المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : المغامرة و الحركة مراجعة مبدئية لـ Shadow the Hedgehog

Electro M
14-04-2005, 07:55 PM
Shadow the Hedgehog

Published by: SEGA (http://games.ign.com/objects/025/025059.html)
Developed by: SEGA (http://games.ign.com/objects/025/025059.html)
Genre: Action (http://ps2.ign.com/games/index.html?constraint.grid.genre1=Action)
Number of Players: 1
Release Date
US: Q4 2005

مثل ما اعتقد الجميع ان Shadow the Hedgehog ستكون ردا على سلسلة سونيRatchet and Clank . اي ان تظهر بطريقة تجمع بين الاطلاق و الاستكشاف مع بعض خيارات تعدد اللاعبين لزيادة عمر اللعبة. و يمكن ان يوجد بعض العاب السباقات الصغيرة.

بغض النظر عن مدى روعة هذه العناصر للبعض منكم الا انه يظل هناك بعض القلق بالنسبة لمحبي سلسلة سونيك المخضرمين بان تخرج شخصيتهم المفضلة عن نمط اسلوب سونيك المحبوب , و هو لعبة منصات متحركة قوية مع عنصر قوي من السرعة.
لهذا قمت - محرر IGN- بالحصول على نسخة ديمو من اللعبة لمعرفة اذا كانت مخاوفي في محلها ام لا .

لحسن الحظ مخاوفي كانت صحيحة لكن بشكل بسيط حيث ان Shadow the Hedgehog ظلت على نفس اسلوب Sonic المألوف مع بعض الاضافات الجديدة لتظهر لنا بشكل مختلف كليا مع ذلك.
الواضح هو ان الاختلاف الاساسي في هذا الجزء هو ان بامكان اللاعبين استخدام الاسلحة. حيث يوجد 30 سلاحا تم استيحاؤها من لعبة هالو 2 من سيوف الليزر الى الاسلحة الرشاشة و صولا الى مدافع البلازما الفضائية. و كل سلاح له استخدام خاص فمع الاستراتيجيات المعروفة باستخدام اسلحة خاصة ببعض الاعداء. و المثير للاهتمام هو ان اختيار السلاح سيكون مرة واحدة في كل مرة اي لاتوجد قائمة للتغير بين الاسلحة.
لكن سيجا اعلنت رسميا ان هذا الخيار ما زال قيد التطوير مما يعني احتمالية تغييره مستقبلا.
لكن حتى عندما لا يحمل شادو سلاحا في يده فمازال بامكانه الدفاع عن نفسه باستخدام قبضته و القفزات الهجومية من الاجزاء السابقة.
بالاضافة الى ان شادو بامكانه حمل بعض الانواع المحددة من الاجسام الموجودة في البيئة للحصول على اسلاحة او ادوات خاصة, بينما الكثير من البيئات كانت قابلة للتدمير و بامكانك استخدام هذه الاشياء للدفاع و الهجوم (بامكان اللاعب الاختباء خلف مجسم او رميه على العدو مثلا).

بالنسبة للاعداء فقد كانوا محدودين في النسخة التي رايتها و لم يبدو ان اي ذكاء اصطناعي AI كان يعمل. بالرغم من هذا فان هناك فكرة خاصة بالاعداء تبدو رائعة.
حيث ان كل عدو قد يكون لديه اتفاقية تعاون بينه و بين عدو اخر او اكثر خلال الحرب التي يتورط فيها شادو. فكلما ساعدت او قتلت فريقا من الاعداء اكثر من الاخر فان هذا سيؤثر على مجريات اللعبة.
حيث تبدو اللعبة كما لو كانت تقدم فكرة "اختر مغامرتك الخاصة بك", لكن هذا الخيار لن يؤثر طبعا على مجريات القصة بل ستؤثر على نوع الحركات التي سيحصل عليها شادو.

شيء اخر يجب ذكره هو ان الديمو اظهر ان اللعبة مازالت تحتفظ بعنصر السرعة حيث يوجد العديد من الحلقات البهلوانية و المنصات العالية و ما يجمع بين الاثنين , Shadow the Hedgehog مازالت محافظة على هوية العاب Sonic و تتساوى تقريبا مع لعبة Sonic Heros من ناحية سرعتها.

لسوء الحظ هذا الديمو لم يظهر اي مركبة يمكن استعمالها او اظهرت بشكل واضح تقنيات 'Chaos Control' و'Chaos Blast' التي ظهرت في الاجزاء السابقة. لكن مع اقتراب E3 فسوف نحصل على المزيد من الاجوبة بالاضافة و الاهم نسخة شبه كاملة قابلة للعب.

http://ps2media.ign.com/ps2/image/article/603/603582/shadow-the-hedgehog-20050413022437443.jpg

حتى ذلك الحين تمتعوا بالعروض و الصور الموجودة في هذه الصفحات :
http://media.ps2.ign.com/media/734/734823/vids_1.html
http://media.ps2.ign.com/media/734/734823/imgs_1.html

hussien-11
14-04-2005, 11:39 PM
مشكور أخوي على المعلومات ... واللعبة شكلها :biggthump

بس لازم تكون أفضل من sonic heroes لانها كانت مليئة بالعيوب .

croove
15-04-2005, 12:28 AM
تسلم E-Mad على الموضوع

و إن شاء الله هذا الجزء حلو و يطلع بالمستوى المطلوب :أفكر:

*روجينا*
15-04-2005, 05:51 AM
مشكور اخوي E-Mad على المراجعه الحلوه :biggthump
وعجبتني حركه الاسلحه وهي تغيير جذري لسلسله سونيك
وانا عندي احساس قوي انها حتكون افضل من sonic heroes لانه جزء
ما عجبني كثير رغم كذا لعبته لاني من عشاق سونيك :09:

سلام
*روجينا*

~ SoKo ~
15-04-2005, 10:45 AM
تسلم E-Mad على المعلومات الرائعة .. :)

الجزء الماضي عجبني بنسبة 70% .. انشاالله هذا الجزء يكون بامستوى المطلوب .. :)

----------------------------------

حيث ان كل عدو قد يكون لديه اتفاقية تعاون بينه و بين عدو اخر او اكثر خلال الحرب التي يتورط فيها شادو. فكلما ساعدت او قتلت فريقا من الاعداء اكثر من الاخر فان هذا سيؤثر على مجريات اللعبة.

