المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبار سياسية في حملة يشنها الحزب الجمهوري:رصد 10 ملايين دولار لمنع هيلاري من دخول البيت الأبيض



abukhan
13-04-2005, 12:03 AM
في حملة يشنها الحزب الجمهوري
رصد 10 ملايين دولار لمنع هيلاري من دخول البيت الأبيض


http://www.alarabiya.net/staging/portal/Archive/Media/2005/04/12/2131171.jpg
هيلاري كلينتون الشخصية الأكثر حظا ودعما من الحزب الديمقراطي لتكون رئيسة للولايات المتحدة

الثلاثاء 12 أبريل 2005م، 04 ربيع الأول 1426 هـ

دمشق - حيان نيوف - (العربية.نت)

أعلن الخبير الاستراتيجي الأمريكي وأحد قادة الحزب الجمهوري " آرثر فينكلشتاين " عن رصد 10 ملايين دولار أمريكي لتأسيس لجنة عمل سياسي هدفها منع وصول هيلاري كلينتون إلى مجلس الشيوخ في الانتخابات القادمة وبالتالي أيضا منعها من الوصول إلى البيت الأبيض ، وأطلق على اللجنة اسم " لجنة أوقفوها الآن ".

وفي تقرير لصحفية " الغارديان " البريطانية عدد اليوم 12 – 4 - 2005 ، و بقلم مراسلها في نيويورك ، تقول الصحيفة إنه رغم عدم إعلان هيلاري كلينتون رغبتها بالترشّح للانتخابات الرئاسية القادمة فإن الجمهوريين قرروا وضع هذه السيدة نصب أعينهم والعمل على منعها من الوصول إلى البيت الأبيض.

وتضيف " الغارديان " أن " آرثر فينكلشتاين " ، مؤسس هذه اللجنة ، والذي يعمل مستشارا لحاكم ولاية نيويورك ، يعتبر من الشخصيات المثيرة للجدل في الحزب الجمهوري . وتشير الصحيفة إلى ذلك بالقول إنه " يحذّر من تأثيرات المسيحيين الإنجيليين كما أنه شاذ جنسيا وتفيد أنباء نشرت مؤخرا أنه تزوج من أحد شركائه".

وأما هيلاري كلينتون فتبدو الشخصية الأكثر حظا ودعما من الحزب الديمقراطي لتكون رئيسة للولايات المتحدة، وقد تم تقديمها مؤخرا في إحدى حفلات " مينسوتا " على أنها " الرئيس العظيم القادم للولايات المتحدة ".

ومن جانبه فإن الحزب الجمهوري الأمريكي لاحظ بدقة هذا الدعم الكبير للديمقراطية هيلاري كلينتون مما دفعه إلى إعلان حملات متفرقة في جميع أنحاء الولايات المتحدة من الآن وخلال السنوات القادمة لمنع وصولها إلى البيت الأبيض ، فيما يعتبر مقربون من كلينتون أن هذه الحملات هدفها " نشر الأكاذيب وتشويه السمعة ".

وكانت أطلعت هيلاري كلينتون مناصريها في الولايات المتحدة ، وعبر رسالة بريد الكتروني ، أنها " الهدف الأول لآلة هجوم الجناح اليميني ".

المصدر (http://www.alarabiya.net/Article.aspx?v=12118)