المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اخبار الاخضر



ME$$I
24-03-2005, 09:59 AM
http://alhilalclub.com/ngl9/saudi.gif

____________


الرياض


الأمير سلطان بن فهد بعد حضوره تدريب المنتخب
لن نقيل (كالديرون) وإبعاد (نور) والدوخي قرار فني!

http://www.alriyadh.com/2005/03/24/img/253049.jpg


الدمام - عبدالله العبود:
اكد الأمير سلطان بن فهد الرئيس العام لرعاية الشباب ورئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم عقب حضوره ومتابعته لتدريب المنتخب مساء امس في حديثه للاعلاميين بأنه مرتاح جداً من خلال الحالة الممتازة التي رأى فيها اللاعبين وروحهم المعنوية العالية اثناء تأديتهم للتدريبات وقال الأمير سلطان في الحقيقة أنا سعيد جداً بهذا التمرين وان شاء الله سوف يثبت اللاعبون يوم غد والجهاز الفني بتقديم المستوى الذي يليق بالكرة السعودية وسيكون الفوز حليف المنتخب السعودي.
وعن اجتماعه بالمدرب كالديرون.. قال بالطبع لقد اجتمعت مع المدرب حول التشكيلة والخطة التي سوف يلعب بها في هذه المباراة كما ناقشت معه الاخطاء التي حدثت في المباراتين الوديتين امام مصر وفنلندا.

وجميع الاخطاء التي حدثت سوف يتم تصحيحها.

وعن تصريحات كالديرون بأن المنتخب السعودي غير قادر على هزيمة المنتخب الكوري قال الأمير سلطان دائماً حديث المدربين سواء مدرب منتخبنا او بونفرير مدرب المنتخب الكوري لا يتحدثون في تصريحاتهم عن الامور الفنية ومنتخبنا ان شاء الله قادر على هزيمة المنتخب الكوري فمنتخبنا يملك عناصر جيدة وانا كلي ثقة في ابنائي اللاعبين بأن يقدموا المستوى الذي يليق بالكرة السعودية ومما لاشك فيه ان المنتخب الكوري قوي ولكن المنتخب السعودي باذن الله سيكون اقوى من الكوري ومثل هذه التصريحات قبل المباراة تكون حرباً اعلامية سواء عن طريق المدربين او الصحف وهذا لا شأن لي فيه.

واشار الأمير سلطان الى عقده اجتماعاً مغلقاً مع اللاعبين يوم امس وتحدث معهم بصراحة كاملة عن المباراة وكما قلت سابقاً فأنا واثق من قدرات اللاعبين وروحهم القتالية ودفاعهم عن شعار الوطن وانا متفائل بلقاء الغد.

وشدد سموه على ثقته بالجمهور السعودي وهي كبيرة وكما عودونا في السنوات الماضية سوف يقفون الى جانب المنتخب منذ الدقيقة الأولى وحتى نهاية المباراة. وهم لا يحتاجون الى الدعوة وسيأتون بأنفسهم للمؤازرة.

وحول مسألة اقالة المدرب كالديرون في حال تعرض المنتخب للخسارة قال الأمير سلطان بأن ذلك سابق لأوانه وأن نتيجة اي مباراة في علم الغيب وما يكتب عن اقالة المدرب اجتهادات صحفية وليس هناك مصدر مسؤول في اتحاد الكرة يؤكد ذلك وفيما يخص موضوع ابعاد نور والدوخي وما اثير حولهما أكد الأمير سلطان بأن القرار فني وليس ادارياً وانما هناك قناعة من المدرب ولم يتدخل اي مسؤول لا انا ولا الأمير نواف أو أي عضو بالاتحاد السعودي لا يتدخلون في عمله الفني وقد اعطيناه الثقة الكاملة والصلاحية التامة وبعدها سوف نحاسبه واستبعاد اللاعبين فني وليس هناك قرار اداري بإيقافهما وبالعكس فجميع اللاعبين منضبطين بشكل جيد.

وحول استياء البعثة الكورية اثناء وصولها قال:اعتقد هذا شيء بسيط وارى ان مسألة انتظارهم لفترة الساعة ونصف شيء طبيعي لما يخص امور الجمارك من ناحية التفتيش.






توزيع تذاكر المباراة بالمجان وتسيير 20حافلة من الرياض
أمير المنطقة الشرقية يرعى مواجهة الأخضر مع كوريا

http://www.alriyadh.com/2005/03/24/img/800.jpg


الدمام - مرشد الخالدي:
يرعى الأمير محمد بن فهد أمير المنطقة الشرقية المباراة الرسمية التي سيلعبها المنتخب امام نظيره منتخب كوريا الجنوبية والتي سيحضرها الأمير سلطان بن فهد الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم وسمو نائبه الأمير نواف بن فيصل بن فهد.
من جهة ثانية حدد ابراهيم التركي مدير المكتب الرئيسي لرعاية الشباب بالمنطقة الشرقية المستفيدين من الخمسة آلاف تذكرة التي تبرع بها خالد البلطان لدعم ومؤازرة المنتخب وقال التركي سيتم تأمين تذاكر لجميع الجماهير التي ستحضر من جدة عن طريق الطيران او من مدينة الرياض التي تبرع بنقلها منصور البلوي، وكما انه سيتم توزيع جزء من التذاكر على روابط المشجعين في اندية المنطقة الشرقية وستطرح بقية التذاكر للجماهير الرياضية التي ستحضر في بداية فتح باب بيع التذاكر.

على الصعيد نفسه أوضح عبدالهادي الدوسري مدير استاد الأمير محمد بن فهد بالدمام انه سيتم ابتداءً من الساعة التاسعة من صباح اليوم طرح تذاكر مباراة السعودية وكوريا للبيع للجماهير الرياضية.





الأمير نواف بن فيصل:
منحنا المدرب كامل الصلاحية وموضوع (الخوجلي) ليس من اختصاص اتحاد الكرة!


الدمام - عبدالله العبود:
أكد الأمير نواف بن فيصل نائب الرئيس العام لرعاية الشباب نائب رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم انه يجب علينا جميعاً الوقوف مع منتخبنا الوطني نحن كرياضيين وجماهير او اعلاميين وجميع المواطنين السعوديين وأنا على ثقة بأن المنتخب السعودي يوم غد سيكون بأفضل ما يمكن ودائماً الانسان يسعى إن شاء الله للأفضل وطبعاً ماشاهدناه في المباريات الودية وكما نعلم ان المباريات الودية ليس المطلوب فيها تقديم كل شيء ولكن في الحقيقة المستوى لم يكن مطمئناً كما شاهد الجميع ولكن بإذن الله على حسب ما تم النقاش فيه مع الجهاز الفني وحسب ما شاهدناه في التمرين ومن روح اللاعبين فأنا متفائل ان شاء الله ان نقدم المستوى المأمول وهذا ما انا متأكد منه ويكون مقروناً بالنتيجة ان شاء الله.
وحول برنامج الاتحاد والذي كثيراً ما يشتكي المدرب منه وغيره وهل هناك تلافٍ لهذه الأخطاء قال: اعتقد ان المدرب عندما وضع برنامجه وضعه بشكل متكامل وقد اطلعنا في لجنة المنتخبات على كامل البرنامج وعلى اطلاع كامل ببرنامج الدوري السعودي أو الأندية المشاركة خارجياً وفي الحقيقة يجب ان نشاهد معه هذه النقطة مرة اخرى واين كان الوضع ففي الحقيقة انا لا احب ان اضع دائماً اسباباً او اعذاراً فكل العالم فيها مشاركات محلية وخارجية ويجب التعامل معها ولهذا اتمنى ان شاء الله ان تكون هذه النقطة ملاحظة من ضمن الملاحظات الكثيرة ولكن لا نجعلها سبباً ابداً ويجب علينا جميعاً ان نقف وقفة واحدة وراء منتخبنا وسواء اجهزة ادارية أو فنية ان تكون مستعدة في اي موقف من المواقف وكل اللاعبين انا متأكد انهم جاهزون لخدمة بلادهم ولكل جهاز فني وجهة نظر فنية يجب ان تحترم ولكن في نفس الوقت يجب ان يعطى المدرب كامل الصلاحية وان تتم مساءلته اذا لم تأت وجهة نظره بثمارها وانا ان شاء الله أؤكد بأن ظهور منتخبنا سيكون بأفضل ما يمكن.

وعن مشاركة الحارس محمد الخوجلي قال: بإمكانكم توجيه هذا السؤال للجهات المختصة كون هذا الموضوع يخص جهات اخرى غير اتحاد القدم ونحن من وجهتنا ساعون بإذن الله لحل الموضوع قدر المستطاع.






المصورون الآسيويون يوقفون تدريب منتخبنا!!

http://www.alriyadh.com/2005/03/24/img/253050.jpg


الدمام- عبدالله العبود:
بحضور الأمير سلطان بن فهد الرئيس العام لرعاية الشباب ورئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم ونائبه الأمير نواف بن فيصل ادى المنتخب السعودي الأول تدريبه مساء أمس على أرض ملعب الأمير محمد بن فهد بالدمام استعداداً لمواجهة المنتخب الكوري يوم غد الجمعة.
وركز كالديرون المدير الفني للمنتخب السعودي على تطبيق الجمل التكتيكية التي يأمل في تنفيذها خلال المباراة كما شمل المران على تدريبات لياقية وتكتيكية بالكرة من خلال التسديدات على المرمى بالكرات الثابتة والمتحركة الى جانب الضغط على حامل الكرة وتنظيف المنطقة الخلفية بشكل كامل ودون تباطئ محاولاً قتل البطئ الذي كان عليه رباعي خط الظهر في المباراتين الوديتين اللتين لعبهما امام مصر وفنلندا.

واجرى كالديرون قبل نهاية التدريب مناورة بين الفريق الاساسي والرديف واتضح انه سيتعتمد على نهج اسلوب 4 -4 - 2 اثناء الهجوم وتحول الى 5 - 3 - 2 في حالة الارتداد للدفاع.

دخول لقاء كوريا بالاسماء مبروك زايد في الحراسة وفي الدفاع رضا تكر واحمد البحري وحمد المنتشري وعبدالعزيز الخثران وفي الوسط سعود كريري وخالد عزيز ومناف ابو شقير وتيسير الجاسم، وفي الهجوم سامي الجابر وياسر القحطاني.

وقد اوقف كالديرون المناورة عندما شاهد وجوهاً تشبه الكوريين وهي تحمل كاميرات تصوير تلفزيونية وبعد ان تأكد من مدير المنتخب فهد المصيبيح ان الموجودين يتبعون الاتحاد الآسيوي وليس البعثة او الاعلام الكوري قام بتكملة التدريب والسماح لهم بالتصوير ومتابعة الجزء المتبقي من المران.

الأمير سلطان يجتمع مع كالديرون

وعقب نهاية التدريب عقد الأمير سلطان بن فهد اجتماعاً مفتوحاً مع المدرب كالديرون تم من خلاله مناقشة كل مايتعلق بالمنتخب واستعداده من كل النواح الفنية واللياقية كما تم استعراض تام للمرحلة الماضية من المعسكر الى جانب مناقشة الاخطاء التي وقع فيها المنتخب في مباراتيه الوديتين امام كل من مصر وفنلندا وقد استمع الجهاز الفني الى توجيهات ونصائح سمو الرئيس العام. وثمن كالديرون هذه اللفتة الطيبة ووصف الموقف بالايجابي الذي ينعكس على مصلحة المنتخب في مباراة كوريا مؤكداً ان المناقشة كانت مثمرة وايجابية وهي مفيدة بالنسبة له كمدرب.









راوغ في اللاعبين وحول المران لحفلة ضحك
بونفرير يتوعد منتخبنا ويطلب من الصحافة الكورية العفو!!

http://www.alriyadh.com/2005/03/24/img/253051.jpg


الدمام - محمد الشيخ:
حول مدرب منتخب كوريا الهولندي جو بونفرير التدريبات التي طبقها البارحة على ملعب الاتفاق لحفلة من المرح مبتعداً خلالها عن تطبيق اي نواحي فنية أو تكتيكية مكتفياً فقط على الجوانب اللياقية وتدريبات التسلية.
ولوحظ خلال التدريبات حالة السعادة التي سيطرت على اللاعبين من خلال الضحكات التي ظلوا يطلقونها خاصة من خلال الالعاب التدريبية التي نفذها اللاعبون الذين تغيرت مراكزهم «فجأة» فتحول المدافعون الى مهاجمين والمهاجمون الى مدافعين في اشارة واضحة الى رغبة بونفرير في تشتيت انظار المراقبين للتدريبات خاصة من الجانب السعودي.

وسيكتفي المدرب الهولندي بتدريب الليلة الذي سيؤديه على ملعب المباراة «استاد الأمير محمد بن فهد» لرسم معالم الطريقة الفنية والخطة التي سيدخل بها المباراة حيث سيكون المران مغلقاً حتى في وجه الصحافة الكورية.

وكان بونفرير قد اطلق تصريحاً قوياً للصحافة توعد خلالها بإلحاق منتخبنا بهزيمة كبيرة سيظل السعوديون - على حد تعبيره - يتذكرونها طويلاً في الوقت الذي قدم اعتذاره للاعلاميين الكوريين لتضجرهم من اسلوب تعامله من جهة ولتذبذب مستوى المنتخب فنياً منذ ان تسلم مهمة الاشراف عليه.


__________________


الجزيرة


( الجزيرة ) تخترق جدار السرية الكورية في الإمارات وترصد آخر استعداداته للأخضر
بونفرير يطبق (3-5-2) هجوماً و(5-3-2) دفاعاً ويعتمد على ثلاثي الخبرة الأوروبية في الميدان !

* * تقرير - عيسى الحكمي:
ساعات قليلة ويكتمل العد التنازلي لأقوى وأهم منازلة كروية آسيوية بين المنتخب السعودي بطل آسيا (84-88- 96) ومنافسه الدائم المنتخب الكوري الجنوبي رابع مونديال 2002م والمرشح الأول لـ2006م عن المجموعة الأولى التي تضم الأخضر والكويت وأوزبكستان. الأنظار في آسيا ستكون متجهة هذه الجمعة إلى أستاد الأمير محمد بن فهد بالدمام الذي يستضيف المواجهة وسط توقعات متفاوتة واستعدادات خاصة من المنتخبين للقاء بحثاً عن ثلاث نقاط جديدة في ثاني جولات المجموعة والتصفيات الآسيوية المؤهلة للمونديال العالمي.
(الجزيرة) استطاعت كسر حاجز السرية الذي فرضه المنتخب الكوري على محطته التحضرية الخاصة بالإمارات ورصدت بالصورة أهم استعداداته ومباراته الودية الأخيرة أمام بوركينا فاسو بنادي النصر الإماراتي بإمارة دبي، وحاولت التحدث لمدربه العابس (دائماً) بونفرير لكن هذا الأخير ظل محجماً عن الكلام سوى بإشارات بسيطة قصد منها أن مباراته ضد السعودية هي الأمم والأقوى في التصفيات.
برنامج صارم
البرنامج التدريبي الذي أمضاه الكوريون في الإمارات وامتد لنحو الأسبوعين كان دقيقاً وصارماً، فالمران على فترتين صباحية ومسائية بمعدل 4 ساعات يوميا والجزء النظري يتجاوز الساعتين ناهيك عن المشاهدة اليومية لمباريات المنتخب السعودي وبخاصة أمام أوزبكستان ومصر وفنلندا.
محترفون في أوروبا
المارد الآسيوي يضم بين صفوفه ثلاثة لاعبين هم الأهم في تشكيلة بونفرير قياساً بخبرتهم ونجوميتهم وهم تشن شولي لاعب ريال سوسيدات الذي سبق له اللعب في مولوديه وهران الجزائري وهو لاعب تقني من الطراز الأول في وسط الميدان وتعد مباراة ألمانيا وكوريا الودية في 19 ديسمبر 2004م الأجمل له حيث سجل هدف التعادل لبلاده في المباراة التي انتهت (1- 1). ويأتي نجم مونديال 2002م جو نغ هوان في المرتبة الثانية بعد سولي ويلعب في خط المقدمة يتمتع بخبرة جيدة وله سجل ممتاز بعد انضمامه لبيروجيا الإيطالي (2002 - 2003) والآن يقود هجوم شميزو الياباني. وثالث المهمين لاعب الوسط يون دي المحترف في أيندهوفن الهولندي الذي يعد العقل المفكر في الميدان والمترجم لأفكار مدربه بونوفزير.
خطة الهولندي
المدرب بونفرير وطوال مباريات المنتخب الكوري الماضية وفي لقاء بوركينا فاسو نهج أسلوباً متوازناً ويطبق خطة 3-5-2 هجوماً و5-3-2 في حال الدفاع بحيث يثبت ثلاثة مدافعين ومهاجمين في الحالتين مع الاعتماد على تحركات خط الوسط وبخاصة في الطرفين الأيمن والأيسر.
الكوريون فقط!
خلال محاولاتنا اقتحام المعسكر الكوري فوجئنا أن الدخول مسموح فقط للجالية الكورية الجنوبية في دبي أما عدا ذلك فغير مسموح حتى جاءت مباراة بوركينا فاسو التي تمكنا بها من تحقيق الدخول الأول.
لماذا رفض بونفرير؟
لاعبو المنتخب الكوري كانوا سيؤدون مرانهم في ملعب الوصل بدبي لكن بونفرير فاجأ الجميع وغير المكان بعد حصة تدريب صباحية وحيدة على ذلك الملعب وحين سئل عن السبب أكد أن المصلحة اقتضت ذلك..
استعدادات قوية
المارد الكوري يعيش أفضل مراحله بعد ظهوره اللافت في مونديال 2002 ولذا كانت استعداداته الأخيرة قوية, ففي 20 يناير تعادل مع بارجواي ودياً بهدف سجل كيم جان وفي 23 من نفس الشهر تعادل مع السويد بهدف سجله هونغ وفي 4 فبراير خسر من مصر بهدف دون رد وكسب الكويت في التصفيات بهدفين للي دونغ وبارك جاي وأخيراً تغلب على بوركينا فاسو بهدف في مباراة هاجم فيها الكوريون وأهدروا كماً من الأهداف فيما كان خصمهم يلعب مدافعاً طوال المباراة.
تعليمات مشددة
الإعلام الإماراتي غاب عن متابعة التدريبات الكورية بسبب تشدد بونفرير التي اتضحت حين حاولنا تغطية استعداداتهم مشيراً إلى أنه لا يريد إدخال اللاعبين في ضغوط نفسية قبل موقعة الدمام.

ME$$I
24-03-2005, 10:12 AM
احترموا قرارات كالديرون وساعدوه على أداء عمله في أجواء مريحة

مطلوب تجديد الثقة في نجومنا وزحف الجماهير في لقاء الغدفهما أبرز عوامل التفوق

إثارة قضية إبعاد نور والدوخي بشكل واسع سيتضرر منها الأخضروستفيد المنتخب الكوري!! !





* * كتب - سعود عبد العزيز:

كرة القدم لعبة جماعية، وأسلوب ممارستها الحالي اختلفكثيراً عن السابق، فلم تعد النجومية وحدها تحدد مَنْ يشارك ومَنْ يخرج من القائمةالأساسية، بعد أن تطورت الاساليب التدريبية في معظم أنحاء العالم، وبات المدربونيهتمون بالجوانب الفنية داخل الملعب وخارجه، فالانضباط والالتزام والتهيئة البدنيةوالنفسية والمعنوية للاعب ليكون في جاهزية كاملة أهم المواصفات المطلوب توافرها فياللاعب الراغب في التواجد على الصعيد الدولي، وكثيراً ما قال خبراء الكرة ان لاعبامصنوعا منتظما قادرا على العطاء داخل الملعب (90) دقيقة أفضل من نجم غير جاهز، وهوما شاهدناه على أرض الواقع في بطولة أوروبا للمنتخبات التي أُقيمت في صيف العامالماضي في البرتغال عندما تألقت اليونان المغمورة ونالت اللقب الكبير، بعد انتجاوزت فرنسا وانجلترا واسبانيا وايطاليا وألمانيا التي لديها أفضل النجومالعالمية، لكنها شاركت في المحفل الأوروبي ولاعبوها غير جاهزين لعوامل عدة أبرزهاالارهاق وعدم الرغبة في المشاركة والتشبع من خوض المباريات.. أضف إلى ذلك المللالذي اصاب معظم النجوم الدولية في البلدان المذكورة، لتستغل اليونان الفرصة أفضلاستغلال وتحقق الانجاز التاريخي بفضل الفلسفة التدريبية المميزة للمدرب الألمانيأرتو هاقل، الذي منح لقب الملك بعد الانجاز الكبير، وهو الذي اشرف على اليونان بعدان رفضته الاندية والمنتخبات الالمانية، لكنه بعد الفوز عرض عليه تدريب منتخب بلادهلكنه رفض لأنه ارتاح للعمل في اليونان.

هذا مثال حي.. وهناك امثلة أخرى اعرفها، لكن المقام لا يتسعلطرحها لكافة الرياضيين على مختلف شرائحهم، بعد الهجمة الاعلامية العنيفة والواسعةالتي تعرض لها الجهاز الفني السعودي بقيادة جبريال كالديرون عقب استغنائه عن خدماتمحمد نور وزملائه أحمد الدوخي ومنصور الثقفي وعبد المحسن الدوسري، وبالتحديد نوروالدوخي اللذان يعتبران من أبرز نجوم الكرة السعودية في السنوات الأخيرة، والذي بررابعادهما بنقص العامل اللياقي لديهما بعد ان توقفا عن اللعب لفترة قصيرة.

إنَّ ما قاله السيد كالديرون في تصريحاته السابقة بخصوصالاستغناء عن نور والدوخي، وما رد به اللاعبان انهما جاهزان لخدمة الاخضر في مباراةالغد أمام كوريا الجنوبية واللقاءات القادمة يجب إنهاؤه بسرعة وعدم تصعيده اعلامياًاكثر او اعطائه أكبر من حجمه، والاكتفاء بما قيل عنه في الايام الماضية؛ فالجهازالفني بحاجة إلى العمل في أجواء مريحة وصحية بعيدا عن التوترات والمؤثرات الخارجيةالتي تفقده التركيز، وينتج عنها قرارات غير سليمة تضر بالمنتخب في اللقاء المصيريوالمهم مساء الغد. فالمطلوب من كافة وسائل الاعلام الدعم لنجوم الاخضر ومساندةاللاعبين المختارين من قِبَل كالديرون ورفع روحهم المعنوية وطرح الثقة فيهم التي همأهل لها؛ ليتمكنوا من الحصول على نقاط المباراة الثلاث التي ستعينهم على بلوغالمونديال القادم للمرة الرابعة على التوالي، وتكون ايضاً دافعاً قوياً قبل خوضلقاء الكويت خارج أرض الوطن. إنَّ التعاطي بصورة سلبية مع خروج نور والدوخي المفاجئمن الأخضر سيكون مضاره جسيمة على مشوارنا في التصفيات؛ ولهذا فإن الرسالة التي يجبأن تُوجه لنجومنا الابطال في مشوارهم الحاسم ان الجميع يقف معهم ويساندهم، وانالثقة فيهم لا يمكن ان تهتز مهما بلغت العثرات وتعددت المشاكل والاخفاقات؛ فهمقادرون على تحقيق المراد بفضل موهبتهم الكروية والاهتمام الذي ينالونه، وهم بحاجةإلى وقفة الجماهير معهم بحضورهم إلى الاستاد الذي ستقام عليه المباراة كما فعلتالجماهير الاوزبكستانية التي ساندت منتخب بلادها أمام الاخضر بأعداد هائلة تجاوزتالـ(40) ألف متفرج رغم الظروف المناخية القاسية من أمطار وثلوج وبرد قارس وشديد،وهذه الظروف لن تكون - إن شاء الله - موجودة مساء غد الجمعة، فالمناخ والأجواءمناسبة للحضور والمتابعة والمؤازرة.

إنَّ ما قيل من آراء في أعقاب خروج نور والدوخي هي اجتهاداتفنية من بعض المحللين والنقاد والكُتّاب، التي يجب احترامها، وقد تفاعل معهاكالديرون وأجاب عليها بقناعته الفنية المسؤول عنها.. ومن هنا يتضح أن المسألة رغمأهميتها قد انتهت، والآن كل الشعب السعودي يتطلع للمرحلة الأهم وهي تجاوز عقبةكوريا الجنوبية في الجولة الثانية من التصفيات الحاسمة عن قارة آسيا، والأخضر قادرمن تحقيق الفوز - إن شاء الله - والحصول على نقاط المباراة الثلاث لما يملكه منخبرة كروية عريضة في البطولات القارية والدولية لمدار السنوات العشرين الماضية،التي كان فيها منتخبنا قريباً من المنصات وتحقيق البطولات، وهو الفريق المفضلدائماً عند الآسيويين لتحقيق طموحاتهم، وقد كان الأخضر دائماً عند حسن الظن به.. وإذا كان أبناء القارة الآسيوية يثقون في المنتخب السعودي، فإنه من باب أولى أن نثقبه نحن أكثر، وألا يكون خروج لاعب أو أكثر مدعاة للاستسلام للهزيمة؛ فالفريق الكورييعاني من نواقص فنية ضخمة، فالحراسة والدفاع يعانيان من نواقص فنية ضخمة، فالحراسةوالدفاع دائماً لديه ضعيفة وثقافة الفوز لديه معدومة والأمثلة كثيرة.. فزعيم أنديتهسونجام كسب الاتحادفي جدة بثلاثة أهداف ثم خسر في ملعبه بخمسة تاريخية، وسبقللأخضر هزيمته بالخمسة والثلاثة، وهو ليس بالفريق الذي لا يخسر، فالصين غيرالمتواجدة في التصفيات فازت عليه في البطولة الآسيوية الأخيرة، وسلطنة عمان سبق انكسبته بالثلاثة، والمالديف التي لا يوجد لها موقع في خارطة الكرة الآسيويةوالعالمية تعادلت معه في سول.. وفريقنا الأخضر بنجومه الأبطال يتفوق عليه من نواحٍعدة أبرزها الانضباط والالتزام التكتيكي والتكوين الجسماني والخبرة الطويلة فيالبطولات القارية.. الجانب الوحيد الذي يتفوق فيه الفريق الكوري السرعة في نقلالكرة من الدفاع إلى الهجوم، وإذا استطاع كالديرون التعامل مع هذا الجانب بشكل جيدوتعاون معه الجوهر في كشف نقاط الضعف في الفريق الكوري، فإن الأخضر قادر على خطفنقاط المباراة الثلاث، ولن يتأثر بغياب نور والدوخي رغم تاريخهما الجيد مع الكرةالسعودية ونادييهما الهلال والاتحاد.

