المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : المغامرة و الحركة God of War تتربـع على عـرش ألعـاب الأكشن بــلا منــازع ^مراجعة^

PaPEr Cut
05-04-2005, 03:02 PM
أخيــراً حصلت على اللعبة التي أبهـرت الجميع وكنت أتساءل قبل شرائها مالذي يميز God Of War عن باقي ألعاب الأكشن المماثلة لكي تكون لها كل هذه الضجة المجنونة ، فهل من المعقول أن تقضي شركة مثل سوني على آمـال كابكوم العظيمة في لعبتها الأخيرة التي تحوي على نفس طريقة الجيم بلاي تقريباً وقد كانت أسطورة ألعاب الأكشن لكن لسوء حظها أن موعد صدور God Of War كان بعد صدور DMC3 بفترة قليلة ..!

ومن الرائع أن تفي شركة بوعودها كما وعدتنا سوني بأن God Of War ستكون تحفة ألعاب الأكشن وهذا لا يتكرر كثيراً فكم من شركة وعدتنا بلعبة من الطراز الأول لكنها تفشل فشلاً ذريعاً في أغلب الأحيان ، وإن نجحت فستستمر إلى وقت محدد وتنتهي صلاحيتها !! ..

http://img.gamespot.com/gamespot/images/2004/ps2/godofwar/logo.jpg

^^ معلومات أساسية ^^
اسم اللعبة : God Of War
الناشر : SCEA
المطور : SCEA
النوع : أكشن مغامرات ، خيالي.
عدد اللاعبين : لاعب واحد.
التصنيف العمري : Mature .. 18 سنة ومافـوق.

http://img.gamespot.com/gamespot/images/2005/076/reviews/919864_20050318_embed006.jpg

^^ القصة ^^
سيكون اليوناني Kratos هو بطل اللعبة بدايةً ونهايةً بلا منازع ، أتعجب أحيانا ترىً ماذا يفعل هذا الشخص لكي تكون بنيته بكل هذه الضخامة !! حتى أنه سيقضي على بطل لعبة ذا سرفينغ بكل تأكيد ، المهم نعود للقصة .. سيكلف بطلنا Kratos بمهمة من الآلهة "أوليمبوس" لقتل إله الحرب "آريس" الذي يخطط لتدمير مدينة أثينا Athens 。 وكل ماعلى Kratos فعله هو إيجـاد صندوق الـ"باندورا" الذي يقضي على كل شئ بما فيها الآلهة ؟؟ ، وكما أعتقد أن كل مايريده Kratos هو الاعتذار "التوبة" للآلهة وفتحة صفحة جديدة خالية من ذنوبه التي اقترفها سابقاً ؟؟ ، حتى الآن لم أعرف المزيد من القصة لأني لم أكمل اللعبة حتى الآن وسأترككم تكتشفوا القصة بنفسكم ولو أنها تحوي على الخيال المشبع ولكنها بالفعل قصة شيقة إلى أبعد حدود ، وستشعر بأنك جزء من اللعبة وصدقني لن تستطيع الإنتظار حتى تعرف ماهي نهاية هذه القصة الأسطورية ..

http://img.gamespot.com/gamespot/images/2005/076/reviews/919864_20050318_embed002.jpg

^^ الأصوات ^^
مـــاذا تريدني أن أقـول إذا كانت جميع المواقع الأجنبية كبيرها وصغيرها وأولهم موقع جيم سبوت أعطت اللعبة تقييم 10\10 !! من ناحية الأصوات ، أصـوات خيالية جداً وما جذبني كثيراً من هذه الناحية الموسيقى المتقنة بشكل لايمكن وصفه حتى أنها أزاحت برينس أوف بيرجيا عن عرشها والتي كانت بالنسبة لي تحفة هذه النحاية بدون أي مجاملات ، وبالمناسبة فالموسيقى متفاعلة بشكل ممتاز وملائمة لكل حدث تشاهده أمامك ، بالإضافة إلى ذلك ستجد الأصوات متناسبة ومتناغمة سواء كان صوت Kratos الخشن أو أصوات ضربات سلاحك الخاص وكذلك أصوات الكائنات المرعبة التي ستقابلها لتدخل أجواء اللعبة من أوسع أبوابها !!

http://img.gamespot.com/gamespot/images/2005/076/reviews/919864_20050318_embed003.jpg

^^ الجرافيكس ^^
فعلاً لقد وجدت سبلنتر سيل3 من ينافسها في الجرافيكس ، وحتى لو كانت على الإكس بوكس.
جرافيكس متقـن إتقان لا يمكنني أن أعلـق عليه إلا بكلمة واحدة .. "إبــــــداع" .. فعلاً إبداع أكاد لا أصدق عيناي أنها لعبة على البلاي ستيشن 2 !! ، أستغرب حتى الآن لماذا يستخف الجميع بقدرات هذه الجهاز العجيب الذي استطاع تحمل كل هذه التحفة الفنية ، وأعتقد أن أصحاب الإكس بوكس سيبدأون بالبكاء حالمـا يعلمون بحصريتها على الجهاز الأسود ، الجرافيكس دقيق جداً سواء كان من ناحية تصميم المراحل في اللعبة من مضلعات الصحراء الجذابة أو المياه العذبة ، أو من ناحية تصميم الوحوش وخاصةً الزعماء منهم لأني بهرت حقيقة من طريقة رسم الزعيم الأول في اللعبة فما بالك بالقادم ، حتى أثناء اشتباكك مع هؤلاء المخلوقات ستشعر بواقعية القتال ، أما التحميل والذي يهم الكثير منكم فسوف تريحكم اللعبة من الانتظار الممل كما فعلتها كابكوم في الأوت بريك (مع احترامي لمحبي اللعبة وأنا منهم) والتي جعلتنا ننتظر عن كل باب قرابة العشر ثواني.

http://img.gamespot.com/gamespot/images/2005/076/reviews/919864_20050318_embed004.jpg

^^ الجيم بلاي "أسلوب اللعب" ^^
أعتقد أنكم مللتوا من المديح والمديح والمديح لهذه اللعبة العظيمة ، لكن God Of War تستحق ذلك وأكثر !! ، ستقاتل في بداية اللعبة بالعصا التي لها من الجهتين مايشبه النصف حلقة ! (لا أدري كيف أوصفه لكم) ، ولكنك ستعتمد على المراوغة أكثر كما هو موجود في البرينس أوف بيرجيا ولكنها بطريقة أفضل بكثير وأيضاً عكس ماهو موجود في الـDMC3 التي تعتمد على القتال بشكل كبير جداً ، ومع ذلك فستكون اللعبة غاية في الصعوبة خصوصاً إذا بدأت بالمستوى الصعب لذلك فأنصح الجميع بدايةً باللعب بالمستوى العـادي لكسب الخبرة والاستمتاع باللعبة من النواحي السمعية والبصرية قبل التركيز على ناحية الجيم بلاي في المستوى الصعب ، وأنا واثق أن الجميع سيعيدوا اللعب مرارا وتكراراً لأنها حقيقة كالفايروس ، أيضاً طريقة القتال ممتعة وعنيفة جداً مشابهة كثيراً لحركات شادو أوف رووم الغريبة ، وستتطور حركاتك كثيراً مع تقدمك في اللعبة ، بالإضافة إلى أنك ستحصل على العديد من الأسلحة الجديدة أثناء مواصلتك للتقدم ، أما قتال الزعماء فلها حالة خاصة ، إذ بدايةً عليك ألا تضاهي الزعماء بالوحوش العادية لأنهم ذو طرق خاصة للتغلب عليهم.

http://img.gamespot.com/gamespot/images/2005/076/reviews/919864_20050318_embed005.jpg

^^ أخيــراً .. تقييمي للعبة ^^
ولكن قبل ذلك دعوني أذكرلكم تقييمات اللعبة من المواقع الأجنبية ..
جيم سبوت : 9.3 وآي جي إن : 9.8 ، جيم إنفورمر : 10 !! وأخيراً جيم سباي : 5 من 5 !!
تفضلوا تقييمي :
القصة : 9.5
الأصوات : 10
الجرافيكس : 10
الجيم بلاي : 10
النتيجة النهائية : 98.75 %

http://img.gamespot.com/gamespot/images/2005/076/reviews/919864_20050318_embed007.jpg

في النهايـة أعتذر بداية عالتأخير وللأسف هذه عادتي !! تقبلوا خالص تحياتنا فريق تحرير منتدى البلاي ستيشن.

