المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الجهاز و القطع الموضوع الشامل , لكافة طلباتكم الهاردويرية .. اسأل وسأجيبك .

الصفحات : [1] 2 3 4 5 6

Baraa
15-04-2005, 10:10 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أردت من خلال موضوع كهذا , جمع كافة طلباتكم التي تخص الهاردوير , مثلا أي طلب لكرت شاشة , معالج , هاردديسك موذر ..

ضعه هنا ,,, وسأجيبك بإذن الله إجابة شافية , وسيساعدني في الإجابة طبعا : الجميع ;)..

رأيت أن هذا أفضل من ملأ منتدى الهاردوير الجميل , بمواضيع مبعثرة في كل الجهات .

ماذا ترون ؟ موضوع مفيد أم لا ؟ انتظر اراءكم ..

والسلام خير ختام .

BeaUnkill
15-04-2005, 11:09 PM
خطوة جدا ًرائعة منك اخي العزيز gamer .. :bigeyes:
:
واحيي فيك روحك النشطة .. ادامك الله على هذه الحال .. ;)
:
انا راح استفتح الموضوع باستفسار ازعجتك فيه ( LoOoL ) .. بخصوص الـ North Bridge & South Bridge .. :09:
:
اين يقعان في هذه اللوحة الام :
http://www.msi.com.tw/images/product_img/mbd_img/6728v2.0_gold.jpg
:17:
------------------------------------
:
:
وشكراً لك مرة اخرى ..

تحياتي لك ؛؛؛ :أفكر:

The Verb
15-04-2005, 11:33 PM
السلام عليكم
الصراحة......أنت مفروض تصير مراقب هذا المنتدى يا gamer-extrem لأنك من أخبر الناس الذين تعاملت معهم في مجال الهاردوير

وأنا أنتظر موضوعك الشامل عن الرامات بفارغ الصبر ...لكن لي طلب:>>>>أرجو ألا تتكلم بمصطلحات إلا بعد تعريفها
لأننا لا نريد ان نضيع في الموضوع
وجزاكم الله خير

Phantom x
16-04-2005, 12:02 AM
نعم فعلا الاخ gamer-extrem يستحق يكون مراقب لخبرته الواسعة وتعامله الراقي :)

Baraa
16-04-2005, 12:38 AM
بصراحة احرجتموني , انا لم أكن أريد كل هذا الإطراء , يكفيني حبكم لي ;) .

مشكورين جميعا على هذه الردود العابقة بالياسمين , على الردود اللطيفة والجميلة .

اذن على بركة الله , وانا جاهز لإستقبال جميع أسئلتكم , طبعا على الجميع مساعدتي .

أبدأ بسؤال الأخ وناسة , كما طلب مني أحد الغالين سأبدأ بتعريف ال North Bridge وال South Bridge .

الNorthBridge , هي كلايسكيا , احدى القطعتين من ال Chipset الأساسي للموذربورد , والاخر هو الSouthBridge القطعة الأخرى .

وظيفة ال NorthBridge هي نقل المعلومات بين المعالج , منفذ ال AGP او ال PCI-X طبعا , وبين الرام , وبين ال SouthBridge .

ال SouthBridge يهتم بكل المنافذ الأخرى اللتي لا علاقة لل NorthBridge بها :

Floppy . PS2 . SERIE . pci ;;;

المهم الموضوع أعقد من ذلك بكثير ولكن أكتفي بهذا .

المهم موقعهم على الموذربورد موضح أدناه :

أرجو أن أكون قد أفدت ;)

BeaUnkill
16-04-2005, 05:09 PM
الله الله يا بطل .. شكراً على المعلومات القيمة .. بارك الله فيك وجزاك كل خير .. :biggthump

انا تأكدت من الـ SouthBridge وموقعه .. ولكن عندي سؤال ثاني اذا ما تمانع في ذلك ..
:)
في عمليات الـ OverClocking ، هل لتبريد رقاقة الجسر الجنوبي علاقة بثبات الجهاز خلال وبعد عملية الكسر ؟:33:
(( قد يكون السؤال غير مصاغ بطريقة جيدة ، ذلك لشح معلوماتي في هذا المجال . ومنكم نستفيد :) ))

تحياتي لك مبدعنا الكبير ..

لك مني كثيف الود ;)

bio_haker
17-04-2005, 12:15 AM
يا سلام عليك أخي العزيز على هذه المعلومات الاكثر من رائعة
و الموضوع القيم
على الاقل إذا الواحد ما يريد يسأل يقدر يدخل يستفيد معلومات كثيرة
و الله مش عارف شو أقول عنك يا أخي
فعلاً مذهل
ما شاء الله عليك
تبارك الخلاق
أنا خطر ببالي سؤال
مع إني عندي أسألههههه كثييييييييييييييرة لكن دايماً أنساها
مممممم شو كان السؤال................................
أيوة صح
أنا قرأت مرة عن سرعات منافذ الـUSB 2.0 و ال1.1 أو 1.0 مش متأكد
قرأت أن سرعاتها تختلف
يعني أنا عارف إن الـ2 أسرع من الـ1
و هادا شي معروف جداً طبعاً
لكن ليست كل الـ2 بنفس السرعة و ليس كل الـ1 بنفس السرعة كذلك
هناك classes أو رتب للسرعة و أعتقد أعلاها هي الـ480 Mbps أي ما يعادل طبعاً حوالي 60 ميقا بايت بالثانية
لكن ما هي مراتب السرعة الأخرى لأني نسيتها بالنسبة للusb 2 and usb 1
و شي تاني محيرني جدا جدا جدا جدا
أنا أعرف أن الـfirewire port هو أسرع من الـusb حتى الـusb 2.0
طيب كييييييييييييييف how come
ملحقات الكمبيوتر الكبيرة خصوصاً الهاردات الخارجية eXternal HDDs
يكون مكتوب عليها مع أنها تحتوي على منفذين
USB 2.0
و
FIREWIRE
ليش و كيف و لماذا و شو الفايدة
أنه يكون مكتوب كمان أن سرعة الـUSB 2.0 بالنقل هي 480 Mbps
بينما
سرعة الـfirewire هي 400 Mbps
أنا عارف أن الـfirewire أسرع بكثييييييييير
طيب ليش يكون أبطأص بهذه الملحقات
و أصلاً لو أبطأ
شو الفايدة إنه يكون في منفذ firwewire بالهارد دسك الخارجي
طالما أن الـusb 2.0 أكثر شعبية بكثيييييير من الـfirewire
أتمنى تكون وصلت الفكرة
و أكرر شكري أخي العزيز على الموضوع الرائع جداً و اللي بفيدني جداً :-)

MustafaMM
17-04-2005, 02:10 AM
والله عندي سؤالين
بس خايف واحد من الاعضاء يدلك على محل اقامتي وتدخل علي بصواريخ RBG
وتقذفني في الحمم البركانية من كثر اسالتي "بصراحة انا تعبت من كثر ما اسال" ما بالكم باللي يجاوب
عموما متاسفين واتحملني

سؤالي يالغالي الان ان خلاص انا عزمت وان شاء الله الاثنين اللي بعد بكره
حيصلني كرت الشاشة GF 6600 GT
بس للاسف اكتشفت الكارثة انه على نظام DDR3 واظن الMotherboard حقتي
ما هي DDR3 هي DDR بسؤالي هل حاستطيع تشغيل الكرت وان كانت الاجابة
بالنفي فماذا اعمل ؟؟؟ لاني لم اجد اي Motherboard تدعم هذا النظام
ولهذا ارجو منكم المساعدة
وشكراً جزيلاً

BeaUnkill
17-04-2005, 02:31 AM
عزيزي الغالي مصطفى ، من بعد اذن مبدعنا gamer .. اسمح لي اجاوبك

رام الكرت مثل ما قلت DDR3 .. لكن هذا المستخدم في كرت الشاشة .. وانت راح تركب الكرت على المذربورد من خلال احد شقين:
1- AGP بسرعة 8x ..
2- PCI-E بسرعة 16x ..

يعني بالعكس ، المفروض تكون مبسوط لان الكرت ذاكرته DDR3 ( اقوى من رامات الكروت العادية ! ) ..

:) حاولت قدر المستطاع ابسط لك الفكرة .. وان شاء الله من هو اخبر مني يزيدك علم ..

تحياتي لك ،، و سامحني على التقصير:أفكر:

MustafaMM
17-04-2005, 04:45 AM
والله يالغالي مشكوور على سرعة ردك واظني فهمتك
بس هل انت متاكد ان الكرت حيشتغل على المذر بورد حقتي؟
انا اللي فهمته اني المفروض اكون مبسوط بسبب ان حتعتبر
كرامات قوية وجديدة داخل على جهازي صح؟
بس اللي ما فهمته هو هل انت متاكد من انه حيعمل على المذر بورد حقتي
او انك تتوقع هذه النتائج وعلى كل حال حاكون بانتظار ردودكم الكريمة
واكرر جزيل شكري وامتناني لشخصكم الكريم

BeaUnkill
17-04-2005, 03:04 PM
اخي العزيز / MustafaMM ..

يا ريت تذكر لنا اسم المذربورد بالكامل ( اذا ما تعرفه ، افتح الغطاء الجانبي للجهاز .. ودقق النظر بين فتحات الـ PCI .. وستجد اسم اللوحة . ) وكذلك اسم كرت الشاشة بالكامل ايضا َ .. لنرى مدى توافقيتهما " ولو انه موضوع يفترض انك انتهيت منه من زمان !! :bigeyes:

تحياتي لك وبانتظار ردك .. ;)

Baraa
17-04-2005, 04:25 PM
ما شاء الله , الأخ وناسة كفى ووفى في الشرح ;)

الكرت سيشتغل على الموذربورد , ايا كانت , لا دخل أبدا لدعمها لل ddr أم لا , هذه مسألة الرام , وليس لكرت الشاشة أية علاقة , فقط يبقى أن ترى إن كان AGP ام PCI-EXPRESS ;)

وعن سؤال ال USB 1.0 وال USB 2.0 سأشرح بالتفصيل فيما بعد , اسف ولكن مستعجل جدا ;)

المهم في الموضوع أن ال usb 2.0 يسمح لك بسرعة أكبر بكثير مقارنة بال 1.0 ; فمثلا مفتاح انترنت بدون سلك , ذو سرعة 54 mps ; سيعمل ب 12 mps فقط لو كنت تملك 1.0
اما بال 2.0 سيعمل بكل سرعته , اي 54 mps , وسأشرح الباقي فيما بعد لضيق الوقت .

القلم
17-04-2005, 05:05 PM
الأخ gamer-extrem من أفضل الأعضاء في هذا المنتدى، فجزاك الله خيراً على بادرتك الطيبة..

أخي لدي سؤلان أحببت أن أثقل عليك بهما..وأولهما هو المهم عندي لأنني عزمت على إقتناء كرت شاشة محترم بعد عدة سنوات من استعمالي لكرت شاشة من نيفيديا قبل أكثر من ثلاث سنوات..ورغبتي في شراء الكرت كانت لتشغيل بعض الألعاب الجماعية في الشبكة وغيرها..المهم:

نويت وعزمت على كرت 6600GT لكن يبقى السؤال من أي شركة وياليت تحددها ولو في مقارنات أرجوا أن تضعها لأنني عازم على الكرت لمدة لا تقل عن سنتين ..فهل 6600gt يوفي الغرض؟
وما رأيك بشركة MSI لاحظ: http://www.msi.com.tw/program/products/vga/vga/pro_vga_detail.php?UID=636

أسعارهم معقولة.. لكن الأداء؟؟؟

السؤال الثاني:
من متابعتي لمواضيعك الأسابيع الماضية أراك تضع رمز Mo بدلاً من MB .. بعد البحث والتقصي:)..وجدت أن الرمز مستعمل في المواقع الفرنسية على وجه الخصوص .. فما السبب في إستعمال الرمز هذا وماذا يدل؟.

تحياتي وتمنياتي لك بدوام التوفيق...........

The Verb
17-04-2005, 07:47 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله ...أما بعد:

السلام عليك يا أخي ورحمة الله وبركاته وأود أن أطرح عليك مشكلة واجهتني وهي:

أشتريت ناسخ الأقراص LG GSA-4163B وكنت سابقاً أمتلك جهازاً عادياً لقراءة الأقراص فلما ركبت الجهاز الجديد قمت بوضعه في مكان القديم وجعلت القديم في الفتحة التالية (تحته) وإتبعت في تركيبي للجهاز التعليمات حيث حاولت تركيب الجهاز لكي يكون master وليس slave (مع قلة خبرتي) وعند الإنتهاء من التركيب عمل الجهاز طبيعياً لكن عندي ملاحظات تسبب لي الشك ألا وهي:

1- عندما أقوم بفتح البرامج المتعلقة بحرق الأقراص(مجرد فتح) تصبح أضواء قارئ الأقراص القديم تعمل لمدة تصل إلى 35 ثانية تقريباً وكأنه هو المعني. وفي نفس الوقت يقوم الجهاز بعمليات معالجة (يتضح ذلك في أضواء جهاز الحاسب) والمشكلة أن الجهاز الجديد لا يصدر منه ضوء في نفس هذا الوقت وأصبحت أشك أن الكمبيوتر يعتبر الجهاز القديم هو الـ master ويعامله على أنه ناسخ أقراص.علماً أن ناسخ الأقراص يعمل بعد كل هذا بشكل طبيعي.

2- عندما فتحت إدارة الجهزة ظهر لي شيئ غريب (صورة مرفقة) إطلع عليها

فهل إذا ظهر LG تحت القارئ القديم يعني ذلك أنه ليس الماستر ؟؟

3-هل من الممكن أن تدلني على الحل؟ وتزيل شكوكي؟ وهل ثمة خطب ما في هذا الحهاز أم أنه يعمل بشكل طبيعي؟
وجزاك الله خيراً

The Verb
18-04-2005, 01:22 AM
بواسطة gamer-extrem:

ضعه هنا ,,, وسأجيبك بإذن الله إجابة شافية ,

أين أنت يا أخي ؟؟؟؟؟؟؟؟

amajed
18-04-2005, 12:14 PM
مشكوور اخوي gamer ^_^ فعلا رجال يستاهل كل شكر وتقدير ~_^

اخوي سؤالي مثل سؤال الاخ القلم ^_^ ولو اني خلاص كرهت MSI لانها تسبب تعليق وارتفاع حرارة غريب >> عن تجربه

وايضا ابغى اسألك نفس السؤال لكن بتعمق اكثر ^_^ ماهي افضل مذربورد التي يتواجد بها الشق PCI-E والمعالج من انتل وليس AMD والرام DDRam2 ^_^؟

افضل شيئ وياليت مع ذكر اسم الشركة هلي هي ASUS ام MSI ام .... ام ام ام الخ ^_^
مهما كان سعرها $$$$$$
ولا تقول لي فيها SLI ^_^ انا مو محتاج هالميزة ولا ابغاها ابد ×_× لاني مااضن اني اقدر اشتري كرتين شاشه يدعم هالميزه ^_^

واشكرك مرة اخرى واقول لك لا تنسانا في موضوعي ~_^ حق كرت x800 الي ترتفع حرارته >> الرجال قالبها دعاية ^_^

amajed
18-04-2005, 12:20 PM
اخوي عندي سؤال ثاني بخصوص المعالجات ^_^ دائما اسمع ان سنترينو اسرع بضعف الـ P4 ماهو السبب ؟
وماهو افضل معالج في السرعة لـ دسك توب ؟ هل هو P4 ؟؟

amajed
18-04-2005, 01:39 PM
مااقدر اعدل ردي ×_× كنت ناوي احط بعد الكلام هذا:
وايضا ابغى اسألك نفس السؤال لكن بتعمق اكثر ^_^ ماهي افضل مذربورد التي يتواجد بها الشق PCI-E والمعالج من انتل وليس AMD والرام DDRam2 ^_^؟

ابغى اقول لك:
وش رأيك في المذربورد هذي ؟؟؟؟؟؟؟
ASUS P5AD2-E Premium
انا اخترت ASUS لكثرة النصائح + كرت الشاشة من شركة ASUS فقلت يمكن ينفعون سوا ^_^
وهذي صورة + معلومات عن المذربورد:
http://www.asus.com/products4.aspx?l1=3&l2=11&l3=23&model=73&modelmenu=1

القلم
18-04-2005, 05:51 PM
الأخ gamer-extrem من أفضل الأعضاء في هذا المنتدى، فجزاك الله خيراً على بادرتك الطيبة..

أخي لدي سؤلان أحببت أن أثقل عليك بهما..وأولهما هو المهم عندي لأنني عزمت على إقتناء كرت شاشة محترم بعد عدة سنوات من استعمالي لكرت شاشة من نيفيديا قبل أكثر من ثلاث سنوات..ورغبتي في شراء الكرت كانت لتشغيل بعض الألعاب الجماعية في الشبكة وغيرها..المهم:

نويت وعزمت على كرت 6600GT لكن يبقى السؤال من أي شركة وياليت تحددها ولو في مقارنات أرجوا أن تضعها لأنني عازم على الكرت لمدة لا تقل عن سنتين ..فهل 6600gt يوفي الغرض؟
وما رأيك بشركة MSI لاحظ: http://www.msi.com.tw/program/products/vga/vga/pro_vga_detail.php?UID=636

أسعارهم معقولة.. لكن الأداء؟؟؟

السؤال الثاني:
من متابعتي لمواضيعك الأسابيع الماضية أراك تضع رمز Mo بدلاً من MB .. بعد البحث والتقصي:)..وجدت أن الرمز مستعمل في المواقع الفرنسية على وجه الخصوص .. فما السبب في إستعمال الرمز هذا وماذا يدل؟.

تحياتي وتمنياتي لك بدوام التوفيق...........
أعدت إقتباس المشاركة لعلك لم تلاحظها :)

على العموم شوف الرابط التالي:
http://guru3d.pricegrabber.com/search_attrib.php?page_id=5&form_keyword=6600+GT+&rd=1

هناك عشرات الشركات تنتج نفس النوع.. فماهو أفضلها...وأنا ناوي فتحة AGP..لأنني لا أملك لوحة أم تدعم PCI-E...

تحياتي....

Baraa
18-04-2005, 10:55 PM
أولا أخواني سامحوني على التقصير , أنا في سفر الان , وأنا أقوم بمساعدتكم من جهاز العمل .. على حسب ما أقدر عليه ...

وسأعود بعد 4 أيام .. وسأعود كما كنت بإذن الله ;)

والان الى الأسئلة ... بإسم الله ...

هذا الكرت ممتاز وبكل بساطة رائع ... تستطيع أن تدعه بدون أي تبديل لمدة 3 سنوات على الأقل .. يستطيع الان تشغيل جميع الألعاب حتى الأقوى مثل farcry , doom3 .... بأعلى جودة وأعلى دقة ..

خذه بلا تردد مع الانتباه أن يكون GT .

Asus A8V-E Deluxe هذا الموذربورد أنصحك به .. رائع ولا كلام عليه لل AMD ATHLON 64 طبعا ;)

اخوي عندي سؤال ثاني بخصوص المعالجات ^_^ دائما اسمع ان سنترينو اسرع بضعف الـ P4 ماهو السبب ؟
وماهو افضل معالج في السرعة لـ دسك توب ؟ هل هو P4 ؟؟

السر يكمن في الكاش والARCHITECTURE ... وأسرع معالج .. طبعا سرعة وليس الأفضل في الأداء هو ال P4 نعم .. ولكن السرعة ليست كل شيء .. ال AMD افضلها 2.6 وأفضل بكثير ..

ASUS P5AD2-E Premium

للانتل , هذه الموذربورد رائعة بل ربما الأفضل , أنصحك بها , ممتازة ;)

1Byte = 1 Octet et = 8b (او 8 bits)

اذن 1MB = 1Mo = 8Mb

اذن 30MB = 30 Mo

اسمحلي على ضيق الوقت ...

هذه بعض الاختبارات لل 6600GT لتعرفوا مدى قوته

وتذكير أن الأرقام اللتي ترونها في الاختبارات هي ما تسمى بال fps > هذه ال fps هي قياس لقوة كرت الشاشة في لعبة معينة , فمثلا كرت ضعيف مثل ال 5200 في لعبة farcry يأخذ بالكاد 20 fps بينما ال 6600 يأخذ 60 ...

هي اختصار ل frams for second

وهي وحدة القياس للألعاب ;)

تحياتي و اعذروني مجددا لضيق الوقت ;)

BeaUnkill
19-04-2005, 12:24 AM
اخوي سؤالي مثل سؤال الاخ القلم ^_^ ولو اني خلاص كرهت MSI لانها تسبب تعليق وارتفاع حرارة غريب >> عن تجربه

للأسف ، اعتقد ان تجربتك كانت منحوسة ! لأن شركة MSI من افضل الشركات في السوق العالمي .. وتتميز كروت شاشاتها بقوة الاداء و افضل اجهزة التبريد ..

وانا ما استخدم الا منتجاتهم .. الا اذا ما وجدت الشي الي ابيه ! أبدأ البحث عن الشركات الاخرى . :)

-------------------------------------------

ASUS P5AD2-E Premium

مثل ما قال اخوي gamer .. اعتقد انها الافضل .. لكن مش رخيصة ;) واخذت جوائز كثيرة ، وفيها مميزات جداً مذهله .. واظنك شفتها في الصفحة خاصتها :أفكر:

--------------------------------------------

كرت جدا ً رائع وقوي .. وعليه اختبارات كثيرة ، واثبت قوته .. انصحك فيه بشدة :biggthump

من باب اللقافة راح اجاوب : لان الاخ gamer-extreme مثل ما انت شايف محل اقامته France :biggrin:

1- عندما أقوم بفتح البرامج المتعلقة بحرق الأقراص(مجرد فتح) تصبح أضواء قارئ الأقراص القديم تعمل لمدة تصل إلى 35 ثانية تقريباً وكأنه هو المعني. وفي نفس الوقت يقوم الجهاز بعمليات معالجة (يتضح ذلك في أضواء جهاز الحاسب) والمشكلة أن الجهاز الجديد لا يصدر منه ضوء في نفس هذا الوقت وأصبحت أشك أن الكمبيوتر يعتبر الجهاز القديم هو الـ master ويعامله على أنه ناسخ أقراص.علماً أن ناسخ الأقراص يعمل بعد كل هذا بشكل طبيعي.

