المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ملف للكيك ...

sama
14-04-2005, 03:47 AM
سلام بنات ..
انا عندي وصفات كتيييييرة عن الكيك والتشيزات بكل الانواع ..واحب اخذ رايكم احط كل يوم وصفة او اثنين
ها ويش رايكم ..

واللي نفسها في وصفة تامر وانا جاهزة وان شاءالله من يوم السبت ابدا لاني بكرة وبعده مشغولة ردوا ولاتطنشوني ..

يلاباي

Empress uae
14-04-2005, 06:08 AM
سلام بنات ..
انا عندي وصفات كتيييييرة عن الكيك والتشيزات بكل الانواع ..واحب اخذ رايكم احط كل يوم وصفة او اثنين
ها ويش رايكم ..

واللي نفسها في وصفة تامر وانا جاهزة وان شاءالله من يوم السبت ابدا لاني بكرة وبعده مشغولة ردوا ولاتطنشوني ..

يلاباي

مشكورة أختي على هذه المساعدات و تصدقين!! أنا بخاطري الكعكة الإسفنجية.

مرة سويتها و لكن فشلت >_<

صعبة وايد. ما أدري شو كان الخطأ. مع أني طبقت التعليمات عدل. يا ليت لو تجيبين لي الوصفة.

مشكورة مقدماً ^^

sama
16-04-2005, 12:48 PM
هلا اختي ..
وهذي لك الكيكة اللي طلبتيها ..,

الكيكة الاسفنجية:

المقادير :

3بيض (مفصول البياض عن الصفار )
كاسة دقيق
1ملعقة كبيرة نشا
كاسة سكر مفصولة نص للبياض ونص للصفار (للبيض طبعا
ملعقة صغيرة فانيليا
3ملاعق كبيرة زيت
ماء
1ملعقة صغيرة بيكنج بودر

الطريقة :

تخلطي صفار اليض مع نص كاسة السكر مع الفانيليا حتى يصير زي الثلج
وبعدين تخلطي البياض بنفس الطريقة اللحين ترجعي للصفار وتضيفي له البيكنج بودر والدقيق والنشا والزيت بالتدريج وششوية ماء لين تصير ثقيلة زي الكيكة العدة ثم تضيفي الياض على مهلك حت تجمد بعدين تدهني الصينية وتحطيها بالفرن وطبعا لازم يكون الفرن حار اوكي من قبل ....بالهنا

sama
16-04-2005, 12:50 PM
جاتوه خيال

المقادير:

كيكة بيتي كروكر نكهة شكولاته

3علب قشطة

3ظروف دريم ويب

3ملاعق ك حليب بودره

3ملاعق ك سكر

1ملعقه نسكافيه

1جالكسي ساده

الطريقه :

الكيكه تسويها حسب الطريقه الموضحه خلف ا لكرتون ثم أدخليها الفرن في هذا الوقت قومي بخلط القشطه +الدريم ويب +الحليب +السكر +النسكافيه وقومي بضربها بالمضرب الكهربائي أو المضرب اليدوي

لما تخلص الكيكه خليها تبرد شوي بعدين فتتيها كلها وخوذي نصف الكميه وحطيه في الصينيه الي تفكك اطرافها وحاولي تضغطين عليها إشوي

بعدين حطي نصف كمية الكريمه وبعدين النصف الباقي من الكيكة وبعدين الكريمة الباقية بعدين ابشري الجالكسي وحطيها في الفريزر حتى تبرد بعدين قطعيها وشوفي الشكل اجنان تقولين جاهزة وسهله مره ما تبي شغل كثير وبالهنا والعافية

Empress uae
16-04-2005, 05:27 PM
هلا اختي ..
وهذي لك الكيكة اللي طلبتيها ..,

الكيكة الاسفنجية:

المقادير :

3بيض (مفصول البياض عن الصفار )
كاسة دقيق
1ملعقة كبيرة نشا
كاسة سكر مفصولة نص للبياض ونص للصفار (للبيض طبعا
ملعقة صغيرة فانيليا
3ملاعق كبيرة زيت
ماء
1ملعقة صغيرة بيكنج بودر

الطريقة :

تخلطي صفار اليض مع نص كاسة السكر مع الفانيليا حتى يصير زي الثلج
وبعدين تخلطي البياض بنفس الطريقة اللحين ترجعي للصفار وتضيفي له البيكنج بودر والدقيق والنشا والزيت بالتدريج وششوية ماء لين تصير ثقيلة زي الكيكة العدة ثم تضيفي الياض على مهلك حت تجمد بعدين تدهني الصينية وتحطيها بالفرن وطبعا لازم يكون الفرن حار اوكي من قبل ....بالهنا

:08: جزاج الله خير أختي و ما قصرتي.

heba elkordy
17-04-2005, 04:46 AM
شكرا" أوى أوى على تعبك معانا .. انا كنت عايزة اسألك على الجبنة الفيلاديفيا .. ما هو هذا النوع و ما هى الشركات اللى تنتجها علشان أعرف موجودة هنا فى مصر ولاّ لأ .. ولو مش موجودة فى مصر .. ماذا أضع فى التشيز كيك بدلا" منها ؟ .. ممكن أحط كريمة لبانى؟؟
يا ريت كمان تبعتيلى طريقة التشيز كيك .......
شكراااااااااااااااااااااا.

sama
17-04-2005, 11:07 AM
هلا بيكي هبا عندي عدة طرق للتشيز راح احطها كلها وانتي اختاري اللي يناسبك :

تشيز كيك فاكتوري :

المقادير

5بيضات

12 حبه كيري

كاس سكر

1علبه زبادي

علبه بسكويت أي نوع

1قشطه

ملعقة بيكنج بودرB.P

فانيليا

مربى مونارك(monark) او اي مربى

زبده

الطريقه

اول شيء تطحنين البسكويت همن تضعين الزبده عليه تخلطينها معه

بعدها تحطينه في صينيه بس الله يعافيكم اضغطوا عليه بقوه في اسفل الصينيه وياليت تكون الصينيه فضلا لا أمراً اللي تفك جوانبها اللي تبع تشيز كيك.....

