المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : sami yusuf

ODIN
08-04-2005, 04:46 PM
السلام عليكم

كيف حالكم يا شباب

اول شي وقبل ما ابدي بالموضوع .. ابي ارفع قضية ضد ادارة المنتدى

يا ناس حرام عليكم سويت موضوع ( من انا ) ونجح نجاح عظيم ووصل حتى هذي اللحظة 36 صفحة

و بكل يوم ادخل فيه المنتدى ونفسي تتلهف على التمييز واخرتها ما اقابل الا بالجحود والنكران

حرام نص الاعضاء عندهم تمييز وصار لونهم بنفسجي كأن واحد خانقهم.. الا أنا ..
والله اني كاسر خاطر روحي مسكين انا

يا دنيا الظالمين مالكم مكان يالطيبين ..

----------

المهم ما عليكم من الي فوق .. انا من زمان بخاطري اتحلطم وما لقيت شي ..

نجي لموضوعنا

سامي يوسف

البرطاني المسلم صاحب الصوت الندي الجميل ..

مواليد عام 1980
ولد في بريطانيا وتربى هناك .. عاش بوسط عائلة موسيقية

كان ابوه ملحن وشاعر ..

درس الموسيقى في معاهد كثيرة في لندن ..

سامي يوسف المنشد والمغني في نفس الوقت ..

همه الأول والاخير نشر الاسلام والخير في كافة ارجاء العالم ..

فقط حينما تسمع أي نشيده له .. لن تخرج الا بهذا الانطباع فقط ..

إسلامية عالمية ..

سامي يوسف احدث صيحة جديدة وقوية في عالم الفن العالمي .. واختلفت وجهات النظر وردات الفعل تجاها ..

سامي يوسف اقتحم عالم الفن العالمي بحلة اسلامية ..

حيث انه يعمل ( فيديو كلب ) لاناشيده واغانيه ..

والاعظم من هذا بأنها تنعرض في محطات الاغاني .. بالاخص قناة ميلودي لاني شفتله فيديو كليب فيها ...

بصراحه لو بتكلم عن الفيديو كليب .. لساني يعجز عن وصفه .. قمة بالاخراج وقمة بالتصوير وقمة بالاداء والافكار الاسلامية الجميله ..

فيديو كليب واحد له .. كفيل بلفت انتباه أيا كان .. مسلم مسيحي يهودي بوذي ..

يلفت انتباههم نحو الدين الاسلامي العظيم ..

و اخص بالذكر فيديو كليب ( المعلم ) كله وصف وثناء للرسول صلى الله عليه وسلم ..

وفيه لمحه بسيطه وملخصة عن حياة المسلم الرائعه .. ( بر الوالدين - مساعدة الاخرين - الصلاة - المهنه والعمل )

وصلة لسماع النشيده (http://songs.6arab.com/sami-youssef_ya-mo3allem.rm)

وبعد هذا نأتي للنقاش ومعرفة وجهات نظركم ..

- ما رايكم بهذا كله ؟

هل تعتبرونه شي مفرح ويسر القلب بأن ترى من يحمل الاسلام للعالمية بطريقة طاهره وجميله ( على الاقل من وجهة نظره ) ..

- هل تشعر بأن العالم بالفعل في أمس الحاجة لمثل هذه الامور ؟ تحسين صورة الاسلام ونشره عند الاخرين وتعريفهم به .. بطرق تعجبهم ويرتاحون لها ...

- ما تعليقك حينما ترى من يبدل الاغاني الفاسده القذيعه .. يبدلها باعمال سامي يوسف؟

- أحد الاشخاص يخبرني .. بأنه حينما يتابع قناة ميلودي باغانيها الفاسده .. و يظهر فيديو كلب لسامي يوسف .. يندمج معه كثيرا ..

وحينما ينتهي وتأتي بعده اغنيه فاسده اخرى من ميلودي .. يشعر بالخجل حينما يقارن ماكان يرى قبل قليل .. ولا يلبث الا بتغيير المحطه مباشرة ..

- نقاط اخرى اتمنى ان اذكرها لكم لكن ماودي اخصص الموضوع .. اتمنى الكل يتكلم بحرية ويقول رأيه بهذه الامور ..

Trapped Inside
08-04-2005, 05:03 PM
هلا بدر ^^ .. اخبارك ؟

بالنسبه لقضيه التميز .. انا بعد بصراحه اشتكي عالاداره ! ..

يعني بالله .. انا الي لي سنتين بالمنتدى و5000 مشاركه .. اعطى التميز .. ويجي واحد له كم شهر و500 مشاركه نفس التميز :31: ..

بعدين اودن تعال .. ليش انت 9 مربعات ؟!! :31: ..

اشوف صراحه كثار ما يستاهلون التميز ( No Offence ) مثلك انت ولينا وشتاينر .. يعني شتاينر على موضوع واحد .. اخذ 3 مربعات .. وصار المجموع 5 مثلي !! .. وكل الي سواه موضوع واحد .. هو صحيح موضوع رائع ومتعوب عليه .. بس انا مواضيعي كلها وين راحت ؟ ؟ ..

لينا .. متى اخر مره كتبت موضوع ؟؟ .. حتى ردودها قليله ..

انا ما اقصد الاهانه طبعا .. بس بصراحه اشوف في ظلم كبير ..

هههههههههه شكلي طلعت عن الموضوع .. Gomen ^^ ..

Sami Yousef

وانا اقلب بالقنوات مره طلع لي هو .. بصراحه تفاجات .. شي جدا رائع ..

توني ادري انه بريطاني !! .. كنت احسبه شامي .. يعني هو مسيحي اسلم ؟ .. ولا من عائله مسلمه ؟ ..

- ما رايكم بهذا كله ؟

اكيد شي مفرح ويسر القلب ^^ ..

- هل تشعر بأن العالم بالفعل في أمس الحاجة لمثل هذه الامور ؟ تحسين صورة الاسلام ونشره عند الاخرين وتعريفهم به .. بطرق تعجبهم ويرتاحون لها ...

يس ^^ ..

نقطة الدمج .. همممم . صادق خويك ..

بس يمكن الناس التافه الي تناظر ميلودي عشان هذي تفاهات تستحي على وجهها اذا شافوا سامي يوسف ( ما اتوقع -_- ) .. بس يمكن ..

مشكور بدر عالموضوع ^^ ..

moon girl
08-04-2005, 05:09 PM
موضوع رائع ^_^

انا دايما اسمع اناشيد سامي يوسف المعلم ويامصطفي ولا اله الا الله واماه كلها روعه ^^

بس الي يقهر اناشيده مو في الأسواق ابدا انا ماأسمعها الا من النت شيء يقهر :31:

- ما رايكم بهذا كله ؟
اكيد مره يفرح احسن من هالأغاني البايخه

اكيد خصيصا الأجانب لأنه هذي الطريقه بتجذبهم للأسلام

- ما تعليقك حينما ترى من يبدل الاغاني الفاسده القذيعه .. يبدلها باعمال سامي يوسف؟
شيء حلو انه يبدل الأغاني الفاسده بهالأناشيد الي تريح الواحد اذا سمعها

ومشكور اودين على الموضوع الأكثر من رائع ^_^

Lena
08-04-2005, 05:11 PM
حرام عليك يا ظالم

حده فاتني هالرجال تجي تحطه هنا:ee2: اااااااه يا قلببييييييي

والله شرير تهيء تهيء

اودين قسم شريررررررررررر:17: فتنه هالرجال

صوت ووسامه وبراءة :icon11:

انشايده منهبله عليها من زمااااااااااان خاصه المعلم

وفيه عن الرسول وعن الله..

مرة حلو صوته..

وصرت اقرا اكثر عنه وعن شخصيته وكيفيه بروزه في ذا المجال..

يااااااي عليه بس خسارته اذربيجاني:EE2: منقدر نرتبط فيه..

وانا مرة متقطعه انهم يحطون فيديو كليباته في قنوات الفصاخه والاغاني@___@ خلهم يعقلون

طبعا سمعت هالشي ماشفته لاننا حاذفين هالقنوات الوسخه من عندنا:28:

حلو فيديو كليبه الي مع النار ويصور بعد..خلاص من جد فتني يحب التصوير :17:
(منهبله البنت اليوم)

هذا الموقع الي لقيته اول مرة فيه
http://www.enshad.net/htm/main.htm
وهذا الرابط حق الاهداءات الي في الموقع حطو ثلاث وصلات لسماع ثلاث اناشيد له..:
http://www.enshad.net/htm/gifts/
المعلم (http://www.inshad.net/public/Al-Muallim.ram)

الله (http://www.inshad.net/public/Allahu.ram)

يامصطفى (http://www.inshad.net/public/Ya_Mustafa.ram)

وحرة شفني مزنوطة (&) بنفسجية

---------------------------------------------------------------------------------------

بعدين محبوس صراحه عورت قلبي :(

انا مستاهل؟

لي ثلاث سنين اكرف هنا مخلصه للمنتدى يا ما كان لي امجاد ايام الفاضوة بس الحين انشغلت مع الحاسب..

وقاعده بكل استطاعتي اجاهد نفسي واستمر معكم ولا اقطعكم :boring: شرير عورت فؤادي..

مب الحكمه من مشاركاته اكثر ومواضيعه اكثر..

الحكمه في الحب والاخلاص للمنتدى ذا..

وعالمواضيع والردود كان لنا ايام يا ولد..

واما اودين ما يستاهل ؟؟؟؟

هذا الاب الروحي حق المنتدى في كل مكان ينعرف اخوي الكبير حتى يعرفه اودين مايستاهل (&) افاااا

هذا يبيله سطرين من لمبات التميز بكل جدارة..

الحكمه ليست بالكم بل بالكيف :reporter:

Darkness withiN
08-04-2005, 05:15 PM
-الســلام عليكم ورحمة الله وبركــاتــه-
-شارك كم سنة..وتحصل على التميز قريب لاتستعجل,أو إطلبه من دلل بقرتك ويوصلك بثوان :08: -

-بالنسبة للموضوع؟..بصراحة وقتي ضيق جداً لكن أحببت أن لاتفوتني بعض النقاط-

هل تعتبرونه شي مفرح ويسر القلب بأن ترى من يحمل الاسلام للعالمية بطريقة طاهره وجميله ( على الاقل من وجهة نظره ) ..
-أي طاهرة وجميلة ياأخي؟..قلّت أساليب لفت إنتباه غير المسلمين إلا بالغناء والمجاهرة بالمعصية؟-
-دولة إندونسيا كيف دخلها الإسلام؟..لم يدخلها إلا بسبب أخلاق التجار المسلمين-

-ممم..ماأحاول قوله,مايبنى على باطل فهو باطل ياأخي,فمعروف إن الغناء محرّم,وحتى غالبية الأناشيد الحالية محرّمة-

-فأغلبها يخالف الظوابط والمحاذير للأناشيد الصحيحة,والتي ذكرها إبن عثيمين رحمه الله وغيره من العلماء الأفاضل-

-وأكـــبر خطأ رأيت الناس يقعون فيه بعض العلماء لفتوا الناس إليه,هو أن يقول أحد<أناشيد إسلامية!!..أي إضفاء الطابع الإسلامي عليها وكأنها من الدين..أبداً هي ليست من الدين لنقول عنها أناشيد إسلامية,وتكلم في هذا الموضوع الشيخ آل الشيخ وغيره-

-فاصل إعلاني..دلل بقرتك :D -

-سمعت أغنيته المعلم سابقاً وكلماتها روعه بصراحة,لكن لولا الدف والإيقاع لأصبحت من أفضل الأناشيد بقائمتي-
-على فكره..الأناشيد الحالية هي بدعة من الصوفية سابقاً,لشغل المسلمين عن قراءة القرآن ودراسة الحديث الشريف,وإنتبه لها أحد العلماء وأعتقد إنه الإمام أحمد..وكانت قصائد يستخدم فيها الدف وفيها غلو شديد بالنبي محمد صلى الله عليه وسلم,لكنها تطورت وأصبحت كما نشاهد الآن,وهي حلال إن خلت من المحرمات-

-بإختصار شديد...هالآدمي ماطيقه يابدر..مارتاح له :p ,ودرء المفاسد مقدم على جلب المصالح,يقوم يحاول نشر الإسلام ويخرب شبابهم بتعويدهم على الحرام وإستحلاله من باب:كله إسلامي دبح حــلال-

-عجِبت لمثل هذه الناس الي تقول إنها تدعي لسبيل ربها,وتدعي لله بمعصيته,يدعون لسبيل الله بالمعصيه..عجبي!-
-لنا عودة مفصلة بإذن الله...إن سمح لنا الوقت-

-إحتــرامي وتقديري..لكَ-

Darkness withiN
08-04-2005, 05:19 PM
كمسلمين..مثل هذه الأمور الي تمس إسلامنا يجب أن نراها من منظور إسلامي,فطبيعي ومعروف إن الغناء محرم تماماً..لكن كل واحد يكذب على نفسه لإنه ماقدر يجاهد نفسه للأسف,فالله الهادي والمستعان,والحمدلله ربنا فكنا من هالأغاني..ماتخيل أموت فجأه وأنا أسمع أغنيه..فتكون خاتمتي سيئة ويبعثني ربي بهذه الصورة المشينه

من منظور إسلامي..أقولك بإختصار

واحد إشتكى وقال ياأخي الوسكي هذا نسبة الكحول فيه 80% كبيره..فراح أخوه الي يحبه ويتمنى له الخير وقال:ياأخي خذ لك هالنوع الفلاني من الوسكي..نسبة الكحول فيه بس 20%

ساعده بشيئ الآن؟؟..ماتخلص من إدمانه والنسبة حترتفع أكثر وأكثر..واللبيب بالإشارة يفهم :)

NsaN
08-04-2005, 05:26 PM
اللي مستغرب منه...ليش ما لحق عالصلاة؟؟
شو معنى حركة انه يصليها بعدين مع اليهال؟؟

هل الحركة هاي يعني راح تترك اثر اكبر في نفس المشاهد يوم يشوفها؟؟ ما اعتقد..

كانوا بكل بساطة يقدرون يخلونه يصلي مع الباقي..و هو الاحسن..بدال صلاة المسبوق..

مادري اذا وضحت اللي ابغي اقوله..
الصراحة اشك..

و بالنسبة لموضوع التميز..ياخي تراكم عاطين الموضوع اهمية اكبر عما يستاهل..
اهم شي ياخي انك تشارك و تستانس..بشو بيفيدك التميز؟؟
مادري..اشوف اعضاء وايد شالين في خاطرهم عالموضوع..يا عمي كلها مشاركات و السلام..
وسعوا صدوركم بس <<< انزين محد قال شي :31:

مشكور اودين عالموضوع..

