المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : لا تظلموا نينتندو يا محبي سوني ومايكروسوفت!



t@l@l
11-09-2001, 11:04 AM
أعزائي, محبي سوني ومايكروسوفت,
إنكم لطالما تتهمون عاشقي نينتندو "بالعنصرية" والتعصب, لأنهم ذكروا وجهة نظرهم وبينوا مدى حبهم لألعاب النينتندو, لأنه يملك من الألعاب ما ليس لها مثيل على باقي الأجهزة, فهو ملك الألعاب الجماعية, وهو صاحب الالعاب ذات الطلة المرحة. في المقابل, بينما تحاول مايكروسوفت السيطرة على عالم الألعاب بالتالي إحتكار آخر, ودليل على ذلك إحتكارها للعديد من الشركات, وانظروا ماذا فعلت في عالم البرمجيات. وانظروا إلى السوني كيف تستمد نجاح الجهاز الجديد من الجهاز القديم الرائع. وكليهما سيحول الأجهزة إلى أجهزة حواسيب شخصية, ومن ثم سأسأل نفسي ما فائدة شراء حاسوب جديد مادام عندي آخر أشد قوة وأكثر تطور؟؟؟
إني أعترف بقوة ألعابهما والتي لا تقل أهمية عن أعاصير نينتندو اليابانية, وإني لأستغرب كيف يهمش جهاز عظيم كالدريم كاست, والذي فشل بسبب حظه العاثر وشركته المنحوسة سيغا والتي لطالما متعتنا بأحلى الألعاب.
وإني لأستغرب أكثر وأكثر عندما تظلمون الجيم كيوب, فتقولون أن مضلعاته كذا وكذا ولا يقارن بهذا أو ذاك, نسيتم أن المهم بدى الإبداع في اللعبة لا مدى قوة الجهاز!
وأستغرب أكثر وأكثر, عندما تظلمونه أكثر وأكثر, بأنه مخصص للأطفال فقط, بل هو مخصص للجميع, فبعد نينتندو64 الأستقراطي ذو الملامح الفرعونية, يأتينا الجيم كيوب ذو الملامح البسيطة والشكل المرح وألوان متعددة, وإذا كنتم تبحثون عن حداثة الشكل فأنصحكم بجهاز باناسونيك.

وأستغرب مدى الجهل الذي لمسته, ليس فقط عندكم, بل لدى من جابهتهم في دردشة ياهو على الإنترنت, فهم يقولون أن نينتندو للأطفال فقط كما تقولون, وأنهم كتعصبكم الذي تتهمونا به, لا يقبلون وجهة نظري إذا قلتها, وكانوا أربعة أشخاص يتعصب كلٌ منهم لجهازه "السوني أو الإكس بوكس", ولكنهم أتفقوا على مجابهتي لأني وحدي, ولأني ذو المنطق الأصح, ولم يجدوا سوى أن نينتندو للأطفال فقط كما فعلتم فهو السبيل الوحيد لتشويه صورة نينتندو!!!



ولكن سؤالي: هل مظهر اللعبة يكفي للحكم عليها؟
إن بعض ألعاب نينتندو ذات الشكل المرح, كماريو كارت, وسوبر سماش, وبانجو كازوي لا تعني أنها للأطفال فقط, ولكن ظاهرها وشكل شخصياتها مرح ولطيف يجذب الأطفال, ولكن متعة اللعب تجذب الكبار! فمن ينكر مدى روعة لعبة ماريو كارت وروعة تحكمها؟ ومن ينكر مدى سهولة حركات لعبة سوبر سماش "وستقولون مدى السهولة من أجل الأطفال" وردي سيكون كالتالي: ألعبوا ألعاب القتال الثانية وشوفوا كيف معقدة! يعني ديد أو ألايف لازم تكون عندك عشان تتعلم حركاتها, غير اللعبة لاتعتمد على الحركة عينها بل توقيتها المناسب والذي يحتاج إلى بعض الوقت!!! وبانجو كازوي اللعبة المضحكة أسرت قلوب الكبار قبل الصغار.
هذا لا يعني أن نينتندو تملك الألعاب المرحة والمضحكة فقط, بل لديها الألعاب الجادة مثل ويف ريس, وستار وورز, ولعبتان من أحلى ألعاب نينتندو وهو غولدن آي وبيرفكت دارك.
إن الألعاب المرحة ترفه عن نفسنا قليلاً وتبعدنا عن جو الألعاب الجدية التي مللناها!

