المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : عام نصائح مهمة جدا للمصمم الناجح..

ODIN
11-09-2001, 09:30 PM
السلام عليكم...

اولا .. من اكبر اسباب نجاح التصميم ان يكون بسيطا خالي من التكلف ليخرج بشكل انيق وراقي!!

ثانيا .. ابتعد قدر المستطاع عن الفلاتر !! نعم الفلاتر .. ولا تستخدمها الا للضرورة القصوى !!مثل البحر.. فالمصمم المحترف لا يحتاج للفلاتر..

ثالثا .. نصيحه مني لا تستخدم الترج لالوان القوس قزح !! ..

رابعا .. استخدم المساحه لمسح الاطراف واترك عندك التحديد والمسح .. المساحه افضل وادق..!!

خامسا .. للحصول على تصميم انيق وجميل ومميز .. ركز على لونين اساسيين .. ولا تكثر من الالوان ..

سادسا,, لا تستعمل اكثر من خطين في التصميم الواحد,!!

اخواني بالله ... هذه نصائح مني شخصيا فاعذروني على التقصير .

وانشاء الله اذا تذكرت شيئ آخر راح اذكره هنا..

رجـ المستحيل ـل
12-09-2001, 12:47 AM
شكرا أخي أودين

Boabed
12-09-2001, 02:09 AM
تسلم يا أخ ODIN":"

Pentium
12-09-2001, 02:21 AM
والله يا أودين ما قصرت....

ألف شكر....و تسلم لنا و للمنتدى......
;) :D :) :p

ODIN
12-09-2001, 08:16 PM
العفو يا شباب

Phoenix
12-09-2001, 08:41 PM
مشكور أخ أودين ..:)

الأسلوب هو صفة مميزة لكل فنان على حدة ...
و اسلوبك رائع ...
مشكور ;)

raayg
12-09-2001, 08:46 PM
مشكور أخوي ODIN على النصايح لكن وش رأيك أناقشك فيها ؟؟؟؟

اولا .. من اكبر اسباب نجاح التصميم ان يكون بسيطا خالي من التكلف ليخرج بشكل انيق وراقي!!
مضبوط 100% ...

ثانيا .. ابتعد قدر المستطاع عن الفلاتر !! نعم الفلاتر .. ولا تستخدمها الا للضرورة القصوى !!مثل البحر.. فالمصمم المحترف لا يحتاج للفلاتر..

صح لسانك لكن في فلاتر مهمة جدا وهي فلاتر التنعيم وفلتر الضوء وفلتر اللمعة وبعض فلاتر التشويه ...

ثالثا .. نصيحه مني لا تستخدم الترج لالوان القوس قزح !! ..
صحيح 100% لأنها ما تضيف أي لمسة جمالية وتسرق ألوان المقدمة يعني ما تبرزها أو توضحها فتسرق الأنظار ... ولأن أكثر ألوان قوس قزح تتدرج بين الساخنة والدافئة فلن تكن جميلة إلا إذا استخدمت لوحدها أو كطبقة إضاءة لصورة ويجب تخفيف درجة شفافيتها لتضيف لمسة جمالية ودون تكلف ... وغير أنها ستضيف مجموعة تدرجات ألوان وظلال للصورة المطبق عليها هذا التصميم فسيكون روووعة ...

رابعا .. استخدم المساحه لمسح الاطراف واترك عندك التحديد والمسح .. المساحه افضل وادق..!!
صح لسانك ... لكن الأفضل لو استخدمت المساحة بدرجة بدرجة شفافية تتراوح بين 25% إلى 75% لكي تضيف لمسة جمالية وتستعمل للتخفيف من تركيز اللون في منطقة معينة ...
ويفضل أيضا عند القص باستخدام التحديد استخدام ميزة Feather واستخدام التخفيف من 5 بيكسل إلى 10 بيكسل لكي يعطي تدرج عند القص ولا تصبح الأطراف حادة بدرجة كبيرة ...

خامسا .. للحصول على تصميم انيق وجميل ومميز .. ركز على لونين اساسيين .. ولا تكثر من الالوان ..
صحيح والأفضل استخدام اللونين الأبيض والأسود ...