Trapped Inside
08-04-2005, 05:34 PM
Lena ..

هممم .. انا ادري انك تشاركين من اول .. بس انا اذكر اني شفت مواضيعك من اول .. يعني كثر مواضيعي ؟ .. او بسرعتها ؟ ..

بعدين محبوس صراحه عورت قلبي

هههههههه معليش ولله ..

الحكمه في الحب والاخلاص للمنتدى ذا..

لووووووول .. الحكمه والحب والاخلاص ؟ .. هممم .. مدري .. بس انا اقول لا ..

لازم اكون احب المنتدى عشان اخذ التميز .. انا ما احب المنتدى .. عادي عندي .. بس امبسط فيه ..

واشوف اني استاهل التميز ..

والتميز .. بكل تاكيد يؤخذ عالمشاركات والمواضيع .. اجل شلون :31: ..

هذا الاب الروحي حق المنتدى في كل مكان ينعرف اخوي الكبير حتى يعرفه اودين مايستاهل

هممم .. انا ما اشوفه يشارك كثير ابدا .. و 9 مربعات ! ..

هههههههههه المهم الموضوع مثل ما قال انسان ما يسوى .. بس انا انقهرت صراحه -__- ..

معليش اودين طلعنا عن الموضوع ^^ ..

وليحيا سامي يوسف :p

Rory
08-04-2005, 05:36 PM
شي زين إنهم يحطون فيديو كليباته في قناة ميلودي ..
على الأقل يلفت إنتباه بعض الناس عن البلاوي الثانيه إلي يعرضونها ..

بس هو صحيح يعني إنه يغني على ينشد ..
بس كلامته حلوه وأسلوبه جميل .. ولها هدف
يعني أحسن من يطلع لنا واحد ثاني يغني أغاني بايخه مالها معنى .. مثل إلي يطلعون هالأيام بالعشرات ..

Macho Man
08-04-2005, 05:40 PM
^
^
والله مالي خلـق أتكلـم في سالـفة التميـز ووو:31: .....

خلنا في الموضوع أحســن ..

بالنسبة ليوسـف مصطـفـى انا سمعت عنــة الكثيــر .. لـكن ما سمعت لـة :D ..

هذا اللي أبي أقولـة :p :p ..

.Atlas.
08-04-2005, 05:42 PM
وعليكم السلام والرحمة ....

كنت فيه فترة مدمنه على شيء اسمه اناشيد....كان عندي مايفوق الخمسين نشيد في جهازي ....
واللحين .....ماودي اتكلم بس -_-...احس اني ماعرف اعتدل في شيء !!! الادمان سيء اي كان نوعه !!!

بالنسبة لسامي يوسف....فعلا صوته جميل واناشيده وكلماتها رائعة وبخاصة المعلم .....
وبنظري...ايا كانت الاشياء اللي تؤخذ على اناشيده...سواء اداؤه او استخدامه للمعازف ...وغيرها ...
يظل في النهاية يقدم شيء ...يعتبر نوعا ما جداجميل....ولما يكون سبب في هداية شخص و اقلاعة عن سلوك معين مثل الموقف اللي ذكره اودين....يكون فعلا شيء يحسب لصالحة مهما كان .....

لانصير متشددين من ناحية اناشيده وندقق بزياده!!....خلونا نحكم من خلال النتائج بس....
هل هي تؤثر سلبا او ايجابا؟ ماعتقد نهائيا ان اناشيده بيكون لها تاثير سلبي ....وغالبا مايكون تاثيرها ايجابي جدا .........

..

هممم .. انا ما اشوفه يشارك كثير ابدا .. و 9 مربعات ! ..

الله يهداك ....مربعاته 11 !! يبيلك تعدهم من جديد:09:

Lena
08-04-2005, 06:26 PM
انسان بالضبط والله ماهمني اصلا انهبلت يوم شفت لوني بنفسجي ههههههه احس اني مزنوطه..بصدق المربعات والالوان ماتهمب دامك مبسوط والكل يحبك..
بس عورني محبوس يوم قال لينا ما تستاهل ههههههه:31: هالدوب

خودو الدينا بساطه :D

بالنسبه لاساس الموضوع:

انسان بالنسبه للصلاة امممممم
يمكن يقولون اذا انت فاتتك الصلاه الحقها ولو باقل قدر تقدره "الي هو مع بزران"
مب اذا فاتتك نتكاسل..
وتصير للناس يعني تفوتهم الصلاة احيانا لظروف..

Tidus
08-04-2005, 06:34 PM
ترابد ما حسبتك جذي صراحه... التمييز غيرك يعطيك اياه مو انت تهديه لنفسك =_="" يعني دام جاك شي احمد ربك, و لا تفكر حيل بالموضوع و تشوف شنو عند غيرك و تقارنه باللي عندك, عشان ما تظهر بمظهر غير اللي توقعوه منك الاعضاء... نفس الحين و الله ما توقعت ×____×

انا صج اشوف السالفه مو موزونه, من ناحية ان فيه ناس تستاهل لكن ما ميزوهم... لكن اللي تميزو و خلاص لا بالعكس يستحقون!

يعني خلنا ناخذ مثال انجل ويسبر و لينا, لينا انا اشوفها من أهم شخصيات المنتدى العام اللي تشكل حتى أساسه... يعني اذكر شلون اختلف طعم المنتدى لما طلع منه شوشه و كم عضو, و اخت لينا بعد فلير ستار @@ صار فيه تغير جذري بطعم التواجد بالمنتدى =_= نفس الشي بيصير لو تعرض المنتدى لغياب لينا~

يعني جد واضح حبها وولاءها للمنتدى!

بنفس الكفه انجل ويسبر... لو بقارن انجل صارلها بالمنتدى من قبل لينا حتى, و لو تقارن المواضيع من ناحية عدد المواضيع انجل نشيطه ما شاء الله و لها مجموعه مو شوي من المواضيع... لينا استاهلت التمييز و عن جداره, بس وينه تمييز انجل ؟ و الا المراقبين مالهم رب ؟ _-_

مجرد مثال~ و لحد ياخذ الموضوع بشخصيه

بعدين اودين نشوفه متميز ايه و الله واضح, اما متفوق بكل شي @@""" النفوذ بالمنتدى تلعب دور اجل _-_ و الا ودي اشوف الخطوات اللي يتبعها الشخص عشان جد يتفوق بكل شي=_="" و الا التفوق وارد~

========================
و اممممممممممممممم...

انا حيل لفت انتباهي سامي يوسف و حبيت اسلوب طرح اعماله, شلون اتخذ الطريق الاسلامي شي صج شفته و للمره الاولى حلو و يشرف!

لما ربعي شافو شقد عجبني قعدو يضحكون علي... يقولون الدين الاسلامي و ينتشر باغاني!؟ شلون هانت عليكم السالفه ؟ و تعجبو شلون بلغ الهوان بالمسلمين انهم يتخذون الاغاني كمنهاج لنشر الدين الاسلامي... و قالو ان لو كان اتخاذ الاغاني سبيل لنشر الاسلام في بلاد الفساد و هدايتهم, فلا يهتدون بالطقاق! بس ما نبي نغوص بالاغاني و "مزامير الشيطان"~

مع ذلك بقيت متمسك برايي, لان بالعقل مو معناته حال الاغاني هالوقت يريح! يعني لو موضوع الاغاني هو اللي غاضهم... فغير اغاني سامي فيها فساد بعد!

فاشوف ان شي يقدر يمس قلبك و يلينه و جااايز يكون رادع لك لو ركب قلبك الشيطان, ابرك مليون مره من اي شي سواه.

شتاينر
08-04-2005, 06:56 PM
السلام عليكم .. Trapped Inside يا أخي إنتا طحت فينا الله يهديك :09: ..
أنا أول شيء عضو قديم وكان عندي مواضيع من زمان , صح قليلة بس فيه منها حلو .. ثانيا أنا اللي قدرت أستوعبه إنه الأعضاء هي اللي ترشح العضو ليصير مميز أو لأ من خلال موضوعه .. وغير كذا العبرة ليست من كثرة المواضيع , العبرة من تميزها .... هذا والله أعلم :06:
وهذه الجملة عجبتني من تايدوس
التمييز غيرك يعطيك اياه مو انت تهديه لنفسك :)
ولا أقصد بكلامي الإجراح أو الإهانة أخوي ترابد ;)
بس ما فهمت شو قصدك يا أودين بالتميز ؟؟ ما شاء الله إسمك عليه مليون مربع وهذا إن دل على شيء فإنه يدل على أن صاحبه متفوق في كل شيء مش بس مميز .. :33:

المهم نتكلم عن الموضوع ..
صراحة أنا أول مرة أعرف إنه أصله بريطاني كمان .. على بالي تركي أو إيراني .. أمووووووت بهالمغني انا
من أول ما سمعت اغنيت المعلم وعجبتني , على طول قمنا اشترينا الكاسيت تبعه .. بعديها لما شفت أغنية أمي عجزت من روعتها .. هالشب الله يجزيه الخير على الأقل أغانيه تنشاف وتنسمع أحسن من هالأغاني اللي دايرة هالأيام :أفكر:

موضوع جميل ويعطيك العافية أخوي ;)

الكوبرا
08-04-2005, 07:28 PM
و الله الموضوع واضح ولا يحتاج كثير من الفلسفه يأخي أودين

الأعضاء الكرام

moon girl , little-angel , Rory , Lena

هل هناك دليل شرعي يبحي لكم الأستماع لهذا المغني؟؟
فإن كان فيه خيراً فدلونا عليه ولا تحرمون أجر الإستماع له .

و أحب أن أشيد بالأخ Darkness withiN
تعليقه الأكثر من رائع..و أكثر ما أعجبني في تعليقه

دولة إندونسيا كيف دخلها الإسلام؟..لم يدخلها إلا بسبب أخلاق التجار المسلمين

ودرء المفاسد مقدم على جلب المصالح

سلااااامي

Rory
08-04-2005, 08:02 PM
الأعضاء الكرام

طبعا مافي دليل شرعي بما إنها تعتبر أغاني والأغاني كلها -حرام-
يمكن إنت ما قريت ردي عدل ..
أنا بس عبرت عن راي في هذا الإنسان سواء كان منشد أو مغني .. أو إن كانت أفعاله صح أو غلط .. والكل حر في إبداء رأيه .. ولا؟
أنا عن نفسي ماعندي ولا أغنيه أو نشيده له لا على الكمبيوتر أو على أشرطه ..
معرفتي له هي بس من خلال التلفزيون والناس ..
والكل أعتقد يعرف إنه الأغاني حرام والإستماع إليها كذلك ..

ما تحس في ردك عنصرية .. شمعنى يعني حطيت على البنات بس ..
عندك Tidus و Trapped Inside و ODIN كاتب الموضوع .. -__-'
يا الغلط علينا نحنا .. :28:

RPG_master
08-04-2005, 08:14 PM
اشوف صراحه كثار ما يستاهلون التميز ( No Offence ) مثلك انت ولينا وشتاينر .. يعني شتاينر على موضوع واحد .. اخذ 3 مربعات .. وصار المجموع 5 مثلي !! .. وكل الي سواه موضوع واحد .. هو صحيح موضوع رائع ومتعوب عليه .. بس انا مواضيعي كلها وين راحت ؟ ؟ ..

لينا .. متى اخر مره كتبت موضوع ؟؟ .. حتى ردودها قليله ..

انا ما اقصد الاهانه طبعا .. بس بصراحه اشوف في ظلم كبير ..

هههههههههه شكلي طلعت عن الموضوع .. Gomen ^^ .. ..

ما قصرت وشو الـoffence عندك اجل :أفكر: ..

Trapped Inside
08-04-2005, 08:23 PM
ما قصرت وشو الـoffence عندك اجل :أفكر: ..

بالله شفتني غلط بحقهم ؟ ..

اذا ايه .. مع وين تشوف ؟ :أفكر:

Lena
08-04-2005, 08:28 PM
يا الغلط علينا نحنا .. :28:

ههههههههههههههه صح فعلا :p

اممممممم

صدق فيها موسيقى
انا نظرتي كانت انه يعني الي بيدخل للصح مايدخل فيه مرة وحده مثل ما قال داركنس ويذين
يعني بتقول لمدمن مخدرات اقطعها كلها مرة وحده؟؟!

لا بناخذه مستشفى نقلل له كميه شوي شوي
فهم ممكن يدلخون لمدمنين الاغاني بشويش

مدري والله انا لا افتي وااااااااالله
والله يهدين اذا كنت غلط..
يعني بصراحه حبيت اناشيده بدون مادقق هل حرام ولا لأ ويمكن هذا غلط مدري..

والله يهدي الجميع :)

Tidus
08-04-2005, 08:31 PM

انا اشوفك بعد غلطت بحق اخوانك الاعضاء مو بس ماستر, جردتهم من تميزهم على حساب اعتقادك بانك تستحق اكثر من جذي... يعني لو ما اعتبرتهم متميزين بمجرد كونهم خوان لك اعتبرهم متميزين بوجودهم, و الا ما فرقت معاك ؟ لان انا صراحه اشوف كل عضو اخذ تميز متميز و عن حق بوجوده!

هو بس اللي مخليني انفر صج نظرتك لنفسك... و فعلا و شنهو الاوفينس اجل ؟

asf4ever
08-04-2005, 08:31 PM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

أحم>>>بكل المواضيع أقولها...

نبدي بموضوع التميز والنقاط وهالسوالف
أولا أنا أشوف أودين يستاهل والي عاش في هالمنتدى مثلي من سنة 2001 أو بعد قبل بيعرف الأسباب
ولينا بعد ما قصرت للحين أذكر مواضيعها كان لها تأثير واضح على الأعضاء وشتاينر بعد ما قصر
وأصلا هذي النقاط والقواطي الخضر من الإدارة ليست كتمييز تماما ولكنها أعطيت لأكثر الأشخاص وثوقا لكي يوزعوها على الأعضاء الآخرين
وبعد صراحة هي ليست مهمة ولكنها كدافع إضافي يعني خذتها قول الحمد لله وإذا ما خذتها قول الحمد لله!!!
من دون أن تشعر بفرق أبدا خصوصا بحبك للمنتدى وأعضائه الأكثر من رائعين...
وأيضا ممكن تشوف أعضاء غير مميزين أحسن من أعضاء مميزين ومعطايين ألقاب فهو مب بذيك الأهمية
فأنا أحب يكون عندي لقب وبنفس الوقت مب فارقة معي إذا ما كان عندي لقب
هذا رأيي في هذا الموضوع ^^
ولا تحكمو على عضو من رد واحد فيمكن يكون فاهم الموضوع غلط أو متضايق أو لشيء آخر...
==============================
عن الموضوع الثاني فأنا ما أحب أتناقش فهالأشياء وايد ومن الأفضل لي فيمكن أقول كلمة تحتسب لي كفتوى...

