المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : عام :: نصـائـح وأفـكـار مـهـمـة لـكـل لاعـب ::

The Last Fantasy
05-04-2005, 10:07 PM
.. بسم الله الرحمن الرحيم ..
.. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..

هذا الموضوع عبارة عن نصائح لكل من يلعب الألعاب الإلكترونية .. وغيرها من الأجهزة .. وبيان لأهم السلبيات والإيجابيات في اللعب ..

...........................................................

:: المقدمة ::
لا شك بأن جميعكم يحب اللعب بالألعاب الإلكترونية .. وقد يصل بعضكم مرحلة أشبه ما تكون بالإدمان .. ولكن البعض قد لا يجد المتعة في اللعب .. والبعض الآخر يتفرغ للعب ويترك ما هم أهم منه ..فنجد أن لها إيجابياتها وسلبياته .. دعونا نتحدث بشكل أوسع من خلال هذا الموضوع ..

:: لا تقتصر على نوع واحد من الألعاب ::
وهذه أولى النقاط .. بحيث تجدد من نوع الألعاب التي تلعبها من رياضية أو قتالية أو ما نحوها .. وهذا من أهم أسباب الشعور بالمتعة والانسجام مع اللعبة .. حيث أنه عندما يمل من إحداها يحاول التغيير إلى غيرها .. حيث أن الكثير منا عندما يلعب إحداها ويحاول إنهاءها تجده منشدا مع اللعبة وأحداثها .. وعندما يعلق في أحد الألغاز .. يبدأ الملل يتسلل إلى عقله .. والآن يأتي دور الأنواع الأخرى .. حيث تحل محله .. ولكن من المشتت للفكر أن تنتقل من لعبة لأخرى من نفس النوع .. فهذا يزيد نوعا ما من التململ من اللعب .. فمثلا .. لو كنت تلعب لعبة رعب وأردت التغيير .. فحاول أن تبتعد عن الألعاب التي على نفس المنهاج .. فغير نحو النوع الرياضي أو القتالي مثلا .. وهكذا ..

:: التزم بالفئة العمرية المحددة ::
وهذا يساعد على الانسجام والشعور بالمتعة أثناء اللعب .. فلا يُفضل اللعبة بفئة عمرية لم تصل إليها بعد .. كمن يلعب بالألعاب المصنفة لفئة المراهقين وهو لم يصل إلى تلك المرحلة .. لأنها قد تحمل أفكارا لم تسمع بها قط .. أو أنها قصتها تتمحور عن مفاهيم لم تتعامل معها من قبل .. فهذا سيعمل على تشويش فكرك أثناء اللعب .. وقد تنهي اللعبة دون أن تفهم بعض أحداثها أو مجريات قصتها .. بغض النظر عن لغة اللاعب وقوتها ..
أما الفئة العمرية المسموحة للجميع .. فلا تأثير لها بذلك .. فيمكن للصغير والمراهق والبالغ اللعب بها على حسب مدى حب اللاعب لأسلوب اللعبة ..

:: أوضاع مؤثرة على اللاعب ::
هناك عدة نقاط في هذا المحور .. أولها هو سهره طيلة الليل وهو يلعب .. ولا أرى مسوغا لذلك .. حيث بأن السهر بهذه الطريقة يؤثر بشكل مباشر على مجهود الشخص في اليوم التالي .. كما أنه يزيد من تعب الجسم والصداع .. فلم لا يؤجل اللعب إلى الغد ! .. وثانيها هو اللعب بشكل متواصل لمدة طويلة دون انقطاع .. قد تصل إلى سبع ساعات .. وهذا وبالتأكيد يؤثر على خلايا المخ .. وثالثها هو حجم شاشة التلفاز .. فكلما قلت مساحة سطحها زاد تركيز الشخص على الشاشة مما يرهق الرأس .. ورابعها هو طريقة جلوس الشخص أثناء لعبه .. تجد من يجلس متكئا وحال رقبته سيء .. مما قد يسبب الأذى له .. وغيرها .. ومن السيئ جدا .. أن تتكئ على جنبك بعد تناولك الطعام لأجل اللعب لأن ذلك يؤثر على المعدة.. ونجد هذه الحالة متفشية في الوقت الحالي .. ويفضل تغيير طريقة الجلوس أثناء اللعب من وقت لآخر .. فمثلا يغير من الجلوس على الأرض إلى الكرسي ونحوها ..

