المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : معلومات بسيطة لمحبي التصميم و التركيب

فيلسوفة زمانها
14-04-2005, 08:44 PM
السلام عليكم ,

كيف حالكم يا أهل الصور ؟

هذا الموضوع الموعود و هو خالي من الصور

أولاً :

كيف تكبر غرفة , إذا كانت الغرفة صغيرة أحرصوا على تفتيح الألوان قدر الإمكان من جدران و ستائر و موكيت\بلاط و أثاث و مفارش ....الخ

مثال :غرفة مساحتها 20 مترا مربعا و اللون المطلوب هو الأزرق ...

التنفيذ "هذا مثال لا أكثر" قم بصبغ جدران الغرفة بألوان زرقاء فاتحة جداً ولا تكون فسفورية !! أو أستخدم اللون الأبيض ..البلاط أو الموكيت يكون أقتم بدرجة بسيطة عن الجدران و إن أستخدم اللون الأبيض للجدران فمن الممكن أن نستخدم موكيت\بلاط ذو لون أزرق ,و بعد ذلك الأثاث كلما زاد حجم الأثاث ستضيق الغرفة حتماً بدون أي تفكير و حتى لو أستخدمنا الأسلوب النفسي فلن ينفعنا بقدر الإمكان إن لم يتناسب عدد و حجم الأثاث مع الغرف ,مثال : نريد سريراً و كرسي مكتب و مكتب و دولاب و كمدينة و شستدرور .... و يأتي البعض الآخر بطاولة شاهي و كراسي و صناديق و فاترينات و مكتبات وووو الخ (معرض الأثاث كله) هذا ما يصلح المهم فالمهم ...

السرير إن كنت تحتاج إلى سرير بمقاس معين فأشتره و إن اشتريت ما لا تحتاجه أعلم أنه سيزيد من مساحة الغرفة ...و الكمدينات ... يمكنك أن تجعل السرير ملتصقاً بالجدار و ستملك كمدينة واحدة إذا كنت تحتاج إثنتان فهذا موضوع أخر ولكن أعلم أن مساحة الغرف قلت بكثير ... و الدولاب لا تأخذ ما فوق حاجتك تذكر أن غرفتك صغيرة .. و الستيردرور و المكتب كذلك ... نأتي الآن لما يقول البعض كماليات الغرف من طاولة قهوة و كراسي و كنبات و مدري أيش و صناديق ... تذكر أن الغرفة صغيرة فلا تشتري إلا حاجتك فقط! أمابالنسبة للإنارة فالزيادة تكون أفضل لأن زي ما قلنا التفتيح ثم التفتيح لكن لا نبالغ و بعدين تصير عيونا كذا :bigeyes:

ثانياً :
إدخال لون واحد بالغرفة لا غير تكون فيها الأوان مستصاغة ...هذا بيعجبكم يا بنات ... و مجانين الفوشي خصوصاً إلي لسى ما لقيتوا حل للمشكلة أن الغرفة فوشي بفوشي ما تجلسون فيها لمدة طويلة ...و الحل هنا و ممكن ألوان ثانية طبعاً

مثال : غرفة 40متر مربع تصبغ جدرانها بالأبيض و الأثاث أبيض من ((سرير و كمدينة و شستدرور و دولاب و مكتب )) أما ((كنبة كرسي وسائد شراشف مخدات أكسسوارات من أدوات مكتب إطار مراية أو برواز أو صور )) تكون بدرجات الفوشي من الفاقع إلى القاتم و يفضل ألا يستخدم الزهري الخفيف لأن صاحبها سيعني من إستيساع هائل بالغرفة بشكل نفسي و خصوصاً إذا كانت كبيرة جداً

و إعطاء لمسة بسيطة للغرفة إذا كان المراد وضع بلاط سيراميك على شكل خشب أو باركيه (خشب) يكون أفضل لأنها تذكر بطبيعة شوي ...

هذا لهذي المرة المرة الجاية أبجيب Make over من مجلة house beutiful ولا أحد يصححني أسمها جميل بيت قالبين العنوان لول أبجيب تعديل في ممر مدخل البيت الداخلي و غرفة طعام ..