ثاني شيء تفصلين بياض البيض عن الصفار ليييييش!!!

حتعرفوا بعد قليل...

يوضع في الخلاط الصفار (صفار البيض فقط) + والسكر+الجبنه+الزبادي+القشطه+ والبيكنج بودر+الفانيليا...

تخلط هذي المجموعه جيدا

الان دور بياض البيض اخفقيه مع قليل من الماء مقدار استكانة شاي

يخفق حتى تظهر له رغوه

بعدها تضعينه على الخليط السابق ثم يخلط مره اخرى

اخيرا تضعينه على البسكويت وتدخل الفرن وتشعل النار على الصينيه من أعلى وتكون على نار هادئه لمدة ساعه ونصف

بعد ما تنهي مدة بقاءه في الفرن حطيه في الثلاجه إلى أن يبرد

بعدها قطعيه واذا انتهيتي من التقطيع حطي المربى عليه ليييش؟

لأن المربى يكون فيه فراوله ولو حطيته قبل التقطيع راح الشكل الجميل بالفراوله فأنتي قطعي التشيز كيك ثم ضعي الفراوله وبهذا يجتمع فيه جمالين

جمال الشكل وجمال الطعم وهو الأهم .....

شيز كيك بلاك فوريست :

المقادير :

185 بسكوت شوكولاته مطحون

6 ملاعق كبيره زبده مذوبه

250 غرام جبن فيلادلفيا ( ممكن جبن كيرى )

علبة قشطه نستله أو أى نوع آخر

3 ملعقه صغيره جيلاتين أو ظرف جيلاتين

ربع جلاس ماء حار

1 علبة كرز أسود منزوع النوى مع عصيره

1 ملعقة كبيرة نشا

الطريقه :

يخلط البسكويت مع الزبده ويضغط فى قاع صينيه مستطيله ( سطحها مغطى بالألومنيوم أو القصديرأو ممكن استعمال قالب الشيز كيك ) ثم يبرد في الثلاجه . تخفق الجبنه الطريه مع حليب نستله المكثف المحلى حتى يصبح المزيج خفيفا ثم يخفق مع القشطه . يذوب الجيلاتين فى الماء الحار ويبرد قليلا ثم يخلط مع مزيج الجبن . يصفى الكرز مع الإبقاء على عصيره ويقطع أنصافا ويخلط مع مزيج الجبنه ثم يوزع بالتساوي فوق خليط البسكوت . يخلط النشا مع عصير الكرز ويوضع على النار حتى يغلى مع التحريك ثم يرفع عن النار ويترك ليبرد . ثم يوضع فوق خليط الجبن . وأخيرا ضعيها بالثلاجه حتى تبرد .

وبألف عافيه

تشيز كيك السنكرس
المقادير:

الطبقه الأولى:

بسكوت اوريو 20حبة واذا لم يتوفر علبة بسكوت اولكر بالشيكولاته

1 قالب زبده (113 جم ) سائحه

الطبقه الثانيه:

قشطه ( قيمر 170 جم )

2 كيس دريم ويب

1/2 كوب حليب بارد

علبة جبنة فيلاديفيا

ربع كوب سكر

الطبقه الثالثه:

6 شوكلاته سنيكرز

1/3 قالب زبده

1/ كوب حليب سائل

للوجه كيس دريم ويب معمول حسب التعليمات 2ملعقة شيكولاته سائلة زي نوتيلا

الطريقه:

* يطحن البسكويت ثم يخلط مع الزبده ثم يلبس به قالب الكيك.

* تخلط مقادير الطبقه الثانيه بالخلاط ثم تسكب على طبقة البسكويت وتوضع في الفريزر حتى تجمد تمام .

* تسيح شوكلاته السنيكرز في حمام مائي مع الزبده والحليب وتخلط جيدا ثم تترك حتى تبرد تمام , يسكب الخليط على الطبقه الثانيه ثم توضع بالثلاجه لحين التقديم

ثم ضعي في كيس 2 ملعقة شيكولاته سائلة وقومي بتزيين السطح ثم قومي بتعبة كيس التزيين بكريمه التزيين

اما عن الجبنة فلادلفيا مادري اذا كانت موجودة في مصر او لا دوري عليها في السوبر ماركت وانشاءالله تلاقيها وممكن تبدليها بالجبنة كيري
وممكن تجربي خلطتي في الكريمة وهذي انا استعملها في كل الحلويات والكيكيات وحت في تغليفة الدونات وهي رهيبة مرة

الطريقة
تجيبين علبتين قشطة + كاسة حليب بودرة +نص كاسة شوكلاتة +3\4 كاسة سكر +شوية نسكافة
تخلطي المقادير وتبرديها اشوي في الثلاجة
وبالهنا عليكي ولكل بجربها

واذا عجبك قوليلي

marina mania
18-04-2005, 04:20 PM
الله يخليج بليز بليز بليييييييز ابي كيكة الجزر او كيكة التمر؟؟ مشكوورة وايد وتسلمين حياتي