:: إيجابيات اللعب بالألعاب الإلكترونية ::
للعب هذه الألعاب إيجابيات عدة .. منها الترويح عن النفس في أوقات الفراغ .. ولعل ذلك هو مبتغى كل من يلعبها .. وأيضا .. فإن في اللعب توسيع لتفكير اللاعب وخياله .. حيث أن بعض تلك الألعاب تحمل ألغاز تساعد في تنمية العقل والبديهة .. ومن إيجابياتها أيضا أنها محط منافسة بين الأصدقاء باللعب بالألعاب متعددة اللاعبين .. كما أنها قد تطلعك على أفكار جديدة ومعلومات حديثة .. ولعل هذه هي أبرز الإيجابيات في اللعب بها ..

:: سلبيات اللعب بالألعاب الإلكترونية ::
كما أن للألعاب الإلكترونية إيجابياتها ؛ لها سلبياتها أيضا .. فمن سلبياتها التي أثبتها الباحثون أنه عندما يتعلق الطفل الصغير " ما دون العاشرة " بهذه الألعاب فإن ذلك يؤثر سلبا على دراسته ونطاق تفكيره العام .. ومن سلبياتها أيضا أنها ملء لأوقات الفراغ بما لا يحصل منه فائدة .. ومن السلبيات أيضا أن بعض تلك الألعاب يؤثر تأثيرا مباشرا على بعض الناس كما رأينا ما حصل من " جي تي إيه " .. حيث رأينا تأثيرها القوي على الكبار قبل الصغار .. وغيرها من التأثيرات والسلبيات ..

:: احذر أن تقع في هذه الأمور ::
ابتعد أن كل لعبة تحمل مضمونا سيئا من ناحية اللقطات الماجنة أو الإباحية وما يكثر فيه السب والشتم بكلمات قبيحة .. واحذر ألا تلعب بألعاب العنف أو الرعب أما إخوتك الصغار أو أقاربك الصغار .. لما له من تأثير عليه .. وابتعد عن كل لعبة تحمل في مضمونها معانٍ للعبوديات الأخرى والديانات الأخرى .. لما تحمله من طقوس دينية قد تؤثر على اللاعب أو المُشاهد .. ولما قد تحمله من إساءة للدين الإسلامي الحنيف ..
خلاصة القول أن تبتعد عن كل ما يسيء إلى الدين أو الخلق ..

:: لا تدع اللعب يلهيك عن هذه الأمور ::
لا تدع اللعب يلهيك عن صلاتك أو عبادتك .. لأن حكم اللعب بها في هذه الحالة " محرم " بالإجماع ..
لا تدع اللعب يلهيك عن طاعة والديك والاستجابة لهم وتلبية طلباتهم ..
لا تدع اللعب يلهيك عن صلتك لأقاربك وأرحامك ..
اسمح لإخوتك باللعب وشاركهم بذلك ..
شارك أصدقاءك اللعب الجماعي ..
لا تغضب أو تتعصب بسبب الهزيمة وتقبلها ..
نظم وقتك ولا تدع اللعب يسود معظم وقتك .. واستغله بما يفيد ..

:: الخاتمة ::
أرجو أن يكون الجميع قد استفاد من الموضوع ..
مع تحيات معد ومخرج ومنسق الموضوع أخوكم " The Last Fantasy "
هذا الموضوع حصري لمنتدى المنتدى ..
لا تنسون ترشحوني بالضغط على http://images.montada.com/buttons/reputation.gifفي أول الموضوع .. وخصوصا اللي عندهم أكثر من رتبة خضراء واحدة http://images.montada.com/reputation/reputation_pos.gif.. وشكرا :D

:ciao: .ســ.ــلــ.ــمــ.ــلــ.ــم. :ciao:

الهروب العظيم
06-04-2005, 02:20 PM
إبداع روعة تميز إتقان ^^

صراحة كلماتك درر وحقا موضوع مفيد ومبدع بكل ما تحمله الكلمة من معنى :)

إلى المميزة ;)

F I N A L
06-04-2005, 03:24 PM
ماشاء الله عليك ..اخوي .
موضوع رائع وكلمات جميلة .. وافضل شي ايجابيات الالعاب ..^_^