ســـلام.

Yamato
05-04-2005, 04:13 PM
ابدعت اخوي الكريم في هالتقرير...

واللعبة مما سمعت وقريته فهي خيالية ورائعة.. وللاسف فانا انتظر للان ان تنزل النسخة الكوبي الكاملة علشان اشتريها..

وتسلم اخوي على جهدك الطيب في عمل هالتقرير.. ^^

NsaN
05-04-2005, 04:55 PM
تقرير رائع..
God Of War فعلاً خيالية..
لعبة ممتازة من جميع النواحي..

من بعد Prince Of Perisa ما توقعت احصل لعبه تنافسها..فما بالكم بلعلبة تفوقت عليها؟؟

الموسيقى من اكثر الاشياء الي تحمسك باللعبة..جداً ممتازة..و تذكرني بجو فيلم Lord of The Rings..

العيب الوحيد الي شفته باللعبة..هو الكاميرا..ااااااااخ..للاسف ما في زر لتدوير الكاميرا..
و هالشي سيئ جداً خاصة في بعض الاماكن مثل اللي تضطر توقف فيها على Bar او Whatsoever..تتلعوز شوي..

بس بشكل عام اللعبة جداً ممتازة...و انصح الي ما لعبوها انهم يهدون كل اللي في يدهم و ياخذونها..

The Last Fantasy
05-04-2005, 11:06 PM
اللعبة هذي رائعة .. وكانت من ضمن أول الألعاب التي سألعبها ... وأنا برأيي أنها أفضل من برنس أوف بيرشيا بكثير ..

مشكور ورقة المنتدى على المراجعة المتقنة المختصرة والممتعة ..

:ciao: .ســ.ــلــ.ــمــ.ــلــ.ــم. :ciao:

AbuElresh
06-04-2005, 08:25 AM
إبداع أخوي PaPEr Cut .. إستعراض ولا أحلى ..
اللعبة فعلاً خيااااااااااااال .. ومافي أحد من محبي ألعاب المغامرات إلا ويكون عنده نسخة من هاللعبة ..
يعطيك العافية ..

مع أرقى التحيات,,,

JAK
06-04-2005, 12:55 PM
انا متحمس لشراء هذي الاسطوره بشكل كبير و مراجعتك حمستني اكثر ما شاء الله مراجعه رائعه و منظمه و قرائتها حلوه ماقصرت اخوي بيبر كت و ان شاء الله اجرب اللعبه فاسرع وقت :)

PaPEr Cut
16-04-2005, 03:29 PM
ama2002 : عفـــواً عزيـزي.

Yamato : الله يسلمــــك أخي وشكراً على الرد.

NsaN : أي والله ذكرتني بالكاميرا ، بس تراها مو بداك السـوء ، يعني راح تنساها مع اللعب.

The Last Fantasy : العفـــو حبيبي ، وبالتوفيق.

AbuElresh : الله يعافيـــك عزيزي أبو الريـش.

JAK7 : تشكر أخوي جـاك على المشاركة.

sT
16-04-2005, 03:36 PM
شكرا لك اخوي , لعبة جميلة ولاكن افضل نيننجا جايدن عليها .

Terry_88
16-04-2005, 03:48 PM
;)

اللعبة هذي رائعة .. وكانت من ضمن أول الألعاب التي سألعبها ... وأنا برأيي أنها أفضل من برنس أوف بيرشيا بكثير ..

مشكور ورقة المنتدى على المراجعة المتقنة المختصرة والممتعة ..

:bigeyes: اصراحة ممكن تكون رائعة او اكثر من رائعة لكن صدقني حبيبي لن تصل الي متعة برنس اوف بريشيا المهم شكرا الف شكر لك حبيبي PaPEr Cut علي الموضوع الاكثر من رائع منك تسلم حبيبي بس احذروا العبة بها الكثير ضد دينا الاسلامي شكرا حبيبي ..

الهروب العظيم
16-04-2005, 04:24 PM
إبداع تميز اتقان صراحة مراجعة رائعة لا أظن أنها توصف بالكلمات فقط ;)
يسر ناظري رؤية مثل هذه المواضيع المتقنة والرائعة
استمر أخوي ومن إبداع إلى إبداع ;)

راشـratchetـيت
16-04-2005, 04:34 PM
مشكوور اخوي PaPEr Cut
المتميزه :D
انا وصلت لمكان وعلقت النسخة ودرت محلات الرياض عشان النسخة الاصلية ومالقيتها ><
لكن اخيراً حصلت النسخة الاصلية واللعبة قمه القصة حزينه
بس ما توصل مستوى برنس اوف بيرسيا من ناحية القصة ولكن طريقة اللعب رائعة جداً :biggthump

مشكور خيو PaPEr Cut على المراجعة المتميزه نتظر ابداع ثاني :biggthump

بايو

thaer89
16-04-2005, 08:10 PM
مشكور اخوي كثير

Snake Fang
16-04-2005, 09:58 PM
اللعبة أبداع لا يوصف , و تقريرك ايضآ ابداع لا يوصف :) ..

شكرآ PaPEr Cut على هذا الموضوع الرائع و الى الأمام :)

و شكرآ

BiN-3Li
17-04-2005, 12:00 AM
مشكور على الموضوع الاكثر من رائع
ولكن شباب مافي حل لمشكلة التعليق؟؟

القرصان بودي
17-04-2005, 03:27 PM
مراجعة ولا أروع للعبة ولاأحلى :biggthump
مراجعتك للعبة تكفي لتكون من أفضل الألعاب حاليا :D
بعد هالمراجعة الطيبة لازم أشتري اللعبة ;)

تسلم أخوي
وإلى الأمام

ننتظر جديدك,,, :icon6:

أبو راضي
18-04-2005, 06:06 PM
ألف شكر على الموضوع الرائع

Electro M
18-04-2005, 08:19 PM
مراجعة مميزة من عضو مميز :)

بس حبيت اسألك هل في نسخة كوبي تشتغل صح و الا حتى الان ما في اي اخبار ؟

فان دام
24-04-2005, 10:16 PM
يعطيك العافيه ..

PaPEr Cut
25-04-2005, 03:43 PM
Silent Trigger : امممم رأي شخصي ، يعطيك العافية :أفكر: .

Terry_88 : اخـتلاف الرأي لا يفسد للود قضيـة :o ، وتشكــر تيري على الرد الرائع.

الهروب العظيم : تسلــــم حبيبي على المـرور ، رفعت معنوياتي :biggrin: .

راشـratchetـيت : إن شاء الله تستمتع بالنسخة وباين أنه رأيك مثل رأي الأخ تيري ، تحيتي لك ;) .

BiN-3Li : حقيقة ماعندي أي فكرة عن هالمشكلة :33: ، شكراً على المشاركة.

E-Mad : شوف مافي حل غير أنك تجربها في المحـل ، وإذا كان التعليق في مكان معين فخذ الميموري معاك ، وبالنسبة لي فأنا اشتريت النسخة الأصلية بس ولد خالتي أشتراها كوبي وماعنده أي مشكلة :31: !

thaer89 & فان دام & أبو راضي & Snake Fang & القرصان بودي : والله مشكورين شباب واحد واحد على ردودكم وانتظروا المزيد بإذن الله :) .

JAK
25-04-2005, 04:04 PM
تسلم بيبر كت على المراجعه الرائعه :biggthump معروف الان ان جود اوف وور اسطوره بالتأكيد و انا انتظر انتهاء الامتحانات عشان اجربها و يمكن اخذها اصليه لانها تستاهل و لكن عندي سؤال سمعت ان اللعبه اباحيه جدا ! فما رأيك ؟ و اسمحلي على ردي المتأخر :أفكر: ..

