المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الحياة الأسرية تعالي يأم ريال

Another_One
15-04-2005, 06:54 PM
............... قصة فطرت قلبي:17: ..............
يعني لازم أبوها يشرط ويطلب علشان يحترمها زوجها ؟؟؟؟
غريب امر الناس دولا :06:

تقدم سعود لخطبة ريم هي رفضت في البداية بحجة كل البنات انها بتكمل دراستها لكن امها وابوها اقنعوها في الأخير لان الولد اخلاق ومستقيم ووظيفة محترمة ومن عايلة كبيرة والكل يمدح فيه ويتمناه لبنته...

المهم جا وشافها وشافته واعجبو بعض... واخذ موعد من ابو ريم علشان يجي مع ابوه ويتفاهمون على باقي الامور الروتينية... جا الموعد المحدد وحضر سعود مع ابوه واثنين من اعمامه... ومعهم المهر...

قام وفتح علبة المهر واخذ منها ريال واحد فقط :bigeyes: ورجع الباقي وقال حنا نشتري الرجال...!!!:o

عجز المعرس واهله يقنعون ابو ريم فاستسلموا واخذوا فلوسهم ومشوا... مرت الايام و ريم ابوها عوضها المبلغ اللي رجعه وجهزت نفسها وجت ليلة العرس...

اول ما دخلت ريم على عريسها استقبلها وقال: ( هلا يا ام ريال!!! ) البنت طاح وجهها ساعتها بس عدتها... مو حلوة تسوي مشكلة من اول ليلة... ومن ذاك اليوم و سعود ما تعدي ريم من عنده الا يعايرها بالريال... بعدين تطور الموضوع وصار يقارنها بكل شي بريال... لين قال مرة: ( تشوفين علبة البيبسي هذي؟ تراها تسواك كلكم بريال خخخخخ!!! ) وكمل ضحك وهي تغلي...

بس ريم كانت كتومة ما تحب تشكي لاحد حتى اقرب الناس لها امها... ومرت الايام وهو ما يناديها الا ام ريال او علبة البيبسي!... هو ما يقصد يهينها بس المزح الثقيل الله يفكنا من شره

المهم راحت لامها مرة وأمها كانت ملاحظة عليها إنها متضايقة من شي فحلَّـفتها تقولها وش فيها...

بعد محاولات كثيرة من الأم فضفضت لها ريم وهي تبكي وقالت لها الشي الوحيد اللي منكد عليها حياتها... وطلبت من أمها إنها ما تجيب سيرة لأبوها...

لكن الأم قالت: ( لا يا بنيتي أبوك غلط ولازم يصلح غلطته وياما قلت له إن هذا يقلِّل من قدر بنتك ما يرفعه لان الناس الحين يقيسون بعض بالفلوس بس ما سمعني... خليه يشوف وش سوى...
أنتي يا بنتي لك كرامة وإحنا ما بعناك... تطمني وخلي الموضوع علي ) وراحت طيران لزوجها وهي تغلي بتنفجر من القهر وحكت له السالفة...

أبو ريم انهبل :wow: من اللي سمعه وحلف ما تطلع ريم من بيتي إلا راد لها اعتبارها:vereymad: ... جا سعود بياخذ زوجته عالعادة بس ريم ما طلعت طلع ابوها بدالها وسلم عليه وطلب منه ينادي أبوه وأعمامه يجون يتقهوون عنده...

وانه بعد المغرب حيكون في انتظارهم... الولد ما شك في شي راح ونفذ اللي قاله ابو ريم وجاب أبوه وأعمامه... استقبلهم أبو ريم وجلَّسهم في المجلس بدون ما يحسون بشي...

طلع أبو ريم من جيبه ريال ونادى ولده الصغير محمد وقال له: ( محمد أبوي رح للبقالة وجب لي علبة بيبسي...! ) الرجال استغربو وضحكو فيما بينهم على تصرف أبو ريم أما سعود ما وصلته الرسالة لسه...

جاب محمد البيبسي وحطه على الطاولة...

شوي قام وطلع ريال ثاني نادى محمد وارسله يجيب له علبة بيبسي ثانية... سعود بدا يعوّره قلبه:06: ... كنه شم ريحة تلميح...

