المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : شرطي يعتدي على فتاه امام اخوها، والفتاه ترد بالسلاح

aimar
26-04-2005, 08:05 PM
انقل لكم مايلي .. على "قلم" من حدثت لها القصه ..
الرياض .. صباح اليوم الثلاثاء ..

والله أني أعجز حتى عن كتابة مقدمة لما حدث لي اليوم .. ولست متأكدة من أني أرغب فعلا في أن أحكي لكم ما حدث ... ولا أنتظر تعليقا من أي منكم ... كل ما أريده في هذه اللحظة أن تروا صورة غريبة من صور المجتمع حدثت معي اليوم .. أريدكم أن تروا مدى دنائة بعض الناس في هذا المجتمع حتى لا تعرضوا أنفسكم لما تعرضت له اليوم ... لو أني فقط كنت أعرف أن هناك ناس بهذا المستوى المتدني لما حدث الذي حدث ...

تذكرت أخي مخضرم الأجهزة حينما حكى لنا قصته مع تلك الفتاة .. ولا أعلم إن كان من حقي طرح هذا الموضوع في المنتدى العام ولكن !! .... أريد أن تعلم الفتيات هنا أن الأمان الذي كنا نشعر به لكل رجل شرطة في الدولة قد ( زال .. انعدم ... تلاشى للأبد ) ..

سأحكي لكم ما حدث وأنتم الحكم بعد ذلك ...

كنت في طريقي إلى الجامعة مع أخي ... حدث لنا حادث .. أنا وأخي لم نتعرض لشيء والحمدلله ولكن السيارة !! ... لا يهم ... أخي يتحدث مع الرجل الذي كان يقود السيارة الثانية .. أنا واقفة عند سيارتنا ... أصواتهم ترتفع ... وقف بعض الناس .. متفرجين أو مساعدين لا أعلم ... وجاءت الدورية .. نظرت لها بأمل كبير ... الآن ستنتهي المشكلة إن شاء الله ... نزل الشرطي .. ذهب عند الشباب .. وأنا أنظر من بعيد ... اقترب الشرطي من سيارتنا ... ( أتوقع ليرى أضرار السيارة ) .. نظرات غريبة لي !! يبدو أني من صدمة الحادث سقط غطاء الوجه .. وأنا لم أنتبه .. ولكن حين رأيت نظراته شعرت أن في الأمر شيء غريب ... أطال النظر في السيارة ... وهو لا يبعد عني خطوات .. وحين تنبهت لما كان يفعله قلت له: ( إنت ليش واقف هنا .. روح هناك الشباب بينهم مشكلة !! )
نظر إليهم ووجد أن الأمر زاد سوءا بينهم .. مد يده وأمسك بيدي بقوة دون أن يتركها وقال كلمات والله إني أخجل أن أكتبها .. نظرت ليده وأنا منذهلة وهي تمسك بيدي .. وقلت: ممكن تشيل يدك لو سمحت؟ وحينما رفع يده .. لم أشعر بنفسي إلا وأنا أضربه على وجه .. وفي لحظة كدت فيها أقتل نفسي قبل أن أقتله رأيت المسدس على خصره ... بدون شعور أو إحساس .. مددت يدي لأخذه.. لا أدري كيف أخذته .. الشرطي أيضا كان مصدوم .. انتبه لما فعلت .. أمسك بيدي والمسدس بقوة وأخذ يصرخ علي .. انتبه أخي في تلك اللحظة ... لا أذكر بعدها إلا أني كنت أنظر إليهم لا أدري من يضرب الثاني ... الناس تجمعوا بمجرد رؤية مواطن يضرب شرطي .. وطبعا في تصورهم المواطن مخطيء والشرطي هو المظلوم ... لحظات لن أنساها ما حييت كنت أنظر إليهم وأراهم جميعا يضربون أخي .. بقوة .. بعنف .. بلا رحمة .. نظرت ووجدت المسدس على الأرض .. رفعته ووجهته عليهم جميعا وأخذت أهددهم بالإبتعاد عن أخي .. الناس ابتعدوا بسرعة وفجأة اختطف أخي المسدس من يدي .. اتصلوا الناس بالشرطة وجاءت دوريتين للموقع .. وسأل الشرطيين الجدد الشرطي الأول ما الذي حدث؟ قال بكل ثقة: ( هي تحرشت فيني !!) طبعا أخي بمجرد سماعه لهذه الكلمة ثار عليه مرة أخرى .. وبعد أن (فرقتهم الشرطة) طلبوا منا جميعا التوجه لمركز الشرطة .. التفت إلي وكأنه يعزمني للذهاب لأفضل مكان في العالم ( تفضلي اركبي الدورية !! ) التفت إليه باستغراب وقلت: أنا ؟؟ قال: وبسرعة لو تكرمتي !! قلت له : ( والله لو الأمر فيه حياتي وموتي ما ركبت الدورية ) .. حاول يجرني مع يدي وأبعدته بالقوة عني .. وحذرني أني أعتدي على رجل شرطة وإن هذا الأمر خطير قلت له: ( مو أخطر من أن رجل شرطة يعتدي على فتاة أمام أخوها !!) .. وبعد محاداثات عقيمة طويلة اقترحوا أن أركب سيارة أجرة مع أخي والشرطة تتبعنا للمركز .. ركبت بالتاكسي مع أخي ودورية أمامنا ودورية خلفنا!! فكرت أن أتصل بأبي في تلك اللحظة ولكن تذكرت أنه خارج الرياض .. وأمي في البيت لوحدها ولن أستطيع تبليغها مثل هذا الخبر ... أخوي طلب مني إني ما أدخل مركز الشرطة بعد ما ننزل .. وحين وصلنا رفضت دخول المركز .. الشرطي حاول يمد يده علي ليجرني للدخول بالقوة ومرة أخرى ثارت ثائرة أخي .. وبدون تردد حضر أكثر من جندي من المركز ودخلوه بالقوة .. وبقيت لوحدي بالخارج والعسكر يحاولون معي أن أدخل ... وكنت مصرة على موقفي .. طبعا كانوا ينظرون لي بكل ازدراء وكأنهم حكموا أني الجانية وبعضهم لا يعرف حتى ما القضية؟؟ وبعضهم الآخر يقول ( عادي ادخلي أصلا تعودنا الحريم يدخلون المركز أنتي ليش مكبرة السالفة !! ).. وبعد أن قدم الضابط ... وسألني العديد من الأسئلة ربما يهمني أن أذكر لكم سؤالا واحدا وإجابته من بين جميع الأسئلة ... سألني ( أنتي مستوعبة إنك كنتي تحاولين استخدام السلاح ضد شرطي !!!) قلت له ( وإنت مستوعب إن فتاة تتعرض للإعتداء من قبل رجل أمن !!! إنت مستوعب أن ما قام به هذا الشرطي جريمة بحق الوطن .. وبحق النظام العسكري .. وبحق البدلة العسكرية التي لبسها !! إنت مستوعب إن تصرفه اللا مبالي كان من الممكن أن يقضي على حياته وحياتي !! إنت مستوعب معنى أن أفقد ثقتي في الكيان الأمني في دولتي !!! إنت مستوعب ماذا يعني أن يتعرض لي شرطي وأنا بحضرة أخي!!! إنت مستوعب ماذا كان من الممكن أن يقوم به هذا الشرطي لو كنت مع سواق أو لوحدي !! ) تفاصيل كثيرة بعدها لا تهم ... المهم أن أخي خرج من المركز بعد أن عرفوا أنه ضابط!! المشكلة انتهت ... لكن الذي لم ولن ينتهي هو حقي عند هذا الشرطي (الحرامي)!!