HAMAD 11
25-04-2005, 08:40 PM
تسلم بيبر كت على المراجعه الرائعه :biggthump معروف الان ان جود اوف وور اسطوره بالتأكيد و انا انتظر انتهاء الامتحانات عشان اجربها و يمكن اخذها اصليه لانها تستاهل و لكن عندي سؤال سمعت ان اللعبه اباحيه جدا ! فما رأيك ؟ و اسمحلي على ردي المتأخر :أفكر: ..

انا برد على سؤالك :) ... اللعبة مو اباحية جداً , يعني مثل برينس اوف بريشيا

اللعبة كانت ممنوعة بسبب سوء تفاهم بسيط وهو انه اللعبة في احد مناطقها تعرض طريق طويل , ظن اللاعبون العرب انه " الصراط المستقيم " فمنعت اللعبة :)

وغيره بسبب حكاية الالهة >< , بس هذا معروف عن التاريخ الاغريقي واليوناني :)

يعني اللعبة ان شاء الله مافيها شيء كافر , بس لا يلعب اللعبة اقل من 18 ولا بيتأثر صغير او كبير :أفكر:

JAK
25-04-2005, 09:22 PM
انا برد على سؤالك :) ... اللعبة مو اباحية جداً , يعني مثل برينس اوف بريشيا

اللعبة كانت ممنوعة بسبب سوء تفاهم بسيط وهو انه اللعبة في احد مناطقها تعرض طريق طويل , ظن اللاعبون العرب انه " الصراط المستقيم " فمنعت اللعبة :)

وغيره بسبب حكاية الالهة >< , بس هذا معروف عن التاريخ الاغريقي واليوناني :)

يعني اللعبة ان شاء الله مافيها شيء كافر , بس لا يلعب اللعبة اقل من 18 ولا بيتأثر صغير او كبير :أفكر:
لا انا سمعت انه يوجد تعري كامل و اشياء جنسيه اخرى ...

Austin 3:16
29-04-2005, 01:37 AM
يوجد تعري ... مثل بعض الالعاب الاخرى ( ميتال جير وفاينل وثيفت اوتو) ...وقصتها يونانية قديمة .. لذا سوف تتعرض لذكر اله البرق والرعد والحرب وغيره من الخزعبلات اليونانية والتي نقرا منها في كتب التاريخ عندنا....

tomyps2
29-04-2005, 02:28 AM
شي اكيد اللعبة قمة في كل شي

لكنها للاسف الشديد تتكلم عن ديانة اليونانين القديمة وهي تعدد الالهة :vereymad: :vereymad:

( لا اله الا الله )

بحيث يكون للسماء أله وللبحر أله وللريح أله.........كما في الاساطير القديمة

كل من لعب اللعبة يرى هذا بوضوح ..

هذا غير العري الذي ذكره اكثر الشباب..........

والله يعين ......................................................................

hyuga Neji
29-04-2005, 02:47 AM
السلام عليكم

انا ودي العبه بس ممنوعه بالكويت

اخوكم:نيجي

Flanteus
29-04-2005, 03:29 AM
احم ... اولا حبيت أشكرك على المراجعة الحلوة :)

ولكن رأيي في اللعبة مخالف لكم 180 درجة :) !!!

اللعبة أسخف مما توقعت بكثير :28:

نعم ... تقريبا من جميع النواحي ما عدى أشياء بسيطة اعجبتني في اللعبة .. لكن ككل فهي ليست بشيء !!

تريدون معرفة لماذا ؟

لناخذ نقطة نقطة ونفندها ..

القصة :
تجسد القصة الحضارة اليونانية بخرافاتها كاملة ... وليس هناك جديد في ذلك سوى ان البطل المنقذ لهذه الحضارة بدل أن يكون بطل ذو شرف انما كان قاتلا وسفاحا !!

وطبعا ما نبغى ندخل في التفاصيل لأنكم تعرفونها :)

آلهة تطلب من مخلوق عشان يقتل اله ثاني :08:

اقول مين جرب حليب ديدسون :p !!

التقدير: 5 من 10 ...

الرسوم :
رسوم عادية جدا جدا .. والدليل انظروا الى تفاصيل الوحوش والشخصيات الثانوية !!
ما هذا ... انا نفسي اعرف كيف انخدعتوا بالرسوم عشان المواقع قالت انها حلوة ( راح اجيب سيرة تقييم المواقع في النهاية ) ..
وشيء آخر قارنوا بين احداث السفينة والجو العام في كلتا اللعبتين جود و برنس ...

وراح تلاحظون الفرق .. وكيف ان جميع الكائنات في لعبة برنس مرسومة بدقة اضافة الى الحركة الضبابية التي اعطت اللعبة جو رائع ..

جود لا أقول ان الرسوم سيئة جدا .. ولكنها عادية حتى تفاصيل النار واللهب في بعض الأماكن تجدها مضحكة !!

الأصوات :
ابدا لا شيء مميز فيها ... سواء من ناحية الموسيقى اثناء اللعبة ام اصوات الجو العام والشخصيات ...
بخصوص أصوات الحرب وقوتها ومدى تأثيرها فانه ضعيف مقارنة باصوات حرب حقيقية كما في الألعاب الحربية عادة .. ( بغض النظرعن التطور هنا وهناك :biggrin: ) ..

اما الموسيقى المصاحبة فإني اكاد اسمعها !!
وهي ليست حماسية مع القتال ابدا ولا تتغير الا في بعض الأحيان ..

وهلم من مجرا ..

التقدير : 6 من 10 ...

النظام القتالي :
بصراحة النظام القتالي لا استطيع ان احدد ان كان رائعا أم لا ( لأن الأذواق تختلف هنا ).. ولكني استطيع ان اقول انه من النوع ( غير احترافي ) .. بمعنى الضرب غالبا ما يكون عشوائيا .. وتنفيذ الحركات والكومبوهات مصمم سلفا ويصعب عليك تنفيذ متتالية احترافية ..

انا اشبه النظام القتالي بـ .. بلودي رور 3 :biggrin:
لو تجيب اخوك الصغير يفقعك ..
في جود ..
اقعد خبط بالسيف وانت مغمض .. تلاقي الوحوش يموتون لوحدهم :أفكر:

اما اذا قارناها بديفيل مي كراي 3 مثلا فنجد الفرق تماما .. نظام قتالي احترافي شبيه بتكن 5 :D
وفي ديفيل 3 لو اراويكم كومبوهات أسويها بأربعة اسلحة مجتمعة .. !!

والدليل على ان النظام غير احترافي باللعبة هو عدم وجود التصويب !!! كذلك سالفة التخبيط الهمجي وما الى ذلك :)

يمكن شيء واحد اللي جذبني في اللعبة الا وهو .. طرق القتل الخاصة للزعماء فقط ..
لأن طرق القتل العادي للوحوش .. لا أحبذها في لعبة أكشن فيها نوع من البرود مع انها مسلية والكثير يفضلها :08:

لكن اثناء الزعماء فهو امر غريب نوعا ما ( نادرا ما تشوفها في الألعاب ) وتحركات الكاميرا المصاحبة للحركة اعطت جو خيالي :icon6:

الكاميرا :
لا تتحرك ولا يمكنك التحكم بها ... فهي سيئة ما عدا أثناء تادية حركات خاصة في القتل فأحيانا تكون مبهرة ..
ليس لها تقييم :biggrin:

المجموع : مجموع يفشل الصراحة :08:

6.875 من عشرة :) ( اضافة الى الإباحية خصمت منها أيضا لأني أعتقد اننا مسلمين ولا كيف ؟ )

بخصوص المواقع .. الصراحة ان كثير من الناس انخدعوا بتقييماتهم وما صدقوا ولمن لعبوا اللعبة كانت على اعينهم غشاوة ... لأني فعلا ما وجدت في اللعبة اي شيء يحمس على الإطلاق و كانت عادية جدا سواء من القصة أو القتال الهمجي !!

لذلك فكرت ليش المواقع معطينها تقادير عالية ..
قلت الامر فيه انة :p

انا اراهن ان شركة سوني ( هي شركة سوني المصممة :biggrin: ؟ ) ...

اعطت اموال طائلة لهذه المواقع عشان تزيد المبيعات على اللعبة ويزيد الطلب عليها... الا وهي الصراحة ما تسوى .. ( كما سمعت عن شركات تعطي اموال الى الافراد ليعيبيون ألعاب أخرى وهذا حاصل .. :أفكر: ) ..

