المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : لينكس اختفاء الواجهة الرسومية

khh1980
26-03-2005, 08:06 PM
السلام عليكم
لدي لينوكس ريد هات 9 وعندما قمت بتبديل الشاشة إلى نوع أخر لم يعد يتعرف على الواجهة الرسومية
فماالحل ياإخوان
أرجو المساعدة

ibn_alqalam
26-03-2005, 08:14 PM
سجل نفسك كمشرف root ثم استخدم برنامج xf86config و اعطه مايلزمه من معلومات. اذا غيرت الشاشة monitor فقد يجب ان تخبره مدى شاشتك الجديد و معدل انعاش الصورة, refresh rate.

khh1980
26-03-2005, 08:20 PM
طيب أخي الكريم كيف أكتب له هذه المعلومات يعني كيف أشغل البرنامج اللازم
وهذه المعلومات أجلبها من خلف الشاشة
وشكرا لردك ومعلوماتك ولك التحية

ibn_alqalam
26-03-2005, 09:14 PM
افتح الشاشة السوداء, قد يجب ان تنقر على ايقونة xterm او تضغط ctrl-alt-f2 مع بعض لتصل الى الشاشة سوداء, عندها يمكنك ان تامر لينكس و تستخدمه مثل دوس MS DOS.

اكتب ls ثم اضغط ENTER, وسوف يريك ملفاتك. لاحظ انه ls وليس LS او lS او Ls.

اذا نجحت في ذلك, اكتب su ثم اضغط ENTER. ثم ادخل كلمة مرور المشرف. بعدها اكتب xf86config و ENTER.

سيسالك بعض الاسئلة, و يجب ان تعرف ببعض الحقائق قبل ان تستخدمه. من هذه الحقائق و المعلومات:

1- نوع لوحة المفاتيح لديك, غالبا US 101
2- ما اذا كنت تريد استخدام اللوحة المخصصة للينكس xkbd, غالبا نعم.
3- نوع المؤشر لديك, ماوس, ps2, serial او USB و اي محطة هو عليه port. غالبا /dev/mouse
4- نوع بطاقة الشاشة, اسمع الصانع و رقم الطراز, غالبا ما تجده في القائمة الطويلة, او اختر GENERIC VGA لتستخدم القاسم المشترك, و هو ليس بجمال على الاطلاق.
5- معدل الانعاش لدى شاشتك الجديد, غالبا ما اختار اوسط الخيارات اذا لم اكن متاكدا من الاجابة, 75
6- حجم و "عمق" الشاشة التي تريده. الحجم, افضل 860x640. "العمق" يعني عدد الالوان الذي تريده. كلما زادت الالوان كلما ظهر كل شيئ اقرب الى الحقيقي. اختر 32 بتا للالوان, او 16 اذا كان جهازك لديه اقل من 128 ميغابايتس من الذاكرة.

بعدها, يسالك اذا ما تريد توليد ملف XF86Config. الشاشة الرسومية تعتمد على هذا الملف لكي تتعرف عن مدى امكانيات جهازك, و يمكنك تفادي كل الخطوات اعلاه اذا ما عدلت الملف, و هو /etc/X11/XF86Config, بنفسك.

بعد توليد الملف, ابداء الشاشة مجددا. startx و قد يعمل كل شيء, او قد يجب عليك تعديل بعض ما اعطيته من معلومات.

nayif_08
27-03-2005, 12:58 AM
لماذا تستخدم ردهات الاصدارة التاسعة ؟

حاليا وصلت الى الاصدارة الثانية عشرة - الفيدورا 3 -

واظن ان الاصدارات الاحدث تتعامل مع الاجهزه الجديدة بشكل افضل

و اشكر اخي ابن العراق على المعلومات القيمة التي استفد منها

khh1980
28-03-2005, 08:31 AM
شكرا لكم إخواني وشكر خاص لأخي ابن القلم
طبعا أنا أعرف بوجود الفيدورا بس الريد هات 9 يوجد فيه كتب تعليمية من الشركة نفسها تفيدني في التعلم أما الفيدورا فلا
وكرا مرة ثانية