وأستغرب كيف يعلق بعضكم ويستهزأ بيد تحكم الجيم كيوب, فردي عليكم سيكون كالتالي:
لمحبي السوني: إن يد تحكمكم رغم تطورها, إلا أنها مجرد نسخة عن يد تحكم الجهاز القديم!!!
لمحبي مايكروسوفت: إن يد تحكمكم كما يبدو طورت من قبل شركة سيغا, ولكن للأسف قد يشتكي اليابانيون من كبر حجم يد التحكم!! "مشكلة كبر يد التحكم منقولة عن مجلة جيمز ماستر"

أما لعاشقي نينتندو الأوفياء: فإن يد تحكم جهازكم الجيم كيوب هي ذات الأفضل تحكم وسهولة للإستخدام, على حد إعجاب شركة إي أيه EA المنتجة للعبة SSX والتي صرحت بأن أفضل تحكم للعبة سيكون للجيم كيوب بفضل يد تحكمه!!! "نقلاً عن مجلة جيم برو"

------
يإنتظار ردودكم, ولن أتردد في رد عليكم,,
وشكراً

------
It's mE
t@l@l

nintendo
11-09-2001, 11:27 AM
اخ طلال لاتعطي الموضوع اكبر من حجمه . مافي احد في التاريخ كله يقدر يتكلم على الننتندو (( الا اذا كان مرفع )) المهم مافي داعي لمثل هاذي المواضيع .....

t@l@l
11-09-2001, 11:39 AM
بس, المشكلة أن كل من يردد أن نينتندو موجه للأطفال فقط, وكل من يتهم ويستهزأ, يعني لازم اندافع عن نينتندو لأن هذي الشي يأثر على سمعة الجهاز...

وشكراً...

Cool NEO
11-09-2001, 12:38 PM
اقول يا t@l@l

كلام منطقي

واذا احد قاعد يسب الكيوب فهو ما يفهم
ما تقدر تتكلم علي اي جهاز الين يطلع

وهي ما هي في المضلعات او قوة الجهاز

بل علي الشركات المنتجه للالعاب مثل كوبكوم و نامكو وكونامي وغيرها

والنتندو ناجح عشان الشركه دايم تتنتج العاب حلوه وغير منافسه

دايم مستوي العاب النتندو فوق 90% الي من الشركه نفسها او من ريل

اما نجاح سوني من الشركات الاخرى

يعني لو قدر يسيطر بيل غيت علي الشركات فيعني سوني انتهى

وهذا الي بيصير

اما النتندو بيستمر مدى الحياة لان العاب الشركه كوووووووووول":" ":"

t@l@l
11-09-2001, 12:51 PM
كول نيو إذا قريت أحد ردودي, كتبت في واحد منها أنك أحكم عضو في المنتدى من وجهة نظري!!
----

المشكلة المنافسة صارت أقوى, والنينتندو تحتاج إلى دعم سيغا لها, بس ما أتوقع أن يكون نجاحه هامشي مثل النينتندو64, لأنه هب مثله صعب إنتاج الألعاب عليه "أقصد البرمجة".

بس أنا متأكد إن نينتندو حاولت أصحح أخاءها في هل جهاز الإعصار.

-----

ألعاب الشركة :cool: كول هذا شي أكيد!! ;)

صقر الألعاب
11-09-2001, 01:22 PM
شوف بعض كلامك صحيح وصحيح أني ما أطيق microsoft أبد
لكن حتى نينتيندو لها نقاط سلبيه كثيره حتى لو ما كانت تحتكر لكن نيتها الاحتكار والعابها ليست بالمستوى المطلوب حتى اني أقول الـsega أحسن من نينتندو
ومستحيل توصل مستوى سوني

t@l@l
11-09-2001, 01:32 PM
يعني لو مايكروسوفت أصدرت لعبة هذا شي عادي, بس الإحتكار لأنه محتكرة بعض شركات الألعاب..

سيغا لها ألعا حلوة,
ونينتندو لها العاب حلوة بعد,
بس خلنا أن سوي مقارنة بسيطة

الرياضة
سيغا

المغامرات
نينتندو

الآر بي جي
نينتندو

الألعاب الجماعية
نينتندو

السيارات
سيغا
بس في ألعاب للنينتندو سيارات حلوة
ماريو كارت وكروزن

المصارعة
أعتقد أنه لا يوجد!

هذه مقارنة بسيطة,,,

بس سوني لا تقارن بنينتندو أو سيغا.
وشكراً على الرد

وبإنتظار المزيد