جربوا ألعبوها مرة ثانية بعد ما تشيلون الغشاوة من عيونكم وراح تشوفون الفرق !!

هذا رأيي وارجو انو محد يعصب او يزعل اعتقد اني بتكلم مع رجال :) ؟

أنا ما أنهيت اللعبة .. مملة جدا .. صحيح انهم حاولوا انهم يجمعوا بين الأكشن في القتال والألغاز ولكنهم فشلوا في الإثنين لا الغاز عدلة ولا قتال يحمس ...

سلام

hussien-11
29-04-2005, 03:45 AM
أخيرا ، كنت خايف أحكي هذا الحكي الشباب يهجموا علي :biggthump

نعم ما في مجال لمقارنة هذي اللعبة مع ريزدنت ايفل4 و ديفل ماي كراي و حتى شادو أوف روم ، مع احترامي لمحبيها :)
بس مشكور أخوي عالمراجعة الجميلة :D

Flanteus
29-04-2005, 04:51 AM
والله ما ادري ليه كان عندي احساس انه في ناس كانوا متكتمين وبعضهم يجامل :D

فعلا أخي مافي مقارنة :)

شباب ...انا مستعد للمناقشة وراح تشوفون اني ما جبت كلام من مواقع ..
وخصوصا اني خبيرالعاب اكشنية وما ازكي نفسي :08:

بس عندي اهتمام مبالغ فيه بهذا النوع من الألعاب :biggthump

انا على اتم الإستعداد لتلقي الهجمات :icon6: <------- فين قاعدين في قصف جوي :p

العفو ..
سلام ;)

The Last Fantasy
29-04-2005, 07:17 AM
أنا رحت للمحل علشان اشتريها.. وطبعا أعرف راعيه معرفة قديمة .. قال لي أن اللعبة سيئة جدا جدا جدا ... من ناحية الإباحية والأديان ... كفر شديد والعياذ بالله .. و فيه أعضاء في المنتدى سألتهم بعد وقالوا أن اللعبة من ناحية اللعب ممتازة .. حتى ان بعضهم قال أنها أفضل من ديفل 3 :wow: ولكن الإباحية وفكرة الأديان خربتها وخلتها من أسوأ الألعاب .. وقال أنه ترك اللعبة ..ومعد بعها :أفكر:

Flanteus
29-04-2005, 01:35 PM
حتى ان بعضهم قال أنها أفضل من ديفل 3 :wow:
من نظري مستحيل احسن من ديفيل لأن النظام القتالي في اللعبة يشبه دانستي واريور :) ..

والبعض يفضله عاد مدري عنكم :08: ..

بخصوص الإباحية .. هذا السبب الثاني والرئيسي اللي معيب اللعبة :31:
تخيل تلعب في عصر يوناني أيام ما كانت فيها ملابس داخلية !!!

والتستر عن اليونان فقط للرجال والنساء عادي :08: !!!

ترا التخلف :o !!

سلام :28:

HAMAD 11
29-04-2005, 02:08 PM
يؤ Flanteus حرام عليك :wow:

اللعبة ممتازة كثير , افضل لعبة لهالسنة ... بس شكلك معصب عليها :p

تجسد القصة الحضارة اليونانية بخرافاتها كاملة ... وليس هناك جديد في ذلك سوى ان البطل المنقذ لهذه الحضارة بدل أن يكون بطل ذو شرف انما كان قاتلا وسفاحا !!

هذا هو جوهر اللعبة ! ..! طفشنا من كثر المساعدات والالعاب البشرية فقط , فليش ما تكون اللعبة تتكلم عن قاتل ؟.. على الاقل قصة جديدة ومبتكرة :)

اام بقية التقييمات فكلها طبعاً لا اوافقك فيها :) ... ولا استطيع مناقشتك فيها فهي مسألة اذواق

والخلاف لا يفسد في الود قضية << اعتقد جذي المثل ><

بس سلبيتها الوحيدة هى الاباحية +__+ وبعدين كل الالعاب فيها نفس نسبة الاباحية باللعبة ما لاحظتوها الا هي , و لو الخليج يفعلون خاصية الاعمار بخصوص الالعاب , وفرضوا هالرقابة ما بيتأثر لا صغير ولا كبير , لا عاقل ولا مجنون على قولة سرفايفل :أفكر: ...

اما بالنسبة لالهة ومدري شو, الحين انتوا ما جالكم يوم قريتوا عن التارخي الأغريقي بالمدارس ؟ .. بصراحة ..؟ ... ما تتمتعون يوم تقرأوا قصص الألهه وهالسوالف بالكتب ؟... عيل يوم ظهرت باللعبة وتجسدت على شكل لعبة ليش قلتوا عنها كفر :أفكر: ...

اللعبة لا تمت بصلة للدين الاسلامي , فالتاريخ الاغريقي في الاساس غير حقيقي بل كان مجرد اساطير وخزعبلت , فما دخل الاساطير والخرفات بالادين ؟؟.. وتذكروا ان اللعبة موجه للعالم اجمع وليس للعرب فقط حتى تمس دينهم , واذا مست دين العرب فهي كذلك تمس دين الاجانب , لأننا كلنا نؤمن برب واحد فقط لنا وهو الله , فالاختلاف فقط بين الدين المسيحي للأجانب ودين الاسلام للعرب هو ان رسولهم المسيح اما رسولنا هو محمد صلي الله علي وافضل التسليم , مع اختلافات اخري بسيطة لا نتطرق اليها ؟... فبعد هذا , اليست اللعبة اذا مسدت ديننا ستمس دينهم ؟ ... اليست ستسمس دين المصمم نفسه ؟... اذن انتوا تقولون ان المصمم بهذه اللعبة يحاول يشوه دينه واسلامة :28: ؟؟.. هه طريف

وووو .. الدنيا تغيرت واللعبة فقط تتكلم عن خرافات قديمة تسمي التاريخ الاغريقي ولا لها أي صلة لا من قريب او بعيد بدين الاسلام :)

لكن العرب يغارون اكثر من اللازم علي ديننا واسلامنا , وهذه صفة ممتازة , لكن يجب ان نأخذ بعض المواقف بالعقل , مو كل شيء بدون سبب قلنا خلاص هذا يتكلم عن دين الاسلام , غلط :boggled:

وين الدليل انه يمس دين الاسلام ؟
وين الديل انه يتكلم عن الاسلام ؟
وين الغلط باللعبة ؟ :)

احد عنده اجابات عن هذي الاسئلة , ما اعتقد

سلام

Flanteus
29-04-2005, 02:32 PM
يؤ Flanteus حرام عليك

اللعبة ممتازة كثير , افضل لعبة لهالسنة ... بس شكلك معصب عليها

معقولة حمد افضل لعبة :08: !!

صعب مني قادر اتخيل وخصوصا بعد ما جربتها :biggrin:

انا الصراحة كنت متامل فيها الكثير لكن عارف مثل لمن تجيك تريلا وتصدمك انا صار لي نفس الشيء :biggrin: !!

بالفعل انصدمت من اللعبة وخصوصا النظام القتالي :28:

هذا هو جوهر اللعبة ! ..! طفشنا من كثر المساعدات والالعاب البشرية فقط , فليش ما تكون اللعبة تتكلم عن قاتل ؟.. على الاقل قصة جديدة ومبتكرة :)

هي فعلا حركة حلوة :biggrin: .. انا أصلا ما أديتها خمسة الا على الحركة ذي :09:

اام بقية التقييمات فكلها طبعاً لا اوافقك فيها :) ... ولا استطيع مناقشتك فيها فهي مسألة اذواق

والخلاف لا يفسد في الود قضية << اعتقد جذي المثل ><

لا عادي ولو :biggthump .. أصلا انا برضو مني مصدق التقييم شكلي خسفت فيها الارض :08: !