إنَّ الزوابع الاعلامية التي تثار بشكل واسع ومبالغ فيه قبلالمباريات المهمة تكون مضارها شديدة ومؤلمة في نفس الوقت، وهو ما يجب أن يتنبه إليهالاعلام الصادق والمحب والغيور على منتخب بلده المملكة العربية السعودية.. فكثير منالدول والأندية دفعت الثمن بخروج مرير من البطولات الدولية والاقليمية بسبب ما صدرمن ردود أفعال اعلامية واسعة النطاق جعلت المسؤول الفني والاداري واللاعب يلتفتاليها ويترك عمله الذي جاء من أجله وهو تحقيق الفوز والحصول على النقاط المطلوبةالموصلة للهدف المنشود.. ويبدو ان المدرب الهولندي جان بونفرير تنبه إلى ذلك أثناءاقامته لاسبوع في دبي القريبة من الدمام، فحاول اثارة قضية اخرى بعدم تعامله الجيدمع مستقبليه واطلاق تصريحات نارية الهدف منها زيادة اهتمام السعوديين بالقضاياالجانبية وترك متابعة فريقهم، وهو ما كان مفهوماً من أقواله غير المنطقية التي يشممنها رائحة المناورات الاعلامية بعد ان قرأ أحاديث المدرب كالديرون الذي رشح كورياللفوز، وهو ما فهمه الهولندي الشهير في الشرق الأوسط على انها تصريحات تحذيرية،ليثير قضية تواضع الاستقبال وغيره من المواضيع غير المقبولة في مثل هذه المنافساتالقارية.. وعلى محبي الأخضر، كلٌ في مكانه، التنبه لذلك؛ فالرجل يهدف لاحداث مزيدمن زعزعة الاستقرار بعد أن اقتربت المواجهة الحاسمة التي تمثل نقاطها الثلاث أهميةقصوى له، بعد أن نجح في الفوز على الازرق الكويتي؛ لأن ذلك اراحة له ولفريقه، وانهقطع نصف المشوار في بلوغ المونديال تاركاً البقية (السعودية والكويت وأوزبكستان) يتنافسون على خطف البطاقة الثانية.. لكن خسارته او تعادله سيجعل المنافسة على خطفالمركزين الأول والثاني مفتوحة أمام فرق المجموعة الأربعة. إن ما يحتاجه الأخضر فيمباراة اليوم هو الدعم والهدوء وإيقاف طرح الأسئلة على الجهاز الفني لتوضيح أسبابخروج نور والدوخي والثقفي من القائمة الاساسية.. وعلينا كاعلاميين تبديل اللغة منالآن وشحذ همة النجوم المتواجدة ليتمكنوا من أداء مهمتهم في أجواء مريحة وصحية؛ فهمقادرون على تحقيق الآمال والطموحات على استاد الأمير محمد بن فهد، ورسم الفرحة علىوجوه محبي الأخضر.. هم قادرون على فعل هذا الشيء.











أمير الشرقية يرعى لقاءالجمعة وأمير الشباب يعلن بعد متابعته تمرين الأمس واجتماعه باللاعبينوكالديرون:

ناقشنا الأخطاء مع المدرب والأخضر قادر على هزيمة كوريا !





* الدمام - سامي اليوسف:

يرعى صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن فهد بن عبد العزيزأمير المنطقة الشرقية مباراة منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم مع نظيره الكوري ضمنالتصفيات الآسيوية المؤهلة لمونديال كأس العالم 2006 في استاد الأمير محمد بن فهدبالدمام وذلك في تمام الساعة الثامنة والنصف مساء غد (الجمعة)..

من جانب آخر.. اجتمع صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهدبن عبد العزيز الرئيس العام لرعاية الشباب ورئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم أمسعقب مران المنتخب مع لاعبي الأخضر اجتماعاً خاصاً بعد ان التقى المدرب كالديرونبحضور صاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل بن فهد وتابع الأميران سلطان بن فهدونواف بن فيصل مران الأخضر قبل ان يجتمع الأمير سلطان مع اللاعبين.. وأعرب سموهللاعلاميين عن تفاؤله الكبير في الخروج بنتيجة ايجابية أمام كوريا قائلاً: المتنخبالكوري قوي لكن السعودي أقوى وواثقون من أن اللاعبين سوف يثبتون ذلك في الملعبويقدمون المستوى الذي يليق بمكانة وسمعة الكرة السعودية.. وأضاف سموه يقول: لقداجتمعت مع المدرب كالديرون وتناقشت معه بخصوص مباراتي مصر وفنلندا وكل الأخطاء سوفتصحح في مباراة الجمعة والأخضر قادر على هزيمة كوريا لأننا نمتلك عناصر جيدة جداً.. وثقتنا كاملة باللاعبين وروحهم القتالية ومقدرتهم على الدفاع عن شعار الوطن.

وعلق سمو الرئيس العام لرعاية الشباب على تصريحات كالديرونالتي أشارت إلى صعوبة الفوز على كوريا بقوله هذه التصريحات لاشأن لي فيها وربماتكون هناك حرب اعلامية عادة يتبعها المدربون عن طريق الصحافة الرياضية قبلالمباريات.. ودعا سموه الجماهير السعودية لحضور المباراة كما تعود منها بقوله: أعتقد أن جماهير الرياضية سوف تساند وتقف مع المنتخب كما عودنا دائماً في السنواتالماضية ولا يحتاجون أن أدعوهم..

ومن الشائعات التي راجت حول إعطاء المدرب كالديرون مهلةأخيرة له بمباراة كوريا أو إقالته في حال الخسارة أجاب الأمير سلطان: هذا حديث سابقلأوانه لأن النتائج دائماً علمها في الغيب وهذه اجتهادات صحفية وليس هناك مصدرمسؤول من اتحاد القدم أو الرئاسة العامة أعلن ذلك.. واستطرد قائلاً: أنا شخصياًوكذلك الأمير نواف وأعضاء الاتحاد لا نتدخل في عمل المدرب فنحن أعطيناه الصلاحياتالكاملة وسوف نحاسبه على هذه الصلاحية يوم الجمعة.

وعن إبعاد اللاعبين نور والدوخي.. قال الأمير سلطان: هذاقرار فني وقرار مدرب لا علاقة للإدارة فيه ودائماً نحن نحترم قرارات المدرب.

كما رحب الأمير سلطان بن فهد بأي مواطن عربي مقيم فيالمنطقة الشرقية يرغب في حضور مباراة السعودية وكوريا في حال عدم مقدرته على دفعتذكرة الدخول بالاتصال به شخصياً أو في أمانة الاتحاد السعودي لكرة القدم لتوفيرالتذكرة له.

واختتم سمو الأمير سلطان بن فهد حديثه بالتأكيد أن ما حدثللبعثة الكورية في مطار الملك فهد الدولي بالدمام شأن أمني يخص المملكة العربيةالسعودية والانتظار أمر طبيعي لأن الجمارك لابد لهم من التفتيش بدقة.. منوهاً بعمقالعلاقات مع الاتحاد الكوري لكرة القدم ومشيراً إلى أن الصحافة بالغت في هذاالجانب.

نواف متفاءل

من جهته ذكر صاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل بن فهدأنه لمس من مران الأمس الرغبة الصادقة والروح العالية من لدن اللاعبين لمحو المستوىغير المرضي الذي ظهروا به في المباراتين الوديتين أمام مصر ثم فنلندا ليؤكد تفاؤلهفي مباراة كوريا مساء الغد.

وعلق سموه على مشكلة (جواز سفر) اللاعب محمد الخوجلي التيأشار لها المدرب في معرض حديثه في مؤتمره الصحافي بقوله: لكم أن تسألوا الجهاتالمختصة لأن الموضوع ليس له علاقة باتحاد الكرة الذي يسعى لحل الموضوع.

وقال حول تضجر المدرب كالديرون من برامج الدوري السعوديوالمشاركات الخارجية للفرق التي أضرت باللاعبين وإصابتهم بالإرهاق: (أنا أظن أنالمدرب عندما وضع برنامجه وضعه بشكل متكامل وقد اطلعت لجنة المنتخبات على كاملالبرنامج كما أنه على اطلاع ببرنامج الدوري السعودي والأندية المشاركة خارجيا.. والحقيقة أننا سوف نناقش هذه النقطة معه مرة أخرى وأياً كان الوضع فالحقيقة نحنلانحب دائماً أن نضع الأعذار والأسباب فالكل حول العالم لديه أندية مشاركات محليةوخارجية ويجب التعامل معها وهذه ملاحظة قد تكون ضمن ملاحظات كثيرة ولكن يجب أن لاتكون السبب أبداً..

ونحن يجب أن نقف دائماً وقفة واحدة وراء منتخبنا سواء أجهزةإدارية أو فنية وأن تكون مستعدة وكذلك اللاعبون.

وحول استبعاد اللاعبين نور والدوخي قال سمو الأمير نواف بنفيصل: لكل جهاز فني وجهة نظر فنية يجب أن تحترم في نفس الوقت يجب أن نعطي كاملالصلاحيات.. ولكن يجب أن تتم مساءلة المدرب في حال لم تأتِ وجهة نظره بثمارها وفيختام حديثه مع الاعلاميين أكد الأمير نواف بن فيصل أن المنتخب السعودي سيظهر بصورةأفضل في مباراة كوريا.

اجتماع الكابتن

وعلى صعيد مران الأخضر فقد كان تكتيكياً بحتاً مال فيهالمدرب كالديرون إلى التركيز على اللاعبين الأساسيين الذين سيبدأ بهم المباراةوتطبيق بعض الجمل الفنية بخصوص الهجوم والتسديد ونقل الكرة السريع والارتداد بسرعةللدفاع وتغطية الظهير الأيمن ومساندته من لدن لاعبي الوسط..

الجدير بالذكر.. أن الكابتن سامي الجابر اجتمع مع لاعبيالأخضر لمدة (20) دقيقة في غرفة تبديل الملابس قبل بدء المران بدون مشاركة المدربوالجهاز الإداري .. وذلك قبيل لقاء اللاعبين مع الأمير سلطان بن فهد الذي غلب عليهطابع الخصوصية والسرية.







.

Rivaldooo 11
24-03-2005, 11:33 PM
الف شكر على مجهودك ويا ليت اللاعبين يستحوا عل وجههم ويقدروا ان في جماهير مثلك تشجعهم

ME$$I
25-03-2005, 10:12 AM
مشكور على مرورك حبيبي
وما سويت الا اللي علي

الموهوب
25-03-2005, 10:45 AM
ابو ارقام انت كذاhttp://smilies.sofrayt.com/%5E/g0/up.gif



قسم بالله اني ناسي انها اليوم وماذكرني الا انت,,


اشكرك شكرا كبيرا ثقيلا:D

TORNADO
25-03-2005, 12:45 PM
بالتوفيق للمنتخب السعودي اليوم
وشكرا لك على الاخبار...

ME$$I
25-03-2005, 12:49 PM
ابو ارقام انت كذاhttp://smilies.sofrayt.com/%5E/g0/up.gif
وانت بعد كذا http://smilies.sofrayt.com/%5E/g0/up.gif على مرورك الكريم يا الهلالي

ME$$I
25-03-2005, 12:53 PM
بالتوفيق للمنتخب السعودي اليوم

وشكرا لك على الاخبار...



اي والله بالتوفيق للاخضر
ومشكور على مرورك
تصدق ممكن اول مرة مراقب يرد على موضوع لي

Unknown
25-03-2005, 01:03 PM
اي والله بالتوفيق للاخضر
ومشكور على مرورك
تصدق ممكن اول مرة مراقب يرد على موضوع لي

يلا اجل انا ثاني مراقب .. :D

بالتوفيق للاخضر أمام كوريا .. :biggthump

مصرقع اس اس
25-03-2005, 01:25 PM
الله يستر من هالمبارة شكلنا بناكل نتيجة كبيرة بس من واقع التاريخ السعودية عقدة لكوريا

ومبارايت السعوديه وكوريا ماتقدر تحكم عليها قبل ماتبدا المباراة لانها ديربي اسيا

وبالتوفيق لمنتخبنا

ME$$I
25-03-2005, 01:34 PM
يلا اجل انا ثاني مراقب .. :D

بالتوفيق للاخضر أمام كوريا .. :biggthump




مشكور على المرور وبالتوفيق للاخضر دايما
وهذا المراقب الثاني
ورا ما تعلموني وين ريتامو وهامان ورا مايردون على موضوعي<<<<<<<<< تعود ايو ارقام:biggthump

ME$$I
25-03-2005, 01:38 PM
1الله يستر من هالمبارة شكلنا بناكل نتيجة كبيرة
2- بس من واقع التاريخ السعودية عقدة لكوريا

3ومبارايت السعوديه وكوريا ماتقدر تحكم عليها قبل ماتبدا المباراة لانها ديربي اسيا

وبالتوفيق لمنتخبنا
الله حي مصرقع
1- الله يستر
2- عسى العقدة تستمر
3- صحيح
4- قسمنا كلامك

ME$$I
25-03-2005, 01:51 PM
http://alhilalclub.com/ngl9/saudi.gif


________________


الرياض



الليلة في الساحل الشرقي بحضور الأمير محمد بن فهد
كالديرون في مواجهة (بونفرير) فمن يُسقط الآخر؟!

http://www.alriyadh.com/2005/03/25/img/253177.jpg


كتب - صالح محمد الجهني:
يلعب منتخبنا الأول مساء اليوم مباراته الثانية في الدور الثاني والحاسم في تصفيات آسيا المؤهلة لمونديال ألمانيا 2006 وستكون المواجهة مع منتخب كوريا الجنوبية على استاد الأمير محمد بن فهد بالدمام.
وهما من فرق المجموعة الأولى التي تضم إلى جانبهما منتخبي الكويت واوزباكستان ويتصدرها منتخب كوريا الجنوبية بفارق النقاط والأهداف عن منتخبنا ومنتخب اوزباكستان.. وتضم المجموعة الثانية منتخبات اليابان والبحرين وايران وكوريا الشمالية ويتصدرها منتخب اليابان وستقام مباريات المجموعتين بنظام الذهاب والإياب ويتأهل صاحبا المركزين الأول والثاني من كل مجموعة في التصفيات النهائية مباشرة لكأس العالم فيما يلعب صاحبا المركز الثالث من كل مجموعةويتأهل الفائز لخوض ملحق ذهاباً وإياباً مع صاحب المركز الرابع من تصفيات أمريكا الشمالية والبحر الكاريبي.. وكان منتخبنا قد استهل الدور الحاسم بتعادل جيد خارج ملعبه امام نظيره الأوزبكي بهدف لمثله سجل لمنتخبنا سامي الجابر وسجل تادجييف هدف اوزباكستان فيما فاز منتخب كوريا الجنوبية على الكويت بهدفي دونغ جوك وبار جاي هونغ وفي المجموعة الثانية فاز منتخب اليابان على كوريا الشمالية بهدفي ميتسو اوقازارا واجارو وتعادلا منتخبا البحرين وايران سلبيا وتلعب مباريات الجولة الثالثة الأربعاء المقبل:

خطوة ثانية للأخضر

يخطو منتخبنا مساء اليوم خطوته الثانية في الطريق نحو التأهل الرابع على التوالي للمونديال وبغض النظر عن الفوارق الفنية مع خصمه إلا انه مطالب بتصحيح وضعه والخروج بنتيجة ايجابية تبقى حظوظه بالتأهل قائمة وقوية خاصة وانه يلعب مباراته الأولي بين جماهيره المشهود لها بالوقفة البطولية. ان فوز منتخبنا مساء اليوم بإذن الله سيجعل مهمته التالية اكثر سهولة على اعتبار انه تخطي المنتخب الأقوي والمرشح الأبرز والفوز لن يكون معادلة صعبة فمنتخبنا مثل نظيره الكوري يملك عناصره المؤثره التي يعول عليها في مواجهة قوية وحاسمه يعزز ذلك انه يلعب بين انصاره التي من المؤكد انها لن تبخل بالوقفة الجادة والمؤازرة القوية.. وكان الأخضر قد خاض تجربتين في اطار تحضيراته لمباراة اليوم كانت الأولى امام نظيره المصري خسرها بهدف نظيف وجاء الهدف المصري في شوط المباراة الثاني عن طريق عماد متعب وبالعودة إلى المباراة نجد ان المصريين منذ البداية لم يمهلوا لاعبي منتخبنا لالتقاط انفاسهم او لجس نبض المباراة حيث بادروا بالهجوم مع الدقيقة الأولى واتيحت لهم على اثر ذلك هجمة مبكرة كادت تسفر عن هدف ولم يتوان المصريون في البحث عن هدف مبكر يريحون به انفسهم وهو ما زاد حالة الارباك عند لاعبي خط دفاع منتخبنا لتكثر الأخطاء التي كاد لاعبو مصر ان يستثمروها وفي المباراة بدا واضحا ان حسن شحاتة مدرب مصر كان يتوقع تحفظا من كالديرون حيث لعب بطريقة متوازنة في شكلها هجومية في تطبيقها في الوقت الذي اعتمد فيه كالديرون على طريقة 5/4/1 وهو ما غيب الأداء الهجومي لمنتخبنا حيث ظل ياسر القحطاني وحيدا إلا من مساندة ضعيفة من الظهير الأيمن احمد الدوخي الذي اجتهد كثيرا في دعم الخط الأمامي غير ان الساتر الدفاعي المصري بقيادة النحاس ووائل جمعة قطع على القحطاني كل الامدادات.

وفي التجربة الثانية كسب المنتخب الفنلندي المباراة باربعة اهداف مقابل هدف واحد وتحقق الفوز لفنلندا على اثر الاخطاء الفادحة التي ارتكبها اللاعبون ومن قبلهم المدرب كالديرون حيث ظهر الاداء ضعيفا والانسجام مفقودا على الرغم من تواضع المنتخب الفنلندي، وكان سامي الجابر قد اضاع ضربة جزاء في نهاية الشوط الثاني. وبدأ منتخبنا المباراة مرتبكا ولم يتمكن من ترتيب صفوفه الا بعد ان اهتزت شباكه في الدقيقة الثالثة.. هذا الهدف زاد من ربكة لاعبي منتخبنا حتى الدقائق الخمس عشرة الاولى التي كانت فنلندية. وكذلك الدقائق التالية ليخرج منتخب فنلندا بفوز كبير مقابل علامة استفهام كبيره تركها منتخبنا.. وكل الامل ان تكون التجربتان قد افادتا الجهازين الفني والاداري بالصورة التي تضمن اعادة ترتيب الأوراق بما يتفق وطبيعة المهمة وان يترجم ذلك عمليا في مباراة اليوم التي يجب ان يحقق فيها منتخبنا نتيجة ايجابية تبقى على اآماله بالمنافسة على بطاقة التأهل للمونديال.


http://www.alriyadh.com/2005/03/25/img/253124.jpg

السرعة سلاح الكوريين في لقاء اليوم

صدارة كوريا

يتطلع منتخب كوريا الجنوبية الذي اقام معسكرا لمدة اسبوع في الإمارات بمشاركة الثنائي الخطر تشوي يونغ سو لاعب يونايتد ايشهارا الياباني وسيو كي هيون لاعب اندرلخت البلجيكي للاحتفاظ بموقعه كمتصدر للمجموعة وسيكون بدوره حريصا على الفوز كون النقاط الثلاث ستضعه على مشارف التأهل رسميا وبحق فأن المنتخب الكوري غير جلده تماما في الاعوام الثلاثة الاخيرة وبات واحداً من اقوي منتخبات الصف الثاني وتوج ذلك بحصوله على المركز الرابع في مونديال 2002 ورغم ان مشواره تعرض لبعض الهزات كما حدث في كأس الامم الآسيوية الاخيرة الا انه يظل احد اقوى المنتخبات الآسيوية وكانت الصحف الكورية الصادرة باللغة الانجليزية قد وصفت المواجهة بـ «لقاء السحاب» في اشارة الى ان الفائز سيتصدر مجموعته وسيحلق عاليا في مشواره الى ألمانيا. وقالت صحيفة «كوريا تايمز»: منتخبنا يستعد لأصعب المواجهات امام السعودية اما صحيفة «كوريا ايكونوميك» فاشارت الى صعوبة اللقاء مرتكزة في تحليلها على تاريخ المنتخب السعودي ومواجهته الماضية امام اوزبكستان محذرة لاعبي المنتخب من الالتفات الى تراجع مستوى السعودية مؤخرا. ووصف صحيفة «سبورت تشوزون» اللقاء بانه مواجهة بين عملاقين من عمالقة الكرة الآسيوية مستعرضة قوة المنتخب السعودي وابرز لاعبيه وتاريخه الحافل. وقال المدير الفني للمنتخب الكوري بونفرير (هولندي) إن المواجهة صعبة لمعرفته بالمنتخب السعودي الذي يعد واحدا من افضل المنتخبات الآسيوية خاصة وان المباراة ستقام على ارضه وبين جماهيره. وشدد المدرب الهولندي على انه شاهد مواجهتي السعودية مع مصر وفنلندا واستغرب المستوى السعودي غير انه يدرك انه ليس هذا هو المستوى الحقيقي للسعوديين، محذرا في الوقت ذاته لاعبيه من المنتخب السعودي فيما قال نجم الفريق المهاجم لي دونغ: اتمنى ان اسجل في المرمى السعودي خاصة وانها المباراة الاخيرة لي وقد سبق وان احرزت في المرمى السعودي في احدى البطولات الآسيوية وانا واثق انني ساكرر العملية من جديد.

المواجهة الثالثة عشرة

تحمل مواجهة اليوم الرقم (13) في تاريخ المواجهات التي جمعت المنتخبين ويعود تاريخ اول لقاء إلى منتصف العام 1978 في دورة الصداقة الدولية بالرياض ويومها فاز منتخب كوريا بهدفين دون مقابل فيما يعود تاريخ آخر المواجهات إلى كأس أمم آسيا قبل الاخيرة التي استضافتها لبنان قبل خمسة اعوام وانتهت لصالح منتخبنا بهدفين مقابل هدف وفي اللقاءات السابقة كسب الكوريون اربع مباريات وكسب السعوديون مثلها وتعادلا في المباريات الاربع الأخرى.

طاقم ماليزي

اسند الاتحاد الآسيوي مهمة ادارة المباراة الى طاقم تحكيمي ماليزي يتكون من محمد صالح صبح الدين ويعقوب محمد رود زلي الى جانب سعيد محمد من جزر المالديف والماليزي عبدالحميد حليم كحكم رابع والاماراتي سالم سعيد كمراقب للحكام ومحمد مزمل من سنغافوره كمراقب للمباراة.

مباريات اليوم

تلعب اليوم اربع مباريات في الجولة الثانية للتصفيات الآسيوية فإلي جانب مباراة الدمام بين منتخبنا وكوريا الجنوبية يلتقي في كوريا الشمالية منتخب البحرين مع نظيره الكوري الشمالي ويلتقي في إيران منتخب اليابان ونظيره منتخب ايران وهي فرق المجموعة الثانية التي يتصدرها منتخب اليابان ويلتقي في الكويت منتخب اوزباكستان ونظيره الكويتي وهما من فرق المجموعة الاولى التي يتصدرها منتخب كوريا الجنوبية.


الجديد لدى منتخبنا قبل موقعة الدمام
إصابة الباشا وتحويل الجابر إلى حارس


الدمام - عبدالله العبود:
اضطر مهاجم منتخبنا يسري الباشا للخروج من الحصة التدريبية الأخيرة قبل لقاء كوريا وذلك بقرار من المدرب الذي يبدو أنه خشى عليه من مضاعفة الإصابة التي تعرض لها وشوهد يسري وهو يسير برفقة طبيب المنتخب مبارك المطوع. وكان تدريب الأمس أشبه بـ (الترفيه) للاعبين لابعادهم عن الشحن النفسي الذي يسبق مثل هذه المباريات وقد تحول سامي الجابر إلى الوقوف بين الخشبات الثلاث كحارس وتصدى لضربتي جزاء.


كالديرون:
قوة المنتخب الكوري ستدفعنا لتحقيق الفوز


الدمام - عبدالله العبود:
أكد المدرب الارجنتيني كالديرون مدرب منتخبنا بأن مواجهة اليوم أمام كوريا تعتبر صعبة جداً لانها تجمع منتخبين قويين ولكن استعدادنا لها كان طيباً وقد لمست مدى حرص واستعداد اللاعبين على تقديم مباراة تليق بالحدث واسم الكرة السعودية.
وثمن وقفة الأمير سلطان بن فهد الى جانب افراد المنتخب وحرصه الدائم على توفير الجو الملائم قبل كل مباراة كما أكد سعادته للمناقشة والمكاشفة التي أتمها مع سموه الكريم وقال بأن ما حدث سينعكس ايجابياً على المنتخب في المباراة.
وقال كالديرون ان قوة المنتخب الكوري ستزيدنا اصراراً على التحدي والكسب وتقديم مباراة كبيرة من الناحية الفنية تنسي الجماهير ما حدث في اللقاءين الوديين امام مصر وفنلندا وأضاف انا متأكد بأن السعودية ستقدم واحدة من اهم مبارياتها في هذه التصفيات وان شاء الله يتكلل عملنا بالنجاح من خلال تحقيق الفوز.
وابدى ارتياحه من جاهزية جميع اللاعبين لخوض مباراة الليلة بعد المرور بعدة تجارب ومنها مواجهة اصابات اللاعبين الذين تم استبعادهم واشاد باللاعبين المتواجدين مؤكداً قدرتهم على تمثيل وتشريف السعودية في هذه التصفيات.
وطالب الجماهير بالحضور والمساندة وقال نحن بحاجتكم ووقفتكم التي تزيد من روح التحدي على الكسب.



طالب الجماهير بملء الملعب.. الجابر:
تركنا لبونفرير الأحاديث الإعلامية وردنا سيكون في الملعب

http://www.alriyadh.com/2005/03/25/img/253122.jpg

الدمام - محمد الشيخ:
وعد قائد منتخبنا الوطني سامي الجابر الجماهير السعودية بان يظهر المنتخب اليوم بثوب جديد على عكس ما كان عليه في المباراتين الوديتين امام فنلندا ومصر مشددا على ان من يقيس عطاء المنتخب بالمباريات الودية فانه لايعرف حقيقة الأخضر ابدا.
وقال سامي الجابر بان تجارب كثيرة خاضها الأخضر لم يقدم فيها عطاءاته المعروفة لكنه يتجلى حينما تكون المنافسات رسمية، ومن هنا فان مباراة كوريا ستكون ذات شكل جديد ومختلف.