سادسا,, لا تستعمل اكثر من خطين في التصميم الواحد,!!
صحيح لكن أحيانا يعطي لمسة احترافية رائعة وخصوصا إذا تفننت في ذلك فيمكن أن يكون ذلك رهيب ...

وحقيقي انت ما قصرت ومشكور ...
مع محبتي,,,
رايق

ODIN
12-09-2001, 09:03 PM
شكرا لك يالرايق..

وجزاك الله خير..

بس انا نسيت ما اوضح شيئ .. الفلاتر انا اقصد بها الفلاتر الخارجية مثل اي كندي..!! :) اما الفلاتر الداخلية الي مع الفوتوشوب. فهي ضرورية.

وشكرا لك

ODIN
12-09-2001, 09:04 PM
والله اني فرحت يوم شفت هذا الرد يالرايق..

اتمنى ان منتدانا كذا يصير .. مناقشات وتبادل خبرات..

raayg
12-09-2001, 09:18 PM
العفو أخوي أودين :) ;)

وصح كلامك الفلاتر الخارجية غالبا كثرتها تكون ضارة وسلبية أكثر من إنها تكون جمالية إلا بعض الفلاتر التي تضيف إحساس البعد الثالث مثل Beval And Emboss والظلال وتغليف البلاستيك والخامات Texture والإضاءة وهذه حتكون رائعة لو استخدمت بشكل احترافي مع بعضها البعض ... ;)

اتمنى ان منتدانا كذا يصير .. مناقشات وتبادل خبرات..
والله أنا قلت إنك حتقول هذا يتفلسف ويبي يكبر راسه ويبين إنه فاهم لكن الحمد لله إنك طلعت عكس كذه أما إذا كنت كذه فكنت حأقول هذه طبيعتي لأني دايما أكتب في منتديات الننتندو ومنتدى المواضيع المميزة فتعودت على الكتابة التوضيحية ولازم يكون هذا في كل واحد فينا لأن المفروض مثل ما نأخذ من الأعضاء المميزين أمثالك وأمثال TNT وممتاز (على ما أظن اسمه كذه وهو اللي يكتب في منتدى الثري دي ستوديو ماكس) وغيرهم الكثير لازم هم بعد نعطيكم كل ما عندنا أو خبراتنا ومعرفتنا عشان تكتمل صورة المنتدى المثالي يعني تبادل خبرات وأفكار مثل ما قلت ...:)

مع محبتي,,,
رايق

ODIN
12-09-2001, 09:39 PM
والله كلامك 100%

raayg
12-09-2001, 10:08 PM
العفو ;)

Rewayah
13-09-2001, 11:03 AM
مشكووووووور أودن ^_^ !

وايد كنت محتاج عالمعلومات, ما قصرت ;)

S a L e M
13-09-2001, 11:46 AM
شكراً على هذا الدرس يا ODIN...والمفروض كل مصمم يمشي على هذي الخطوات...

( يا الـ raayg ما خليتلي شي ارد عليه http://www.plauder-smilies.de/square/bigsquaregrin.gif )

raayg
13-09-2001, 06:26 PM
( يا الـ raayg ما خليتلي شي ارد عليه )
:D :D :D :D :D :D

M.Master
14-09-2001, 01:34 PM
مشكووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووور وبيّض الله وجهك

R.B.G
17-09-2001, 03:35 AM
كلام الاخ اودين ماعليه اي كلام .

بس عندي نصيحه ارجو ان تتقبلوها .

انا ما اتكلم عن الفوتوشوب انا اتكلم عن اي برنامج رسم وتصميم .

اهم شي فعتقادي يا شباب هو ( الفكره ) يعني لازم تكون فكرة التصميم في بالك من قبل لاتبدء .

ونصيحه مني عند شروعك في التصميم لا تحاول تضيف افكار جديده تطرء على بالك الا اذا لاحضت انها ضروريه لانه اذا قعدت كل شوي تضيف شي على التصميم راح تطمس ملامحه الاساسيه .

هذا من وجهة نضري وارجو تقبل نصيحتي بصدر رحب .

وسوالم