المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : سعودي تحول إلى أنثى فوقع في مشكلة الميراث

white-sox
05-04-2005, 07:18 PM
مشكلة غريبة تعرض لها سعودي أجريت له عملية لتغيير جنسه حيث دب خلاف على الميراث لأنه كرجل ورث مبلغاً ضخما من المال بعد وفاة والده الثري في حين انه كأنثى الآن يتعين ان يرث نصف هذا المبلغ.

وذكرت صحيفة اراب نيوز السعودية امس ان الرجل قد اجرى هذه العملية بعد حصوله على الميراث.

وطبقا للشريعة الاسلامية فان للذكر مثل حظ الانثيين.

وقالت الصحيفة ان اقارب الرجل رفعوا قضية ضده يتهمونه فيها بالخداع وطلبوا من المحكمة اعادة تقسيم الميراث.

IRON
05-04-2005, 09:00 PM
الموضوع مكرر

عا(ربع)شق
05-04-2005, 10:26 PM
بالله إيش هذا الذكاء اللي يخلي رجال يسوي نفسه بنت

والله الحمد لله على نعمة العقل الواحد هذي الأيام يتمنى إنه يسير ولد >>> هذا الكلام للبنات طبعاً بس لا يزعلوا

علشان يسوق السيارة ويفحط وما يحتاج عباية ولا تعب من ذا كله >>>> لا حد يزعل مني

أنا أريد وأنت تريد والله يفعل مايريد ...

white-sox
05-04-2005, 10:30 PM
شكرا علي الردود و لا اعلم اذا كان حد كتب
عنة ابل كدة

بش انا شوفت الموضوع في موقع فقولت اكتبة و طبعا لا اقصد الاساءة للاخوة السعوديين

و شكرا علي الردود اخ

iron and عاشق ربع

ibn_alqalam
05-04-2005, 11:59 PM
بالله إيش هذا الذكاء اللي يخلي رجال يسوي نفسه بنت

والله الحمد لله على نعمة العقل الواحد هذي الأيام يتمنى إنه يسير ولد >>> هذا الكلام للبنات طبعاً بس لا يزعلوا

علشان يسوق السيارة ويفحط وما يحتاج عباية ولا تعب من ذا كله >>>> لا حد يزعل مني

أنا أريد وأنت تريد والله يفعل مايريد ...

قيادة السيارة حق كل ماطن بالغ و مؤهل للقيادة. منع النساء من القيادة انما هو عيب على قانون البلد الغير عادل لكل مواطنيه, و ليس عيب المراءة. اذا انت فخور برجولتك, ابحث عن اسباب اخرى, اكثر اهمية, لان النساء تقدن السيارات في كل العالم.

اما عن "التفحيط" فلا علم لي به, و لااظن انه نشاطا بغاية الاهمية او يساهم الى المجتمع المدني.

اما عن العباءة, فهناك نساء ترفضن ارتدائها, كما هناك رجالا يرفضون ارتداء القبعات, و القفازات و النظارات الشمسية.

TRY NO RACE
06-04-2005, 06:42 AM
قيادة السيارة حق كل مواطن بالغ و مؤهل للقيادة. منع النساء من القيادة انما هو عيب على قانون البلد الغير عادل لكل مواطنيه, و ليس عيب المراءة. اذا انت فخور برجولتك, ابحث عن اسباب اخرى, اكثر اهمية, لان النساء تقدن السيارات في كل العالم.

اما عن "التفحيط" فلا علم لي به, و لااظن انه نشاطا بغاية الاهمية او يساهم الى المجتمع المدني.

اما عن العباءة, فهناك نساء ترفضن ارتدائها, كما هناك رجالا يرفضون ارتداء القبعات, و القفازات و النظارات الشمسية.

هل هذا يعني أن جميع العالم على صواب ونحن على خطأ؟!! ليس شرطا
المرأه ولله الحمد مكرمة أحسن تكريم في بلاد الحرمين ويكفيها فخرا أن أخوتها, أبوها , زوجها , وولدها هم الذين يقومون على خدمتها.ونحن في غنى عن المشاكل التي قد تحدث نتيجة لقيادتها للسيارة..

