المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ما حدث _يوم العيد_في طريق الأمير عبدالله بن عبد العزيز.........

سكوال
28-12-2000, 11:00 PM
((مبروك عليك العيد...وكل عام وإنت بخير...))

هه...هذة الكلمات ...إعتدت سماعها في يوم العيد...عندما تزور اقاربك وأحبابك...وأيضا عندما تتحدث مع أي شخص مسلم...في هذا اليوم..

العيد ...اعتدت أن يكون أفضل أيام السنه...ففي هذا اليوم تجد الجميع مبتسمين ومسرورين ....الجميع يتبادلون التهنئات....الجميع يظهرون حبهم واحترامهم لك... الجميع يساعدون بعضهم البعض....نعم فهذا العيد

و بالأمس....سمعت هذة الجملة... ((مبروك عليك العيد...وكل عام وإنت بخير...))

ولكن لم تتم معاملة الكثيرين بها....

لماذا....

ماذا حصل .....

حسنا اسمعوا القصة وستعرفون....

بعد قضاء وقت طويل ومرهق (ولكنه ممتع) من الساعة التاسعة صباحا ..إلى الساعة الثانية والنصف ظهرا...في زيارة الأقارب والأصدقاء والأحباء..ومعايدتهم وقضاء وقت سعيد معهم...

عدت للبيت ....لإبدل ملابسي الرسميه ..وألبس الملابس الرياضية استعدادا للذهاب مع اصدقائي للحفل الموجود...بطريق الأمير عبدالله بن عبد العزيز...

وذلك لنقضي وقتا ممتعا أكثر من العام السابق ..كما وعدنا المسؤولين عن الحفل..

ولأن عددنا كبير ...اخذنا سيارة صديقي (الجمس)...واتجهنا لقضاء وقتنا (بالتطعيس) في (الثمامه) حتى يبداء الإحتفال في الساعة التاسعة مساء...

مر الوقت بسرعة كبيره....فاتجهنا مسرعين لطريق الأمير عبدالله ...لنستطيع حجز موقفا للسيارة...

وصلنا هناك في الساعة الثامنه والنصف.....وليتنا لم نصل...

لم أتعرف على الطريق الذي أقطعه يوميا للذهاب للجامعه...

ولم أتعرف على المحلات التجارية والمطاعم التى اعتدت شراء احتياجاتي منها...

ولم أتعرف على الكثير من السيارات التي تقطع الشارع.....((مع أنني كنت أظن نفسي خبيرا في جميع أنواع السيارات))

والأهم....لم أتعرف على الكائنات الحيه (الميته القلوب) التى تتحرك أمامي ....

ماذا حصل...هل فقدت عقلي....

هل فقدت بصري...

كلا أنا متأكد من أنني بخير....

ولكن هذا مستحيل....فهل يعقل أن أكون الإنسان الوحيد بهذا المكان (المكتظ بالبشر) العاقل...بينما الأخرون مجرد مجانين....

(((أترك إجابه هذا السؤال عليكم)))

حاولت ايجاد حل منطقي لكل هذة الأمور.......

فنظرت قليلا من حولى....وبصعوبة استطعت التعرف على الطريق الذي أقف عليه ....نعم انه طريق الأمير عبدالله....ولكنه ملىء بالمياه(بسبب خزانات المياه المحموله على العربات والتى قام العابثون بفتحها) .....ملىء بالأوراق ...ملىء بالعلب الفارغة للألعاب النارية...ملىء بشظايا السيارت....وكل هذا على غير عادته..

نظرت إلى أحد المطاعم(وبالتحديد مطعم الطازج)...ولم أعرفه الا من لوحته الإعلانيه المرتفعة عاليا في السماء ..ولذلك سلمت من تلاعب العابثين بها....ولكن للأسف لم يسلم زجاج المطعم من التحطيم....وأيضا وجدت المدخل الخاص بالعائلات وقد كسر بابه وامتلاء بالشباب .....