ودعا الجابر الجميع منح الثقة في اللاعبين والجهازين الفني والإداري مشددا على ان محاولة التشكيك واثارة المخاوف لن تكون في صالح المنتخب ابدا وعلى العكس من ذلك حينما تكون هناك ثقة وهو ما وجده اللاعبون من القيادة الرياضية الحكيمة بعد الكلمات التي وجهها سمو الأمير سلطان بن فهد وسمو نائبه الأمير نواف بن فيصل حيث لعبت توجيهات سموهما دورا كبيرا في تحفيز اللاعبين.
ورفض قائد المنتخب التقليل من مكانة وقدرات المدرب الأرجنتيني كالديرون موضحا بان ما حصل في مباراتي مصر وفنلندا هي جملة اخطاء استطاع المدرب ان يقف عليها ويعالجها وهو ما سيتضح في مباراة اليوم امام كوريا.
وطالب قائد المنتخب جماهير الوطن بالوقوف خلف الأخضر متمنياً ان يجد ملعب الأمير محمد بن فهد وقد غصت جنباته بالجماهير مشيراً الى ان مثل هذه المؤازرة كفيلة بان تعطي اللاعبين احساسا اكبر بالمسؤولية التي يدركونها تماماً.
وعن التصريحات التي يطلقها مدرب كوريا بالحاق المنتخب هزيمة قاسية قال : اعتقد ان بونفرير مدرب عالمي ويدرك ان مثل هذه التصريحات لا تعدو شيئا في كرة القدم فالحديث ينبغي ان يكون في الملعب وحسب وأنا على ثقة بان صوتنا سيكون الأقوى في الميدان.


القحطاني وتكر قبل لقاء الدمام المرتقب:انسوا مصر وفنلندا.. وشجعوا المنتخب الليلة


الدمام - عبدالله العبود:
وصف ياسر القحطاني مواجهة كوريا بالصعبة ونقطة الانطلاقة نحو مواصلة مشوار الانتصارات مشيراً إلى أهمية استغلال اقامة المباراة في الدمام والاستفادة من العوامل المتاحة من أجل تحقيق نتيجة ايجابية تسهل من مهمتنا في المباريات القادمة.
واكد ان جميع اللاعبين مستعدون للمباراة وسط تفاؤل كبير واصرار على التحدي والكسب.
واوضح ان الفوز يحتاج إلى جهد مضاعف في ظل مواجهة منتخب قوي يملك لاعبين بارزين ويلعبون بروح عالية إلى جانب ما يتمتعون به من مهارات فردية وطول فارع وقوة بدنية وهذا العامل قد درسناه جيدا وهولا يقلقنا بل لدينا القدرة على ايقاف ذلك من خلال اصرار لاعبينا على الفوز وتقديم نتيجة ايجابية مصحوبة بالاداء الفني الذي يليق بسمعة الكرة السعودية التي حققت نجاحاً كبيراً على مختلف الاصعدة التي شاركت فيها والوصول لنهائيات المونديال.
استفدنا من فنلندا
واكد المدافع رضا تكر جاهزيته للقاء الليلة امام المنتخب الكوري وطمأن الجماهير على اصراره وجميع زملائه اللاعبين على الظهور بمستوى مشرف .. وقال على الجميع نسيان المباراتين الوديتين والنظر إلى مباراة اليوم برؤية مختلفة فالفريق مستعد وتم تصحيح كل الاخطاء في التدريبات الماضية.
واشار إلى جاهزية جميع اللاعبين للمباراة التي ينظرون اليها بعين الفوز مشيراً إلى انهم يدركون المسؤولية الملقاة على عاتقهم من خلال المطالبة بالتمسك بالفوز الذي يسهل من مهمة المباراة القادمة ويريح الاعصاب قبل التوجه إلى الكويت.
وطالب تكر جماهير المنطقة الشرقية بمواصلة حضورها ودعمها للمنتخب فقد كانت مؤازرتها في البطولات السابقة سبباً في تحقيق الانتصارات وهي اليوم ستقف إلى جانبنا فقد عودتنا على الحضور والمساندة.


الصرناي والقرني يقودان الجماهير
روابط أندية الشرقية تتوحد من أجل الأخضر

http://www.alriyadh.com/2005/03/25/img/263006.jpg


الدمام - محمد الشيخ:
ينتظر ان تغص جنبات ملعب الأمير محمد بن فهد اليوم بالجماهير خاصة بعد ان بدأت روابط اندية المنطقة الشرقية في استنفار الجماهير لحضور المباراة حيث جرت ترتيبات بين قادة روابط القادسية والاتفاق والخليج واندية القطيف على عملية تفعيل دعم المنتخب بالحضور والاهازيج، وسيلتحق بالجماهيرعدد كبيرمن اندية الاحساء، في الوقت الذي سيصل فيه مشجعون من الوسطى والغربية.
وسيقود المشجعين اليوم المشجع قائد رابطة المنتخب صالح القرني وسيساعده المشجع الشرقاوي المعروف صالح الدوسري الشهير ب«الصرناي».

ME$$I
25-03-2005, 01:59 PM
الجمعه: 15/ 2/ 1426هـ
الجزيرة



أمير الشرقية وأمير الشباب ونائبه يتقدمون الحضور
نجوم منتخبنا في مهمة إعادة الثقة بالأخضر


* * الدمام- سامي اليوسف:
يلتقي عند الثامنة والنصف من مساء اليوم على استاد الأمير محمد بن فهد بالدمام منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم نظيره المنتخب الكوري الجنوبي في مواجهة قوية في الجولة الثانية للمجموعة الأولى في التصفيات الآسيوية المؤهلة لمونديال كأس العالم 2006 في ألمانيا.. وذلك بحضور صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن فهد بن عبد العزيز أمير المنطقة الشرقية وصاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد بن عبد العزيز الرئيس العام لرعاية الشباب رئس الاتحادين السعودي والعربي لكرة القدم ونائبه صاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل بن فهد.
المباراة تمثل قمة آسيوية حقيقية ومواجهة ملتهبة على صدارة المجموعة الأولى التي تضم إلى جانب الأخضر والكوري منتخبي الكويت وأوزبكستان.. وفي الجولة الأولى من التصفيات الحاسمة كسب الكوريون على أرضهم الكويت (2-0) بينما فرّط الأخضر في الوقت القاتل بفوز في متناول اليد على أوزبكستان في طشقند بالتعادل (1-1) .. وسجل قائد المنتخب ولاعب الخبرة فيه سامي الجابر هدف السعودية بعد مشاركته في الشوط الثاني من اللمسة الأولى.
المنازلة الكروية الآسيوية التي ستقام في الدمام تجمع بين بطل آسيا المنتخب السعودي أعوام (84-88-96) مع منافسه الدائم في القارة الصفراء المنتخب الكوري الجنوبي رابع مونديال كأس العالم 2002 والمرشح الأول لخطف بطاقة التأهل الأولى مباشرة لألمانيا عن المجموعة الأولى.
نمور آسيا
المنتخب الكوري بقيادة مدربه الهولندي الخبير بكرة منطقة الخليج جو بونفرير استعد جيداً لمواجهة الليلة المرتقبة من خلال معسكر في إمارة دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة التقى فيه منتخب بوركينا فاسو وفاز عليه (1-0) بهدف مهاجمه كيم سانغ سيك في الدقيقة (55) من عمر المباراة التي لعب بها المنتخب الأفريقي دون عناصره الدولية وحضرها النجم المعروف عبيدي بيليه وراقبها المدير الفني للأخضر المدرب كالديرون.
بونفرير اعتمد برنامجاً تدريبياً صارماً في معسكر دبي وتدرّب الكوريون على فترتين صباحية ومسائية على استاد آل مكتوم بنادي النصر.. بمعدل (4) ساعات.. وتابعوا مباريات المنتخب السعودي أمام أوزبكستان ومصر ثم فنلندا.
ويضم المنتخب الكوري ثلاثة لاعبين بارزين هم: تشن شولي لاعب ريال سوسيداد الذي سبق له الاحتراف في مولودية وهران الجزائري وهو لاعب يجيد تنفيذ الكور التكتيكية المطلوبة منه وسط الميدان وتعد مباراة ألمانيا وكوريا الودية الأبرز له حيث سجل هدف التعادل لبلاده في المباراة التي انتهت (1-1) .
ويأتي نجم مونديال 2002 اللاعب جونغ هوان في المرتبة الثانية بعد سولي ويلعب مهاجماً وسبق له الاحتراف في صفوف فريق ناي بيروجيا الإيطالي قبل أن يقود هجوم شميزو الياباني حالياً.. وثالث اللاعبين البارزين يون دي المحترف مع أيندهوفن الهولندي الذي يعول عليه بونفرير كثيراً في وسط الميدان. المدرب الهولندي بونفرير ينتهج أسلوباً متوازناً في مباريات المنتخب الكوري معتمداً على خطة 3- 5-2 و5- 3-2 بحيث يميل إلى اللعب بثلاثة مدافعين ومهاجمين في الحالتين والاعتماد على تحركات الوسط على الأطراف. وقد خاض الكوري الجنوبي عددا من المباريات التحضيرية للتصفيات الآسيوية النهائية.. ففي 20 يناير (كانون الثاني) تعادل مع بارجواي بهدف سجله كيم جان وبعدها تعادل مع السويد بهدف سجله هونغ ثم خسر في الرابع من فبراير (شباط) من مصر بهدف دون رد.. قبل أن يكسب الكويت في الجولة الأولى من التصفيات بهدفين سجلهما دونغ وبارك جاي..
أسرار كوريا
قبل مباراة الأخضر الودية الأولى مع مصر خلال معسكره التحضيري في المنطقة الشرقية اجتمع المدرب كالديرون مع المدير الفني للمنتخب المصري المدرب حسن شحاتة.. قال عنه الأخير أنه نقل معلومات هامة خلاله عن الأداء الكوري ومفاتيح الفوز عليه للمدرب السعودي على خلفية الفوز الذي حققه منتخب مصر على كوريا في المباراة الودية..
وقد تابع الجهاز التدريبي أشرطة المباريات الودية والرسمية التي لعبها ضد الكويت لتوضيح نقاط الضعف والقوة وأسلوب اللعب الكوري.
الأخضر... السعودي
في المقابل.. بدأ المنتخب السعودي معسكراً تحضيراً لمباراتي كوريا ثم الكويت في الجولتين الثانية والثالثة من التصفيات الآسيوية في المنطقة الشرقية لعب خلاله الأخضر مباراتين وديتين خسرهما على التوالي من مصر (0-1) ثم فنلندا (1-4) ظهر فيهما بمستوى فني غير مطمئن لجمهوره خاصة في الشوطين الأول أمام مصر والثاني أمام فنلندا.. حيث طغى على الأداء العيوب الدفاعية الواضحة وعدم التجانس.. ولعب الحارس الأساسي مبروك زايد دوراً أساسياً في تقليل حجم الخسارة في ودية مصر لبراعته في التصدي للفرص المصرية المحققة ليضطر كالديرون إلى استبعاد الرباعي: محمد نور وأحمد الدوخي ومنصور الثقفي وعبد المحسن الدوسري لأسباب فنية كما يراها ويجيء بالحارس حسن العتيبي خاصة بعد أخطاء الحارس البديل محمد شريفي الفادحة في لقاء فنلندا وكذلك باللاعب حسن معاذ..
المدرب يميل إلى اللعب بمهاجم واحد بطريقة (4-5-1) .. وتحت تأثير الضغوط الشديدة فإنه سوف يغيّر من الأسلوب إلى خطة مشابهة للأداء الكوري (5-3-2) .. وقد يبدأ المباراة باللاعبين: مبروك زايد، رضا تكر، حمد المنتشري، أحمد البحري، نايف القاضي، تيسير الجاسم، خالد عزيز، محمد الشلهوب، مناف أبوشقير، سامي الجابر، وياسر القحطاني. وأشار كالديرون إلى التركيز على أهمية المساندة للظهير الأيمن تحسبا للهجمات الكورية التي تعتمد على التمرير السريع.. وأكد على أهمية اللعب من لمسة واحدة والارتداد السريع للتغطية والمهارة في بناء الهجمة والتسديد من مسافات وزوايا مختلفة على المرمى الكوري منعاً لمفاجأة كورية غير سارة في البداية.
حكام وتذاكر
يدير المباراة طاقم تحكيم مكون من محمد صالح صبح الدين (ماليزيا) يساعده يعقوب محمد رود زلي (ماليزيا) وسعيد محمد (المالديف) وحكماً رابعاً عبد الحميد حليم.. ويراقب الحكام الإماراتي سالم سعيد ويراقب المباراة السنغافوري محمد مزمل. وقد وصل طاقم الحكام منذ الأربعاء وسكنوا في شيراتون الدمام.. وتم مساء أمس عقد الاجتماع الفني للمباراة لتحديد التوقيت وأهلية اللاعبين والألوان والأعلام.
من جهة أخرى أكد مدير استاد الأمير محمد بن فهد عبد الهادي سعد الدوسري أنه بدأ طرح تذاكر المباراة اعتباراً من أمس (الخميس) وعددها (16) ألف تذكرة تم تخصيص ألفي تذكرة للجالية الكورية.
وكذلك تم تحديد أسعار التذاكر ب (20) ريالاً للدرجة الثانية والممتازة ب (100) ريال.
وقد أجرى المنتخب الكوري البارحة مراناً خفيفاً على ملعب المباراة بالدمام بعد أن كان يتدرب منذ وصوله يومي الثلاثاء والأربعاء على ملعب مدينة الأمير سعود بن جلوي الرياضية بالراكة.
ويتوقع أن تنقل المباراة عبر (5) فضائيات عربية وكورية أبرزها القناة الرياضية السعودية، أوربت الرياضية، LBC، art.. وسيقوم الزميل المعلق محمد البكر بوصف المباراة.
تأكيدات
وعلى صعيد التصريحات الصحفية التي تسبق المباراة من المعسكرين أكد المدير الفني لمنتخب كوريا المدرب الهولندي جو بونفرير على أهمية المباراة وقوتها وصعوبتها لفريقه في الوقت ذاته كونه سيواجه خصماً صعب المراس له تاريخه وسمعته ولاعبوه المتطورون على أرضه وبين جماهيره وسط أجواء يعرفها جيداً.. لكنه بدا واثقاً من الخروج بنتيجة إيجابية له ترضي الكوريين مشيراً في حديثه المقتضب عقب مران الأمس أنه درس المنتخب السعودي جيداً وأنه لا تعنيه الخسارتان في مباراتي الأخضر مع مصر وفنلندا والمستوى الذي ظهر فيهما قائلاً: يظل المنتخب السعودي قوياً والمستوى في المباريات الودية لن يخدعني كثيراً..! من جانبه ذكر الكابتن سامي الجابر لاعب الخبرة في المنتخب السعودي أنه وزملاءه سوف يكونون حاضرين ذهنياً وفنياً في الملعب وسيلعبون بروح قتالية ومعنويات عالية من أجل تحقيق الفوز في مباراة اليوم المهمة في الجولة الثانية من التصفيات قائلاً: أنها ستعطينا حافزاً مهماً في المباريات المقبلة.. مؤكداً أن الأخضر سيظهر بثوبه الحقيقي المعروف عنه في القارة الآسيوية كفريق قوي وعنيد.
واعداً أن يمحو اللاعبون الصورة الفنية التي كانوا عليها في المباراتين الوديتين.. بينما قال المهاجم الدولي السعودي الشاب ياسر القحطاني: إن الفوز الهدف الأول الذي يضعه لاعبو الأخضر نصب أعينهم بغض النظر عن سمعة وقوة المنتخب الكوري. وشدّد على أهمية وضرورة المساندة والوقفة الجماهيرية من محبي المنتخب وجماهير الكرة في المنطقة الشرقية مؤكداً أن الحضور الجماهيري الكبير سيكون دافعاً قوياً للاعبين لحسم المباراة والفوز بنقاطها.
بقية المباريات
برنامج مباريات الجولة الثانية ضمن الدور الثاني الحاسم من تصفيات آسيا لكرة القدم المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم في ألمانيا عام 2006 والمقررة اليوم الجمعة:
الكويت \ أوزبكستان
كوريا الشمالية \ البحرين
إيران \ اليابان



أحمد البحري مدافع منتخبنا:
سنؤكِّد سيطرة الكرة السعودية اليوم أمام كوريا


* الدمام - صلاح عبد الواحد:
تحدث نجم منتخبنا الأول أحمد البحري عن لقاء اليوم أمام كوريا الجنوبية بأن اللقاء صعب وقوي وأننا سنقدم كل ما لدينا لحصد النقاط لأنه بداية الطريق إلى كأس العالم، متمنياً المساندة الجماهيرية لنا في لقاء هذا اليوم لأنه المنعطف الأهم في مشوارنا نحو التصفيات. ومن جهة ثانية أكَّد أحمد البحري أن المنتخب السعودي سوف يقهر المنتخب الكوري في لقاء اليوم من خلال فوزه.. هذا ما لمسته من زملائي اللاعبين خلال التدريبات اليومية لمنتخبنا، حيث بدا تركيز كالديرون طوال التدريبات على بعض الأخطاء التي وقع فيها اللاعبون في لقاء مصر وفنلندا والحمد لله سبل الفوز مهيأة لنا في لقاء اليوم خاصة بعد التوجيهات التي سمعناها من سمو الرئيس العام لرعاية الشباب الأمير سلطان بن فهد وسمو نائبه الأمير نواف بن فيصل ستكون لنا كلمة إن شاء الله اليوم أمام المنتخب الكوري القوي رابع العالم لأننا أسياد آسيا منذ عشرين عاماً.



تنقل لقاء منتخبنا على الهواء
(الرياضية) تنقل لقاء إيران واليابان وتعيد عرض لقاءي البحرين والكويت


تنقل القناة الرياضية السعودية في الساعة 7.45 من مساء اليوم (الجمعة) وعلى الهواء مباشرة مباراة المنتخب السعودي الأول لكرة القدم مع نظيره المنتخب الكوري ضمن الجولة الثانية من التصفيات النهائية المؤهلة لمونديال المانيا 2006 وذلك على أرض ملعب الأمير محمد بن فهد بالدمام ويصاحب هذا النقل الحي استوديو تحليلي يبدأ بثه في الساعة 7 مساء ويتواجد فيه النجمان العربيان ماجد عبد الله ونجيب الامام والمذيع بتال القوس وسوف يتخلل هذا الاستوديو عرض تقارير عن المنتخب السعودي والعديد من اللقاءات الميدانية الحية من أرض الملعب عن طريق المذيع الميداني فهد الدريهم كما سيشمل النقل فقرة صافرة خاصة بالاستوديو يقودها الحكم الدولي المعتزل ورئيس لجنة الحكام الفرعية بالمنطقة الشرقية عمر المهنا المعلوم ان الاستوديو التحليلي من اعداد الزميل الصحفي ماجد التويجري واخراج ماجد المديفر.
هذا وسوف تنقل القناة الرياضية بمشيئة الله تعالى يوم الجمعة الموافق 15-2-1426هـ وعلى الهواء مباشرة في الساعة 4.35 عصراً مباراة إيران واليابان ضمن تصفيات كأس العالم لكرة القدم 2006م للمنطقة الآسيوية.
كما سيتم تسجيل مباراة كوريا الشمالية والبحرين، ليتم عرضها للمشاهد الكريم مسجلة في الساعة 2.45 ظهر يوم الجمعة.
كما سيتم أيضاً تسجيل مباراة الكويت وأوزبكستان وذلك لتعارض موعدها مع موعد مباراة منتخبنا الوطني مع كوريا الجنوبية ليتم بثها مسجلة في الساعة 11.50مساء يوم الجمعة.


مباراة منتخبنا في ال7.45


تقرر أن تبدأ مباراة منتخب المملكة لكرة القدم ومنتخب كوريا الجنوبية ضمن التصفيات الآسيوية النهائية المؤهلة لكأس العالم 2006م والمقرر إقامتها مساء اليوم الجمعة على استاد الأمير محمد بن فهد بمدينة الدمام عند الساعة 7.45 السابعة وخمس وأربعين دقيقة بتوقيت المملكة.


________________-


عكاظ


فرصة أخيرة للكويت والبحرين.. وموقعة (ازادي) تلفت الانظار


المصدر : رجاء الله السلمي (جدة)

تترقب القارة الآسيوية اليوم مواجهات ساخنة ومثيرة تشكل اولى مراحل الحسم الحقيقية والفوارق بين المرشحين الثمانية فالجولة الثانية التي ستطل على الجميع عبر ملاعب القارة الأم ستحمل في ثناياها ملامح الحضور الاكبر وتعزيز الحضور لبعض المنتخبات فيما ستمثل الأخرى منعطفاً صعباً ومنزلقاً قد يدفع بها نحو متاعب الخسارة ولعل التقارب النقطي الذي آلت اليه الجولة الاولى مطلع الشهر الماضي لن يكون له وجود هذه المرة كون الاخفاق يشكل المنزلق الابرز ليس لأنه يعني فقدان النقاط الثلاث فحسب بل لأن تأثيراته ستتجاوز هذه المرحلة لتصل الى الجولة الثالثة (يوم الاربعاء القادم) والفارق الزمني هنا يعني مضاعفة المتاعب وصنع ارهاق جديد قد يدفع بالخاسر نحو المزيد من الخسائر فيما سيمنح فرسان الجولة الثانية الافضلية في الجولة التالية.
ولعل العيون الآسيوية بمختلف احداقها واتساعاتها ستسعى مساء اليوم لمتابعة الركض الآسيوي في اربع مباريات تتباين التوقعات تجاهها لكن المتابعة الاكبر ستكون منحصرة على قمتي القارة السعودية وكوريا الجنوبية في مشهد اول على استاد الامير محمد بن فهد وايران واليابان في استاد طهران الدولي (بازادي) فيما ستكون المتابعة اخف وطأة لاحداث مباراتي الكويت واوزبكستان والبحرين وكوريا الشمالية.
وستكون طهران على موعد مع لقاء من العيار الثقيل هو الآخر كون المنتخب الايراني يستضيف منافسه الاقوى بطل آسيا في النسخة الاخيرة (اليابان) وبين المنتخبين فوارق كبيرة فالايرانيون لم تقنعهم النقطة الوحيدة امام البحرين لذا فإن الاستعداد جرى بصمت وباتت الورقة الأهم لدى المنتخب الايراني هو الجمهور الذي سيمثل السلاح الاقوى على ان الاوراق اليابانية ستنصرف نحو كبار النجوم المحترفين فهم اصحاب الصوت الاعلى في تلك المواجهة.
وبعيداً عن الدمام وطهران سيكون الازرق الكويتي امام مفترق طرق حينما يلتقي نظيره الاوزبكي في ظل ظروف تبدو اكثر قرباً للازرق الذي عليه ان يستفيد من ارضه وجمهوره ليعود لأجواء المنافسة التي غادرها بخسارة اولية فيما يظل احمر البحرين في موقف صعب حين يلاقي كوريا الشمالية خارج ارضه بعد ان خسر امام جمهوره نقطتين ثمينتين بتعادله السلبي في لقاء ايران.


من يكتب نهاية الآخر ?
كالديرون: أعرف نقاط الخلل الكورية وبونفرير : مناورة الأخضر لن تخدعنا

المصدر : انور آل رضي - حمدان الحربي - الدمام


اوضح مدرب منتخبنا الوطني الارجنتيني كالديرون ان المنتخب اكمل استعداداته للقاء المنتظر امام اقوى منتخب اسيوي ورابع العالم.
واردف انه دون نقاط القوة والضعف في اللقاء الاخير للمنتخب الكوري امام بوركينا فاسو الذي انتهى لصالحه بهدف.
واستطرد ان المنتخب الكوري خطير لكن الاخضر قادر على الامساك بزمام اللقاء وطالب الجمهور بالحضور المكثف كونه اللاعب رقم 12 في الملعب وسيكون سلاحنا في المباراة.
من جهته اعتبر الهولندي بونفرير مدرب المنتخب الكوري ان المستوى الذي ظهر به المنتخب السعودي في مباراتيه الوديتين امام مصر وفنلندا مناورة من قبل الارجنتيني كالديرون وقال انها لن تنطلي عليه مع اعترافه بالبطء الذي يعانيه المنتخب السعودي في دفاعه الا ان ذلك سيكون مختلفاً امام كوريا.
واكد بونفرير انه وضع احتياطاته لكل ما هو متوقع من المنتخب السعودي الذي وصفه بالمنافس القوي على البطاقة الاولى حتى لو كان في اسوأ حالاته.
واضاف: لن ترهبنا جماهيركم وسنفوز باكثر من هدف لاننا لم نأت للمملكة للنزهة او للسياحة ولن تكون مباراتا مصر وفنلندا (مخدر) بالنسبة لنا ونحن سنخوض المباراة بكل قوتنا لا ننا نعرف ان المنتخب السعودي هو اقوى خصم لنا في المجموعة.
وتوقع بونفرير في ختام حديثه ان يكون المنتخب السعودي مختلفا تماماً في مباراة اليوم لكنه اشار الى انه يعرف مكامن القوة والخلل عند المنتخب السعودي مجدداً ثقته بالفوز.



الجابر مطالباً بالرد على حملات التشكيك:
مهمتنا اعادة الثقة للكرة السعودية

http://www.okaz.com.sa/okaz/Data/2005/3/25/Media_202281.JPG

المصدر : حمدان الحربي - الدمام -تصوير : سامي الغامدي


رفض قائد المنتخب السعودي سامي الجابر الرد على اسباب ابعاد محمد نور واحمد الدوخي من تشكيلة الاخضر وشدد على ان المنتخب السعودي سيختلف في لقاء اليوم لان الجميع دخل في مرحلة استنفار قصوى لتلافي السلبيات امام مصر وفنلندا والدخول في جاهزية تضمن للمنتخب تقديم الصورة المعروفة عنه في لقاء كوريا. واشار الى ان اللقاء يتطلب تضافر كافة الجهود لان اللاعبين مطالبون بالرد على حملات التشكيك بأهلية المنتخب ونحن سنقدم الصورة المشرفة لان من شكك بقدراتنا تناسى ان نتائج المباريات الودية لا تقدم ولا تؤخر. وشدد على ان اللاعبين تجاوزوا هذه المرحلة واكد انه واثق من اننا سنقدم الصورة المشرفة في لقاء كوريا وسنحتفل جميعاً بالفوز لكن المطلوب التركيز التام خلال الـ 90 دقيقة امام كوريا. وحول اعلان الكوريين ان الفوز مضمون لهم قال: هذا هو لقام الفوز للمنتخب السعودي والجماهير السعودية واعية وهي تعرف دورها وانا متأكد انها ستملأ المدرجات والجميع على اهبة الاستعداد لاداء مباراة كبيرة تعيد الثقة للكرة السعودية.