عفواً ، لكن مشكلتك مش واضحة ، وانا ما الومك على هالشيء .. لكن اعتقد ان سبب عمل الـ CD-Writer هو انك حاطه المحرك الافتراضي في برامج حرق الاقراص ! والله اعلم !

2- عندما فتحت إدارة الجهزة ظهر لي شيئ غريب (صورة مرفقة) إطلع عليها

فهل إذا ظهر LG تحت القارئ القديم يعني ذلك أنه ليس الماستر ؟؟

اولا ً : ليست هناك اي مشكلة ان كان الدي في دي هو الماستر او السليف ، ثانياً الصورة ما وضحت اي مشكلة ! وسبب ترتيبها ثانيا ً يمكن رجوعاً للترتيب الابجدي !

---------------------------------------------

3-هل من الممكن أن تدلني على الحل؟ وتزيل شكوكي؟ وهل ثمة خطب ما في هذا الحهاز أم أنه يعمل بشكل طبيعي؟
وجزاك الله خيراً

طالما انت تنسخ اقراصك بدون أي مشاكل ! لا تهمك هذي الشغلات ولا توجع راسك .. واذا واجهت مشكلة .. اطرحها مرة ثانية بتفاصيل ادق ;)

تحياتي لكم .. :)

amajed
19-04-2005, 12:52 AM
ماشالله ^_^ كفيتوا ووفيتوا ^_^

وناسة ^_^ انا كانت المذربورد MSI عاجبتني جدا الى ان وصلت الى المذربورد الـ 915 وفوق ×_× اول في عائلة 800 كانت رائعة بل اكثر من رائعة لكن في عائلة 900 اصبحت سيئة للغاية و ASUS الي كنت مستحقرها اصبحت الان كبيرة في نظري ^_^

سؤال خاش عرض
هل هذا الكرت هو افضل اصدارات عائلة 800 للـ ATI ؟؟
اسم الكرت:
ASUS Extreme AX800 PCI-E
مع العلم اني راح اركبه على:
مذربورد ASUS P5AD2-E Premium
الرام راح يكون DDRam2 بحجم 2 GB
الهارد دسك من نوع SATA بحجم 120 ماستر و 200 سليف
المعالج من نوع انتل 3.2
باور سبلاي ANTEC true 430w .

ياليت تقولون لي هل الجهاز يعيبة شيئ معين ؟ شيئ منه سيئ ويحتاج تغيير ؟
لا تنزلون عن القطع ^_^ ابغى اعلى منها ^_^
"ماابغى تقولون AMD لاني مو مهتم بشكل كبير للالعاب ^_^"
وابغى اعرف هل الباور سبلاي قوي ؟؟ ياليت توضحون لي ^_^ ووش افضل نوعية للباور سبلاي "ياليت اكثر من نوع"

القلم
19-04-2005, 05:08 PM
أشكرك أخي على تجاوبك.....لكن لو خيرت أي شركة أختار...MSI.ASUS.Leadtek.........???

تحياتي للجميع.........

MustafaMM
19-04-2005, 05:08 PM
مشكووووور اخ وناسة واخ Gamer
وعموما اول امس تم شراء الكرت بيقمة 750 ريال سعودي = 200 دولار بالضبط
وعموما حيصلني غدا ان شاء الله ويوم الخميس باقدم موضوع اقول وجهة نظري
في الكرت ^^
وطبعا الفضل بعد الله عز وجل يرجع لكم يا الاعضاء المبهرين وبأخص الخصوص
الاستاذ Gamer
وكمان مشاركة الاخ الغالي وناسة
فجزاهم الله كل خير

القلم
19-04-2005, 05:35 PM
الأخ MustafaMM (http://montada.com/member.php?u=84109) .. مبارك عليك الكرت لكن من أي شركة هل هو MSI؟؟

وإذا ما عليك كلافة تخبرني من أين إشتريته لأنني ناوي أشتري نفس الكرت...

تحياتي لك....

BeaUnkill
19-04-2005, 08:24 PM
وناسة ^_^ انا كانت المذربورد MSI عاجبتني جدا الى ان وصلت الى المذربورد الـ 915 وفوق ×_× اول في عائلة 800 كانت رائعة بل اكثر من رائعة لكن في عائلة 900 اصبحت سيئة للغاية و ASUS الي كنت مستحقرها اصبحت الان كبيرة في نظري ^_^

بصراحة ASUS شركة لا يعلى عليها ، لكن المذربورد من MSI الي تحدثت عنها ، بصراحة مالي تجربة معها عشان كذا ما اقدر افيدك .. ولا ازكي الشركة طبعاً عن الخطأ .. وعلى فكرة المذربورد الي من ASUS مسكته :biggthump

هل هذا الكرت هو افضل اصدارات عائلة 800 للـ ATI ؟؟

اسم الكرت:

ASUS Extreme AX800 PCI-E

من افضل الكروت واقواها ، لكن نزلت بعده كروت الـ X850 :) ..

مذربورد ASUS P5AD2-E Premium

الرام راح يكون DDRam2 بحجم 2 GB

الهارد دسك من نوع SATA بحجم 120 ماستر و 200 سليف

المعالج من نوع انتل 3.2

باور سبلاي ANTEC true 430w .

ما شاء الله ، جهاز لا يعلى عليه .. لكن بصراحة ما ادري عن البور سبلاي ، لكن اعتقد ان الي وصاك عليه المشرف ( العراقي 17 ) افضل .. وكمان عندك منتجات شركة ZALMAN ، وايضاً فيه من شركة VANTEC : الموديل / Stealth almunium power supply .

قوي وهدوء مميز ..

وهذا رابط لمنتجات شركة Thermaltake (Tt)http://thermaltake.com/purepower/fanlesspsu.htm

ياليت تقولون لي هل الجهاز يعيبة شيئ معين ؟ شيئ منه سيئ ويحتاج تغيير ؟

لا تنزلون عن القطع ^_^ ابغى اعلى منها ^_^

"ماابغى تقولون AMD لاني مو مهتم بشكل كبير للالعاب ^_^"

وابغى اعرف هل الباور سبلاي قوي ؟؟ ياليت توضحون لي ^_^ ووش افضل نوعية للباور سبلاي "ياليت اكثر من نوع"

كامل والكامل هو سبحانه ، ويتربى بعزك :09: قل آمين !

-------------------------------------------------------------------------------------------

أشكرك أخي على تجاوبك.....لكن لو خيرت أي شركة أختار...MSI.ASUS.Leadtek.........???

تحياتي للجميع.........

بصراحة مثل ما قلت لك ، الي يفرق شركة عن أخرى هو نظام التبريد الملحق في كرت الشاشة ، وبصرحة افضل الشركات بالترتيب التالي ( بحكم خبرتها ونظام التبريد فيها ) :

1- ASUS

2- MSI

3- Leadtek

ومبروك مقدما ً على الكرت الرائع :D

---------------------------------------------------------------------------------------------------

مشكووووور اخ وناسة واخ Gamer

وعموما اول امس تم شراء الكرت بيقمة 750 ريال سعودي = 200 دولار بالضبط

وعموما حيصلني غدا ان شاء الله ويوم الخميس باقدم موضوع اقول وجهة نظري

في الكرت ^^

وطبعا الفضل بعد الله عز وجل يرجع لكم يا الاعضاء المبهرين وبأخص الخصوص

الاستاذ Gamer

وكمان مشاركة الاخ الغالي وناسة

فجزاهم الله كل خير

مبروك الف مبروك

خلاص العشا يوم الخميس عندك اجل :09:

-----------------------------------------

BeaUnkill
19-04-2005, 08:45 PM
وهذا بعد رابط لبور سبلايز من شركة OCZ << مشهورة في توفير قطع مناسبة للــ Timming ( الاوفركلوك )
http://www.ocztechnology.com/products/power_management/power_supplies

تحياتي لك ،،

amajed
19-04-2005, 10:44 PM
سؤال بعد ^_^ مراوح زلمان موجودة في الرياض ؟؟؟؟؟؟؟؟ سمعت ان فوائدها كبيره فياليت تفيدوني

وكيف اركبها وهي لايش ؟؟ يعني معلومات عامة عنها واي شيئ ممكن يساعدني

MustafaMM
19-04-2005, 11:10 PM
ههههههههه
من عيوني يالغالي انزلك لوحدك ذبيحة كابلي >>> لا تصدق
هههه عموما مشكوووور اخ وناسة والله يجعل ايامك وايامنا كلها وناسة
والله يبارك فيك

واما الاخ القلم
انا مشتريه من محل ناسي اسمه في جدة والله معليش
بس انتظر على الخميس بالكثير الجمعة حاصورة واكتب من فين مشترية وباقولك
إن شاء الله وعموما هو من شركة Nvidia

BeaUnkill
20-04-2005, 12:29 AM
سؤال بعد ^_^ مراوح زلمان موجودة في الرياض ؟؟؟؟؟؟؟؟ سمعت ان فوائدها كبيره فياليت تفيدوني

وكيف اركبها وهي لايش ؟؟ يعني معلومات عامة عنها واي شيئ ممكن يساعدني

ZALMAN شركة منتجاتها كثيرة ومميزة ، انت وش الي تبيه بالظبط ؟ مروحة للمعالج ولا للكيس ولا للتشبست الي في المذربورد ..

على كل ٍ ، خلني اكلمك شوي عن مروحة المعالج ، هي عبارة عن مشتت حراري ( مصنوع إما من نحاس ، او المنيوم ونحاس ) طبعاً لانهم من افضل الموصلات للحرارة ، يتركب على المعالج وفوق المشتت المروحة الخاصة فيه ، طبعاً ميزة المشتت من زالمان انه يبرد على مستوى 360 درجة :bigeyes: .. يعني دائري ويبرد كل القطع المجاورة ( رامات ، كرت الشاشة ، القطع الالكترونية في المذربورد ) .. وطبعاً ميزتها الهودء واغلب المراوح تبع المعالجات او غير المعالج تقدر تتحكم بسرعتها .. :biggthump

هذي صورة لها :http://www.zalman.co.kr/upload/product/7700_alcu_c_p.jpg
وهذا رابط للمروحة : http://www.zalman.co.kr/eng/product/view.asp?idx=145&code=005009
وسعرها عندنا بالسوق تقريبا ً حوالي الــ 250 ريال ( للنحاس الصافي ) و 200 ريال تقريباً ( للنحاس + المنيوم ) ..

واذا كانت حرارة المعالج عندك ما تتعدى الــ 45 تحت الضغط .. ما اشوف انك تحتاجها ( خصوصا ً اذا كان استخدامك للجهاز ملتيميديا والعاب بس .. )

ان شاء الله تكون استفدت شي :)

تحياتي لك ..

BeaUnkill
20-04-2005, 12:33 AM
ههههههههه
من عيوني يالغالي انزلك لوحدك ذبيحة كابلي >>> لا تصدق
هههه عموما مشكوووور اخ وناسة والله يجعل ايامك وايامنا كلها وناسة
والله يبارك فيك

ما تقصر يا بعدي ، يكفي وجدك معنا ( بس والله جعت على طاري الذبيحة الكابلي :biggrin: )

The Verb
20-04-2005, 12:55 AM
جزاك الله خير يا وناسة

BeaUnkill
20-04-2005, 05:27 PM
جزاك الله خير يا وناسة

وياك عزيزي :)

--------------
ويا شباب الي عنده سؤال يسأل .. خلونا نستفيد من تجاربكم وخبراتكم :reporter:

RAUL 7
20-04-2005, 07:10 PM
عندي سؤال سخيف شوي :09:

هل في مشكلة لو ركبت شرحتين رام من نوع مختلف ؟ يعني من ناحية توقيتها و غيره ..

هل يحتاج إني أزيد الرام عن 1 GB ? و الا ما تفرق ؟

و شي ثاني .. أنا أستخدم كرت شاشة من شركة ATI و ماشي تمام ، طيب لو غيرت الكرت و حطيت واحد من Nvidia .. أواجه مشاكل عدم توافقية ؟! :33:

شكرا

:)

MustafaMM
20-04-2005, 09:42 PM
أخ وناسة لي 4545454888642 قرن ادور على مراوح Zalman
سؤاااال فين الاقيها في السعودية "مقيم في المدينة" واقدر ادبر من جدة ومكة والرياض شباب
لكن غير كده ما اعرف احد :'(

BeaUnkill
21-04-2005, 02:10 AM
عندي سؤال سخيف شوي :09:

هل في مشكلة لو ركبت شرحتين رام من نوع مختلف ؟ يعني من ناحية توقيتها و غيره ..

لا سخيف ولا شي ، بالعكس سؤالك في محله ..

والي اعرفه في مجال الرامات ، انه طالما ان التردد تبع الرام متساوٍ ، فما راح تواجه اي مشكلة بإذن الله ( مثال : لو ركبت شريحة DDR400 من Kingstone وركبت شريحة ثانية DDR 400 ايضاً لكن من شركة Crosair مثلا ً .. مافيه اي مشكلة ! لكن دائما ً يفضل عند استخدام خاصية الـ DualChannel تبع الرامات انها تكون من شركة وحدة وموديل واحد ! حتى يقدم افضل داء ) ..

----------------------------------------------

هل يحتاج إني أزيد الرام عن 1 GB ? و الا ما تفرق ؟

اكثر من 2 جيجا ما راح تفرق معاك شي يستاهل الزيادة ! .. 2 جيجا لك وللزمن ;) ، وطبعا ً 1 جيجا خير وبركه !! :biggthump

---------------------------------------------

و شي ثاني .. أنا أستخدم كرت شاشة من شركة ATI و ماشي تمام ، طيب لو غيرت الكرت و حطيت واحد من Nvidia .. أواجه مشاكل عدم توافقية ؟! :33:

شكرا

لا ، بإذن الله ما راح تواجه اي مشاكل في التوافقية ، لكن اهم شي يكون نوع الشق تبع الكرت متوافق مع الشق الموجود في المذربورد ( AGP or PCI-E ) :)

------------------------------------------------------------------------------------

أخ وناسة لي 4545454888642 قرن ادور على مراوح Zalman
سؤاااال فين الاقيها في السعودية "مقيم في المدينة" واقدر ادبر من جدة ومكة والرياض شباب
لكن غير كده ما اعرف احد :'(

للأسف ، انا من الدمام .. ولقيتها في ابراج الدوسري ( مجمع اجهزة كمبيوتر ) ، فيه محل اسمه Golden Computer يجيب اغلب بضايع ZALMAN + Thermaltake .. وكمان شركات قوية ثانية .. لكن يعيبه شي واحد .. انه غالي نار !! وما اشره عليه والله ، معه حق لان الشحن يكلف والقطع مو متوفرة بالسوق الا عنده !

وعلى فكرة ، الوقت الي انا كنت احتاجه فيها ما لقيتها بالسوق ، وقام واحد من ربعي الله يجزاه الخير وطلبها لي من الانترنت مع طلبية خاصة فيه ..

تحياتي لك .. وان شاء الله تلاقي احد يفيدك بخصوص توفرها بالمنطقة الغربية ..

كمان فيه عندك موقع الميل الازرق www.bluemeel.com (http://www.bluemeel.com) .. عندهم خدمة الشراء من الانترنت ، اذا انت مستعد تدفع اكثر مقابل شي مو محصلها بالسوق ، انصحك بهالموقع :biggthump .. خشه وبتلاقي اشياء كثيرة تعجبك ;)

بالتوفيق :أفكر:

BeaUnkill
21-04-2005, 02:11 AM
على فكرة ، اسئل ربعك الي في الرياض عن محل يقال له Path .. اعتقد انه يجيب مثل هالشغلات .. بعدين الرياض سوقها غني بالمنتجات المميزة .. اتمنى تكون لي زيارة قريبة لهناك

DEF_CODE_VOL
21-04-2005, 03:12 PM
على فكرة ، اسئل ربعك الي في الرياض عن محل يقال له Path .. اعتقد انه يجيب مثل هالشغلات .. بعدين الرياض سوقها غني بالمنتجات المميزة .. اتمنى تكون لي زيارة قريبة لهناك
والله ضنك موب في محله الرياض مافيها الا كم محل عليهم الكلام والباقي يبيعون ماوسات و كي بوردات
مشكورين على الموضوع الجميل أنت الأخ " وناسه " والأخ " Gamer" على روح التعاون ليتني فاضي علشان أدخل معاكم لكن وش أسوي يوم لك ويوم عليك

BeaUnkill
21-04-2005, 03:26 PM
والله ضنك موب في محله الرياض مافيها الا كم محل عليهم الكلام والباقي يبيعون ماوسات و كي بوردات

افا !!!:wow: .. خخخخخخخخخخخخخخخخخخخ بس حلوة سالفة الماوسات والكيبوردات LoOoL:biggthump ..

---------------------------

مشكورين على الموضوع الجميل أنت الأخ " وناسه " والأخ " Gamer" على روح التعاون ليتني فاضي علشان أدخل معاكم لكن وش أسوي يوم لك ويوم عليك

العفو غالينا ، وترى ما نستغني عن خبرات اعضائنا ، يعني لو شفت انه عندك شي ممكن تفيدنا فيه لا تتردد في طرحه ;) ..

--------------------------

تحياتي لكم ..

microali
21-04-2005, 07:08 PM

يا إخوان وشرايكم هل الرام زايد إلى درجة ما له داعي عندي ؟؟؟

المواصفات بالتوقيع :p

والسلام

Dapoo
21-04-2005, 07:51 PM
الرام كفاية جدا

1 جب يعتبر ممتاز

انت شكلك سألت السؤال اصلا عشان تورينا ان عندك رام كبير يعني:biggrin:

512 ب 190 درهم او ريال:biggthump

microali
22-04-2005, 11:58 PM
الرام في توقيعي من زماااان

فما فيه حاجة لأني أسأل عشان تشوفوه :)

لكن أنا قرأت انه ممكن يسبب العكس فيقلل من قدرة الجهاز

أو انه يكون ما له أثر يعني موجود أو لا ما تفرق :(

شاكر ردك

والسلام

amajed
23-04-2005, 01:04 AM
والله الى الان مافيه فائدة من اكثر من 1 جيجا ^_^ يمكن تحتاجه لو تشغل لعبتين في نفس الوقت ^_^ واعتقد مافيه احد يسويها ^_^

والي يقول ان 512 في السعوديه بـ 190 اقول له هذا عندكم في الامارات ^_^ احنا عندنا 512 بـ 300 ريال ^_^

ومشكوورين على كل خدمة سويتوها لي ^_^ الف شكر

D.N.A
23-04-2005, 04:46 PM
السلام عليكم
شباب شفت كرة شاشة ati x300 Se 128mb وسمعت انه يشغل جميع الالعاب الحديثة فهل تنصحوني فيه ام لا؟

BeaUnkill
23-04-2005, 05:07 PM
السلام عليكم
شباب شفت كرة شاشة ati x300 Se 128mb وسمعت انه يشغل جميع الالعاب الحديثة فهل تنصحوني فيه ام لا؟

للأسف يا اخي العزيز D.N.A ، هذا الكرت من اسوأ كروت ATI حتى انه ذكر بانه اسوأ من 9200 ذو منفذ AGP !!

لكن انت ممكن تحدد ميزانية ، وعليها نختار لك الكرت المناسب .. ;)

ومرة اخرى ما انصحك بهذ الكرت مطلقا ً ! :أفكر:

D.N.A
23-04-2005, 06:09 PM
انا مستغرب جدا لانه شفت تصويت اعضاء الجيم سبوت لهذا الكرت 9.2!!!
الميزانية بحدود 1000-1200

MustafaMM
23-04-2005, 08:43 PM
أخوي ميزانيك 1100 ريال تلاقي Geforce 6600 GT تلاقيه في الرياض في محل اسمه ارض البرامج
وبالله لا تغلط بين Geforce 6600 GT و Geforce 6600 ترى الجي تي افضل بالف مرة ولو تبغى Geforce 6600 تلاقيه 690 ريال في المدينة يعني الفرق شااااسع وعموما وهذه معلومات عنه لعيونك
http://www.nvidia.com/page/geforce_6600.html
ومبروووك مقدما

BeaUnkill
23-04-2005, 08:56 PM
معليش ، بس والله من كثر ما سمعت عن محل ( ارض البرامج ) صرت اخاف ادل احد عليه ! اسعاره غالية مرة !! بشكل ما يصدق .. :bigeyes:

مالك الا تشتري من الوكالة ، اسئل واللي يسئل ما يتوه :) اقلها تشتري من الوكالة ، وانتظر رأي باقي الاعضاء ..

D.N.A
23-04-2005, 09:00 PM
المشكلة اخوي انا مو بالرياض واسعارنا نار بالنسبة لكم على الرغم من تساوي العملة تقريبا .

BeaUnkill
23-04-2005, 09:06 PM
معليش اخي الكريم ، بس انا نسيت انك مو من السعودية لاني قريت رد الاخ مصطفى وقال في الرياض .. فراح بالي انك بالرياض .. العفو ;)

لكن بصراحة ما اردي كيف ممكن افيدك .. لكن خبرنا كم سعره عندكم ؟ وهو ما دام تحت حاجز الـ 1000 ريال فهو سعر طيّب نوعاً ما .. :biggrin:

الخيال المتلاعب
24-04-2005, 02:11 AM
السلام عليكم
مشكور اخوي على الموضوع الجميل وطبعا لازم أسأل كالعاده:D :D :D

سألت وما في أحد جاوبني في موضوعي اللي سويته وسؤالي بقوله بصيغه وضح
إذا زدت الoverclock في الفيديو كارد من 550 إلى 750 طبيعي بشوف أخطاء لكنه أسرع السؤال أهو هل هذي العمليه تؤدي إلى تلف الفيديو كارد ؟؟(كرتي fx 5700 vtd 128)

السؤال الثاني أنا عندي معالج 2.6 والمذربورد قديمه شوي والرام على الله هل هذا يؤثر على سرعة الجيمز يعني بدل من تغيير الفيديو كارد أغير هالأشياء رغم أضعاف التكلفه

السؤال الثالث رحت لمحل وقلت له أبي أشتري 6800ultra قال لي ما تقدر لأن المذربود اللي معك ما تدعم بدون ما يعرف النوعيه اللي عندي ؟؟؟؟؟؟ هذي نوعية المذربورد اللي معي D865GBF مع العلم أن الفيديو كارد اللي قلته من أول شغال مضبوط فهل المذربورد اللي معي تدعم وهل هي نوعية ممتازه ولا لا ؟؟؟ لأني مره قال لي واحد لو تخرب المذربورد بتضطر تغير المعالج والرام يعني الكمبيوتر كله ما له فايده هل هذا صحيح ؟؟؟؟

خخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخ كالعاده when you answer ill ask more

Flanteus
24-04-2005, 04:31 AM
السلام عليكم ..