والسلام عليكم...

Trapped Inside
08-04-2005, 08:37 PM
انا اشوفك بعد غلطت بحق اخوانك الاعضاء مو بس ماستر, جردتهم من تميزهم على حساب اعتقادك بانك تستحق اكثر من جذي... يعني لو ما اعتبرتهم متميزين بمجرد كونهم خوان لك اعتبرهم متميزين بوجودهم, و الا ما فرقت معاك ؟ لان انا صراحه اشوف كل عضو اخذ تميز متميز و عن حق بوجوده!

هو بس اللي مخليني انفر صج نظرتك لنفسك... و فعلا و شنهو الاوفينس اجل ؟

هلا تايدوس ^^ ..

همممم .. اذا انتم تشوفون كذا ..

انا الي اشوفه شي ثاني ..

وبالنهايه الناس اراء واذواق .. :أفكر:

.Atlas.
08-04-2005, 09:44 PM
الأعضاء الكرام

الله يهداك اخوي الكوبرا............. ما توقعتك عنصري بهالطريقة !!
ماحنا اهل فتوى الله يجزاك خير....كل اللي قلناه ..لو ان

- أحد الاشخاص يخبرني .. بأنه حينما يتابع قناة ميلودي باغانيها الفاسده .. و يظهر فيديو كليب لسامي يوسف .. يندمج معه كثيرا ..

وحينما ينتهي وتأتي بعده اغنيه فاسده اخرى من ميلودي .. يشعر بالخجل حينما يقارن ماكان يرى قبل قليل .. ولا يلبث الا بتغيير المحطه مباشرة ..

هاللحين الفايدة اللي حصلت من هالانشودة...ماتحسب لصالحة...انا ماافتي ولا اقول حلال...اقول انها كانت نوعا ما سبب في ابتعاد شخص عن مفسدة ...ايا كانت ....نتيجة ايجابية يعني ....

وفي النهاية ماحد معصوم من الخطأ ....والله يهدينا اجمعين ان شاء الله

وراجع الردود مرة ثانية ..الله يجزاك خير ^_^

RPG_master
08-04-2005, 10:24 PM

ايه..

واشوف انك طفل صحت علينا الا شوي علشان كم مربع اخضر ولون nick بناتي.

وبالنسبه لـ مع وين اشوف, بصراحه اصبتني في مقتل!

Trapped Inside
08-04-2005, 10:27 PM
ايه..

واشوف انك طفل صحت علينا الا شوي علشان كم مربع اخضر ولون nick بناتي.

وبالنسبه لـ مع وين اشوف, بصراحه اصبتني في مقتل!

ههههههههه .. اجل هذا بو شوشه ..

اقول .. وين سلحفاتك ؟ ..

Tidus
08-04-2005, 10:50 PM
هههههههههههههه لا جد اقتنعت اجل ان سالفة التمييز مو موزونه...

إنا لله~

Argandir
08-04-2005, 11:11 PM
ماقد شفت فيديو كليباته...لكن قبل شوي سمعت بداية انشودة المعلم...

ماابغى افتي واقول حرام...لكن اعتقد ان الي قاعد يسويه غلط...

موسيقى ودعوة الى الاسلام في نفس الوقت ...حرام و حلال مع بعض...ماتجي!؟

واناشيده هذه قد تشكل خطر على بعض الصغار...يعني طفل يكبر وهو يستمع الى هالنوع من الاناشيد...

تجي بعدين تقوله ترى العزف و الموسيقى حرام...بيقولك كيف حرام وهي تستخدم للدعوة الى الاسلام...؟

شف عاد كيف بيمديك تقنعه...

هذه رائي الشخصي في اعماله...الا ان تصدر فتوى من احد المشايخ بجواز الي يقوم فيه... :31:

Arsene Lupin
08-04-2005, 11:22 PM
قد يكون يمشي على فتوى بعض العلماء الي قالوا ان الاغاني حلال مالم تحتوي على فحش...

و ما نقدر نقول انه يتبع هواه لأنه قد يكون فعلا مقتنع برأي العالم الي قال ان الأغاني حرام... و الله أعلم...

يعني الي أعنيه في الأخير انه مجرد اخلاف فقهي.

طبعا ما يسمح هذا لأي واحد انه يروح يغني و يعزف أغاني على كيفه... لأن غلط الواحد يتنقى الفتاوي الي تعجبه من العلماء...

الواحد ياخذ الفتوى الي يقتنع فيها من بين آراء كل العلماء... و ينسى هواه...

الخلاصه رأيي مخالف للأخ سامي يوسف لأني الحمدلله مقتنع بحرمة الموسيقى.

===================

بالنسبه لشوشة و محبوس...

"ربنا اغفر لنا و لإخواننا الذين سبقونا بالإيمان، و لا تجعل في قلوبنا غلا للذين آمنوا، ربنا إنك رؤوف رحيم"

megaman
09-04-2005, 12:14 AM
شباب هدوا اللعب شوي :31:

وبعدين ما اعتقد انه كم قوطي بيكون هو الشاهد لك على تميزك ... إذا انت متميز فالمنتدى كله راح يشهد لك بكذا ... مهب لون نك بنفسجي :31:

شكله كان قرار القواطي وألوان النكات غلط .... لأننا بدينا نصير مثل المنتديات الثانية ... يتهاوشون على التميز وبس ...

==================

أما بالنسبة لسامي يوسف .... أنا ما سمعت له ...

لكن مهما كان .. وحتى لو كانت أغاني مهب أناشيد فهي على الأقل تلفت النظر لبعض الأمور الرائعة بالاسلام ...

خاصة بهالوقت اللي صار فيه المسلمين ارهابيين ..

سلام :08:

Trapped Inside
09-04-2005, 12:24 AM
كل الي سويته ابدائي رايي .. غلط او صح .. ابديته وبس ..

وليتني ما ابديته ..

ODIN
09-04-2005, 12:25 AM
ماشالله ماشالله

بسرعه الموضوع وصل للصفحة الثانيه

ياخي احب منتدانا حلو نشيط :17:

---

اول شي بالنسبة لسالفه التمييز ..

بصراحه كان كلامي مجرد (جس نبض )

كنت متأكد ان الي بقلبه شي راح يطلعه لما يلقى باب صغير مفتوح .. وهذا الي ودنا بصراحه ودنا كل واحد يعبر ويقول الي بصدره بدون ما يشيل بقلبه وبكذا تكون العاقبه سيئه ..

شباب اول شي اوضح شغله بس .. ببدأ بالدفاع عن نفسي اذا يحقلي

بالنسبة للمربعات الكامله الي عندي .

في البدايه كان لابد من اختيار اشخاص من الادارة يعطون تقيمات كامله حتى تجيهم خاصية تقييم الاخرين بشكل جيد .. وبدينا بالمراقبين العاميين كلهم بنقاط كامله حتى يبدأون بتقييم الاخرين ..

وضحت الان ؟ السالفه بعيده جدا عن الواسطات والمحسوبيات

وبالاخير احب اركز على شيء ذكرته اختنا لينا

مب الحكمه من مشاركاته اكثر ومواضيعه اكثر..

الحكمه في الحب والاخلاص للمنتدى ذا.

مااحب ازيد شي عليه ..

لكن بالاخير احب اقول رساله واتمنى انها تكون النهايه لكل تفكير سلبي ..

التقييم في الاخير بشري وفي يد بشر

لذلك لاحد يتوقع عداله مطلقه أو مثالية في كل شيء ..

احنا الي نقييم ... وكل الي نحاول نسويه اننا نسدد ونقارب .. هذا الي علينا .

اوكي بكذا انتهينا ووضحنا الامر هذا ؟ ما يحتاج نكمل النقاش فيه بهذا الموضوع خلونا نركز على سامي يوسف ..

ملاحظة /

بصراحه الكل شاف بهذا الموضوع بعض الردود الي ما كنا نتمنى نشوفها .. احتراما وتقديرا لاصحابها ماراح نحررها او نحذفها .. انا متأكد بأنها لن تتكرر .

BOOOB_2002
09-04-2005, 12:48 AM
أنا من راي الأخ آرسين وجريندايزر :31:

دام فيه دف ومعازف فهي غير مباحة ومشبوهة وفيها تناقض انها دينية وتعرض على قنوات منحلة ..

زي قناة روتانا يجيبون اغنية منحلة ثم ينقلون الصلاة من مكة الحمد لله والشكر هذا استهزاء بالدين مع الأسف وتشويه له

ولو كان سامي يوسف عن غير قصد ما اقدر أظلم الرجال لكن بالنهاية حديث الرسول صلى الله عليه وسلم واضح بخصوص الموسيقى والمعازف .. :)

http://www.montada.com/showthread.php?t=310423

ODIN
09-04-2005, 12:57 AM
تعمدت افصل الرد هذا عن الي قبله لانهم منفصلين بكل شي

ماشالله بصراحه وجهات نظر كثيرة وتعلقيات كثيرة جدا مااقدر اعلق عليها كلها

لكن بعلق على بعضها

ترابد /

مادري بصراحه اذا هو كان مسيحي بعدين اسلم .. او عايش بوسط عائله مسلمة من الاساس .. مادري

احد عنده أي معلومه حول هذا الموضوع؟

لينا /

ههه اجل فاتنك؟

هههه مثل حالة اختي منهبله عليه .. صح صراحه ماالومك ماشالله الله معطيه وسامة فظيعه الله يحفظه

بو معاذ /

اقدر وجهة نظرك واحترمها اكيد .. لكن لو تلاحظ شغله ان كل اعماله مو موجهه لا لي ولا لك .. موجهة لفئة معينه انت تعرفها .. مارأيك لو تفكر مرة اخرى بالقضية بهذه المعلومه؟

وشكرا لك

NsaN

ههه الله يهديك الي بيسمعك بيقول ليش انت ارهابي

هههه امزح ما عليك

بصراحه انسان كلامك يغلب عليه سوء الظن كثير

يعني انت كم مرة ما لحقت على الصلاة وصليتها بجماعه ثانيه ؟ بهذه الحاله انت سويت جريمة او اثم ؟

الامر الاخر .. قبل كل شي ما ندري وش هدفهم وايش قصدهم بالضبط بالامر هذا ..

لو انا بحلل ليش عملوا كذا . راح اعتبر ان كل هذا جاء بشكل عفوي منهم ولا قصدوا جماعه ثانيه ولا قصدوا اطفال بس الي يصلون ..

وبالاخير .. الاسلام وصانا بأن احسان الظن مقدم على كل شيء تجاه اخوانا المسلمين .. هذي بس تكفي :)

وشكرا لك

ارسين /

صراحه عجبني كثير ردك .. اكيد هو بحكم بيئته ومكان تربيته .. ارتاح لفتوى تحليل الاغاني العفيفه وعمل عليها ..
--------------------

تقريبا من بعد هنا افكار الردود اصبحت متقاربه لذلك المعذره لا استطيع التعليق عليها كلها .. والا ودي بصراحه اتكلم واكتب لبكره معاكم يا حبايبي

فيه نقطة اخيره احب الكل يفكر فيها قبل ما يحكم على سامي يوسف سواء بالخير او الشر ..

لاحظوا ان اعماله موجهة فقط لفئات محدده ومعروفه .. لذلك ممكن نشوف اناشيده في قناة ميلودي . .وما نشوفها في قناة المجد مثلا !

ما فكرتوا بالنقطه هذه؟

بصراحه انا ادعوا الجميع بأن يعيد التفكير في هذه القضية بالاعتماد على هذه المعلومه .. ويفكر بصراحه بدون كبرياء وعصبيه .. ويشوف ايش الله يفتحها عليه ..

باختصار انا بشرح الي جالس اعمله حاليا ..

لو احد من ربعي الملتزمين فكر يسمع لاغاني سامي يوسف او اناشيد بايقاعات ماراح انصحه ابد واقوله لا تسمع ..

لكن لو واحد اخر يسمع اغاني بنصحه مباشر بأنه يسمع لسامي يوسف ويسمع للاناشيد بايقاعات بعد ..

وشكرا لكم جميعا

Son_OF_Liberty
09-04-2005, 02:47 AM
هلا اودين :D

اول شي
ليه الاحظ على هذا القسم عدم الوحده الموضوعيه :p

<<<<بالله اسكت :09:

بخصووص التمييز :18:

ياخي ماشاء الله عليك مايكفيك انك احمر وانك مستشار المنتدى :33:

غيرك صارله سنتين ازرق
طبعا السبب راجع لغبائه وقلة مواضيعه :09:

نرجع للموضوع الاساسي
اللي هو سامي يوسف
تصدق اودين اني مااعرفه هذا الرجال غير توني عرفته منك :(
اذكر زمان شفت فيديو كليب اسمه المعلم على قناة ميلدي وتوقعت انه واحد مسبك مثل بقية المطربين العرب اللي يغنون لنبينا محمد

بس يمكن هذا المطرب مايعرف وش حكم الغناء :08:
او بمعنى اصح حسن نيه منه
لأن نيته هي نشر الاسلام وهذا اللي باين عليه

عالعمووم تشكر على الموضوع :biggthump

Kubaj
09-04-2005, 01:00 PM
فيه شيء بالموضوع ذكرني بنكتة قديمة.. عن البنت اللي تلبس Mini Skirt وتغطي وجهها بنفس الوقت.. هههه .. دلاخة .

moon girl
09-04-2005, 02:11 PM

انا ماقلت سماعه حلال خصيصا ان الأنشوده فيها موسيقى بس انا اقول رأيي فيه وبصراحه لو الواحد يسمعها
اهون من الأغاني
ماأقول الا الله يهدانا

يعني بتقول لمدمن مخدرات اقطعها كلها مرة وحده؟؟!

انا وجهة نظري مثل لينا
حتى فيه مغني امريكي نسيت اسمه لما اسلم صار ينشد وبالموسيقى بس بعد فتره ترك الموسيقى
يعني لازم يكونون كذا في بداياتهم

لو احد من ربعي الملتزمين فكر يسمع لاغاني سامي يوسف او اناشيد بايقاعات ماراح انصحه ابد واقوله لا تسمع ..

