المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : التعصبات المذهبية والتكفير, إلى أين؟

lover_without_feelings
29-12-2000, 09:46 PM
حنبلي ,, شافعي ,, مالكي ,, حنفي ,, شيعي ,, زيدي ,, أباظي ,, كلها مذاهب إسلامية ( من وجهة نظري على الأقل) أو لنقل أخوة لنا في الدين ويكفينا أنهم شهدوا الشهادتين وأن هناك إله واحد وخاتم للرسل واحد. فلماذا يكفر بعضنا البعض الآخر؟ ولماذا نريد أن نصل بهذا التكفير؟ لماذا صار التكفير علكة نمضغها في أفواهنا , لنبصقها في وجه من نشاء؟.

أليس من الأولى أن نكبح جماح هذا الحقد المتبادل بيننا لنوجهه لمن يستحقه من أعداء الدين؟ وما الذي جنته دولتنا الإسلامية من هذا العداء؟ ومن المستفيد من هذا العداء نحن أو الغرب لكونه أكبر أعدائنا؟

مللت وملت الدنيا من بغضنا لبعضنا أفلا نجد حلاً لهذه المشكلة ففيها خلاصنا من العبودية للغرب فنحن نغوض حروب أهلية فكرية مع بعضنا وللأسف الجريح والسليب والمأسور والمقتول هو الإسلام وحده في هذه الحرب, فمتى سنستفيق؟

ملاحظة: أنا سني المذهب

أبو متعب

darkness man
29-12-2000, 11:20 PM
صدقت والله يا اخي كل تنازعات و اخر شيء المستفيد الصهاينة اولاد الكلب

konan 1984
30-12-2000, 05:05 PM
حنبلي شافعي حنفي مالكي سنة ومسلمين الاختلافات بينهم فقهية وبسيطة وغير مؤثرة أما غير كدا كفار منافقين ومذبذبين وهم واليهود سوا.وكثير من المشايخ وضحوا هذا الأمر.

a7mdooo_raul
30-12-2000, 05:41 PM
انا عارف قصدك يا كونان يعني الشيعه يا اخي الشيعه مو كلهم مثل ما انت فاهم
انا مثلك كنت اقول نفس كلامك بس بعد ما صاحبت اصدقاء لي شيعه والله انهم كانوا اوفا من بعض اقربائي
وانا الفكره الي كنا ما خذينها عنهم كانت غلط 90%
وان الشيعه فيها مذاهب تختلف مثل السنه
ملاحظه: وانا بعد سني

واقول: لوفر ويذاوت فيلنج
ان كلامك صح 100%
واتمنى ذلك وانا اول من سوا الشي هذا لان عندي ربع سنه وشيعه ومسيح :)

konan 1984
30-12-2000, 06:51 PM
تصاحب واحد يسب الرسول ويتهمه بالكذب ويسب الخلفاء الراشدبن الثلاثة "أبو بكر وعمر وعثمان" وبقولون بأن الله أخطأ ويزعمون أن جبريل نزل الوحي بالغلط على محمد عليه الصلاة والسلام....إلى آخره من كذبهم وهرائهم.
راجع نفسك ياراؤول..وتذكر الولاء والبراء.
وانا ما اقصد الشيعة بس