تسلم اخوي العزيز ..^_^

FinalFantasy9
06-04-2005, 04:28 PM
لا تقتصر على نوع واحد من الألعابشكلك تقط نغزات علي ..:09:.. انا الصراحه مدمن اربي جي ولكني اللعب اللعاب رعب بعد ! واللعاب الاستراتيجيه على البي سي ولكن 90% اربي جي ..:D
التزم بالفئة العمرية المحددةهذي عاد انا ماكنت اللتزم فيها ومعاك حق لما اعيد اللعبه احس اني اول مره اللعبها لاني انهيتها بالسابق لمجرد الانهاء فقط ..:08:
فلم لا يؤجل اللعب إلى الغدما استحمل ..:08:.. لو شريت لعبة اربي جي حلوه اللعب اول يوم 5 الى 8 ساعات :09: .. واسهر عليها طول الليل ..:أفكر:
من الجلوس على الأرض إلى الكرسيانا ما اللعب الا على الارض اصلاً .. وما احب اللعب على الكرسي لاني ما احس بالراحه والاني احب افرش نفسي :08:.
إيجابيات اللعب بالألعاب الإلكترونيةانا الصراحه بديت اتعلم اللغه الانجليزيه من الالعاب والابي جي .. وكنت اضع القاوس جنبي واول ما تطلع كلمه ما اعرفها كنت ادور عليها بالقاموس وهذا حسن اللغه الانجليزيه عندي بشكل كبير جداً .
اللقطات الماجنة أو الإباحية وما يكثر فيه السب والشتمجي تي اي هي اسوء ما مر علي من هالناحيه ,,:33:.. اما الرعب فعادي وما اظن ان عندي مشكله معاها لا اللحين ولا بالسابق .. والدين فهذي نراها بالانمي بشكل كبير ولكن بالالعاب مو لين هناك فمعظم الابي جي لاتتعلق بالدين .. ولكن بعضها يضع الكنيسه كمكان لزيادة الطاقه او شيء من هذا القبيل !!
لا تدع اللعب يلهيك عن هذه الأمورابداً ما اخلي اللعب يلهيني عن امور حياتي وديني ..:o

تسلم يالغالي "The Last Fantasy" على الموضوع الجميل والنصايح المهمه .. والله يجزيك كل خير .. ومبروك على المميزه وعلى الـ1700 رد وعقبال المليون :08: .

وشـــــــــــ:yup::yup::yup::yup:ـــــــــــكراً

A L - K I N G
06-04-2005, 04:39 PM
http://www.asmilies.com/smiliespic/psmilie/015.gif http://www.asmilies.com/smiliespic/psmilie/015.gif
http://www.asmilies.com/smiliespic/psmilie/012.gif http://www.asmilies.com/smiliespic/psmilie/012.gif

الصور تعبر

AZPC
06-04-2005, 06:42 PM
http://images.montada.com/buttons/reputation.gif (http://www.montada.com/showthread.php?p=3417947#) ◄ والله انك مبدع .... لكني لم أقرأ ولا نصيحه خخخخخخ لاني بطلت العب PlayStation من زمااااااااااااان وناوي أرجع خخخخخخخ ...... وش تقولي ؟

Terry_88
06-04-2005, 06:50 PM
The Last Fantasy مشكورر علي النصائح علي الاكثر من الرائع يا رائع و ان شاء الله ناخد علي نصائحك الرائعة .. ;)

E-boy
06-04-2005, 07:30 PM
مشكور الصراحة هذه المعلومات يعرفها معظم الناس ولكنهم مع الاسف لايطبقونها

PaPEr Cut
07-04-2005, 12:47 AM
إيش أقــول .. إبداع × إبداع ..

للأسف الألعاب ذات الإباحة الزائدة عن اللزوم والتعرض القوي لديننا الحنيف بدأت تزداد أكثر ..

ولا تنسى عزيزي The Last Fantasy أن أولياء الأمور لهم طرف في الموضوع ..

فانعــدام المراقبة راح تأثر عالأطفال خصوصاً في عالمنا العربي نجد استهوان كبير بالألعاب وماذا يوجد فيها ..

وتشكـــرات 1000 شكر لك حبيبي عالموضوع الرائــع ..

بالتوفيق.