لكن لو واحد اخر يسمع اغاني بنصحه مباشر بأنه يسمع لسامي يوسف ويسمع للاناشيد بايقاعات بعد ..

كلامك صحيح لأنه صعبه تقول لواحد اترك الأغاني بسرعه
فأحاول معه بالتدريج

وشكرا

Darkness withiN
09-04-2005, 02:39 PM
-السلام عليكم ورحمة الله وبركاته-
-في البداية..أود أن أشكر الإخوة الأفاضل الكوبرا وبدر على ماتفضلوا بقولهِ,وأشيد برد الأخوين أرسين وأرجندر-

-سأضع بضعة أسئلة وأجاوب عنها,لتتضح الصورة بإذن الله-

-سماع مثل هذه الأناشيد المحرمّة من دف وموسيقى,أهون من الأغاني,وكل شيئ يجب أن يكون بالتدريج,وهذه الأناشيد المحرمة جسر للإنتقال إلى الأناشيد المباحة والتخلص من الاغاني,أليس كذلك؟-

-من يستمع للأغاني ثم يستمع للأناشيد بدف أو إيقاع سينتقل تدريجياً لعالم الأناشيد الحقيقي,والتي بدون دف وإيقاع,كما حصل لي وللكثيرين-
-من يستمع للأناشيد بدف وإيقاع وهو لايسمع الأغاني,سينتقل تدريجياً للأغاني-

-وكما عرفنا,إن الخمر لم يحرم دفعةً واحدةً,بل بالتدريج,وهنا أتى دور الأناشيد التي بدف وإيقاع,تجعل الناس تتدرج من الأغاني ومن ثم الأناشيد بإيقاع أو دف وبالتالي للأناشيد والتي هي البديل الشرعي للأغاني..لكن هذا لايعني إنها حلال!!,كما الحال مع الخمر تم التدرج في تحريمه ولم يمنع مرّة واحدةً لإنتشاره ذاك الوقت وأهميته لهم وإعتيادهم عليهِ-

-بكل إختصار..الأناشيد بدف وإيقاع جسر للإنتقال إلى البديل الشرعي للأناشيد الإسلاميةِ,وهذا لايعني إنها كونها جسر فهي حلال,وكذلك لايشترط أن يكون الجسر من مادةٍ معينةٍ-
-الجسر الذي ذكرناه للوصول للبديل الشرعي هو الاناشيد بدف أو إيقاع,ولكن أليس أفضل جسر هو جسر الإيمان والخوف من الله عزوجل؟,فحين نكون على جسر في حفظ ورعاية الله نستطيع أن نضمن حياتنا وأنفسنا لحين الإنتقال,أمّا الجسر الذي هو خلف أهوائنا ومشغولين بالجهاد عليهِ والتنازلات{جسر الأناشيد بإيقاع ودف} ..فهو ليس بحفظ الله عزوجل ولن يصمد لإنه معصيةٌ والله لايبارك هذا الجسر,وبالتالي سقوطه بأي لحظةٍ بغفلةٍ والموت على خاتمةٍ سيئةٍ لمجرد أن يتلذذ بمتاع الدنيا-

-تم الجواب على أول سؤال..وسأقوم بكتابة الرد الثاني,وهذا لعدم الإطالة-

~همسات~-أعتذر إذا ضايقت أي منكم إخوتي في هذا الموضوع,فوالله إننا لانريد غير مصلحتكم ولسنا متعصبين إلا للرباط الذي يجمع بيننا-
-ههه..أحد النقاد عجبه توقيعي الذي يظهر فيه دانتي ممسكاً بالجيتار,ويراه مخالفاً لمبادئي التي أدافع عنها,أشكره على الملاحظة والتوقيع هدية من مراقب سابق وأخ عزيز علي,فلم أرفضه,وردة معطرة بالمسك والريحان لكَ<مصالة> -

-أنا فعلاً في السابق..قبل الإلتزام والهداية بفضل الله,كنت أسمع أغاني وأرفض حتى تحريمها وأتحجج بأشياء كثيرة تدل على إنها حلال,منها فتوى إبن حزم رحمه الله والتي رد عليها وفندها الكثير,ومن ثم إستدللت إن الاغاني تريح الأعصاب وإلخ من الأكاذيب,لكن ثبت أثرها الضار على الأذن والنفس,وكذلك مستحيل أن تجد شخصاً يحب الأغاني وبذات الوقت يحب القرآن-

-تركت الأغاني بإن تدرجت كما قال الأخ بدر,من الأغاني للأناشيد بدف وإيقاع,وبعدها إلتزمت وكانت إرادتي قوية فتركت الأغاني...لكن هذا ليس مبرراً لأي شخص بأن يتخذ من هذه الأناشيد المحرمة جسراً للعبور,حيث أنا في السابق لم يكن يوجد حولي من يرشدني إلى الجسر الآمن والصحيح,فلو كان يوجد لما إتخذت هذه الأناشيد المحرمة وسيلة لأتخلص من الحرام الذي أنا كنت فيه-

-مع كــل إحترامي وتقديري..في أمان الله عزوجل-

Lena
09-04-2005, 03:09 PM
خوذوا قواطي الاربعه وسيبووووني :17:
ههههههههههه
يا ملحهن بعد طافيات:28:

رووعه اسلوبك اودين في تطفيه النار :biggrin:
بصراحه يا عالم هدو اللعب ههههههههه
اهم شي القلوب صافيه مهما كان..

وبعدين اودين صدق الوسامه تلعب دور بس فيه اشياء ثانيه وراك خليتها :33: الصوت والتصوير والرقه والطيبه والاخلاق(تعرفه مشالله عليها)

اما بالنسبه للاغاني..

والله اكيد حرام نعرف..

بس لا تصيرون هجوميين ..كل من يقرب للدين الاسلامي يخاف ويهج منه..

خوذوهم باللين مب بالقسوة..صدق هم غلط..
بس لاحظوا ترى الي مب بالوطن العربي وحتى بعض الي بالوطن العربي ياحرام مب عارفين للدين صح..

فليه انتم حاطين النيه السيئة وانه قاصد ينشر الاسلام بشكل غلط؟

يمكن مايدري..
ويجون ناس يساعدونه ويعلمونه الطريق الصح ويبدا ينشد بدون موسيقى..

اما اذا تاكدتوا عن نية خبيثه الا غصب يبي ينشر الاسلام بشكل غلط ابدئوا شلالات النقد :)

الموقف الي قالتها ليتل انجل يكفي..
واحد سارح لي في قناة ميلودي بين هالعاريات الي لا يبلانا ياخذ اثم على كل نظرة..
ثم تجي هالانشودة خاليه من الاغراء فيها صلاة وفيها معاني حلوة
مب الواحد بيستحي؟؟

الهجود والتشدد دايم مب زين حلو التفهم..ثم اللين والاتجاه لطريق الصح

وسلامتكم والله يهدي ويوفق سامي يوسف (blush blush )

Yamato
09-04-2005, 03:22 PM
شو السالفة.. اشوف الموضوع فيه منحنى لدق الطبول @@!

يا فتى الاستشارات.. الباب الصغير مالك شكله يودي لمشاكل.. فعلتكا ما كانت زينااا.. -__-
والمثل يقول.. ابعد عن الشر وغنيله.. (مب الغناء حرام يا فتى @@)

وبالنسبة للفتى سامواه.. سمعناه وعجبنا صوته.. بس انا اطبق المثل القائل.. اسمع لبني بوش احسن من بني العرب.. -______-

وانا مع عصفور في اللي قاله..قلبا وقالبا وقواطي كمان ^^

Pr.Game
09-04-2005, 03:53 PM
بسم الله الرحمن الرحيم ..
الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على سيد الغر المحجلين النبي الأمي الأمين .. صلى عليه وعلى آله وصحبه الطيبين الطاهرين وسلم تسليماً كثيراً إلى يوم الدين ..
أما بعد ..
سلام الله عليكم ورحمته وبركاته ..

الموضوع جذبني بشدة .. يوم شفت العنوان سامي يوسف .. هذا المنشد المبدع .. ما شاء الله ..
أناشيده بأجمعها سمعتها .. وهي رائعة بكل ما تحتويه من معاني جميلة وتعبيرات رائعة ..
لا أدري لماذا هناك من وقف موقف الضد من أناشيده ومرئياته ..
ومن وقف معه في كل هذا ..

صراحةً .. أنا شفت جميع فيديو كليباته .. :31: لكن دائماً أقف منها موقف الشك ..
خاصة بعد ما أشوف المؤثرات والإخراج الاحترافي ..
وفي كل مرة أفكر .. هل يصح هذا إسلامياً أم ماذا ..؟
أعتقد أنه بالنسبة للكفرة ففيديو كليباته ممكن تجذبهم للإسلام .. وأيضاً ربما يحفزهم على الاطلاع على الدين ..
لكن لنا ..؟!!

أغلب فيديو كليباته تحتوي على تأثيرات الدف .. وما أرى أنها دخلت في عالم الموسيقى والغناء ..:31:
وأرى الكثيرين ممن حرموا الدف على الرجال استناداً لقوله صلى الله عليه وسلم ( فصل ما بين الحلال الحرام ..)
صراحة رجعت للكثيرين في مسألة الدف لكن لم أجد جواباً شافياً ..
مرة واحد يقول فيها نظر ومرة اختلاف .. إلخ ..
بالنسبة لي أنا أستمع إليها في بعض الأحيان ..
ولا أرى فيها شيئاً مما يثير النفس ويقربها من الغناء والطرب والرقص :31: ..
يعنى كلها كلمات دينية صلاة وسلام على النبي وشيء من بر الوالدين والتعليم يعني أساسات إسلامية تقريباً ..
لكن كأني أسمع فيها دق جامد .. ( طبل ممكن ) .. إذا دخل فيها حرمت :31: .. مثل بعضها أعتقد كان عن الصلاة والسلام على الرسول وكان فيه طبل واضح :31:..

الشي اللي بدي أوصل له هو ما السبب في تحريمها من البعض ..:31:
لا أرى فيها شيئاً من دواعي التحريم .. إلا إذا كان صوت الطبل في بعضها أما بقيتها ليس فيها من هذا شيء ..
وإن كان سمعت من البعض من يقول أنها بديل عن الأغاني ..
فالقائل بهذا الكلام لا ينطق إلا من جهل وقلة علم ..
يعني هل يعقل أن تساوي ما بين نشيد إسلامي وأغنية ماجنة ..؟!
شتان ما بين هذا وهذا حتى يعتبر هذا بديلاً لهذا ..
وأيضاً في نفس الوقت .. لا يمكن أن نقول أن سماع أناشيد الإيقاع الموسيقي هي مرحلة الانتقال ..
بل المعصية إذا علم الرجل بتحريمها تركها دون اللجوء إلى غيرها للتدرج حتى يتركها تماماً ..

على كل حال .. الوقت الحالي من الضياع لا أعلم ماذا أقول عنه ..
أطفالنا يرددون كلمات الأغاني هنا وهناك ..
وحناجر المغنين تعلوا في السماء ..
فأعتقد من الأولى أن نسدد نظرنا نحو أصل الغناء ..
ومحاولة القضاء عليه ..
لا أن ننشغل بالاختلافات وغيرها ..
وبالنسبة للأناشيد العادية الإسلامية لا أرى فيها شيئاً ..
بل قد تكون حافزا لأداء طاعة ومشجعا على الحس بالعالم الإسلامي وما يدور فيه كالأناشيد حول فلسطين والعراق فك الله أسرهما ..
على كل حال .. ما عندي زيادة في الكلام .. :28:
والأفضل العودة إلى علماء الدين وسؤالهم ..
وراي اختبار حديث الله يستر .. ><
سلام .. ونشوفكم الربوع الجاي ..
وانتظروا موضوع جبار مني الأسبوع القادم .. :18: راح يكون شديد اللهجة وسيكون حول قضية مهمة ..
دمتم في حفظ الجليل والله يحفظكم ويرعاكم ..

.

Lena
09-04-2005, 04:04 PM
يالحسام المهند

هلا برجعتك وهلا فيك..

بس صراحه مافهمت كلامك..

كلامك حلو صياغته بس ضعت فيه؟

انت ويش رايك بالضبط؟

Pr.Game
09-04-2005, 04:12 PM
صحيح كلامي متوه نوعاً ما ..
لكن لنا رجعة بعد الاختبار .. خلونا نخلص من الحديث >< ..
وراي مذاكرة طويلة .. الله يعين ويساعد .. كتبت كلامي وأنا مصدع خاصة بعد اللي شفته ..
وسنعود بتفصيل بعد العودة ..
صار كل واحد يفتي وكأنه منزل عليه الوحي .. صار دور العلماء هامشياً وصرنا نصول ونجول ونفتي كأننا نصبنا أنفسنا أماكن الصحابة والتابعين وعلماء الأمة ..
على كل حال سيكون لنا نقاش مطول إن شاء الله ..
المسألة راح تطول لأنه خلاف في خلاف في أصل خلاف وهذا اللي أحاول أتجنبه ..
لنا عودة ..
سلام .. وادعوا >< وراي انجلش كمان .. ><
.

الكوبرا
10-04-2005, 01:47 PM
في البداية أنا أعتذر للأخوات اللآتي ذكرتهن في بداية ردي فهي أحياناً تكون أقرب لسبه
منها الى النصيحة..و أكرر أعتذاري مرة أخرى.. :)
لكن الردود جائت على غير ما أتوقعها...لكنها في الحقيقة أضحكتني كثيراً.. :D

يا الغلط علينا نحنا
:D ..و الله أني أول ما بدأت بأدوين و قلت بالحرف
" و الله الموضوع واضح ولا يحتاج كثير من الفلسفه يأخي أودين "

أما الأخوه الباقين في الحقيقة ما أنتبهت لردودهم..

لكن تخصيصكم أنتم بالجواب هو الغلط مني و نحن نعتذر.. :)

بتقول لمدمن مخدرات اقطعها كلها مرة وحده؟؟!

ههههههههه..هذه أيضاً من أطرف التعليقات.. :D
لأني لم أسمع أن مدمن المخدرات يعالج بالمخدرات نفسها..!!
و بصيغة أوضح هل يعالج المسموم بالسم أم بالمصل المضاد؟؟

فاللي أعرفه علاج الأغاني هو الأستماع للقرآن لا بالأغاني و أن أخذت الصبغة الأسلامية

الله يهداك اخوي الكوبرا............. ما توقعتك عنصري بهالطريقة !!