نظرت الى السيارت .... وظننتها مركبات فضائية غريبة الشكل....لكنى لا اؤمن بوجود المخلوقات الفضائية...فامتحنت ذاكرتي حتى استطعت معرفه نوع السيارة التى تقف أمامي...نعم انها من نوع ليكزس GS300 ولكن لماذا لايوجد لها مرايا جانبية... ولماذا لا يوجد لها زجاج خلفي....ولماذا لا توجد لها مصابيح اماميه...ولماذا كان سطحها الخارجي مشوها بطريقة بشعه.مع أنني اعتدت جمال الشكل الخارجي لهذا النوع من السيارات....

اه عرفت الإجابه...

لأن من يركبها شخصا واحد لا يستطيع الدفاع نفسه وعن أملاكه مقابل المئات من الأشخاص....أو ربما كان شيخا كبيرا في السن لا يقوى على ابعاد هذا الحشد الكبير من الشباب الهائج .... أو كانوا أشخاصا غير سعوديين لا يستطيعون الدفاع عن أنفسهم مقابل مئات السعوديين.....أو ربما كان من يركبها مجرد فتيات(مع سائقهم) لا يستطيعون مواجهة شاب واحد ..فكيف بالمئات منهم...

..........ولكنى فكرت كثيرا ونظرت كثيرا ......ولم استطيع معرفة نوع وفصيلة هذة الكائنات التى تقف امامي...

فقلت لربما كانوا وحوشا يقتلون ليأكلوا........لكن هذة الوحوش كانت تقتل وتظحك ..نعم كانت تقتل للمتعه...

فتذكرت أن من يقتل ويؤذي البشر والمسلمين للمتعه ..هم اليهود....

ولكن.....وللأسف ...لم يكن يقف أمامي سوى الشباب السعودى المفترض أن يطلق عليهم لقب ( أبناء وشباب المسلمين).....هل تصدقون هذا....

نعم ...أبناء وشباب المسلمين ...يفعلون كل هذا ....

ومتى .....في يوم العيد...

....(ومن قام بزيارة مكان الإحتفال سيفهم ماأعنيه بالظبط)....

حسنا ...ماذا أفعل...(سألت صديقي)

فرد على \ وماذا تظن بأنك ستفعل....... كل ماعليك فعله هو الجلوس هادئا قدر الإمكان والتمتع بهذه المشاهد...

..............وقد كان صادقا في الجزء الأول من كلامه(فماذا أستطيع أن أفعل).....ولكنه أخطاء في الجزء الثاني(هل تريد مني أن أستمتع بمشاهدة هذا)....

ولكنه يظل صادقا... فماذا أستطيع أن أفعل ..هل سأستطيع إيقافهم ...وقد فشل رجال الشرطة في ذلك...

ولكن ماهو ذنب رجال الشرطة......فقد توقعوا وصول بشر ولم يتوقعوا وصول.....(*****)

...................

وبينما كنت أشاهد كل هذا وقعت عيني على مشهد من المستحيل أن أبقى هادئا وإشاهده(كما قال صديقي)...

رأيت فتاة تركب مع والدتها في السيارة ...وكان يقودهم السائق....

وقد التف حولهم مجموعه من الذئاب ...أقصد من الشباب ....وكسروا زجاج نافذتهم....وفتحوا باب سيارتهم...وأمسكوا بالفتاة ..وأخرجوها من السيارة....

نزلت فورا من سيارة أصدقائى متجها إلى سيارة هذة الفتاة .....وقد قررت قتل هذا الشخص الى ادخل يده الى السياره وأخرج الفتاه...ولكن وجدت من سبقني لهذا .....فقد قام أحد الشباب بضربه...فقمت فورا بإدخال الفتاه للسيارة وقفل الباب عليها......

وقام أحد الشباب (جزاه الله خيرا ) بإخراج عصا طويله من سيارته مهددا من يحاول لمس هذة الفتاة أو لمس سيارتها...وبحمد الله ركبت الفتاة في السيارة وهي تبكي...وانطلقت السيارة بهم مسرعة...وقد لحقهم هذا الشاب بسيارته لحمايتهم ....حتى ذهبوا بعيدا..