أما باقي الكلام عن العباءه فلا يستحق أصلا النقاش فيه مع احترامي لك أخي لأن نقطة الإختلاف كبيره.
هل ستحاولون أنتم أيضا تحرير النساء كما يفعل بوش بالعراق؟
الموضوع شأن داخلي يهمنا نحن أبناء البلد ولا أحد غيرنا يحدد ولا حتى الحكومة نفسها.
.......
.......
بالنسبة للموضوع فالشرع هو الذي يقرر ..
ولكــن ألا تلاحظون معي أن نسبة المتحولين من الذكوره للأنوثة والعكس هي في ازدياد على مستوى العالم أجمع؟
عموما تبقى النسبة هذه أقل في بعض البلاد....خصوصا في البلدان المحافظه

أخي كاتب الموضوع
أعلم أنك لا تقصد الإهانة لأبناء بلاد الحرمين لذلك كان الأولى أن تكتب شخص تحول إلى أنثى فوقع في مشكلة الميراث , لا أن تكتب سعودي تحول إلى أنثى....إلخ
عموما
هي ليست بالنقطة المهمه ولكن لئلا يسئ فهمك البعض
وشكرا

white-sox
06-04-2005, 07:05 AM
انا اسف جدا اخي try no race و فعلا صدقني انا لم انوي الاساءة قط للاخوة في المملكة والله كنت عاوز الغي الموضع بس ما عرفتش ازاي الغية لاني ادركت انو الاخوة في السعودية هيفهمو غلط

فعلا كلامك صحيح تسرعت في كتابة العنوان

اعتذاري مرة اخري و لي تعليق ببالمناسبة

فعلا المراة في السعودية مكرمة اخر تكريم و اعتقد انا هناك قرار يسمح للمراة بالقيادة داخل المملكة و لكن لا اعتقد انة بالامر الكبير و كما قلت انة شان داخلي سعودي

و شكرا لكم

ibn_alqalam
06-04-2005, 07:38 AM
المرأه ولله الحمد مكرمة أحسن تكريم في بلاد الحرمين ويكفيها فخرا أن أخوتها, أبوها , زوجها , وولدها هم الذين يقومون على خدمتها.ونحن في غنى عن المشاكل التي قد تحدث نتيجة لقيادتها للسيارة..

هذه و جهة نظر. اذا اختار رجال العائلة خدمة نسائها, على العين و الراس, و لكن مذا عن منع كل النساء؟ مذا عن الاجنبيات؟ مذا عن النساء التي اصاب رجالهن الاعاقات او الصعوبات الصحية او السن؟ انا لا اناقش قرارات قضاة المملكة العربية السعودية, حفظ الله من على ارضها و من دفن فيها. انا ابين ان المنع القانوني للمراءة عن القيادة لا يعرف صفة الرجولة. اذا اختار السعوديون الغاء ذلك القانون, جراء انتخابات مثلا, هل يعني ذلك ان الاخ اعلاه فقد رجولته فجاتا؟ و انه لم يجد في نفسه ما يميزه عن اخته؟ طبعا لا.

أما باقي الكلام عن العباءه فلا يستحق أصلا النقاش فيه مع احترامي لك أخي لأن نقطة الإختلاف كبيره.

العباءة ليست محل جدل على الاطلاق. نعلم بمن تتحجب بدافع الايمان, و من تتحجب خوفا و اضطرارا. اذا اقلعت من اي مطار سعودي لابد و انك تعلم بساعة "التغيير" حين ترجم العباءات كرها, و حين تتشبث بعضهن بالحجاب اكثر و تتعوذن. ثم اني اعيش في امريكا, المنظار المكبر الى المجتمعات العربية.

الموضوع شأن داخلي يهمنا نحن أبناء البلد ولا أحد غيرنا يحدد ولا حتى الحكومة نفسها.

هذه هي الروح! بوركت اخي و ارجو ان تسامحني اذا ظهرت مستفزا. انت على حق, انا يساري متمدن, فلسفيا, و اؤمن بحقوق الجميع, ايضا اؤمن بالفيدرالية و حقوق المجتمعات بالتمسك بعادتها و ان لا تغير غصبا كما تفعله ادارة بوش المتراسة علينا.

المكاويه
06-04-2005, 12:23 PM

.......
.......
بالنسبة للموضوع فالشرع هو الذي يقرر ..