أتمنى يعجبكم

فيلسوفة زمانها
21-04-2005, 07:28 PM
أنا أقدر أعتبر أن الموضوع معترض عليه و ما يحتاج أكتب زيادة صح ؟

جبال السراة
28-04-2005, 11:53 PM
اولا : انا اول مره ادرى ان فيه غرفه مساحتها 20 سم مربع:p .(يمكن قفص عصافير):09:

ثانيا : عندى بـيـت شعــر(خــدر) يصلح عليه اللون الفوشي.:33:

فيلسوفة زمانها
28-04-2005, 11:56 PM
أتأسف لهذا الخطأ ما في أحد ما يخطي و مشكور أخوي .. و قصدت 20 متر و كل مثال بالأمتار و ليس بالسانتمترات ,,

و أكرر شكري

وشكراً

LINK0072
29-04-2005, 12:12 AM
مشكوره اختي فيلسوفه على الموضوع ^^

صراحه بديت افكر اشيل بعض الأشياء من غرفتي :33: احسها صغيره ><

بالنسبه للـ20 سم , اعتقد كثير يغلطون فيها لأنه كثير ما نستخدمها بالمدرسه.. بالنسبه لي كثير ما اغلط فيها بالفيزياء >.<

واعتقد اي واحد بيقرى الموضوع بيعرف انه المقصود 20 م
خصوصاً انها وحدة القياس المتعارف عليها عالمياً :)

مشكوره مره ثانيه اختي فيلسوفه

جبال السراة
02-05-2005, 02:46 PM
مشكور على الموضوع الحلو, بس فيه استفسار!! ناوى انشاء الله اغير لون بيت الشعر(الخدر) لانى مليت من اللون الاسود وسؤالى اش افضل لون يصلح بعد الاسود والكحلى؟ اللون الفوشي مثلا يصلح؟

NiGHT__WOLF
09-05-2005, 04:30 PM
موضوع جميل جدا وبدون مجامله

والرجاء الإستمرار

Unreachable
09-05-2005, 04:50 PM
موضوع جميل و مفيد
أتمنى أنج أتكملين لأنه مفيد جدا

dowdum
09-05-2005, 07:20 PM
thanks but ^^

.

فيلسوفة زمانها
11-05-2005, 08:55 PM
العفو هذا الواجب .... أنا الأسبوع القادم أبجيب درس ...بس لأني لازم أترجمه و أجمعه من أكثر من مصدر ب أخذ وقت و إن شاء الله أبحطه ..

بالنسبة للصور . ...يا أخوي dowdum لا تظهر ...

وشكراً

dowdum
11-05-2005, 09:24 PM
مش مشكله حبيت اشكرك على طريقتي الخاصه - التي اقتبستها منك -

ولكن ما زبطت

على العموم شكرا لك على موضوعك الشيق و المفيد واشجعك على الاستمرار
:biggthump

فيلسوفة زمانها
11-05-2005, 09:25 PM
مشكور أخوي ^^

م.عبدالرحمن
13-05-2005, 06:59 AM
أختي فيلسوفة زمانها بعد السلام اقول ان العلم بحر وسبحان من آتك من هذا البحر وأسئله ان يأتينا مثل ما آتاك ويزيد على ما آتاك.

ان ماذكرتيه قد غير موازين بعض الالوان عندي وأضيف علا قولكي:
إن من المهم ان نعرف نقطة البدايه والنهايه عند أختيار الالوان والا سوف نتخبط في الوان لا نهاية لها كيف يحدث ذلك؟وماهي تلك النقاط؟
عند أختيار اللوان لغرفه نوم مثلا تشرد بنا اللوان لبئر عميق لا نعلم قراره"أصفر فاقع ولا فوشي ولا لازوردي ولا ذا وذا لا أحسن العشبي لا ترا البيج زين وينصحك فلان وعلان والقصه ماتنتهي وشرايكم ....الخ"ليس هكذا تورد الابل.
أن من المهم ان يحدد المرء نقاط لبدايته ونهايته مثلا"
1/ غرفة النوم= سوف اختار لها اللوان البحر= الاخضر بتدرجاته+الأزرق بتدرجاته بهذا المزيج قد أختصرت نصف المشوار.
2/ تحدد لك ستاندر لتدرجات اللون مثلا" سيتم دمج الالوان بدرجات تتراوح بين واحد وأربع درجات"يحددها المساحه بنسبة درجه واحده لكل عشرة امتار اي اذا كانت الغرفه مساحتها خمسين متر اي خمس درجات وهكذا دواليك"قد اختصرت ربع المشوار.
3/ تحدد الألوان الدخيله علا الفراغ"طنت براسك تحط لون جدار مختلف عن الباقي" بذلك تعود لكون اللون من الالوان البارده او الحاره يجب عليك ان يتناسب اللون الدخيل مع اللوان الأصليه كونها كلها باردة او حاره. أختصرت ربع الطريق.
50%+25%+25%=100%.
نصائح على طاري غرف النوم.
1/ يجب الا يكون الأضائه من السقف الا بشدة150 لوكس وذلك لا المستلقي علا السرير لا يتأذا منها عند الأسترخاء.ولا ادري انكم بتطفونها عند النوم.
2/ لابد من ان يكون لون السقف هو اللون الأدكن بالنسبه لباقي الألوان ولا يشترط ان يكون داكن بدرجه كبيره كي لا يشذ عن الدرجات الباقي للروم لان العين تتناسب مع الالوان المحيطه.
3/ يفضل عمل منطقة تهيئه بصريه للون الدخيل وهي عباره عن فريم يحوي درجة اللون اوت واللون الي جوا.
4/ النصايح كثيره بس تعبت اصابعي اكملكم بعدين.:D

