المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مشكلة عويصة لا تحل حتى بعد الفرمات

Friendly
10-04-2005, 08:32 AM
صباح الخير

عندي مشكلة في تشغيل الكمبيوتر ونظام الكمبيوتر Windows Xp pro SP2
السبب هو أن اخي الصغير شغل الكهرباء واطفاها ثم شغلها وأطفاها ثم شغلها واطفاها

المشكلة هي ان الكمبيوتر احيانا بعد أن يشتغل وينتهي من تفحص القرص الصلب والكمبيوتر وتظهر لي الشاشة السودا التى بها يبداء ظهور خط التحميل الازرق احيانا يتوقف الجهاز على هذة الشاشة ولا يشتغل فبتوقف خط التحميل الازرق واظطر أنا لعمل فورمات حتى اشغل الجهاز, ولاكن رغم هذا لا زالت المشكلة قائمة , وقد عملت فورمات لاكثر من خمس مرات وبدون فائدة مع العلم ان القرص الصلب لدي هو 120 جيجابايت ومقسم لقسمين

واللوحة الام MSI 865 Neo

والمعالج انتل بينتيوم (والله لو علمت قبل شرائة انها شركة صهيونية لما اشتريته ) سرعه 3 جيجا

فا ذا سمحتوا المشكلة هل لها حل , ام انهامشكلة في احد قطع الجهاز

والسلام عليكم

sT
10-04-2005, 04:03 PM
والمعالج انتل بينتيوم (والله لو علمت قبل شرائة انها شركة صهيونية لما اشتريته ) سرعه 3 جيجا

غير كذا ان فيه البديل الافضل وهو AMD الالماني .

الله يعينك على مشكلتك بصراحه ما اقدر افيدك ان شاء الله الاخوان فيهم الخير والبركة .

Baraa
10-04-2005, 04:28 PM
يعني بعد الفرومات . وضح اكثر ما هي المشكلة ;)

wellknownQ8
10-04-2005, 04:43 PM
--- السلام عليكم ---

و صباح النور :)

السبب هو أن اخي الصغير شغل الكهرباء واطفاها ثم شغلها وأطفاها ثم شغلها واطفاها هذا بحد ذاته احتمال يخرب الهارد دسك...فأقول..
جرب و ضع هارد دسك آخر..

(والله لو علمت قبل شرائة انها شركة صهيونية لما اشتريته ) انا سمعت هذا الكلام أيضا.. لكني لا أتوقع ذلك..!

Friendly
11-04-2005, 08:54 AM
السلام عليكم

شكرا على ردودكم

يعني بعد الفرومات . وضح اكثر ما هي المشكلة ;)

المشكلة هي اني بعد ما انطفت الكهربا واشتغلت اكثر من مرة حاولت اشغل الكمبيوتر
واشتغل وانهى الفحص وكل شيء تمام لاكن لمن تجي الشاشةا لسوداء التى مكتوب فيها Windows Xp ويظهر معها خط التحميل الازرق وبدا في التحميل ولاكن توقف عند هذة الشاشة

حاولت لاكثر من مرة تشغيلة فلم افلح , ولاكن اشتغل معي في ال Safe Mode ولاكن مشكلة السيف مود انك لاتستطيع سماع الاصوات لان برنامج كرت الصوت لايشتغل وكذلك برنامج كرت الشاشة

بعد ما حصلت لي هذة المشكلة سويت فورمات وشغلت الكمبيوتر واشتغل زي الفل بدون safe mode

ولاكن في اليوم الى بعدة رجع لنفس الحالة وهي التوقف على الشاشة السوداء التى بها خط التحميل الازرق
, فاضطريت لعمل فورمات مرة اخرى واشتغل زي الفل ولاكن بعد فترة رجع للحالة الهستيرية وحدثت نفس المشكلة

هذة المشكلة تحصل احيانا اذا اعدت تشغيل الكمبيوتر بعد ان اصلحة( افرمته) وليس كل مرة اعيد تشغيل الكمبيوتر يعني احيانا يشتغل عادي واحيانا يتوقف :31: واعمل فورمات

والى الان عملت فورمات لاكثر من خمس مرات , واكثر حل ناسبني هو ان لا اطفى الكمبيوتر لكي لا افاجاء بانه تعطل مرة اخرى

فهل يوجد حل لهذة المشكلة وشكرا

انا سمعت هذا الكلام أيضا.. لكني لا أتوقع ذلك..!