اما بالنسبة لالهة ومدري شو, الحين انتوا ما جالكم يوم قريتوا عن التارخي الأغريقي بالمدارس ؟ .. بصراحة ..؟ ... ما تتمتعون يوم تقرأوا قصص الألهه وهالسوالف بالكتب ؟... عيل يوم ظهرت باللعبة وتجسدت على شكل لعبة ليش قلتوا عنها كفر ...

الحمد لله نحن ما ندرس في مدارسنا خزعبلات القوم ^^

اللعبة لا تمت بصلة للدين الاسلامي , فالتاريخ الاغريقي في الاساس غير حقيقي بل كان مجرد اساطير وخزعبلت , فما دخل الاساطير والخرفات بالادين ؟؟.. وتذكروا ان اللعبة موجه للعالم اجمع وليس للعرب فقط حتى تمس دينهم , واذا مست دين العرب فهي كذلك تمس دين الاجانب , لأننا كلنا نؤمن برب واحد فقط لنا وهو الله , فالاختلاف فقط بين الدين المسيحي للأجانب ودين الاسلام للعرب هو ان رسولهم المسيح اما رسولنا هو محمد صلي الله علي وافضل التسليم , مع اختلافات اخري بسيطة لا نتطرق اليها ؟... فبعد هذا , اليست اللعبة اذا مسدت ديننا ستمس دينهم ؟ ... اليست ستسمس دين المصمم نفسه ؟... اذن انتوا تقولون ان المصمم بهذه اللعبة يحاول يشوه دينه واسلامة ؟؟.. هه طريف

لا يا اخي انت ما لاحظت .... أصحاب الاديان الأخرى ما عندهم غيرة على دينهم !!
بل أكثرهم علمانيين فما فرقت عندهم .. :)

وووو .. الدنيا تغيرت واللعبة فقط تتكلم عن خرافات قديمة تسمي التاريخ الاغريقي ولا لها أي صلة لا من قريب او بعيد بدين الاسلام

لكن العرب يغارون اكثر من اللازم علي ديننا واسلامنا , وهذه صفة ممتازة , لكن يجب ان نأخذ بعض المواقف بالعقل , مو كل شيء بدون سبب قلنا خلاص هذا يتكلم عن دين الاسلام , غلط

وين الدليل انه يمس دين الاسلام ؟
وين الديل انه يتكلم عن الاسلام ؟
وين الغلط باللعبة ؟ :)

احد عنده اجابات عن هذي الاسئلة , ما اعتقد

انا راح أجاوبك من هذي الناحية ..
غيرتنا على ديننا مو لأننا عرب لا .. بل لأننا نحمل دين ومنهج قويم صالح لكل زمان ومكان وهو المنهج الوحيد والسليم الذي يوصلنا بالله تعالى ..

وعندما نخوض ونلعب في امور مثل الخرافات في هذه اللعبة فإنه يعتبر انتقاصا لذات الله عز وجل - تعالى الله عن ذلك - .. لدرجة ان الواحد مننا يبدا غريزيا ومن نفسه يترك اللعبة .. !!

بسبب ما يراه من تعدد للآلهة وما شابه .. ( وكأن رب العباد غير موجود وانت بتلعب :28: ! ) ..

لهذا السبب فهي تسيء للإسلام .... ليس لأنها تشوه الدين بل لأنها تشوه رب هذا الدين - تعالى الله عن ذلك علوا كبيرا - وهذا سبب كافي اعتقد :)

ارجو ان المسألة اتضحت أخ حمد .. :biggrin:

سلام ^^

HAMAD 11
29-04-2005, 03:24 PM
اهلين Flanteus

الله زرق منتدانا بعباقرة فعلاً :D ..تحلا المناقشة معهم

معقولة حمد افضل لعبة :08: !!

بصراحة افضل لعبة مغامرات لعبتها ... خصوصاً انى احب مثل انواع هالالعاب اكثر شيء مثل : برينس و داينستي وراويز وكذا ...

وهذي افضل وحدة بينهم بلا منازع :)

صعب مني قادر اتخيل وخصوصا بعد ما جربتها :biggrin:

شكلك ما لعبتها الا نص ساعة تقريباً :) ... حتى انا في البداية ما حبيتها وطفشت منها بسرعة , بعدين كنت فاضي ومخلص كل الالعاب :28: وقلت اجي اجربها وعجبتنى كثير

الحمد لله نحن ما ندرس في مدارسنا خزعبلات القوم ^^

لووول انا ما قصدي دروس وكذا .. لكن بالتاريخ , ومن اسمه >< يعني يتكلم عن العصور القديمة وكذا ... في البعض يدروسنها .. بس مو بشكل تعمقي بس نظرة عليها وعلى ما كان فيها :28:

لا يا اخي انت ما لاحظت .... أصحاب الاديان الأخرى ما عندهم غيرة على دينهم !!
بل أكثرهم علمانيين فما فرقت عندهم .. :)

وانت تبيهم يغارون من اساطير وخرافات قديمة على دينهم... مثل ما قلت لك من قبل هم يعتبرونها ما تمت لدينهم بأي صلة فكيف تريدهم يغارون علي دينهم منها :)

انا راح أجاوبك من هذي الناحية ..
غيرتنا على ديننا مو لأننا عرب لا .. بل لأننا نحمل دين ومنهج قويم صالح لكل زمان ومكان وهو المنهج الوحيد والسليم الذي يوصلنا بالله تعالى ..

صدقت بكلامك .. لكن انت الحين ما قلت لى بالضبط ايش الدافع حتى العرب يغارون على دينهم منها ؟ :) ..

بسبب ما يراه من تعدد للآلهة وما شابه .. ( وكأن رب العباد غير موجود وانت بتلعب :28: ! ) ..

ترا قلت لك اساساً هي خرافات .. !!

طيب

لعبت مرة ميتل جير , سايلنت هيل , فاينل فانتزي او برينس اوف بريسيا ؟؟...رح تقول لي كل هالالعاب بعد كفر .. لعبتها مرة ؟.. في شيء منها يقرب للواقع , اذن كلها خرافات ياخي واللعبة هذي ليست الا واحدة منها خرافات بمعنى الكلمة .. ممكن الخرافات تأثر فينا بس من ناحية الدين لا والف لا :)

لهذا السبب فهي تسيء للإسلام .... ليس لأنها تشوه الدين بل لأنها تشوه رب هذا الدين - تعالى الله عن ذلك علوا كبيرا - وهذا سبب كافي اعتقد :)

فاهم كلامك, بس لو كذا فكل الالعاب تشوه لدين الأسلام , لأنه الدين الاساسي باللعبة يكون المسيحية :) .. وهذا سبب كافي بعد ..
ولكن ابي افهم شيء واحد ..؟؟ هل تعتبر الخرافات ( والخرفات تقصد بكل بساطة قصص من وحي خيال البشر ) تسيء للدين ؟ .. هل ممكن افكار انسان تسيء للدين , فوالله لو كذا فالارض كلها ستكون مليئة بالحروب وكل واحد يسيء لدين الاخر !! ...ويصنع لنفسه دين :أفكر:

وشكرا لك :) ... والفكرة واضحة ما تبي تبيين :)

Flanteus
29-04-2005, 03:58 PM
هع :D !!

بصراحة افضل لعبة مغامرات لعبتها ... خصوصاً انى احب مثل انواع هالالعاب اكثر شيء مثل : برينس و داينستي وراويز وكذا ...

وهذي افضل وحدة بينهم بلا منازع

حسنا هذا رأيك .. :biggthump

شكلك ما لعبتها الا نص ساعة تقريباً ... حتى انا في البداية ما حبيتها وطفشت منها بسرعة , بعدين كنت فاضي ومخلص كل الالعاب وقلت اجي اجربها وعجبتنى كثير

نوب 4 ساعات تقريبا ووصلت بعد ما انقذ المراة المدري كيف شكلها :08:

لووول انا ما قصدي دروس وكذا .. لكن بالتاريخ , ومن اسمه >< يعني يتكلم عن العصور القديمة وكذا ... في البعض يدروسنها .. بس مو بشكل تعمقي بس نظرة عليها وعلى ما كان فيها

هع :09:

وانت تبيهم يغارون من اساطير وخرافات قديمة على دينهم... مثل ما قلت لك من قبل هم يعتبرونها ما تمت لدينهم بأي صلة فكيف تريدهم يغارون علي دينهم منها

الغيرة يا اخي مو من الخرافات السخيفة على اديانهم بل أديانهم السخيفة اللي ما تحتاج غيرة اصلا :أفكر:
لكن ديننا مو سخيف ^^ .. فنغار عليه من أي شيء حتى لو كان سخيف :12: !!