:D

ماحنا اهل فتوى الله يجزاك خير

ممتاز لكن أنظري لردك جيداً.. :D

اقول انها كانت نوعا ما سبب في ابتعاد شخص عن مفسدة ...ايا كانت ....نتيجة ايجابية يعني ....

هههههههههههه...
نوعا ما سبب في ابتعاد شخص عن مفسدة " هذا يسمى تمهيد للحكم "

الحكم من ليتل : النتيجة إيجابية " يعني مقبول على أضعف الإيمان "

على العموم أنا لا أقصد الإستهزاء و لا الإهانة أبداً و ما لا أقبله على نفسي لا أقبله على غيري...

و أقول للأخوات أن الحق معكم لأني خصصتكم بذلك و كان لكم الحق بإشارتي بالعنصرية
و أن كانت بشكل مقصود أو مداعبة فهي حق..و نحن رددنا عليكم المداعبة بمداعبة و أن شاء الله حق

و أقول الى من يسمع سامي يوسف أو يؤيد ما يفعله..فهذا ليس من فعل نبينا صلى الله عليه و سلم
ولا الصحابة رضوان الله عليهم أجمعين و ليس من فعل التابعين ولا تابع التابعين .

أما من قال أنه يقوم بواجب دعوي ولا يوجد من ينبرئ لهذا

فأقول

الدعاة عندنا يسافرون لأوروبا و أمريكا و أفريقيا و آسيا و لهم مركز منتشرة في أنحاء العالم وهم لا
يقصرون بواجب الدعوة إلى الله فلا تحزنوا و تيأسوا فالأسلام بخير و رجالهم أكفاء يغنوننا عن التعلق

بسامي يوسف و غيره...

و أقول أن سامي يوسف أن كان يقصد بهذا العمل التقرب الى الله فإن شاء الله أن له أجر على الإجتهاد
و أن أخطأ الطريقة فالواجب النصح له و تبيان خطأه بإطار مهذب كما علمنا نبي الهدى محمد صلى الله عليه و سلم .

سلااامي
و أكرر أعتذار مرة أخرى.. :)

ODIN
10-04-2005, 02:34 PM

هههههههه الله يرجك يا جابر الي يسمعك تضحك وتتفلسف يقول اسكت عندك سالفه :D

ماعمرك رحت لمستشفى فيها قسم علاج للمدمنين على المخدرات ؟

يعالجون بهذه الطريقة .. يقللون جرعهم ويعطونهم جرع بشكل تدريجي الى ما تنعدم الجرعه

هههههه انا وش عندي نشبت على هذي

بس ثاني مرة لا تتفلسف وتضحك على العالم وانت ماعندك سالفه :biggrin:

ههههه المهم لا تزعل من طريقتي الدعابيه على قولتك انت الوحيد الي امون عليه وامزح معه :tongue2:

براسي ضحك ابي اضحك مب بس انت تضحك

ووجهة نظرك بالنسبة للموضوع مقبوله ومحترمه جدا ومشكور على مشاركتك

وننتظر موضوعك يا حسومه :)

Lena
10-04-2005, 02:35 PM
ماقلت يعالجونه فيه..!
قلت يفكونه من هالادمان بانه يخففون كمايته
ايه مايقطعونه مرة وحده..يعني خلنا عن الاغاني !
بس انتي تدري لو قطعوا عن مدمن المخدرات مخدراته مرة وحده يمكن يموت؟؟؟
والله بجد لازم يخففون الكميات حبة بحبه لما يتعود جسمه..

وبعدين خلوني بعيد عن الافتاء بالنسبه لي انا مافتي ولا شي :S

يلا سلام

BOOOB_2002
10-04-2005, 03:22 PM
جزاك الله كل خير أخي كوبرا على توضيحك لبعض النقاط

ونقطة بسيطة أحب أوضحها للأخوة

أن علاج المخدرات لا يتوقف على أخذ المريض الى المستشفى وعلاجه .. فنسبة 64% من هؤولاء الذين يتعالجون يعودون الى الإدمان بعد فترة لماذا؟ لأنه لم تن لديهم الإرادة الحقيقية ولم يتوبوا توبة نصوح..
والأمر متشابه مع الأغاني... وغيرها من أنواع الإدمان

العلاج من مشكلة الأغاني وغيرها تأتي بالإرادة وبمخافة الله والتوبة النصوح

والقرآن خير معين في ذلك

لماذا لا نستبدل الإستماع للأغاني بالإستماع لخير الكلام وهو القرآن الكريم كلام الله عز وجل?

الكوبرا
10-04-2005, 03:42 PM
:)

هههههههه الله يرجك يا جابر الي يسمعك تضحك وتتفلسف يقول اسكت عندك سالفه :D

ماعمرك رحت لمستشفى فيها قسم علاج للمدمنين على المخدرات ؟

يعالجون بهذه الطريقة .. يقللون جرعهم ويعطونهم جرع بشكل تدريجي الى ما تنعدم الجرعه

هههههه انا وش عندي نشبت على هذي

بس ثاني مرة لا تتفلسف وتضحك على العالم وانت ماعندك سالفه :biggrin:

ههههه المهم لا تزعل من طريقتي الدعابيه على قولتك انت الوحيد الي امون عليه وامزح معه :tongue2:

براسي ضحك ابي اضحك مب بس انت تضحك

ووجهة نظرك بالنسبة للموضوع مقبوله ومحترمه جدا ومشكور على مشاركتك

وننتظر موضوعك يا حسومه :)

قال تعالى " قل هل يستوي الذين يعلمون والذين لا يعلمون "

شفتوا كيف يحصل للواحد أذا تكلم عن شيئ ما يعرف عنه شيئ<==يحاول يرقع.. :D

شكراً أودين و لينا على هذه المعلومة..!!

لكن لازلت على منهج تحريم الأغاني حتى لو إتخذت طابع أسلامي و أنا على ما عليه علمائنا

حتى يظهر دليل شرعي ثابت فحينها سأكون معكم فأنا مع الدليل أميل معه حيث مال..:)

سلااامي

أستدراك : ويانا و إياك يا بوووووب.. :)

Mada Mada Dane
10-04-2005, 03:42 PM
ودي ارجعكم لمحور النقاش

" وش دخل المخدرات بالغنى الحين ؟ " :)

==__==

على كل حال الدعوه بالقران وبصوت واحد ممتاز أشوفه أفضل لأن تأثير كلمات القران في النفوس أقوى , ولا يجوز لنا نغلط بحق سامي يوسف فهو باذل جهده لخدمه الإسلام بما رأه مناسب لوجهه نظره وقد يكون جاهل هو ماتلقى تربيه إسلاميه زينا , بل عكس أفضل منا لأنه على كلام ترابد انسايد كان مسيحي واسلم يعني بحث عن الحق ووجده وإنقاد له أما إحنا ولدنا على الإسلام ...

ولكل وجهه نظر إما أن تقبلها أو تردها دون المساس أو الغلط على وجهه نظر الشخص المقابل , وأنا برأيي لو ينصح الأخ سامي يوسف أتوقع راح يسمع لكلام الناصح وينشر الدعوه بالقران لأنه على كلامكم صوته قوي جداَ ما شاء الله , لان نشر الدعوه بالقران مثل ماقلت أوقع بالنفوس للكلمات العظيمه لو أوصل مفهوما للطرف المقابل وأيضا رداً للشبهات , الإحتياط واجب بما إني اشوف إختلاف في وجهات النظر بينكم .

وماأخفي على أحد انا من الي يستمعون للاغاني _ وماقلتها جهارا بالمعصيه لكن إقرارا مني بأن الأمر غلط بقناعه في داخلي _ ولو تخلو أناشيده من أدوات العزف مثل الأناشيد الي عندنا يكون أفضل أيضا .

And that's AlL :biggrin:

Lena
10-04-2005, 04:12 PM
ياربيه كان المخدرات مجرد مثال وقلت لكم افصلوا شرحي للمساله عن الاغاني ياحبكم بس لل......استغفر الله ؟؟؟ :06:

مالي دخل في تحريم ولا تخليل فكونا!!

يلا سلام..
الواحد صاري خاف يقول كلمه..:31:

BOOOB_2002
10-04-2005, 04:20 PM
ياربيه كان المخدرات مجرد مثال وقلت لكم افصلوا شرحي للمساله عن الاغاني ياحبكم بس لل......استغفر الله ؟؟؟ :06:

يلا سلام..

بلا رد احسن ...×__×. :laughing:

Mada Mada Dane
10-04-2005, 04:28 PM

يلا سلام..

لانه مثال عبيط مثل وجهك :laughing:

احم امزح والله امزح لوول الحين بتذبحني هع هع , ياشيخه لاتزعلين تراه نقاش ولكل واحد وجهه نظر زي ماقلت لك ان تقبلها او ترفضها ... وتختلف الاراء لكن مايفسد الموده بينا كلنا اخوان هنا ...

يعني لاتخافين تكلمي مثل ماتبين :jester:

sp
10-04-2005, 04:30 PM
أعذرني أخوي ODIN عمرها ما كانت الأناشيد مع الدبكه والعود الوتر محرم أخوي ODIN وهذا رأيي

ورأيي صحيح يحتمل الخطأ
ورأي غيري خطأ يحتمل الصواب

Lena
10-04-2005, 04:30 PM
ادري بووب ..بس انا اكره ماكره لما اوضح قصدي عشرين الف مرة وستيل ينفهم غلط يعني كان لي نية واضحه مرة :)

تقريبا مثل قصد كلام مادا مادا الي هو ان الرجال ممكن مايعرف ليش ماينّصح؟

ثانيا قلت اعرف انه الاغاني حرام الله يهدينا ..

ثالثا ضربت تشبيهي فقط للاعانه وليس هو صلب ولب الموضوع..

رابعا (تعديل ذيXD)
يخرب مطنك يا مادا T.T
زي وجهي اجل يهببببببل T.T
بس مدري انا اصير ماحب اشيل مسؤليه شي كبير مثل التحريم و التحليل تقدر تقول نقطه ضعف بس ماتحم كلام قوي كثير هههههه - -

واخير وليس اخيرا ..يا زينك يا سامي :31:

Mada Mada Dane
10-04-2005, 04:38 PM
واخير وليس اخيرا ..يا زينك يا سامي :31:

ههههه ايوه يازينه , انا الي مااكره في النقاش انه يجي شخص يقلل من الي يناقش فيه او من الطرف الاخر ==__==

يعني مايحق لاي احد يجي يقول احنا مستغنين عنه او امور زي كذا هو واحد مسلم زي زيك واحسن انه اهتدى للإسلام ماانولد مسلم من ابوين مسلمين

النقاش لازم يكون فيه مرونه أخذ وعطى بدون احد يغلط على الشخص الي نتكلم عنه , ولا احد يزعل بعد , لكل وجهه نظر ومفروض ماتفسد الموده بين الاخوان

وشكرا ^_^ <<< وش عندي صاير ودود نادر مااستحدم هذي الإبتسامه احمدوا ربكم اليوم انا رايق شوي

ODIN
10-04-2005, 04:41 PM

بحكم بيئته والمكان الي عاش فيه

طبيعي يقتنع بفتوى تحليل الموسيقى

لانها اقرب للمنطق من وجهة نظرهم

مشكله احنا مو متصورين اهمية الموسيقى عند غيرنا ..

هم يعتبرونها غذاء للأذن والروح

مثل ما الانسان يحب يشوف المناظر الطبيعيه المريحه للعين

ويحب يقرأ الكلام الحلو

ويحب يأكل الطعام اللذيذ

ايضا حاسه السمع لها غذائها وهو الموسيقى

هذي هي نظرتهم من اول ما يولدون

لذلك طبيعي يقتنع بفتوى تحليل الموسيقى ..

فكروا يا اخواني بموضوعية اكثر .. وفكروا ان العالم هذا كبير .. واحنا عبارة عن جزء صغير جدا منه ..

asf4ever
10-04-2005, 04:49 PM
مسكينة يا لينا أشوف تقطعتي

بس أنا أشفو لو قلتيلهم عن قصة تحريم الخمر زمن الرسول صلى الله عليه وسلم

بتوضح المعنى نفسه

أنا ما أقول إنه كلامك صح ولا غلط أنا جيت أوضح فقط

مالي بهنقاشات أبدا-__-
وخل وجهة نظري لنفسي ولا للخصومات...

Lena
10-04-2005, 04:50 PM

..

اودين حسبي الله عليك بسك صور -______- رفقا بالقوارير هههههههه

وبعدين انا معاك في الي قلته :) حلو حسن الظن ومحاولة الاصلاح بدلا من الهجوم..

عصفور...... وينك عني من زماااان :17:

Mada Mada Dane
10-04-2005, 04:51 PM
صدقت بدر ... العالم كبير كذا انا جالس اتناقش بإن الأقتناع بوجهه نظر الشخص المقابل دون التقليل منه ...

الاخ له تقدير واحترام وماعجبني احد الاخوان لما رد وقال احنا مستغنين عنه , بل عكس بس لو يحاول يهذب او يخلي اغانيه تكون اناشيد خالصه أفضل

وشكرا

BOOOB_2002
10-04-2005, 04:58 PM
وماعجبني احد الاخوان لما رد وقال احنا مستغنين عنه

و أقول أن سامي يوسف أن كان يقصد بهذا العمل التقرب الى الله فإن شاء الله أن له أجر على الإجتهاد
و أن أخطأ الطريقة فالواجب النصح له و تبيان خطأه بإطار مهذب كما علمنا نبي الهدى محمد صلى الله عليه و سلم .

وش فيكم تراه نقاش والإختلاف لا يفسد للود قضية http://smilies.sofrayt.com/%5E/_950/tiptoe.gif

ملاحظة : لينا اختشي يا بت :18:

sp
10-04-2005, 04:59 PM
ايضا حاسه السمع لها غذائها وهو الموسيقى

أخوي وين راح القرآن الكريم لما تسمع القرآن ما يرتاح سمعك وما ترتاح أنت ^^
ورأيي صحيح يحتمل الخطأ
ورأي غيري خطأ يحتمل الصواب (ما أبي أزعل أحد :09: )

ODIN
10-04-2005, 05:11 PM
هههههه دقيقه الحين لينا من متى وانتي قارورة

ماصارت قارورة ذي خلاااص

هههههههههه

ياخوان والله طلعتوا الشيب من راااسييي

انا اقولهم ( هم هم هم ) يعتبرونها غذاء للروح لانهم تربوا عليها

وبعدين بصراحه الي يقولي القران والقران بس

هذا بالضبط مثل ما اقولكم فيه رواية او قصة حلوة فيها عبر وفوائد

وواحد يرد علي ويقولي طيب ياخي اقرا قران كلام الله فيه كل الفوائد

طيب اذا بنمشي على المبدأ هذا ماراح نقرا لا جرايد ولا كتب ولا قصص ..

