المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الي يحل هذا اللغز بالقبه ب عبقري المنتدى



adrianita
17-04-2005, 04:43 PM
ثلاث صبيان واقفين في طابور انزين وفي خمس كور 3سود و2 بيض وحطوا فوق كل واحد كرة الاول شاف فوق راس الاثنين وقالـوله اي لون فوق راسك قال ما اعرف وسألوا الثاني شنو فوق راسك شاف الاثنين وقال ما اعرف وسألوا الثالث شنو فوق راسك قال فوق راسي كرة سودة شلون عرف

للعلم : الاول والثاني فوق راسهم مو كرة بيضة يعني واحد سودة وواحد سودة

M.W.N
18-04-2005, 09:30 PM
سهلة !

الأول ما عرف لأنه شاف فوق راس 2 وراس 3 كورتين سودتين ... وبالتالي يمكن تكون إلي على راسه كورة سودة أو بيضة ... والثاني نفس الشي لما شاف كورتين سودتين قال في نفسه يمكن الي فوق راسي كورة سودة أوبيضة مع أن الأول قال ما أعرف ... فربما يكون شاف كورتين سوداوين أو كورة بيضة والثانية سودة أما لو قال الأول الي فوق راسي كره سودة فهذا معنا أن الكورتين الثانيين لونهم أبيض ... ولكن هذا لم يحصل .

نجي للثالث ... الثالث شاف كورتين سودتين ... وسمع من الأول ما أعرف يعني هو شاف كورتين إما كلاهما سودتين أو وحدة بيضة والثانية سودة ... والثاني قال ما أعرف أي أنه شاف كرة سودة والثانية بيضة أو أنه شاف كرتين سودتين ... ولكن غير المعقول أن يكون الثاني قد رأى كرتين سودة وبيضة وقال ما أعرف لأنه لو شاف كرة سودة وكرة بيضة لكان عرف على طول أن الأول شاف كرة بيضة وكرة سودة ... وهكذا يكون قد بقي احتمال واحد وهو أن جميع الكرات سود وهذا ما استنتجه الثالث .

هاه ... يلا لقبني عبقري المنتدى :D