The Last Fantasy
07-04-2005, 01:20 AM
الهروب العظيم
مشكور أخوي على مرورك وإطرائك والمميزة ^^

F I N A L
الله سلمك أخوي .. أهم شي ان الموضوع أعجبك ^^

FinalFantasy9

شكلك تقط نغزات علي ....
أشوفك فهمتها وهي طايرة :09:

ما استحمل .... لو شريت لعبة اربي جي حلوه اللعب اول يوم 5 الى 8 ساعات .. واسهر عليها طول الليل ..
تبي الصدق ..أنا مثلك .. ما أقدر أمسك نفسي عن اللعب :p

وما احب اللعب على الكرسي لاني ما احس بالراحه والاني احب افرش نفسي
خخخخ .. عندك عقدة من الكراسي .

انا الصراحه بديت اتعلم اللغه الانجليزيه من الالعاب والابي جي
إيه والله معك حق .. نسيت أتكلم عنها .. من أهم الإيجابيات ..

و الدين فهذي نراها بالانمي بشكل كبير ولكن بالالعاب مو لين هناك فمعظم الابي جي لاتتعلق بالدين
وأنا لاحظت هذا الشي ..

ابداً ما اخلي اللعب يلهيني عن امور حياتي وديني ..
وهذا أهم شي في الموضوع كله ..
وتشكر يا الغالي على مرورك الرائع ^^

King p s 2
مشكور على مرورك الخفيف ^^

ama2002
خخخ .. أهم شي أنه أعجبك ^^

©AZP
إذا رجعت عطني رايك في الموضوع ^^

Terry_88
العفو تيري .. ومشكور على مرورك الحلو ^^

E-boy
وهذي هي المشكلة بحد ذاتها ..

PaPEr Cut

للأسف الألعاب ذات الإباحة الزائدة عن اللزوم والتعرض القوي لديننا الحنيف بدأت تزداد أكثر
وهذا ملحوظ بشكل كبير وللأسف .. فحاولوا أن تبتعدوا عنها ..

أولياء الأمور لهم طرف في الموضوع
وهذي نقطة مهمة بعد .. معك حق ^^
ومشكور على مرورك ورقة المنتدى ..

Ultralest
07-04-2005, 10:38 AM
ما شاء الله عليك الموضوع جدا رائع
^^
...........

The Captive
07-04-2005, 11:13 AM
ما شاء الله موضوع كامـــل وجميل تشكر عليه يا عبدالعزيز ^^ :)

Squall 9
07-04-2005, 11:20 AM

u r right... انا كنت مدمن ار بي جي بعدين ادمنت سيارات ومصارعه والحمدلله احب كل شي والله

كما أنه يزيد من تعب الجسم والصداع ..فلم لايلعب يكمل غداً

لووول اي والله انا لمن اشتري لعبه جديده ار بي جي او سيارات ما اسيبها إلا لمن " اعلق في منطقه " بعدين اقول بكره بكمل XD ..

لا تدع اللعب يلهيك عن صلاتك أو عبادتك .. لأن حكم اللعب بها في هذه الحالة " محرم " بالإجماع

اي والله وانا انصحه إنه يسوي ::START:: أثناء اللعب وبعدين " يصلي " ويرجع يكمل ^^

مشكور :The Last Fantasy

وتستاهل الhttp://images.montada.com/buttons/reputation.gif

AbuElresh
07-04-2005, 11:40 AM
يعطيك ألف ألف عافية أخوي فانتسي ..
إبداع × إبداع .. ونصائح ولا أروع .. وأتمنى ان الجميع يستفيدوا منها ..

مع أرقى التحيات,,,

The Last Fantasy
07-04-2005, 11:42 AM
King Of Hearts
مشكور على مرورك ^^

The Captive
العفو يا الغالي ^^

سكوال 9

انا كنت مدمن ار بي جي بعدين ادمنت سيارات ومصارعه والحمدلله احب كل شي والله
أخيرا اهتديت :09:

لعبه جديده ار بي جي او سيارات ما اسيبها إلا لمن " اعلق في منطقه "
والله إدمـــــان :p
مشكور على مرورك سكوال ^^

AbuElresh
مشكور على مرورك الكريم ^^

~ SoKo ~
07-04-2005, 01:18 PM
حجم شاشة التلفاز .. فكلما قلت مساحة سطحها زاد التركيز أنا أحيانــًا العب بتلفزيون 43 بوصة .. :) .. أعتقد مناسب .. :33:

شــــــكـــــــــرا لك أيها المميز على موضوعك المميز :biggthump

Silent Dark
07-04-2005, 03:11 PM
مشكور يا ولد العم على النصائح المفيدة

AZPC
07-04-2005, 03:17 PM
http://images.montada.com/buttons/reputation.gif (http://www.montada.com/showthread.php?p=3417947#) ◄ والله الشباب مدمينين العاب &__& ...... انا ايضا كنت كذلك لكن مع الوقت صرت أدمن الكمبيوتر أكثر من الاكل و النوم حتى خخخخخخخخخ

The Last Fantasy
07-04-2005, 05:57 PM
(((SuIkOdEn)))
العفــو أخوي ..