جا البيبسي وحطه أبو ريم جنب الأول...

وعمل نفس الشي مرة ثالثة وجاب بيبسي ثالث وحطه مع الباقين...

وقال: ( الحين الله يحييكم اقدر أقولكم ليه أنا مناديكم... أنا أخذت منكم مهر بنتي ريال واحد...
بس ولدكم ما قدر هالشي وقعد يعايرها بعلبة البيبسي ... أنا الحين غيرت رأيي... أنا باخذ بنتي... وانتم خذو بدال ريالكم ثلاث علب بيبسي ...! )

الرجال ما يدرون وين يودون وجيههم من كلام ابو ريم تفاجأوا وفشلهم سعود بعمايله بجد أما سعود الله اعلم بحالته شوي ويغمى عليه هو كان يتميلح و ريم تبلع بس ما توقع إنها بتكبّر الموضوع...

أبو سعود قال:31: : ( والله ما لي وجه أقول شي بس أتمنى انك تمسحها بوجهي أما سعود أنا بتفاهم معه... وبنتك على راسي... ترجع بيتها معززة مكرمة واضمن لك انه ما راح يعيد اللي سواه)...

رد عليه أبو ريم :o : ( كلامك على عيني وراسي يابو سعود بس والله ما تطلع بنتي من بيتي الا بثلاث مية ألف ريال مهر زيها زي غيرها أنا يوم رفضت أول مرة اخذ الفلوس توقعت أنها بتكبر بعيونه لكن مع الأسف اكتشفت العكس:28: )

طبعا الجماعة ما قدرو يقولون شي الا إن هالشي من حقك وحق بنتك... وجمعو المبلغ وقدموه للبنت وكذا ما عاد فيه شي يضايق ريم بس سعود ما عاد له عين يحطها بوجه أبوها.....
......................
وش رايكم في اللي حصل ؟؟؟:33:
يستحق التأديب ؟؟؟
ولاما يستحق البنت اصلاً ؟؟؟؟

~*~سحابة صيف~*~
15-04-2005, 07:09 PM
وش رايكم في اللي حصل ؟؟؟:33:
يستحق التأديب ؟؟؟
ولاما يستحق البنت اصلاً ؟؟؟؟

طبعاً يستحق التأديب وما يستاهل البنت كمان:mad:
مزحه تقيل وبايخ:31:
هاد جزاءها عشان أبوها كان منيح معاه:vereymad:
لكن منيح إنو الأب علمو الأدب وخلاه يدفع المهر :D
مشكور أنذر ون على القصة

TRY NO RACE
15-04-2005, 07:19 PM
ياحراااااااام كسرت خاطري والله البنت :( مو عشان الموقف اللي صار لأ...لأنها كتومة والصفة هذي حلوه وسيئة بنفس الوقت.
يعني لو من أول كان صارحت زوجها بتضايقها من مزحة الثقيل ماكان وصلت لدرجة الإنفجار واللي كان من الممكن يتسبب بطلاقها في حالة رفضوا أو ما قدروا أهل الزوج يدفعون المبلغ.

العبرة من القصة ;)
لا تقدر شئ أبدا في هذا الزمان إلا بالمال .....
لا تكتم حتى لا تكون كما البعير الذي كسرت ظهره القشة. :biggrin:
مشكوووووووووووووووور أخوي

فريـــســـكـــا
15-04-2005, 07:27 PM
ياااااااااا ساتر على الرجال لما بيكون مزحهم تقيل بيكون فعلا أتقل من الفيل :D

يوووووووو عليهم ... والمشكله انهم بيبقوا فاكرين نفسهم :p

وااااااااااااو ولا أخف ولا أروع ولا ألذ من كده :icon6:

مع ان كلامهم بيبقى يلطش و هزارهم سخييييييف ... :09:

لكن نقول ايه ... :vereymad:

اما بالنسبه لحكاية موضوعك فللأسف هذا طبع البشر أجمعين ... لا يشعر بقيمة الأشياء الا بعد فقدانها ولا يحس بعذوبتها الا بعد تذوق مرارتها :31:

وتصرفات الرجال مع زوجاتهم حينما يتساهل معهم الأباء تجعلنا بالفعل نقف عند نقطة صعوبة الزواج الآن

ونقدر مدى خوف الأباء على بناتهم وتزويجهم بصعوبه والمغالاه في المهور ليدرك الرجال قيمتهن ويعرفوا يحافظوا على الثروه التي بين ايديهم :أفكر:

وادي أقرب مثال ليكم الآن بين ايديكم :28:

ما تمرش فيه اهوه .... ويستاهل اللي يجراله ... :reporter:

ويستاهل انه مش قادر ينظر في وجه ابوها ... :o

وهو كمان كان عاوز الأمور ترجع عادي بياع البيبسي ده ... :33:

صحيح اللي اختشوا ماتوا :08:

:D

THE Kojima
15-04-2005, 09:23 PM
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

اول شيء..احب اقول لأخي Another_one انه ما يترك المنتدى و يعيد التفكير في الموضوع.

ثاني شيء.. المزاح الثقيل للأسف اصبحت عادة منتشرة سواء كانت بين الأصدقاء او كما رأينا في هده القصة بين الرجل و زوجته. أنا بصراحة تركت احد اعز اصدقائي و كدت ان اقاطعه تماما لولا انه رجعت المياه لمجاريها... و للأسف الولد رجع زي الأول شكلي بأحاول طريقة ثانية هده المرة... أنا لا انكر اني قد امزح مزاح ثقيل بين الحين و الأخر....لكني و بعد أن قرأت هدا الموضوع اوعدكم ان شاء الله اني سأتركه...و سأتصرف مع صديقي بطريقتي الخاصة...

تشوفين علبة البيبسي هذي؟ تراها تسواك كلكم بريال خخخخخ!!!
من اثقل المزحات اللي رأيتها في حياتي

محمد أبوي رح للبقالة وجب لي علبة بيبسي...!

اعجبتني حكمة الأب

بس والله ما تطلع بنتي من بيتي الا بثلاث مية ألف ريال مهر

تستاهل مليون على الصبر اللي صبرته ما شاء الله عليها... و لو انه هده الأيام اصبحنا نشوف ان الرجال هو اللي يصبر على مرته...صحيح كل واحد يصبر على الثاني علشان تمشي الحياة..لكن.. يا الله ما بخرج من الموضوع.:..

ياااااااااا ساتر على الرجال لما بيكون مزحهم تقيل بيكون فعلا أتقل من الفيل

مش قلنا ما نريد مزاح ثقيل؟؟؟ اضحك:09: صحيح فعلا عندش حق

Legendary Dakku
15-04-2005, 09:54 PM
طبع البشر أجمعين ... لا يشعر بقيمة الأشياء الا بعد فقدانها ولا يحس بعذوبتها الا بعد تذوق مرارتها
فعلا .. ! كلام صحيح 100% ما عندي اكثر من كذا كلام

اعجبتني حكمة الأب

و انا كذالك :) فعلا رجل حكيم مع انه معصب و غاضب الا انه تحكم بأعصابه و فكّر

تسلم حبيبي another one ولا تتركنا :( والله احنا نحبك :08:

Another_One
16-04-2005, 12:32 PM
طبعاً يستحق التأديب وما يستاهل البنت كمان:mad:

مزحه تقيل وبايخ:31:

هاد جزاءها عشان أبوها كان منيح معاه:vereymad:

لكن منيح إنو الأب علمو الأدب وخلاه يدفع المهر :D

مشكور أنذر ون على القصة

لو انا مكان سعود راح اتصرف تصرف ثاني تجاه ابوها

واخليه يتراجع عن قراره ... بس اخليه سر في نفسي :p

بس سعود صراحة يستاهل :أفكر: .... لو انا مكان ابو ريم .. كان ذلحين انا في السجن:icon6:

والله ما تروح له :12: .... قال أم ريال قال :vereymad:

تسلمي على المرور واصدار الحكم الصائب:biggthump

*همس الورد*
16-04-2005, 05:07 PM
يعني الحين الرجال قاعد يستظرف دمه:31:

مالقى الاهالطريقه:wow:

هذا مزحه انا اعتبرها بلاده;)

ماعنده احساس ولاشعور لو زوجته تمزح معاه على قولته هاي المزحه

كان وداها بيت اهلها مو نقاش بعد:boggled:

المهم:o

حسبي الله ونعم الوكيل في هيك ناس وفي هيك دنيا

صح المتل اللي يقول(اذا اكرمت الكريم ملكته ,,,واذا اكرمت اللئيم تمردا);)

وش نقول بعد

بس صراحه ابد مايستاهلها عليها عقل يوزن بلد:icon6:

وهو اذا تادب تعطيه فرصه تانيه ما عليه

عالعموم مشكور اخويAnother_ONe موضوع يسلط الضوء على مشكله حقيقيه
وان شاء الله الطرفين ياخدو العبره;)

LongJohnSilver
16-04-2005, 08:18 PM
يا أخي ناس تافهين!
لما الواحد يطلب مهر في العلالي ، يقولون أنه مايخاف الله ومايبي ييسر الزواج ويهتم بالمظاهر ، ولما يجي واحد كويس ومايطلب مهر يقولون أنه يبي يخلص من بنته بأي وسيلة..
سعود هذا مايستاهل هذي العيلة الكريمة أصلاً.. هذا رأيي.. مشكور أخوي على القصة.. (بس بيني وبينكم.. ثلاثمية ألف كثيرة مرررررررررة)

Another_One
17-04-2005, 09:28 PM
ياحراااااااام كسرت خاطري والله البنت :( مو عشان الموقف اللي صار لأ...لأنها كتومة والصفة هذي حلوه وسيئة بنفس الوقت.

اي والله ..... سيئة وحلوة بنفس الوقت ...:(
بس لو كانت ردت عليه بالاول وقالت له : أحسن بدل ما اخليك تدين علشاني :09:

يعني لو من أول كان صارحت زوجها بتضايقها من مزحة الثقيل ماكان وصلت لدرجة الإنفجار واللي كان من الممكن يتسبب بطلاقها في حالة رفضوا أو ما قدروا أهل الزوج يدفعون المبلغ.

كلامك هذا صحيح ... يكون العلاج في الاول اسهل من انه يتراكم ويصعد لمستويات عائلية اعلى ;)

العبرة من القصة ;)
لا تقدر شئ أبدا في هذا الزمان إلا بالمال .....
لا تكتم حتى لا تكون كما البعير الذي كسرت ظهره القشة. :biggrin:

زين طلعت لنا بعبرة من القصة :p

العبرة أوافقك عليها :biggthump ... بس مو كل رخيص رخيص ...

في رخيص غالي وفي غالي رخيص
والفطن هو اللي يكتشف الجوهر النفيس :reporter:
مشكوووووووووووووووور أخوي على مداخلتك

المكاويه
17-04-2005, 11:43 PM
يا قلبي:o

و الله مسكينه يا حرام:(
حماله اسيه<< على قوله المصريين
لا حول و لا قوه الا بالله
عن جد انه ما عنده ذوق
ايش ده!!!:12:

بس و الله الاب عرف كيف ياخذ حقها:biggthump
يعني هو الاب غلط في البدايه
بس عرف كيف يصلح غلطته
احسن
خليه يدفع دم قلبه عشان يعرف قيمتها و قيمه اهلها الطيبين
فعلا و الله
على قول سيلفر
لما يطلبو مهور عاليه ,, تنقلب الدنيا
و عسرتو على الشباب و مش عارف ايه:o
و حال
و لما ييسروا لابعد الحدود ,, تنقلب الدنيا ,, بس على راس المسكينه البنت
هي عادة اللي تكون الضحيه
عالعموم هو المفروض يكون لا ضرر و لا ضرار
يعني مهور معقوله,, بس مو استرخاص للبنت:28:
انا اشوف انه اذا كان يمزح,, فعادي اذا رجعت له خصوصا انه دفع دم قلبه
لكن و الله اذا كان مستهين بها من جد << فوالله هي هبله لو رجعت له:vereymad:

بصراحه يستاهل التأديب

و اخس شي الكسفه بين الرجال:28:

يستاهل:12:

عشان مره تانيه يحسب الف حساب قبل لا ينطق أي كلمه

و يا ليت الرجال اللي هنا ياخذو درس بالمره:09:

ترا 300 الف مو هينه و الله;)

خخخخخخخخخ

مشكور انذر على القصه

اللي تكسر الخاطر:(

لذيذ
18-04-2005, 10:29 AM
ياجماعة الراجل يمزح معهااااااااا صحيح هو غبي وما يعرف يهزر ودمه ثقيل زي مزحه .. لكن .. زي ما يقووولووا

جاء يكحلهاااا .. عماهااااااا .. يعني ما كان يقصد يجرحهااااااا .. ياهووو كان يمزح معاهاااااااا

والله ماله حق .. قارورة ببسي . صحيح الي أختشووو اا ماتوووو اا .. رزل ودمه ثقيل مثل مزحه .. الآ هي دايت ولا عايدي .. هههههههههههههههههه

والله طاح الحطب .. في الديره .. يالقوارير ... بريال والله ببلاش .. الحمدلله انا مقاطع .. الببسي ..

تحايتي لك

لذيذ

foofoo
18-04-2005, 11:01 AM
السلام عليكم
هذا المزح عجيب
:vereymad: في واحد يمزح هل المزح مع عروسته :vereymad:
بس الحق مو على العريس
:shock22: الحق على الاب يلي عمله قيمة:shock22:
:) والله يعطيه العافية أنه عرف يصحح غلطه بعدين:)

:biggthump مشكور أخي أنذرون على القصة:biggthump

LongJohnSilver
18-04-2005, 12:12 PM
ياجماعة الراجل يمزح معهااااااااا صحيح هو غبي وما يعرف يهزر ودمه ثقيل زي مزحه .. لكن .. زي ما يقووولووا

أخي ، رأيي يختلف عن رأيك.. هذا النوع من المزاح لايصلح مع الفتيات ، ولا مع العروس أبداً.. هذا المزاح الثقيل [شبابي].. وهذا فعلاً يدل على حماقة الرجل ، فلم يفكر في مشاعر زوجته أبداً..

السلام عليكم

هذا المزح عجيب
:vereymad: في واحد يمزح هل المزح مع عروسته :vereymad:

هذا صحيح :biggthump

Another_One
23-04-2005, 07:12 PM
ياااااااااا ساتر على الرجال لما بيكون مزحهم تقيل بيكون فعلا أتقل من الفيل :D

يوووووووو عليهم ... والمشكله انهم بيبقوا فاكرين نفسهم :p
وااااااااااااو ولا أخف ولا أروع ولا ألذ من كده :icon6:
مع ان كلامهم بيبقى يلطش و هزارهم سخييييييف ... :09:
لكن نقول ايه ... :vereymad:
اما بالنسبه لحكاية موضوعك فللأسف هذا طبع البشر أجمعين ... لا يشعر بقيمة الأشياء الا بعد فقدانها ولا يحس بعذوبتها الا بعد تذوق مرارتها :31:
وتصرفات الرجال مع زوجاتهم حينما يتساهل معهم الأباء تجعلنا بالفعل نقف عند نقطة صعوبة الزواج الآن
ونقدر مدى خوف الأباء على بناتهم وتزويجهم بصعوبه والمغالاه في المهور ليدرك الرجال قيمتهن ويعرفوا يحافظوا على الثروه التي بين ايديهم :أفكر:
وادي أقرب مثال ليكم الآن بين ايديكم :28:
ما تمرش فيه اهوه .... ويستاهل اللي يجراله ... :reporter:
ويستاهل انه مش قادر ينظر في وجه ابوها ... :o
وهو كمان كان عاوز الأمور ترجع عادي بياع البيبسي ده ... :33:
صحيح اللي اختشوا ماتوا :08:

:D

اوافقك في كل اللي قلتيه ... بس مو يعني اننا ما نمزح مع زوجاتنا ؟؟؟؟

مزح خفيف يعني .... ;)

مشكورة على المرور والتعقيب والتلطيش كمان :p