المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : نواف أول لاعب كويتي يحترف في أميركا !!



Bo Shesmah
19-04-2005, 06:55 PM
http://nebras.nuks.org/userimages/nawaf3.jpg


http://nebras.nuks.org/userimages/nawaf1.jpg

نواف عبدالله حكم


نواف عبدالله حكم طالب كويتي يحترف الآن في دوري الجامعات الأميركية ويعرض حالياً للبيع في سوق المحترفين الكبار.

http://www.alraialaam.com/images/blank.gifمجلة «نبراس» الطلابية التابعة للاتحاد الوطني لطلبة الكويت فرع الولايات المتحدة الأميركية نشرت تحقيقاً مصوراً للاعب كشفت فيه بعض الحقائق التي غابت عن الجماهير العربية وربما,,, الكويتية.

http://www.alraialaam.com/images/blank.gifهو من مواليد الكويت العام 1983 يدرس حالياً في كلية التربية البدنية وكذلك في مجال الرياضيات في جامعة ويسترن الوينز.

http://www.alraialaam.com/images/blank.gifوقد بدأ نواف ممارسة اللعبة بشكل رسمي العام 1999 وكان والده لاعب كرة القدم بنادي الكويت والمنتخب الوطني وهو عبدالله حكم.

http://www.alraialaam.com/images/blank.gifوسبق لنواف ان لعب للنادي العربي أربعة مواسم من فئة 16 سنة حتى فئة الدرجة الأولى ولم ينتبه اليه أحد وحالياً يلعب في منتخب الجامعة ويعتبر الموسم الحالي هو ثاني موسم له وهو هداف الفريق لموسمين على التوالي، وحقق خلال الموسمين جائزة أفضل مهاجم في الاسبوع وحصل على لقب أفضل لاعب في الاسبوع ولقب رياضي الشهر وشارك في تسع عشرة مباراة وأحرز 16 هدفاً وصنع أربعة أخرى ولعب لفريق شيكاغو فاير ويشارك في الفريق أفضل اللاعبين في الجامعة فقط, ويلعب حالياً مهاجماً في فريق ويسترن الوينز.

http://www.alraialaam.com/images/blank.gifوقال نواف: بعثت عن طريق جامعتي مقابل اللعب لمنتخب الجامعة وقد أتى ذلك بفضل الله سبحانه وتعالى ثم بفضل والدتي حيث قامت بارسال أشرطة فيديو فيها مشاركاتي الكروية وبعد ذلك اتصلت بنا جامعة ويسترن الوينز وعرضوا عليّ اللعب ضمن الفريق، على أن يكون مقابل مشاركتي في تغطية مصاريف دراستي.

http://www.alraialaam.com/images/blank.gifوقال نواف: أنا أحب الرياضة وايضا أحب الاحتراف لاني ألعب للجامعة وهي المسؤولة عن مصاريف دراستي وأطمح للعب في أوروبا، والآن هناك اربعة اندية أميركية طلبت مني الانضمام اليها بشكل رسمي.

http://www.alraialaam.com/images/blank.gifوعن الفرق بين كرة القدم في الكويت وأميركا قال: هناك فرق كبير من ناحية التدريب والتنظيم لأنه من الممكن بعد انتهاء المرحلة الدراسية ان تكون أشهر اللاعبين في الولايات المتحدة الأميركية، كما حدث نفس الشيء للاعب كرة القدم الافريقي الاصل الجنسية أدو.

http://www.alraialaam.com/images/blank.gifواتهم نواف حكم اتحاد كرة القدم بالتقصير حيث انه لا يطور اللعبة بعكس الاتحادات الأخرى مثل الاتحادين العماني والبحريني.

http://www.alraialaam.com/images/blank.gifوقال: الرياضة في الكويت تعاني من نقص واضح وأهم عامل تحتاجه الرياضة في الكويت هو وجود مدارس لتعليم كرة القدم منذ الصغر، كما في أميركا التي تأخذ الرياضة على محمل الجد.

http://www.alraialaam.com/images/blank.gifوعن أمنيته قال نواف حكم: أتمنى ان أعود الى الكويت ولكن المسؤولين في الاتحاد لا يعرفون أي شيء عن عبدالله حكم، ولقد اكتشفت ان أميركا تهتم بي أكثر من الكويت وهذا شيء محزن لأن الدولة التي تربيت فيها لم تهتم لمهارات احد ابنائها لأني انا الوحيد الكويتي المحترف في الولايات المتحدة.


الرأي العام


تعليق : صح أن أمريكا مو ذاك الزود بكرة القدم بس زين منهم أنهم رفعوا شاب مسلم عربي .. و كويتي . :)


والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

TORNADO
19-04-2005, 07:08 PM
بالتوفيق له
وعقبال ما نشوفه في اوروبا
وياليت تذكر مصدر الخبر
وشكرا لك... :)

Bo Shesmah
19-04-2005, 07:20 PM
بالتوفيق له

وعقبال ما نشوفه في اوروبا
وياليت تذكر مصدر الخبر
وشكرا لك... :)


الرأي العام

لي هالدرجة مو واضح .. :boggled:

أنت تامر يا بدر إنكبره لك . :)

TORNADO
19-04-2005, 08:02 PM
لي هالدرجة مو واضح .. :boggled:

أنت تامر يا بدر إنكبره لك . :)

توقعت انك تقصد رأي العام للاعضاء عن الموضوع :p
وما يأمر عليك عدو ;)

الزعطوط
19-04-2005, 11:42 PM
يا رب يبيظ وجوة الكويتية

فان دام
25-04-2005, 05:29 PM
خبر طيب ..
بالتوفيق له ..