يمكن سمعته من غيري لاكن أنا قبل ما اشتري بينتيوم كنت ابحث عن AMD , وتعرف ليش اكثر الناس يشتروا بينتيوم لانهم لم يعرفوا مثلي انها شركة صهيونيه ولا ن السوق كله بينتيوم ولا تحصل AMD في السوق

Baraa
11-04-2005, 09:20 AM
اخي المشكلة على الأرجح قطعة قد ضربت , اما الهاردديسك (60%)

واما هناك مشكل في البايوس .

ليس امامك خيار بما انك لا تعلم كثيرا في الهاردوير الا ان تأخذه للفحص عند اي مصلح,

او ان كنت تفهم قليلا ان تقوم بتغير الهاردديسك لترى الفرق .

واعلم اخي ان كثرة الفورمات تضر بالحهاز وان الفورمات ليس حلا لحميع المشاكل .;)

Friendly
11-04-2005, 01:22 PM
شكرا لك وراح اجرب واشوف

جزاك الله خير

Baraa
11-04-2005, 01:23 PM
العفو ودائما جاهز للمساعدة ;)

abolfouf
08-05-2005, 10:19 AM
أخي الكريم

هناك عدة احتمالات ممكن تكون حصلت بجهازك و منها:

- موزع الكهرباء(power supply) يكون قد اختل توزيعه للكهرباء
-الذاكرة(RAM) تكون قد اتلف جزء منها
-حاول عند الفورمات ان تعيد تجزأة الهارد ديسك
-حاول ان تمسح(BIOS) بازالة البطارية حوالي 30 ثانية

و ان شاء الله بتنحل المشكلة معك

IRAQI <> T.N.T
09-05-2005, 12:20 PM
نفس المشكلة صارت عندي قبل سنة في حاسوبين من حواسيبي (عندي مركز شبكة ألعاب LAN به عشر حواسيب)...

بدأت المشكلة عندما قررنا فتح قطع الجواسيب قطعة قطعة وتنظيفها، ولكن ما إن عدنا لجمعها وإنتهينا من فرمتتة الوندوز حتى لاحظنا مشكلة غريبة جداً لا تنفك تظهر مهما قمنا بعملية الفرمتة من مرات عديدة، وهي إن حاسوبين يتوقفان دائماً عن شريط التحميل الأزرق لوندوز أكس بي (ولكنه يتعداها عن الـSafe Mode).
حاولنا رصد مكان المشكلة، فبدأنا بتبديل القطع من الحواسيب الأخرى، وذلك حسب القطعة الأهم، وهكذا إستبدلنا المعالج ثم القرص الصلب ثم الذاكرة، وفي النهاية إكتشفنا إن أساس المشكلة هو آخر ما يأتي في الحسبان، ألا وهو بطاقة الشاشة،حيث عندما وضعنا بطاقة شاشة أخرى إشتغل الوندوز بشكل طبيعي جداً (في الجهازين)!!!! الأغرب إن الجهازين عادا للعمل بعد إرجاع البطاقات (وبعد تبديلها عدة مرات مع أجهزة أخرى) وإختفت المشكلة كأن لم يكن لها وجود!!!

أرجو أن تكون لتجربتي فائدة لكم برغم إنها لا تقدم حلاً عملياً مضموناً :33:

XTrAcKeR
09-05-2005, 01:04 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

ربما تكون هناك عدة استنتاجات او عدة اقتراحات لحل هذه المشكلة وكلها ان شاء الله صحيحة ....

انا حصلت لي نفس المشكلة تماما قبل سنة تقريبا , كان الويندوز يتوقف عند شاشة welcome يبقى على هذه الحال مدة ساعات ظهرت هذه المشكلة بعد ان انقطع الكهرباء فجأة في حيينا, و مع العلم ان الجهاز كان يعمل في الـ safe mode , قمت بعمل فورمات للجهاز والحمد لله ذهبت المشكلة , لكنها سرعان ما عادت فقمت بعمل الفورمات لأكثر من مرة وقمت بتحديث الـ bios لكن لم تنفع كل محاولاتي ثم خطر في بالي تغيير الهارديسك وفعلا قمت بتغييره واشتريت Maxtor diamon max plus 9 بعدها لم تظهر لي هذه المشكلة , اكتشفت في الآونة الأخيرة ان الهاديسكات المصنعة من western digital حساسة جدا من ناحية الكهرباء وانها هي اساس المشكلة عندي وعند من اعرفهم من الاصدقاء.

IRAQI <> T.N.T
10-05-2005, 11:42 AM
اكتشفت في الآونة الأخيرة ان الهاديسكات المصنعة من western digital حساسة جدا من ناحية الكهرباء وانها هي اساس المشكلة عندي وعند من اعرفهم من الاصدقاء.

قد يكون كلامك صحيحاً وخصوصاً وإن هارداتي كلها من هذا النوع...