انا مع Try No Race مليووووووون الميه:D
كلامه درر,, ما شاء الله عليه:biggthump
دائما تفكيره تماااااااااام و يطابق افكاري
يمثل الفئه السليمه فكريا في المجتمع:o
يعطيك العافيه اخ تراي
تحية و تقدير مني الك:أفكر:
الله يحفظك

M.W.N
06-04-2005, 01:14 PM
سبحان الله ... طريقة تفكير بعض الناس عجيبة !

angeldontcry
06-04-2005, 01:40 PM
هههههههههههههه موضوع طريف ماذا حصل للشباب
البنت تتمنى تكون راجل والشباب يسيرو بنت:biggrin: :biggrin: :biggrin: :biggrin:

H.e.a.T.e.R
06-04-2005, 01:49 PM
اول شي يا ليت تبحث عن الشخص الي تقول حول نفسه من ذكر الى انثى...
هو في الحقيقة كان فيه شئ نت الخلقة يجعله انطوائي....حتى تم فحصه واكتشف انه انثى...ولو استمر على وضعه لنمت له اثداء وما الى ذلك....فقرروا اجراء العملية...

واعتقد انهم 2 هو واخوه....

اما بالنسبة للي يقول ليش تمنع الاجنبيات من ترك العباءة....رده في سؤاله...اجنبيات.

وانا مع اخوي try no race حتى الحكومات الي حاولت ومازالت تحاول ان تخرج شعبه من العفاف الى الاختلاط والخلاعة...ماراح تأثر شي.(ما اقصد الحكومات الغربية بل للأسف العربية او الخليجية بالتحديد)

white-sox
06-04-2005, 06:33 PM
هههههههههههههه موضوع طريف ماذا حصل للشباب
البنت تتمنى تكون راجل والشباب يسيرو بنت

هذة من علامات قرب الساعة

الهوفي
06-04-2005, 10:33 PM
حول جنسه من ذكر لانثى .. غريب ... وانا براي انه يحرم من الميراث كله ..

TRY NO RACE
07-04-2005, 03:55 PM
انا اسف جدا اخي try no race و فعلا صدقني انا لم انوي الاساءة قط للاخوة في المملكة والله كنت عاوز الغي الموضع بس ما عرفتش ازاي الغية لاني ادركت انو الاخوة في السعودية هيفهمو غلط

فعلا كلامك صحيح تسرعت في كتابة العنوان

أخي لماذا الأسف؟وأعلم أنك لم تقصد الإهانة.الأمر ليس بذاك الأهمية....وشكرا
لك على طيب أخلاقك

هذه هي الروح! بوركت اخي و ارجو ان تسامحني اذا ظهرت مستفزا. انت على حق, انا يساري متمدن, فلسفيا, و اؤمن بحقوق الجميع, ايضا اؤمن بالفيدرالية و حقوق المجتمعات بالتمسك بعادتها و ان لا تغير غصبا كما تفعله ادارة بوش المتراسة علينا.

أخي
أنت لست مستفزا على الإطلاق أو أنني حليم جدا :biggrin: إحداهن وأرجح الأولى.
حقوق الجميع ليست مهضومة في أرض الحرمين(أقصد بالجميع الرجل والمرأه المواطنان) وصدقني لو وأقول لو سمحت الحكومة بعدم لبس العباءه لحدث مالا تحمد عقباه.....وحتى بغض النظر عن الدين الذي يوجب العباءه فللعرب عاداتهم التي لن يتخلوا عنها طال الزمان أو قصر
إذا المجتمع هو الذي يحدد ونحن متفقان بهذه
بارك الله فيك ولم تخطئ أخي حتى أسامحك

انا مع Try No Race مليووووووون الميه:D
كلامه درر,, ما شاء الله عليه:biggthump
دائما تفكيره تماااااااااام و يطابق افكاري
يمثل الفئه السليمه فكريا في المجتمع:o
يعطيك العافيه اخ تراي
تحية و تقدير مني الك:أفكر:
الله يحفظك

والله يحفظك أنتِ أيضا ..أحرجتيني بكلامك الطيب:o
كله من ذوقك فقط
شكرا جزيلا لك..
ويعطيك العافية
أخي white-sox
آسف على الإطالة :biggrin:

على راسك
07-04-2005, 04:26 PM
هههههههههههههههههههههه
هذول السعوديين ابناء ال سلول اقصد ال سعود ينتمون للجنس الثالث الحثاله هههههههههههههههههههه
طبعا نسبه قليله منهم من الرجال امثال المجاهدين في السعوديه