حبيت أستفسر عن أفضل وأرخص مذربورد نزل ...؟؟

سؤال سهل ما ؟ :D

شكرا للجميع ..

سلام :)

Baraa
24-04-2005, 06:46 AM
اهلا اخواني الأعزاء , عدت من سفر طويل , وانا الان جاهز لاستقبال أي سؤال , وشكر خاص للأخ وناسة المبدع اللذي قام مقامي أثناء غيابي وكان يجيب على جميع الأسئلة بمهارة ;)

باسم الله نبدأ :

السلام عليكم
مشكور اخوي على الموضوع الجميل وطبعا لازم أسأل كالعاده:D :D :D

سألت وما في أحد جاوبني في موضوعي اللي سويته وسؤالي بقوله بصيغه وضح
إذا زدت الoverclock في الفيديو كارد من 550 إلى 750 طبيعي بشوف أخطاء لكنه أسرع السؤال أهو هل هذي العمليه تؤدي إلى تلف الفيديو كارد ؟؟(كرتي fx 5700 vtd 128)

طبعا أخي ,, الأوفركلوك الكبير على كرت الفيديو يسبب التلف له , ذلك لارتفاع درجة حرارة الكرت الشديدة بعد الاوفركلوك .. يجب أن تقوم بتركيب مشتت حراري ومروحة قوية خاصة بكرتك لو اردت ان تعمل اوفركلوك كبير ;) مثل هذا :

هذا Arctic Cooling NVIDIA Silencer 1 لل nvidia fx5700 وهو ممتاز ويعطيك تبريد رائع ;)

السؤال الثاني أنا عندي معالج 2.6 والمذربورد قديمه شوي والرام على الله هل هذا يؤثر على سرعة الجيمز يعني بدل من تغيير الفيديو كارد أغير هالأشياء رغم أضعاف التكلفه

بالطبع , الرام يؤثر بشكل كبير جدا على الألعاب وادائها . والموذربورد تؤثر ولكن ليس بالشكل الكبير .. ولكن كرت الفيديو هو الأهم في الألعاب , ثم الرام و المعالج و في الاخر ياتي الموذربورد .

هنا اختبار يوضح أهمية الرام , باستخدام نفس كرت الشاشة والمعالج , ولكن عدة رامات ...

http://www.tbreak.com/reviews/images/blue1.gifhttp://www.tbreak.com/reviews/images/blue1.gifhttp://img250.echo.cx/img250/339/sanstitre2rq.jpg

هنا نجد الأهمية للرام فالفارق كبير في الألعاب القوية .

السؤال الثالث رحت لمحل وقلت له أبي أشتري 6800ultra قال لي ما تقدر لأن المذربود اللي معك ما تدعم بدون ما يعرف النوعيه اللي عندي ؟؟؟؟؟؟ هذي نوعية المذربورد اللي معي D865GBF مع العلم أن الفيديو كارد اللي قلته من أول شغال مضبوط فهل المذربورد اللي معي تدعم وهل هي نوعية ممتازه ولا لا ؟؟؟ لأني مره قال لي واحد لو تخرب المذربورد بتضطر تغير المعالج والرام يعني الكمبيوتر كله ما له فايده هل هذا صحيح ؟؟؟؟

اولا ما هي الموذربورد اللتي تملكها ؟
ولو أنه قال لك لا تدعم . يقصد أنك لا تملك في الموذربورد منفذ pci-express لان ال 6800 ultra لا تأتي الا pci-express .

ولكن لو خرب الموذربورد , فليس صحيح أنه يجب عليك تغيير جميع القطع , يكفي أن تشتري موذربورد جديد يملك نفس المواصفات .

السلام عليكم ..

حبيت أستفسر عن أفضل وأرخص مذربورد نزل ...؟؟

سؤال سهل ما ؟ :D

شكرا للجميع ..

سلام :)

أخي , يجب أن تقول لنا لأي معالج تريد الموذربورد ؟ intel ? amd ?

Flanteus
24-04-2005, 10:36 AM
أخي , يجب أن تقول لنا لأي معالج تريد الموذربورد ؟ intel ? amd ?

امممم .. هل يجب أن يكون على حسب المعالج الذي لدي :31: !!؟

عندي معالج بنتيوم 4 ... 2.4 سرعته .. :)

شكرا لك ..
سلام :D

Baraa
24-04-2005, 11:32 AM
العفو ...

هناك عدة موذربوردات رخيصة :

ASRock P4S61

هذا الأرخص على ما أعتقد سعره 41 دولار

من هنا (http://shop.store.yahoo.com/bilsystem-store/mobiforamdup.html)

BeaUnkill
24-04-2005, 03:17 PM
اهلا اخواني الأعزاء , عدت من سفر طويل , وانا الان جاهز لاستقبال أي سؤال ,

:biggrin: حمداً لله على سلامتك .. يا مرحبمبك :biggthump وعودة قوية بإذن الله ..

وشكر خاص للأخ وناسة المبدع اللذي قام مقامي أثناء غيابي وكان يجيب على جميع الأسئلة بمهارة

العفو يا غالينا ، هذا بعض مما لديكم ;)

تحياتي لك ، وبانتظار مشاركاتك القيمة :biggrin:

MAYCRY
25-04-2005, 03:53 PM
السلام عليكم اخوي انا عندي مشكله واحتاج حل لو تكرمت
انا امس شريت لعبه اصليه على الكومبيوتر واللعبه ستراجتي اسمها
act of war طبعا السيريل موجود المشكله نزلت اللعبه وبعد 10 دقائق توقف اللعبه وتعلق مع انه الكومبيوتر الي عندي يديد لاب توب 1.6 - الرام 512
انا راح اكتبلك شنو مكتوب خلف غلاف اللعبه :-
processor:- 1.5ghs or superior
memory:- 256 mb ram
hard disk:- spae 6 gb free
dvd-rom drive:- 2x speed or faster
sound:- directx@ 9.oc compatible
directx@:- version 9.0c included
video:-mb video ram with full hardware t&l support ati radeon8500 nvidia @geforce 3 or superior (geforce 4 mx intel@extreme graphics family are not supported
هذا اهو المكتوب انا اول مره انزل لعبه على الكومبيوتر بس اللعبه اصليه ولعبت منها شوي وعلى طول تعلق هل في برنامج معين لازم انزله
على فكره انا نزلت ديركت 9 تطول اللعبه شوي وهم تعلق وبطيئه لما تحرك الماوس بطئ وتعلق بس العبها بربع ساعه
اخوي في ستيكرز على لاب توب شركه ATI انا رحت المحل نفسه الي شريت منه اللعبه وشفت واحد قالي ليش ما تسوي UP DATE من نفس موقع الشركه في الستيكرز مكتوب MOBILTY RADEON 9200 شنو انزل بالظبط
انا جهازي HP PAVILION ZT3000 ولما رحت المحل اكدولي اني لازم اسوي ابديت من ATI
ادري اني مأذيك بس تحملني انا يديد بالكومبيوتر وانت اخوي عزيز (انت كريم واحنا نستاهل)
كرت الشاشه 64
المواصفات:-
CHIP TYPE:- MOBILITY RADEON 9200AGP 0X4C66

DACTYPE:- INTENAL DAC 400MHZ
MEMORY SIZE:- 64MB
ADAPTER STRING :-MOBILTY RADEON 9200
BIOS INFORMATION:-BK-ATIVER
OO8.007.075.012

انتظر منك الرد باي .......
______

Baraa
25-04-2005, 04:07 PM
أهلا أخي الكريم ..

بالعكس أنا دائما للمساعدة ;)

أولا نزل الدرايفر الأخير لكرتك ثم سنرى إن ذهبت المشكلة أم لا ..

في موقع ATI هناك اخر الدرايفرات أو ال UPDATES ولكن بما أن كرتك MOBILITY فلن تتوافق الأبديتات مع كرتك ..

هناك طريقة .. وهي أولا تنزيل برنامج DH MODTOOL اللذي يجعل الابديتات تتوافق مع كرتك ..

من هنا
http://www.driverheaven.net/patje/files/Dhmodtool2.2.exe

والان قم بتنزيل الابديت العادي وأنصحك بال CATALYST 5.2 من هنا
http://downloads.guru3d.com/download.php?det=988

بعد التنزيل , افتح الملف ونزل الابديت ونزله , ثم افتح برنامج DH MODTOOL واختر كرتك واضغط على START MOD .

ان شاء الله سيعمل ;)

وعلى فكرة كرتك لا يدعم الدايركت اكس 9 ;)

MAYCRY
25-04-2005, 11:39 PM
يعطيك العافيه والله ما قصرت

بالنسبه للمشكله الي اواجها مشيت مع الخطوات الي عطيتني اياها لما نزلت CATALYST 5.2 بس انا لما دخلت الموقع الي عطيتني اياه طلعلي داونولد اوربا واستراليا انا نزلت الاول صراحه شنو الفرق ما اعرف المهم نزلته حاولت اسوله install يوقف ويطلعلي مسج اهو
setup was unable to fainde comparents that can be installed on your current hardware or software configurations please make sure yo have the requied hardware or software

ونزلت بعد DH MODTOOL بس ما في فايده الاول مو راضي ينزل على الكومبيوتر احس اني ضعت مو فاهم شي حبيبي يريت تساعدني لانه انا بالكومبيوتر مو قوي ومشكور حبيبي انا كراك ما اعرف:أفكر:

Baraa
25-04-2005, 11:46 PM
إذن قم بتنزيل أولا DHMODTOOL ثم CATALYST ,,, ولو لم ينفع أخبرني عندي الحل ;)

MAYCRY
26-04-2005, 03:45 PM
نزلت الاول يطلعلي مسج video driver not found ولما اضغط اوكي يطلعلي مسج ثاني

setup was unable to compleat installation try to setup your disply adapter with a standrad vgadriver before running setup

هذا اهو المسج ومشكور حبيبي vbmenu_register("postmenu_3472059", true);

Baraa
26-04-2005, 08:09 PM
أخي وجدت لك الدرايفر جاهز مجهز لكرتك ... لا تتعب نفسك بالطريقة الماضية .

فقط قم بتنزيل هذا الدرايفر . ;)

http://h10025.www1.hp.com/ewfrf/wc/softwareDownloadIndex?dlc=en&lc=en&os=228&product=385145&lang=en&cc=us&softwareitem=ob-22545-1

ولكن طبعا بعد أن تقوم بحذف الدرايفر القديم من قائمة ADD/SUPP كما يلي /

أتمنى أن تنفع ;)

علــــــي
26-04-2005, 11:40 PM
بالله اي الكرتين افضل

6600 GT

أو

9800xt

ومشكوور

الحاسم 2004
27-04-2005, 12:06 AM
السلام عليكم ورحمة اللة
اشكر الاخ : gamer-extrem العضو المميز ومهندس الهارد وير .

سؤالي قريب ومكرر من قبل الموضوع لاكن اب اجابة أخيره:

في الالعاب كثير منا يعاني من تقطيع وبطء وهذا السبب يعود الى المعالج الرام الكرت شاشة .

ولاكن سؤالي في ال FPS الفريم في الالعاب كم في % له تدخل كلاً من :

المعالج....................
الرام.......................
الكرت شاشة.............

الجواب من احد الاعضاء قبل فترة
هو
الكرت 50%
المعالج 15%
الرام 35%

بس ابي الجواب الاخير ... لاني شاكك بأن المعالج والكاش ميموري هو اعلى شيء في FPS

Baraa
27-04-2005, 12:08 AM
الفرق بين الكرتين يختلف من لعبة الى لعبة , أي الكرتين متقاربين في الأداء , ولكن ال 6600GT يبقى الأفضل لأنه من الجيل الحديث , وال6600GT أقوى في الدقة العالية , ويدعم ال PIXEL SHADER 3 و ال DDR3 وال 9800 اصبح قديم قليلا لأنه من 2002 .

وسأريك الفرق /

في دقة 1024

FARCRY

DOOM3

HALO

HALFLIFE ²

والان لاحظ اذا رفعنا الدقة الى 1600 وفي نفس اللعبة اللتي تفوقت فيها ال 9800 XT

ترى أنك اذا رفعت الدقة ال 6600 يتفوق بقوة ;)

الخلاصة , أنصحك بال 6600GT أحدث وأرخص .

Baraa
27-04-2005, 12:12 AM
الحاسم 2004 السلام عليكم ورحمة اللة
اشكر الاخ : gamer-extrem العضو المميز ومهندس الهارد وير .

سؤالي قريب ومكرر من قبل الموضوع لاكن اب اجابة أخيره:

في الالعاب كثير منا يعاني من تقطيع وبطء وهذا السبب يعود الى المعالج الرام الكرت شاشة .

ولاكن سؤالي في ال FPS الفريم في الالعاب كم في % له تدخل كلاً من :

المعالج....................
الرام.......................
الكرت شاشة.............

الجواب من احد الاعضاء قبل فترة
هو
الكرت 50%
المعالج 15%
الرام 35%

بس ابي الجواب الاخير ... لاني شاكك بأن المعالج والكاش ميموري هو اعلى شيء في FPS

ما قاله قريب جدا للحقيقة . ولكن أنا أقول :

الكرت 60%
المعالج 10%
الرام 30%

والمعالج والكاش لا يلعب هذا الدور المهم جدا كما تظن ;)

Baraa
27-04-2005, 12:21 AM
انظر هنا لتتأكد :

http://firingsquad.com/hardware/geforce_6600_GT_scaling_performance_pentium4/images/j1024.gif

http://firingsquad.com/hardware/geforce_6600_GT_scaling_performance_pentium4/images/d31280.gif

الفرق بسيط جدا وقد وضعوا عدة معالجات مختلفة مع نفس الكرت .
2.8
3.0
3.2
3.4 ;)

الحاسم 2004
27-04-2005, 01:37 AM
اه؟ بس التقنية الجديدة HT كاش واحد ميجا يعني مايزيد اداء الحركة ال FPS طيب اذا المعالج ماي نفع في اداء الFPS كم رام عشان يعوض بكثير

مثال 3D MARK 2001 SE
طلع 5080FPS
جهازي
كرت ATI RADEON 9600
معالج سيليرون 1700 الكاش 128KB
الرام 256MB DDR PC400
ابي اقير المعالج بس انا اقول ما بيعطيني نقاط اضافية في الاختبار
او الرام

* لا اريد تبديل كرت الشاشة لانة مجرب وقوي تمام ومقتنع

؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟:06: ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

Baraa
27-04-2005, 02:12 AM
أخي ...

هذا الاختبار وهو ال 3Dmark 2001 , يركز بشكل كبير على المعالج ... ولكن جميع الألعاب .. وحتى اختبار ال 3Dmark 2003 لا تعطي للمعالج الا 10% كما قلت لك ...

ال 2001 بالذات يعتمد على المعالج في 40 %

الرام في الاختبار 2001 لا يؤثر الا قليلا .. أنصحك بأن تنسى ال 2001 وجرب ال 2003 أحدث ... ولا يوجد فيه نقاط سلبية كال 2001 .

وعلى كل حال .. لل CELERON وضع خاص ,, لانه تعبان بشكل كبير وفي الألعاب اعطيه درجة 5 تحت خط الصفر ...

الهروب العظيم
28-04-2005, 09:17 AM
هلا يا أخوي العزيز ^^
صراحة أنا ببساطة فاشل في قطع الهارد وير :D
بس حبيت اسألك عن كرت الشاشة الي عندي وش رأيك فيه ممتاز ولا تعبان
ATI RADEON X300 SE
" 128 ميجا بايت "
هل نوعيته جيدة أم يحتاج إلى تغيير ؟ :)

Baraa
28-04-2005, 01:55 PM
اهلا أخي الغالي ..

أول شيء أقول لك : لماذا التغيير إن لم تجد تقطيع في الألعاب ؟
بما أنك تسأل " هل أغيره أم لا " فإذا الكرت لم تجد منه تقطيع لا ؟

المهم إن أردت من وجهة نظر اللاعبين على ال Pc , الكرت هو أرخص نوع من ati أي المستوى السفلي ..

كرت لا ينفع للألعاب القوية ك doom3 , farcry ولكنه ممتاز مع hallife² .

هذه بعض الإختبارات :

DOOM3

Act of war

هنا في هاتين اللعبتين لن تستطيع ان تلعب اطلاقا .. الا اذا اكتفيت بدقة منخفضة جدا للعب ,...

وأذكر أن أقل من 30 fps أو فرام , فاللبعة في تقطيع وكلما قل كان أكثر .

تحياتي ;)

Baraa
28-04-2005, 02:12 PM
أما HALF LIFE² :

أي في هذه اللعبة بالذات . الكرت يقدم عرض طيب .. ذلك لأن لعبة HALFLIFE2 مصممة لكروت ال ATI .

A_Tiger101us
29-04-2005, 02:40 AM
مشكور اخى على الموضوع
ياريت تنصحنى انا الان عندى كارت شاشه ati9200 se 128
و فى العاب مثل medal of honor pacific assault قويه جدا عليه
فياريت تنصحنى بكارت من ati ايضا و لكن سعره يكون معقول
مثلا مارايك فى 9800 ماهى مميزاته و عيوبه و ما هى اقوى لعبه يشغلها زى الفل ؟؟
و شكرا

Baraa
29-04-2005, 02:48 AM
هذا الكرت أخي كان في وقته الأفضل ولكنها قديم الان ولا أنصح بإقتنائه ( لا أعني أنه ضعيف بالعكس جبار , ولكن له منافس الان أقوى وأرخص ..)

أنصحك بال 6600gt .. الا إذا كنت لا تريد الا من ATI ؟

انظر الموضوع عن ال 6600GT :

http://www.montada.com/showthread.php?p=3470193#post3470193

أجبني .;)

A_Tiger101us
29-04-2005, 03:08 AM
:17: :17: :17: :17: :17: :17: :17: :17: :17: :17:
مشكور اخى على المساعده لكن يظهر انى ببقى العب ميدل اوف هونر الجزء الاول طول حياتى
الكارت ب200 دولار يعنى 1200 جنيه مصرى
ما اقدر اجيب فلوسه ولو بعد سنه
عموما مشكور
:17: :17: :17: :17: :17: :17: :17: :17: :17: :17:

Baraa
29-04-2005, 03:13 AM
العفو أخي ...

أنا اسف من أجلك ...

هناك طريقة اسمها ال Overclock لرفع قوة بطاقة الشاشة ... إن أردت ساعدتك في ذلك ولكن غدا بإذن الله .. لأن الأمر يلزمه التأني جدا ..

تحياتي ;)

A_Tiger101us
29-04-2005, 03:26 AM
roger that
مشكور اخى
لكن هل له اثار جانبيه
مثلا يخلى الكارت يكحكح
او يضرب
^^
ترانى اشتريت الكارت هذا من عرق انفوخى و الله
تحويش اربع شهور + بيع الكارت اللى سبقه ( كان 7000 ) اول كارت اجبه للati و شفت معاه ايام كلها ( بمبى فى بمبى هههههههههههههههه )
لكن شى غريب
انا اشتريت الكارت 9200 ب300 جنيه بس يعنى 50 دولار
هل هذا ممكن
منسوخ ولا ايه هههههههههههههههه
المهم رد على بكره
انا كمان رايح انام
اوكيز
مشكور

Baraa
29-04-2005, 07:47 AM
أولا الكرت أخي سعره الطبيعي 50 دولار ...

ثم .. هذه الطريقة لرفع قوة بطاقتك طبعا فيها خطر ... ولكن ان انتبهت جيدا فلن يحدث شيء بإذن الله...

يجب أن لا ترفع القوة كثيرا لألا ترتفع درجة الحرارة وبذلك يحترق الكرت ان ارتفعت كثيرا . ;)

DREAMCATCHER
29-04-2005, 11:14 AM
هلا بس عندي سؤال عالسريع قبل صلاة الجمعة تعرف اليوم ان شاء الله ناوي اطور جهازي ... المهم

شنو تنصحني بمبرد للمذربورد مع العلم ان الي عندي MSI
وفي أحد الاخوان قال ان Gigabyte 3D Rocket Cooler-Pro وتبريدها 360 درجة فهل هي الافضل وكم سعرها تقريبا وشكرا

Baraa
29-04-2005, 01:31 PM
أخي هذا المشتت الحراري جيد ... ولكني أنصحك بأفضل منه لأنه من النحاس كاملا ..

وهو Gigabyte 3D Cooler Ultra

أما
سعر ال Gigabyte 3D Rocket Cooler-Pro

http://www.bjorn3d.com/Material/ReviewImages/Gigabyte_3DRocketCoolerPro/product_gh_pcu22-vg_big.jpg

حوالي 60 دولار .

________________________________________________________________________________

والذي أنصحك به هو Gigabyte 3D Cooler Ultra

http://wvw.monsieurprix.com/photosProduits/321/ME0000404321_2.jpg

سعره حوالي 100 دولار ..

تحياتي ;)

amajed
29-04-2005, 02:37 PM
اخوي انا عملت اوفر كلوك للمعالج بنسبة 15% من يومين ^_^ والحراره مستقرة مابين 38% الى 48% في الالعاب

طبعا ماراح اوقف على 15% ^_^ ابغى اكثر ان شالله اتوقف على 30% تقريبا او يمكن ازيد اذا ممكن ^_^

ابغى تعطيني تعليمات وتحذيرات وايش ممكن اسوي في حالة الاوفر كلوك ^_^

مواصفات الجهاز:
المذربورد هي ASUS P5AD2-E Premium
-----------------------
المعالج intel P4 بسرعة 3.2
-----------------------
الرام من نوع DDR2 بحجم 2048
-----------------------
الهارد دسك عدد 2
120 جيجا و 200 جيجا
-----------------------
كرت الشاشه ASUS AX800
-----------------------
نبدأ بالاكسسوارات:
الصندوق من نوع ثرملتك:
http://thermaltake.com/xaserCase/tsunami/tsunamimenu.htm
-----------------------
مروحة المعالج من زلمان:
-----------------------
المعجون مابين المعالج ومروحة المعالج هو من نوع:
Arctic silver 5
-----------------------
مشتتات للرامات
-----------------------
كرت مبرد لكرت الشاشة وهو عبارة عن مروحتين قويتين تكون في فتحة PCI تحت كرت الشاشة
-----------------------
البور سبلاي من نوع Antec بقوة 420W .