صدقت بكلامك .. لكن انت الحين ما قلت لى بالضبط ايش الدافع حتى العرب يغارون على دينهم منها ؟

مممممم يمكن لأنهم اهل شيم ومروءة :33: !! وكرامتهم في دينهم :33: ... او يمكن لانهم عندهم حساسية ضد هذه الامور ^^

ترا قلت لك اساساً هي خرافات .. !!

طيب

لعبت مرة ميتل جير , سايلنت هيل , فاينل فانتزي او برينس اوف بريسيا ؟؟...رح تقول لي كل هالالعاب بعد كفر .. لعبتها مرة ؟.. في شيء منها يقرب للواقع , اذن كلها خرافات ياخي واللعبة هذي ليست الا واحدة منها خرافات بمعنى الكلمة .. ممكن الخرافات تأثر فينا بس من ناحية الدين لا والف لا

لاحظ يا اخي إني ما جبت سيرة تاثرنا بهالأمور في ردي السابق على الإطلاق .. :أفكر:
لأني اعرف ان اللي بيلعب هذي الألعاب ليسوا اطفال :)

شيء آخر ... ان الأمر كما قلت لك ليس فيه تعدي على الدين ابدا .. ولكن على رب هذا الدين ..
واقرب مثال لهذا الشيء لعبة ايج اوف مايثولجي !!!

باختصار تعدد الآلهة ... فيه تعدي مباشر على الخالق .. ليس كبقية الألعاب التي يكون احيانا التعدي فيها على امور كالمقدسات مثلا أو امور مثلها :)

فاهم كلامك, بس لو كذا فكل الالعاب تشوه لدين الأسلام , لأنه الدين الاساسي باللعبة يكون المسيحية .. وهذا سبب كافي بعد ..
ولكن ابي افهم شيء واحد ..؟؟ هل تعتبر الخرافات ( والخرفات تقصد بكل بساطة قصص من وحي خيال البشر ) تسيء للدين ؟ .. هل ممكن افكار انسان تسيء للدين , فوالله لو كذا فالارض كلها ستكون مليئة بالحروب وكل واحد يسيء لدين الاخر !! ...ويصنع لنفسه دين

وشكرا لك ... والفكرة واضحة ما تبي تبيين
ممممممممممممممم ممكن :D

اذا كان الدين هو الإسلام .... :)

فالمسيحية بكبره سيء فما راح تاثر عليهم امور كهذه :أفكر:
اما الإسلام فأقل شيء سيء ممكن يكون فيه انتقاص لهذا الدين ;)

وأخيرا .. انا ما اتهم احد بانه فاسق او فاجر اذا لعب اللعبة لانكم أحرار .. ولكن بقول ان هذه المسالة بحد ذاتها كرهت الناس في اللعبة .. :biggrin:

وانا كرهتها بسببين هذا السبب والسبب الآخر انها ما أعجبتني :08:

هع :09: ...

سلام

Electro M
02-05-2005, 03:40 PM
اخ حمد
صحيح انها خرافات
لكن هي فيها تصوير للالهة
و هالشي يعتبر اساءة لله سبحانه و تعالى حتى لو كانت خرافات
كل الالعاب فيها اشياء محرمة
لكن لما توصل للذات الالهية اعتقد ان الواحد لازم يوقف هنا
و الدين النصيحة
اذا اعجبتك النصيحة طبقها
اذا ما اعجبتك لا تجادل فيها
لانه هذا بيدخلك في اشياء ما لها داعي
و ترا حدها لعبة اذا اعجبتك خلاص هذا ذوقك و رايك
و اذا غيرك شاف ان هالاشياء تعتبر اسباب تخليه يقول اللعبة سيئة فما في داعي تحاول تدافع عنها لاني اشوف ان الاسباب اللي ذكرها الاخ فلانتيس مقنعة اكثر بالنسبة لي
و اللعبة كنت متردد في شرائها و الان بفضل اخوي فلانتيس قررت ان ابتعد عنها
و مثل ما قال آلهة تطلب من مخلوق يقتل إله اخر ؟
الحمدلله و الشكر بس :)

الله يخلي ديد تو رايتس بس ذبح في العالم و ضميرك مستريح :biggthump

PaPEr Cut
02-05-2005, 04:51 PM
أوووووف كل هذا يصير من ورايه ..! ، عموماً حبيت أقولكم أني ماكتبت المراجعة إلا بعد ماوصلت إلا مكان ليس بذاك البعيد ولكنه يفي بغرض لعرض صورة شاملة عن اللعبة وأكيد إنتوا تعرفوا الأسباب .. " الأسطورة سبلنتر سيل وأمثالها" ، لكن بعد ماسمعت بالأباحية الموجودة فيهـا قلت لازم أكملها عشان أرد على الأخ JAK7 ، والله ياجماعة وبكل صراحة اللعبة طلعت في قمة الانحطاط والرذيلة لدرجة إني رميتهـا بالزبالة ، وليست في الإباحية فقط ، ولكن أيضاً من القصة الموجودة باللعبة الذي تعتبر جارحة لديننا الحنيف ، وراح أتكلم أول شي عن الإباحية ، نسـاء أسـوأ من أن أقـول أنها شبه عـارية!!!! ..

بالنسبة للقصة الي تدخل الآلهة بالشغلة فالألعاب بدأت تعتمد على هالشي بشكل كبيـر ، أمثـال سايلنت هيل وغيرها .. ، وماأعتقد نقدر نوقفهم عند حدهم غير منعها من الأشخاص دون سن الرشـد .. وبإيماننا وعقلنا ماراح تغيرنا أمثال هذي اللعبة ..

(شكراً للجميع على المناقشة وانتظر المزيد من الأعضاء لمشاركتنا برأيهم)

سلام

Flanteus
03-05-2005, 04:34 AM
اللعبة كنت متردد في شرائها و الان بفضل اخوي فلانتيس قررت ان ابتعد عنها

بفضل الله اولا ثم ..:)

وترا مثل ما قلت .. اذا كنت تلعب ديفيل + تكن أبتعد عن هذي ترا مو قد كذا اللعبة :D <-- رأي شخصي .

الله يخلي ديد تو رايتس بس ذبح في العالم و ضميرك مستريح
خخخخخخخخخ ههههههههه :D ...
الا أقول .. الجزء الثاني نزل ولا بعد لني ماني شايف تقارير له بالمنتدى :33: ؟؟

أوووووف كل هذا يصير من ورايه ..! ، عموماً حبيت أقولكم أني ماكتبت المراجعة إلا بعد ماوصلت إلا مكان ليس بذاك البعيد ولكنه يفي بغرض لعرض صورة شاملة عن اللعبة وأكيد إنتوا تعرفوا الأسباب .. "
واضح يا أخي .. وخصوصا .. إنك لو تراجع تقريرك .. راح تجد تقييم جيم سبوت تحطه في كل مقدمة !!!

وهذا ان دل.. دل .. على ان اعجاب الكثيرين منها بسبب تقييم المواقع اللي أنا أشوفه غريب للعبة ما تسوى :أفكر:

لكن الحمد لله انك انتبهت لهذا الشيء واتمنى الشباب أيضا ينتبهون له :)

وبإيماننا وعقلنا ماراح تغيرنا أمثال هذي اللعبة ..

انا اتمنى فقط .. انو احنا نغيرها :D !!

شكرا على موضوعك أخي بيبر كت :biggthump

سلام

03-05-2005, 09:44 AM
اللعبة عندي افضل من ديفل ماي كراي 3 .... وهي بالتأكيد افضل ........

Flanteus
03-05-2005, 01:47 PM
أفضل من ديفيل .... يظل هذا رأيك :)

لكن بالتأكيد أفضل .. ؟؟

ايام نوت شور :D ..