*spiderboy*
العفــو يا الغالي ..

©AZP
صارت مخدرات هذي :09:

Squall 9
07-04-2005, 05:59 PM
حبيت أضيف حاجه :

عند الهزيمه أو مشاهدة ( GAME OVER )

عند الهزيمه او مشاهده هذه الكلمه لاتتكلم مع أحد أبداً لإنك تكون في حاله ( تعصب وقهررررر) فا ألفاظك تفلت يمين شمال فا يفضل انك تسكت ^^

The Last Fantasy
07-04-2005, 06:05 PM
شكلك مجرب يا عبود :jap004: .... يعطيك العافية على الملحوظة ^^

Soliden
07-04-2005, 06:27 PM
أقتصر فقط على انوعين.. فهل هذا يكفي يا ترى (و كأني أستطيع لعب أنواع أخر *Sigh*) مسألة الذوق عندي معقدة -_-

:: التزم بالفئة العمرية المحددة ::
لم ألتزم بها قط..

:: أوضاع مؤثرة على اللاعب ::
أحيانا أسهر لمن يكون في (ميتل جديد -- فاينل جديد).. أما الوقت فما أزيد على 3.. أحينا 4..

:: سلبيات اللعب بالألعاب الإلكترونية ::
نعم السلبيات كثيرة, و منها ملئ أدمغتنا بالإفكار التي أراد الغرب إيصالها...

"لا تدع اللعب يلهيك عن صلاتك أو عبادتك"

هذا هو أهم شئ... مهما كنت أخي, مهما فعلت, لا تترك الصلاة... لا تترك الصلاة لا لألعاب فيديو أو لغيرها... و كذلك حاول أخي أن تقرأ القرآن و أن تتعلم أحكامه, و التوقف و التدبر عند آياته, ابدأ بالقليل.. نصف صفح في اليوم, صفحة.. اثنتين.. فالقرآن عبارة عن فلتر للقلب فلا تجعل شيئا يشغلك عنه (و عذرا للخروج عن الموضوع و لكني أردت تقديم هذه النصيحة لإخواني في هذا المنتدى)

و شكرا أخي The Last Fantasy على هذا الموضوع المفيد :ds015:

THE Kojima
07-04-2005, 07:09 PM
بالفعل فأنا مثلا لم العب سوى العاب قتال مدة شهر متصلة تقريبا....و كرهت العاب القتال بعد اليوم (كراهية مؤقته) و سأعود الى الانواع الأخرى الى ان اشتاق لألعاب القتال مرة اخرى...اخدت بنصيحتك;) ..

فمن سلبياتها التي أثبتها الباحثون أنه عندما يتعلق الطفل الصغير " ما دون العاشرة " بهذه الألعاب فإن ذلك يؤثر سلبا على دراسته ونطاق تفكيره العام .. ومن سلبياتها أيضا أنها ملء لأوقات الفراغ بما لا يحصل منه فائدة

لا اقصد الطعن في كلامك فالألعاب الألكترونية لها مضار كثيرة لكن....لكني قرأت مقالة او بحث او شيء من هدا القبيل تناول بحث بين عدة اطفال من لاعبي الالعاب الالكترونية و العديد من الأطفال الدين لا يلعبونها و لاحظوا ان رد الفعل عند الدين يلعبون الألعاب الإلكترونية اسرع و افضل من الدين لا يلعبونها و اتدكر ايضا انهم مبرزين في مادة دراسية اكثر من باقي الطلبة اعتقد انها الحساب:06: ( قاعدة لا تنطبق عليا حيث اني اكره الحساب و لست حريفا فيها و لا حاجة)
شكرا جزيلا على الموضوع الرائع و انا بالتأكيد سأرشحك;)