_______________________________________________________________
بالتوفيق للاخضر
ابو ارقااااااام يحييكم

ME$$I
27-03-2005, 02:23 PM
http://alhilalclub.com/ngl9/saudi.gif


________________


الجزيرة



نواف بن سعد يرأس البعثة
3 آلاف تذكرة للجماهير والسعودي يطالب بالمزيد


* الدمام - سامي اليوسف:
أجرى صاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل بن فهد نائب رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم ورئيس لجنة المنتخبات اتصالاً هاتفياً مع أخيه الشيخ أحمد اليوسف الصباح رئيس الاتحاد الكويتي لكرة القدم تبادلا فيه التهنئة بفوزي المنتخبين الشقيقين السعودي على كوريا والكويتي على أوزبكستان.. وعلمت (الجزيرة) أن الأمير نواف بن سعد سوف يكون على رأس وفد المنتخب السعودي الذي سيلاقي شقيقه الكويتي الأربعاء في الجولة الثالثة ضمن الدور الثاني الحاسم من التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2006م في ألمانيا.
وفي شأن ذي صلة قرر الاتحاد الكويتي توفير (3) آلاف تذكرة للجمهور السعودي المتوقع حضوره للمباراة على استاد الصداقة والسلام في نادي كاظمة وتم تحديد المدرجات التي خلف المرمى الأيسر للمقصورة مكاناً لجلوس الجماهير السعودية... فيما تتجه النية لدى مسؤولي الاتحاد السعودي للمطالبة بالمزيد من أعداد التذاكر تحسباً لتدفق المزيد من الجماهير السعودية براً على خلفية الفوز الكبير للأخضر على كوريا.
وكان المدرب الوطني ناصر الجوهر قد راقب في مدينة العين الاماراتية الأسبوع الفائت مباراة الكويت الودية مع أرمينيا والتي كسبها الأزرق بثلاثة أهداف وقد عاد لاعبو الكويت امس للتدريبات في استاد الصداقة والسلام وبدأوا معسكراً داخلياً بفندق كورت يارد.. في الوقت الذي بلغت فيه مكافأة الفوز على أوزبكستان لكل لاعب ألفي دينار كويتي.
على صعيد آخر انضم الشيخ خالد الفهد نائب رئيس الاتحاد الكويتي لعضوية لجنة المسابقات في الاتحاد الآسيوي التي يرأسها السعودي عبدالله الدبل.


تمرين خفيف للأخضر ولا إصابات
ياسر القحطاني: لن ننام على وسادة الفوز على كوريا والصدارة هدفنا


* الدمام - سامي اليوسف:
أجرى لاعبو منتخبنا الأول لكرة القدم تمريناً خفيفاً البارحة على ملعب مدينة الأمير سعود بن جلوي الرياضية بالراكة، بدأ عقب صلاة المغرب مباشرة واستغرق زهاء الساعة.. تركز على الجانب اللياقي من إحماء وإطالات ولعب الكرة من لمسة واحدة ولمستين بعد تقسيم اللاعبين إلى مجموعات..
وقد شارك في المران جميع اللاعبين.. فيما تقرر أن يكون مران اليوم على استاد الأمير محمد بن فهد بالدمام.. في الوقت الذي أكد فيه طبيب المنتخب سلامة اللاعبين من الإصابة رغم المجهود الكبير الذي بذلوه في لقاء كوريا.
بينما تقرر مغادرة البعثة السعودية يوم الثلاثاء إلى الكويت برئاسة سمو الأمير نواف بن سعد عضو الاتحاد السعودي لكرة القدم.
من جهته قال هداف المنتخب السعودي النجم ياسر القحطاني إنه لا يهتم بتسجيل أو صناعة الأهداف قدر اهتمامه بتحقيق الأخضر للفوز مؤكداً أنه ليس مهماً من يسجل بل الأهم فوز المنتخب.. وأضاف يقول: سوف لن ننام على وسادة الفوز على كوريا بل سنخوض مباراة الكويت بعزيمة وروح معنوية وقتالية جديدة وأعيننا على صدارة المجموعة.. ودافع عن مستوى المنتخب بقوله: جميع المنتخبات الآسيوية تراجع مستواها بما في ذلك كوريا رابع العالم وكذلك اليابان.. والتراجع في المستوى الفني طبيعي والأخضر حاله من حال هذه المنتخبات ويجب عدم المقارنة والقياس بالمستويات السابقة.. وطالب ياسر القحطاني بمزيدٍ من الدعم والمؤازرة للأخضر في مباراة الأربعاء مع المنتخب الكويتي.


نظير الفوز على المنتخب الكوري
عشرة آلاف ريال لكل لاعب من الأمير فيصل بن عبدالمجيد


* الرياض - واس:
قدّم صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن عبدالمجيد بن عبدالعزيز مبلغ عشرة آلاف ريال لكل لاعب في منتخب المملكة الاول لكرة القدم. جاء ذلك تقديرا من سموه للمستوى المشرف الذي قدموه في مباراة منتخب المملكة امام منتخب كوريا الجنوبية التي اقيمت مساء امس الاول بمدينة الدمام ضمن التصفيات الاسيوية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2006م بالمانيا وانتهت بفوز المنتخب السعودى بهدفين مقابل لاشيء للمنتخب الكوري الجنوبي.




(20) ألف ريال لكل لاعب من الأمير سلطان


** علمت (الجزيرة) أن صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد بن عبد العزيز الرئيس العام لرعاية الشباب قدَّم مكافأة مالية مقدارها (20) ألف ريال لكل لاعب في المنتخب الأول لكرة القدم نظير المستوى الفني الكبير الذي ظهروا به في لقاء كوريا وتحقيقهم فوزاً مستحقاً وثميناً في الجولة الثانية من التصفيات الآسيوية المؤهلة لمونديال ألمانيا 2006م.



الثلاثاء .. الأخضر يطير للكويت


** من المنتظر ان تغادر بعثة منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم إلى الكويت صباح الثلاثاء استعداداً لخوض مباراة الجولة الثالثة للمجموعة الأولى ضد الكويت في ختام مشوار الذهاب من التصفيات الآسيوية.



إيقاف كريري


** سوف لن يتمكّن اللاعب سعود كريري من اللعب في اللقاء الثالث للأخضر مع نظيره المنتخب الكويتي وذلك لإيقافه بسبب تلقيه الإنذار الثاني في لقاء كوريا بعد أن تحصَّل على البطاقة الصفراء الأولى في مباراة طشقند أمام أوزبكستان.





لا تقديم ينفع.. ولا تغيير يفيد!
هذا السعودي ما له حل


* ** ظهر المنتخب السعودي كالجواد الأصيل في مباراته المهمة أمام نمور آسيا المنتخب الكوري.. ولعب نجومه كما لم يلعبوا من قبل.. وقلبوا الطاولة على رأس منتقديهم وكأنهم يؤكِّدون مجدداً أن الأخضر في (الرسميات) لا يعترف بنتائج (الوديات).. ولم تفلح التغييرات التي أجراها المدرب الهولندي جو بونفرير أثناء المباراة.. ولم يفده ممارسة التعتيم الإعلامي على التدريبات الكورية.. وسياسة الإغلاق.. أو حتى النيل من الخصم ولاعبيه على طريقة الحرب النفسية قبل المباريات.. ولعله تأكد الآن حد الثقة من أن مثل هذه الأساليب لا تنفعه حينما يواجه الأخضر شديد البأس وقوي العزيمة.. الجدير بالذكر أن المباراة تم تقديمها ساعة كاملة لتلعب (7:45) تقديراً لظروف الطيران الكورية..!



الجابر: وعدناكم وأوفينا.. لن نبالغ بالفرحة وموعدنا مع الكويت الأربعاء


* ** ظهر كابتن المنتخب السعودي اللاعب الخبير سامي الجابر واقعياً وهو يتحدث للإعلاميين عقب الفوز الثمين على المنتخب الكوري (2-0) حيث قال: وعدناكم وأوفينا بوعدنا لكم وللجماهير السعودية وقلت لكم عقب مباراة فنلندا لا تنظروا لنتائج المباريات الودية فالأهم ان نستفيد من الأخطاء ونتعلم.. والحمد لله لعبنا بثقة وروح قتالية مع كوريا وحققنا فوزا مهما لكن يجب ألا نبالغ بالفرحة.. فالجمعة فرحنا عقب المباراة لكن يوم السبت يجب ان ننسى كوريا ونفكر في المباراة المقبلة مع الكويت يوم الأربعاء.. فقد كسبنا (4) نقاط حتى الآن وطموحاتنا أكبر والكويت منتخب متطور وصعب يجب ان نستعد له جيدا وسنضع صدارة المجموعة نصب أعيننا وهدفنا الأول..
كما وجه الكابتن سامي شكره العميق للجمهور السعودي واصفاً إياه باللاعب رقم (12) في مباراة كوريا قائلاً: لقد لعب الجمهور السعودي الوفي دوراً مؤثراً في دعم اللاعبين وتحفيزهم وكسب المباراة والنقاط الثلاث.. مؤكداً في الوقت ذاته ان المشوار مازل طويلا وصعبا نحو الصعود للمرة الرابعة إلى كأس العالم.




_________


الوطن



سلطان بن فهد يأمر باستضافة معاق في جميع مباريات المنتخب

http://www.alwatan.com.sa/daily/2005-03-27/Pictures/2703.spo.p30.n95.jpg


الدمام: علي بن دعرم
أمر الرئيس العام لرعاية الشباب الأمير سلطان بن فهد باستضافة المعاق سالم السليمان في جميع المباريات والمناسبات التي يكون المنتخب السعودي طرفا فيها داخل وخارج السعودية، بدءا من المباراة المقبلة أمام الكويت في التصفيات الآسيوية، جاء ذلك عقب مباراة السعودية وكوريا الجنوبية أول من أمس في الدمام.
السليمان قدم شكره للأمير سلطان على هذه المبادرة التي اعتبرها غير غريبة على أمير الإنسانية سلطان بن فهد..
يذكر أن سالم السليمان يعاني من شلل تام في كافة أطرافه منذ ولادته.






منتقدا محللي "فضائية" لمواجهة كوريا والسعودية
النعيمة: آراء الهريفي والشرقي عن فوز الأخضر "متعجرفة" بعيدة عن المنطق

http://www.alwatan.com.sa/daily/2005-03-27/Pictures/2703.spo.p30.n1.jpg

فني للرأي العام وقال لـ"الوطن" عقب فوز المنتخب السعودي على نظيره الكوري الجنوبي في جولته الثانية في التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2006: هناك أسماء أخذت تحلل وتعلل وهي لم تمارس لعبة كرة القدم وأخرى لم تتعمق في اللعبة فنياً، ما يعني أنه ليس من حقها أن تطرح آراءها ولذا جاءت آراؤها بعيدة عن المنطق وعن الصواب.
وخالف النعيمة الآراء التي أطلقها المحلل الكروي عبدالعزيز شرقي ولاعب المنتخب السعودي وفريق النصر السابق فهد الهريفي التي انتشرت (فضائياً) عقب المواجهة السعودية الكورية وقال: "أستغرب أن تخرج مثل هذه الأسماء فضائياً، وأن تحتويهم قنوات متخصصة وغيرها لإلقاء الضوء الفني على المنتخب السعودي وحول مبررات وجهة نظره، في ذلك قال: "ظهرت تلك الآراء وهي حاملة العواطف دون أن تتجرد منها بل قدموا آراء متعجرفة، ومحسوبة على الرياضة السعودية".
وأضاف "المنتخب السعودي أبدع أمام منتخب كوريا الجنوبية، وعكس رأي الأعين المتشائمة التي قاست أداء ونتائج المنتخب السعودي على تجربتي منتخبي مصر وفلندا" وقال النعيمة "المباريات التجريبية تختلف عن اللقاءات الرسمية التي يتبدل فيها كل شيء، لا سيما الروح التي ظهر بها اللاعبون في اللقاء الرسمي الأخير. وأضاف: "لقد كان لاعبو المنتخب السعودي مميزين للغاية نجحوا في أداء أدوارهم على النحو المطلوب لاسيما حارس المرمى مبروك زايد وعبدالعزيز الخثران ورضا تكر الذي قدم أداء يفوق ما كان يقدمه في السابق".
وعاب صالح النعيمة ذلك التحليل الفضائي بقوله: "انطلقت تلك التحليلات بعيدة عن النظرة الحيادية وغلفت بالانتماء للأندية بمجرد أن هناك لاعبين منافسين لفرقهم، ولذا كانت العاطفة مسيطرة على تحليلاتهم، في الوقت الذي كان يجب أن يبتعد هذان المحللان عن تلك العواطف..
وحول رده على رأي المحلل عبدالعزيز شرقي الذي أكد أن مدرب المنتخب السعودي الأرجنتيني جابريل كالديرون لم يحسن إجراء التبديلات بإخراج الثلاثي مناف بوشقير وتيسير الجاسم وياسر القحطاني، كونهم الأوفر حظاً لصغر سنهم ومقدرتهم على الأداء حتى نهاية اللقاء برتم واحد، في الوقت الذي كان يفترض إخراج قائد المنتخب السعودي سامي الجابر الأكبر سناً أجاب "الذين لم يمارسوا لعب كرة القدم لا يعرفون مغزى إبقاء الجابر دون تغيير وينظرون لذلك بمنظار آخر، فبقاء الجابر صاحب الخبرة الطويلة حتى نهاية المباراة عامل نفسي أكثر مما هو فني، لاسيما أن آخر اللقاء يحتاج لتعامل (خاص) وهذا يتطلب وجود العقلية الخبيرة التي تعرف كيف تتعامل داخل الملعب مع الدقائق القريبة من النهاية، وسامي الجابر لديه القدرة للتعامل مع ذلك وفي قيادة زملائه داخل الملعب فحضوره الآسيوي والعالمي من خلال نهائيات كأس العالم 1994-1998-2002 كفيل بأن يكسبه الخبرات المطلوبة لاسيما في اللقاءات الدولية ذات الوزن الثقيل".
وعن انتقادات اللاعب الدولي السابق فهد الهريفي لكالديرون، قال النعيمة "الهريفي لاعب ناضج كنت أنتظر أن يتحدث عن مستقبل المنتخب لا أن ينتقد المدرب كالديرون، وكنت أتوقع أن يثري التحليل بما هو مناسب، ولكن كانت لآرائه مآرب أخرى للوصول لأهداف معينة، وكنت أتمنى أن يفسر تلك الآراء بوضوح أكبر".
وحول من يقول إن المنتخب السعودي كسب نظيره الكوري الجنوبي لتراجع الأخير عن أدائه الذي كان عليه في مونديال 2002، قال "لماذا نبرر تفوقنا بإخفاق الآخرين وضعفهم؟ لماذا لا نقول إن المنتخب السعودي هو الذي فرض شخصيته على المنتخب الكوري بدلاً من قول إن المنتخب الكوري كان مختلفاً عن 2002" ولماذا نقلل من إمكانيات لاعبينا الفنية والبدنية وروحهم القتالية؟
وعما طرح من خلال رأي تحليلي بأن الدفاع السعودي لم يمتحن في هذا اللقاء أجاب: "الدفاع السعودي امتحن كثيراً وكان في قمة عطائه ونجح في كيفية التعامل مع الهجوم الكوري، الذي أسقطته الجدية الدفاعية السعودية والحضور الدائم لبقية لاعبي المنتخب".
وعن المواجهة المرتقبة بين السعودية والكويت في اللقاء الذي يصطبغ بألوان التنافس التقليدي بين المنتخبين الخليجيين قال: "هذا اللقاء يأخذ منحى آخر إذ إن العوامل النفسية في الغالب ما تكون مسيطرة على اللقاء، الفوز فيه سيعطي المنتخب السعودي بطاقة الصعود لنهائيات كأس العالم بنسبة 90% وكثير من المباريات التي تجمع المنتخبين السعودي والكويتي يأخذ استعداداً نفسياً أكثر، والمباريات التي تقام على أرض الكويت لا تشكل عقبة للمنتخب السعودي في تحقيق الانتصار فهناك مباريات عدة كسبها المنتخب السعودي في الكويت".
وذهب النعيمة إلى الجانب الفني في لقاء السعودية والكويت المرتقب وقال "المنتخب السعودي يجمع بين عناصر الخبرة وحماس الشباب، وتجاوز الكويت لن يكون صعباً بتوفيق الله وخطف بطاقة الوصول لنهائيات كأس العالم للمرة الرابعة لن يكون مستحيلاً إذا ابتعد اللاعبون عن التسرع في تحقيق الانتصار والتزموا الهدوء التام في الملعب وعن رأيه في نقل مواجهتي أوزبكستان والكويت في مرحلة الإياب من ملعب الأمير عبدالله الفيصل بجدة إلى ملعب الملك فهد الدولي بالرياض قال: "كل شبر من الوطن هو ملك للمنتخب والجماهير السعودية ذواقة في كل مكان، ولكني أرى أن إقامة المباراتين على أرض ملعب الأمير عبدالله الفيصل بمحافظة جدة هي الأنسب من وجهة نظري للفاعلية الجماهيرية هناك".
وطمأن النعيمة الجماهير السعودية والشارع الرياضي بأن المنتخب في أياد أمينة بقيادة الأمير سلطان بن فهد ونائبه الأمير نواف بن فيصل وأنه لا خوف على الكرة السعودية بوجودهما.

ME$$I
27-03-2005, 02:27 PM
الجاسم يهدي الفوز لأحد المرضى في الرياض
لاعبو المنتخب: فوزنا كان مستحقا ومباراة الكويت صعبة


الدمام، أبها: فوزان آل يتيم، عبدالرحمن زيد
أكد لاعب المنتخب السعودي الأول لكرة القدم محمد الشلهوب أن فوز المنتخب على نظيره الكوري الجنوبي (2/صفر) أول من أمس في الجولة الثانية للتصفيات الآسيوية المؤهلة لمونديال ألمانيا 2006، كان مستحقاً وقال:" لم يكن الجمهور السعودي راضياً عن أدائنا في المباراتين الوديتين أمام مصر وفنلندا، لكن المدرب كان له رأي آخر فلم تكن تهمه النتيجة بقدر ما كان يهمه رؤية الأخطاء لتصحيحها وقد نجح بذلك"، وأضاف" لقد استفدنا كثيراً من المباراتين وجميع اللاعبين لعبوا بروح عالية وكانت ثقتنا بأنفسنا كبيرة وزادت مع التشجيع الذي حظينا به من الجمهور الذي زادنا حماسا وكان له الدور الأول في تحقيق الفوز.
وعن المباراة المقبلة للمنتخب أمام الكويت يوم الأربعاء المقبل قال:" نحن نسعى للعب بنفس الروح المعنوية العالية التي لعبنا بها أمام كوريا ونعد جمهورنا الذي سيحضر للكويت لمؤازرتنا بالعودة بنتيجة إيجابية".
من جانبه أشار زميله في المنتخب صاحب العبدالله إلى أن الفوز على المنتخب الكوري كان مستحقاً بعد المستوى المميز الذي قدمه جميع اللاعبين.
وتوقع العبدالله أن تكون المباراة مع المنتخب الكويتي صعبة على المنتخبين لأن كلاً منهما سيسعى لتحقيق الفوز لتعزيز موقعه والمنافسة على المراكز الأولى.
من جهته ،أكد لاعب الوسط خالد عزيز أن الفوز كان بمثابة الرد على جميع من شكك بقدرات مدرب المنتخب، الأرجنتيني كالديرون واللاعبين، وجاء بمثابة رد قوي على مدرب المنتخب الكوري الهولندي جو بونفرير الذي قال قبل المباراة إنه سيعيد ذكريات ثمانية ألمانيا في مرمى المنتخب.
وأهدى اللاعب تيسير الجاسم الفوز للجماهير السعودية بشكل عام ، وإلى أحد مشجعي المنتخب السعودي والمريض في المستشفى التخصصي في الرياض، وقال:" اتصل بي أحد المرضى في المستشفى التخصصي في الرياض قبل المباراة وطلب مني أن أقدم مستوى جيداًَ في المباراة وأن نحقق الفوز فكنت حريصاً على إهداءه الفوز".






اجتماع الرئيس والخسارة أمام مصر وفنلندا أهم أسباب الفوز على كوريا
كالديرون كسب التحدي... القحطاني استعاد نفسه... وزايد بدد المخاوف


http://www.alwatan.com.sa/daily/2005-03-27/Pictures/2703.spo.p30.n93.jpg

أبها: محمد الشيخ
أسكت مدرب المنتخب السعودي الكروي الأول، الأرجنتيني الأصوات التي نادت برحيله، لعدم أهليته لقيادة الأخضر الطامح في التأهل إلى نهائيات كأس العالم 2006م للمرة الرابعة على التوالي في تاريخه ومنذ إقامته علاقة مع هذه الكأس في عام 1994م، وذلك بالفوز المستحق الذي حققه المنتخب على نظيره الكوري في الدمام 2/صفر.
تحدي كالديرون
أسباب مجتمعة كثيرة ساهمت في تحقيق الفوز الجدير للمنتخب السعودي، ارتبط أولها بالمدرب كالديرون نفسه، إذ جابه انتقادات حادة لواقعيته في قراءة أوراق الأخضر وحاجته إلى مزيد من العطاء حتى يلحق بركب الفرق المتقدمة آسيويا مثل المنتخب الياباني والكوري الجنوبي الذي اعترف بأفضليته على المنتخب السعودي قبل المباراة.
وهذا ما جعل كالديرون يخوض المواجهة على اعتبارها تحدياً من نوع خاص يبرهن من خلاله أحقيته بتدريب الأخضر والاستمرار معه، كرد شاف على الذين قللوا من أسهمه ومن سمعته التي تردد أنها لا تناسب قيادة المنتخب السعودي، وبالفعل كسب الأرجنتيني الجولة وعرقل قرار إحلال جهاز فني بديل له كما توقع كثير من المراقبين.
اجتماع الرئيس
وكان للاجتماع السري الذي عقده الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم الأمير سلطان بن فهد ونائبه الأمير نواف بن فيصل، باللاعبين والجهازين الفني والإداري قبل المباراة والذي استمر 3 ساعات دور بارز في تحقيق الانتصار، بعد أن أعيدت للاعبين الثقة بأنفسهم وكذلك الجهاز الفني مع مطالبات بتغيير الصورة الباهتة بأخرى أكثر وضوحا تناسب الحضور الجماهيري الذي لم يخذل اللاعبين أنفسهم.
كما كان لمناقشة الأمير سلطان بن فهد، المدرب كالديرون حول الأسماء التي ستشارك في اللقاء وموافقته عليها جميعها، مردود إيجابي كبير لدى الجهاز الفني ودفعة معنوية كبيرة قللت من نسبة تحمله الخسارة وحده في حال حدوثها.
إصرار اللاعبين
وثاني الأسباب تعلق باللاعبين أنفسهم، خصوصا بعد خسارة المباراتين التجريبيتين اللتين سبقتا مواجهة كوريا أمام مصر(صفر/1) وأمام فنلندا(1/4)، إذ كان لإصرار اللاعبين على تبديل الخسارتين بفوز مستحق دور بارز في تحقيقه، وبدا ذلك واضحا على جميع اللاعبين خلال المباراة.
تفوق القحطاني
طمأنت استعادة المهاجم ياسر القحطاني إلى سابق مستواه الجهاز الفني والجماهير ومن قبلهم المسؤولين عن المنتخب، حيث بدا على اللاعب هجرانه فترته السابقة بلا رجعة بعد أن فعل كل ما تشتهي نفسه ويرضي المدرجات الخضراء بمراوغته المجدية وتجهيزه هدفا لسعود كريري وتحقيقه الهدف الثاني بإصرار عقب مشوار ناجح من المراوغة انتهى باحتساب ركلة جزاء تصدى لها بنفسه.
تألق القحطاني أمام كوريا زاد الجماهير طمعا في استمراره خصوصا أمام الكويت التي تلقت شباكها في آخر مواجهة مع المنتخب السعودي هدفا من قدم القحطاني نفسه في خليجي 17.
وفي المقابل كان لاستئساد مبروك زايد في حماية عرينه الدور الأكبر في بث الطمأنينة وسط لاعبي المنتخب السعودي بعد أن كان التخوف كبيرا في هذه الناحية، ولكن ما يقلق في المرحلة المقبلة كثرة تعرض زايد نفسه للإصابة بعد أن كان صديقا ملازما لها معظم الفترات السابقة.
ما بعد الصدارة
مواجهة أخرى شبه حاسمة يخوضها الأخضر السعودي أمام الأزرق الكويتي ربما تحدد بصفة كبيرة ملامح تأهله عن مجموعته الأولى التي يحتل صدارتها الآن، ولكن هل سيستمر الإعلام في تكسيره مجاديف الجهاز الفني وكذلك في التقليل من الفوز على المنتخب الكوري لتأكيد نظرة فشل كالديرون؟، أم سيأخذ منحى آخر أكثر إيجابية.
الأصعب من كوريا
مواجهة كوريا الجنوبية اعتبرت الأصعب في مشوار المنتخب السعودي نحو التأهل إلى المونديال المقبل، ولكن تخطيها أكد أن مواجهة الكويت في الكويت هي الأصعب باعتبار أنها ربما تنثر ورودا في هذا المشوار وربما تقلب الطاولة وتنثر أشواكا لحساسية اللقاءات بين المنتخبين في جميع المناسبات والمسابقات.
الفوز على كوريا الجنوبية لا يؤكد كسب كالديرون الرهان أمام منتقديه، ولكن ذلك لا يلغي أنه قطع نسبة عالية من كسبه وربما يعلن رسميا بعد مواجهة المنتخب الكويتي الذي لا يخفى على كالديرون أنه أول منتخب خسر على يديه منذ توليه تدريب المنتخب السعودي، وكان ذلك في دورة كأس الخليج الـ 17 الأخيرة التي أقيمت في العاصمة القطرية الدوحة، حيث فاز الكويت على السعودية حينها 2/1.


________________


الرياض


الصداقة والسلام يستضيف لقاء منتخبنا مع الكويت و3 آلاف تذكرة لجماهير المنتخب


الدمام - محمد الشيخ:
هنأ الأمير نواف بن فيصل نائب الرئيس العام لرعاية الشباب نائب رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم المنتخب الكويتي بمناسبة فوزه على نظيره الاوزبكي في تصفيات كأس العالم والتي جرت الجمعة الماضية، وجاءت تهنئة سمو الأمير نواف بن فيصل على اثر اتصال تم بينه وبين الشيخ احمد اليوسف الصباح رئيس الاتحاد الكويتي لكرة القدم.
من جهة ثانية خصص الاتحاد الكويتي لكرة القدم ثلاثة الاف تذكرة لجماهير منتخبنا التي ستحضر مواجهة منتخبنا ونظيره الكويتي يوم الاربعاء المقبل، على الرغم من محاولات المسؤولين في الاتحاد السعودي في رفع اعداد التذاكر حتى تتمكن جماهير الأخضر التي ستزحف للمباراة من حضورها.
على صعيد آخر، تقرر ان تقام المباراة على ارض ملعب الصداقة والسلام بالعاصمة الكويت وهو الملعب الذي يشكو من سوء أرضيته جميع من لعب عليه حتى الكويتيون انفسهم الذين انتقدوه كثيرا بعد مباراتهم الاخيرة على اثر اصابة اللاعب احمد الصبيح، وقد تقرر ان يقيم المنتخب في فندق كورت يادر حيث يقيم المنتخب الكويتي.