نشوفك في مناسبات احلى ;)

سلام

Mr_Gamer
03-05-2005, 02:32 PM
خخخخخخخخ
تصدقون بغيت اسوي موضوع انتقد فيه اللعبة
بس لقيت هنا الانتقادات كلها وخاصة من Flanteus >> حاقد على اللعبة بقوة !!

المهم انا صراحة كنت من اهم منتظري اللعبة خصوصا بعد التقيمات وحتى سويت موضوع خاص عنها
ولكن بعد لعبي للعبة وانهائها وجدت ان اللعبة ماتسوى كل الضجة اللي جات في المواقع وصراحة يوجد بها سلبيات كثيرة ومنها
1- القصة
بالله عليكم هذي قصة تسوى تكون مع افضل العاب الاكشن
قصة مالها ام داعي صراحة
2- الشخصية
من اغبى الشخصيات اللي شفتها في حياتي وخاصة عندما يتكلم هذا اذا تكلم اصلا
وتلاحظون عندما يكون واقفا وماشيا ان ظهره منحني كأنة مكسور ! مثل الابله
3- عمر اللعبة
يااخي المصممون ذول اغبياء يعني صراحة ماستفادو من العالم الافتراضي الكبير الرائع
اللي يستحق يكون اللعب فيه اكثر من 20 ساعة ومع ذلك تجد انك تستطيع ان تنهيها في 6 ساعات مع مهات متواصلة

هذا غير التعري

واخيرا هذا تقيمي للعبة
الرسومات 9/10
التسلية 9/10
عمر اللعبة 5/10
القصة 5/10
اسلوب القتال 8/10

7.5/10

اللعبة عندي افضل من ديفل ماي كراي 3
اقول اسحب كلامك

Fallen Devil
03-05-2005, 03:01 PM

بغض النـظـر عن الاباحية الموجودة في اللعبة والاشياء الاخرى .... بالتأكيد وألف مرة أفضل من
Devil may cry 3 ..... :)

The mystery

القصة حلوة ولو انها خرافات .... إذا كنت تكرهها عشان امور دينية شي ثاني :) ماتقدر تقول ان القصة بايخة ابد ....

بعدين اكثر الالعاب قصصها خرافية .... بس يعني هذي عشان فيها الآلهة :31: (( لاتهون سايلنت هيل 3 او 4 والله مدري المهم ان الوحش الاخير إله ))

عمر اللعبة مااقدر اقول شي بالفعل اللعبة قصيرة :) ولا تنسى أن ديفيل اقصر منها :p

Flanteus
03-05-2005, 03:03 PM
بس لقيت هنا الانتقادات كلها وخاصة من Flanteus >> حاقد على اللعبة بقوة !!

هع .. هي لو مسألة حقد كان قلت كلام اخس من اللي قريته :09: !!

لكنها الصدمة يا ولدي :blackeye: ...

بقوة ما تسوى :o !!

اقول خلوكم على برنس أو ديفيل أو اي لعبة أخرى .. :D

اللي يستحق يكون اللعب فيه اكثر من 20 ساعة ومع ذلك تجد انك تستطيع ان تنهيها في 6 ساعات مع مهات متواصلة
هذا شيء برضه مهم .. برنس مع ان الأماكن فيها صغيرة بعض الشيء ( أماكن الألغاز والغرف وهكذا ) الا انك تحس بأريحية كبيرة :biggthump
( ما انسى منطقة الشلالات في الماضي .. منطقة بين عدة مرتفعات وفيها أخشاب محطمة ومعلقة في الهواء وتجتازها بطريقة عجيبة جدا :196: !! )

سلام :)

03-05-2005, 08:25 PM
فعلا هي افضل من DMC3 ..لاني لعبت ديفل وانهيتها .. واللعبة ذي انا توني مشتريها نسخة صالحة ..وفي وسط الطريق ..وفعلا اقتنعت بأنه ملك الحرب افضل من الشيطان ممكن ان يبكي !!!.......
سوف اعمل مقارنة بينهما:

القصة:
ديفل ماي كراي قصتها مذهلة وممتازة ... وملك الحرب لم انهيها لحد الان . انا اتوقع ان ديفل افضل ..

الرسوم:
لقد انبهرت من رسوم ديفل .. ولكن بعد ان رأيت اول زعيم في ملك الحرب ... ادركت الفارق الكبير لصالح ملك الحرب

اسلوب القتال:
هنا لاأقدر ان احكم ..فكليهما لهم اسلوب ممتاز ...لكن اميل الى صاللح ديفل ماي كراي ...

التسلية:
ملك الحرب ينتصر هنا بسهولة .. فقتل الاعداء له طعمه الاخاص في ملك الحرب .. بينما ممل في ديفل ...

ملك الحرب ناوي انهيها اكثر من مرة ... بينما ديفل .. خلاص الوداع لها ...صحيح انك تنهيها في وقت اطول ...لكن ملك الحرب تنهيها اكثر من مرة

الاصوات:
موسيقى ملك الحرب تشعرني بالرهبة وقوة اللعبة ... اما ديفل فرغم انها جيدة .. لا تصل الى مستوى ملك الحرب ..

===========> اكررها....... اللعبة عندي افضل من ديفل ماي كراي 3 .... وهي بالتأكيد افضل ........

Mr_Gamer
03-05-2005, 08:46 PM
هع .. هي لو مسألة حقد كان قلت كلام اخس من اللي قريته :09: !!
اظن نقدك للرسومات كافي يظهر حقدك :09:
Flanteus لنكن واقعيين الجرافيك هو افضل ماصمم على البلاي 2
والصراحة ماادري وش فيك تنتقد الجرافيك ماادري يمكن انت متعود على جرافيك العاب الـpc المطورة الجديدة !! مو:06:

فقتل الاعداء له طعمه الاخاص في ملك الحرب .. بينما ممل في ديفل ...

اهه
اي ملل تكلم عنه بالعكس الملل موجود في gow اللهم بس تضرب كل شي امامك وتضغط دائرة ومثلث اذا ظهرت لك على الشاشة وهي اخص شي :o
وهذا عكس DMC حيث ان كل عدو له طريقة خاصة لقتلة ولازم تاخذ حذرك في كل قتال
وDMC اصعب وفي تحديات اذا كنت اخذت النسخة الامركية !!

ملك الحرب ناوي انهيها اكثر من مرة ... بينما ديفل .. خلاص الوداع لها ...صحيح انك تنهيها في وقت اطول ...لكن ملك الحرب تنهيها اكثر من مرة

بالعكس DMC مستحيل تمل منها وراح تختمها اكثر من مرة

اما الباقي اللي تكلمت فيه انا متفق معك ;)

croove
03-05-2005, 09:19 PM
مشكووووور PaPEr Cut على المراجعة :biggthump

و بالنسبة اللعبة فهي حلوة بس أنا مع رأي Flanteus و the mystery
أحس إن لعبة God of War ناقصة
فيها أشياء حلوة و لكن تنساها بسرعة و تمل منها و القصة تعبانه و الموسيقى ما تحمس
لكن مع Devil May Cry تحس بالمتعة و تحس بالإحتراف في القتال و القصة حلوة و مشوقة
و دائماً الأكشن و المتعة متواصلة طول فترة اللعب و الموسيقى فيها تحمسك للعب :biggthump
بالنسبة للعبة Prince of Persia فما أقدر أقول رأيي عنها لأني ما جربتها :33: <<<<< اللعبة مب داخله براسي :31:

لذلك رأيي يقول أن
Devil May Cry Still The Best :biggthump

04-05-2005, 03:23 AM
عاد تبون الكلام السنع ...

اللعبتين يختلفن عن بعض ويستحيل مقارنتهن !!!!!!!!

Flanteus
04-05-2005, 06:03 AM
Flanteus لنكن واقعيين الجرافيك هو افضل ماصمم على البلاي 2
والصراحة ماادري وش فيك تنتقد الجرافيك ماادري يمكن انت متعود على جرافيك العاب الـpc المطورة الجديدة !! مو

... نكن واقعيين !! :أفكر:

جيب لي صور لبرنس الجزء الثاني وصور من لعبة جود ... وعطني اياهم عشان اروايك الجرافيك السنع :أفكر: ..