AHMAD10
07-04-2005, 07:24 PM
مشكور وجزاك الله كل خير

Kingdom Fantasy
07-04-2005, 07:32 PM
:07:..وخذوا الحكمـــة من أفواه العــــــــلماء..:07:
وفقت في شرح هالنقاط وبكل إبداع صراحة تستاهل المميزة:yup:
ويستاهل أن يكون موضوع مثبت أيضاً:jap017:

:Eyecrazy:..أكيد هذا أهم شئ..وهل هناك جدل في الموضوع..:Eyecrazy:

واسف على التأخر:no:

الضيوف عندنا هاليومون كثروا في البيت ياعبدالعزيز:flute:

سلااام..^^

The Last Fantasy
07-04-2005, 09:28 PM
Soliden

نعم السلبيات كثيرة, و منها ملئ أدمغتنا بالإفكار التي أراد الغرب إيصالها
كلامك ذهب .. من أهم سلبيات اللعب بها ..

يعطيك العافية على الإضافة والإفادة ... وشكرا ..

calgary_dude

و كرهت العاب القتال بعد اليوم (كراهية مؤقته) و سأعود الى الانواع الأخرى الى ان اشتاق لألعاب القتال مرة اخرى...اخدت بنصيحتك
خخخ .. مو كراهية .. بس مجرد تغيير ^^

قرأت مقالة او بحث او شيء من هدا القبيل تناول بحث بين عدة اطفال من لاعبي الالعاب الالكترونية و العديد من الأطفال الدين لا يلعبونها و لاحظوا ان رد الفعل عند الدين يلعبون الألعاب الإلكترونية اسرع و افضل من الدين لا يلعبونها و اتدكر ايضا انهم مبرزين في مادة دراسية اكثر من باقي الطلبة
قد يكون كلامك صحيح ... لكن القصد إذا تعلق الطفل باللعب تعلقا كبير .. فإن ذلك قد يحمله إلى ترك الاهتمام بدراسته .. وعدم الاستجابة مع الدروس العلمية .. وهذا قرأته في عدة مقالات .. وأنا أحترم رايك ..
ومشكور على مرورك الكريم ..

AHMAD10
العفو أخوي ..

Kingdom Fantasy

وخذوا الحكمـــة من أفواه العــــــــلماء
الأساس " خذوا الحكمة من أفواه الجانين " :09:
ومشكور على مرورك عبد الله ^^

Tomb raider
08-04-2005, 11:21 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ^-^
أولا ساممحنوي لأن دخلاتي قلت بسبب الامتحانت اللي قربت ..
ثانيا: عزوز موضوعك رووعه وما شاء الله عليك في تقدم في أسلوب تعبريك
وكذللك كتابتك , أهم شي الصلاه فعلا اللعب يأثر على هذا الجانب تأثير كبير
خصوصا على الصغار ^-^ فأتنمى ان الكل يتقيد بالشي هذا ..
وموضوع مميز عزوز كما تعودنا عليك ويستحق التثبيت ....
أدعولي شباب الشهر الجاي ولا بتشوفون وجهي أبدا ><
وشكرا :D

يو غي يو
08-04-2005, 11:41 AM
معكم...

http://www.yugiohkingofgames.com/images/home/btn_lookback_over.gif (http://www.yugiohkingofgames.com/lookback.php)

The Last Fantasy
08-04-2005, 06:16 PM
Tomb raider
هلا عزوز ... يعطيك العافية على مرورك الجميل ..
بالفعل الصلاة والعبادة هي أهم شي .. وإن شاء الله تتوفق في الاختبارات ^^

x-guy
08-04-2005, 06:26 PM
سلام عليكم

مشكور على الموضوع والمعلومات الممتازه بكل معنى وعطتني بالمعلومات الجديد التي كنت لا أعرفها
وأشكرك بالكل تعابيري ....

The Last Fantasy
08-04-2005, 07:03 PM
العفو أخوي .. ومشكور على مرورك وإطرائك ..