يا جماعه القران أولى شيء وفوق كل شي ولا شي يعلى عليه

وكلنا نعرف الامر هذا ..

لكن الله ما أمر المسلم بالعباده والتهجد فقط .. مثل الرهبان ..

امره بالاطلاع والتثقف في كافة امور الحياة .. وترويح عن نفسه كذلك ..
الترويح واجب ترى :)

لذلك يا اخواني مو كل ما نشوف واحد يقرا قصة نقوله لأ اقرا قران احسن

مو كل ما نشوف واحد يسمع اناشيد نقوله لأ اسمع قران احسن

المسلم لازم يوازن بين عبادته وراحته وحياته العامة ..

Lena
10-04-2005, 05:19 PM
أخوي وين راح القرآن الكريم لما تسمع القرآن ما يرتاح سمعك وما ترتاح أنت ^^
ورأيي صحيح يحتمل الخطأ
ورأي غيري خطأ يحتمل الصواب (ما أبي أزعل أحد :09: )

ياخوي ياخوي يتكلم عن تفكير الغرب الي تربوا عالشي ذا @_@ وراكم ماتقرون زين اليوم ههههه

تعديل:
اودين قاعده ادافع عنك وانت تتهمني في قاروريتي؟؟
وش قصدك هاه ؟
نعم نعم انا قارورة يا جركل http://img.photobucket.com/albums/v477/ga6wah/puss-in-boots.png

The Genius
10-04-2005, 06:00 PM
في الحقيقه
من شرب الخمر (بكميه قليله) و ان يأكل قطعه صغيره من لحم الخنزير
لا ضر فيه وهو جائز
:أفكر:
ومن له رأي يخالفني فليتفضل :)

asf4ever
10-04-2005, 06:05 PM
في الحقيقه
لا ضر فيه وهو جائز

حبيت أوضح إنه (إلي أعرفه وسمعته من أستاذ الدين)
هو جائز في حالة إنه لا يوجد غيرها أبدا (يعني بيموت لو ما أكل وشرب)
فوالله ما أدري إذا جائز في غير هالحالة...
وسلمتم

Lena
10-04-2005, 06:13 PM
عصفور..

زينون شكله يتتريق^^

Baraa
10-04-2005, 06:17 PM
انا من المعجبين بهذا المغني الرائع ... اناشيده ذات هدف و ذات معنى و خاصة الام الاغنية الاخيرة ,, مؤثرة وذات مغزى .

والله افضل انه نقول استمعوا الى اغاني مثل هذه على الاستماع الى الاغاني التدميرية من الحب و الغرام الخ ,,,

هذا والله اعلم ;)

The Genius
10-04-2005, 06:20 PM
يا فتى العصافير( من ار بي جي فان):09:
انا اقصد في كل الحالات اكان يحتضر او مترف

لينا
سامي يوسف وين يعيش؟ :)

Lena
10-04-2005, 06:30 PM
....................

The Genius
10-04-2005, 06:48 PM
تدافعين عن شخص و ما يفعله و لا تعرفين مكانه!
يعيش في بريطانيا
اعتقد حققت لك إحدى امانيك
و الفضل يعود لله عز وجل
و من ثم اودين الذي ذكره في بدايه الموضوع

حسناً أليس هو في بلاد الغرب ؟

ومن المعروف انه معظمها يدين بدين المسيحية

وإذا أخذنا في البيئة التي يعيشها اجزنا له شرب الخمر (بكميه قليله) و أكل لحم الخنزير أيضا بكميه قليله

كيف ؟ أأنا جاهل ؟ لا والله

لكن هذا ما قلتموه انتم ولست إنا

انتم من أجاز الأناشيد هذه التي بها إيقاع لان البيئة التي يعيش فيها تستوجب كذلك

وأتت أدله على تحريمها وما فيها من غناء (معازف)

قال تعالى ( ومن الناس من يشتري لهو الحديث ليضل عن سبيل الله بغير علم ... )
أجمع العلماء أن لهو الحديث يدخل فيه الغناء ..
أقسم عبد الله بن مسعود .. على أن المعازف هي الغناء ..
الكثير من الصحابة أجمعوا على أن المعازف هي الغناء ..

كذلك الخمر أتت أدله على تحريمها لكن البيئة التي يعيش فيها يشربون الخمر و يأكلون لحم الخنزير

لماذا لا نسمح لهم بأكل كميه قليله؟

لعل و عسى بعض من هؤلاء يدخلون في الإسلام

من المعروف إن شرع الله تعالى ( وما ذكر به نص شرعي)
يصلح لكل زمان و مكان

وليس كما قلتموه انتم ؟!
او انتم تملكون وجهه نظر اخرى ؟

لهذا يا asf4ever لم ارد عليك لانه لا دخل لك لك في هذا الامر :)

KOS-MOS
10-04-2005, 06:55 PM
انا اقصد في كل الحالات اكان يحتضر او مترف

قال تعالى :
( يا ايها الذين امنوا إنما الخمر والميسر والانصاب والازلام رجس من عمل الشيطان فاجتنبوه لعلكم تفلحون. إنما يريد الشيطان ان يوقع بينكم العداوة والبغضاء في الخمر والميسر ويصدكم عن ذكر الله و عن الصلاة فهل انتم منتهون).

ومن احاديث الرسول عليه الصلاة والسلام :
1- كل شراب اسكر فهو حرام , ما كثيره يسكر فقليله حرام.
2- كل مسكر حرام.
3- ليست الخمر دواء بل داء.
4- ايما امرئ شرب مسكرا فلن تقبل منه اربعين صلاة فأن تاب تاب الى الله بنعمته و رحمته غفر الله ذنبه.
5- لعن في الخمر عشر, عاصرها ومعتصرها وشاربها ومقدمها و حاملها والمحمولة اليه وبائعها وشاربها ومهديها واكل ثمنها.

صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم.

asf4ever
10-04-2005, 06:56 PM
آسفينXD >>>فهمه بطيييء
أحم كنت أشك في الأمر XD
الموهم مثل ما قلت
أنا مالي بالهواشات
وأنا 90% متأكد إنه معظمكم داخل عشان يفرض رأيه
مب إنه يناقش ويفكر ياخذ برأي غيره
ومثل هذي المناقشات تنتهي بأشياء ما تسر-___-
وآسفين على الإزعاج مرة ثانية XD >>>توه إكتشف غبائه

sp
10-04-2005, 06:56 PM
أخوي ODIN أنا ما قلت عن قراءة القصص بالعكس معظم القصص فيها عبره للانسان

ولكني حددت الأغاني و (الوتر) فهو محرم كليا فلا يجوز أن نسمعه

ومن صوت سامي يوسف يبين أنه من أصول عربيه (نطقه للحروف يجيد النطق وأشباهه عربيه أيضا) ولكنه عايش في بريطانيا
فالمسلمين يعرفون المحرمات

Lena
10-04-2005, 07:01 PM
آسفينXD >>>فهمه بطيييء

أحم كنت أشك في الأمر XD
الموهم مثل ما قلت
أنا مالي بالهواشات

انتا شي :) يالتني فكرت مثلك

حلو موضوعك مرة اودين وانا فاهمه الي تبيه واسفين عالانسحاب باي باي

ODIN
10-04-2005, 07:06 PM
صادقه لينا وصادق يا اسف
من جد العالم متحمسين بشكل سلبي

يا جماعه زهقت والله من كثر ما اعيد واكرر

اذا انتم ما قريتم ردودي ولا استعبتوها انا مو مسؤول عن الي تفهمونه

بعيد للمرة الاخيره ..

وهذه المرة براعيكم بااختصار كامل يمكن ما تحبون تقرون الردود الطويلة

سامي يوسف متبع فتوى لتحليل الموسيقى .. فتوى بن حزم ..

احد يقدر يجزم بأن الله راح يعاقب سامي يوسف وبن حزم ؟

ماراح انتظركم تجاوبون ..

بقولكم بالاخير خلكم على الي انتم فيه ولا تغيرون شي لانكم بالبيئة هذه طبيعي تعادون اي شيء غير متعودين عليه

راح يقولي احد كيف نعادي ؟
تعادون لانكم ما احترمتوا الفتاوي الاخرى ولا احترمتوا الاسلام نفسه وجعلتموه حكرا على الفتاوي التي تربيتم عليها ..

اسف ماراح اكمل أي نقاش بعد الان

وضحت الي عندي ووضحتم الي عندكم

ODIN
10-04-2005, 07:09 PM
لينا أي انسحاب وأي باباي تتكلمين عنه الله يهديك ؟

لأننا نحترم الآراء الاخرى ومعترفين بأن اختلاف العلماء رحمه للمسلمين خلاص تنسحبين ؟

قولي ما ودي اكمل النقاش ايه معقوله ..

لانه اصلا راح يكون عقيم وانا تأكدت من هذا :)

الاخوان الله يهديهم هم الي يبون يفرضون رايهم على العالم كله

يبون العالم يمشي كله على رأي واحد فتوى وحده

مو معترفين اطلاقا بالآراء الاخرى

ولا معترفين بالعالم الاخر

يحسبون الدنيا كلها سعودية والخليج

BOOOB_2002
10-04-2005, 07:12 PM
تحول الموضوع 180 درجة :06:

خلاص يا اخوان كلنا أحباب واخوة لا تخلوا الآراء المختلفة تفرق بينا

وأعيد وأكرر محد يقدر يفرض رايه على أحد لأنه ولا واحد فينا مفتي أو علامة

يعني خذوا الأمر ببساطة عشان ما اسويكم بطاطا :18:

The Genius
10-04-2005, 07:16 PM
قال تعالى :
( يا ايها الذين امنوا إنما الخمر والميسر والانصاب والازلام رجس من عمل الشيطان فاجتنبوه لعلكم تفلحون. إنما يريد الشيطان ان يوقع بينكم العداوة والبغضاء في الخمر والميسر ويصدكم عن ذكر الله و عن الصلاة فهل انتم منتهون).

ومن احاديث الرسول عليه الصلاة والسلام :
1- كل شراب اسكر فهو حرام , ما كثيره يسكر فقليله حرام.
2- كل مسكر حرام.
3- ليست الخمر دواء بل داء.
4- ايما امرئ شرب مسكرا فلن تقبل منه اربعين صلاة فأن تاب تاب الى الله بنعمته و رحمته غفر الله ذنبه.
5- لعن في الخمر عشر, عاصرها ومعتصرها وشاربها ومقدمها و حاملها والمحمولة اليه وبائعها وشاربها ومهديها واكل ثمنها.

صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم.
شكرا اخي عززت موقفي
هذه الادله على تحريم الخمر
أقرأ ردي الثاني ستعرف إلى ما ارمي اليه
لم أقل أنه يجوز بلا هدف أو معنى :)

آسفينXD >>>فهمه بطيييء
أحم كنت أشك في الأمر XD
الموهم مثل ما قلت
أنا مالي بالهواشات
صدقني خير لك
لن تفقد اصدقاء
لا تقول إنك غبي فلست عليما في كل شيء
تجدني استفسر في البرامج و كل ما يتعلق بالتقنيه
فلست خبيرا بها
ولست ممن يفرض رأيه او يأخذ الموضوع تحديا كما يفعل البعض
لكنني أعلم من كان لا يعلم او العكس

Pr.Game
10-04-2005, 07:48 PM
من الأغاني إلى المخدرات مروراً بلحم الخنزير وشرب الخمر ..
نتكلم كأننا نصبنا أنفسنا موضع العلماء .. :31: ..
يعني مدام البعض يرى فيه إشكالية ليسأل أحد العلماء المشهود لهم بالتقوى والورع ..
ومواقعهم على الانترنت كثيرة ..
( فاسألوا أهل الذكر إن كنتم لا تعلمون ) ...

Kou Leifoh
10-04-2005, 08:06 PM
في الحقيقه
لا ضر فيه وهو جائز

i beg your pardon monsieur .. as One said
ما اسكر كثيره .. فقليله حرام ;)

تدافعين عن شخص و ما يفعله و لا تعرفين مكانه!

عن شخص مسلم مثل ما فهمت .. يعني حتى لو كان في موزنبيق يجب تدافع عنه :)

حسناً أليس هو في بلاد الغرب ؟

so what :31:

وإذا أخذنا في البيئة التي يعيشها اجزنا له شرب الخمر (بكميه قليله) و أكل لحم الخنزير أيضا بكميه قليله

كيف ؟ أأنا جاهل ؟ لا والله

لكن هذا ما قلتموه انتم ولست إنا

هذا انت فهمته والشباب ما قالو هذا الشي :o

وأتت أدله على تحريمها وما فيها من غناء (معازف)

ما استطعت اقرا ردود الاخوان الي وضعوا ادلة >_< ردودهم طويله ههههه لكن اكاد اجزم انه ما فيه دليل صريح وواضح يحرم الغناء ! ولا غير كده كان مستحيل تجد شيوح يحلونها :) واذا ما فيه دليل صريح وواضح من وجهة نظري العالِم يستطيع يبحر ويستنتج احكام اذا كان يُعرف منه العلم . لذلك لا تستغرب وجود مشايخ يحللونها .

كذلك الخمر أتت أدله على تحريمها لكن البيئة التي يعيش فيها يشربون الخمر و يأكلون لحم الخنزير

لماذا لا نسمح لهم بأكل كميه قليله؟

لعل و عسى بعض من هؤلاء يدخلون في الإسلام

من المعروف إن شرع الله تعالى ( وما ذكر به نص شرعي)
يصلح لكل زمان و مكان

وليس كما قلتموه انتم ؟!
او انتم تملكون وجهه نظر اخرى

i don't know what the hell are you talkin about >_< but there is misunderstanding, check out the 1st pages .

- ما رايكم بهذا كله ؟
kewl ..

اخالفك الراي في انه سيحمل الاسلام للعالمية . فيه مغني اسلم غيره وكل محبينه تركوه بسبب اسلامه !