سؤالي ماهو اقصى امكانية للوفر كلوك في هذا الجهاز وكيفية الانتقال من نسبة الى اخرى لانني سمعت ان الجهاز لازم يكون متعود على الاوفر كلوك بنسبة 15% لمدة 5 ايام ثم 20% لمدة 5 ايام اخرى وهكذا

ياليت نصائحك لاني محتاجها ضروري ^_^

ومشكووور على تعبك معانا ~_^

Baraa
29-04-2005, 06:28 PM
السلام عليكم أخي ...

فعلا .. على المعالج أن يتعود على overclock قبل الزيادة أكثر .. ولكن ليس 5 أيام ...

يجب عليك استخدام برنامج Rodage للمعالج , هذا برنامج وهو يفيد أنه يعمل للمعالج سلسلة من التوترات .. وعليك أن تتركه عدة ساعات .. وهو يتأكد أن ال overclock ممتاز وليس عليه خطورة .

أحسن برامج ال rodage هو PRIME95

من هنا للتنزيل (http://www.amd-hardware.com/pds_down/out.php?id=17)

البرنامج سهل الإستخدام سترى ... ولكن راقب الحرارة جيدا لأنها ترتفع كثيرا من البرنامج .. وذلك لأنه يقوم بتتعيب المعالج .

وبالنسبة لل overclock فأنصحك أن تقوم به بكل صبر .. يعني 200 mhz في كل مرة ..وبين كل مرة وأخرى اعمل Rodage مع البرنامج .

ولا أنصحك أن تتعدى الأوفركلوك أكثر من 3.5 ghz على أقصى حد ولا تنسى مراقبة الحرارة بإستمرار .. وإن أردت رفع الاوفركلوك كثيرا , غير نظام التبريد الى watercooling .

والمروحة والباورسوبلاي ممتازين , وسيساعدانك كثيرا ..

تحياتي .. وأي استفسار .
(http://www.amd-hardware.com/pds_down/out.php?id=17)

amajed
29-04-2005, 07:40 PM
اخوي سبقك وناسة في برنامج PRIME95 انا جربته لمدة ربع ساعة فقط لاني كنت مشغول ^_^ وكانت حرارة الجهاز لا تتعدى 54 نادرا ماتصل الى 55 واليوم الليله راح اشغل البرنامج لمدة 8 ساعات تقريبا ^_^

اما عن سرعة المعالج ×_× كيف يعني 3.5 ؟؟؟ انا الان 3.7 بـ 15% من الاوفر كلوك ^_^ وناويها للـ 4.0 ان شالله ^_^

اما عن نظام التبريد بـ watercooling وش افضل نوعية ؟

غير كذا سمعت انه غطير ×_× لو انفصل انبوب راح يحترق المعالج ×_× هل هذا الكلام صحيح ؟

khaled2002
29-04-2005, 07:46 PM
السلام عليكم

أنا عندي كم سؤال بسيط

كيف أسوي أوفر كلوك لكرت الشاشة؟

أنا أبغى أشتري جهاز جديد وفكرت أحط فيه معالج من AMD بس فيه ناس قالوا لي إن حرارته ترتفع مررررة

وفيه ناس قالوا لي إن الانواع الجديدة حرارتها مناسبة ويا ليت لو تساعدوني؟

وشكراً

Baraa
29-04-2005, 07:57 PM
اخي amajed اسف لم أكن أعرف أن الأخ العزيز وناسة سبقني به ...

المهم .. ما شاء الله ... من 3,2 الى 3,7 .. ومصمم اكثر من ذلك ؟؟

لا أنصحك أخي .. فأكثر من ذلك هناك خطر .. حتى ولو كانت درجة الحرارة معتدلة ..

الا اذا ركبت watercooling هذا شيء اخر .

أفضل نوعية من ال water cooling يتعدى سعرها ال 4000 ريال ;)

لذلك هناك نوع معتدل وممتاز سعره 400 .. وهو Thermaltake BigWater

صورة له :

وبالنسبة لسؤالك :

غير كذا سمعت انه غطير ×_× لو انفصل انبوب راح يحترق المعالج ×_× هل هذا الكلام صحيح ؟

طبعا صحيح . وعدم التركيب الجيد يسبب دمار الجهاز بأكمله .

ولكن دع خبير يركب لك اياه وباذن الله لن يحدث مكروه , فنادرا ما تحدث هذه المشاكل .

تحياتي ;)

Baraa
29-04-2005, 08:04 PM
أخي khaled2002 ...

كيف أسوي أوفر كلوك لكرت الشاشة؟

على حسب كرت الشاشة .. هل هو NVIDIA أم ATI ؟

أنا أبغى أشتري جهاز جديد وفكرت أحط فيه معالج من AMD بس فيه ناس قالوا لي إن حرارته ترتفع مررررة

وفيه ناس قالوا لي إن الانواع الجديدة حرارتها مناسبة ويا ليت لو تساعدوني؟

معالجات AMD ترتفع درجة حرارتها , ولكنها مصنوعة لتحمل درجات عالية جدا تصل الى 75 درجة ... هل سمعت أن معالج AMD احترق من الحرارة هكذا ؟
بالتأكيد لا .. فهذا كلام لا أكثر ...

اما معالجات AMD الجديدة وهي ال ATHLON 64 , فدرجة حرارتها لا ترتفع .. هذا الكلام صحيح .. درجاتها مثل ال INTEL الان .

أنصحك بمعالجات AMD بشكل كبير ;)

amajed
29-04-2005, 08:29 PM
مشكووور اخوي جيمر ^_^ كفيت ووفيت ^_^ وان شالله احصل على الكول ووتر ^_^ وياليت لو احد في الرياض يدلني على مكان بيعه ^_^ لاني اعتقد انه شيئ نادر ~_^

هل هذا الي تقصده ؟ لان الصوره ماطلعت ×_× :
http://www.thermaltake.com/watercooling/cl-w0005bigwater/cl-w0005.htm

وهل سعره 400 ريال فعلا ؟ وهل هو آمن ؟ ولو خرب ماهي الاعراض الي ممكن تصير ؟ مالمقصود بدمار الجهاز بالكامل ؟ هل هو المعالج فقط ؟ ام كرت الشاشه والمذربورد والرامات والهارد دسك ^_^ ؟

Baraa
29-04-2005, 09:27 PM
نعم أخي هذا هو نفسه .. سعره 100 دولار. .. وأنا حولتها .. الا اذا كانوا يغشون .

أقصد بالدمار ان حصل أي تسرب , لأنه كما تعرف ماء يجري في الأنابيب ويبرد القطع .. واذا تسرب غالبا ما يمس كل القطع .. ولكن كما قلت لك دع خبير يقوم بتركيبه ;)

BeaUnkill
29-04-2005, 09:34 PM
مداخلة بغرض الافادة .. :)

هل نظام التبريد بالماء هذا يختص بتبريد المعالج فقط ؟ وهل هذا كافٍ لرفع اداء واستقرار الجهاز ؟
وماذا عن انظمة التبريد التي تمر دائرتها بكرت الشاشة والمذربورد والمعالج طبعا ً ؟
:33:
واحب اذكر اخي العزيز amajed ان التبريد بالماء يحتاج الى فتحتات في الكيس لمرور الانابيب ( اذا ما خاب ظني ) .. ;)
تحياتي لكم ..

Baraa
29-04-2005, 09:42 PM
أخي ...

هذا النظام الذي عرضته على الأخ .. لا يحتاج الى فتحات في الكيس ,,, كله من الداخل .

وهذا النظام أيضا يمر بالمعالج فقط ;)

أما عن أنظمة ال watercooling التي تمر بالقطع جميعا فهو باهظ الثمن وتوضع الترمبة خارج الكيس ويلزمه فتحات و...

يعني معقد وأخطر

GOFY_K
29-04-2005, 10:01 PM
اخى هل تذكرنى لقد تحدثت معك عن الكارت msi nx 6600 pci-express
و للاسف عندما حاولت احصل على واحد منه لكن agp
لقيته ضعف الثمن و قولت مش مشكله اغير الماذر بورد و استفيد من فرق السعر لاقيت الماذر بورد لوحدها التى تدعم pci-express
سعرها مهول 1500 جنيه و المشكله الكبرى هى ان هذه الماذر بورد هذه حتى لو اشتريتها لن تشغل البروسيسور بتاعى وهو amd xp 2200 :28: :vereymad: :28: :vereymad:
بمعنى لو عايز اشترى كرت جديد بخاصية pci-express لازم اغير الماذربورد و البروسيسور مع بعض و ده غير سعر الكارت؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!!!
و انا عرفت الان سعره رخيص ليه والله انا حاسس ان ديه لعبه مشتركه من شركات التكنولوجيا على المستخدمين الغلابه.و ديه مأساتى حبيت اعرضها عليكم:أفكر:
اعمل اييييييييييييييييييييييييييييييييييه:boggled:

BeaUnkill
29-04-2005, 10:01 PM
أخي ...

هذا النظام الذي عرضته على الأخ .. لا يحتاج الى فتحات في الكيس ,,, كله من الداخل .

وهذا النظام أيضا يمر بالمعالج فقط ;)

أما عن أنظمة ال watercooling التي تمر بالقطع جميعا فهو باهظ الثمن وتوضع الترمبة خارج الكيس ويلزمه فتحات و...

يعني معقد وأخطر

شكرا على الايضاح غالينا ;)

--------------

عندي سؤال .. :biggrin:

بخصوص المبرد من شركة Arctic Cooling ..

اسم الموديل : ATI Silencer 3

Designed For: ATI 9800XT, 9800Pro-256MB

هل هناك فرق بين كرت

ATI 9800 Pro - 256 MB & ATI 9800 Pro- 128MB ?

:31:

وهل يركب على النوع الاول فقط دون الثاني ؟ ( وان استطعت تفسير السبب اذا كانت الاجابة لا :biggrin: )

صورة للمشتت : http://www.frozencpu.com/images/products/detail_hires/vid-37.jpg:biggrin:

تحياتي لك ..

BeaUnkill
29-04-2005, 10:09 PM
اخى هل تذكرنى لقد تحدثت معك عن الكارت msi nx 6600 pci-express
و للاسف عندما حاولت احصل على واحد منه لكن agp
لقيته ضعف الثمن و قولت مش مشكله اغير الماذر بورد و استفيد من فرق السعر لاقيت الماذر بورد لوحدها التى تدعم pci-express
سعرها مهول 1500 جنيه و المشكله الكبرى هى ان هذه الماذر بورد هذه حتى لو اشتريتها لن تشغل البروسيسور بتاعى وهو amd xp 2200 :28: :vereymad: :28: :vereymad:
بمعنى لو عايز اشترى كرت جديد بخاصية pci-express لازم اغير الماذربورد و البروسيسور مع بعض و ده غير سعر الكارت؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!!!
و انا عرفت الان سعره رخيص ليه والله انا حاسس ان ديه لعبه مشتركه من شركات التكنولوجيا على المستخدمين الغلابه.و ديه مأساتى حبيت اعرضها عليكم:أفكر:
اعمل اييييييييييييييييييييييييييييييييييه:boggled:

انت اخطأت خطأ شنيييع .. اولاً كيف تشتري كرت قبل ان تبحث عن مدى توافقيته على جهازك ! وانت ادرى بجهازك .. انت جهازك يدعم المنفذ القديم AGP .. الم تعلم انه لكي تتحول الى تقنيات PCI-E يجب ان تغير المذربورد والمعالج ( وقد تحتاج الى تغيير الرامات كذلك ! ) .. الامر ليس بالسهولة التي كنت تتوقعها .. اما بالنسبة الى الحل .. فارجح ان تعيد الكرت الى المحل ( ان كنت قد اشتريته عن طريق محل ) .. وتستبدله بآخر يتوافق مع جهازك .. أو ان تبيعه لأي شخص قد يشتريه منك !

DREAMCATCHER
29-04-2005, 10:58 PM
هلا اخوي gamer هذي هي تطويراتي النهائية للجهاز وأبي رأيك فيهم :

NX6600GT-VTD128

Support Memory 128MB DDR3 SDRAM Video Output Function•TV-out (S-Video Connector) •DVI Connector •Video-in (Composite Video)

$193.00 - $260.95

DR8-A2 Black

http://msicomputer.com/product/optical/optical_product_image/MS-8408A2B.jpg

• 8 x DVD+ R and 8 x DVD-R High-Speed Writing• ABS (Anti-Bumping System) Tech.• HD-BURN (High Density Burn)• Live Update 3

450 ريال سعودي

:cooler (بناءً على نصيحتك)

Gigabyte 3D cooler ultra

350 ريال سعودي

Hard Disk

اضافة 80GB إلى 80GB في الاصل.

200 ريال سعودي

Ram

اضافة MB 512 إلى MB 512 في الاصل.

لم أعرف السعر صراحة والرام الذي أريده kingstone وهل من الممكن أن

أضيفه على الرغم من أن الرام الموجود لدي تختلف ماركته عن king stone

وطلب أخير أريد أن أعرف قوة الباور سبلاي لدي .. هل في طريقة؟

علما أن الميزانية 2000 ريال وشكرا مقدما

:biggrin:

سلام

:biggthump

GOFY_K
29-04-2005, 11:07 PM
اخى وناسه شكرا لك على الاهتمام بى و على عتابك اللطيف:) و الله على قلبى زى العسل:D

اخى انا لم اشترى الكارت بعد انا كنت خالاص هشتريه لكن الحمد لله فكرت ارجع و اسأل الاول و كان فعلا صواب انى سألت الاول الزميل المحترف gamer-extrem قبل الشراء
لكن انا كنت بسال مفيش حل غير انى اغير كل هذه المكونات لانها فعلا غاليه جداااااااااااااااااااااااااااا

Baraa
29-04-2005, 11:58 PM
أخي الغالي GOFY_K ..

والله لم أفهم طلبك .. أرجوك حدد لي طلبك في سطور ..;)

ما شاء الله أخي DREAMCATCHER ممتازة من كل النواحي .. ولكن رام ال KINGSTON أغلى من ال KINGMAX .

وبالنسبة لمعرفة الباورسوبلاي هناك طريقة واحدة ... هي فتح الجهاز !

وسترى علبة موضوعة في الزاوية فوق على اليمين .. ومكتوب عليها ..

انظر الصور لترى :

Baraa
30-04-2005, 12:01 AM
ATI 9800 Pro - 256 MB & ATI 9800 Pro- 128MB ?

أبدا أخي ... لا يوجد أي فرق .. ولكن تأكد ان كرتك ليس XT .. يعني ألا يكون 360 فهنا الفرق كبير ولا يتوافق المشتت مع الكرت ;)

BeaUnkill
30-04-2005, 12:03 AM
من الآخر وبكل اختصار .. انا كرتي هو MSI RX9800 Pro - 128 ( موجود بالتوقيع ):أفكر: .. فهل يركب عليه هذا المبرد ؟ :33:

khaled2002
01-05-2005, 07:30 PM
السلام عليكم

كرتي من نوع MSI FX5700 256MB

أقدر أسوي أوفر كلوك overclock للكرتي؟

وشكراً

Mohammadsh
01-05-2005, 09:00 PM
السلام عليكم
أريد أن أشكر جيمر اكستريم على موضوعه الأكثر من رائع و على ردوده الشافية و المفيدة و أن أعرض عليه استفساري و أرجو أن أجد الرد الشافي بأسرع وقت ممكن
أنا كنت ناوي أجدد جهازي في شهر 1 2005 لكن سمعت أنه في أشياء كثير راح تنزل على الصيف كلها روعة فانتظرت و جمعت المعلومات المطلوبة
(مواضيع المنتدى الرائع ساعدتني كثير ) شكر كبير لكم

لكن في نقطة واحدة محتار فيها و أرجو أن يكون عندكم الحل
Motherboard
أنا عندي الان مذربورد انتل و محتار لما أجدد الجهاو هل أخذ وحدة انتل أم من باقي الشركات ؟؟؟؟؟؟؟؟؟

و هذه مواصفات جهازي الجديد :

CPU : INTEL P4 630 3.0 GHz 64bit
Ram : DDR 2x512 MB
GPU : GeForce 6600GT PCI Express
HDD : WD 80 GB SATA

هذه هي القطع الأساسية و البور سبلاي رح يكون 350 واط هذا يكفي صح ؟

لكن احترت شو أشتري مذربورد
ممكن تعطوني مذربورد قوية و سعرها و أكون شاكر لكم
أنا استخداماتي
Games
3D Design
Multimedia
Internet

Baraa
02-05-2005, 12:27 AM
وعليكم السلام ورحمة الله أخي ..

أنصحك بأن تأخذ موذربورد من شركة غير INTEL ..INTEL ليست متصدرة في هذا المجال ...

أنصحك ب Gigabyte مثلا .

وبهذا الكرت خاصة :

GA-8ANXP-D
Chipset 925X/ICH6R

http://www.gigabyte.fr/produits/cartes_meres/images/8anxp-d_grande.jpg

كرت رائع لل Gamer ..

ولكن الكرت غالي .. فأنت لم تحدد الميزانية .. سعره 220 دولار تقريبا ...

أما الباورسوبلاي , ف 350 يكفي ولكنه أقل شيء ... يعني لو أخذت 400 كان أفضل للمستقبل ..

مميزات الموذربورد :

http://www.gigabyte.fr/innovations/images/pci-xpress.gif http://www.gigabyte.fr/innovations/images/ddr2.gif http://www.gigabyte.fr/innovations/images/fsb800.gif
http://www.gigabyte.fr/innovations/images/LGA775.gif http://www.gigabyte.fr/innovations/images/usb20.gif http://www.gigabyte.fr/innovations/images/serial_ata.gif

تحياتي

MustafaMM
02-05-2005, 04:09 AM
شباااااب بالله سؤالين وطلب
اولا ايش فائدة الافو كلوك ؟
ثانيا انا بافكر اركب مروحة قوية من شركة Zalman فسؤالي هل هذه الممراوح فائدتها فقط على
المعالج ولا حتبرد الكمبيوتر والمذربود كلللله؟؟؟
والطلب لو سمحتم ابغى برنامج يقيس درجة حرارة المعالج الـ CPU

Baraa
02-05-2005, 05:53 AM
أهلا أخي ...

أولا ما هو الأوفركلوك Overclock ؟؟

ال Overclock تعني زيادة في سرعة الساعة أكثر مما حدده المصنع , سواء كان معالج او كان كرت شاشة .

مثلا عندك Pentium 4 2,4ghz . ورفعته الى 3ghz فانت قمت بما يسمى بالاوفركلوك .

ولكن طبعا له طريقة خاصة مرورا بالبايوس ...

أما عن المراوح , فطبعا على حسب , هناك مراوح تبرد المعالج , هناك لكرت الشاشة , وكل قطعة لها مروحة ومشتت حراري .

وعن البرنامج لقياس الحرارة , اليك SpeedFan :

من هنا (http://download.softpedia.com/software/system/info/installspeedfan423.exe)

khaled2002
02-05-2005, 04:24 PM
السلام عليكم

كرتي من نوع MSI FX5700 256MB

أقدر أسوي أوفر كلوك overclock للكرتي؟

وشكراً

Baraa
02-05-2005, 05:19 PM
وعليكم السلام أخي ...

طبعا تستطيع أن تقوم بعمل Ovcerclock للكرت ...

عن طريق تنزيل برنامج صغير مسمى CoolBit ..

من هنا (http://www.zdnet.nl/downloads.cfm?id=35852)

تفتح البرنامج يقول لك هل يضيف .. وافق .

والان عندما تقوم بعمل :

كلك يمين سطح المكتب , خصائص , parameteres . advanced , ثم تجد fx 5700 اضغط عليه ..

وهنا ستجد خيار جديد قد أضيف .. ويسمح لك بالاوفركلوك ..

http://images.kbench.com:8080/kbench/article/2004_05/k24748p1n3-s.jpg

انتبه واذهب ببطأ وزد 5 mhz في كل مرة وتأكد أنه لا يوجد BUG .

Mohammadsh
02-05-2005, 05:40 PM
سأخذ بنصيحتك و أشتري من جيجا بايت لكن هناك استفسار عن الرامات
هل اخذها
DDR
or
DDR2 كما في هذا المذربورد الذي ذكرته
لأني سمعت أن هناك فرق كبير في السعر بينهما لكن هل الفرق في الأداء يستحق هذا الفرق في السعر
أما عن الميزانية فأنا لم أحدد ميزانية معينة للمذربورد لكن ميزانية الجهاز كله
1000-1200 دولار
ممكن تعطيني خيارات أخرى من المذربورد و أسعارهم سواء كانت
DDR or DDR 2

Baraa
02-05-2005, 05:51 PM
طبعا ال DDR2 غالية الثمن ,, ولكن الفرق في الأداء بسيط جدا ..
أنصحك بالبقاء على ال DDR .

وبالنسبة للموذربورد تريد SLI ؟

Mohammadsh
02-05-2005, 05:53 PM
عندي سؤال اخر عن الصوت في الجهاز
أنا كرتي الصوت الان
Creative Sound Blaster Live! 5.1
و اشتريته من سنتين بسأكيد إنه مش 24 بت
و سماعاتي سب ووفر 2.1
هل تنصحني بشراء هذا الكرت
Creative Sound Blaster Audigy 2 ZS
و أي نظام سماعات تراه مناسبا لي و لهذه الميزانية

أما كرت الصوت الذي يأتي مع المذربورد فهو لا يعجبني إطلاقا

Baraa
02-05-2005, 06:01 PM
كرت الصوت هذا رائع وأنا أنصحك به ...