~ SoKo ~
08-04-2005, 07:17 PM
حبيت أضيف حاجه :

عند الهزيمه أو مشاهدة ( GAME OVER )

عند الهزيمه او مشاهده هذه الكلمه لاتتكلم مع أحد أبداً لإنك تكون في حاله ( تعصب وقهررررر) فا ألفاظك تفلت يمين شمال فا يفضل انك تسكت ^^

خخخخخخخخخخخخ ... :D ... اسألو مجرب ... :D
اياكم و التحدث في مثل هذي الحالات فقد لا يكون في مصلحتك .. :)

وشــكــرا للمرة الثانية The Last Fantasy .. :biggthump

The Last Fantasy
08-04-2005, 08:41 PM
مشكور على مرورك أخوي ^^

evil zone
09-04-2005, 11:15 AM
شكرا على هذا الموضوع وتحيه خاصه مني و من أخي evil eye على هذا الموضوع الأكثر من راااااااااااااااااااااااااااااائع وتسلم أخي على هذا الموضوع;););)

THE Kojima
09-04-2005, 04:06 PM
القصد إذا تعلق الطفل باللعب تعلقا كبير .. فإن ذلك قد يحمله إلى ترك الاهتمام بدراسته .. وعدم الاستجابة مع الدروس العلمية .. وهذا قرأته في عدة مقالات

اكيد طبعا... و انا اكبر مثال:08: و لو اني لست طفلanymore....

وأنا أحترم رايك ..
ومشكور على مرورك الكريم ..

الله يخليك

The Last Fantasy
09-04-2005, 09:26 PM
evil zone
العفو أخوي .. ومشكور على مرورك الكريم والخفيف ..

calgary_dude
مشكور على مرورك وتعقيبك ^^

JAK
09-04-2005, 10:48 PM
وااااو :wow: ما شاء الله موضوع مميز بالفعل و مهم ايضا تستاهل عليه كل شكر اخوي العزيز ذا لاست فانتاسي :D و مبروك المميزه .. بس حبيت اسأل سؤال بخصوص حجم شاشة التلفزيون هو كل ما كبرت الشاشه احسن و لا كل ماصغرت ؟ :33:

Snake Fang
09-04-2005, 11:09 PM
موضوع و لا أروع :) ..

اتقان و دقة و تميز ,, ليس غريب من عضو مثلك ^_^

شكرآ على الموضوع المفيد ^^

و شكرآ

The Last Fantasy
09-04-2005, 11:38 PM
JAK7
يعطيك العافية على مرورك يا الغالي .. كلما زاد حجم الشاشة كلما كان أفضل ^^

snake fang
تسلم يا الغالي على مرورك وإطرائك .. ومبروك الرقابة ^^

Squall 9
10-04-2005, 07:50 PM
شكلك مجرب يا عبود :jap004: .... يعطيك العافية على الملحوظة ^^

اي والله مجرب ^^ .... بس خالص اقلعت عنها <---- ليش دخان هو :18:

The Last Fantasy
10-04-2005, 10:22 PM
Squall 9
طلعت على حقيقتك :09: مشكور على مرورك للمرة الثالثة ..

MiSs.ChiPs
11-04-2005, 11:11 AM
مشكوووووووووور أخوي
وسلاموووووووو^^

The Last Fantasy
11-04-2005, 09:29 PM
العفو إختي ^^

The Missing Legend
13-05-2005, 05:29 AM
أشكرك جدأ جدا جدا جدا جدا على هذا الموضوع المميز
أتمنى لك السداد في أمور حياتك اليومية وأكر شكري لك
مع ألف سلامة Good Bey .

ترقبوا تقريري مرجعي الكامل لـDynasty Warrior 5

Hanazawa Rui
15-06-2005, 08:40 PM
موضوع رائع :05: لكن :02: ....بالنسبة للأخوان مستحيل أخليهم يلعبون! :vereymad: :vereymad:

..............وشكرا

R.P.D_629
23-06-2005, 02:55 AM
يعطيك العافية ياخوي الغالي The Last Fantasy على الموضوع الأكثر من راااااااائع وواصل تميزك وإبداعك وإلى الأمام...:biggthump

Magnum
23-08-2006, 09:00 PM
شكراً لك أخي العزيز على النصائح الذهبية والجمل المعبرة !!

mr.tofe3
28-12-2006, 04:09 PM
شكرااا على النصائح المفيدة

v.a.n.n
31-12-2006, 03:51 PM
مووضوع رائع ،،،، نصائح مهمة ،،، و أن شاء الله سأعمل على تطبيقها

زعيـ الوحوش ـم
17-02-2007, 01:04 PM
مشكور على النصائح

bohajer
21-02-2007, 07:44 PM
تسلم حبوب على الموضوع الحلوو