المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : سؤال للعرب

nofear83
25-04-2005, 03:25 AM
بسم الله الرحمن الرحيم ...
يا شباب خلونا نحكي شوي ... ما هي الأحزاب وبصراحة ...
أنا برأيي هي عبارة عن تكتلات و جماعات بتحمل أفكار وحلول ... بس ..
ليش كل شخص عندوا شوية نفوذ بدوا يعمل حزب أول شي وبعدين يعمل معارضة وبعدين يعمل ترشيح للرئاسة ..
يا ترى هل الأحزاب وتنوعها تؤثر سلبا أم إيجاباً على الدولة ومسيرة الأمة ... وهل تنوع الأحزاب يدل على الديمقراطية الحقيقية ؟؟
من يا ترى برأيكم الحزب الذي يجب أن يسود في الأمة العربية ؟؟
هل إذا تم وفي كل الدول العربية أن تسلم حزب معين الحكومة ، في جميع الحكومات العربية ، هل من الممكن أن يكون هذا الحزب هو السبب الرئيسي في الوحدة العربية ؟؟
الوحدة العربية أين موقعها على الساحة ؟؟
هل من الممكن تحقيقها ؟؟
أم هي حلم قديم من التراث ؟؟
ما رأيكم بموقع الوحدة العربية www.unitedarabstates.org ؟
أرجو المناقشة ... من العرب فقط .

game addicted
25-04-2005, 03:42 AM
interesting topic :09::09::09::09::09:

ياخوي لا تقهرني تراني والله مهموم من نفسي وأنت تقول وحدة بطيخ :31: العرب ماراح يتوحدوا إلا بـ...............والله ليتني أعلم :17:

بس أنا أقولك وين موقعها من الساحة
بساحة ...........هز الوسط :laughing:
إي بلاها الوحده العربية بلا بطيخ مبسمر على قولة أبو عظمه ياسر :laughing:
ياسيدي أتريدني أن أضحك باكيا أم أبكي ضاحكا :( الأمر محزن جدا ومثبط

آآآآآآآآآآآآآآآآ×

حطوا بدال الإكس حرف الخاء
:biggrin:

حكايات عالمية من وحي الخيال

ibn_alqalam
25-04-2005, 08:08 AM
بسم الله الرحمن الرحيم ...
يا شباب خلونا نحكي شوي ... ما هي الأحزاب وبصراحة ...
أنا برأيي هي عبارة عن تكتلات و جماعات بتحمل أفكار وحلول ... بس ..
ليش كل شخص عندوا شوية نفوذ بدوا يعمل حزب أول شي وبعدين يعمل معارضة وبعدين يعمل ترشيح للرئاسة ..
يا ترى هل الأحزاب وتنوعها تؤثر سلبا أم إيجاباً على الدولة ومسيرة الأمة ... وهل تنوع الأحزاب يدل على الديمقراطية الحقيقية ؟؟
من يا ترى برأيكم الحزب الذي يجب أن يسود في الأمة العربية ؟؟
هل إذا تم وفي كل الدول العربية أن تسلم حزب معين الحكومة ، في جميع الحكومات العربية ، هل من الممكن أن يكون هذا الحزب هو السبب الرئيسي في الوحدة العربية ؟؟
هل من الممكن تحقيقها ؟؟
ما رأيكم بموقع الوحدة العربية www.unitedarabstates.org (http://www.unitedarabstates.org) ؟
أرجو المناقشة ... من العرب فقط .

وجود الاحزاب المتعددة شيء جميل وحسن للديمقراطية. اذا كثر الاحزاب, غالبا ما يتعاون بعضا منها لكسب المجالس معا اذا كانت مواقفهم متقاربة او لديهم نفس المصالح. تشكيل الاحزاب السياسية والانضمام الى المعارضة شيء في غاية الجمال والحضارة, وافضل من تشكيل المليشيات المسلحة وحاولة الحوار بالعنف.

تشكيل الاحزاب السياسية ليس شيء يقتصر على الاغنياء او سادة النفوذ, يمكن لاي انسان طموح وذي وجهة نظر مميزة ان يشكل جماعة من الناس تؤمن بمواقفه و ينضم اليهم اعضاء اكثر فاكثر, حتى يشكلون كتلة كبيرة من الشعب يصعب تجاهلها, حين يصبحون حزبا منظما ويشاركون في الانتخابات.

هناك احزاب اقليمية تقتصر على وطن واحد, وهناك ايضا احزاب واسعة المدى وتقوم في اكثر من دولة, مثل الحزب الاخضر الذي يهتم بالبيئة ويقوم في اوروبا وامريكا و حزب البعث العربي الذي يقوم في السوريا وسابقا العراق, وجماعة الاخوان المسلمين التي تقوم في مصر و فلسطين و بعض الدول العربية الاخرى.

اما عن الحزب الذي يجب ان يسود في جميع الدول العربية, فذلك امر يصعب برهانه. كاد جمال عبدالناصر ان يحقق ذلك. والان الجماعات الاسلامية قائمة في معظم الدول العربية و سعيها هو الوصول الى السلطة والحكم بالشريعة. انا شخصيا اتعاطف مع اليسار الاجتماعي والاحزاب العلمانية الديمقراطية والعمالية والنسائية, وءمن بها. قد يختلف الامر عندك. السياسة شيء مهم ولكن لا يجب ان نتشاجر حوله و نعادي بعضنا البعض لانتمائتنا السياسية, ومن الافضل ان تتعرف على جميع وجهات النظر وتختار ايهن تعجبك.

الوحدة العربية قائمة وسوف تزداد قوة في المستقبل. الاعلام العلمي والفضائيات والانترنت قربتنا عن بعضنا البعض. حاليا لم تعد هناك حدود اعلامية او فنية او لغوية, انا استمع الى الموسيقى الخليجية واءكل الماكولات المغربية واقراء الصحف اللبنانية والمصرية ...

الموقع عاطفي للغاية. الامة العربية لا تحتاج الى شعارات او اعلام لكي تؤمن بوحدتها, ولكن لا باس في ان نحلم بالوحدة السياسية الكاملة ونلغي الحدود الاستعمارية. ولكن ذلك حلم بعيد المنال لاسباب اقتصادية, بعض الدول العربية لديها الثروة الطبيعية من نفط او مياه او ارض او نفوذ سياسي قطري لا ترغب بمشاركته. معظم الدول العربية, كلهم؟, تحكم باقلية صغيرة لا تستحق ان تكون في الحكم على الاطلاق, ومن مصلحة تلك الاقلية خلق الاختلافات القطرية او العالمية لتشغيل الشعب لكي لا ينتبه الا بؤسه.

انصحك بان تقراء الكثير و ترحب بكل الاّراء المختلفة. تعلم اللغات الاجنبية وابحث عن الحقيقة. الانسان العربي عاش في زنزانة عقلية وعزلة اجتماعية, ولكن تتوفر له الان كل المطارق اللازمة لكسر تلك القيود.