المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : في لقاء دولي ودي: المنتخب العراقي يخسر امام نظيره الاسترالي



قيصر اليوفي
26-03-2005, 06:55 PM
http://www.kooora.com/images/news/iraqaustralia.jpg
خسر المنتخب الوطني العراقي امام المنتخب الاسترالي بهدف واحد مقابل هدفين في المباراة الدولية الودية التي جرت بين المنتخبين في مدينة سيدني الاسترالية هذا اليوم وحضرها رئيس الوزراء الاسترالي جون هاوارد ورئيس الاتحاد الاسيوي لكرة القدم محمد بن همام وجمهور غفير قدر ب 30,258 متفرج , وقد كان حضور الجالية العراقية في استراليا بشكل لافت للنظر رفعوا الاعلام العراقية وشجعوا منتخب بلادهم بكل حب وحماس .
اعتمد المدرب العراقي اكرم احمد سلمان على تشكيلة جديدة وشبابية من اللاعبين الذين يمثل معظمهم منتخب العراق لاول مرة بعد تعذر استدعاء اللاعبين العراقيين المحترفين بسبب ارتباطهم مع انديتهم التي يلعبون فيها, عدا نشأت اكرم لاعب نادي الشباب السعودي واحمد كاظم لاعب نادي باس الايراني, يضاف لهم اربعة لاعبين من المنتخب العراقي السابق الذي كان يقوده المدرب لعراقي عدنان حمد وهم كل من حيدر عبد الرزاق وحيدر عبد الامير ومهدي كريم وهوار ملا محمد. ابتدأ المنتخب العراقي بتشكيلة مؤلفة من كل من : سرمد رشيد لحراسة المرمى, ياسر رعد, احمد كاظم, حيدر عبد الرزاق, حيدر عبد الامير للدفاع, هوار ملا محمد, هيثم كاظم , نشأت اكرم, وسام زكي, مهدي كريم للوسط, ومحمد ناصر وحيدا في الهجوم.
اما المنتخب الاسترالي فرغم غياب نجميه كل من مارك فيدوكا وهاري كيويل فانه ضم تشكيلة من اللاعبين الذين يلعبون في الدوريات الاوربية مثل الدوري الانجليزي والدوري الالماني. بدأ المنتخب الاسترالي المباراة مهاجما بقوة مستفيدا من عاملي الارض والجمهور ومستغلا انكماش لاعبي المنتخب العراقي وتراجعهم للدفاع للحد من اندقاع وحماسة المنتخب الاسترالي, الا ان الهدف الاول جاء معاكسا لمجريات اللعب حيث تمكن كابتن المنتخب العراقي احمد كاظم من ضرب مصيدة التسلل للمنتخب الاسترالي وتهيئة كرة طويلة للمتألق محمد ناصر الذي انفرد بالحارس الاسترالي ولعب الكرة قوسية من فوقه مسجلا الهدف الاول للمنتخب العراقي في الدقيقة 12 من المباراة. تسبب هذا الهدف في ارتفاع معنويات المنتخب العراقي وهبوط معنويات المنتخب الاسترالي, ولكن ما كان يعاب على الفريق لعراقي هو تخليهم عن منطقة وسط الملعب للاستراليين وترك زمام المبادرة لهم والاعتماد على الكرات الطويلة خلف المدافعين التي وجد المهاجم الوحيد محمد ناصر صعوبة بالغة في الاستفادة منها وسط اربعة مدافعين استراليين او اكثر. وفي الدقيقة 23 يحصل منتخب استراليا على ضربة حرة مباشرة يتصدى لها اللاعب ماركو بريشيانو ويحقق بها هدف التعادل بعد خطأ فادح من الحارس العراقي سرمد رشيد الذي كان بامكانه تخليص الكرة الا انه لم يتعامل معها بشكل صحيح وادخلها الهدف, ولينتهي الشوط الاول بهذه النتيجة.
في الشوط الثاني كان هناك تحسنا واضحا في اداء المنتخب العراقي وبدأ ينقل الكرة من المنطقة الدفاعية الى وسط الملعب ثم الى الهجوم, وفي الدقيقة 52 يخترق هوار ملا محمد الدفاع الاسترالي ويهيئ كرة بينية جميلة جدا الى محمد ناصر الذي ينفرد بالحارس الاسترالي ولكنه يسدد جنب القائم الايمن, بعدها وفي الدقيقة 65 يخطف هوار ملا محمد كرة من بين اقدام الدفاع الاسترالي وينفرد بالحارس الذي يتمكن من انقاذها. في الدقيقة 62 يجري مدرب المنتخب العراقي تبديلا دفاعيا باخراج هيثم كاظم الذي تعرض للاعصابة وادخال مؤيد خالد, وفي نفس الوقت يجري المنتخب الاسترالي تغيرين يثمران بعد اقل من دقيقة عن تسجيل الهدف الثاني لاستراليا بقدم اللاعب احمد ايلريتش وفي اول لمسة له للكرة يستلم كرة خلف الدفاع العراقي ويسدد على يمين الحارس العرقي محرزا الهدف الثاني وهدف الفوز للاستراليين. بعدها يميل اللعب للهدوء النسبي ويجري المدربان عدة تغييرات لم تثمر عن تغيير في النتيجة. حيث يدخل علي جابر لاعب نادي كربلاء بديلا لمحمد ناصر وكذلك يدخل صفوان عبد الغني لاعب نادي سيروان بديلا لمهدي كريم.
ولتنتهي المباراة بفوز المنتخب الاسترالي بهدفين لهدف واحد.