الأمير نواف بن سعد يرأس البعثة إلى الكويت
كالديرون يرفض الراحة.. والجوهر يترك المنتخب!

http://www.alriyadh.com/2005/03/27/img/283008.jpg

كتب - عبدالله العبود، صالح الحبيشي:
كلف الأمير سلطان بن فهد الرئيس العام لرعاية الشباب ورئيس الاتحاد العربي السعودي لكرة القدم الأمير نواف بن سعد المشرف العام على المنتخبات السنية وعضو الاتحاد السعودي لكرة القدم ولجنة المنتخبات لترأس بعثة المنتخب لملاقاة الكويت يوم الأربعاء القادم بالكويت على ملعب استاد السلام بالكويت عند السابعة مساءً.
كالديرون يرفض الراحة
رفض الارجنتيني كالديرون منح لاعبي الأخضر راحة بعد الجهد الكبير الذي بذلوه في مباراة كوريا.. وواصل إشرافه على تدريبات المنتخب من خلال الحصة التدريبية التي أجراها على ملعب مدينة الأمير سعود بن جلوي الرياضية بالراكة حيث خضع اللاعبون الذين شاركوا في المباراة لتدريبات خفيفة بدأها بالاحماء وفك العضلات لمدة نصف ساعة بعدها غادروا الملعب إلى فندق كارلتون المعيبد لدخول حمامات الجاكوزي والاستحمام في المسبح للاسترخاء وإراحة العضلات بعد المجهودات الكبيرة التي بذلها كل لاعب.
كما اشرف كالديرون بنفسه على متابعة وتدريب بقية المجموعة التي لم تشارك في المباراة حيث أقام تدريباً متكاملاً بدأه بالاحماء كما أدخل بعض التدريبات الترفيهية قبل ان يقوم بعمل تدريبات تكتيكية مختلفة لنواح متعددة سواء في بناء الهجمة أو التسديد المباشر على المرمى من كرات ثابتة وأخرى متحركة وأجرى كالديرون مناورة في النصف ملعب انتهت بفوز الأحمر (5/2).
ولم تسجل تدريبات الأخضر أي ملاحظة غياب للاعبين فقد شارك الجميع ما عدا يسري الباشا الذي اكتفى بمغادرة الملعب بعد الاحماء لاحساسه بالاجهاد وسيشارك في مران اليوم.
الجوهر يترك المنتخب
اضطر المستشار الفني ناصر الجوهر لمغادرة معسكر المنتخب والسفر إلى الرياض لحضور اجتماعات دورة البراعم والناشئين التي ستقام في الرياض على ان يعود غداً للمعسكر.
من جهة ثانية، تغادر بعثة المنتخب إلى الكويت عند الساعة الثانية والنصف من ظهر الثلاثاء المقبل على متن الخطوط الجوية الكويتية وكانت إدارة المنتخب قد تلقت كتاباً من نظيرها الاتحاد الكويتي على جدول تدريب المنتخب على ملعب الصداقة والسلام المباراة مساء يوم الثلاثاء.
من جانبه اعتبر مدير المنتخب السعودي فهد المصيبيح فترة المعسكر الحالي ناجحة وقد تكللت الخطوة الأولى منه أمام كوريا بنجاح تام وقال لقد انتهينا من هذه المهمة وبقي ما هو أهم وهو ملاقاة الكويت والاستعداد لها جار وفق ما خصص من برامج للمدرب كالديرون.
وأشاد بتفاهم وتعاون اللاعبين من أجل تحقيق نتائج إيجابية.
تجدر الإشارة، إلى المنتخب سيؤدي تدريبه الصباحي على ملعب الراكة والمسائي على ملعب الأمير محمد بن فهد بالدمام.
الجابر لمواجهة الكويت
اختارت إدارة الإعلام والنشر بالتنسيق مع لجنة المعلقين والتلفزيون السعودي المعلق إبراهيم الجابر لمهمة الوصف والتعليق على مباراة المنتخب السعودي ونظيره الكويتي. وذلك على الهواء مباشرة عبر التلفزيون السعودي.


10 آلاف ريال من الأمير فيصل بن عبدالمجيد لكل لاعب في المنتخب

الرياض - و.ا.س:
قدم صاحب السمو الملكي الامير فيصل بن عبدالمجيد بن عبدالعزيز مبلغ عشرة الاف ريال لكل لاعب في منتخب المملكة الاول لكرة القدم.
جاء ذلك تقديرا من سموه للمستوى المشرف الذي قدموه في مباراة منتخب المملكة امام منتخب كوريا الجنوبية التي اقيمت مساء امس الاول بمدينة الدمام ضمن التصفيات الاسيوية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2006 م بألمانيا وانتهت بفوز المنتخب السعودي بهدفين مقابل لاشئ للمنتخب الكوري الجنوبي.


الجابر فضل البقاء في المعسكر رغم مرض زوجته

http://www.alriyadh.com/2005/03/27/img/283127.jpg

رغم ان قائد المنتخب السعودي الكابتن سامي الجابر يمر بظروف عائلية صعبة وحرجة متمثلة بدخول زوجته للمستشفى لتعرضها لعارض صحي إلا انه فضل البقاء والاستمرار في المعسكر والسفر مع الفريق الى الكويت في بادرة غير مستغربة من الكابتن سامي الذي شهد وقفة وتعاطفاً من زملائه، واكبروا فيه تضحيته التي تجعله قدوة لهم في التضحية وتجاوز كل الظروف من اجل الوطن والتشرف بخدمته.


«الرياض» تكشف اهم أسرار الفوز الكبير على كوريا


http://www.alriyadh.com/2005/03/27/img/273123.jpg

متابعة - محمد الشيخ
تركت الروح العالية والحماس المتقد الذي ظهر به لاعبو منتخبنا الوطني في مباراتهم يوم الجمعة الماضي امام المنتخب الكوري الجنوبي والتي توجوها بفوز كبير بهدفين نظيفين أكثر من علامة استفهام لا سيما من قبل المتابعين للاخضر والمهتمين بشؤونه خاصة وان كثيرين توقعوا ان تلقي هزيمتا مصر وفنلندا اللتان منيا بهما المنتخب في معسكره الاعدادي للمباراة بظلاهما على اللاعبين، خاصة بعد الانتقادالت الحادة التي وجهت لهم، غير ان الامور جرت يوم المباراة على عكس ما توقع الجميع فظهر اللاعبون وهم في افضل حالتهم النفسية وكانت تلك الحالة هي العامل الاول للفوز الذي وضع الاخضر في الصدارة.
وللوقوف على «اسرار الفوز الكبير» تقدم «الرياض» هذا التقرير الذي تكشف من خلاله بعض التحولات في «انقلاب الجمعة»

ارتباك وحيرة

البداية كانت بعد مباراة فنلندا والتي مني فيها الاخضر بتلك الخسارة القاسية، فلم يكن اكبر المتشائمين يتوقع ان تصل نتيجتها الى اربعة اهداف، وهي الخسارة التي اربكت المعسكر بعد سيل الانتقادات التي طالت المنتخب وبخاصة المدرب الارجنتيني كالديرون، وزاد من ذلك قراره بابعاد محمد نور واحمد الدوخي، وهو القرار الذي كان بمثابة الصدمة، ما جعل الاسئلة تثير قلقا وارباكا دخل المعسكر في التدريبات وفي الفندق، ففهد المصيبيح كان محل نقد الاعلاميين، واللاعبون كانوا محط تساؤل الجماهير، المنتخب ما قبل المواجهة المرتقبة حول ماذا سيفصل المنتخب.

اجتماع ليلة الثلاثاء

يوم الاثنين الماضي خرج خبر استبعاد كالديرون للاعبين محمد نور واحمد الدوخي وهو ما فتح الباب على مصراعيه لكل الاحتمالات، وفي ظل حالة الارباك التي سادت الجميع، جاء تدخل الامير سلطان بن فهد في الوقت المناسب حيث حضر للمنطقة الشرقية بهدوء لدرجة ان كثيرين لم يعلموا بالامر حتى الاعلاميين الذي كانوا يسعون لا صطياد اي خبر او معلومة تتسرب من داخل المعسكر، وكان واضحا ان حضوره للدمام كان له اهداف بعيدة حيث اجتمع بشكل سري وهو ما اعلن عنه بعد الفوز مع المدرب كالديرون بحضور الامير نواف بن فيصل و ناصر الجوهر وفهد المصيبيح، وكنا في «الرياض» قد حصلنا على معلومة من مصدر مطلع عن امر الاجتماع في ساعة متأخرة من الليل وكنا نسعى لنشر الخبر لكن فضلنا التريث لعلنا نحصل على تفاصيل اكثر خاصة وان اكثر الاحتمالات كانت تشير الى «اقالة كالديرون» وحينما لم يصدر شيء رسمي عن الاجتماع ارتأينا عدم النشر حتى لا نبعثر الاوراق لان الهدف اولا واخيرا هو مصلحة الوطن.

في هذا الاجتماع وكما اشار الامير سلطان تم وضع «النقاط على الحروف» مع المدرب كالديرون حيث ناقشه سموه في التشكيلة وتداول معه اسماء اللاعبين واحدا تلو الاخر حتى وصل معه الى قناعة بالتشكيلة المثالثية للمباراة، وفضلا عن ذلك فان الامير سلطان كان قد ناقشه حتى في الطريقة التي سيدخل بها اللقاء، فهو من اقنعه بضرورة تغيير اسلوبه من 5/4/1 الى 4/4/2، وهو الذي ظل متمسكا بقناعاته مستدلا على ان منتخبات كالبرازيل وايطاليا والارجنتين تلعب بهذه الطريقة.

اجتماع الملعب

في اليوم التالي اجتمع الامير سلطان بن فهد والامير نواف بن فيصل باللاعبين في ملعب الامير محمد بن فهد كما عقد اجتماع مفتوح مع الجهاز الفني بقيادة كالديرون،ووضح بعد ذلك ان هذا الاجتماع كان محسوما من قبل غير ان سموه اراد من ذلك تقديم تطمينات للشارع الرياضي بإن المسؤولين يقفون على كل صغيرة وكبيرة في شأن الاخضر، وإلا فإن الامور كانت محسومة - اصلا - في ذلك الاجتماع السري.
وفي اجتماع الامير سلطان بن فهد والامير نواف بن فيصل مع اللاعبين الح سموهما على ان يخرجا اللاعبين من حالة الاحباط التي تسربت لهما وسعى الامير سلطان الى تحفيز اللاعبين باساليب عديدة من اجل رفع الروح المعنية لهما وهو ما نجح فيه فعلا حيث تلقى سموه وعدا من اللاعبين بان يظهورا بالمستوى المعروف خاصة وان سموه اكد لهم انه لا يريد سوى ان يظهروا روح الوطن وهو ما كان يوم المباراة.
اسرار «الغرفة 408»
في الدور الرابع حيث يقيم افراد منتخبنا في فندق المريديان بالخبر تقبع الغرفة رقم «408» والتي يصفها اللاعبون بغرفة العمليات، هذه الغرفة هي التي يقيم فيها قائد المنتخب سامي الجابر والنجم محمد الشلهوب، ولا نعرف ان كانت تسميتها ب«غرفة العمليات» جاء عن قصد او بمحض الصدفة، فسامي بحنكة القائد وبخبرة النجم شعر ان ثمة امر لم يعهده في معسكرات المنتخبات الاول والتي عرف الطريق لها منذ ما يقرب من 13 عاما، وهو سيطرة حالة القلق والخوف على اللاعبين، فما كان منه الا ان اجتمع بلاعبي الخبرة في المنتخب وهم محمد الشلهوب ورضا تكر ومبروك زايد وطلب منهم ان يساعدوه على طرد حالة الخوف من اللاعبين بتذكيرهم تارة ببطولات المنتخب وبالمواقف الصعبة التي مر بها خلال مشواره، وتكفل هو شخصيا بسرد مواقف هي اقرب الى الخيال من الحقيقة كان يظهر خلالها مدى العزيمة والرجولة التي صنعت معظم الانجازات السعودية.

يقول احمد البحري ل«الرياض» حينما عرفت انني سأكون اساسيا في التشكيلة تملكني شيء من الخوف فهي المرة الاولى التي اشارك فيها المنتخب اساسيا في مباراة بهذا الحجم و فالخصم هو كوريا الجنوبية.
ويضيف : سامي الجابر طبيب نفسي هكذا صور لي فقد قرأ على ملامحي مشاعر الارتباك دون ان اخبره واخذ بيدي بعيدا وقدم لي نصائح كانت - فعلا - وصفة نجاحي في المباراة.

RULE
27-03-2005, 08:06 PM
شكرا على الجهد الذي تبذله لاحضار الاخبار الدسمة لنا يا ابو الارقام

والى الامام دائما وبالتوفيق للأخضر ;)

ME$$I
28-03-2005, 01:08 PM
مشكور حبيبي روول على رفع المعنويات
اقول وش دعوى ردو شباب:bigeyes:

ME$$I
28-03-2005, 01:26 PM
http://alhilalclub.com/ngl9/saudi.gif


_________________


الجزيرة



طائرة خاصة للبحريني
المكافآت المالية تنهال على لاعبي الأخضر والأزرق والأحمر


* الدمام - سامي اليوسف:
أمر ملك مملكة البحرين حمد بن عيسى آل خليفة بتوفير طائرة خاصة للبعثة البحرينية لنقلهم إلى البحرين بعد لقاء اليابان في ختام الجولة الثالثة من تصفيات الدور الثاني الحاسم لقارة آسيا، كما أمر رئيس المؤسسة العامة للشباب والرياضة الشيخ فواز بن محمد آل خليفة بمرافقة المنتخب الى اليابان على الرغم من اقامة سباق جائزة البحرين الكبرى لطيران الخليج.
وقام الشيخ فواز بتوزيع مكافآت مالية بلغت (500) دينار بحريني لكل لاعب بعد الفوز على كوريا الشمالية.
بينما بلغت مكافأة الفوز للاعبي الكويت بعد الفوز على اوزبكستان ألفي دينار كويتي لكل لاعب.. في حين وصلت مكافأة الفوز للاعبي الاخضر (20) ألف ريال لكل لاعب بعد تجاوز كوريا بهدفي كريري والقحطاني وتصدر المجموعة الأولى.






فيما واصل منتخبنا الوطني تدريباته استعداداً للكويت بالدمام
كالديرون: لقاء الكويت صعب للغاية


الدمام - صلاح عبد الواحد:
واصل منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم تدريباته على استاد الأمير محمد بن فهد بالدمام استعدادا لخوض اللقاء الثالث في التصفيات النهائية المؤهلة لكأس العالم أمام المنتخب الكويتي الشقيق بالكويت يوم الاربعاء المقبل الموافق 30 مارس.
حيث شهد التدريب المسائي مشاركة جميع اللاعبين الذي اعتمد فيه المدير الفني لمنتخبنا كالديرون في بداية الإحماء من خلال الجري الخفيف، وبعد ذلك تم تطبيق بعض الجمل في منتصف الملعب بالاضافة إلى كيفية امتصاص اللاعب للكرة.
فيما خاض حراس المرمى لتدريبات خاصة من قبل مدرب الحراس وتم التركيز من خلال كيفية السيطرة على الانفرادات والكرات الجانبية.
وفي المقابل حضر تدريبات منتخبنا الوطني الأمير نواف بن سعد مشرف القطاعات السنية للمنتخبات السعودية الذي سيرأس بعثة منتخبنا إلى الكويت صباح الثلاثاء وكان في مقدمة الحضور الأمير عبد الله بن مساعد وعضو الاتحاد السعودي خليل الزياني.
ومن جهة ثانية صرح مدرب منتخبنا الوطني كالديرون بأن النتيجة الايجابية للمنتخب في لقاء كوريا الجنوبية لا يعني أن لقاء المنتخب الكويتي سهل بل العكس المنتخب الكويتي يعتبر الاقوى عندما يلعب بين جماهيره، فيجب على اللاعبين الحذر ونسيان لقاء كوريا، والتفكير جديا بلقاء الكويت لتحقيق الهدف وهو حصد النقاط لنقطع شوطا كبيرا في عملية الحصول على البطاقة الثانية للتأهل لكأس العالم.





صالح النعيمة: فزنا بالروح والصدارة واللاعبين


* كتب - أحمد العجلان:
وصف قائد المنتخب السعودي سابقا النجم المعتزل صالح النعيمة فوز منتخبنا الوطني على كوريا بالفوز الرائع، مشيراً إلى أهميته في المرحلة الحالية ليستعيد المنتخب ثقته وينطلق نحو المونديال، وأشاد النعيمة بروح المنتخب وقال: كان هناك روح عالية وحماس كبير من اللاعبين، وامتدح أداء المهاجم ياسر القحطاني ووصفه بالمتألق، وكذلك زملاؤه مبروك زايد وحمد المنتشري وسعود كريري وسامي الجابر، وطالب النعيمة لاعبي المنتخب بمواصلة العطاء بنفس الروح أمام الكويت ليستمر الأخضر في الصدارة إن شاء الله




الأمير نواف بن سعد لـ( الجزيرة ):
انتهت فرحة كوريا ونعمل لقطع 50% من مسافة التأهل!


* كتب- أحمد العجلان:
أكد عضو اتحاد كرة القدم السعودي الأمير نواف بن سعد ان افراح الفوز على منتخب كوريا قد انتهت استعداداً للقاء الاربعاء القادم امام الكويت مشيراً الى ان الفوز على كوريا كان مهماً جداً وانه ليس غريباً على الاخضر الذي بدأت انتصاراته على كوريا منذ عام 1984م منوهاً بأهمية الدور الذي قام به الأمير سلطان بن فهد عندما اجتمع مع اللاعبين وكذلك دوره مع سمو نائبه الأمير نواف بن فيصل وحضورهما للتمارين وابدى سموه تفاؤله بتحقيق الاخضر لنتيجة ايجابية امام الكويت وقال اذا حصلنا على نقاط الكويت فسنكون قد قطعنا 50% من مشوار التأهل نحو مونديال المانيا وتمنى سموه ان يكرر الأخضر الأول انتصار منتخب الشباب على الكويت قبل اشهر في الكويت





قراءة في الجولة الثانية لتصفيات آسيا النهائية المؤهلة لمونديال ألمانيا 2006
الأخضر يحطم الغرور الكوري وينتصر لقيمته وكبريائه


* كتب - سالم الدبيبي:
جددت نتائج الجولة الثانية من تصفيات آسيا النهائية المؤهلة لكأس العالم 2006 في ألمانيا التأكيد على قوة التنافس الآسيوي نافية مقولة علو كعب بعض المنتخبات على حساب أخرى.. بعدما استطاعت منتخبات الغرب سحب البساط من نظيرتها في الشرق بالاتفاق على الخروج بانتصارات كبيرة في الجولة الثانية وإعادة التوازن في كلتا المجموعتين.
ولم تخيب موقعتا الأربعة الكبار عراقة وتاريخ الآمال المعقودة بمشاهدة مباريات ذات وزن كبير، إذ عاد صقور آسيا للتحليق بقوة على أنقاض فرائسهم الكوريين الجنوبيين في المباراة التي جمعت القطبين على ملعب الأمير محمد بن فهد في الدمام ليحتل الأخضر صدارة ترتيب المجموعة الأولى بعدما أزاح منافسه الخطير، كما زاد المنتخب الإيراني من أسهم الغرب الآسيوي حينما أطاح بالنمر الشرقي الثاني على ملعب أزادي في طهران الذي خرج منه اليابانيون يجرون ذيول الخيبة في قمة المجموعة الثانية. وفي كوريا الشمالية أقيمت المباراة الوحيدة خارج الغرب ضمن هذه الجولة واستطاع البحرين الوقوف جنبا إلى جنب مع إيران على قمة المجموعة بعدما غادر كوريا بانتصار مهم، وفي الكويت أعلن الأزرق نواياه بالحفاظ على أسهمه الشرعية عندما كسب ضيفه أوزبكستان بثنائية كانت نتيجة مكررة في جميع مباريات الجولة الأربع.
لا.. جاء وقت الجد
بالفعل هذه الأغنية الشهيرة التي يطرب لها السعوديون تغنياً بمنتخبهم الأخضر جسدتها الأحداث التي مر بها صقور آسيا خلال فترة الإعداد التي سبقت لقاءهم الصعب أمام كوريا الجنوبية، والتي شهدت تراكما عجيبا للظروف الفنية والنفسية وضاعف ما عكسته نتائج ومستويات اللقاءين الوديين أمام مصر وفنلندا ذلك معنوياً، بيد أن اللاعبين وحدهم كانوا يرددون تأكيداً لم يقنع الكثيرين طبقا للحالة القائمة. وفي ذات الصدد كانت الرسائل تأتي من الطرف الكوري لتفاقم الخشية وعدم الثقة لدى الرأي العام الرياضي المحلي حينما عزفت على وتر التراجع بإيقاع واثق ومغرور.. ليأتي الرد قاسياً وجميلاً يؤكد بصوت دوى عاليا ويردد قصيدة لا ظروف لا تراجع لا قوة الخصم وثقته تقف حينما يأتي وقت الجد.
قدم الأخضر وسط حضورين رسمي وجماهيري كبيرين مستوى رائعا مسح به صورة الظهور الودي الضعيف، وكان النجوم بروحهم العالية الرهان الذي تحدى به الأخضر التوقعات المسبقة ليعيد التواجد في مكانه اللائق متصدرا مجموعته بـ 4 نقاط مكتفيا بهدفين عانقا شباك الكوريين من قدمي سعود كريري (29) ونجم الجولة ياسر القحطاني في الدقيقة 73 من المباراة.. فيما بقي المنتخب الكوري على رصيده السابق (3 نقاط) من فوزه الأول على حساب المنتخب الكويتي.
الأزرق يجدّد الثقة
وفي منافسات نفس المجموعة عاد منتخب الكويت (الأزرق) ليجدد الأمل ويعيد البسمة لعشاقه الكثر الذين تواجدوا في ملعب الصداقة والسلام في نادي كاظمة حينما حقق فوزه الأول على ضيفه منتخب أوزبكستان بهدفين مقابل هدف وحيد بعد تلقيه خسارة أمام كوريا الجنوبية في مستهل التصفيات.. وقدم نجوم الكويت أداء حماسيا ساعدهم في التغلب على الفارق البدني الواضح بينهم وخصومهم.. واستطاع بشار عبد الله تتويج جهود زملائه بتسجيله الهدفين خلال شوطي المباراة، حيث بكر بفض بكارة الشباك الأوزبكية وذلك عند الدقيقة (7) قبل أن يضيف هدف التأكيد في الدقيقة (16) من زمن الحصة الثانية مستثمراً تمريرة المخضرم العائد عبد الله وبران ليعادل الأزرق نظيره الكوري برصيد ثلاث نقاط خلف المنتخب السعودي.. بينما اكتفى الضيوف بالمحاولة الجادة ومشاركة مستضيفهم خارج مباراة حماسية طغى عليها توتر الأعصاب وسجلوا هدفاً شرفياً عن طريق السكندر جنريخ مع نهاية الربع الثالث من زمن المباراة ليظل المتنخب الأوزبكي متذيلاً ترتيب المجموعة الأولى بالنقطة اليتيمة التي خرج بها الجولة الماضية أمام السعوديين.
البحرين تنجو من
المصيدة الكورية
بقيادة الألماني سيدكا مدربه القديم الجديد تفادى المنتخب البحريني الوقوع في شراك مستضيفهم المنتخب الكوري الشمالي في بيونغ يانغ أمام 50 ألف متفرج جاءوا ليشاهدوا تطور منتخبهم الذي أذاق المنتخب الياباني الأمرين خارج أرضه الجولة الماضية قبل أن يتنازل عن النتيجة في الرمق الأخير من المباراة.. وبالفعل قدم الكوريون عرضا جيدا أكدوا به تطورهم الواضح أمام البحرينيين الذين أسعفهم تراكم الخبرة والتجربة مع بزوغ نجمهم خليجيا وآسيوياً في السنوات الأخيرة للخروج بالنقاط الثلاث الهدف المهم للبقاء في دائرة الصراع المحمومة.. ووسط حماس وحيوية أصحاب الأرض لمع نجم المهاجم حسين علي (بليه) بالوصول للشباك في مناسبتين حينما استثمر عرضية سالمين برأسية أودعها المرمى عند الدقيقة (6) من اللقاء ثم أجهز على الآمال الكورية بتوقيعه على وثيقة الفوز الحمراء بتسجيله الإصابة الثانية في الدقيقة (59) من زمن الشوط الثاني، في حين لم يكن الكوريون الشماليون بالسوء الذي يصل إلى استحقاق الخسارة لفارق الخبرة الذي لم يمكنهم من ترجمة مستواهم إلى نتيجة واكتفوا بالوصول للشباك البحرينية عند الدقيقة (63) من المباراة برأسية باك سونغ كوان الأمر الذي لم يخولهم الحصول على أي من النقاط الثلاث ليبقى رصيدهم خالياً في مؤخرة الترتيب.
إيران تتكفل بالقطب
الشرقي الثاني
يبدو أن المنتخب الإيراني عاقد العزم هذه المرة على عدم التفريط في فرصته في خطف بطاقة التأهل التي أضاعها المرة السابقة في آخر مشوار التصفيات، جاء ذلك حينما كشر عن أنيابه وهو يضم كوكبة من النجوم اللامعة التي تحترف اللعب في عدة أندية أوروبية، مكنته من إلحاق الخسارة بالمنافس الأقوى على صدارة المجموعة وإهداء هذا الانتصار لجمهوره الكبير الذي افترش مدرجات ملعب أزادي في العاصمة طهران.
وعلى الطرف الآخر لم يكن المنتخب الياباني سيئا لولا أن يوم المباراة لم يكن يومه حيث قدم أداء احترافيا يؤكد حضوره الدولي اللافت والمدهش الذي يتصاعد تدريجيا بقيادة المدرب الشهير البرازيلي زيكو.
وتقدم الإيرانيون في الشوط الأول بهدف هاشميان المحترف في بايرن ميونخ الألماني عند الدقيقة (25) قبل أن يدرك لاعب خط الوسط فوكونيشي التعادل لليابان في الدقيقة (88) متوجاً سيطرة فريقه في الفترة التي أعقبت الهدف الإيراني. وبينما كانت المباراة تتجه للتعادل حسب أداء الفريقين عاد وحيد هاشميان للضوء من جديد رافضا أن يخيب آمال جماهير فريقه المتعطشة للفرح إلى تسجيل الإصابة الثانية عبر رأسية جميلة من العرضية الأجمل لعلي كريمي النجم الشهير وذلك عند الدقيقة (76) ليكسب الإيرانيون فوزاً مهماً رفعهم للصدارة مع البحرين بـ 4 نقاط فيما تراجع المنتخب الياباني ثالثاً برصيد 3 نقاط هي غلته من الجولة الأولى.
حول التصفيات
* شهدت المباريات الأربع نتيجة واحدة بلغت هدفين.. فيما تميز المنتخب السعودي في هذه الجولة بشباك نظيفة في الوقت الذي انتهت المباريات الأخرى بتسجيل الخاسرين هدفا وحيدا.
* وحدها أيضا مباراة الأخضر أمام كوريا شهدت تسجيل الأهداف للفائز عن طريق لاعبين هما كريري والقحطاني بينما سجل للكاسبين في المباريات الثلاث الأخرى لاعب واحد فقط.. ولكن القحطاني قد يدخل ضمن هذا التوافق نظرا للدور الكبير الذي أداه خلف نجاح كريري في تسجيل الهدف الأول.
* اتفقت نتائج مباريات المجموعتين على سمة واحدة في الجولتين حيث انتهت المباريات الأربع في الجولة الثانية بنتيجة الفوز.. فيما كانت نتائج الجولة الأولى التعادل في مباراة والانتصار في أخرى في كل مجموعة على حدة.
* لم تزد نتيجة المباريات الثماني المقامة حتى الآن عن نتيجة الهدفين، ولم تشهد المباريات سوى ركلة جزاء واحدة احتسبت للمنتخب السعودي ونجح النجم ياسر القحطاني في تنفيذها.
* بلغت الأهداف المسجلة 18 بنسبة 3.35 أهداف للمباراة الواحدة. ويأتي هجوما المنتخبين السعودي والياباني الأقوى بتسجيل 3 أهداف بينما تعادلت كفة المنتخبات الستة الأخرى برصيد واحد بلغ هدفين. ويعتبر دفاع المنتخب الكوري الشمالي الأضعف بتلقيه 4 أهداف بينما الدفاع الأقوى لدى منتخبات السعودية والبحرين وإيران حيث لم تتلقَ شباكهم سوى هدف وحيد حتى الآن.
* تصدر الثلاثي حسين علي (البحرين) وبشار عبد الله (الكويت) ووحيد هاشميان (إيران) قائمة الهدافين برصيد هدفين.. بينما سجل 12 لاعبا بقية مجموعة أهداف التصفيات حتى الآن.
* تصريحات وتصرفات الهولندي بونفورير مدرب كوريا الجنوبية زادت إلى مستوى الغطرسة والغرور.. ليأتي أداء الصقور الخضر صفعةً أعادت هذا المدرب إلى الواقع بعدما نسي بأحلامه مواقف المنتخب السعودي إحدى أهم وأبرز أوراق التنافس الآسيوي.
* على الرغم من جودة التحكيم حتى الآن إلا أنه وللجولة الثانية على التوالي اقتصر التكليف على حكام شرق آسيا بغياب شبه تام لحكام الغرب بصورة تدعو للاستغراب..!!
* بإعادة الأخضر لزخمه المعتاد آسيوياً، وتحقيق الكويت فوزها الأول.. ينتظر أن يسحب لقاءهما القادم الأضواء عن بقية المباريات الأخرى.
* المنتخب السعودي سيفتقد ورقة مهمة بغياب سعود كريري الذي نال البطاقة الصفراء الثانية بعدما قدم مع زملائه مباراة كبيرة، لكن الأخضر استطاع أن يؤكد قدرته على الصعود فوق ظروفه وتقديم وجهه اللائق.. بمساندة القيادة الرياضية ودعم جماهيره الكبيرة.
* كالديرون رد على منتقديه عملياً حينما ساندته مجموعة النجوم في بلورة فكره التكتيكي الذي أثمر احتواء القوة الكورية وضربها بالشكل الذي كفل النتيجة وأعاد للأخضر ثقته الجماهيرية من جديد.