أما لنظام السماعات أنصحك ب LOGITECH X-530 5.1 70W

سعره الان مخفض الى 65 دولار

ولم تقل لي هل تريد موذربورد SLI ؟

MustafaMM
02-05-2005, 07:04 PM
جزاك الله خير على استجابتك
وبصراحة انا استعمل هذا البرنامج من مدة ولكن المشكلة ان يكتب على كل شيء Temp
Temp 2
Temp 3
ولهذا السبب مني عارف من منهم الـ CPU????
حطيت مثال في المرفقات
أما عن المروحة فانا ابغى اركب هذه المروحة من Zalman موجودة صورتها بالمفرقات وهل هذه تبرد
كل القطع؟ وترى بعد ما ركبت GF 6800 Ultra حرارة الكمبيوتر
والهارديسك طوووول الوقت عالية ايش السبب وايش الحل؟
thank you very much

Baraa
02-05-2005, 07:24 PM
أولا أخي .. هذه المروحة فقط لتبريد المعالج ..

أما لو أردت مروحة ومشتت حراري للموذربورد مثلا :

وهذا مبرد للهاردديسك Zalman ZM-2HC1 :

مبرد للرام Copper Kit :

http://overklokking.no/cooling/diverse/thermaltake_mem_copper/pics/tt-pack.jpg

هكذا ترى أن لكل قطعة مبرد خاص ;)
ذكرني كم الباورسوبلاي لديك ؟

بالنسبة لدرجات الحرارة ,, من الصعب أن أحددها كلها ..

hdd معروف ..
locale يعني درجة الحرارة في الكيس
temp 1 تكون غالبا الموذربورد
temp 2 يكون دائما المعالج .

هل لديك برنامج MotherBoard Monitor ؟

khaled2002
02-05-2005, 08:08 PM
السلام عليكم

أنا إن شاء الله أبشتري جهاز جديد وأبغى رأيكم فيه

المعالج:AMD 64-BIT 3500MHZ

الرام:1GB(2*512MB

الوحة الام:MSI K8N

الهارددسك:120GB SATA

كرت الشاشة:ATI X800 XL

كرت صوت مدمج 7.1

DVD SONY

DVD-WR LG

الباورسبلاي: 480W

BeaUnkill
02-05-2005, 08:58 PM
هكذا ترى أن لكل قطعة مبرد خاص ;)

صحيح .. انا اتفق معك بهذه النقطة .. ولكن في حالات اخرى .. قد تكون التهوئة الجيدة والمراوح التي بالكيس كفيلة بتبريد معظم القطع .. وخصوصاً اذا كان جو الغرفة بارد نسبيا ً ;)
(( بغض النظر عن المعالج ، فتبريده لا يتم بالتهوئة الجيدة خصوصاً اذا كان ممن يعانون ارتفاعاً في الحرارة :afraid: ))
لذلك انصح الكل بترتيب التهوئة داخل الجهاز بشكل يسمح بمرور الهواء بانسيابية ( مثلا ً : تجميع الاسلاك وربطها - تركيب المراوح بشكل منطقي " سحب من الامام واخراج من الخلف " - وما الى ذلك ) ..

khaled2002
02-05-2005, 09:21 PM
السلام عليكم

أنا إن شاء الله أبشتري جهاز جديد وأبغى رأيكم فيه

المعالج:AMD 64-BIT 3500MHZ

الرام:1GB(2*512MB

الوحة الام:MSI K8N صورة:http://www.msi.com.tw/images/product_img/mbd_img/7125_non_platinum.jpg

الهارددسك:120GB SATA

كرت الشاشة:ATI X800 XL صورة:http://www.matbe.com/images/biblio/cg/000000001457.jpg

كرت صوت مدمج 7.1

DVD SONY

DVD-WR LG

الباورسبلاي: 480W[/QUOTE]

Baraa
02-05-2005, 10:24 PM
مشكور أخي وناسة على التوضيح القيم ;)

أخي khaled2002 ..

بالنسبة للمعالج , فهو رائع ومدهش في الأداء , اختيار موفق ولن تندم عليه .

كمية الرام ممتاز ولكن يجب ان تحدد ما هي الماركة ...

الموذربورد جيدة ولا نجد مشاكل بها , ولكنك تقصد هذه لا ؟ MSI K8N Neo 2 Platinum

الهاردديسك كافي .. لا تعليق .

كرت الشاشة مدهش .. ولكن لم تقل أي ماركة ؟

ناسخ الأقراص جيد .

الباورسوبلاي بحجم ممتاز ولكن حدد أيضا ما هي الماركة .

MustafaMM
03-05-2005, 03:42 AM
Mine is 500 W
وللاسف ماعندي البرنامج اللي تقول عنه
ولكن سؤالي الاخييييير ومتاسف على الازعاج ايش اقول لصاحب المحل
المشتت الحراري ايش بالانجليزي وبصراحة انا في حياتي ما شفت شيء هذا في السعودية
لكن حادور عليه إن شاء الله وشكراً جزيلاً

جوردا
03-05-2005, 06:47 AM
قصتي و معاناتي مع الاجهزه
شريت جهازي الاول من ايام عام 97 وكانت في تلك الفتره العاب الحاسب غبيه بمعنى الكلمة غير البرامج كانت اداءه عادي فعند دخول عام 2000 رايت العجب من البرامج و الاعاب فقررة ان اركب اول لعبة في جهازي ففجاءه لم يقدر جهاز تشغيل تلك الاعاب
وبعدها قررة ان اشتري جهاز بمواصفات السنة 2001 و اخذ تطور في عالم برامج الجرافيكس والاعاب في تطور اسرع من سريع فضطريت في هذا العام 2005 في شهر ابريل (يعني من قبل كم يوم) ان اركب كرت
شاشه جديد علشان العب لعبة doom 3 & call of duty وفجه مع اني مركب الكرت من كم يوم ولم يقدر ذلك الكرت الفشل تشغيل تلك الاعاب
الكرت هو ati
اسم الكرت
radeon9200 SE
وكان ذو 128 دي دي رام مع ذلك لم تشتغل العبة ماادري هل هو من الكرت ام ماذا مع العلم متطلبات تشغيل العبتين قليله و متوفره في جهازي ولكن لاادري

======================================================
بعد هذه القصه المؤلمه على مرر سنيين ها قد نصحني صديقي بان اشتري جهاز يصلح لـ5 او 6 سنوات وهو زمن معقول صراحه

فلقد قراءة خبر عن صدور كرت شاشه من نيفيديا ذو 512 دي دي
ماني عارف اسمه بس ابي احد يزودني بتاريخ اصدار هذا الكرت (وانا مخربها مخربها)
هذا بشأن الكرت
============================================================
من نصايح اريد تزودوني بمعلومات عن افضل مذربورد مزوده بشقين او اكثر للمعالج يعني تقدر تحط معالجين في لوحة وحده
واريد ماهي اكثر لوحة فيها شقوق لرام
========================================================
هل صدر الان في الاسوق رام 512 اذا نزل وش احسن نوع
=========================================================

المساله اعرف انها مسأله ملحميه بين نفيديا و اي تي اي ati & NVIDIA

فمن هي الافضل برايكم كروت اتي اي او نفيديا
ادري ان الجواب عليها صعب ولكن انا جربت الكرتين من نفيديا و اتي اي بس احس الفرق بين الكرتين هو الافكار فقط فنفيديا تتفوق على اي تي اي بافكارها الجديده

ارجو ان تعطوني من هواالفضل (انا اعرف ان كروت انفيديا اغلى من اي تي اي)
==========================================================

المسال ايضا ملحميه بين intel و amd فمن هو الافضل في المعالجات

خصوصا اني سمعت ان اي ام دي تتفوق على انتل في الاعاب ام في الاداء العام فهم تقريبا متساويا

انا استخدامي للجهاز راح يكون على نحو تالي
العاب و برامج جرافكس(مثل مايا و ادوبي بريمير)
فمن هو الافضل مع مراعات تلك االوحة تدعم منفذين لمعالج
-----------------------------------------------------------------------
انا سمعة ان انتل راح تصدر معالجها الجديد هي و اي ام دي فهل هذا صحيح اذا كان صحيح كم سرعتهم وماهي مميزاتهم ان امكن
ومتى تاريخ صدور في الاسواق وهل تنصحوني انتظرها
=========================================================

وش احسن هاردسك وكم سعته وهل هو افضل من وسترن ديجيتال (الخايس الا ماامداه يخترب)

=-==============================-===============-================
زي ما قراءة في ردي انا واحد مخربها زهقة كل اغير والا اطور هاالاجهزه
و انا مع اخوي راح نخصص مبلغ يكفي انشاء الله كل هذا غير اني راح ابيع الاجهزه كلها الاعندي و ايضا كرت اتي اي و انيفيديا قبل ما يروح عصر 128

هذا وجزكم الله خير ياااخوان
قلولي بتلك المواصفات هل تنصحون اركب مروحه اضافيه

هذا وجزكم الله خير

Mohammadsh
03-05-2005, 05:02 PM
أخ جوردا أنت جد شكلك مخربها
ملاحظات صغيرة :
قوة كرت الشاشة لا تقاس بالرام فحتي لو اشتريت واحد 1 جيجا و نوعه مش ممتاز فلن يشغل الألعاب جيدا

أما عن رامات الجهاز فهذه مهمة لجميع استخدامات الجهاز و لأنني أستعمل برامج الجرافيكس مثلك فلقد لاحظت الفرق الكبير في السرعة عند استخدام هذه البرامج مع رام كبير
رام 512 نزل زمان و هو جيد ، لكن إذا ناوي تشتغل مزبوط أنصحك برام 1 جيجا و إذا ناوي تخربها خليها 2 جيجا و تقعد عندك 5 سنوات على الأقل إذا كانت ماركة جيدة

أنا لم أسمع عن مذربورد بشقين للمعالج ، لكن هناك معالج يعمل عن 2 بنفس الوقت و هو لا يفيد إلا في تشغيل أكثر من برنامج في نفس الوقت ، و فرق بسيط في الأداء

و إنشاء الله أني أكون قد أفدتك

Mohammadsh
03-05-2005, 05:07 PM
ولم تقل لي هل تريد موذربورد SLI ؟

هذه الخاصية لا تعجبني أيضا لان كلفتها كبيرة جدا فلو اشتريت كرتين 6600جي تي
و كرت واحد 6800 جي تي
الخيار الثاني أرخص و أقوى على حد معلوماتي

و أنا ناوي أشتري جيم باد مع الجهاز عشان الألعاب و يكون فيها عصاتين أنالوج مثل البلايستيشن
فأي نوع أشتري هو الأفضل ؟

نسيت أسألك من أي شركة أشتري كرت الشاشة هل من
Gigabyte or MSI or Leadteak or Albatron Or Sparkle
Sparkle : هذه الشركة التي اشتريت منها كرتي القديم 5700
و أرجوا أن تعطيني إسم الكرت بالتفصيل و مزاياه عن غيره من الشركات عشان يسهل علي طلبه

اعذرني لأنني ثقلت عليك بالسؤال

Baraa
03-05-2005, 06:36 PM
و أنا ناوي أشتري جيم باد مع الجهاز عشان الألعاب و يكون فيها عصاتين أنالوج مثل البلايستيشن
فأي نوع أشتري هو الأفضل ؟

أخي أنا أنصحك بهذا النوع P880 Dual Analog Pad

رخيص وممتاز .. 30 دولار .

ولو كنت تستطيع أن تدفع أكثر .. ال Logitech Wingman Cordless RumblepaD أفخم .
بسعر 50 دولار .

نسيت أسألك من أي شركة أشتري كرت الشاشة هل من
Gigabyte or MSI or Leadteak or Albatron Or Sparkle
Sparkle : هذه الشركة التي اشتريت منها كرتي القديم 5700
و أرجوا أن تعطيني إسم الكرت بالتفصيل و مزاياه عن غيره من الشركات عشان يسهل علي طلبه

أخي كل هذه الشركات ممتازة .. عليك أن تقول لي أي كرت تريد وأنحصك بالشركة ;)

Mohammadsh
03-05-2005, 07:22 PM
أخي كل هذه الشركات ممتازة .. عليك أن تقول لي أي كرت تريد وأنحصك بالشركة
GeForce 6600 GT PCI Express

ممكن تعطيني خيارات أكثر لمذربورد تناسب المواصفات المذكورة أعلاه
CPU : INTEL P4 630 3.0 GHz 64bit 2MB L2 Cache
Ram : DDR 2x512 MB
GPU : GeForce 6600GT PCI Express
DDR not DDR2
Without SLI

Baraa
04-05-2005, 12:48 AM
نصحك ب Gigabyte .

وبهذا الكرت خاصة :

GIGABYTE 8GPNXP-DUO

http://www.rueducommerce.fr/info/images/produits/info/xl/GIGABYTE-8GPNXP-DUO.jpg

ولكن الكرت غالي .. فأنت لم تحدد الميزانية .. سعره 220 دولار تقريبا ...

مميزات الموذربورد :

http://www.gigabyte.fr/innovations/images/pci-xpress.gif http://www.gigabyte.fr/innovations/images/fsb800.gif
http://www.gigabyte.fr/innovations/images/LGA775.gif http://www.gigabyte.fr/innovations/images/usb20.gif http://www.gigabyte.fr/innovations/images/serial_ata.gif

هذا بالنسبة للموذربورد ...

وبالنسبة للكرت .. كرت الGeForce 6600 GT PCI Express ,, أفضل ما أنصح به في ال pci-express هو ال Gigabyte GV-NX66T128VP

خاصة نظام التبريد الرائع فيه

maximum-action
04-05-2005, 01:38 AM
كلامك متناقد يا أخ gamer مرة تقول 6600gt الجيجابايت افضل وتنصح به وفى موضوعك الكارت الجبار 6600 تنصح بالMSI فما هو اخر كلام عندك!!!
ولو تكرمت ليا استفسار لانى هاشترى 6600GT بعد يومين عايز اعرف احسن مذر بورد تتوافق معاه لوMSI او GIGABYTE حسب ردك ما هو الكارت الاحسن , بشرط المذر بورد تدعم DDR و DDR2
وليس واحدة منهم فقط .
وهل هذه المذربورد MSI 915P Neo2 Platinum تدعم DDR و DDR2 ولا واحده منهم

Baraa
04-05-2005, 02:06 AM
أخي العزيز أنا لا أتناقد أبدا : ...

أنا دائما أنصح بال MSI 6600gt لل AGP ...

;) وال 6600gt Gigabyte لل PCI-EXPRESS

وراجع الردود لتتأكد ;)

بالنسبة لل MSI 915P Neo2 Platinum فهي تدعم ال DDR2 .

ولكي أنصحك للموذربورد حدد ل INTEL أم AMD ؟
وحدد نوع المعالج ..

وكذلك كرت الشاشة .. حدد هل AGP أم PCI-EXPRESS ؟

MustafaMM
04-05-2005, 04:05 AM
Mine is 500 W
والله معليش انت واضح انك مشغول وكانك ما قرأت سؤالي:o

maximum-action
04-05-2005, 09:00 AM
أخي العزيز أنا لا أتناقد أبدا : ...

أنا دائما أنصح بال MSI 6600gt لل AGP ...

;) وال 6600gt Gigabyte لل PCI-EXPRESS

وراجع الردود لتتأكد ;)

بالنسبة لل MSI 915P Neo2 Platinum فهي تدعم ال DDR2 .

ولكي أنصحك للموذربورد حدد ل INTEL أم AMD ؟
وحدد نوع المعالج ..

وكذلك كرت الشاشة .. حدد هل AGP أم PCI-EXPRESS ؟

عفوا يا اخى فهمت قصدك:D , وبالنسبة لل6600gt عايزه PCI-EXPRESS فماذا تنصحنى بالمذربورد والعالج 3.2 INTEL ولكن DDR و DDR2 ,لانى بصراحة مش ناوى اغير الرامات
DDR1 وياريت تكون فى حدود سعر MSI Platinum وارجوانك تدينى اكثر من خيار حتى لا اتحير
وكنت غايز اعرف هل يتم تغير الباور سبلاى بسبب ان البوردة PCI-EXPRESS مكان الفتحات لكابل الباور اكتر ارجو الافاده فى هذه النقطة بالذات!

تقبل تحيانى...:ciao:

Baraa
04-05-2005, 10:57 AM

اسف أخي لم أنتبه لسؤالك ....

يا أخي قل مثلا Ventilator cpu للمعالج مثلا ... أو Ventilator motherbord ...

أو Fan cpu ... أما مشتت بالانجليزي dissipator .

ولتنزيل برنامج MotherBoard Monitor

من هنا (http://www.softpedia.com/get/System/System-Info/Motherboard-Monitor.shtml)

عفوا يا اخى فهمت قصدك:D , وبالنسبة لل6600gt عايزه PCI-EXPRESS فماذا تنصحنى بالمذربورد والعالج 3.2 INTEL ولكن DDR و DDR2 ,لانى بصراحة مش ناوى اغير الرامات
DDR1 وياريت تكون فى حدود سعر MSI Platinum وارجوانك تدينى اكثر من خيار حتى لا اتحير
وكنت غايز اعرف هل يتم تغير الباور سبلاى بسبب ان البوردة PCI-EXPRESS مكان الفتحات لكابل الباور اكتر ارجو الافاده فى هذه النقطة بالذات!

تقبل تحيانى...

الكرت خذ Gigabyte GV-NX66T128VP

الموذربورد ,,, طبعا المعالج 32bits اليس كذلك ؟

هذه الموذربورد من Asus ممتازة :

Asus P4GD1

فيها كل تريد ... DDR . PCI-EXPRESS . ..

سعرها حوالي 100 دولار .

أو هذا الكرت من Asrock ولكنه يحتوي على شقين ال pci-express وال agp ...

وبسعر رائع :

ASRock P4Dual-915GL

حوالي 70 دولار .

تقبل تحيانى...:ciao: اليوم 03:05

لا أخي ... ولكن يجب عليك تغييرها فقط اذا أخذت كرت قوي مثل ال 6600gt مثلا .. يجب أن يكون الباروسوبلاي 350 على الأقل ..

أما غير ذلك فلا يجب تييرها ..

maximum-action
04-05-2005, 12:03 PM
استاذ يا gamer ... لكنى بصراحة كنت عايز المذربورد MSI لان 6600gt المتوافر امامى MSI
ولانه ارخص من الAsus ب500 جنيه فى مصر .. وكروت الجيجابايت مليانه عيوب لانى حاليا عندى FX 5200 مبعرفش العب بيه لانى من الاخر مابشفش حاجة وفى الضمان!! , بالنسبة للمذربورد الجيجا كويسة لكن ينفع احط عليها الكرت MSI وهل مشكلة الحرارة ذات اهمية فى ال ام.اس.اى !!?
فطلبى لو سمحت MatherBoard مثل MSI 915P Neo2 Platinum ولكن تدعم DDR ووووووووووووووووDDR2 لانى سمعت ان فيه شقبن للاثنين مع بعض!!!
بالنسبة لل3.2 معرفش كام بت ممن تقولى اعرف ازاى!? وناوى اغيره هو هو بس LGA 775 فهل به مواصفات زياده عن العادى تنصحنى بها لان لاحظت فى LGA مكتوب بجانب 3.2 540 مره 640
مره اخرى فماذا تنصحنى وهل 2MB Cache ولا 1MB :)

Baraa
04-05-2005, 12:58 PM
طبعا أخي ... كرت شاشة من نوع MSI يركب دون مشاكل على موذربورد من نوع GYGABITE .

أخي وجدت لك الموذربورد المناسب لك من GIGABYTE ,, يدعم ال DDR و ال DDR2 ...
من MSI لم أجد ..

GA-8GPNXP-DUO

http://www.gigabyte.fr/produits/cartes_meres/images/8gpnxp-duo_grande.jpg

أخي أنت اخذ صورة خاطئة عن ال GIGABYTE .. فهي من أفضل الشركات ..

أما بالنسبة للمعالج .. فاذا كان يبدا ب6XX يعني 640 فهو 64BITS أما لو كان 5X يعني 540 فهو 32BITS .

على كل حال هذه الموذربورد وكذلك جميع موذربوردات ال LGA775 فهي تدعم النوعين .

الكاش اخي ان كان 540 فهو 1MB أما لو كان 640 فهو 2MB .

Mohammadsh
04-05-2005, 04:37 PM
شكرا على جوابك
و الظاهر إنك من جد مشغول لأنني قلت لك الميزانية من قبل و لم تجاوبني
الميزانية من 1000 إلى 1200 دولار
لكل قطع الجهاز مع الشاشة و السماعات
فهل تكفي هذه الميزانية ؟
و ما هي المذربورد المناسبة و الأفضل لي ؟

MustafaMM
04-05-2005, 06:32 PM
thank you very much bro

Baraa
04-05-2005, 06:40 PM
أخي mohammadsh :

الميزانية قليلة جدا أخي ان أردت جميع القطع ..

وارخص ما وجدت لك مع نوع ممتاز هو :

Asus P5GPL

يدعم ال DDR وال PCI-EXPRESS وال PENTIUM 4 64BITS ..

سعره : 390 ريال .

فأنصحك بميزانية أكبر ... فكرت ال 6600 لوحده 800 ريال ....

أقل شيء 3500 ريال لتحصل على جهاز معتدل ,.,,

والعفو أخي MUSTAFA ;)

Mohammadsh
04-05-2005, 09:37 PM
في عروض مقدمة لي لأجهزة مواصفاتها ممتازة ب 800 دولار
فأنا قررت أن أرفع الميزانية شوي و أجيب جهاز ممتاز بهذه المواصفات
3500 كم بالدولار يعني؟؟؟؟؟؟؟

على فكرة أنا لست من السعودية و إذا أمكن تعطيني الأسعار بالدولار أفضل

Baraa
04-05-2005, 09:53 PM
اعذرني أخي العزيز ... والله أنا لا أدري ما الذي أصابني في اليومين هذه ...

أنا كنت معتقد أن ميزانيتك 1200 ريال :bigeyes: لذلك قلت أنها قليلة ....
ولكن أعدت القراءة الان ووجدتها 1200 دولار ;)

وهذه الميزانية ممتازة وكافية ....

الحاسم 2004
04-05-2005, 11:07 PM
سؤالي هو:
ماهو الاوفر كلوك وما وضيفتة

ممكن تعطونى كيف اقوي المعالج
ممكن تعطونى كيف اقوي ال AGP
ممكن تقولون لي كيف ازود الكاش تبع المعالج
كيف زيادة حجم الكرت شاشة
فية حاجات انا مو عارف بس سمعت علية
المهم لو واحد منا يطرح لنا شرح علية ......

