المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : هل تعرف شيئا عن الموسوعة ويكيبيديا؟

mathematician
23-04-2005, 12:11 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته

هل تعرف شيئا عن الموسوعة ويكيبيديا؟
ويكيبيديا هي موسوعة حرة، متعددة اللغات، يساهم فيها الآلاف من المتطوعين حول العالم. تكمن قوة موسوعة ويكيبيديا في نظام إدارة المحتوى المستعمل فيها، وهو نظام الويكي ، ويسمح هذا النظام لك بالقيام بتعديلات وإضافة الصفحات بحرية كاملة. وهذا يعني أنك تستطيع الآن القيام بالتعديل على أي صفحة، بإستثناء عدد قليل من الصفحات المحمية.
بدأ مشروع ويكيبيديا في 15 يناير 2001، ويوجد اليوم أكثر من مليون مقال في الموسوعة في كافة اللغات، منها أكثر من 500.000 مقال للغة الإنجليزية وحدها . واليوم، يقوم مئات الآف من المتطوعين والمهتمين حول العالم بإجراء ألاف التعديلات يوميا، وإنشاء العديد من المقالات الجديدة.

النسخة العربية من الموسوعة الحرة بدأت في نهايات عام 2003، وما زالت الموسوعة العربية في مرحلة بناء المحتويات، لذا فإن أي تعديل، أو إضافة ولو بسيطة هي ذات قيمة كبيرة للموسوعة العربية.

تستطيع أن تبدأ بالعمل الآن على الموسوعة العربية الحرة. لتجربة ذلك إضغط على "عدل هذه الصفحة" التي تراها في اللوحة أسفل أي صفحة. إذا كنت تريد كتابة موضوع جديد، ومحتار حول ماذا، راجع هذه الصفحة وأختر موضوعا للكتابة حوله ويكيبيديا:مواضيع مقترحة.
المصدر ويكيبيديا
الموقع الإلكتروني لويكيبيديا النسخة العربية http://ar.wikipedia.org (http://ar.wikipedia.org/)

فان دام
23-04-2005, 05:35 PM
معلومه طيبه ..
مشكور ..

white-sox
23-04-2005, 05:50 PM
انا اعرف هذة الموسوعة موسوعة رائعة و انا وضعت فيها النشيد الوطني الالماني و شكرا

شكرا علي الموضوع

هاي فيورر

ALcATRAZ
23-04-2005, 07:50 PM
بصراحة أول مرة اسمع عنها... وفكرتها رائعة جدا

بسألك: اذا انا اضفت شي...هل من الممكن يجي واحد يعدل على اللي انا اضفته...؟

the freedom
23-04-2005, 07:52 PM
نعم موسوعة كبيرة

ولكن هناك الكثير من المعلومات الخاطئة فيها

يعني تقدر تكتب معلومات وتذكر مصدر ليس صحيح ولن يسألك احد عن صحتها فيجب عدم اعتمادها مصدرا موثوقا

الاسدودى
23-04-2005, 08:43 PM
نعم موسوعة كبيرة

يعني تقدر تكتب معلومات وتذكر مصدر ليس صحيح ولن يسألك احد عن صحتها فيجب عدم اعتمادها مصدرا موثوقا
بالفعل هي موسوعة مليئة بالأخطاء

the freedom
23-04-2005, 09:51 PM
إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة the freedom
نعم موسوعة كبيرة

بالفعل هي موسوعة مليئة بالأخطاء

اتمنى الكل يعرف هالكلام