شركة نقال تشتري التذاكر بـ(20) ألف دينار
الأخضر يصل الثلاثاء.. والحكام غداً.. وقناة بريطانية تصوِّر المباراة


الدمام - سامي اليوسف:
تصل بعثة المنتخب السعودي إلى دولة الكويت في الساعة الثانية وأربعين دقيقة ظهر الثلاثاء وذلك لخوض المباراة المرتقبة مع الأزرق الكويتي في ختام مباريات الذهاب للمجموعة الأولى التي يتصدرها الأخضر بعد فوزه الثمين على كوريا في الدمام 2 - صفر.
ويصل غداً للكويت طاقم حكام المباراة المؤلّف من الإيراني مسعود مرادي ومواطنه قاهر ماني والإماراتي عيسى غلوم والأردني فتحي عرباتي وكذلك مراقب المباراة القطري حمد المناعي.. ويوجد لتغطية أحداث المباراة طاقم قناة twi لتصويرها وعرض لقطات منها لبرنامج mondial football (http://www.ntsearch.com/search.php?q=football&v=56) around the world الذي بثته القناة.
ويتدرب المنتخب السعودي مساء الثلاثاء على استاد الصداقة والسلام بنادي كاظمة في نفس توقيت المباراة.
وفي شأن ذي صلة.. يفتقد المنتخب الكويتي لمهاجمه اللاعب بدر المطوع صاحب المجهود الوافر في لقاء الأربعاء بسبب حصوله على الإنذار الثاني في مباراة أوزبكستان كما هو الحال بالنسبة للاعب الوسط السعودي سعود كريري، كما يغيب اللاعب أحمد صبيح لإصابته في الركبة وقد تشخص على أنها رباط صليبي واستعان المدير الفني للمنتخب الكويتي بوب بالثنائي خالد عبد القدوس وخالد الشمري الذي شفي من إصابته وتم استدعاء مساعد ندا الذي غاب عن مباراة أوزبكستان لحصوله على الإنذار الثاني.. في الوقت الذي عكف فيه المدرب الصربي بوب على مشاهدة شريط مباراة منتخبنا وكوريا غير مرة لدراسة نقاط القوة والضعف لدى الأخضر.
وبران وخطة الكويت
يصف الكويتيون اللاعب المخضرم عبد الله وبران ب(الخبير) الذي يجيد تنظيم خط الوسط للحد من ضغط الخصم تماماً كما فعل حينما زج به المدرب بوب في الشوط الثاني لمباراة الأزرق مع أوزبكستان بدلاً من بدر المطوع في غمرة السيطرة الأوزبكية على منطقة المناورة، ليمرر وبران الكرة الأولى له بذكاء إلى بشار عبد الله الذي غمزها بقدمه لتستقر في الشباك الأوزبكية مسجلاً الهدف الثاني.
المدرب الكويتي قال إن مشاركة وبران جاءت في التوقيت السليم بدليل أنه صنع الهدف الثاني.. فيما يذهب بعض أنصار الأزرق إلى أبعد من ذلك عندما يشبهون عودته للمنتخب بعودة الكابتن سامي للأخضر مع فارق الأدوار والمهام داخل الملعب لأن كليهما يبث روح الحماسة والخبرة في المعسكرين.
يتميز لاعبو المنتخب الكويتي بالروح الجماعية وتعتمد الخطة الكويتية على (3-4-1-2) ويلقى الدفاع مساندة فعَّالة من محوري الارتكاز محمد جراغ وحمد الطيار للتقفيل مع الرباعي نهير الشمري ويوسف اليوحة وعلي عبد الرضا وعادة يتحمل الوسط عبء المباراة.. ويبقى بشار خلف ثنائي الهجوم للتسرّب من الثغرات الدفاعية.
الدخول مجاناً
ونقلاً عن (القبس) الكويتية فإن ثمة مفاوضات تلوح في الأفق بين الاتحاد الكويتي لكرة القدم وإحدى شركات تشغيل الهاتف النقال وذلك بغرض شراء جميع تذاكر المباراة مقابل مبلغ يقارب الـ(20) ألف دينار كويتي مما يسمح للجماهير بدخول المباراة مجاناً.. الجدير بالذكر أن عدد التذاكر المخصصة للجماهير السعودية قد تم تحديده مبدئياً بـ(3) آلاف تذكرة، ويسعى مسؤولو الاتحاد السعودي لكرة القدم لزيادة العدد.







للأشقاء في الكويت
محمد العبدي !!



حين كنا صغاراً، وكان النقل التلفزيوني محدوداً جداً، والأخبار تخضع للفحص والتدقيق.. سمعنا أن جماهيرنا تعرَّضت للضرب بالعصي، وبالإبعاد بالمياه الحارة، ومنتخبنا خسر بالأربعة من الكويت، وذلك في بداية التسعينيات الهجرية.. كنت أعتقد أن ما ذُكر عما تعرَّضت له جماهيرنا لا يعدو أن يكون تبريراً لخسارة ثقيلة سبقتها حرب نفسية تعامل معها مسؤولو المنتخب الأخضر بهدوء على اعتبار أن خسارة مباراة في كرة القدم لا يمكن أن تؤثر على علاقات بلدين شقيقين تربطهما صلات القرابة والصداقة والجيرة.. مرَّت الأيام والسنوات حتى جاءت تصفيات كأس العالم قبل الماضية (1998م).. جمعتنا القرعة بالأشقاء وكانت المواجهة في الكويت أشبه بمواجهة عسكرية، لا مباراة في كرة القدم.. نعم خسرنا بطريقة لا تمت لكرة القدم بصلة.. ليست هذه هي القضية، ولا ما حدث من بعض لاعبي الأزرق، ولا حتى من تجاوب بعض لاعبينا مع استفزازاتهم، ولكن كان ما حدث من بعض المحسوبين على الأمن الكويتي هو المزعج، فقد تعرَّض عدد من الجماهير السعودية للضرب المبرح استدعى نقل عدد منهم للمستشفيات.. كل ذلك ونحن نردد أن ما يربطنا بالأشقاء أكبر من ذلك، وهو بالفعل أكبر من ذلك، ولكن المطلوب من الأشقاء في الكويت أن ينظروا إلى لقاء الأربعاء على أنه مباراة في كرة القدم يجب أن يفوز بها الأجدر والأحق، وأن تكون الوسيلة هي العطاء داخل الميدان لا خارجه.. المطلوب من الأشقاء أن يعملوا على أن يقدم المنتخبان الشقيقان الصورة الحقيقية لتطورهما.. المطلوب أن يفوِّتوا فرص الإساءة للمشجعين واللاعبين على بعض المحسوبين على رياضة الكويت ورجال الأمن.
المطلوب تغيير الصورة التي رسخت في الأذهان من أن المنتخب السعودي كلما لعب في بلد الصداقة والسلام يتعرَّض الفريق ومشجعوه للمضايقات والإساءات.. شخصياً أعرف أن في الكويت مسؤولين يرفضون ما يحدث، ولا يقرونه، وعلى رأسهم الشيخ أحمد الفهد الرياضي والسياسي الكبير، وهو الشخصية الرياضية المؤثرة.. وما يحدث يهدف منه أصحابه الإساءة للكويت أولاً، وللعلاقات ثانياً.. وأنا متأكد أنه لا يُرضي المسؤولين عن الرياضة في البلد الشقيق، وأن المعاناة التي تتكبدها الجماهير للوقوف بجانب المنتخب ستجد التقدير من الأشقاء، وأتمنى صادقاً أن تتغيَّر الصورة السابقة ليفوز من يستحق الفوز، ولنهنئ من يحقق النقاط الثلاث بجدارة واستحقاق، ولنجعل لاعبي المنتخبين يتفرّغون للأداء والعطاء بعيداً عن أية مؤثرات خارجية لا تمت للتنافس بصلة وللجميع محبتي.

















________


الوطن



القحطاني يرد على المشككين ويؤكد بقاءه مع القادسية


أسكت مهاجم القادسية والمنتخب السعودي الأول لكرة القدم ياسر القحطاني جميع المشككين بقدراته وكل من أشار إلى أنه ظاهرة كروية ستنتهي قريبا، بعد الأداء المتميز الذي ظهر عليه خلال مباراة المنتخب السعودي مع نظيره الكوري (2/صفر) في التصفيات الآسيوية المؤهلة لمونديال ألمانيا 2006.......








محللو القنوات الفضائية: الروح العالية كانت وراء الفوز


امتدح محللو القنوات الرياضية التي نقلت مباراة المنتخبين السعودي والكوري الجنوبي، أداء لاعبي "الأخضر" الذي اختلف كثيراً عن الأداء الباهت الذي ظهروا عليه في نهائيات كأس آسيا الصيف الماضي التي أقيمت في الصين وكأس الخليج الـ17 التي أقيمت في قطر والمباراتين الوديتين أمام مصر وفنلندافيما تأكد غياب الصبيح والمطوع عن المنتخب الكويتي


شركة للهاتف النقال قد تحرم الجمهور السعودي من تشجيع منتخب بلاده

ذكرت صحيفة القبس الكويتية في عددها الصادر أمس أن شركة للهاتف النقال ستشتري تذاكر مباراة السعودية والكويت ضمن التصفيات الآسيوية المؤهلة لمونديال ألمانيا 2006، وتوزعها مجاناً على الجماهير الكويتية مما قد يحرم الجمهور السعودي من الدخول إلى ملعب الصداقة والسلام الذي ستقام عليه المباراة










ظرف صحي يبعد الجابر عن الأخضر


تدريبات مهارية ومناورة تعد السعودية لمواجهة الكويت
سمح الجهازان الإداري والفني للمنتخب السعودي الأول لكرة القدم للاعب سامي الجابر بمغادرة المعسكر الإعدادي للمنتخب على إستاد الأمير محمد بن فهد بالدمام، وذلك بسبب عارض صحي ألم بزوجته

ME$$I
28-03-2005, 01:51 PM
الرياض


أمير الشرقية يستقبل لاعبي المنتخب اليوم ومهمة خاصة لشريفي والعتيبي

http://www.alriyadh.com/2005/03/28/img/293038.jpg


الدمام - عبدالله العبود:
يستقبل الأمير محمد بن فهد أمير المنطقة الشرقية ظهر اليوم بمكتب سموه بالامارة اعضاء ولاعبي المنتخب السعودي الاول لكرة القدم والجهازين الفني والاداري وذلك للالتقاء بأفراد المنتخب قبل سفرهم الى الكويت لملاقاة المنتخب الكويتي في الجولة الثالثة والاخيرة لمرحلة الذهاب ضمن اطار التصفيات النهائية لقارة آسيا المؤهلة لنهائيات كأس العالم التي سوف تقام بألمانيا صيف 2006م.
من جهة ثانية تابع الأمير نواف بن سعد المشرف على المنتخبات السنية وعضو الاتحاد السعودي لكرة القدم تدريب المنتخب السعودي الاول الذي اقيم ليلة امس على ملعب الأمير محمد بن فهد بالدمام وكان إلى جانبه سمو الأمير عبدالله بن مساعد رئيس نادي الهلال سابقاً والذي فضل متابعة التدريب مستغلا تواجده في المنطقة الشرقية لظروف عملية ورغم وقته القصير الا انه قام بزيارة اللاعبين وحضور المران. وكان المدير الفني كالديرون قد وضع استراتيجية خاصة لجميع التدريبات التي شارك فيها جميع اللاعبين دون استثناء فيما اعطى تدريبات لياقية مضاعفة للاعب خالد عزيز لرفع المؤشر اللياقي لديه اثر تعرضه لاصابة طفيفة في الايام السابقة والتي جعلته يفقد جزء من مخزونه اللياقي. وحضرت جماهير متوسطة إلى المران وقامت بتبادل الاحاديث مع نجوم الأخضر واخذ بعض اللقطات التصويرية والتي كانت محل تقدير وتعاون من قبل اللاعبين وكان التركيز على الشلهوب والجابر وياسر القحطاني وكان التنويع في أساليب التدريبات سمة مران الامس الذي ادخل عليه كالديرون بعض التدريبات الترفيهية كما عمل إلى التسديد المباشر من مختلف المسافات إلى جانب اجراء بعض الجمل التكتيكية الخاصة بالاساليب الهجومية والتي حظيت باهتمام المدرب في اكثر من موضع. ولم يغفل كالديرون الجانب اللياقي من خلال التدريبات الدفاعية من خلال تطبيق الهجوم المعاكس عبر الاندفاع وارسال الكرات الطويلة.

واجرى مناورة في ثلث ملعب تخللتها عدة تغييرات وغاب عنها سامي الجابر إلى جانب مجموعة اخرى من اللاعبين تدربوا في جزء آخر من الملعب على التسديد والكرات العكسية استخدم فيها المدافعون لتنظيف المنطقة قبل وصول الكرة لرؤوس المهاجمين.

مهمة خاصة

قام رباعي المنتخب محمد الشلهوب، محمد شريفي، حسين العتيبي، نايف القاضي بزيارة إلى مجمع مدارس الأمير سعود بن نايف بالدمام وقد شارك اللاعبون في المباراة التي اقيمت على ملعب المدارس بشوط واحد حيث شارك الشلهوب وشريفي في فريق والعتيبي والقاضي بالفريق الآخر وانتهت المباراة بفوز فريق الشلهوب. وفي نهاية المباراة قامت إدارة المجمع بتكريم اللاعبين وتسليمهم دروعاً تذكارية بهذه المناسبة فيما قام الرباعي بتكريم الطلاب المتفوقين.

من جهته كشف كالديرون انه سيلعب امام الكويت بالطريقة التي تتناسب مع وضع المباراة وأكد انه لن يغامر فهو يبحث عن تحقيق الثلاث نقاط وشدد بالقول اعرف ماذا اريد من هذه المباراة وإلى أين أصل وهي تختلف عن مواجهة الدوحة في دورة الخليج.






كريري والمطوع يغيبان عن مواجهة منتخبنا والكويت
!



الدمام - محمد الشيخ:
تلقى الاتحاد السعودي لكرة القدم خطاباً من الاتحاد الآسيوي يؤكد فيه ايقاف لاعب منتخبنا سعودي كريري عن مواجهة الكويت بعد غد الجمعة لحصوله على بطاقتين صفراوين امام اوزبكستان وكوريا الجنوبية في مباراتيه بالتصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم المقبلة في المانيا، وفي المقابل تلقى الاتحاد الكويتي خطاباً مماثلاً يؤكد فيه الاتحاد الآسيوي ايقاف مهاجم المنتخب الكويتي بدر المطوع لحصوله ايضاً على بطاقتين صفراوين الاولى امام كوريا الجنوبية والاخرى امام اوزبكستان، وبهذا سيخسر المنتخبان خدمات اللاعبين في المواجهة المرتقبة.
من جانب آخر تأكد غياب مدافع الكويت احمد الصبيح عن المباراة لتعرضه للاصابة في مباراة اوزبكستان حيث كشفت الاشعة المقطعية عن اصابته في الركبة.





الخضيري يكشف لـ «الرياض» عن تجديد العقد الجديد بثلاثة مواسم فقط:
عشرة ملايين دولار من الأوروبيين لنقل مباريات البطولات السعودية

الدمام - مرشد الخالدي:
أعلن الاتحاد السعودي لكرة القدم عن ترحيبه بأي عروض فردية او مشتركة من قناة الاوربت وقناة راديو وتلفزيون العرب (art) او من قنوات اخرى لكسب حقوق النقل المباشر للمباريات المحلية لمسابقات اندية الدرجتين الممتازة والاولى والتي لا يقوم التلفزيون السعودي بنقلها وفقاً للاتفاق بين الرئاسة العامة لرعاية الشباب ووزارة الثقافة والإعلام والتي يتم نقل ما بين (80 - 90) مباراة تعد الاقوى في جميع المسابقات (كأس دوري خادم الحرمين الشريفين - كأس ولي العهد - كأس الأمير فيصل بن فهد لأندية الدرجة الممتازة - دوري الدرجة الاولى - كأس الأمير فيصل بن فهد لاندية الدرجة الاولى.
ومن جهته كشف الاستاذ منصور الخضيري وكيل الرئيس العام لشؤون الشباب عضو مجلس ادارة الاتحاد السعودي لكرة القدم ان الرئاسة العامة لرعاية الشباب وبتوجيهات من سمو الرئيس العام وسمو نائبه ومن خلال التنسيق مع وزارة الثقافة والإعلام ستسعى الى بحث زيادة المبالغ التي يدفعها التلفزيون السعودي مقابل المباريات التي يقوم بنقلها والتي لا يدفع مقابل نقلها الا (25) الف ريال للمباراة الواحدة أي بمعدل مليوني ريال سنوياً وهذا مبلغ ضئيل جداً لا يتناسب مع اهمية اقوى المباريات المحلية وبالتالي يضر بالاندية كثيراً والتي من المفترض ان يكون النقل التلفزيوني من أهم مواردها المالية.وعن العرض المشترك لقناتي الاوربت و (art) والذي بلغ عشرة ملايين دولار لمدة خمسة اعوام تبدأ من العام القادم قال الخضيري من حقهما تقديم عرض مشترك ولكن المنافسة ستكون مفتوحة امام جميع القنوات الفضائية فالشروط التي أتوقع أن يكون العقد القادم أكبر من العقد الحالي مع قناة الاوربت البالغ عشرة ملايين ريال في الموسم الواحد فقط وبين الخضيري ان العقد القادم الذي سيبدأ الموسم المقبل حدد بثلاث سنوات وليس خمس سنوات كما اننا لم نعرض الشروط ولم نقم بالاعلان في الجريدة الرسمية عن المنافسة والذي من المفترض ان يتم قبيل نهاية الموسم الحالي حتى نستقبل أي عروض فأي استقبال لأي عروض يسبقه الاعلان عن موعد فتح المنافسة وهذا لم يحصل حتى اليوم نهائياً.

وعن الاشكالية في العقد الجديد والذي يتمحور في مطالبة القنوات التلفزيونية بتوزيع أهم المباريات المحلية بينها وبين التلفزيون السعودي قال منصور الخضيري نحن من واقع تجربة تمتد لثلاث سنوات فإننا وضعنا آلية عمل لتحديد الـ 80 مباراة التي سيقوم التلفزيون السعودي بنقلها ويتم التنسيق مع المسؤولين في التلفزيون السعودي باستمرار وينطلق ذلك من اهم المباريات في المسابقات المحلية والامكانيات الفنية للتلفزيون السعودي.

وبين الخضيري ان العرض الاشمل والاكبر والذي سيكون مردوده المادي افضل للاندية سيحظى بالقبول كاشفاً انه وحرصاً على حقوق الاندية فإنه ليس من المتوقع وليس من المنطق قبول عرض اقل من العرض المادي للعقد الحالي بحكم ازدياد الرغبة لدى القنوات الفضائية في الدخول بالمنافسة على العقد وقال ان ما تحقق بالعقد الحالي من نجاح فكرة تسويق هذه المباريات التي لا ينقلها التلفزيون السعودي والتي كانت مهدرة ولا يستفاد منها فإنه يجعلنا نبحث عن استفادة اكبر للاندية من الناحية المالية.





طاقم حكام من ايران والامارات والاردن للقاء المنتخب مع الكويت
!

الدمام - مرشد الخالدي، محمد الشيخ:
قرر الاتحاد السعودي لكرة القدم نقل المباراتين الرسميتين اللتين سيلعبهما المنتخب الوطني الاول امام منتخبي الكويت وأوزبكستان يومي الجمعة والأربعاء 26 ربيع الثاني والاول من شهر جمادي الاولى الموافق 3و8 يونيو المقبلين ضمن منافسات المجموعة الأولى للتصفيات النهائية المؤهله الى نهائيات كأس العالم 2006م والتي كان من المقرر اقامتها على استاد الأميرعبدالله الفيصل بمحافظة جدة الى استاد الملك فهد الدولي بمدينة الرياض.وأشعرت الامانة بالاتحاد السعودي لكرة القدم وفقاً لتأكيد المهندس محمد الطويل الامين العام المسؤولين في الاتحاد الدولي والاسيوي بتغيير مكان اقامة المباراتين اللتين تقامان ضمن المرحلة الثانية للتصفيات التي جمع في المرحلة الاولى بها المنتخب السعودي اربع نقاط من مباراتين تعادل في الاولى مع اوزبكستان وفاز في الثانية بمدينة الدمام على منتخب كوريا. وعلمت (الرياض) ان التوجه لدى ادارة المنتخب السعودي الاول لاقامة المعسكر الاعدادي الذي يسبق مواجهتي الاياب امام منتخبي الكويت واوزبكستان في مدينة الرياض بدلاً من جدة كما كان يتوقع سابقاً وسيلعب الأخضر مباراتين وديتين خلال المعسكر الذي يستمر لمدة (20) يوماً ويبدأ خلال الفترة من 10 ربيع الثاني الى الاول من شهر جمادي الاولى الموافق 19 مايو الى الثامن من شهر يونيو المقبلين.
من ناحية ثانية تقرر ان يقود الحكم الايراني مسعود مرادي مباراة المنتخب السعودي امام نظيره الكويتي التي ستقام في استاد نادي كاظمة الكويتي مساء يوم الاربعاء المقبل ويساعده كل من الاردني فتحي عرباتي كمساعد حكم اول والاماراتي عيسى غلام كمساعد حكم ثان.



120 سيارة تنقل جماهير الخفجي إلى الكويت لمساندة الأخضر!

الخفجي - توفيق الغوينم:
أعلنت رابطة مشجعي المنتخب السعودي في محافظة الخفجي عن مساندتها للأخضر في مباراته القادمة والثالثة امام منتخب الكويت الوطني يوم الاربعاء المقبل وتقرر ان تنطلق حوالي 120 سيارة محملة بالجماهير متجهة الى الكويت عند الساعة الثانية ظهراً يوم الاربعاء من امام نادي العلمين الرياضي حاملة الإعلام السعودية مع تجهيز الكثير من الأهازيج الوطنية والاغاني الرياضية.







السعودية تميزت «آسيوياً» في الجولة الثانية


http://www.alriyadh.com/2005/03/28/img/283014.jpg

كتب - فهد الروقي:
شهدت الجولة الثانية من التصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس العالم القادمة في المانيا بعد عام من الآن تشابهاً كبيراً على مستوى النتائج وما يتصل بها من احداث.
ففي حين أن الجولة ومن خلال اللقاءات الأربع التي شهدتها افرزت تفوق منتخبات غرب القارة على شرقها بعد فوز البحرين على كوريا الشمالية وفوز إيران على اليابان وفوز الكويت على اوزباكستان واخيراً تفوق السعودية على كوريا الجنوبية.