نعم .. صورة الاسلام مشوهة جدا ! والاغلبيه ما تعرف اش هو الاسلام فقط تعرف اسمه . والبعض يعرفه عن طريق الشيعة :p صورة الاسلام مشوهة جدا جدا

well, dunno >_> i don't usually think about these things

anyway.. g2g c ya

Mada Mada Dane
10-04-2005, 08:41 PM
احبكممممم :o

تصدقون ؟ اخوي عمر دايم ارقصه على نغمه شامبو سن سيلك :laughing: يحليله , وابوي دايم يأذن باذنه الولد بيطلع معقد :17:

وعلى فكره مره كلت لحم خنزير بالغلط ==__== لما دريت انقرفت قرف , بس صراحه طعمه لذيذ :18:

BOOOB_2002 /

هههه اي زعل لي سنه اقول بردودي لااحد يزعل وكل واحد له وجهه نظر إما ان يحتفظ فيها او يقنع بالرأي الاخر :laughing:

على فكره بروح اقول لــ Jenny لاتسمعين اغاني اسمعي قران وبشوف وش بتقول لي ^_^ ممكن توصل فكره اشوفها مطروحه هنا من خلال هذي الجمله :33:

ولا احد يزعل تراني احبكم كلكم بس احب اخوي عمر اكثر :28: مااقدر اقاومه صراحه الولد إغراء , ولا أحد يغار منه :laughing:

The Genius
10-04-2005, 08:55 PM
Kou Leifoh
اعلم :)

شكراً لك

لكن في الحقيقه لم يكن وجهه نظري مفروضه على أحد
لانني ختمت ردي

او انتم تملكون وجهه نظر اخرى ؟

ومن له رأي يخالفني فليتفضل

من شاء أخذها و من شاء تركها
:)
طبعا الرد الأول
الخمر أم الخبائث
عن يأتي واحد ويقول تحلل ما حرم الله :أفكر:

aoks
10-04-2005, 09:09 PM
سلامو عليكو

اعتقد اناشيده محدودة ولا ؟ يعني انا مااعرف عن غير هذه الي حطها بدر ....

=== ملاحظة خارجة عن الموضوع :09: ====

يا ليت تاريخ تسجيلي يرجع 3 ايام بس :17:

.Atlas.
10-04-2005, 09:59 PM
في البداية أنا أعتذر للأخوات اللآتي ذكرتهن في بداية ردي فهي أحياناً تكون أقرب لسبه
منها الى النصيحة..و أكرر أعتذاري مرة أخرى.. :)
لكن الردود جائت على غير ما أتوقعها...لكنها في الحقيقة أضحكتني كثيراً.. :D

:D ..و الله أني أول ما بدأت بأدوين و قلت بالحرف
" و الله الموضوع واضح ولا يحتاج كثير من الفلسفه يأخي أودين "

أما الأخوه الباقين في الحقيقة ما أنتبهت لردودهم..

لكن تخصيصكم أنتم بالجواب هو الغلط مني و نحن نعتذر.. :)

فاللي أعرفه علاج الأغاني هو الأستماع للقرآن لا بالأغاني و أن أخذت الصبغة الأسلامية

ممتاز لكن أنظري لردك جيداً.. :D

هههههههههههه...
نوعا ما سبب في ابتعاد شخص عن مفسدة " هذا يسمى تمهيد للحكم "

الحكم من ليتل : النتيجة إيجابية " يعني مقبول على أضعف الإيمان "

هههههههههه
طلعت مفتى وانا مادري :09:
أضحكناك......فأضحكتنا :)
و جزاك الله خير ....

والله اللي اشوفه...انكم تركتوا الأساس وقمتوا تمسكون بأشياء مالها داعي !!
انا مستغربه شلون البعض يظل متمسك برأيه لو الناس تعيد وتزيد وتوضح....ويخاطبهم كانهم محللين او محرمين الشيء!!...
هذي كلها أراء شخصية .....ممكن الكلمات تخونا...وما نقدم اللي نبيه بطريقة صحيحة وينفهم غلط...
ولكن بعد التوضيح !!!
ونقطة اخيره ........مثل ماقال اودن ...اختلاف العلماء رحمه ....اعتقد هالجملة تلخص الموضوع كله ....

الله المستعان بس....

Mada Mada Dane
10-04-2005, 10:05 PM
[/center]
هههههههههه
طلعت مفتى وانا مادري :09:
أضحكناك......فأضحكتنا :)
و جزاك الله خير ....

والله اللي اشوفه...انكم تركتوا الأساس وقمتوا تمسكون بأشياء مالها داعي !!
انا مستغربه شلون البعض يظل متمسك برأيه لو الناس تعيد وتزيد وتوضح....ويخاطبهم كانهم محللين او محرمين الشيء!!...
هذي كلها أراء شخصية .....ممكن الكلمات تخونا...وما نقدم اللي نبيه بطريقة صحيحة وينفهم غلط...
ولكن بعد التوضيح !!!
ونقطة اخيره ........مثل ماقال اودن ...اختلاف العلماء رحمه ....اعتقد هالجملة تلخص الموضوع كله ....

الله المستعان بس....

احب الكتشب مع الرز :28:

المهم في جمله مااوافقها الرأي , انا وضحت رأيي بخصوص صلب الموضوع وكل واحد له الحريه يتقبل رأيي البسيط او يرده ... بس بخصوص جمله اختلاف العلماء رحمه خوفي تكون من تتبع الرخص المحرمه

لذا مااشوفه رحمه الي اعرفه لكل واحد يمسك مذهب من المذاهب الاربعه , مايروح ياخذ فتوى من هنا ومن هنا بالي يعجبه ==__==

فقط لاغير وتشاااو :laughing:

بروح اشغل ام كلثوم ودي اسمع اغانيها ماادري وش فيني منلحس هاليومين

محمدS.M
11-04-2005, 01:10 PM
شسالفة؟!!:31:

طبيب العاب
11-04-2005, 02:23 PM
تجوز بشروط

- في جواب له عن حكم الأناشيد قال سماحة الشيخ عبدالعزيز بن باز - رحمه الله : الأناشيد الإسلامية تختلف فإذا كانت سليمة ليس فيها إلا الدعوة إلى الخير والتذكير بالخير وطاعة الله ورسوله والدعوة إلى حماية الأوطان من كيد الأعداء والاستعداد للأعداء ونحو ذلك فليس فيها شيء ، أما إذا كانت فيها غير ذلك من دعوة إلى المعاصي واختلاط النساء بالرجال أو تكشف عندهم أو أي فساد فلا يجوز الاستماع لهم-، و قال أيضا - رحمه الله- : الأناشيد الإسلامية مثل الأشعار؛ إن كانت سليمة فهي سليمة ، و إن كانت فيها منكر فهي منكر ... و الحاصل أن البَتَّ فيها مطلقاً ليس بسديد ، بل يُنظر فيها ؛ فالأناشيد السليمة لا بأس بها ، والأناشيد التي فيها منكر أو دعوة إلى منكرٍ منكرةٌ-.

- وقال العلامة الشيخ محمد ناصر الدين الألباني - رحمه الله - عن هذه الأناشيد: -إذا كانت هذه الأناشيد ذات معانٍ إسلامية ، و ليس معها شيء من المعازف و آلات الطرب كالدفوف و الطبول و نحوِها ، فهذا أمرٌ لا بأس به ، و لكن لابد من بيان شرطٍ مهم لجوازها ، وهو أن تكون خالية من المخالفات الشرعية ؛ كالغلوّ ، و نَحوِه ، ثم شرط آخر ، و هو عدم اتخاذها دَيدَناً ، إذ ذلك يصرِفُ سامعيها عن قراءة القرآن الذي وَرَدَ الحضُّ عليه في السُنَّة النبوية المطهرة ، و كذلك يصرِفُهُم عن طلب العلم النافع ، والدعوة إلى الله سبحانه-.

- ويقول فضيلة الشيخ العلامة محمد بن صالح بن عثيمين - رحمه الله - عن حكم الاستماع إلى الأناشيد الإسلامية: الأناشيد الإسلامية كنت سمعتها من قديم وليس فيها شيء ينفّر، وسمعتها أخيراً فوجدت أنها ملحّنة مطربة على سبيل الأغاني المصحوبة بالموسيقى وهي على هذا الوجه لا أرى للإنسان أن يستمع إليها.

وأما إذا جاءت عفوية بدون تطريب ولا تلحين، فإن الاستماع إليها لا بأس به، ولكن بشرط ألا يجعلها الإنسان ديدناً يستمع إليها دائماً. وشرط آخر ألا يجعل قلبه لا ينتفع إلا بها، ولا يتعظ إلا بها؛ لأن كونه يجعلها ديدناً فإنه يترك ما هو أهم. وكونه لا يتعظ ولا ينتفع إلا بها يعدل به عن أعظم موعظة وهي ما جاءت في كتاب الله، وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم ، فإذا استمع إليها أحياناً أو أنه كان يقود سيارته في البر، وأراد أن يستعين بذلك على المشي والسير فهذا لا بأس له.

وحول بدعية الأناشيد يقول فضيلته: الإنشاد الإسلامي إنشاد مبتدع مما ابتدعه الصوفية، ولهذا ينبغي العدول عنه إلى مواعظ القرآن والسنة، اللهم إلا أن يكون في مواطن الحرب ليستعان به على الإقدام والجهاد في سبيل الله تعالى فهذا أحسن.

- ويقول الشيخ عبدالله بن عبدالرحمن الجبرين - حفظه الله - : النشيد هو قراءة القصائد إما بصوت واحد أو بترديد جماعتين، وقد كرهه بعض المشايخ، وقالوا: إنه من طرق الصوفية، وأن الترنم به يشبه الأغاني التي تثير الغرائز، وتحصل بها نشوة ومحبة لتلك النغمات. ولكن المختار عندي: جواز ذلك- إذا سلمت من المحذور- وكانت القصائد لا محذور في معانيها، كالحماسية والأشعار التي تحتوي على تشجيع المسلمين على الأعمال، وتحذيرهم من المعاصي، وبعث الهمم إلى الجهاد، والمسابقة في فعل الخيرات، فإن مصلحتها ظاهرة، وهي بعيدة عن الأغاني، وسالمة من الترنم ومن دوافع الفساد.

ابتداع في الدين

- وسئل فضيلة الشيخ صالح الفوزان عن حكم الأناشيد الإسلامية فأجاب قائلاً: هذه التسمية غير صحيحة وهي تسمية حادثة فليس هناك ما يسمى بالأناشيد الإسلامية في كتب السلف ومن يُعتد بقولهم من أهل العلم، والمعروف أن الصوفية هم الذين يتخذون الأناشيد ديناً لهم وهو ما يسمونه بالسماع، وفي وقتنا لما كثرت الأحزاب والجماعات، صار لكل حزب أو جماعة أناشيد حماسية قد يسمونها بالأناشيد الإسلامية، هذه التسمية لا صحة لها، وعليه فلا يجوز اتخاذ هذه الأناشيد وترويجها بين الناس، وبالله التوفيق.

ورداً على من يقول إن الأشعار كانت تنشد عند الرسول صلى الله عليه وسلم قال: إن الأشعار التي كانت تنشد عند رسول الله صلى الله عليه وسلم لم تُنشد بأصوات جماعية على شكل أغان ولا تسمى -أناشيد إسلامية- إنما هي أشعار عربية، تشتمل على الحكم والأمثال، ووصف الشجاعة والكرم، وكان الصحابة ينشدونها أفراداً لأجل ما فيها من هذه المعاني، وينشدون بعض الأشعار وقت العمل المتعب كالبناء والسير في الليل في السفر، فيدل هذا على إباحة هذا النوع من الإنشاد في مثل هذه الحالات خاصة، لا على أن يتخذ فناً من فنون التربية والدعوة، كما هو الواقع الآن، حيث يلقن الطلاب هذه الأناشيد ويقال عنها -أناشيد إسلامية- أو دينية هذا ابتداع في الدين، وهو من دين الصوفية المبتدعة، فهم الذين عُرف عنهم اتخاذ الأناشيد ديناً؛ فالواجب التنبه على هذه الدسائس، ومنع بيع هذه الأشرطة؛ لأن الشر يبدأ يسيراً، ثم يتطور ويكثر إذا لم يبادر بإزالته عند حدوثه.
-ومن هنا ندرك أن الأناشيد ليست كلها على درجة واحدة من حيث الجواز أو المنع بل ينظر إلى المعاني التي تحملها إن كانت سليمة فلا بأس بها وإن كانت منكرة أو تدعو إلى منكر فتكون محرمة، وينظر أيضاً إلى طريقة أدائها كأن تستخدم معها المعازف وآلات الطرب حيث تمنع الأناشيد المصاحبة لآلات اللهو أو تحمل مخالفات شرعية أخرى كالاختلاط ونحوه، وتأكد لدينا أن اتخاذ الأناشيد عادة لها أوقاتها ومواسمها الخاصة تشغل المرء عن قراءة القرآن وحفظه وكذلك العلم الشرعي مما يجعل الإنسان لا ينتفع قلبه ولا يتعظ إلا بها، غير جائز؛ عدول عن مواعظ القرآن والسنة، ومما يدلنا على أن مسألة الأناشيد ليست باباً مفتوحاً على مصراعيه حيث إن العلماء وضعوا لها ضوابط واضحة، ومع ذلك فإن بعض العلماء يروا عدم جوازها مطلقاً ويعدونها من الابتداع في الدين ويفتون بعدم جواز اقتنائها وترويجها بين الناس، وعلى كل حال ينبغي للمسلم ألا يقدم على فعل شيء إلا بعد أن يتأكد من حكمه في الإسلام لا سيما إذا كان في مقام التوجية لئلا يقع في القول على الله بغير علم.