اما البي سي فللأسف ماعندي بي سي قوي .. >< !!

حبيبي ميستري .. احنا مو كل ما شفنا أماكن ضخمة وواسعة قلنا الجرافيك رهيب خلاص ... هذا الشيء اول ما انبهرنا فيه كان في بداية البلاي 2 اول ما نزل وخصوصا في لعبة ICO اذا كنت تفتكر ...

لكن الحين الناس صارت تدقق في كل صغيرة و ... الكبيرة خلاص اصبحت من الهامش :D

تصميم الوحوش وتصميم الشخصيات الفرعية سيء جدا .. مع ان التصميم العمراني كان رائع في بعض الأماكن لكن الجو العام للعبة خربها مظلم وحالك ويش بتشوف :blackeye: ..

ابغاك تقولي شايف الوحش الأول هل تعرف كيف تفاصيل وجهه ... ولا بس تشوف شيء يتحرك وتقعد تخبط فيه ( اشبه رسوم الوحوش في اللعبة بالجزء الثاني من ديفيل ) ..
غير كذا ما انتبهت للرجل الضخم اعتقد الاه الحرب كيف كان شكله ...

ايضا محد انتبه للشعلات النارية اللي تكون مضاءة ( أنا انتبهت لها بعد ما شفت الرجل الضخم :blackeye: ).. كيف صايرة تقول واحد قاعد يبخ ريد :p ..

شباب أنا لمن اتكلم عن الجرافيك اتكلم من جميع النواحي ترا فيه بلاوي شفتها كلها من بداية اللعبة ..
بس اعتقد أكثركم انبهر بالتصميم العمراني او الأماكن الشاسعة .. وغض النظر عن التفاصيل ..

نعم انا لا أنكر ان تصميم الشخصيات وخصوصا لمن يجي عرض تلاقيه واضح لكن لمن يخلص العرض ترجع الشخصية مربعات :blackeye: !!

( ما عدى البطل ) ...

على العموم أهم شيء لا يعتقد البعض اني كرهت شيء في اللعبة قمت عيبت على اللعبة كلها .. لا والله ... لأني فعلا انصدمت عدة مرات .. وخصوصا إني ما العب الا الألعاب القوية غالبا فما ارضى بأقل من ذلك :biggthump ..

ملك الحرب ينتصر هنا بسهولة .. فقتل الاعداء له طعمه الاخاص في ملك الحرب .. بينما ممل في ديفل ...

وين يابو ...
اصبح تخبيط الأعداء يمين يسار وانت منت داري وين سلاحك يروح ......أصبح متعة .. !!

حبيبي أوستن <--- صح الإسم كذا ؟
زمن التخبيط الهمجي هذا انتهى مع نهاية البلاي 1 ( الله يخلي كراش .. تحس بطعم الهمجية لمن تضغط مربع :jester: ).. الحين الناس تلعب العاب ( ايا كانت حتى لو سيارات ) .... الضغطة الواحدة يحسبون لها ألف حساب !!!

شوف ديفيل .. ولا تكن .. ولا حتى برنس .. أو ميتل جير ... أو أي من الألعاب القمة تجد ان التحكم والضرب في اللعبة متقن بدرجة خيالية والواحد لمن يلعب هذي الألعاب لازم يصفي ذهنه تماما لأنها تحتاج تركيز واي تشتيت للإنتباه ممكن يخرب عليه ..
اما في جود ما عندك ما عند جدتي ..:D

والله اني قاعد اخبط الوحوش اللي تطير في المرحلة الأولى فوق السفينة والاقيها تموت من حالها !!
أي متعة هذي !!

هذا من ناحية من ناحية ثانية حركة القتل السينمائي ليست جديدة على الألعاب اذكر انها كانت في لعبة بليد .. اللي كان النظام القتالي حقها اخس من جود لكن اللي يحليه أسلوب القتل هذا ..

اما في جود اللي يشفع للهمجية في الضرب هذا الأسلوب لأني شفت حركات حلوة .. وخصوصا لمن تسوي كومبو في الهوا بعدين تمسك الوحش في الهوا أيضا ... !!:)

لكن الواحد بيمل كل شوي يقعد يضغط شفرات سرية عشان يقتل الوحش وين قاعدين :196:
( المشكلة انك لازم تقتلهم بهذي الطريقة والتي تصبح مملة بعد فترة عشان تاخذ نقاط اكثر >< ) ..

شيء آخر .. ما لاحظت أن اغلب الوحوش ما يرتدون من ضربات البطل المعضل والخارق وووو ...

ليش ؟؟
لأن الضرب همجي واذا خلوا كل وحش يقعد يرتد من كل ضربة تجيه كذا راح تنهي اللعبة بدون ولا ضربة !!!
عشان كذا حلو المشكلة وقالوا .. الوحوش ما ترتد او تتكنسل ضرباتها .. وزادوا انهم خلو الوحوش يضربون بشكل مفاجئ !!!
( هيا جب لي أحرف الحريفين يعدي من ضربهم المفاجئ الغبي ) ..

شيئين فقط اللي انا لاحظتهم ممكن تخليك تصد ضرباتهم ..
الأولى : الحفظ ..
ايوا تحفظ حركاتهم واسلوبهم في الضرب .. خلاص .. تقعد تعدي اللعبة كلها بالطريقة ذي !!

والدليل عندك الخنزير .. اول ما تشوفه يبدا يصد هجماتك وقف وحط وضعية الصد وراح تلاقي هجمة منه !!

واقعد على هذا المنوال مع كل خنزير !!!!

وما راح تجيك ولا ضربة وانا أضمن لكم :p !! قاعدين نلعب آربي جي حنا .. !!

الثاني :
انهم جعلوا بعض الضربات السريعة والمفاجئة يظهر لها نور !!
يعني اول ما تنتبه لهذا النور حتى لو كانت الكاميرا بعيدة .. تعرف ان الوحش هجم عليك !!

البعض الحين يقول.. والله حركة حلوة !!
هي فعلا حركة حلوة .. لكنها اكبر دليل على فشل النظام القتالي !!!

ياهو يا عالم .. ضربات الوحوش ما تبان ... الا يبينوها بنوووووووووور !!!
فشلتونا الصراحة :o !!

كذا كفاية ( لسا بقي ألسحار في اللعبة والألغاز وووو :D ).. وهذا كله لاحظته فقط في بداية اللعبة خلال 4-6 ساعات لعب فقط ..

فيمكن تشوفون كلامي فيه خطأ من نواحي ( فقط اذا ظهر العكس لمن تتقدم في اللعبة ) ..
أو فيه شيء انا ما لاحظته زين ( لكني متاكد من كل شيء شفته :31: ) ..
لهذا السبب أنا اقبل التعديل اذا واحد جبلي بروف ^_^ !!

سلام

Flanteus
04-05-2005, 06:15 AM
عاد تبون الكلام السنع ...

اللعبتين يختلفن عن بعض ويستحيل مقارنتهن !!!!!!!!

لو انها كانت غير أكشنية أو انكم ما حاولتم تضعونها في القمة .. ذيك الساعة ما راح نقارنها ويستحيل مقارنتها كما تفضلت اخي اوستن :D ...

سلام ;)

صخر
04-05-2005, 06:59 AM
سلام

اللعبه اسطوره

وصراحه استمتعت فيها اكثر من ميتل قير....وبرنس اوف برشيا

بس الي ما لعبها لحد الان انصحه يتركها.....لأن خرابيطها واجد

صح ان اغلب الالعاب فيها تعدد الهه...وذكر اله غير الله(خصوصا الRPG).......بس في هذي اللعبه بالغوا كثير

وانا نصحت وانتوا حرين طبعاً.

05-05-2005, 02:53 AM
انا قصدي بانهن يختلفن ليس بالنوع .. لكن بالاسلوب ... ومن قال لك ان نوعية القتال همجي في جود ...

بالعكس ..نظام القتال ممتاز ...لكل نوع طريقة .. اتحداك ان تقوم بقتال همجي امام اثنين من الوحوش الكبيرة ... قسما انك ماتققدر تعدي المرحلة .. لازم تضربه وترواغه وتحاول ..فهل هذا همجي ...؟؟؟