تذكرت أني بالأمس القريب كتبت عن موضوع الإرهاب وكيف أنهم يرون في العنف وسيلة للحوار .. واليوم وبعد أن استخدمت العنف أنا بنفسي .. لا أملك إلا أن أقول أنحن من يقود المجتمع لما نريد أم المجتمع هو الذي يقودنا إلى ما لا نريد!!

الموضوع تجدونه على الرابط التالي ..
http://****************/vb/showthread.php?t=10148

Flanteus
26-04-2005, 08:42 PM
لقاااااافة الناس :o ..

شرطي فاسد ....بدأنا ندخل في الأفلام :08:

على العموم .. الله يصبر الأخت .. والأفضل انها ما تاخذ حقها الآن !!!

ربنا راح يرد حقها في الآخرة :)
من الشرطي الفاسد .. :o

سلام .. :(

X-MEN 12
26-04-2005, 09:51 PM
شكرا لك aimar
لاكن ارى ان راوي القصة قد ابدع في وضع مقدمة لمى يريد ان يقوله

نحن من يقود المجتمع لما نريد أم المجتمع هو الذي يقودنا إلى ما لا نريد!!
وهي عبارة جميلة جدا

DMC
26-04-2005, 10:09 PM
لاسف الفساد وصل لدرجة ماتصدق :31:

ربنا راح يرد حقها في الآخرة :)
من الشرطي الفاسد .. :o

كلامك صح الله هو القوي يأخد حق المظلومين
النهاية:reporter:

المكاويه
26-04-2005, 10:11 PM
حسبي الله و نعم الوكيل:12:

و الله صحيح انعدام للضمير
و قله حيا
الله يكافيهم
حاميها حراميها على قوله المثل
و الله انا من صغري متعقده من العساكر و الضباط
اخاف منهم مره:(
و الله مشكله موقف زي كده
و في الاخر ينحط الحق عليها
قله ادب:28:
مشكور اخوي عالموضوع
الواحد ياخذ حذره عالاقل:o

H.e.a.T.e.R
26-04-2005, 10:13 PM
طيب المصدر؟

aimar
26-04-2005, 10:47 PM
هلا ... مشكورين على "دعمكم" المعنوي ...
المصدر .. الفتاه نفسها .. كتبت الخبر على منتدى طلاب جامعة الملك سعود cksu.com
www.cksu.com

مشكورين جميعاً ..