فكرة رائعة جدا.. :biggthump

Electro M
17-04-2005, 01:49 AM
الشكر لكم على ردودكم :)

حتى انا من اقدم محبي سونيك من اول ظهور له على السيجا ميجادرايف
يعني تقريبا لي 12 سنة و انا اعرف هالشخصية
كان اول شريط حصلته مع الجهاز
و كنت اجلس عليه بالساعات
ذكريات :)

THE Kojima
17-04-2005, 02:06 AM
شكرا جزيلا على المعلومات لكن تصدق ايش....انا ما عجبني في التريلر حق شادو لما يمسك المسدس و يطلق الرصاص على الشاشة اللي فيها سونيك الأصلي على الميجا درايف بال2d.. بالله عليكم مال ال2d؟؟؟ و الله ان سونيك و لا احلى و لا اروع على الميجا درايف... و اصبحت لا اطيق العابه الجديدة... و اطالب سيجا اما انها ترجعه 2d بجرافيكس و موسيقا احلى...او على الأقل تعمل ال2d و ال3d مع بعض...

croove
17-04-2005, 03:14 AM
شكرا جزيلا على المعلومات لكن تصدق ايش....انا ما عجبني في التريلر حق شادو لما يمسك المسدس و يطلق الرصاص على الشاشة اللي فيها سونيك الأصلي على الميجا درايف بال2d.. بالله عليكم مال ال2d؟؟؟ و الله ان سونيك و لا احلى و لا اروع على الميجا درايف... و اصبحت لا اطيق العابه الجديدة... و اطالب سيجا اما انها ترجعه 2d بجرافيكس و موسيقا احلى...او على الأقل تعمل ال2d و ال3d مع بعض...و أنت صادق
الأجزاء الي بالـ2D كانت أحلى و حلوة أكثر من الجديد :biggthump

The Black Ninja
17-04-2005, 07:29 AM
اللعبة شكلها حلوة و مشكور اخوي على الاخبار بس اللعبة بتصدر على اي جهاز يمكن يكون سؤالي غبيي بس ممكن تخبروني و اسف على الازعاج

ســــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــلام

PaPEr Cut
17-04-2005, 02:45 PM
أي والله زي ماقالوا الشباب ويــن أيام الـ2D ..

تصدقوا أني أخذ جيم بوي أخوية الصغير بس لعيون سونيــك ..

وبالنسبة لهالجزء فالصراحة مو مرتاح لــه ، تحس أنه مو لايق على بعضه ..

ماعلينــا ، يعطيك العافية أخي E-Mad عالاستعــراض ..

وواصل تألقك.

Electro M
17-04-2005, 06:45 PM
يمكن قصدهم ان روعة هالجزء بتنسيك سونيك على ال2D و هذا اللي اتوقعه بشكل مؤكد

و انا مثلكم مو مرتاح لمثل هالتغيير الغريب لكن غصب عليهم نظرا لان اغلب العاب المغامرات صارت تتجه للاسلحة و بمقدمتها ماريو سن شاين
صحيح ان سلاحه كان مدفع مائي لكن يظل سلاح

بالنسبة للي يدور العاب سونيك الاولى يقدر يحصلها بمواقع الRoms مع الEmulators تبع السيجا بكل سهولة
انا عندي كل الاجزاء على جهازي

Mr_Gamer
18-04-2005, 02:26 PM
انا ودي اعرف شي واحد
انت كيف تترجم ؟؟
اول شي جبت ترجمة كاملة لمراجعة ign للعبة ديفل ماي كراي ثم هذه الاستعراض
ماشاء الله عليك

على العموم
اظن سيغا لو تسوي لعبة جديد لسونيك على نظام 2d كان افضل يااخي شوف فيتفول جو كيف ناجحة وهي 2d

بالنسبة للي يدور العاب سونيك الاولى يقدر يحصلها بمواقع الRoms مع الEmulators تبع السيجا بكل سهولة
ايضا هناك جزء جديد على ps2 يجمع جميع اجزاء سونيك القديمة
اسمة سونيك ميغا كوليكشن

Electro M
18-04-2005, 08:05 PM
مشكور على اطرائك و اضافتك اخوي :)

اما من ناحية الترجمة فلله الحمد انجليزيتي في القراءة تساعدني على فهم الجمل في المقالات
ثم اعيد صياغتها حسب فهمي لها حتى يكون لي بصمة في المقال و مو مجرد ترجمة عادية
و اترك الترجمة الحرفية لبعض الكلمات اللي تكون جديدة علي

THE Kojima
18-04-2005, 08:19 PM
انا عندي كل الاجزاء على جهازي

انا منزل كل الأجزاء عن طريق الرومز حق المواقع حتى سونيك ادفانس 1 و 2 و 3....نهاية الروعة انتهت مع نهاية سونيك ادفانس 3 بالنسبة لي... و شكرا على النصيحة عموما..و الى الأمام