Electro M
11-04-2005, 06:20 PM
ياخي قهر فاتني الحماس

بس من جد طلعت خبرة بعض الناس في المخدرات في هالموضوع :09:

نرجع للموضوع
انا ما اقصد اني افتي
بس لما شفت النقاش بخصوص هل اغاني سامي حلال و الا لا ما ادري ليش تذكرت قول الرسول صلى الله عليه و سلم : ( ما أسكر كثيره فقليله حرام ) او كما قال عليه افضل الصلاة و السلام

بعدين يكفي ان الي يستعملون الدفوف و غيرها في ((اناشيدهم الاسلامية)) هم الصوفية و هذولا ما عليهم شرهة

بالاضافة الى ان عرض فيديو كليب هالمنشد على قناة ميلودي دليل انه شرها اكثر من خيرها
في ناس يقولون ان الي بيترك الاغاني يتركها شوي شوي فيعوض عنها باناشيد سامي
طيب هل يقدر يثبت ان العكس ما راح يحصل ايضا ؟
يعني اللي يكون ما يسمع اغاني ثم يستمع للمنشد سامي - اموت على السجع :biggthump - هل تقدر تقول انه استحالة يصير يسمع الاغاني العادية بسبب اناشيد سامي ؟

ياخي و الله قهر احب الفلسفة بس فاتن الحماس :boring:
خيرها بغيرها

Electro M
11-04-2005, 06:34 PM
نقطة خارج حرب العصابات اللي صاير في الموضوع

موب كانه يشجع الهلال ؟!
اسمه سامي و ابوه يوسف
سامي الجابر و يوسف الثنيان
ليه اختار هالاسمين بالذات ؟
ليه ما اختار ماجد محسن و الا جميل غراب و الا عبدالجواد عبدالغني ؟!
لان اول اثنين من علامات الهلال المميزين
اما الباقي خرطي
ياخي خلاص صرت احبه اشطبوا ردي الي فوق <<== طلعت علومه:09:

ODIN
11-04-2005, 06:47 PM
نقطة خارج حرب العصابات اللي صاير في الموضوع

موب كانه يشجع الهلال ؟!
اسمه سامي و ابوه يوسف
سامي الجابر و يوسف الثنيان
ليه اختار هالاسمين بالذات ؟
ليه ما اختار ماجد محسن و الا جميل غراب و الا عبدالجواد عبدالغني ؟!
لان اول اثنين من علامات الهلال المميزين
اما الباقي خرطي
ياخي خلاص صرت احبه اشطبوا ردي الي فوق <<== طلعت علومه:09:

هههههههههه انت وينك بس من زمان عن هذا الموضوع

ملاحظتك صحيحة ولا احد يقدر ينكرها صح وش معنى يوسف وسامي

اكيد هو نيته خبيثه ويذكر الشباب ويدعوهم لتشجيع الكرة والفساد الي فيها

والا قلت الاسامي ما بقى الا سامي ويوسف

Darkness withiN
13-04-2005, 10:42 PM
-كيف الحال شباب..عساكم بأفضل حال يارب-

-للأسف..تأخرت عليكم لإنه كان عندي عزاء,وبصراحة...المهم-

-دخلت مباشرة للصفحة الخامسة وقرآت بعض الردود فيها,وآخر رد قرأته كان قبل أيام للأستاذ الحسام-

-سألخص النقاط التي أريدها-
-المغني سامي صوفي الأصل,وقد يكون كما قال أودين نيته حسنه لكن الوسط المحيط به والظروف جعلعته يعتقد إن مايعمله مباح<لكن لو كان فعلاً لايعرف المفروض يسأل مادام حقاً كما يقول يريد نشر الإسلام-

-الجميع يعرف إن الأغاني حرام,لكن الأغاني كالدخان والخمر,صعب قطعهما بسهولة خاصةً في هذا الزمن,فكل شيئ بالتدريج-

-المضحك المبكي,كلما إحتج شخص بهذا الزمن بشيئ لايعجبه,كان إحتجاجه=هذا الأمر مختلف فيه-
-يابنت إلبسي الحجاب هو فرض<لا الأمر مختلف فيه-
-ياولد بطل هالدخان>لا الأمر مختلف فيه-
-ياناس لاتسمعون أغاني<لا الأمر مختلف فيه-

-ههههههه..أنتم نكتة مع إحتـــــرامي الشديد!!!..جميع هذه الإختلافات لانتوقف عندها ونختار مانريد,فتتبع الرخص حرام ولايجوز شرعاً,والإختلافات هذه أغلبها تم الإنتهاء منه,كما الإختلاف في الأغاني والتي لم يحللها إلا إبن حزم رحمه الله,وبعدها تم الرد عليه وتفنيد كلامه,فلو تتبعنا فتوى عالم دون عالم لفسد الأمر كله,والعلماء غير معصومين فهم بشر-

-ياأخوي الكوبرا إنت وغيرك من الأفاضل,إلحين ناس تسمع أغاني وماتقدر تقطعها,ولو تجيب لهم قائمة كاملة بفتاوي العلماء تحرمها ومنهم إبن باز وإبن عثيمين وإبن تيميه وآل الشيخ وغيرهم ,ماراح يقتنعون,تجي الحين وتقولهم الأناشيد الي بدف إلخ حرام؟ هههه-

-ناس تسمع أغاني وماتقدر تقطعها وهذا إبتلاء من ربهم,والمفروض كل واحد يستر على نفسه مو يجاهر,ويدعي ربه يهديه ويبدأ بنفسه فالله عزوجل يقول:ولن يغير الله مافي قوم حتى يغيروا مافي أنفسهم-
-المصيبة..ناس تسمع أغاني..وشافت مغني يقول إنه منشد وكلماته إسلامية,فتحججوا إن الأغاني مالته ذات صبغه إسلامية,فكيف تتناقش معهم يالكوبرا؟..بسم الله الرحمن الرحيم:قد تبين الرشد من الغي-

-والأخ المحترم الي يقول الأناشيد الي بدف وإيقاع ليست طريق للأناشيد الصحيحة أو التدرج,فأقول له أنت مخطئ وتتفلسف علينا بصراحة,فأنا تركت الاغاني عبر هذا التدرج,كما المئات غيري,وأزيدك من الشعر بيت,عندي أصدقاء مقربين ومنشدين,ويأكدون هذا الكلام ويستغلون الإنشاد الي من هذا النوع ليجذبون الشباب الغير ملتزم من الاغاني للأناشيد,لكن كل هذا حرام,وماعرفنا إلا لما سألنا وتحرينا..فإبن عثيمين رحمه الله وغيرهم كثير حرموا هذه الأناشيد,والي يقول لما أسمعها مافيها طرب إلخ..فهو يضحك على نفسه للأسف,ومعروف إن الدف حلال للنساء فقط,أما الإيقاعات فهي مسألة أخرى,لكن المشكلة كل شخص يفتي على هواه ويتتبع الرخص مثل البعض-

-أكون متشدد وملتزم بسنتي وكتابتي..وضامن لآخرتي ومافي قبري,أفضل من العكس :08: -

-عالعموم أنا خارج من هذا النقاش,والحق واضح وباين,لكن المشكلة المفتين الجدد كثروا,والبعض ولاحتى طويلبة علم,ويقعدون يقولون الفتوى كذا مو عاجبتنا ولا مقتنعين فيها,آخر زمن :31: -

-بالأخير أعتذر وغفر الله لنا جميعاً..وجعل لكم له قربة يوم القيامة بكل حرف أسأت به لأحدكم..فالله العالم وحده بما في الصدور وخفايا الأمور.........مع السلامة-

ODIN
14-04-2005, 04:18 AM
استغفر الله العظيم ولا حول ولا قوة الا بالله

اخر رد من ابو معاذ جدا عدواني وفيه تحقير لأي رأي اخر .. لدرجه انه يالكوبرا لا تناقشهم .. وكأنهم يهود ما يستحقون نقاشك يالمسلم ..

ردك الاخير مختلف كليا عن ردك في بداية الموضوع .حتى اسلوبك تغير الله يهديك .

واتهامك بأن سامي يوسف صوفي .. جدا خطير وفظيع

جيب دليل قاطع بأنه صوفي .. إما باعتراف منه .. أو بشهادة عالمان ثقات .. حتى يثبت ادعائك هذا ..

وبكذا انا راح اصدقك

رب كلمة اودت بصاحبها بالنار سبعين خريفا

ذنوب الاغاني والرقص تهون عند هذه الاتهامات اذا كانت باطلة ..

تحرز وتأكد ياخوي الله يجزاك خير .. ولا تجعل شيء في ذمتك اطلاقا طالما انك ما سمعت اعترافه بذلك.مو حلوة يقابلك اخوك المسلم امام الله يوم القيامة وانت اتهمته بالخروج عن الجماعه أمام الملايين من المتصفحين بالانترنت ..

Darkness withiN
14-04-2005, 11:29 AM
-ياأستاذي الفاضل وأخوي بدر..إلتمس لأخيك المسلم سبعين عذراً,وأنت لم تلتمس لي أي عذر أبداً للأسف-

-بالنسبة لسامي يوسف؟,أخبرني أشخاص ثقات إنه صوفي وجده صوفي,غير ذلك لاأعلم,وخصوصاً أحدهم منشد ويعرف بالوسط الإنشادي الكثير>مشاري الحسيني-

-على فكره..قولي إنه صوفي لايعني تكفيره,فأعتقد غاب عن ذهنك إن الصوفية نوعين أو أكثر والله أعلم,منهم المتشدد والمغالي,ومنهم الزاهد فقط ولديه بضع أخطاء,فمثلاُ نرى بعض الصوفية يعملون رقصة الدراويش وهي رقصة لدى المسيحين أيضاً,ويقيمون بالضرب بالدف والإنشاد بالمساجد بشكل غريب,ورأينا بعض مقاطع الفديو لبعض الصوفية المبتدعين في البحرين,وأمريكا ومثلها من الدول أغلبية المسلمين فيها صوفية على فكره,لقد إتهمتني بالتكفير أخي :) -

-أنا فعلاً أثناء كتابة ردي كنت متضايق جداً..لوفاة شخص عزيز علي وفقداني شخص آخر,ودخلت المنتدى قلت نخفف ولا طبيت بالأعضاء :D -

-حقكم علي وأعتذر..فعلاً أخطأت وماكان واجب علي أدخل وأنا بهذه الحالة,الله يغفر لنا ولكم والإنسان ماهو معصوم,والشيطان يجري في الإنسان مجرى الدم خصوصاً وهو في حالة حزن أو غضب..ولم أقصد تكفير أحد بقولي للكوبرا,لكن هناك تعصب شديد لآراء يعرف أصحابها إنها خاطئة من الناحية الدينية,لكن كما قال الكوبرا,يعالجون الخطأ بالخطأ,بدلاً من المصل المضاد نعطيه السم-

-أرجو حذف ردي السابق..كتبته في لحظة من الضعف,إحترامي وتقديري للجميع وأعتذر لكل من أسأت بحقه,فنحن إخوه قبل كل شيئ وأنا المخطئ هنا-

بحفظ الله ورعايته

محمدS.M
14-04-2005, 12:33 PM
تعرفوا ....
بس كتبت شسالفة او شو السالفه او شو الحكاية كنت في قمة الخيبة مما اراه هنا
فبحين كنا طيلة يومين مرابطين في المسجد ومتابعين ونترقب من قريب ومن بعيد ,,
وحين اعود,, اشاهد انكم ما زلت تتجادول في امر سامي يوسف وباسلوب يستخف بعضكم من بعض!
فكم كنت اتمنى ان يكون المجهود المبذول هنا مبذول بامر اهم,, امر اكثر خطورة من ظاهرة سامي يوسف وغيره ,
فما اضاعنا سوى الجدال في الاطراف وترك صلب القضية ,,
تخيلوا الموقف واخجلوا من انفسكم ,, واتركوا (الاستخفاف والاستهبال)
لفته صغيره ,, بو معاذ
صديقي وعزيزي نصحتك وما زلت انصحك بان تراجع اسلوبك الذي يضيع ما تريد الوصول اليه وهو الحق ان شاء الله ,,

Darkness withiN
14-04-2005, 12:53 PM
شكراً عاللفته الحلوه يامحمد وكنا نفضل لو تكون بالخاص يامراقبنا الفاضل
وأعتقد واجب كل مسلم الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر ودرء المفاسد بقدر طاقته,فلو تركنا القضايا الصغيرة برأيك وبقيت,فهي كمحقرات الذنوب تزداد وتزداد وتتطور تدريجياً,ولايعني كون أحد يجادل في موضوع سامي هذا إنه في مكان آخر لاتراه عينك,إنه لايقوم بخدمة أمته والدفاع عن عقيدته كالأخ الكوبرا وغيره الكثير

وكل شخص يبذل على قدر إستطاعته,ولو نقدر نرابط مثلك ماقصرنا بإذن الله عزيزي ;)
-ياشين من يدور الزله,وعينه على العيوب,بودي كتابة بيت يتكلم عن هذا المضمون لكن خانتني ذاكرتي-
إحترامي

ODIN
14-04-2005, 01:41 PM
لفته صغيره ,, بو معاذ
صديقي وعزيزي نصحتك وما زلت انصحك بان تراجع اسلوبك الذي يضيع ما تريد الوصول اليه وهو الحق ان شاء الله ,,

-ياشين من يدور الزله,وعينه على العيوب,بودي كتابة بيت يتكلم عن هذا المضمون لكن خانتني ذاكرتي-

...................

الكوبرا
14-04-2005, 03:36 PM
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

قرأت معظم الردود و بالفعل كانت إيجابيه بخلاف السابق..

لكن لفت أنتباهي ردود أخي أودين..

لماذا تقف مدافعاً عن سامي يوسف؟؟

بهذا الشكل ؟؟

اللي فهمته من كلامك أننا نهاجمه لشخصه لا لفعله..!!

حبيبي أودين..

نحن نقول بخطأ سامي يوسف..و ليس كونه عاش في بريطانيا..أن نصحح خطأه بخطأ؟؟؟

ففهم يا رعاك الله أننا لسنا ضد سامي يوسف ..لكن ضد فعله .

لأننا بتصحيح فعل سامي يوسف سوف تنشط سوق الآلآت الموسيقية و الطبل و الطرب.

و قد نفاجأ برقاصه مستتره و ملتزمه بالزي الأسلامي الكامل لكنها يا رعاك الله تهز مؤخرتها

لأجل نشر الدين..لأنها تقول مع كل هزه ...آآآآآآآه يا نبي الهدى محمد...!!

و حين نتكلم نخشى من بعض الشباب المتحمس أن يقول أنها عاشت في مجتمع راقص يبيح لها

الرقص فدعوها تهز مؤخرتها قليلاً ((على رأي بعض الأخوات شوي شوي ليين تتركه :D ))

حتى يفتح الله على قلبها و تهتدي..!!

و يأتي آخر و يقول محتجاً علينا : بدل ما نشوف الراقصات التي تكشف فخوذها و صدرها و تهز صدرها

و مؤخرتها . يشوف هذه الراقصه المحتشمه أشرف له..!!

و أترك لكم حرية التفكير على ما سوف يدخل الى الإسلام " بالطابع الديني " من بلاوي و ثقافات الغرب المنحلة..!!

أودين كنت أتمنى حين غضبت على أبو معاذ أخاك..حين رأيت منه ما تكره , نشطت ضد من أيد

أغاني سامي يوسف و رأينا منك هذا الأنفعال .

كما أنصح أخي و حبيبي أبو معاذ بأن يملك نفسه عند الغضب...

فمحمد S.M

قال برأيك و هو معك لا ضدك..كما فهمت أنت

و أخيراً أقولك معزياً

أحسن الله عزائكم بفقيدكم...و أسكنه الله الفردوس الأعلى..و ألهمكم الصبر على فقداه.

سلاااااااامي