فيلسوفة زمانها
13-05-2005, 08:30 PM
مشكور أخوي ...شكلك دارس أنا بالنسبة لي أتابع مجلات و الملاحظات إلي في التغيرات إلي تتم داخل الغرف بس ...

و الصراحة جهد مشكور عليه ...و عندي مداخلة بسيطة

موضوع "ثانياً" هو إدخال لو عنصر واحد بس يعني مو زي ما قلت

1/ غرفة النوم= سوف اختار لها اللوان البحر= الاخضر بتدرجاته+الأزرق بتدرجاته بهذا المزيج قد أختصرت نصف المشوار.

و إذا قصدك بـ "أولاً"

فأنا وحسبما قرأت و فهمت من المجلات الديكو و الصور إلي في بعض مجلات بيع الفلل في فلوردا رأي هو ::

أن إختيار تدرج الألون لتكون أريح و أنسب أن تكون متخذة من الطبيعة كألوان الصخور التي في الصحراء أو بجانب الشاطئ "ألوان ما قلت الحجارة نفسها" أو تدرج ألوان الغابات ,السافانا, القطب الشمالي , العاصفة المغناطيسية "مو متأكدة من أسمها"

كل هذا يؤثر ... و يعطي طابع حلو في نفس الواحد ...

و بس ^^

م.عبدالرحمن
14-05-2005, 02:44 AM
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
أختي الفاضله/ فيلسوفة زمانها.
يخالجني خجل عندما أخاطب جبال علم فأعلم اني لا افقه من العلم شيا.
ولكن ماذكرتيه بثانيا لم يكون ردا وإنما تصديقا لما ذكرتي فأتن تعلمين كما يعلم أن دائرت الالوان قد تدرجت حتا تخال كل لون متقارب من الأخر لايفرق عنه بشي أن ماذكرتي عن المجلات التي قرأتيها لهو عين الصواب ولكن كل منا يعلم مدى تأثير الأيدولوجيه التي تأثر تأثير مباشر علا مانحب وما نكره ووالله ان مادفع الناس للستايل الغربي لهو تقليد أكثر من ماهوا جمال فكثير ما يأتيني من يريد مثل هذه الصوره التي اللتقطها من مصيفه يأخيتي ان ركائز العلم لا تتغير ولاكن كيف نقوقعه في مجتمعنا هذا هو التحدي الكبير الذي نقف امامه لامانع من أن نتفق بالعلم ولاكن ماالمانع من ان نختلف بالتطبيق أعلم انكي تحدقين بكتابتي لتعلمين الى اي مدرسة انتمي /مودرن,كلاسيكي,بوست مودرن,تقليدي...............
انا لا أختلف مع اي اتجاه لأن الجميل سيبقا ولان الحكم لغيرنا.
أختصر قولي بأن العلم عبادة
"شكوت الى وكيع سوء حفضي فأرشدني الى ترك المعاصي وقال أعلم بأن العلم نور ونورالله لا يؤتى لعاصي"
الله يتم نورك عليك ويزيدك أمين يارب.

فيلسوفة زمانها
18-05-2005, 10:28 PM
أمممم interisting :33:

و الصراحة ..... دائرة الألوان زي ماقلت, التدرج يعطيك harmoney و بتالي تعطي راحة و خصوصاً إذا كانت الألوان من تدرج واحد "أنا أعرف أنك تعرف بس لا قدر الله لو مر على هذا الموضوع الناس غلي يحطون ألوان ما تتناسق و يقون انها حلوة ::أدري انه ذوق بس صدقوني نفسياً ما راح يرتاح لمدة طويلة"

و فيه ألوان متضادة متدرجة و تعطيك contrast

هذا إلي حبيت أضيفه و زي أنت ما قلت أن العلم "جبل" بس أنا قول "بحر" مهم تكلمنا من اليوم لبكرة ما راح نخلص :D