SkaveN
04-05-2005, 11:13 PM
هلا اخوي .. بس بغيت اسالك ما الافضل DDR Ram ولا SDR Ram
و ما السبب و الف شكر لك

Baraa
04-05-2005, 11:39 PM
الأفضل هو ال DDRAM طبعا .. ال SDRAM انقرض ...

أخي ال SDRAM أقصى سرعة لها هي 133MHZ .
أما ال DDRAM فتصل الى 533MHZ .

ثم ان الDDRAM سرعتها تبلغ صغف سرعة ال SDRAM .

لأن ال DDR Double Data Rate تضاعف سرعتها الداخلية الى ضعفين تلقائيا كما يوضح اسمها ذلك .

وأصلا ال DDRAM تستخدم ال SDRAM في النواة .. ولكن ضعف السرعة اسمتها DDR SDRAM ;)

Baraa
04-05-2005, 11:56 PM
ما رأيك أخي الغالي أن تضع سؤالك في موضوع طلباتكم الهاردويرية ؟؟ وسأجيبك .

لأن المنتدى سيمتلأ بالمواضيع المبعثرة ... إن لم يكن ذلك يزعجك ;)

الحاسم 2004
05-05-2005, 12:43 AM
سؤالي هو:
ماهو الاوفر كلوك وما وضيفتة

ممكن تعطونى كيف اقوي المعالج
ممكن تقولي كيف اقوي ال AGP
ممكن تقولي كيف ازود الكاش تبع المعالج
كيف زيادة حجم الكرت شاشة
فية حاجات انا مو عارف بس سمعت علية
المهم لو ممكن تطرحلنا شرح علية ......

Baraa
05-05-2005, 01:36 AM
أولا الاوفركلوك : هو وزيادة سرعةساعة المعالج أو كرت الشاشة .. أكثر مما حدده المصنع , وبذلك تحصل على أداء أقوى ولكن في المقابل ترتفع درجة الحرارة .

واعلم ان الاوفركلوك لا يسمح لا بزيادة الكاش للمعالج , ولا بزيادة الرام لكرت الشاشة .. هو فقط رفع سرعة الساعة .

اذن حجم كرت الشاشة لا يرفع بأي طريقة ...

وال agp لا يقوى ...

يعني ال frequence هو الوحيد الذي يرتفع ..

مثلا في المعالج تجد 20x1000 يعني 2000mhz .. فهنا تجعلها مثلا 22x1000 فيصبح معالجك بسرعة 2200mhz . 2.2 ghz .

أكرر أن العملية خطرة جدا للمبتدئين , "قبل 5 سنوات , أحرقت جهازين , واحد لي وواحد لزميلي :D"

ولذلك , وان صممت فأنا مستعد لشرح الطريقة مع صعوبتها وطولها .

أما overclock كرت الشاشة فهو أقل خطورة بكثير , ولكن حدد اولا ما هو كرت الشاشة الذي تملكه ;) .

GOFY_K
05-05-2005, 01:52 AM
انا الكارت بتاعى :FX5600 XT-VTDR128
و هوه MSI الرابط الخاص بلكارت اهوه:http://www.msi.com.tw/program/products/vga/vga/pro_vga_detail.php?UID=532

من فضلك ماهى الخطوات لرفع قوة الكارت":أفكر:

Baraa
05-05-2005, 02:06 AM
طبعا تستطيع أن تقوم بعمل Ovcerclock للكرت ...

عن طريق تنزيل برنامج صغير مسمى CoolBit ..

من هنا (http://www.zdnet.nl/downloads.cfm?id=35852)

تفتح البرنامج يقول لك هل يضيف .. وافق .

والان عندما تقوم بعمل :

كلك يمين سطح المكتب , خصائص , parameteres . advanced , ثم تجد fx 5600 اضغط عليه ..

وهنا ستجد خيار جديد قد أضيف .. ويسمح لك بالاوفركلوك ..

http://images.kbench.com:8080/kbench/article/2004_05/k24748p1n3-s.jpg

انتبه واذهب ببطأ وزد 5 mhz في كل مرة وتأكد أنه لا يوجد BUG .

(http://newreply.php?do=newreply&p=3486212)

GOFY_K
05-05-2005, 02:29 AM
الف شكر يا اخى فعلا اضافه جميله
انا رفعت التردد قليلا و لاحظت فرق جيد فى الالعاب
و تأكدت من كل تغير باختباره و لكن هل هذه الاضافه لها تأثير على الكارت؟

Baraa
05-05-2005, 02:43 AM
طبعا كل ما زاد الارتفاع كل ما ارتفعت درجة الحرارة و...

ولكن بما أنك لا ترى bugs فيعني ألا تقلق أبدا ...

لتعرف بال bugs جرب 3dmark 2003 وهنا سترى ان كان الاوفركلوك جيد ام لا ...

ان لم تجد Bugs // ارفع السرعة أكثر ;)

ال bugs هي أجسام غريبة تجدها في اللعبة .. من مضلعات الخ ..

MustafaMM
05-05-2005, 03:58 AM
أنا المعالج عندي سرعته 2.4 بس مني عارف هل اسوي اوفر كلوكينك ولا هذا شيء خطير
وكاعلى حد كم حيوصل من 2,4 الى كم؟

Baraa
05-05-2005, 04:08 AM
يعني لنقل : الى 2,6 بدون أي خطر .. وبعد ذلك فالخطر يبدأ .. وعليك أن تراقب التبريد بل ربما تبدله .....

GOFY_K
05-05-2005, 04:10 AM
:) تمام كده... بالحذر و التأنى استطعت ان اصل الى اداء مميز مع الكارت و طبعا بعد الاختبار من دون وجود اىbugs :D
الف شكر ليك يا اخى العزيز على النصيحه و هذا عهدنا بك دائما:o
شكرااااااااااااااااااااا:biggthump :biggthump

SkaveN
05-05-2005, 10:37 AM
اشكرك اخوي على ردك و انا امس درت في شوية محلات كمبيوتر و لقيت DDR
ب 185 ريال من شركة اسمها سبيكتك فهل تنصحني اخذها لاني ابي الان قطعتين بحيث يكون عندي 1 ميجا رام :)

Baraa
05-05-2005, 01:52 PM
طبعا أخي ماركة لا بأس بها مقارنة بسعرها ...

ليست الأفضل ولكنها ممتازة ...

خذ بلا تردد ..

وأنت تريد 1جيجا وليس 1ميجا ;)

ولكن أخي انتبه يجب أن تأخذ من نفس نوع الرام الذي تملكه .. يعني ان لم ان كان عندك مثلا SDRAM فلا تاخذ DDRAM ;)وكذلك السرعة والنوع ...

مثلا ان كان عندك PC2100 فلا تاخذ PC3200 ....

اذهب هنا لقد جاوبت بالتفصيل :

http://www.montada.com/showthread.php?t=370013

SkaveN
05-05-2005, 04:08 PM
أشكرك اخوي
انا لان لدي قطعتين 256 SDRam
و الاداء عندي في بعض الالعاب بطيئ (تقطيع) بسبب الرام
فهل تنصحني باخذ القطعتين Spectec 512 DDR ?

Baraa
05-05-2005, 05:21 PM
لا أخي كما قلت لك .. انت تملك SDR ولو وضعت DDR معها فسترى مشاكل كثيرة جدا .

الا اذا كان قصدك ان تأخذ قطعتين DDR وترمي الفطعة القديمة ;)

ولكن احذر فاحتمال كبير أن الموذربورد عندك لا تدعم ال DDR .

اعطني اسم الموذربورد وسأبحث لك .

SkaveN
05-05-2005, 05:42 PM
الموذر بورد Intel i845

و اعذرني على اني تعبتك معي.

الا اذا كان قصدك ان تأخذ قطعتين DDR وترمي الفطعة القديمة

و هذا الي كان قصدي :D

Baraa
05-05-2005, 05:49 PM
ممتاز .. ولكن يبقى أن تتأكد هل الموذربورد عندك تدعم ال DDR ام لا ؟

ولو دعمتها يجب أن ترى من أي نوع هو ؟ PC3200 PC....

SkaveN
05-05-2005, 06:16 PM
اخخخ للاسف توني اكتشف ان الموذر برود تدعم PC133 SDRAM بس
بأي موذربوود تنصحني اخذ ؟

Baraa
05-05-2005, 06:23 PM
تريد تبديل الموذربورد ؟؟

SkaveN
05-05-2005, 06:32 PM
نعم .. ما لقيت حل اخر
مع العلم ان كرت الشاشة هو Saphiare Radeon 9800 PRO 256MB

Mohammadsh
05-05-2005, 06:51 PM
أنا أقدر الجهد الجبار الذي تقوم فيه في اجابتنا على أسئلتنا الكثيرة
و الله يعطيك ألف عافية

أخي جيمر اكستريم أنت لحد الان لم تعطني الجواب الشافي لأنني كل مرة أنسى أعطيك المعلومة المطلوبة لذلك سوف أعيد سؤالي كاملا راجيا منك أنت تعطني الجواب الشافي

نقطة واحدة محتار فيها و أرجو أن يكون عندكم الحل
Motherboard
أنت مرة أعطيتني أغلى قطعة و مرة أرخص قطعة !!

و مواصغات الجهاز الذي أنوي شراؤه:
CPU : INTEL P4 630 3.0 GHz 64bit
Ram : DDR 2x512 MB (DDR not DDR2)
GPU : GeForce 6600GT PCI Express ( from Gigabyte )
هذه هي القطع الأساسية و البور سبلاي رح يكون 350 واط، هل هذا يكفي ؟

الميزانية
From 1000 to 1200 Dollar

طلبي عدة خيارات من المذربورد المناسب لجهازي و أسعارهم و تكون قوية
(Without SLI)

و سؤال اخر جهاز بهذه المواصفات كم يكلف ؟؟
و هل يحتاج مراوح إضافية

Baraa
06-05-2005, 12:35 AM
أخي T h e - C o l l a t e r a l...

أولا أخبرني عن معالجك فهو الأهم لاختيار الموذربورد ;)

أخي Mohammadsh...

أولا :

هذا الجهاز سعره تقريبا كما هو بدون شاشة ولا ... حوالي 750 دولار ..

ولكن الرام حدد الماركة .. لأن السعر سيختلف ان كان مثلا ماركة غالية ..

ثانيا :

الباورسوبلاي 350w بصراحة يكفي ولكنه على الحد ..

أي يفضل أن تأخذ 400 ...

ثالثا :

بالنسبة للمراوح الإضافية .. نعم يفضل وبشدة أن تضع مراوح اضافية ..

رابعا :

الموذربورد : أخي ركز جيدا .. هذه خامس مرة أنصحك عن الموذبورد .. ":)"

...

ابدأ بالنوع الرخيص .. حوالي 120دولار ..من ABIT

ABIT AG8-V

والان النوع المتوسط .. حوالي 160دولار .. من MSI :

MSI 915G Combo

أخيرا النوع الأغلى .. بسعر 300دولار .. من GIGABYTE

Gigabyte GA-8GPNXP Duo
هذه تدعم DDR+ DDR2

أرجو ان يكون هذا ما تريد .. أي سؤال لا تخجل أبدا .. تفضل ;)

SkaveN
06-05-2005, 02:00 AM
المعالج هو Intel Pentium 2.4Gh

Baraa
06-05-2005, 02:22 AM
والان أخي حدد لي ميزانيتك وأقصى ما تدفعه ,,,

Naruto -kun
06-05-2005, 03:14 AM

مرحبا اخوي gamer-extrem ان شاءلله تكون بخير وعافية . والجميع كذلك .

حقيقة .. اشكرك جزيل الشكر على موضوعك الجميل والذي يملك معلومات رائعة جدا .. بودي أن استشيرك بخصوص هذا الجهاز الذي ان شاءلله في القريب العاجل بإذن الله سوف اقوم بشراءه ومخصص له ميزانية مقدراها 1044 دولار . تقريبا 4000 ريال او مابين 4000 الى 3500 ريال. غرض الاستخدام هو الالعاب. وبعض الاعمال المكتبية .. ومن الممكن العمل على اخراج بعض ملفات الفيديو ( تصميم ملفات فيديو .. ) وهنا تكمن المشكلة .

طبعا سوف اقوم بشراء cpu و vga و motherbord .. طبعا كل هذه الاشياء اساسية . لكن الاختيار هو الذي اقع في حيرة شديدة جدا .

بالنسبة للمعالج فأنا أخترت AMD ولكن الذي اعرفه ان AMD في عملية تحويل الانساق وماشابه ذلك يكون أقل سرعة من الانتل.. هل هذا صحيح ام لا .

معالجات AMD التي وقع عليها الاختيار . هي اما AMDAthlon 64 بسرعة 3500 او 3800

AMD Athlon 64 3800+ Newcastle 1GHz FSB Socket 939 Processor Model ADA3800AWBOX - Retail (http://www2.newegg.com/Product/Product.asp?Item=N82E16819103465)

AMD Athlon 64 3500+ ClawHammer/Hammer 1GHz FSB Socket 939 Processor Model ADA3500ASBOX - Retail (http://www2.newegg.com/Product/Product.asp?Item=N82E16819103514)

والماذر بورد .. ASUS A8N-SLI Deluxe Socket 939 NVIDIA nForce4 SLI ATX AMD Motherboard

http://images10.newegg.com/ProductImageCompressAll125/13-131-517-01.jpg

او MSI K8N Neo4 Platinum SLI Socket 939 NVIDIA nForce4 SLI ATX AMD Motherboard - Retail (http://www2.newegg.com/Product/Product.asp?Item=N82E16813130487)

اما كرت الشاشة .. فهو MSI NX6800Ultra-T2D256E Geforce 6800Ultra 256MB 256-bit GDDR3 PCI-Express x16 Video Card - Retail

ياليت لو تفيدنا اخوي الكريم .. وبالنسبة للهارد دسك .. او باالاحرى .. المذربورد التي تدعم اكثر من هارد دسك .. ايضا الهارد دسك المناسب. سواء كان 200 جيجا او 120جيجا ..ولك جزيل الشكر يااخي الكريم . ولاانسى . اذا كنت تعرف مواقع على النت موثوقة . تقبل الكردت كارد من خارج امريكا . ارجو تزويدي بها . لاني اليوم انصدمت صدمة غير طبيعية بالاسعار عندنا في السعودية ..

مع خالص شكري وتقديري.

Baraa
06-05-2005, 03:40 AM
أهلا أخي وعليك السلام ورحمة الله ...

أولا نعم .. صحيح .. فمعالجات INTEL هي الأقوى في هذا المجال ..

للأسف .. انظر :

انصحك بخصوص المعالج .. أخذ ال 3500 .. تظرا للإختلاف الكبير في السعر مقابل فرق بسيط في الاداء ..
خاصة وأن الميزانية ضيقة ..

الموذربورد : بما ان الجهاز سيكون اولا للالعاب .. فخذ ال ASUS لانها الافضل للالعاب .

كرت الشاشة ببساطة خارق ليس لدي ملاحظة عليه .. الا ان تاخذ باورسوبلاي محترم .. و 450W على الاقل .

ولكن ان اردت النصيحة .. خذ 6800GT بدلا من ال ULTRA ,,
لأن الفرق في السعر هائل .. 140دولار فرق .. ولكن فرق في الاداء بسيط جدا ويكفيك OVERCLOCK بسيط وتحصل على ULTRA :

انظرالفرق البسيط في الاداء بين ال GT و الULTRA :

...............................

الهاردديسك .. انصحك بال RAPTOR من WESTERN DIGITAL ...
الحجم هو 74GB ولكن القوة فيه انه يدور 10000 دورة في الدقيقة مقابل 7200 لكافة الانواع الاخرى .. وإن رأيت أن الحجم قليل .. خذ اثنين منه ;)

صورة عنه :

http://www.hardinfo.dk/art/site/pic/storage/harddrive/wd_raptor360/wd_raptor_label.jpg

اما بخصوص المواقع المضمونة للشراء .. لا استطيع مساعدتك كثيرا اخي . فقط اقول لك انا اشتري من eBay . يقولون انه ليس امن ولكني لم أصادف أي شيء ;)

SkaveN
06-05-2005, 11:25 AM
همم الميزانية للزوذر بورد لا تتعدى الـ400 ريال سعودي :)

maximum-action
06-05-2005, 12:58 PM
السلام عليكم يا أخ gamer

ما رايك بهذه المواصفات:

المذربورد: MSI 915P Neo2 Platinum او Gigabyte GA-8GPNXP Duo
البروسيسور: INTEL 3.2 1MB Cache 32bit LGA 775
كارت الشاشة: MSI 6600GT I28 PCI-EXPRESS او 128 GIGABYTE 6600GT
الرام: 2X512 Corsair Value Select PC2-4200 (بس ممكن اعرف كام سعرها)

Mohammadsh
06-05-2005, 01:27 PM
دائما كما عهدناك بأجوبتك الأكثر من رائعة
مشكوووور
أنا تعبتك معي كثير
و أإبي أسأل سؤال اخر

ما رأيك بشاشات ال LCD
هل تنصحني بأن أشتري واحدة أم أبقى على الشاشات العادية
أنا أملك الن شاشة عادية 17 انش
ممكن تقولي الفرق بينهما في الأداء و السعر
و إذا ممكن تعطيني بعض أسماء لشاشات ممتازة و أسعارهم معقولة

Mohammadsh
06-05-2005, 01:30 PM
مشكوووور
أنا تعبتك معي كثير

عندي استفسار اخر
ما رأيك بشاشات ال
LCD
و ما الفرق بينها و بين الشاشة العادية في الأداء و السعر
أنا عندي الان شاشة عادية 17 انش
هل تنصحني بال LCD
أم لا ؟؟؟

Baraa
06-05-2005, 08:18 PM
اخي شاشات ال LCD رائعة حيث أنها توفر مكان كبير على المكتب , وتكون هادئة ...
أما من وجهة نظر عملية :

اذا كانت للألعاب ... يفضل أن يكون CRT .. أي شاشة عادية كالتي تملكها ...

ولكن .. الان اختلف الأمر مع الأنواع الجديدة من ال LCD ...
فهذه الشاشات تصبح يوما بعد يوم مثل ال CRT بل وستتفوق قريبا ..

أهم شيء عند شرائك لشاشة LCD .. أن ترى سرعة الإستجابة REMANANCE ,,

هذه هي المدة الزمنية التي تستخدمها الشاشة بعد الخروج من لعبة مثلا .. حتى تذهب جميع بقايا اللعبة ... اذا كان ال REMANANCE عالي نشاهد اثار مزعجة على الأجسام المتحركة , أفلام وألعاب وحتى النصوص المتحركة ;)
فالشاشات التي يكون فيها ال REMANANCE أكثر من 12MS ,, هنا بعد الخروج من اللعبة سترى اثار مزعجة وبقايا لفترة من الوقت ...
ينصح لشاشات ال LCD أن تكون 12MS على الأقل للألعاب ...

ولكن الأنواع الأحدث وصلت الان الى 4MS !!
وللعلم الشاشات العادية CRT تستخدم جميعا 4MS .

باختصار ان أردت LCD , فخذ نوع جيد , مع سرعة استجابة 8MS على الأقل ..
و 17بوصة ايضا .. وركز أيضا على زاوية المشاهدة : يجب أن تكون أكبر شيء ممكن (+ 170°) وهذه الزاوية تسمح بمشاهدة الشاشة لأكثر من شخص ومن أماكن وزوايا مختلفة .

Mohammadsh
06-05-2005, 08:42 PM
شكرا على المعلومات القيمة و سأحاول طلب شاشة بهذه المواصفات

BeaUnkill
06-05-2005, 09:27 PM
السلام عليكم ..
كيف حالكم يا اخوان ؟؟ ان شاء الله بخير ؟

عندي سؤال او خلونا نقول استفسار .. ايّ هذان المبردان افضل ؟
|
|
|
..........
الاول من شركة Thermal take
اسم الموديل : THERMALTAKE EXTREME GIANT III
سعره : 35.99 دولار (( حسب موقع NewEgg )) ..
روابط ذات صلة : http://www2.newegg.com/Product/Product.asp?Item=N82E16835116013
+
http://thermaltake.com/coolers/chipset/a1919.htm
|
|
...........
اما الثاني فهو من شركة Zalman
اسم الموديل : ZM80D-HP
سعره : 39.99 دولار (( حسب موقع NewEgg ))
روابط ذات صلة : http://www2.newegg.com/Product/Product.asp?Item=N82E16835118216
+
http://zalman.co.kr/eng/product/view.asp?idx=138&code=013

----------------------------------

ايهما ترجح كفتها ؟ مع العلم ان السعر متقارب ( الفرق لا يتجاوز 5 دولار ) .. لذا الاداء هو الفاصل !

بانتظار ارائكم .. :)

" ملاحظة : من يجد مبرد غير هذان يقوم بالمهمة على اكمل وجه فلا يبخل بالاشادة بها .. لكن افضل الحصر بين هذان .. لانهما المتوفران على الاقل بالنسبة لي :) "

BeaUnkill
06-05-2005, 10:01 PM
Thermal take
اسم الموديل : THERMALTAKE EXTREME GIANT III

...........

Zalman
اسم الموديل : ZM80D-HP

Baraa
07-05-2005, 03:00 PM
أخي أنصحك بأخذ الثاني من zalman ZM80D-HP دون تردد ...

لأنه مصنوع من نحاس + المنيوم ...

أما النوع الأول فهو من الألمنيوم فقط .. وتعرف طبعا أن النحاس هو الأفضل ...

ولا يوجد فرق اخر كبير غير ذلك .. المسألة تبقى مسألة ذوق ..

