المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبار سياسية اكتشاف فيلا التفخيخ في الدوحة



abukhan
25-03-2005, 11:30 PM
اكتشاف فيلا التفخيخ في الدوحة


2005 الجمعة 25 مارس

أ. ف. ب. الدوحة
اعلنت وزارة الداخلية القطرية اليوم الجمعة انها كشفت المنزل الذي تم فيه تجهيز السيارة المفخخة التي نفذت بها العملية الانتحارية السبت الماضي في الدوحة وهو فيلا في احد الاحياء الراقية.
ونقلت وكالة الانباء القطرية عن مصدر مسؤول في الداخلية القطرية قوله ان "الاجهزة الامنية تمكنت من معرفة المنزل الذي تم فيه اعداد وتجهيز السيارة المفخخة التى قادها الانتحاري في العملية الاجرامية التى جرت السبت الماضى ضد احد المسارح التابعة لاحدى المدارس الاجنبية فى الدوحة".
واضاف المصدر ان المنزل "يقع فى منطقة المعمورة في مدينة الدوحة وقد استأجره الانتحاري" المصري عمر احمد عبد الله علي.
وقالت قناة "الجزيرة" التي بثت لقطات للمنزل، انه يقع على بعد نحو عشرة كيلومترات عن موقع الانفجار واكدت العثور على مواد مشبوهة فيه.
واظهرت اللقطات فيلا جديدة من طابقين تتوسط العديد من الفلل المماثلة في حي راق.
واضافت القناة ان "المفاجأة الكبرى بحسب احد المشرفين على رفع الادلة تمثلت في العثور في الملحق التابع للفيلا على غرفتين ضمت احداهما اسطوانة للغاز واوعية تحوي مواد تنبعث منها رائحة افاد المحققون انها كيميائية واستخدمت في اعداد مواد التفجير".
وتحدثت عن آثار "في احد الحمامات يرجح ان منفذ الاعتداء حاول ازالتها بمنظفات ولم ينجح".
وافادت ان المنزل "خال من اي اثاث باستثناء الكثير من الاسلاك والبطاريات والمصابيح ومواد افاد المختبر الجنائي التابع للداخلية انها تستخدم في صناعة وتركيب مواد متفجرة".
وكانت مجموعة تطلق على نفسها "تنظيم جند الشام" اعلنت في بيانين على الانترنت تبنيها اعتداء الدوحة الذي استهدف السبت الماضي مسرحا تابعا لمدرسة بريطانية.