(ومن كان متوقفا منكم عند مركز صحارى الرياض فلابد أنه شاهد الحادثة)

وطبعا عدت للبيت وقد امتلاء جسمي بكل أنواع الضربات....(مع أنني في يوم العيد)

..........ماذا يحدث............

هل يعقل هذا......

ملاحظة \ تم (إلغاء أو تأجيل) الإحتفال نظرا لهذه الظروف

صفحة من مذكرات سكوال ........

بتاريخ 1\10 \ 1421هـ

konan 1984
28-12-2000, 11:11 PM
والله إنك نشمي يا سكوال والله يكثر من اللي زيك.

f-s
28-12-2000, 11:15 PM
عقوله ياسكوال لاني كنت هناك وقته وشفت الشرطه وشفت الي يوقفون في نص الشارع ويرقصون وشفت الي يرمون الالعاب الناريه على السيارات بس ما شفت ناس يكسروون سيارات ابدا

FAS
28-12-2000, 11:24 PM
للاسف انا مب من سكان السعوديه

على اي حال جزاك الله خير يا سكوال

darkness lord
29-12-2000, 12:19 AM
شوف انت منت فاهم هذي ماهيب الرياض هذي مدينة راكون الجديدة
واللي شفتهم هذولا ناس توه بدأ ينتشر داخلهم فيروس تي مدري جي
المهم هذولا في طريقهم ليكونوا زومبي المستقبل زومبي 2000
الخلاصة:اذا خلصت مواضيعك لا تؤلف من راسك هاه
وتحياتي
مع خالص الحب

darkness lord
29-12-2000, 12:26 AM
يا شباب ترىالخلاصة
انه كان يبي يقول انه طلع مع اخوياه البر وطعسوا ودجوا
المهم بما انها المرة الاولى في حياته ماعرف يعلم الناس الا بذي الطريقة انه ينشر الخبر(طلعته طبعا) ويزود عليها كم كلمة حماس من عنده واذا كان قصده علشان الشباب فهذا طريقتهم في كل الاحداث بعد كل مباراة للمنتخب ولا للهلال(كلهم واحد)ولا لباقي اللي ما يتسمون
المهم انا اعتذر بس هذي الحقيقة
اللي كانت تعيش في عقله الباطن وهو ما يدري

star
29-12-2000, 12:58 AM
الحمد لله ان النخوه بعدها موجوده في هالشباب الطيب وان اعتب على كل من غمز ولمز في هذا الموضوع
وابسط شي ضع نفسك مكانه ماذا سوف تفعل؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

selvar
29-12-2000, 03:14 AM
والله ما رحت ولا شىء يوم جاء العيد كل اليوم وأنا أنام

أو ألعب بالأنترنت (صراحة راحة)

سكوال
29-12-2000, 02:44 PM
والله يا شباب ..إنى ماكذبت بأي كلمة من كلماتى....

لكن الشباب الى يكذبونى ...قولوا لى بصراحة ..كنتم هناك ومتى أو بس سمعتم بعض الكلام...

أما الشرطة ومكافحة الشغب ..فقلت لكم ان الشرطة كانت موجودة بس بأعداد قليلة ...وماكانوا مستعدين لكل هذا...

لكن الساعة عشر ونصف انتشرت مكافحة الشغب....ووقفوا الى صار...

على العموم كانت معى كاميرا الفيديو ...وصورت بعض اللقطات...ووالله مستعد أعطيهالأي واحد مو مصدقنى...

CAESAR
29-12-2000, 04:10 PM
كل هذا صار هنا
انا والله كنت في جده ولا شفت شي ولله الحمد
وكل عام وانتم بخير

o3000
29-12-2000, 06:47 PM
والله انا يا سكوال مصدقك لاني شفت الحفل العام الماضي مع انه كان مو زي كذا على العموم انا من اهل الرياض بس مسافر للشرقيه والحمد لله اني ماشفت الي صار على العموم شكرا على هذا الخبر لاني من زمان ابغى اعرف اخبارالرياض وجزاك الله خير وكل عام وانت بخير...واقول للشباب لا تستغربون الي شاف الشوارع بعد ما فازت الهلالعلى النصر اكيد اكيد بيصدق...ارجو ان تراسلني سكوال.