lover_without_feelings
30-12-2000, 07:24 PM
إلى الأخ العزيز konan 1984:
بعد قراءتي لردك لأخي الغالي a7mdooo_raul توجهت إلى أحد أصدقائي من الشيعة وواجهت بما أدعيته عليهم والذي أخذني هو بدوره إلى أحد مشائخهم ليرد على هذه التهم الموجهة لهم وصدق حالما قلت له ما قرأته منك حتى إبتسم لي قائلاً : ألم يتعب بعض أخواننا من أهل السنة من كيل الإتهامات لنا؟. وقال: أما عن سب الصحابة فنحن لا نسبهم ولا يوجد كتاب للشيعة يأمر بذلك وتحداني على ذلك وهو لا ينكر أن بعض شواذ الشيعة قاموا بهذا الفعل كردة فعل لسب الإمام علي بن أبي طالب كرم الله وجهه لمدة 30 سنة في عهد معاوية رضي الله عنه ( كما يدعي هو ) أما عن قضية نزول الوحي عن طريق الخطأ على النبي محمد صلى الله عليه وآله وصحبه وسلم عوضاً عن الإمام علي كرم الله وجهه فهو محض إفتراء ولا أساس له ونزه الروح الأمين عن هذا الخطأ. وأزيد أنا هنا لا أريد أن أخوض في تحديد من المحق هنا نحن أم هم ولا أدافع عنهم فمذهبهم لا يهمني. ولكن ما أريد أن أقوله إذا كنا نريد أن نحاججهم فيما يقولون فلنذهب لهم لا أن نسمع كلام لا دليل عليه لدينا. وصدقني لو جمعنا ما فهمناه نحن من القرآن ومن سنة النبي صلى الله عليه وآله وصحبه وسلم وما جمعوه هم من هذا الفهم لأستفدنا الكثير فالإختلاف يثري العلوم ولا يفسدها. فأترك عنك عصبياتك هذه وأعتبرهم أخوة لك لكي يستقيم أمرنا في هذا العالم الذي نجهل ما يختزنه لنا في الأيام القادمة كمسلمين هذا وأستغفر الله لي ولكم.

أخو المذاهب الإسلامية جمعاء: أبو متعب

eternal_saudi
30-12-2000, 08:04 PM
يسلام على هذى الكلام لكن يا أخي المشاكل دقايق وتغلّق زي مشكلة سلفر و المراقب 11 تغلق عندما ينفجر الكمبو حق المراقب 11 السفيه

konan 1984
30-12-2000, 09:17 PM
يا أخي الكلام اللي أنا قلته متأكد منه مو تأليف وهادي المسألة تكلم فيها شيوخ لهم تقلهم مثل الغزالي رحمه الله وغيره كتير ووضحوا مسألة السب وخطأ الروح الأمين تجد ذكرها في كثير من الكتب من ضمنها الموسوعة الميسرة في الأديان والمذاهب المعاصرة من الندوة العالمية للشباب الإسلامي وأيضا كتاب الشيعة في الميزان"ما ادري مين مؤلفه" وكتاب الحشاشون لمحمد عثمان الخشت.بعدين أسأل شيخك عن قرآن فاطمة وعن نبوتها.
يا أبو متعب تبغاني أصدق شيخك المزعوم هادا والا اصدق شيوخ الإسلام والسنة..والله لا اصدقه والله لا اصدقه.
وافوض امري إلى الله إن الله عليم بالعباد

lover_without_feelings
30-12-2000, 09:39 PM
إلى الأخ konan 1984:

أجبت على نفسك بنفسك فمن كتب ذلك الكتاب سني ( لا تظن أني أكذب عالم كالغزالي رحمه الله) ولكن أليس من الأولى أن نقرأ كتب غبرنا قبل إتهامهم بما ليس فيهم. عموماً يا أخي لا تحل القضية إلى من فينا المحق؟. فكل ما أرجوه هنا هي الوحدة ولا شئ غيرها أما قضية المجادلة في المذاهب فليست من شأننا ولها أهلها. فأفتح قوقعتك التي سجنت نفسك بداخلها لترى الدنيا بعين أوسع من التي وضعت نفسك داخلها. وهنا أذكرك بأن للشيعة إنجازات كبيرة سواء في الماضي أو الحاضر فمثلاً مكتشف الصفر هو الخوارزمي وهو أحد الشيعة وعملاق الكيمياء جابر بن حيان منهم أيضاً وأبو الأسود الدؤلي ثاني من كتب كتاباً في النحو بعد الإمام علي رضي الله عنه شيعي أيضاً وأنت الآن تشهد ما يفعله حزب الله في لبنان وما أنجزه فأتقي الله في وحدة المسلمين وفي أخوتنا من أبناء الشيعة.