جاءت النتائج متطابقة في ثلاث منها حيث انتهت المباريات الثلاث الأولى بذات النتيجة وبهدفين مقابل هدف واحد في حين «تميز» الأخضر في انتصاره إذ جاء نظيفاً وبهدفين دون رد ودون ان يصل الكوريون لشباك العملاق مبروك زايد وتتسع دائرة التطابق والتميز السعودي إذ أن الفرق الفائزة سجلت اهدافها عن طريق لاعب واحد فالبحرين سجلت هدفيها عن طريق مهاجمها حسين علي وكذا الحال مع إيران إذ سجل لها مهاجم بايرن ميونخ حميد هاشميان وسجل للكويت القائد والمهاجم بشار عبدالله.

في المقابل جاءت الأهداف الخضراء عن طريق سعود كريري وياسر القحطاني النتائج الأخيرة قفزت بالمنتخب السعودي «وحيداً» في صدارة مجموعته بأربع نقاط في حين تقاسم إيران والبحرين صدارة مجموعتها بنفس رصيد النقاط «اربع» والتساوي بلغ حتى مالها وما عليها من الأهداف.

بقي ان نشير الى ان البحرين هو المنتخب الوحيد الذي حقق انتصاره خارج قواعده فيما فازت المنتخبات المنتصرة على ارضها وبين جماهيرها.

هذا التشابه ينذر بمزيد من الإثارة والقوة في الجولات القادمة.

___________


عكاظ



رباعي المنتخب يزورون مجمع الأمير سعود بن نايف.. واستغراب لتنوع جنسيات الحكام
الكويتيون يستدعون (قاهر الأخضر) .. وكالديرون يرد بـ (صاحب)


http://www.okaz.com.sa/okaz/Data/2005/3/28/Media_203131.JPG



المصدر : حمدان الحربي, أنور آل رضي(الدمام)-تصوير/سامي الغامدي


استعان مدرب الكويت الصربي (بوب) بخدمات اللاعب مساعد ندا المحترف في الدوري القطري وصاحب المواقف الحاسمة امام المنتخب السعودي حيث اخرج ندا المنتخب الأولمبي السعودي من الجولة التأهيلية لاولمبياد اثينا عندما سجل هدف الفوز وكذلك تسجيله احد اهداف المنتخب الكويتي في (خليجي 17) الأخيرة التي رجحت الكفة الكويتية مما جعل الكويتيين يتفاءلون بندا امام المنتخب السعودي.
فيما أجرى (بوب) تعديلا بسيطا في تشكيلة الازرق بادخال خالد عبدالقدوس محل بدر المطوع الموقوف وعودة خالد الشمري بعد تماثله للشفاء فيما تأكدت مصادرنا عدم مشاركة اللاعب احمد الصبيح الذي يعاني من شرخ في الركبة. وفي المقابل تصدى (كالديرون) مدرب منتخبنا الوطني لهذه التغييرات الكويتية بمشاركة صاحب العبدالله ليقوم بمهام تيسير الجاسم والذي سيتفرغ بشكل كامل للدور الهجومي بديلا عن الموقوف سعود كريري بعد حصوله على الانذار الثاني بجانب خالد عزيز ومناف أبو شقير للضغط على المنتخب الكويتي وعدم منح المساحات الكافية للهجوم والذي يقوده بشار عبدالله. ويغادر منتخبنا يوم غد للكويت جوا على ان يلتحق كريري بالبعثة برا بعدما نال اذنا لزيارة عائلته.
ومن جانب آخر استغرب المراقبون قرار الاتحاد الآسيوي بالسماح لطاقم تحكيمي من جنسيات مختلفة لقيادة هذا اللقاء الهام رغم ان توجه الفيفا الأخير يقضي بطاقم تحكيمي من جنسية واحدة.
وحول هذا الموضوع علق الخبير الرياضي غازي كيال فقال: يفضل أن يدير مثل هذه المباريات الحاسمة طاقم تحكيمي من بلد واحد وذلك لانسجامهم بجانب توحيد القرارات مع حكم الساحة ولكن هذا لا يمنع بأن يكون الطاقم الأساسي من جنسية واحدة والرابع والمراقبون من جنسيات اخرى لان الفيفا يهدف من هذا القرار لتقليل نسبة الأخطاء التحكيمية في المباريات. وكان الاتحاد الآسيوي قد أوكل المهمة للطاقم التحكيمي المكون من بيدر مسعود مرادي(ايراني) ويساعده الايراني محسن قاهر والاماراتي عيسى غلوم وحكم رابع الاردني فتحي عربات ويراقب المباراة القطري حمد المناعي ويراقب الحكام البحريني جاسم مندي. من جهة اخرى زار رباعي المنتخب محمد الشلهوب ونايف القاضي وحسن العتيبي ومحمد شريفي مجمع مدارس الأمير سعود بن نايف بالدمام والتقوا بالطلاب وجرى تكريم الطلاب المتفوقين دراسيا بالمجمع وخاض الرباعي مباراة استعراضية من نصف شوط مع اللاعبين وهو ما انعكس ايجابا على الطلاب.







السلوة : كالديرون تنازل عن قناعاته

المصدر : متعب العواد(حائل)


أعترف المدرب الوطني والمحاضر الدولي في الاتحادين الآسيوي والسعودي وعضو لجنه المنتخبات السعودية حمود السلوة أن المدير الفني للمنتخب السعودي الأول كالديرون نجح في الفوز على المنتخب الكوري بعدما تنازل عن الكثير من قناعاته بل أعاد ترتيب وتنظيم عناصر المنتخب بشكل جيد في هذا اللقاء وكشف أن المنتخب فاز بالمجهودات الفرديه التي قدمها ياسر القحطاني .
وأضاف : الأنضباط التكيتكي الذي طبقه خط الوسط بقيادة كريري والشقير والجاسم كان له دور كبير في محافظة المنتخب السعودي على توازنه ايضا أسلوب الضغط على حامل الكرة اجاده خط الوسط كثيرا كما كان للخثران والبحري تحركات جيدة ومدروسه على الأطراف ارهقت الكوريين كثيرا في هذا اللقاء.. وزاد السلوة أن خبرة سامي الجابر كان لها دور كبير في حصول المنتخب السعودي الأول على النقاط الثلاث من خلال تعطيل اللعب من أجل كسب الوقت واشاد في سياق رؤيته الفنية ان القحطاني أجاد الأختراقات من العمق والصراعات الفردية مع مدافع المنتخب الكوري فكان من نجوم اللقاء بكل أمتياز بجانب مبروك زايد.

ME$$I
29-03-2005, 01:54 PM
http://alhilalclub.com/ngl9/saudi.gif


______________________________


الرياض


أمير الشرقية أثناء استقباله بعثة المنتخب:
ما الفرق بينكم وبين اللاعبين العالميين ..وزايد ساهم في هزيمة كوريا

http://www.alriyadh.com/2005/03/29/img/303002.jpg

الدمام - عبدالله العبود:
استقبل الأمير محمد بن فهد بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية ظهر امس الاثنين في مكتب سموه بالإمارة بعثة المنتخب الوطني الأول لكرة القدم وذلك قبل المغادرة الى الكويت.
وحضر اللقاء جميع افراد لاعبي المنتخب الى جانب الجهازين الفني والإداري.

وامتدح الأمير محمد الاداء الكبير الذي ظهر عليه لاعبو المنتخب في لقائهم الهام امام كوريا الذي انتهى بفوز الاخضر بهدفين دون مقابل وقال سموه في حديثه للاعبين لقد اديتم الواجب وشرفتم رياضة الوطن من خلال المستوى والاداء المميزين الذي ظهرتم بهما في هذه المباراة رغم الضغوط والمطالبات الجماهيرية الكبيرة بتحقيق النتيجة وقد كنتم عند حسن الظن وقدمتم مباراة رائعة قرنتموها بالنتيجة الى جانب المستوى وظهرتم بروح وطنية عالية ساهمت ولله الحمد بالفوز وأنا أهنئ نفسي وأهنئ الشعب السعودي على هذا المستوى وأؤكد بأنكم قادرون على تحقيق نتيجة ايجابية امام الاشقاء الكويتيين.
وطالب سمو الأمير محمد اللاعبين بالتمسك بالثوابت الاساسية وزيادة الجهد لتقديم المستوى الحقيقي للمنتخب السعودي.
كما قدم شكره الكبير وامتنانه للمسؤولين في الرئاسة العامة لرعاية الشباب على اختيارهم المنطقة الشرقية لاقامة المعسكر الذي ساهم في ظهورهم بمستوى رائع كما ثمن الدور الذي يقوم به الأمير سلطان بن فهد الرئيس العام لرعاية الشباب ورئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم وسمو نائبه الأمير نواف بن فيصل.
وعن مواجهة الكويت وأهميتها في هذه التصفيات قال سموه اتمنى ان يحقق المنتخب السعودي الفوز في هذه المباراة وتقديم الاداء الامثل متمنياً ان لا يتكرر سيناريو ما حدث في كأس العالم السابق وكذلك ما جرى في بطولة كأس الخليج السابعة عشرة بالدوحة.. فالمنتخب لم يظهر بصورته الحقيقية واضاف سموه متسائلاً، ما الفرق بينكم وبين اللاعبين العالميين في اوروبا والبرازيل فأنتم بشر وهم بشر ايضاً بل انتم افضل منهم بالعقيدة والإيمان ولا يمنع ان نكون افضل منهم لو اخلصنا وبذلنا المزيد من الجهد فاللاعب المميز هو من يستغل الفرص بشكل تام ومثمر وبإذن الله سترفعون رأس المملكة عالياً بتقديم المستوى المشرف والتأهل للمونديال للمرة الرابعة على التوالي.
وأشاد بالحارس مبروك زايد وامتدح اداءه وتألقه امام كوريا وقال لقد ساهم في فوز المنتخب من خلال تصديه للكرات الخطرة إلى جانب المدافعين وبقية النجوم.
وفيما يخص مباراة الكويت، اكد أمير المنطقة الشرقية ان الكويتيين سيعملون لكم الف حساب واعتقد انكم قادرون على تحقيق الفوز وهذا ما اتمناه في كل المباريات.
من جهة ثانية تغادر بعثة منتخبنا عند الساعة الثانية بعد ظهر اليوم الثلاثاء الدمام متوجهة إلى الكويت استعداداً لملاقاة منتخبها، ويترأس البعثة سمو الأمير نواف بن سعد عضو الاتحاد السعودي لكرة القدم والمشرف العام على المنتخبات للمراحل السنية.
وسيقيم المنتخب السعودي في فندق المريديان بالكويت وسيؤدي تدريبه مساء اليوم على ملعب الصداقة والسلام الذي سوف يستضيف المباراة.
وكان المنتخب قد ادى البروفة الأخيرة مواصلاً استعداده تحت اشراف المدير الفني كالديرون على ملعب الأمير محمد بن فهد بالدمام وشارك في المران جميع اللاعبين ماعدا سعود كريري الذي استدعى كالديرون مكانه صاحب العبدالله ليحل مكانه في لقاء الكويت وكلفه بعدة مهام في المناورة التي اجراها نهاية التدريب الذي استمر زهاء الساعتين وركز فيه المدرب على النواحي التكتيكية، كما قام بتطبيق بعض جوانب الخطة التي سيلعب بها في المواجهة المرتقبة.
وعقد كالديرون اجتماعاً مع اللاعبين شاهد من خلاله مباراة الكويت واوزبكستان في العرض عبر شريط الفيديو نقاط الضعف والقوة والاسلوب الذي يعتمد عليه المدرب الكويتي.
من جانبه كشف الأمير نواف بن سعد رئيس بعثة الأخضر حقيقة وضوح كل الاوراق وقال انها اصبحت مكشوفة امام الجميع ورفض قرن المباراة بمباراتي الفريقين الماضية امام كل من كوريا واوزبكستان.
وقال الأمير نواف ان المباراة لا تخضع لاي مقاييس فنية بل هي نفسية اكثر منها فنية وليس شرطاً ان يفوز الفريق الأفضل والاكثر جاهزية واللقاءات السابقة تؤكد ذلك فكم مرة خسرت السعودية وهي الأفضل والمرشحة للفوز والعكس بالنسبة للكويت فهي تعتمد على النواحي والاعداد النفسي قبل اللياقي والتكتيكي.
واكد ان منتخبنا جاهز نفسياً ومعنوياً معتبراً الفوز يجعلنا نقطع شوطاً كبيراً نحو التأهل للمونديال.
25 حافلة تنقل الجماهير
اعلن الاتحاد السعودي امس عن تيسيره 25 حافلة لنقل الجماهير لمؤازرة المنتخب في مباراته امام الكويت حيث تم تخصيص 15 حافلة لنقل الجماهير من الدمام فيما خصصت 10 حافلات لنقل الجماهير الراغبة في مساندة الأخضر من الاحساء وستتم المغادرة ظهر غد الاربعاء.






قائد الأخضر الجابر:
البحث عن الصدارة سيشعل المواجهة

الدمام - عبدالله العبود:
أبدى قائد المنتخب السعودي ومهاجمه اللاعب سامي الجابر تفاؤله لمشوار الأخضر في التصفيات المؤهلة لمونديال 2006م بألمانيا وقال الجابر لـ «الرياض» المرحلة القادمة ستكون بإذن الله إيجابية مليئة بالانتصارات وعلينا ان ننظر إليها بعقلانية ونتعامل معها بواقعية وفقاً لمعطيات كل مباراة وألا نطالب اللاعبين بما هو فوق طاقتهم كما حدث في المباريات الودية.
وأشار إلى ان اللاعب السعودي يملك عقلية فذة وحنكة في التعامل مع المعطيات التي تتطلبها المباريات فالروح عالية والاصرار كبير من أجل تأهل الأخضر ووصوله إلى ألمانيا وأضاف المنتخب السعودي يملك القدرة لذلك ولديه مقومات النجاح وسترون أداء وعطاء يليقان بسمعة الكرة السعودية.
وشدد الجابر على ان المباراة المقبلة أمام الكويت تعتبر أهم من مواجهة كوريا التي انتهت والتفكير دائماً يجب ان يكون في الآتي وليس الماضي مضيفاً ان لقاءات الكويت والسعودية لا تحتاج إلى تعليق فهي معروفة بقوتها وما تحمله من إثارة وندية وتنافس كبير داخل أرض الملعب.



________________________


عكاظ


أمير الشرقية نقل للاعبين حرص القيادة على بذل العطاء
منتخبنا يغادر للكويت.. وأزمة (تذاكر) تهدد 8 آلاف مشجع

http://www.okaz.com.sa/okaz/Data/2005/3/29/Media_203411.JPG


المصدر : حمدان الحربي(الدمام)-تصوير :عبدالرزاق العوض


استقبل صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن فهد بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية في مكتبه بالإمارة بمدينة الدمام الأمير نواف بن سعد بن عبدالله عضو الاتحاد السعودي لكرة القدم المشرف العام على منتخبات الاولمبي والشباب والناشئين رئيس بعثة منتخب المملكة في لقاء منتخب الكويت ضمن التصفيات الآسيوية النهائية المؤهلة لكأس العالم 2006م بالمانيا واعضاء الجهازين الفني والاداري ولاعبي المنتخب السعودي.
وفي مستهل اللقاء هنأ سموه الجميع على المستوى المتميز الذي قدمه اللاعبون في مباراتهم الاخيرة مع منتخب كوريا الجنوبية التي اقيمت في مدينة الدمام يوم الجمعة الماضي ضمن التصفيات الآسيوية النهائية المؤهلة لكاس العالم 2006م في المانيا. ونقل لهم سموه توجيهات وحرص ومتابعة خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الامين وسمو النائب الثاني -حفظهم الله- واهتمامهم بالرياضيين وبتطوير الحركة الرياضية في المملكة حاثهم سموه على بذل المزيد من الجهد والعطاء في سبيل ابراز بلادهم في جميع المحافل الرياضية الدولية. واعرب سمو أمير المنطقة الشرقية عن ثقته الكاملة في قدرات المنتخب السعودي في تحقيق الانجازات وتشريف الكرة السعودية معبرا سموه عن سعادته باختيار المنطقة الشرقية لتدريب واقامة معسكر المنتخب السعودي والتي ستكون بإذن الله انطلاقة نحو المانيا. وفى ختام اللقاء تمنى سموه لهم التوفيق والسداد وتحقيق نتائج ايجابية فى مباراتهم القادمة امام المنتخب الكويتى بالكويت. من جانبه عبر سمو الأمير نواف بن سعد بن عبدالله عن شكره وتقديره لسمو أمير المنطقة الشرقية على ما حظيت به المنتخبات السعودية من اهتمام ودعم في اطار حرص سموه الدائم لدعم الرياضة السعودية بصفة خاصة والمنتخبات بصفة عامة.من جهة اخرى تغادر بعثة منتخب المملكة الاول لكرة القدم برئاسة سمو الامير نواف بن سعد بن عبدالله عضو الاتحاد السعودي لكرة القدم تغادر ظهر اليوم متوجهة الى دولة الكويت الشقيقة عن طريق مطار الملك فهد الدولي بالدمام استعدادا لملاقاة منتخب الكويت في مباراة الذهاب التي ستقام يوم غد الأربعاء على استاد الصداقة. وتضم البعثة مدير المنتخب فهد محمد المصيبيح ومدرب المنتخب الارجنتيني غابريال كالديرون واجهزة المنتخب الادارية والفنية والطبية اضافة الى ثلاثة وعشرين لاعبا يمثلون منتخب المملكة في المباراة الثالثة في التصفيات الاسيويةكما سيرافق بعثة منتخب المملكة وفد اعلامي. وانضم اللاعب سامي الجابر صباح أمس للبعثة بعد سفره للرياض للاطمئنان على صحة زوجته ومن المتوقع ان يقدم المدرب كالديرون قائمة الـ 18 لاعبا يوم غد الاربعاء. وفضل الجهاز الفني المشرف على قيادة منتخبنا الوطني الاكتفاء بتدريب واحد على الملعب الرئيسي الذي سيقام عليه اللقاء المرتقب بين منتخبنا والمنتخب الكويتي الشقيق لابعاد اللاعبين عن اجواء الشحن النفسي او للمضايقات التي قد تحدث خلال التدريبات حيث سيكون التدريب الأخير مقتصرا على الجانب الترفيهي للتعرف على ارضية الملعب فقط بعد ان اطمأن على الاسلوب الذي سيلعب به في تدريب الأمس الذي أقيم في الدمام لذلك حرص (كالديرون) على مغادرة جميع العناصر المصابة والمعروفة معه للكويت لادخال اللاعبين في أجواء الانسجام بصورة أكبر. وعلى الجانب الآخر قد تسبب الشركة الراعية التي اشترت تذاكر اللقاء المرتقب بأزمة جماهيرية سعودية كويتية على غرار الازمة السابقة التي حدثت قبل سنوات في الكويت لذلك من المتوقع ان يخصص الأخوة الكويتيون جزءا من الملعب للجماهير السعودية المتوقع حضورها لمؤازرة الأخضر.
وعلى صعيد الاستعدادات الكويتية استعان الجهاز الفني بخبرات البروفيسور الفرنسي (كريستوفر) الذي يقوم حاليا بزيارة للكويت لفحص اللاعبين والتأكد من اصاباتهم وكذلك سيتم الكشف على اللاعب احمد الصبيح الذي اصيب مؤخرا بشرخ في الركبة اثناء لقاء الكويت واوزبكستان. من جهة اخرى اتخذت جوازات وجمارك الرقعي(مدخل الكويت) سلسلة اجراءات لتسهيل مغادرة الجماهير. ومن المتوقع ان يغادر عبر المنفذ السعودي الكويتي ما لا يقل عن خمسة الاف سيارة بمعدل جماهيري لا يقل عن 8 الاف شخص بالاضافة الى الحافلات التي ستقل بعض الجماهير من المنطقة الشرقية وفضلت بعض الجماهير الانتظار ليوم غد الاربعاء لعدم وجود سكن كاف هناك وفضلت الحضور وقت المباراة ومن ثم المغادرة بعدها مباشرة.


_________________________________


الجزيرة






المنتخب يتدرب اليوم في الصداقة والسلام
مناورة ترفيهية للأخضر أمس قبل السفر للكويت

شهد مران الأمس مناورة أجراها المدرب الارجنتيني كالديرون وهي مناورة مختلطة شارك فيها جميع اللاعبين.
من جهة أخرى شهد مران الأمس عودة قائد المنتخب سامي الجابر الذي غادر إلى الرياض يوم أمس الأول فجأة لظرف طارئ وشارك الجابر في التدريب.
وتخلف عن مران الأمس اللاعب سعود كريري الذي استأذن من ادارة المنتخب لزيارة أهله في مدينة الخبر، وسيلتحق اليوم بالبعثة وسيغادر معها للكويت.
كما أشاد رئيس بعثة المنتخب السعودي للكويت سمو الأمير نواف بن سعد بالوقفة الكبيرة للجماهير في مباراة كوريا الجنوبية واشار إلى أن جمهور الأخضر عودنا على الوقوف دائماً مع المنتخب في أي مكان يلعب فيه ومباراة الكويت تحتاج لوقفة جمهورنا العزيز مع اللاعبين.
وأضاف سموه: لقاء المنتخبين السعودي والكويتي عادة ما تكون مثيرة ولها ميزة خاصة وأي لقاء بينهما لا يخضع لأي مقاييس مسبقة والمباراة تعتبر مهمة لكلا الطرفين وبالتأكيد سيكون الفوز مطلب المنتخبين لذلك من المتوقع ان تكون المباراة مفتوحة لكسب النقاط الثلاث وعلى صعيد آخر تواجد الأمين العام للاتحاد السعودي لكرة القدم محمد الطويل واداري المنتخب عبد الله الجربوع في الكويت لترتيب مقر سكن البعثة وكذلك الترتيب لتدريب المنتخب بملعب الصداقة والسلام اليوم الساعة السابعة والنصف وهو نفس الملعب الذي ستقام عليه المباراة.
وستعود بعثة المنتخب السعودي يوم الخميس بعد أداء المباراة حيث ستمكث البعثة ليلة بعد أداء المباراة وسيكون مقر سكن البعثة بفندق الشيراتون بالعاصمة الكويت.


قائد المنتخب السعودي الأول سامي الجابر لـ( الجزيرة ):
الكويت اعتادت الفوز علينا.. وهذا اللاعب (كنز) للكرة العربية


اعتبر قائد المنتخب السعودي الأول سامي الجابر لقاء الأخضر السعودي بالأزرق الكويتي الديربي لمنتخبات المنطقة مشيراً إلى صعوبة اللقاء على الطرفين وقال لم يسبق لنا الفوز على الكويت في أرضها وبالتالي فالكويت معتادة إما على الكسب أو التعادل على أقل تقدير مما يرفع روح اللاعبين نفسياً قبل اللقاء وأكد الجابر ان ذلك لن يقلل من فرص فوز المنتخب السعودي وقال يجب علينا ان نلعب بتركيز شديد وحماس فضلاً عن أنه يجب علينا ان نتدارك الأخطاء التي وقعنا فيها أثناء لقاء كوريا الماضي مشيراً إلى ان الفوز على كوريا لا يعني عدم وجود أخطاء فقد كان لنا أخطاء إن شاء الله تتلاشى أمام الكويت وقال سامي ان الأخضر السعودي سيكون في الفورمة وعلى الموعد ان شاء الله متى ما كان اللاعبون في مستواهم وشدد على أهمية العامل النفسي وقال الحمد لله ان معنوياتنا مرتفعة والفريق في وضع جيد وأشاد سامي بالمستوى الكبير الذي قدمه مهاجم الكويت بشار عبد الله أمام أوزبكستان وقال بشار لاعب كبير ليس على مستوى الكويت أو الخليج فقط فهو لاعب متميز على المستوى العربي وكنز عربي لا يقدر بثمن وقال يجب علينا ان نراقب بشار جيداً لايقاف خطورته وعن غياب سعود كريري عن اللقاء قال فعلاً خسرنا لاعباً متميزاً وكان له دور كبير في الفوز على كوريا ولكن ان شاء الله ان لدى الأخضر البديل المناسب لسد الثغرة وتطرق الجابر لوجود عبد الله وبران في الكويت وقال هو لاعب خبير ولديه تمريرات خطيرة ولكن ان شاء الله خط وسطنا لن يمنحه الفرصة للتمرير.



المصيبيح لـ( الجزيرة ): اللقاء صعب وسنهتم بتهيئة اللاعبين نفسياً


وصف مدير المنتخب السعودي الأول فهد المصيبيح لقاء المنتخب السعودي بنظيره الكويتي باللقاء الصعب وقال في حديث (للجزيرة) ان لقاءات الشقيقين دائماً ما تكون مثيرة وحماسية مشيراً إلى أنه يتوقع ان تكون المباراة قمة المجموعة الأولى في تصفيات كأس العالم وأبدى المصيبيح ارتياحه لأوضاع المنتخب وقال الحمد لله ان أوضاع الأخضر مستقرة والانسجام هو سمة الفريق ما بين اللاعبين والإداريين والجهاز الفني ودعا ابو محمد الجماهير السعودية للحضور والمؤازرة لدعم الأخضر في لقائه الهام ورفض توقع نتيجة معينة وقال ان لقاء المنتخبين الشقيقين دائماً لا يخضع لمقاييس فنية بقدر ما يخضع للوضع النفسي للاعبين قبل اللقاء مشيراً إلى ان جهاز الكرة والإدارة يهتمان كثيراً بتهيئة اللاعبين نفسياً قبل اللقاء.



7.45 مساءً تقام المباراة

تقام مباراة المنتخب السعودي ونظيره الكويتي مساء غد الأربعاء في الساعة السابعة وخمس وأربعين دقيقة بتوقيت البلدين الشقيقين وذلك على استاد الصداقة والسلام بنادي كاظمة.