ولكن ال zalman أفضل كما قلت لك لأن النحاس يدخل في صنعه ;)

MustafaMM
07-05-2005, 03:00 PM
القطعة الثانية دي ايش فائدتها؟

Baraa
07-05-2005, 03:08 PM
أي قطعة ثانية اخي .؟؟

maximum-action
07-05-2005, 07:00 PM
يا أخ جيمر ال6600gt Pci-express GIGABYTE ليس متوفرا فى مصر الان فماذا تنصحنى فى المرتبة الثانية
MSI ولا ASUS مع ذكر المذربورد الملائمة لكليهما, وان كان الASUS هل يستاهل دفع فرق 500 جنيه. وهل يوجد فرق فى قوة الكروت بين الشركات ام الفرق فى عملية التبريد

SkaveN
07-05-2005, 07:21 PM
هممم خلاص ظبطت الوضع يعود الشكر لك اخوي اكستريم
الان اصبح لدي

SAPPHIARE ATI Radeon 9800 PRO 256

1GB Elexer [or something like that] DDR Ram

Motherboard Intel 865P

Intel Pentuem 2.8 Ghz

لكن بغيت أسالك لان لدي الان 3 قطع للرام اثنتان 256 و واحدة 512
سرعة ال256(الاثنان) 2700PC
اما الـ512 3200PC

فهل سيؤثر هذا على الجهاز كثيرا؟

و لو بغيت اسوي Overclocking للبروسيسور يعني اخليه من 2.8 الى 3.0 فما رأيك؟
و ممكن تعلمني طريقة؟

و اشكرك جزيل الشكر على جهدك :)

BeaUnkill
07-05-2005, 09:16 PM
أخي أنصحك بأخذ الثاني من zalman ZM80D-HP دون تردد ...

لأنه مصنوع من نحاس + المنيوم ...

أما النوع الأول فهو من الألمنيوم فقط .. وتعرف طبعا أن النحاس هو الأفضل ...

ولا يوجد فرق اخر كبير غير ذلك .. المسألة تبقى مسألة ذوق ..

ولكن ال zalman أفضل كما قلت لك لأن النحاس يدخل في صنعه ;)

بارك الله فيك ، وزادك من علمه ;)

Baraa
07-05-2005, 10:34 PM
يا أخ جيمر ال6600gt Pci-express GIGABYTE ليس متوفرا فى مصر الان فماذا تنصحنى فى المرتبة الثانية
MSI ولا ASUS مع ذكر المذربورد الملائمة لكليهما, وان كان الASUS هل يستاهل دفع فرق 500 جنيه. وهل يوجد فرق فى قوة الكروت بين الشركات ام الفرق فى عملية التبريد

أخي ان لم تجد Gigabyte ... فأنصحك بال MSI ,, خاصة لنظام تبريده المتميز ...

وسعر ال ASUS ,,, لا يستحق أبدا ... فمعروف أن ASUS أسعارها غالية جدا ...

وهناك فروق بين الشركات غير الفرق في نظام التبريد .. فبعض الشركات تعطي سرعات أكبر ... ولكن لا تستحق الإهتمام كثيرا .. هناك ال OVERCLOCKING ;)

الفرق الأهم هو نظام التبريد .

لكن بغيت أسالك لان لدي الان 3 قطع للرام اثنتان 256 و واحدة 512
سرعة ال256(الاثنان) 2700PC
اما الـ512 3200PC

فهل سيؤثر هذا على الجهاز كثيرا؟

و لو بغيت اسوي Overclocking للبروسيسور يعني اخليه من 2.8 الى 3.0 فما رأيك؟
و ممكن تعلمني طريقة؟

و اشكرك جزيل الشكر على جهدك

أخي لا ينصح كثيرا وضع سرعتين مختلفتين من الرام .. يعني 3200 و 2700 ... ولكن لو وضعت النوعين المختلفين مع بعضهما ..

فسيعمل ال 3200 بسرعة الأضعف أي 2700 ..

أنا لا أجد خطر أبدا في وضع النوعين مع بعضهما ;)

اما عن ال OVERCLOCKING للمعالج .. فلا أنصح به ..

وأنا اسف .. لا أستطيع مساعدتك في ذلك لاسباب معينة ;)

maximum-action
07-05-2005, 10:52 PM
أخي ان لم تجد Gigabyte ... فأنصحك بال MSI

اخى لم تذكر المذربورد الملائمة لهذا الكارت ويستحسن DDR و DDR2 وهل يفضل الرام 2X512 ام 4X256 :ciao:

Baraa
07-05-2005, 11:19 PM
أخي لكي أدلك على موذربورد ملائم .. يجب أن تخبرني عن المعالج والبص هل هو AGP أم PCI-EXPRESS ؟

وللمعلومة .. فأي موذربورد يدعم ال PCI-EXPRESS يتوافق مع الكرت

وبالنسبة للرام .. أنصحك ب 2X512 خاصة إن أردت أن تزيد الكمية في المستقبل فيبقى لك SLOTS فارغ ;)

maximum-action
07-05-2005, 11:48 PM
أخي لكي أدلك على موذربورد ملائم .. يجب أن تخبرني عن المعالج والبص هل هو AGP أم PCI-EXPRESS ؟ ;)

المعالج هو3.2 cache 1MB Bus 800 32bit وهوPCI-EXPRESS لو سمحت تكون نفس الماركة لانى كنت اجد مشاكل مع تركيب الكارت الMSI على مذربورد GIGABYTE

OCZ
08-05-2005, 06:01 AM
أرغب فى شراء مزود طاقة فبماذا تنصحنى

وياريت أعرف سعره بكم فى دبي أو القاهرة وشكرا لك

BeaUnkill
08-05-2005, 08:25 AM
أرغب فى شراء مزود طاقة فبماذا تنصحنى

وياريت أعرف سعره بكم فى دبي أو القاهرة وشكرا لك

اذا عندك خلفية عن احتياجك كم من الطاقة .. او اخبرنا بالقطع التي بجهازك وان شاء الله نساعدك ..

Baraa
08-05-2005, 09:03 AM
أخي OCZ مثل ما قال لك الأخ وناسة اخبرنا عن جهازك لننصحك بباورسوبلاي مناسب ;)

وانظر هنا الموضوع ممكن أن يفيدك :

http://www.montada.com/showthread.php?p=3503975#post3503975

أخي يجب أن تخبرنا هل المعالج عندك من SOCKET 775 أم 478 ؟

لأسهل عليك : إذا كان يدعم ال HYPER THREADING فهو 478 أما لو كان لا يدعمه فهو 775 ;)

OCZ
08-05-2005, 01:46 PM
مواصفات الجهاز
معالج 3.2 ورام 1 جيجا وبطاقة عرض اي تي آي 9800 بخلاف البطاقات (شبكة - صوت - تي في تيونر وبطاقة فاير واير) قرص صلب 160 جيجا بتقنية ساتا وآخر 120 عادي .......... وبالطبع يدعم المعالج الهايبر ثريدينج.
أنا لا يهمنى الواط بقدر ما يهمنى الأمبير . حيث هناك الكثيرون يهتمون بالواط ولا يبالون بالأمبير الذى فى نظر المحترفين أهم مائة مرة من الواط ...
لأوفر عليكم أنا بدي فى باور بهذه المواصفات
(لا يعنينى الواااط ,,)
+5=34A
+12=24A
+3.3=30A
وإذا تكرمت سواء من حضرتك أو من ألأخوة المقيمين فى القاهرة أو دبــــــــــي ... أرجو توضيح سعره ومكان بيعه ... خاصا فى دبي

Baraa
08-05-2005, 02:49 PM
أولا أخي : غير صحيح أبدا .. الأمبير لا يهم أبدا .. شيء مضحك من قال لك هذا ;)

ثانيا أنصحك بال Fortron FSP350-60PN 350W

Fortron هي الأفضل ولكن هناك الكثير من الماركات الأخرى ENERMAX ; ANTEC ....

OCZ
08-05-2005, 03:13 PM
.. الأمبير لا يهم أبدا

لا حول ولا قوة إلا بالله
أنصحك بالإطلاع على منتديات التقنية الأجنبية .... وبالمناسبة فى بعض منها قسم خاص لمزودات الطاقة .. كذلك مختبرات الأجهزة مثل TomsHardware كذلك Anandtech ...
الأمبير لا يهم ...........
وعلى فكرة أخي الأمبير هو الذى يحدد سعر مزود الطاقة (يرجي الاطلاع على قسم المختص فى موقع NewEgg) .. فمثلا ستجد مزود 400 واط سعره 35 دولار وآخر 60 دولار .. إذا ما الفرق ,, الفرق بيكون فى اختلاف الأمبير.

Baraa
08-05-2005, 03:21 PM
الفرق في الماركة ودقة الصنع .. على العموم أكرر الامبير لا يهم اطلاقا ;)

علــــــي
09-05-2005, 02:22 PM
والله اخبر الامبير ببطاريه السياره

المهم اخويGamer-Extrem عندي سوال

وجدت

AMD Athlon 64 3500+ 512K
و

AMD Athlon 64 3700+ 1MB
و

AMD Athlon 64 3800+ 512K

طبعاً كلهن 2400....فختر ت3700 علشان الواحد ميغا بس وجدته مقبس 754

فماااااااااااااااااارايك .....مع العلم اني طلبت المعالج وصار اللي صار

http://www.zipzoomfly.com/jsp/ProductDetail.jsp?ProductCode=80719-R

ومشكووووور مقدماً

Baraa
09-05-2005, 02:36 PM
مبروك أخي المعالج ...

ال 1MB CACHE سيفيد كثيرا وهو مهم جدا ... وال Socket 754 ممتاز ولا يوجد أي فرق بينه وبين ال 939 من ناحية الاداء

الفرق الوحيد هو في التطوير فأقوى معالج في ال 754 هو ال 3700+ ,,,

اذن يجب عليك تغيير كامل الموذربورد ان أردت التطوير .

MustafaMM
09-05-2005, 04:12 PM
يالغالي انا عارف انك ما تبغى تتعمق معي في موضوع الـ OverClocking
بس انا سويت OverClock لجهازي
ورفعته من
2.40 GHz To 2.61 GHz
والحمد لله الوضع أماااان
بس وبافكر ارفعه الى
2.80 GHz
اليوم إن شاء الله فما رآيك ؟؟ وسؤال صغير
هل ارفع السرعة قد ما ابغى ؟ اللين الحد اللي تكون في حرارة المعالج تحت الخمسين؟؟
وشكراً جزيلاً

Baraa
09-05-2005, 06:27 PM
نعم اخي .. وأبشرك ان 2,8ghz ليست خطرة وتستطيع بأمان بإذن الله ان ترفعه .

وتستطيع ان ترفع السرعة الى ان تكون الدرجة تحت ال 60 ولكن في الألعاب وتحت أقصى استعمال ;)

MustafaMM
09-05-2005, 11:28 PM
بس الان كسرته الى
2.83 GHz
والحمد لله الحرارة مستقرة ما تتعدى 45
بس سؤالي ان الصراحة مني ملاحظ فرق في السرعة
فهل ممكن تقولولي على شيء يثبت لي
أنه اتغير؟
وأيش رآيك هل اكمل كسره ؟
وشكراً جزيلاً

Baraa
10-05-2005, 12:26 AM
أنصحك أن تكتفي بهذا القدر .. والله ليس بالقليل .. ولكي تتأكد من فائدة الاوفركلكوك وجدواه :

نزل هذا البرنامج Cpumark99

(http://www.cmetge.dixinet.com/file/cpumark.zip)
من هنا (http://www.cmetge.dixinet.com/file/cpumark.zip)

قس المعالج بين كل اوفركلوك .. البرنامج يأخذ 20 ثانية فقط ;)

MustafaMM
10-05-2005, 03:55 AM
مشكور على البرنامج مع انه بيعلق معي
لكن يالغالي انا الان رجعته
2.4 GHz خوفا من حدوث اي مكروه
ولكن بصراحة انا مع الـ 2.8
ما كنت اعاني اي مشاكل
فماذا تنصحني ان افعل؟
وبصراحة
حاسس كانه صار بطيء بعد ما رجعته
وسؤال لو ابقيته على الاوفيركلوك
فهل سيدوم معي إن شاء الله
او ذلك يقصر من عمره ؟؟
وشكراً جزيلاً

Baraa
10-05-2005, 07:21 AM
والله أخي لا أستطيع أن أجزم لك بشيء .. فأنت أعرف بذلك .. يعني لو وجدت الحرارة عالية والجهاز فيه بعض التعليقات .. يعني أن لا تقوم بهذا ال Overclcok .

خذ نصيحتي وأبقيه على سرعة 2,6ghz .. هذا أضمن ووسط بين الاثنين .

MustafaMM
10-05-2005, 02:31 PM
وهذا ما سوف أفعل
ولكن بعد فك القطع وارجعاها لخلل حدث في جهازي
اصبحت الخطوط بااااهته للغاية
وكان الـ Herts لا يتعدى الـ 50
ولكن هو في الحقيقية على 75 Herts
ومع ذلك فان الالوان باااهته للغاية
وملحوظة مهم اني تاكدت من تنصيب تعريف الكرت
ولكن دون اي جدوة تذكر ...........

Baraa
10-05-2005, 05:58 PM
كيف الخطوط باهتة ؟ وضح أكثر ;)

MustafaMM
10-05-2005, 06:56 PM
هممممم أيش باهته ايش التصريفات الثانية لها في العربي
See i mean that i can't see it clearly
ما اشوفها بوضوح مثلا عنوان الموقع في الاكسبلورر مو واضح تماما
Montada.com بالكاد تقراء
في تغبيش "كانك تشوفها من وراء زجاج سيارة كله ضباب"
إن شاء الله تكون وصلت

BeaUnkill
10-05-2005, 07:10 PM
هممممم أيش باهته ايش التصريفات الثانية لها في العربي
See i mean that i can't see it clearly
ما اشوفها بوضوح مثلا عنوان الموقع في الاكسبلورر مو واضح تماما
Montada.com بالكاد تقراء
في تغبيش "كانك تشوفها من وراء زجاج سيارة كله ضباب"
إن شاء الله تكون وصلت

اتذكر كانت تصير لي مثل هالمشكلة من زمان .. بس ما اذكر اني لقيت لها .. حتى اني كنت اصور الشاشة واوريها لاخوياي ويقولون مافيها شي :D (( من زود التناحة :02: )) !!
LoOoL !!

ان شاء الله انت تلاقي لها حل ! :ciao:

Baraa
10-05-2005, 07:28 PM
أخي أرجو ان تأخذ Print Screen لارى جيدا ...

ان كنت لا تعرف .. هنا :

http://www.montada.com/showthread.php?t=369289

maximum-action
10-05-2005, 08:22 PM
كان ليا سؤال للأخ gamer انت قلت ان عندك كارت شاشة 256MB هل لو غيرته لل6600gt مثلا ممكن تجيبه 128MB زى ما انت بتقول انه قوى ويعيش سنين كتير فهل تقدر تنزل من 256 الى 128 !!!

Baraa
10-05-2005, 08:55 PM
... نعم أخي .. انا لا اهتم اطلاقا بالحجم في هذه الكروت .. "الامر مع الكروت الأقوى كال6800.. يختلف" .. ولو كان عندي 9800 256mb وأعطيتني 6600gt 128mb,, فسأقبل بالتأكيد .. لأن ال 6600gt حتى مع أنه يملك 128mb فقط .. أقوى من ال9800 بمراحل .

أما لو كان عندي 6800 256mb .. وأعطيتني 6600gt 128mb .. هنا الامر يختلف .. ولن أقبل .

القاعدة هي : 256mb فائدتها فقط في الكروت الاقوى في السوق .. مثل ال 6800ultra .. هنا 256mb تفرق كثيرا عن 128mb ...

لأن الهندسة الداخلية للكرت ضخمة وتقبل 256mb..

أما هندسة ال 6600gt فهي متواضعة .. لذلك 256mb هي فقط "للزينة" ولا تعطي اي قوة اضافية ..

أرجو ان أكون قد كنت واضحا ;)

maximum-action
10-05-2005, 09:25 PM
ردك والله يا أخى فيه الشفاء ... وانا بفضل نصيحتك اشتريت الMSI 6600GT PCI-EXPRESS لكن كان ليا عندك سؤالين لو تكرمت

الاول: هل اشترى هذه المذربورد MSI 915P Neo2 Platinum للكارت وهل هى متوافقة معه ؟ وهى تدعم الDDR2 ولكن مكتوب تدعم Auto, 400 ... انظرhttp://www.anandtech.com/mb/showdoc.aspx?i=2293&p=25 فهل هذا يعنى DDR العاديه , وهل الDDR2 افضل للمستقبل , ولو ممكن تعرفنى معنى الDual Chanel فى الرامات وايضا اللونين المختلفين ولو عندى واحده 512 هل تشتغل هذه الخاصيه؟

الثانى: هل البروسيسور ال3.2 LGA 775 أفضل فيه الكاش 1 ميجا او 2 ميجا وما هو الفرق بين 32 بت وال64 بت؟

Baraa
10-05-2005, 10:39 PM
الموذربورد للكرت متوافقة تماما .... وهي تدعم ال DDR2 وليس ال DDR .

بالنسبة لل DDR2 فليست أفضل للمستقبل .. الفرق بسيط جدا بينه وبين ال DDR .. وسيبقى كذلك .

ال Dual Chanel .. هو دمج أداء شريحتي الرام .. وبذلك تحصل على اداء أعلى بحوالي من 5 الى 15% ...

وهذه الخاصية فقط مع شريحتين من الرام .. أما مع قطعة واحدة 512 فلن يحدث شيء ------------->> اسمها DUAL .

اختبارات تظهر الفرق بين ال Dual Chanel والعادي :

http://www.tcmagazine.info/images/reviews/DualvsSingle/Farcry-10x7x0.jpg

http://www.tcmagazine.info/images/reviews/DualvsSingle/Half-life2-16x12x4x16.jpg

http://www.tcmagazine.info/images/reviews/DualvsSingle/Doom3-10x7x0.jpg

وللمعالج 2mb كاش أفضل طبعا ..

الفرق بين ال 32 وال 64bits :

ال64bits هو اخر تقنية وصلت اليها المعالجات سواء amd أم Intel.. وهي تقدم اداء أفضل .. ولكن الان لا يوجد تقدم من ال64bits على ال 32bits لان البرامج ليست متوافقة بعد مع هذه الانواع الحديثة .. وسيتبين أداء ال 64bits الحقيقي مع الwindows xp 64bits قريبا ....

ولكن هناك مثلا لعبة FarcRY التي بدأت تستخدم قوة ال 64bits ...

http://www.montada.com/showthread.php?t=371939

maximum-action
10-05-2005, 10:48 PM
سوئلت ... فأجبت ... فأفد

تقبل تحياتى:ciao:

Baraa
11-05-2005, 01:13 AM
دائما جاهز للمساعدة ... أي سؤال بدون تردد ----------------->>> منتدى الهاردوير ;)

MustafaMM
11-05-2005, 03:53 AM
يالغالي انا اسوي فورمات للكمبيوتر من 8 اعوام تبغاني ما اعرف
اسوي Print screen لكني كنت عبيط في الهاردوير
ولا تزعل ترى امزح وانت بتسوي اللي عليك واكثر
اما عن قضيتنا فبصراحة هيا غير واضحة لتلك الدرجة الان
ولكني ما زلت اشعر بقليل من التشويش ...... -.-"

Baraa
11-05-2005, 07:29 AM
لا أخي .. خبير والله ...

اظن أن المشكلة لا تتعدى تعديل في الالوان .. هل حاولت التعديل فيها ؟

"لماذا لم تضع PRINT؟"

MustafaMM
11-05-2005, 04:44 PM
ok i'll try change it
but about asking me y not print screen
even if i'll give you , you'll not notice that
because i almost can't notice it with my own eyes
but however i'll see what would happen
and thank you very much for caring about our problems

Feras_xpboy
11-05-2005, 11:52 PM
السلام عليكم
محسوبك فراس أبو يونس من فلسطين
عندي سؤال اذا ممكن تساعدني
هل لوح الأم ال MSI لوح مناسب لل AMD
وما هو انطباعك عن اللوح بشكل عام بما انك خبير

شكراً

Baraa
11-05-2005, 11:56 PM
وعليك السلام ورحمة الله اخي .. أهلا بكل اخواننا العظماء من فلسطين .. نصرهم الله على عدوهم وعدو الله ...

أخي لوحة الأم MSI ممتازة ورائعة ومن أفضل الماركات ...

وبالنسبة لمعالج AMD طبعا اللوحة MSI ممتازة .. ولكن هناك أنواع كثيرة فيجب أن تحدد ما هو نوع المعالج .. فلكل نوع لوحة تتناسب معه ..
مثلا هل المعالج Athlon XP ? Athlon 64 ? Sempron ? duron ? .. أنتظر ردك ;)

Feras_xpboy
12-05-2005, 12:01 AM
مشكور اخي
Athlon 64
هذا هو نوع المعالج

Feras_xpboy
12-05-2005, 12:17 AM
انتظر ردك

Baraa
12-05-2005, 01:23 AM
الان يجب أن تحدد .. هل هو Socket 754 أم Socket 939 ؟

sT
12-05-2005, 01:31 AM
انا مشكلتي مشكلة يا اخ Gamer-Extrem في الاب توب حقي :( .

اشتريت جهازي وكما هو مكتوب في الاعلان ان الجهاز معه كرت شاشة ATI64 , وكان الجهاز يشغل الالعاب البسيطة الي ما تحتاج قوة كبيرة مثل كاونتر سترايك 1,6 وباتلفيلد فيتنام وغيرهم من الالعاب , ولاكن بعد الفورمات في احد المحلات (الله لا يكرهم بالخير ) جهازي صار يقطع في الالعاب والعاب كثير ما يشغلها :( والحين وبعد تنزيل هذا البرنامج الي طلعت لي هذه النتيجة :( قل لي كيف الحل علشان اعرف كرت الشاشة الاصلي الي هو ATI 64

الصورة :

http://montada.com/attachment.php?attachmentid=201749

sT
12-05-2005, 01:33 AM
الشي الآخر اخوي Gamer-Extrem ما رأيك في مواصفات جهازي في التوقيع ؟

Baraa
12-05-2005, 02:04 AM
أخي كرتك ليس من ATI ... كما يوضحه ال Screen , هو Chipsets من Intel .. ويستخدم 64Mb , يستمد هذه ال64Mb من ذاكرة الجهاز الرام .

ولا أعرف ما المشكلة بالتحديد .. ماذا تريد ؟

اما بالنسبة للجهاز الموجود في التوقيع .. ببساطة جبار .. جهاز من اقوى الأجهزة .. المعالج لا تعليق .. رائع .

كرت الشاشة هو من أعلى و أفضل كروت ATI ويشغل جميع الالعاب على أعلى دقة وافضل جودة ممكنة .

الرام كافية بل ممتازة ولا تحتاج لاكثر من ذلك .

الموذربورد متميز .. من أفضل اللوحات الموجودة .