مع تحيات:o3000

ارفين
31-12-2000, 09:34 PM
بصراحة زعلتونى كثير....

إنت يا f_s ويا داركنيس لورد....

لأنكم تكذبون سكوال ..مع أنه إنتم الكذابين...

وأنا متأكد من انه ولا واحد فيكم كان هناك....لأنه لو كنتم هناك كان شفتوا كل شيء....

أنا كنت في طريق الأمير عبد الله وشفت كل شيء...ووالله إن سكوال صادق ..والشباب كسروا السيارات...

ومره ثانيه لاتكذبوا أي واحد الا اذا كنتم متأكدين من كلامكم....

gameel
01-01-2001, 08:31 AM
الأخ : سكوال والله أني لايمكن أكذبك في أي شيء أنت تقولواوعلى كلامك الى صار مع البنت والله أنك نشمي الله يكثر من أمثالك وصدقني مازال الشباب الطيبين موجيدين بكثرة زيك
وعلى العموم أنا ماشفت شيء لإني مني من أهل الرياض وعندنا في جده عمري ماشفت شيء زي كدا بالطريقه الفظيعه هادي
وعلى العموم أحب أعيد عليكم ولو أنها متأخره شويا بس معليش
كل عام وأنتم بخير

khozaablat
01-01-2001, 09:59 AM
انا ما اقدر اكذب سكوال لأنه ولا مرة كذب علينا ...موصح

سكوال
01-01-2001, 08:57 PM
مشكورين شباب....

لكن هم ماكذبونى..هم يقولون انى بالغت شوي...

مع العلم انى ذكرت كل شيء بالتفصيل ومثل ماشفته....

f-s
01-01-2001, 09:08 PM
عن الغلط يا ارفين ليش تتهمني بالكذااب اولا احلفلك بالله اني كنت موجوووود ثانيا من يقول اني قلت ان سوكال كذاب انا ما قلت كذا انا لو تلاحظ كلامي اني قلت(((معقوله يا سكوال))) ومعنا كلامي اني مستغرب والمره الثانيه لا تتهم الناس بالكذب الا وانت قاري كلامهم زين لو اني قايل ((انت يا سكوالل كذاب ))) كان كان تقدر تقول انت يا اف اس كذبت سكوال وانت كذاب مو هو وارجو انك فهمت كلامي

وشكرا....

Meothree
01-01-2001, 09:10 PM
ما عليك منهم يا سكوال المهم اننا صدقناك

ارفين
01-01-2001, 11:25 PM
انا اسف يا F_S لاني وصفتك بالكذب...

لاني ما استطعت اني املك اعصابي.....

لان معضم الاحداث الي قالها سكوال او بعضها مسجلها انا في شريط

فيديو؟؟ بكمرت الفيديو طبعا..

ومن يريد استعارته يخبرني...

slimshady
26-08-2001, 10:30 PM
:D

سكوال
26-08-2001, 10:36 PM
يا هوه .... ترى مو انا الي كتبت هذا الموضوع

هذا واحد من اصدقائي في الجامعة مطوع .. وقال لي يا فهد انشر هذا الموضوع في الانترنت جزاك الله خير

smileface
26-08-2001, 10:39 PM
والله فيك خير يا سكوال

سيلفي2065
26-08-2001, 10:41 PM
هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه

يازينكم...والله كنتوا عاقلين:D

داج2222
26-08-2001, 10:42 PM
هههههههههههههههههههااااااااااااااااااي هذا خويك الي تقول لي عنه متقطاين على المشترك الله يرجك بس:D

سكوال
26-08-2001, 10:43 PM
ماتفهمين انتي واياها..

اصلا انا واحد من الي كسروا باب مطاعم الطازج ..... :)

بس هذا موضوع صديقي المطوع ..وانا نشرته في الانترنت ..:)

داج2222
26-08-2001, 10:47 PM
اقول اها بس اها يالشايب شكلك كنت راكب مع جيل بجمس الهيئه تحقطون للاوادم اولهم انا البريء جاي على نياتي ما كنت ادري عن الي بيصير