتقد البعض ... هو مبدأ يتبعه اصحاب المحلات بانواعها وتعني ان الزبون هو الذي يتم تصديقه . فلو صارت مشكلة بين الزبون والعامل ستجد صاحب المحل في صف الزبون حتى لو كان مخطئاً.. وذلك للحفاظ علة العمل وكسب الزبون .

انا شخصياً اؤيد هذا المبدأ لانه يؤتي ثماره . فلو حدثت مشكلة وتم ارضاء الزبون فستكسبه . وبالنهاية الزبائن هم مصدر دخلك . فيجب عليك ان تتحملهم الى ابعد الحدود.

explorer9
22-03-2005, 12:49 PM
طبعا دائما الزبون على حق

إفرض نفسك داخل محل, وصارت بينك وبين عامل من عمال المحل "هوشة" وجاء صاحب المحل وصف في صف العامل,ماذا سيكون موقفك؟؟
أكيد ما رح ترجع للمحل, وإذا رجعت رح تكون نفسيتك مو مرتاحه من تاجه صاحب المحل وعماله.

وطبعا هذا الأسلوب -الزبون دائماً على حق- اسلوب ذكي يتبعه اصحاب المحلات في توجيه عمالهم.

وسلالالام

DE NILSON
22-03-2005, 02:48 PM
خذوا هذه القصة وهي واقعية
في احد فروع البنك الاهلي التجاري في جده
جاء عميل درجة الوسام (يعني شي كبير ) وطلب صرف شيك من الصراف وطلع للدور الثاني عند خدمه العملاء
والصراف صرف له الشيك وانتظره حوالي نصف ساعة ثم نزل العميل فقال له الصراف بعفوية :
وين كنت صرفتلك المبلغ من اول

الا والعميل يقوله: كنت عند امك !!!!!!!

تفاجأة الصراف الموظف المسكين: ورد عليه بكلمة: كيف حالها ؟

وفجاة استحى العميل على دمه وانسحب بهدوء
واليوم اللي بعده ارسل باقة ورد واعذتار ومكافاة مالية للصراف

يعني المسالة يشاباب قيم واخلاق

quikpic_lb
22-03-2005, 09:45 PM
'

شكرا على اجوبتكم واهتمامكم بموضوع هل الزبون دائما على حق على امل المشاركة في المواضيع القادمة