وكرت الصوت ممتاز أيضا ;)

sT
12-05-2005, 02:31 AM
أخي كرتك ليس من ATI ... كما يوضحه ال Screen , هو Chipsets من Intel .. ويستخدم 64Mb , يستمد هذه ال64Mb من ذاكرة الجهاز الرام .

ولا أعرف ما المشكلة بالتحديد .. ماذا تريد ؟

عجيب !

في مواصفات الجهاز قبل ما اشتري في الجرائد موجود مع المواصفات ( كرت شاشة ATI 64 ) !
عموما هل يمكن تحديث او عمل اي شي لزيادة قوة الاب توب مع الالعاب ؟

Baraa
12-05-2005, 02:55 AM
أهم شيء هو أن تقوم بوضع اخر درايفر للكرت ... "هذا إن وضعت درايفر أصلا بعد الفرمتة.."

أولا هذه وصلة مفيدة تبين الألعاب التي تتوافق مع كرتك وما مدى قوة الكرت بالنسبة اليها :

http://support.intel.com/support/graphics/sb/CS-010471.htm?iid=graphics+852main&

والان يجب أن تقوم بتنزيل اخر درايفر .. وهذا هو :

Latest Driver (http://downloadfinder.intel.com/scripts-df-external/Product_Filter.aspx?ProductID=922)

جرب أن تنزله .. وتضعه .. ثم أطلعني على النتائج ;)

sT
12-05-2005, 03:16 AM
شكرا جزيلا لك اخوي على الافادة :) .

كما في الصورة حاليا جاري تحميل الملف رقم 1 , هل الملف رقم 2 مهم ايضا ؟

Naruto -kun
12-05-2005, 03:17 AM
السلام عليكم ورحمة االله وبركاته

اهلا اخي Gamer-Extrem (http://www.montada.com/member.php?u=202605)

اشكرك جزيل الشكر على ردك الوافي على أسئلتي .. واعتذر عن تأخري في الرد .

حقيقة عندي استفسار حول معالجات AMD

بالنسبة للسكوت 939 يوجد بعض الموديلات فيها أسماء مثل نيوكاسل . وهامر كلامر ( ماني متأكد من هذا الاسم الثاني ) ماهو الفرق .. بالضبط ..

وهل تنصح 3500 أو 3800 . وهل هناك فرق كبير وشاسع ام أنني ابقى على اختيار الاول وهو 3500 سكوت 939 وشكرا .

Baraa
12-05-2005, 03:19 AM
شكرا جزيلا لك اخوي على الافادة :) .

كما في الصورة حاليا جاري تحميل الملف رقم 1 , هل الملف رقم 2 مهم ايضا ؟
لا اخي .. الملف الثاني مخصص للمبرمجين والمصممين لتطوير الدرايفر
يكفيك الأول ;)

Baraa
12-05-2005, 03:41 AM
السلام عليكم ورحمة االله وبركاته
اهلا اخي Gamer-Extrem (http://member.php?u=202605)
اشكرك جزيل الشكر على ردك الوافي على أسئلتي .. واعتذر عن تأخري في الرد .
حقيقة عندي استفسار حول معالجات AMD
بالنسبة للسكوت 939 يوجد بعض الموديلات فيها أسماء مثل نيوكاسل . وهامر كلامر ( ماني متأكد من هذا الاسم الثاني ) ماهو الفرق .. بالضبط ..
وهل تنصح 3500 أو 3800 . وهل هناك فرق كبير وشاسع ام أنني ابقى على اختيار الاول وهو 3500 سكوت 939 وشكرا .

العفو أخي .. هذا أقل شيء ;)

الفرق بين ال NewCastle وال ClawHammer :
هو في حجم الكاش , ففي ال NewCastle الكاش l2 يكون 1Mb أو 1024Kb
أما الكاش في الClawHammer يكون دائما 512Kb ..
وللمعلومة هناك أسماء كثيرة أخرى :
ClawHammer , NewCastle , Venice , WinChester , San Diego ..
وهذا الكاش من أهم المعايير لاختيار المعالج .
والفرق يكون في الهندسة الداخلية للمعالج ..

طبعا ال 3800 أسرع من ال 3500 ..
ال 3800 سرعته الداخلية 2.4ghz مقابل سرعة ال3500 2.2ghz .

خذ ما تراه مناسبا لميزانيتك .. ال 3800 أقوى طبعا ولكن لا يوجد فرق شاسع .. انظر :

MustafaMM
12-05-2005, 04:19 AM
اللي مني فاهمه
اذا الـ 3.8 = 2.4
طيب الـ من 2.4 من AMD = كم ؟؟؟؟
احسها غريبة هذه الشركة
تسوي شيء 4.8 ويطلع في النهاية ما يقرب الـ 3.0 من انتل
ابغى شخص يشرح لي ايش المفهوم منها

Baraa
12-05-2005, 08:21 AM
ال 2400 من AMD .. سرعته الحقيقية 2,0GHZ ..

احسها غريبة هذه الشركة
تسوي شيء 4.8 ويطلع في النهاية ما يقرب الـ 3.0 من انتل
ابغى شخص يشرح لي ايش المفهوم منها

أبدا أخي.. AMD تعتمد على عوامل أخرى غير السرعة الداخلية .. أولا اعلم ان السرعة الداخلية صارت يوما بعد يوم ... لا تساهم في رفع الأداء .. أحيانا 3.4GHZ من INTEL يتفوق على 3,6GHZ من INTEL كذلك ..

AMD .. تعتمد على الكثير من العوامل الأخرى لمجاراة INTEL ,, أهمها على الإطلاق هو الكاش CACHE L1 ...

INTEL تقدم في كافة معالجاتها PENTIUM4 .. كاش L1 = 16KB أما AMD فتقدم كاش L1= 128KB !

وهذا الكاش من أهم العوامل التي تساهم في قوة المعالج . ثم AMD مع معالجاتها الجديدة ATHLON 64 .. تقدم متحكم ذاكرة مدمج مع المعالج أي غرفة صغيرة في المعالج .. وهنا تتم أعقد العمليات الحسابية وبما أنه يمتلك نظام ذاكرة خاص به سيكون فائق السرعة ...

AMD وضعت أسماء لمعالجاتها .. كي توضح ما يعادله المعالج من عند INTEL ..

حتى وان لم يعمل بنفس السرعة .. مثلا 3400+ تعني أنه يعادل في الاداء معالج 3,4GHZ من INTEL .

أرجو أن تكون المعلومة قد وضحت ;)

Naruto -kun
12-05-2005, 10:44 AM
السلام علكيم ورحمة الله وبركاته

شكرا اخوي Gamer-Extrem (http://member.php/?u=202605)

حقيقة القراف الي انت حاطه دليل واضح جدا . وممتاز وفيه معلومات كثيرة ..

لكن بودي أسأل اكثر اشوي. بما انه لايوجد فرق واضح او حقيقة لايذكر بين 3500 وبين 3800 .. اعتقد ان خياري سوف يكون 3500 بسبب السعر .. ليس الا بسبب محدودية الميزانية ..
لكن السؤال هنا .. 3500 كم نوع . وماهو افضل نوع فيها ... اضافة الى ذلك . لو شريت السكوت 939 هل فيه 3500 بكاش ميموري 1mb وهل تنصح بمروحة زالامن للبروسيسر والكرت ..يعني مروحة للكرت ومروحة للبروسيسر.

.. حاجة اخرى ياليت لو تزودني بغراف لكروت الشاشة الى وقتنا الحالي. قصدي يعني المقارانة الاخيرة بين الكروت . . هناك مقارانات شاهدتها وهي لسنة 2004 .. ولكن ياليت لو يتوفر جديد توافينا فيه واشكرك جزيل الشكر ياخي الكريم

واشكرك جزيل الشكر .

الحاسم 2004
12-05-2005, 01:16 PM
سلام حبيت ان استفسر على هذة المذر بورد :

processor up to 400MHz FSB

Integrated with the most advanced technologies:

Hardware Monitoring
LAN/Modem Wake Up
Keyboard Power On
USB 2.0

PROCESSORS

Socket 478 supports the Intel® Pentium® 4 processor

CHIPSET

VIA® P4M266 (NB) & VT8235 (SB) chipset with following features:

Integrated ProSavage 8 2D/3D graphic engine
Integrated USB 2.0 host controller

LPC I/O - IT8705F
System hardware monitor: Integrated in ITE IT8705F
VIA VT8235 USB 2.0 host controller
LAN: 10/100 Mbps faster Ethernet on board (optional)
AC97 Audio Codec: Compliant with AC97 2.1 specification

http://www.ecsusa.com/images/p4vmm2_3.jpgSYSTEM BIOS

AMI 2Mb Flash EEPROM

Supports Plug and Play 1.0A, AMP 1.2, Multi Boot, DMI
Support for ACPI revision 1.0 specification

MEMORY

2 DDR DIMM sockets and 2 SDRAM DIMM sockets support (can not be used simultaneously)

Two 184-pin 2.5V DDR SDRAM (DDR266/DDR200) or
Support for ACPI revision 1.0 specification

I/O INTERFACE

PS/2 keyboard and PS/2 mouse connectors
Dual USB 2.0 ports and an optional LAN connector
1 - EPP/ECP mode parallel port
1 - 16550 high-speed serial I/O ports
1 VGA Connector
Audio ports (Line-in, Line-out, Mic-in, CD-in and game port)
Dual PCI IDE interfaces - support four IDE devices (PIO mode 4, DMA Mode 2, Ultra DMA 100/133)
Supports 360K~2.88M Byte, 3 mode FDDs or LS120
ATX power supply (http://www.serverlogic3.com/lm/rtl3.asp?si=24&k=power%20supply) connectors
Ports, headers and others:

IrDA header (STR)
Internal PC speaker header
CD-ROM/DVD-ROM audio input header
4 extra USB ports
HDD LED, Reset switch, Power switch headers
CPU and case fan (http://www.serverlogic3.com/lm/rtl3.asp?si=24&k=case%20fan) headers
LAN Card Wake Up/Internal Modem Ring Wake Up headers

RTC & BATTERY

Integrate CMOS SDRAM in VT8235
With CMOS hardware clear jumper

EXPANSION SLOTS

2 PCI slots, 1 AGP slot, 1 (http://www.serverlogic3.com/lm/rtl3.asp?si=24&k=slot%201) CNR slot

FORM FACTOR

microATX (244mm*244mm), 4 Layers

ملاحظة دعمة رام 512 ddr pc400

بس هل تدعم معالج كاش واحد ميجا
وكيف المذربورد في الالعاب

Baraa
12-05-2005, 02:01 PM
أخي Naruto -kun :

للأسف أخي .. لا يوجد 3500+ مع 1Mb كاش .. جميعها تأتي مع 512kb ..
ولا حتى 3800+ .. للأسف ..

إما أن تأخذ Socket 754 ممتاز , ولكن مشكلة للتطوير في المستقبل . أقوى ما تجد على Socket 754 هو ال 3700+ ...
وهنا ستجد 1mb كاش مع ال 3700+ وال 3400+ ...
وإما Socket 939 ولكن الخيار ضيق .. فقط ال 4000+ من يملك 1mb كاش .
بالنسبة لمقارنات كروت الشاشة تفضل :

أولا كروت ال PCI-EXPRESS :

والان كروت ال AGP :

هذه الاختبارات تضم كافة الكروت الى اليوم ;)

أخي الحاسم 2004 أعطني اسم الموذربورد ;)

behoo
12-05-2005, 08:19 PM

ما رأيكم في شركة XFX في كروت الشاشة وما قوة الكارت FX 6600 GT لهذه الشركة مقارنتا بمثيله من شركة MSI خاصة في نظام التبريد.

وكذلك اريد ان اعرف ما شدة اهمية تقنية Open GL 2.0 عن Open GL 1.5 وهل هي تمثل ميزة كبري لوجودها فقط بكروت شركة MSI

وشكرا

Feras_xpboy
12-05-2005, 08:51 PM
يا اخي السوكيت 939
AMD 3500+ 939 64Bit

wsxcvb
12-05-2005, 11:16 PM
ابي معلوات عن هذا الكرت

هل هذا زين
http://gamesfiles.giga.de/fotostories/bilderpool/119468_1115908355.jpg

WinFast Duo PX6600 GT Extreme II

http://gamesfiles.giga.de/fotostories/bilderpool/119468_1115908336.jpg

MustafaMM
13-05-2005, 01:24 AM
thank you very much
and sorry having you help me ^^"

HAMAD 11
13-05-2005, 11:09 AM
هلا اخوي اكستريم
نوع كرت جهازي
RADEON 7000
ومن سنتين تقريباً شاري الجهاز

هل يشغل هالكرت كاونتر ستريك سورس ولعبة دوم 3؟ :)

ولو تتكرم تقول لى قائمة الالعاب الى يشغلهم :D

ولك منى اطيب تحية

الحاسم 2004
13-05-2005, 11:18 AM
اسم الماذربورد mainboard ماذر بورد قريبة عجيبة

Baraa
13-05-2005, 06:43 PM
behoo

XFX ماركة ممتازة .. وتقدم عرض وأداء رائع كباقي ال 6600GT .. ونظامالتبريد فيه أيضا ممتاز ولا غبار عليه

ولكن لم تحدد .. AGP أم PCI-EXPRESS ؟

بالنسبة لسؤالك عن ال Open GL 2.0 .. فاعلم أولا اخي أن هذه التقنية ليست من MSI ;)
هي تقنية مبرمجة من Microsoftوموجودة في جميع الكروت الحديثة نسبيا ومع جميع الماركات ولا دخل لأي شركة كروت فيها ..
طبعا فائدتها كبيرة للمبرمجين :
فمبرمجي الألعاب وجدوا نفسهم أمام حدود كبيرة في وضع الاثار للعبة مثل الانفجارات او .. مع ال Open Gl 1.5 ,, ولذلك طور الى ال 2.0 حيث الحرية اكبر بكثير .

Feras_xpboy
ماذا تريد أخي .. لم أفهم ؟

wsxcvb
أخي هذا اكرت ممتاز من شركة Leadtek , رائع كبقية ال 6600gt ..
ولكن هناك نوعان .. الأول هو الذي وضعته في الصورة وهو الأفضل لأن نظام التبريد فيه ممتاز .. والثاني :
http://www.computerdiy.com.tw/data/kelly/89/fast/p128/dscn8709.jpg
كما ترى نظام التبريد فيه ضعيف ..
باختصار كرت ممتاز انصحك به ولكن راع هل عندك pci-express أم agp ;)

MustafaMM
العفو أخي العزيز ;)

HAMAD 11
أخي هذا الكرت قديم جدا جدا .. ولن يستطيع تشغيل Doom3 أبدا .. مستحيل .
أما Counter Strike Source فأعتقد نعم سيشغله ولكن بأضعف جودة .

الحاسم 2004
أمتأكد من الماركة ؟!؟
على العموم تدعم معالجات Pentium 4 Socket 478 وأي معالج 478socket سيكون متوافق ;)

HAMAD 11
13-05-2005, 07:34 PM
طيب بأي كرت تنصحني ؟

كرت يكون قوي و يشغل العاب كثيرة بجودة تامة :)

كووورة
13-05-2005, 07:36 PM
السلام عليكم
:( اشتريت حديثا حاسوب جديد ونوع الmotherboard INTEL D865GVHZ و سؤالي هو هل استطيع تركيب graphic card قوي على الmotherboard او يجب تغيير الmotherboard؟؟؟؟؟
[/url]
والمشكلة انه لا يوجد الAGP SLOT و لديه intel extream graphic 2 وهل استطيع ان العب فيه الالعاب القوية:06:
[url="http://www.intel.com/design/motherbd/hz/d865gvhz_lg.jpg"]http://www.intel.com/design/motherbd/hz/D865GVHZ.jpg (http://www.intel.com/design/motherbd/hz/d865gvhz_lg.jpg)

Baraa
13-05-2005, 07:59 PM
HAMAD 11

اخي كل شيئ يعتمد على ميزانيتك .. يعني سعر الكروت يتفاوت ما بين 50دولار الى 700دولار ! وأقل من 200 لا أنصحك .. فلا يوجد كرت قوي أقل من ذلك .. واكثر من 200 ستجد الأفضل . ;)

كووورة
أخي للأسف .. الموذربورد هذا لا يحتوي لا على Pci-express ولا على AGP .. لأنه من نوع Micro ATX وهذا النوع يستخدم في ال Barbone في 95% من الحالات اما الأكثر فيستخدم ATX عادي .
ال Barbone مثل هذه :

لذلك يجب تغيير الموذربورد لتركيب الكرت الجديد ..
وال intel extrem graphic سواء ال 1 أو ال 2 فهو ضعيف جدا ولا يصلح اطلاقا للألعاب ;)

MustafaMM
13-05-2005, 11:59 PM
هاااي انا رجعت
مع اني كنت قررت اني ما ازعج الاخ العزيز Gamer :أفكر:
لكن شكله الرجال منحوس بي وراجع له راجع له:o
هههه
عندي سؤال حبتين مهم :sad2:
في فترة تجوالي في الـ Overclocking
قالوا لي ان الـ overclocking يعتمد
كثيرا على نوع الـ MotherBoard
فممكن تفضل وتخبرني أفضل الـ MB للـ OVERCLOCKING ??
وشكراً جزيلاً:ciao:
ومتاسف لأزعاجك معي:vereymad:

Baraa
14-05-2005, 12:06 AM
مع اني كنت قررت اني ما ازعج الاخ العزيز Gamer :أفكر:
ومتاسف لأزعاجك معي

أخي بالعكس ..أنا أحب كثيرا المساعدة ... فلا تعد لهذا ;)
أفضل موذربورد للOverclocking .. ولكن ذكرني بالمعالج أرجوك .

MustafaMM
14-05-2005, 03:40 AM
أولا جزاك الله خير على رحابت صدرك
ثانيا بصراحة ما فهمت جوابك
ثالثا المعالج لم احدده بعد لاني انا اسال عشان اشتري إن شاء الله
لكن عموما حقي
Intel Pentium 4 2.4 GHz
MotherBoard's name ( Gigabyte GA-8VM533 )
وحاب اسال ايش الافضل في الـ OverClocking
لأني بصراحة كسرت السرعة من 133 الى 165 فقفل الكمبيوتر
وما كان راضي يشتغل حتى شلت التشيبس ورجعتها ثاني
وانا اللي فهمته منك ومن كثييير من الاخوه انك تستطيع الكسر الى ان ترى ان الحرارة جيدة
في حين أنني فقط استعطت كسره حتى 2.83 من 2.40
فاهو الحل؟؟؟؟؟
وشكراً جزيلاً

<<< مو اذا كان حبيبك عسل تلحسه

Feras_xpboy
14-05-2005, 03:57 AM
ما زلت انتظر ردك اخ gamer
هل اللوح MSI جيد مع المعالج AMD ATHLON 64 BIT 939
؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

behoo
14-05-2005, 01:12 PM
مشكور اخي Gamer-Extrem علي الرد

انا اتكلم عن PCI-Express ولكن ما سر تفوق هذا الكارت FX 6600 GT لشركة XFX عن شركة MSI احد اكبر الشركات الرائدة في تكنولوجيا اللوحات وكروت الشاشة.

وارجو منك ايضا عمل مقارنة عموما وليس علي الكارت المذكور بين هاتين الشركتين مع شركة GALAXY التي كنت ذكرت من قبل عن مدي جودة منتاجتها بالنسبة لكروت الشاشة واتمني ذكر اسعار الكارت FX 6600 GT لكل شركة مع اعطاء رأيك السديد للافضل منهم.

ولكم تحياتي

Baraa
14-05-2005, 10:11 PM
MustafaMM

أخي الأفضل في هذا المجال هو بالتأكيد ASUS ..
أنصحك بهذا الموذربورد :

P4P800-E DELUXE

http://www.agem-informatique.com/boutique/photos/ASU-P4P800EDELUXE.gif

تجدها بحوالي 120 دولار ;)

http://geek.pricegrabber.com/search_getprod.php/masterid=2485245

Baraa
14-05-2005, 10:15 PM
Feras_xpboy

أخي MSI موذربورد لا يعلى عليه وهو ممتاز ...
انا أنصحك بهذا النوع :

MSI K8N Neo2 Platinum

هذا الموذربورد يدعم ال AGP 8X وال DDR ...

سعره حوالي 150 دولار :

http://geek.pricegrabber.com/search_getprod.php/masterid=3625539

MustafaMM
14-05-2005, 10:44 PM
the ASUS P4P800E Deluxe provides exceptional overclocking options
دخلت احد المواقع ولقيته يأكد كلامك
فشكراً جزيلاً لك
بس بودي ان اعرف كيف ميزتها بين لوحات الام كلها؟
وشكراً جزيلاً

Baraa
14-05-2005, 11:01 PM
أخي قصة طويلة ..

كنا أنا وأحد الأخوة نناقش زبون عن موذربورد ممتازة لكسر المعالج ..
أردنا التاكد فأحضرنا 3 لوحات .. واحدة من MSI وواحدة من GIGABYTE والأخيرة هي ال ASUS P4P800E ...

وضعنا معالج 2,8GHZ من INTEL في الموذربوردات الثلاث ...

ورفعنا السرعة الى 4,15 GHZ ...

اللوحة الوحيدة التي سمحت لنا هي ال ASUS .. لذلك أعتبر ال P4P800E من أفضل الموذربورد لل OVERCLOCKING لمعالجات INTEL 478 ;)

(طبعا المعالج كاد أن يحترق .. ولكن تداركنا الموقف ...)

"أخي أنا لا أعمل في البيع بل أدرس ... ولكن أقوم بمساعدة أحد أصحابي في المحل ;)"

Feras_xpboy
15-05-2005, 12:36 AM
شكراً
لكن أنا اختر
MSI K8N Neo4 Platinum
شو رأيك ؟؟؟

Baraa
15-05-2005, 12:42 AM
هي موذربورد ممتازة .. وتعادل تماما ال Neo2 ولكنها لل Pci-Express ...

يعني لو كان كرت الشاشة عندك AGP .. خذ ال MSI K8N Neo2 Platinum
ولو كان كرت الشاشة Pci-Express خذ ال MSI K8N Neo4 Platinum

behoo
15-05-2005, 01:42 AM
ارجو الرد يا اخي Gamer-Extrem علي مشاركتي السابقة وشكرا