أبو متعب

konan 1984
30-12-2000, 10:06 PM
يا أخ أبو متعب:
انا اصدق ما يكتبه العلماء السنة فقط وغيرهم لا انظر فيه تبغاني اقرا كتب كاتبوها غلفوا هرائهم وكذبهم باسلوب جميل وممتع يفتن عقل المسلم ويضلله ونذكر هنا أن الرسول رأى عمر بن الخطاب رضي الله عنه يقرأ أحد كتب لقمان الحكيم فانتزعها من يده وقال له أفي مرية من أمري يابن الخطاب؟
بعدين يا أخي إيش مفهوم الوحدة بالنسبة لك يا أخي الوحدة هي اتحاد في الدين والمعتقدات ولا تقوم وحدة بدون ذلك،وبعدين يأأخي اللي سواه علماء الشيعة أنا ما انكره وزي ماتقول الإبداع لا مذهب له ولا دين يعني اديسون اخترع اللمبة ما استخدم اللمبة لأن مخترعها كافر؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
واتمنى تقرا في الكتب اللي وضحت أكاذيب الشيعة عشان ما تصدق أي كلمة يقولهالك واحد كذاب زي الشيخ اللي سألته وللمرة الثانية أنا أقولك متأكد من المعلومات اللي عندي واللي قلتها عن الشيعة.[تم تعديلها بواسطة konan 1984 في 30-12-2000 عند 11:18 PM]

lover_without_feelings
30-12-2000, 10:25 PM
إذا كنت تدعي بأن كل ما يكتبونه هو كذب ملفق للتضليل وإنك لا تريد أن تقرأ كتبهم خوفاً على نفسك من الظلال ففي هذه الحالة يكون معهم الحق في ما يدعونه هم علينا ويكون من حقهم عدم قراءة كتبنا لنفس السبب وبهذا لن تكون هناك أي وحدة لأطلبها من الطرفين. يا أخي الدين لم يأتي ليقول إفعل كذا ولا تفعل كذا بل جاء مخاطباً العقل. فقد جاء أعرابي للرسول صلى الله عليه وآله وصحبه وسلم وسمع منه حديثاً وأسلم على إثره فعاتبه أترابه على سرعة تصديقه للرسول فقال: لم أرى محمداً صلى الله عليه وآله وصحبه وسلم يأمرني بشئ ويقول عقلي لا تفعله ولا يمنعني عن شئ ويقول عقلي إفعله. والعلماء بشر منهم من يخطئ ومنهم من يصيب وعاقبته عند الله. ولو طبقنا مبدأك هذا فلن يسلم أحد لأنهم ببساطة سيكذبون ما يجدونه في كتبنا بدعوى أنها قد تضللهم عن ديانتهم الأصلية سواء كانت مسيحية أو يهودية أو غيرها وبهذا تكتمل علينا الحجة ولا يحق لنا أن نجادلهم فيما يعتقدونه لأننا لم نقرأ كتبهم. وأعلنها بصراحة أن الكلام المنتشر عن الشيعة في أوساطنا نحن أبناء السنة هو محض إفتراء 100 %. وصدقني أن إجتماع الأمة على شئ لا يعني صحته وتفرقهم عن الشئ نفسه لا يعني بطلانه فنحن مجرد بشر تأخذنا أهوائنا إلى حيث تشتهي فحكم عقلك فيما تقوله وأستغفر الله لي ولكم.

أبو متعب

konan 1984
30-12-2000, 11:02 PM
لن أزيد على حديث الرسول صلى الله عليه وسلم:"إن بني اسرائيل افترقت على إحدى وسبعين فرقة،وإن امتي ستفترق على اثنتين وسبعين فرقة،كلها في النار إلا واحدة،وهي الجماعة".
وعن عبد الله بن عمرو قال:قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:"ليأتين على امتي ما اتى على بني اسرائيل،تفرق بنو اسرائيل على اثنتين وسبعين ملة،وستفترق أمتي على ثلاث وسبعون ملة تزيد عليهم ملة،كلهم في النار إلا ملة واحدة"قالوا: يارسول الله وما الملة التي تتغلب؟قال:"ما أنا عليه وأصحابي".