كيف سيفوز الأخضر
البرنامج الرياضي في أوربت يستعرض لقاء منتخبنا أمام الكويت


كيف يفوز المنتخب السعودي الأول لكرة القدم على نظيره الكويتي في لقاء يوم غد الأربعاء والمدرج ضمن التصفيات القارية المؤهلة إلى مونديال العالم 2006م في ألمانيا ؟ . . وسيكون هذا السؤال محور الحديث في برنامج المركز الرياضي الذي تبثه قناة أوربت الرياضية مساء اليوم الثلاثاء وستخصص ساعة كاملة لتحليل مباريات التصفيات الآسيوية التي ستقام يوم غدٍ الأربعاء وسيكون نصيب الأسد للقاء المنتخبين السعودي والكويتي ويستضيف الزميل ياسر علي ديب المدرب الوطني يوسف خميس وقائد منتخب مصر سابقاً أسامة خليل للادلاء بآرائهم الفنية حول المباراة وبقية المباريات أيضاً.
ويناقش البرنامج مساء اليوم في ساعة أخرى التصفيات المؤهلة إلى مونديال ألمانيا في كافة القارات الأوروبية والأمريكتين والإفريقية وذلك في فقرة (ساعة عالمية) مع الزميل ياسر علي ديب ويحل الكاتب الصحافي سعد السبيعي ضيفاً للحديث عن هذه المنافسات.
وفي فقرة الصحافة يحل رئيس القسم الرياضي في صحيفة الاقتصادية خلف ملفي ضيفاً للحديث عن آخر المستجدات في عالم الصحافة المحلية والعربية مع الزميل محمد السقا.


بشعار قلوبنا مع الأخصر
كل الرياضة يخصص حلقة للمنتخب السعودي


يخصص برنامج كل الرياضة حلقة خاصة مساء اليوم للحديث عن مباراة المنتخب السعودي أمام نظيره الكويتي يوم غدٍ الأربعاء في الكويت ضمن التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم بألمانيا 2006م.
ويستعرض البرنامج العديد من التقارير المنوعة عن المنتخب وتوقعات الجماهير ومسيرة المنتخبين كما يكون هناك اتصال مباشر مع بعثة المنتخب في الكويت ورصد آخر استعدادات الأخضر لمنازلة الأربعاء.
يُذكر أن الحلقة ستبث استثنائية وذلك في تمام الساعة 9.30 مساءً.



120 سيارة من الخفجي لمساندة الأخضر

* أعلنت رابطة مشجعي المنتخب السعودي في محافظة الخفجي عن مساندتها للأخضر في مباراته القادمة الثالثة ضمن المجموعة الثانية لتصفيات كأس العالم 2006م لدول آسيا أمام منتخب الكويت الوطني يوم الاربعاء. حيث تقرر ان تنطلق حوالي 120 سيارة تقل الجماهير الخفجاوية متجهة إلى دولة الكويت عند الساعة الثانية ظهراً من امام نادي العلمين الرياضي حاملة الاعلام السعودية مع تجهيز الكثير من الاهازيج الوطنية والاغاني الرياضية الشهيرة وصور خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين.
هذا، وقد وجهت الجماهير ورابطة المنتخب بالخفجي الشكر إلى مدير جمرك الخفجي سعد الدوسري وإلى مدير جوازات المنفذ محمد العساف على التسهيلات الكبيرة التي قدماها أثناء اقامة بطولة العرب ودورة الخليج السادسة عشرة بالكويت، خاصة ان جماهير الخفجي تعتبر المشجع رقم واحد في المدرج السعودي أثناء مبارياته في الكويت.
والجدير بالذكر ان الزميل توفيق الغوينم امين عام نادي العلمين الرياضي - مشلول شللا نصفيا أيمن كاملا - سوف يقود الجماهير السعودية لمساندة الاخضر امام الكويت، وذلك في اطار الدعم المتواصل من الجماهير الخفجاوية النابعة من الروح الوطنية للمنتخبات والأندية السعودية خلال مشاركاتها في الكويت.
الغوينم سبق أن قاد الجمهور السعودي في بطولة كأس العرب الأخيرة في الكويت وخليجي 16 واللتين حصل عليهما المنتخب السعودي، وقد كرمه الاتحاد السعودي لكرة القدم حيث بعثه لتكملة علاجه الطبيعي بالقاهرة.



من الكويت
أحمد العجلان


فتح اتحاد كرة القدم الكويتي الفرصة لخصومه للتقليل من منتخب الكويت وذلك عندما أطلق (تعويذة) بطولة الخليج ما قبل الماضية التي أقيمت في الكويت وكانت التعويذة (أزيرق) كاسم دلع وتصغير للأزرق الكبير ومن ذلك الوقت والمنتخب الشقيق لم يرَ خيراً فقد كانت خسائره فادحة في تلك البطولة وحصل على المركز قبل الأخير ولم يكن بعده في الترتيب سوى اليمن السعيد ولم تفرد الكويت عضلاتها أثناء تلك البطولة سوى على صاحب المركز الأخير اليمني وها نحن الآن نعود للكويت وفي مهمة جديدة وقد تبدل الحال إلى آخر فالكويت كسبت آخر لقاءاتها أمام أوزبكستان (2 - 1) وبات وضعها جيداً والأخضر السعودي قلب الطاولة على العملاق الكوري (2 - صفر) وعطفاً على المنطق فالكويت لا تملك سوى القليل من الفرص للفوز ولكن التاريخ يقول إننا لم نكسب الكويت على أرضها ولا مرة، إذاً التاريخ والجغرافيا يلعبان لصالح (الأزيرق) فيما يلعب المنطق لصالح الأخضر فمن يكسب المواجهة المرتقبة؟

ME$$I
29-03-2005, 02:22 PM
في مباراة لا تعرف لغة الأوراق

الأخضر والازيرق في مواجهة الظروف المتشابهة









متابعة - محمد الشيخ:

أربع وعشرون ساعة أو تزيد قليلا وسيبدأ العد التنازليلانطلاق مباراة منتخبنا ونظيره الكويتي ضمن المرحلة الثالثة من التصفيات المؤهلةلكأس العالم في المانيا، هذه المباراة التي تنتظرها الجماهير الآسيوية بشكل عاموالجماهير الخليجية بشكل خاص، وجماهير البلدين على وجه التحديد.

مباراة الأخضر والأزرق هي «ديربي خليجي» بمعنى الكلمةفبحضورهم تحضر كل المعاني الكروية الجميلة.. فن، اثارة، ندية واشياء كثيرة غير ذلك.

«الرياض» من جانبها تابعت استعداد المنتخبين قبل خوضالمعترك الذي سيضع اقدام احدهما على منتصف الطريق نحو المانيا.



فوزان وانتعاش



يدخل المنتخبان المباراة بظروف تبدو متشابهة، فمنتخبنا الذيفاز في الجولة الماضية على كوريا وضع نفسه من خلال ذلك الفوز الكبير على قمة هرمالمجموعة برصيد اربع نقاط جمعها من تعادل مع اوزبكستان في طشقند ومن فوز على كورياالجنوبية في الدمام، في المقابل فان حظوظ الكويتيين تجددت واصبح املهم كبيرا بعد انتجاوزوا عقبة البداية حينما تعرضوا لهزيمة لم تكن مستبعدة من المنتخب الكوري فيسئول بهدفين نظيفين ليعودوا في الجولة الثانية ويحققوا فوزا ثمينا على اوزبكستانبهدفين مقابل هدف على ارضهم وبين جماهيرهم في العاصمة الكويت.



ندية وإثارة



بعيدا عن اهمية المباراة والتي ستقرب احد الفريقين عندالفوز للعتبات الأخيرة من الطائرة المغادرة إلى برلين العام القادم فإن الحديث عنمواجهة سعودية - كويتية - تكفي لحضور كل عناوين الإثارة، فالأخضر السعودي والأزرقالكويتي عرفا ومنذ السبعينات بانهما ملح الكرة الخليجية، فدورات الخليج - مثلا - تضع كل المنتخبات في كفة والمنتخبين وحدهما في كفة اخرى، ومن هنا فان لقاء الغد هواستحضار للتاريخ والحاضر والمستقبل، فالفائز سيضيف إلى سجله انتصارا جديدا وسيعلنعن نفسه «سيد اللحظة» وستكون المباراة حديث اجيال قادمة، فالسعوديون والكويتيونيتذكرون تفاصيل لقاءتهما سواء في دورات الخليج أو غيرها فلا يكاد مشجع كويتي أوسعودي الا ويحفظ تاريخ لقاءات الفريقين عن ظهر قلب.

ومواجهة الغد ستكون حدثا بكل ما تعنيه من معنى كيف لا وهيضمن مشوار الألف ميل نحو المونديال.

تأكيد أو رد اعتبار



هذه المواجهة تأتي بعد آخر مواجهة جمعت الفريقين يوم الحاديعشر من ديسمبر الماضي في الدوحة القطرية ضمن «خليجي 17»، والتي فاز فيها المنتخبالأزرق بهدفين مقابل هدف لمنتخبنا وهو الذي كان متقدما بهدف ياسر القحطاني قبل انيزور مساعد ندا وبدر المطوع شباك الدعيع مرتين لتكون المباراة قاصمة ظهر للاخضر حيثخرج من الدور الأول من البطولة، ومن هنا فان هذه المباراة تأتي على منحيين،فالكويتيون يريدون تاكيد احقيتهم في ذلك الفوز الذي وصف بانه ضربة حظ فيما يريدالسعوديون اثبات انهم لا زالوا اسياد الخليج.



استنفار كبير



لعل الغريب في هذه المواجهة انها تأتي بظروف متشابهةللفريقين، فعدا انهما فازا في مبارتيهما الماضيتين فانهما يدخلان اللقاء بمعنوياتكبيرة بعد الوقفة الكبيرة التي شهدها المنتخبان، فالأخضر يحظى بمتابعة دقيقة من سموالأمير سلطان بن فهد وسمو الأمير نواف بن فيصل وكان قد حظي ايضا بدعم ووقفة من سموامير المنطقة الشرقية يوم مباراة كوريا الجنوبية وحتى قبل مواجهة الكويت، فيالمقابل فإن المنتخب الكويتي يحظى هو الآخر بمتابعة دقيقة من معالي الشيخ احمدالفهد وزير الطاقة ورئيس الاتحاد السابق إلى جانب المتابعة المباشرة من الشيخ احمداليوسف الصباح رئيس الاتحاد الحالي، وساهمت هذه الوقفة في دعم المنتخبين كثيرامعنويا وماديا، فالى جانب استفادة المنتخبين من الحضور والمتابعة المباشرة في تحقيقفوزيهما الماضيين، فان الدعم المادي كان حاضرا وبقوة بعد الفوز فلاعبو الأخضر تلقوامكآفات مجزية من المسؤولين في الوقت الذي حظي لاعبو المنتخب الكويتي بدعم مادي مجزفي سبيل رفع المعنويات لكلا الفريقين.



ايقافات واصابات



شاءت الظروف، أو لعبة التصفيات إن جاز التعبير ان تحرممنتخبنا الوطني من النجم سعود كريري في مواجهة الغد لحصوله على انذارين صفراويين فيمباراتي اوزبكستان وكوريا الجنوبية الماضيتين، في المقابل فان المنتخب الكويتيسيخسر خدمات مهاجمه بدر المطوع لحصول ايضا على انذارين في مباراتي فريقه الماضيتين،ويعد كلا اللاعبين مفصلا مهما من مفاصل كل فريق، وبخسارتهما سيجد المدربانالأرجنتيني كالديرون والصربي سلوبدان بوب صعوبة في تعويضهما.

ولم تقف الأمور عند حدالإصابة فالكويتيون خسروا خدماتظهيرهم المتألق احمد الصبيح مثلما خسر منتخبنا خدمات المهاجم يسري الباشا الذي غابعن مواجهة كوريا وقد تضطره الإصابة للغياب عن مواجهة الغد.



سامي وبشار



ومن المفارقات في لقاء منتخبنا والكويت فانه إلى جانباحتدام السباق بين المنتخبين على الفوز فإن ثمة سباق اخر سيكون هذه المرة بشكل فرديوسيجمع بين النجمين الكبيرين سامي الجابر قائد منتخبنا ومهاجم الكويت بشار عبد اللهاللذين يمثلان ثقلا كبيرا في خط مقدمة الفريقين، فسامي الذي استطاع ان يقود كتيبة «الصقور» إلى فوز كبير على كوريا بفضل خبرته وحسن ادارته لمثل تلك المواجهات، فإنبشار عبد الله في الجانب الآخر عزف ترانيم النصر على استاد الصداقة والسلام حينماهز المرمى الاوزبكي مرتين محلقا بفريقه لاقتناص النقاط الثلاث.

سامي وبشار هما انشودتان سعوديتان رائعتان وسيكون لحضورهماابهارا خاصا، وتنافسا من نوع مختلف خاصة وان كليهما يعرف الآخر حق المعرفة كيف لاوقد ارتديا قميصا واحدا يوم ان احترف بشار في الأزرق الهلالي.



كالديرون وبوب



حينما نقول ان مباراة الغد هي مباراة الظروف المتشابهة فنحن لا نعدو الحقيقة، فبالإضافة إلى ما ذكر فان ثمة تشابهاً آخر يمكن على مستوى مدربي المنتخبين اللذين لم يحظيا حتى الآن بثقة الشارعين الرياضيين في السعودية والكويت على الرغم من فوزيهما الماضيين، فحتى اللحظة يحتاج الأرجنتيني كالديرون إلى فوز صريح على الكويت ليثبت جدارته بقيادة الأخضر، وهو الأمر ذاته بالنسبة للصربي لسلوبدان بوب الذي خلف
______________________________
الوطن





قبل لقاء الكويت (3) إداريين ومدرب ينصحون ويطالبون
الحميدي: أحذر من التهاون مع الكويت

أبها: يحيى جابر
أوجز (3) إداريين ومدرب نصائحهم وملاحظاتهم للمنتخب السعودي قبل لقاء الكويت الصعب فقد حذر مدير المنتخب السعودي الأولمبي فهد الحميدي من خطورة المنتخب الكويتي وجاهزية لاعبيه للقاء وقال: "اللقاء مع الكويت بمثابة اللقاء النهائي والبطولي للطرفين على زعامة المجموعة"، وأضاف: "منتخبنا مليء بالروح والثقة والواقعية وذلك ما ثبت في لقاء كوريا الجنوبية لكن لقاء الكويت سيكون منذ البداية لقاء أعصاب ولذا أطالب بالمحافظة على الهدوء دون أن ننفعل أو نتهاون ودون أن نقلل من أهمية الفريق الكويتي".
قدوة
أما مدير المنتخب السعودي للناشئين لكرة القدم سلمان القريني فقال: "على لاعبي المنتخب أن يدركوا أنهم قدوة للاعبي المنتخب السعودي للناشئين والشباب ولكل المواهب الشابة، لذا آمل ألا يخيب منتخبنا الآمال وأطالبه بأن يواصل نجاحه لا سيما وأن لاعبي الأخضر أثبتوا في لقاء كوريا أنهم في أوقات المصاعب رجال مواقف لا يأبهون المواجهة أو يهابونها".
المهم الحماس
وعبر المدرب الوطني منصور الصويان عن تفاؤله الكبير بفوز الأخضر وقال: "منتخبنا الأفضل جاهزية بدنيا وفنيا وكل ما ينقصنا أن نواصل بنفس العطاء الذي قدمناه أمام كوريا وأن نكون مليئين بالروح والحماس".
شباب الأهلي
أما مدير فريق شباب الأهلي عبدالله الأحمدي فقد أكد أن بطل الدوري الممتاز لكرة القدم لفئة الشباب النادي الأهلي بجميع لاعبيه وإدارييه سيشاهدون اللقاء سويا مرسلا رسالة لجميع لاعبي الأخضر في لقاء الكويت باسم لاعبي الأهلي لفئة الشباب يطالبون من خلالها بالفوز ويتمنون أن يكون الفوز مقرونا بالمستوى والنتيجة والقوة والحماس".



الجابر: تهديدي للكويتيين قراءة للواقع وليس ضغطاً نفسياً

أبها: الوطن
أوضح المعلق إبراهيم الجابر الذي سيرافق المنتخب للتعليق على مباراته ضد شقيقه الكويتي يوم غدٍ، أن مقولة "سنلقن الكويتيين درساً لن ينسوه في مباراة الأربعاء" التي أطلقها أخيراً في تعليقه على المواجهة المرتقبة بين المنتخبين، لا تدخل في إطار الحرب النفسية للتأثير في معنويات المنتخب الكويتي، وقال: "ما قلته كان قراءة منطقية وواقعية استنتجتها عبر خبرة 20 عاماً، ولم أقصد بها التأثير النفسي على الأشقاء الكويتيين الذين يحلو لهم ممارسة مثل هذا الأمر، قبل كل مواجهة لنا معهم".
وأضاف: "قراءتي الواقعية لعطاء الأخضر في مباراته ضد كوريا الجنوبية (2/صفر)، أكدت لي أنه كان الأفضل بالقياس لنظيره الكويتي على صعيد المستوى الفني، وعلى صعيد مستوى قوة الخصم، فقد كنا نواجه كوريا الجنوبية رابعة كأس العالم الأخيرة، فيما كان الكويتيون يواجهون أوزبكستان الوافدة الجديدة لعالم الكرة الآسيوية 2/1".
وبيّن الجابر أن الخسارة التي مني بها المنتخب السعودي في مباراته الأخيرة أمام الكويت في "خليجي 17" ليست مقياساً لتأكيد تفوق الكويتيين، لأن المنتخب السعودي مر في تلك البطولة بظروف استثنائية لا يمكن القياس عليها.
وتابع: "إذا سارت الأمور وفق مقتضياتها، وإذا قدم الأخضر أمام الكويت ذات الأداء وبذات الروح التي لعب بها أمام كوريا فأنا واثق أن الكويتيين سيتلقون درساً لن ينسوه حتماً.
وأضاف: "لن يتمكن المنتخب الكويتي من مواجهتنا بذات الطريقة التي لعب فيها أمام أوزبكستان، وسيضطر إلى إجراء جملة من التعديلات التكتيكية، ولن يكون بإمكانه أن يهاجم بأكثر من مهاجمين".
وعن توقعه للنتيجة، قال: "سنفوز بفارق هدفين على الأقل".




الكويت تخصص ألفي مقعد مجاني لجمهور الأخضر
الفيفا والدهام: من حق الكويتيين شراء تذاكر المباراة ولكنهم لا يملكون حجبها


جدة، الرياض: عوض الرقعان، عبدالله الفراج
أكد الاتحاد الدولي لكرة القدم في لائحة المباريات الدولية التي تقام بطريقة الذهاب والإياب والخاصة بتصفيات كأس العالم على توفير10% من سعة ملعب المباراة لجمهور الفريق الضيف، وبالتالي فإن من حق الجمهور السعودي الحصول على ألفي تذكرة إذا ما عرفنا أن ملعب الصداقة والسلام الذي ستقام فيه المباراة يتسع لـ20 ألف متفرج.
وأكد الأمين السابق للاتحاد السعودي لكرة القدم عبدالرحمن الدهام أن عملية شراء التذاكر من قبل شركة هاتف وتوزيعها للجماهير الكويتية أمر متاح، وأشار إلى أن هذه الميزة منحت للفريق الذي يلعب على أرضه بين جماهيره لكي يحظى بدعمها، وهو الأمر الذي قد يقوده للفوز، وقال: "لكن لابد للاتحاد الكويتي من أن يخصص عدداً من التذاكر للجماهير السعودية ولا يحجبها عنها بتاتاً بتوزيعها للجماهير الكويتية بالمجان".
وطالب الدهام أمانة اتحاد القدم السعودي بمخاطبة الاتحاد الكويتي عاجلاً لتوفير التذاكر للجماهير السعودية سواء كانت بالمجان أو بمقابل، وقال: "الجميع يدرك حجم الجماهير السعودية وولعها بالمنتخب، وسوف تحضر إلى الكويت بأعداد هائلة، ونحن نطالبها بالالتزام وبالهدوء ففي النهاية تبقى المواجهة مباراة في كرة القدم.
من جانبه خصص الاتحاد الكويتي ألف تذكرة للجمهور السعودي، وسيكون موقع الجماهير السعودية خلف المرمى الشمالي للملعب.
واتخذت الأجهزة الكويتية كافة التحضيرات اللازمة لاستقبال الجمهور السعودي الذي سيدخل اللقاء بالمجان أسوة بنظيره الكويتي حسب تأكيدات رئيس الاتحاد الكويتي لكرة القدم أحمد اليوسف الصباح.



________________________


اليوم



كريري يغادر معهم

الأخضر يغادر اليوم إلى الكويت

الدمام - عيسى الجوكم

تغادر بعثة المنتخب الوطني الاول لكرة القدم برئاسة سمو الامير نواف بن سعد عضو الاتحاد السعودي لكرة القدم ظهر اليوم متوجهة الى الكويت عن طريق مطار الملك فهد الدولي بالدمام استعدادا لملاقاة منتخب الكويت في مباراة الذهاب التي ستقام غدا على استاد الصداقة والسلام بنادي كاظمة ضمن التصفيات الآسيوية النهائية المؤهلة لكأس العالم 2006م بالمانيا و يلعب المنتخب الوطني في المجموعة التي تضم الكويت وكوريا الجنوبية واوزباكستان وتقام مبارياتها بطريقة الذهاب والاياب وتضم البعثة مدير المنتخب فهد المصيبيح ومدرب المنتخب الارجنتيني غابريال كالديرون واجهزة المنتخب الادارية والفنية والطبية اضافة الى ثلاثة وعشرين لاعبا.. علما ان سعود كريري من ضمن البعثة الا انه لن يشارك.




التسجيل اليوم باستاد الأمير محمد بن فهد

25 حافلة تنقل الجماهير للكويت لمساندة الأخضر

15 حافلة تنطلق من استاد الأمير محمد بن فهد ظهر الأربعاء

http://www.alyaum.com/images/11610/258323_1.jpg

متابعة - عيسى الجوكم


قال ابراهيم التركي مدير مكتب رعاية الشباب بالمنطقة الشرقية ان الاتحاد السعودي لكرة القدم وفر 25 حافلة لنقل الجماهير الراغبة في تشجيع ومؤازرة المنتخب في مباراة الاخضر مع الكويت في الكويت, وتنطلق من استاد الامير محمد بن فهد بالدمام 15 حافلة يوم غد الاربعاء الساعة الثانية عشرة ظهر من استاد الامير محمد بن فهد, مشيرا الى ان تسجيل الاسماء سيبدأ بعد صلاة الظهر اليوم الثلاثاء باستاد الامير محمد بن فهد بالدمام وعلى الراغبين في الذهاب الى الكويت احضار جوازاتهم وقت التسجيل.
واضاف: ان الاتحاد السعودي سيوفر وجبتين للجماهير وجبة ذهابا ووجبة ايابا, وستكون العودة الى المملكة بعد المباراة مباشرة, واشار التركي الى ان الحافلات العشرة الاخرى ستنطلق من الاحساء وقد بدأ التسجيل للجماهير من يوم امس, حيث بذلت لجنة الاستقبال ونقل الجماهير في الاحساء جهودا رائعة لاستقبال الطلبات والاسماء الراغبة في الذهاب الى الكويت.
واهاب التركي بالتزام الجماهير بالتعليمات التي تعطى لهم واعطاء صورة مشرفة عن المشجع السعودي الذي يهتم بتشجيع منتخب بلده دون الاساءة للآخرين, وشدد التركي على ان الحافلات ستتحرك من موقع ملعب المباراة مبشرة للعودة الى المملكة, وطالب التركي الالتزام من قبل الجماهير بموعد الذهاب وبموعد العودة.
ويأمل الاتحاد السعودي لكرة القدم من الجماهير الوفية التي ستغادر الى الكويت لمؤازرة المنتخب الالتزام بالتعليمات التي تعطى لهم من قبل اللجنة المشرفة على نقل الجماهير.

عودة الجابر
من جهة اخرى شهد مران الامس عودة قائد المنتخب سامي الجابر الذي غادر الى الرياض يوم امس مفاجأة لظرف طارىء, وشارك الجابر في التدريب.

مناورة أخيرة
وشهد مران الامس مناورة اجراها المدرب الارجنتيني كالديرون وهي مناورة مختلطة شارك فيها جميع اللاعبين واكد كالديرون ان مباراة الكويت صعبة للغاية والفوز سيريح المنتخب الذي سيحصد نقاط المباراة, واعتبر كالديرون اللقاء منعطفا هاما في التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2006م.
وشدد كالديرون على انه لن يلجأ للدفاع في مباراة الكويت وسيبحث عن الفوز, مؤكدا ان المباراة تحتاج الى حضور ذهني من قبل اللاعبين طيلة التسعين دقيقة, وجدد كالديرون ثقته في اللاعبين واشاد بانضباطيتهم داخل الملعب من خلال التدريبات.
الامير نواف بن سعد يشيد بوقفة الجماهير
من جهته اشاد رئيس بعثة المنتخب السعودي للكويت سمو الامير نواف بن سعد بالوقفة الكبيرة للجماهير في مباراة كوريا الجنوبية واشار الى ان جمهور الاخضر عودنا على الوقوف دائما مع المنتخب في اي مكان يلعب فيه, ومباراة الكويت تحتاج لوقفة جمهورنا العزيز مع اللاعبين.
واضاف سموه: لقاء المنتخبين السعودي والكويتي عادة ما تكون مثيرة ولها ميزة خاصة, واي لقاء بينهما لا يخضع لأية مقاييس مسبقة, واضاف سموه ان المباراة مهمة للمنتخبين خاصة ان كل منتخب فاز في الجولة السابقة, وبالتأكيد سيكون الفوز مطلبا للمنتخبين, لذلك من المتوقع ان تكون المباراة مفتوحة بين المنتخبين بحثا عن النقاط الثلاث.

الطويل والجربوع
من جهة اخرى تواجد الأمين العام للاتحاد السعودي لكرة القدم محمد الطويل واداري المنتخب عبدالله الجربوع في الكويت لترتيب مقر سكن البعثة وكذلك الترتيب لتدريب المنتخب بملعب الصداقة والسلام اليوم الساعة السابعة والنصف وهو نفس الملعب الذي ستقام عليه المباراة يوم غد الاربعاء.

كريري لم يتدرب
وتخلف عن مران الامس اللاعب سعود كريري الذي استأذن من ادارة المنتخب لزيارة اهله في مدينة الخبر, وسيلتحق اليوم بالبعثة وسيغادر مع البعثة الى الكويت.

العودة الخميس
وستعود بعثة المنتخب السعودي يوم الخميس بعد اداء المباراة, حيث ستمكث البعثة ليلة بعد اداء المباراة, وسيكون مقر سكن البعثة بفندق الشيراتون بالعاصمة الكويت.

ارتفاع الروح المعنوية
لوحظ خلال المران ارتفاع الروح المعنوية للاعبين ووعد اللاعبون الجميع بالعودة من الكويت بالنقاط والمواصلة نحو التأهل لكأس العالم للمرة الرابعة على التوالي.

ابو يعقوب15
29-03-2005, 04:41 PM
مشكووووووووور

ME$$I
29-03-2005, 07:38 PM
مشكووووووووور اخوي ابو يعقوب على المرور