Big Trick
26-04-2005, 11:56 PM
استغفر الله ... امحق شرطي ... والله انه دلخ

كفوا على المره اللي سنعته :vereymad:

خليجي واقعي
27-04-2005, 01:20 AM
يااجماعة الخير خافو ربكم انتم وهاالقصص الملفقه من ( الخوااااااااارج )
لمحاولة تشويه صورة رجال الامن الابطال

الغريب اني قريت القصه هذي بااكثر من منتدى ... واحد يقول حصلت بمكه واحد ثاني يقول صارت بالكويت ...... واحد ثاني يقول لا صارت بالبصره بالعراق !!!!!!!!!

وانتم يااعضاء ماتفكرو قبل ماتردون !!!!!

سبحان الله ... ليش ربي خلق لنا عقووووووووووول ياجماعه

اتقو الله باانفسكم

Flanteus
27-04-2005, 07:01 AM

الغريب اني قريت القصه هذي بااكثر من منتدى ... واحد يقول حصلت بمكه واحد ثاني يقول صارت بالكويت ...... واحد ثاني يقول لا صارت بالبصره بالعراق !!!!!!!!!

اتقو الله باانفسكم

لاحول ولا قوة الا بالله :31: ..

كيف حكمت على عقولنا بأمر لأننا صدقناه .. :o ؟

لو كان هذا حصل فعلا فراح أكره الظالم والظالم دايما مكروه من الطيبين :28:

أما اذا لم يحصل وجاه شخص وبين لنا بأسلوب لبق إنه رأى الموضوع مكرر بطريقة مختلفة في أكثر من منتدى ( يعني أغلب الأعضاء ما عندهم علم مثلي .. ) ..

أيضا راح يزيد كرهي على الظالم مهما كان :28:

وأعتقد انه ردي وردود الأخوة انما هي لتعبير عن الحالة .. محد قال امش قمنا نفجر مكتب شرطة :08:

على العموم .. الله يصبر الأخت .. والأفضل انها ما تاخذ حقها الآن !!!

على العموم ارجو ان تعتذر لجميع الأخوة لأنك مسست بعقولهم وكان موقفهم عادي من القصة :)

وأرجوا اذا كنت بتقلنا علم مرة ثانية... انك تقوله بأسلوب حكيم مو متهجم :28:

شكرا على كل حال :biggrin:

سلام :)

فجورة الكويت
27-04-2005, 07:14 AM
لا حول ولا قوه الا بالله

حسبي الله ونعم والوكيل

الواحد ما يقدر يثق في احد غريب حتى الشرطي!

TRY NO RACE
27-04-2005, 07:23 AM
بمكة بالمريخ بالبطيخ مايهم :31: الأهم إن الواقع أسوأ من المذكور بكثير.. وإن اختلفت التفاصيل :31:

رجل أمن قال :31:.........................الحمد لله والشكر.
عندي فوبيا أمن زي المكاويه :D.

الوضع جدا سئ وينبأ بالأسوأ , والأدهى هم الذين دائما ينفون الخطأ , يا أخي على الأقل أصلحوا الحال لا أن تنفوا الواقع بالزيف والخداع :boggled: وكأننا بالجنة ....

الحين يجيك واحد يدافع بدون ما يقرأ الموضوع ويقول التعليم والصحة مجاني :laughing:
وأمن وأمان والصدق إنه ما يسترجي ينام ببيته إلا وهو مقفل البيبان :09:
إيـــــــه دنيــا:D
اصبر وما صبرك إلا بالله.............الفساد سيجتث بإذن الله من أجل حياة أفضل للجميع تحت عدل ومساواة
حشا...
صرنا مجلس بلديه المضحوك به على الشعب ههههههههه :D

بس كفو والله...بنت رجال والنعم :icon6:

Big Trick
27-04-2005, 07:35 AM

اتقو الله باانفسكم

بل بل كل من اتهم رجال الأمن قلت عنه خارجي ...>>>> عشنا وشفنا من هالأمن مب بس في السعودية حتى في قطر ...اذا ما شديت معاه ولا ماينفع

H.e.a.T.e.R
27-04-2005, 12:55 PM
اقوول يا جماعة...

رجال الامن ما جو من الفضاء ولا من المريخ ولا من البطيخ... هذولا اخواننا وابائنا وعيال عمنا .!

بعض الناس ماشي على مبدأ/

"يا طخه يا اكسر مخه"
ما عنده حل وسط.

Afro-Asian
27-04-2005, 01:53 PM
صراحة انا صارت عندي مناعة والله من هال القصص.
طيب اسمعكم قصة صارت معي في حارتنا في منطقة البطين,

يوم كنت قاعد مع الشباب نسولف عند بيتنا,

و مر علينا طفل من حارتنا عمره يمكن 12 - 14 سنة,

قعدنا نسولف و نمزح مع ها الطفل,

و بعد شوي و فجاة ما نشوفا الا و ركب سيكله و راح يتمشى جنب مرة منقبة و معاها اولادها,

و بعد ما رجع قلناله شو كنت تسوي?

قالنا ما قدرت اخذ رقمها.

صاحبنا طلع معاه موبايل في بلوتوث!!

طفل والله قد اطفال الحرمة اللي سارلها.
.
.

TRY NO RACE
27-04-2005, 02:06 PM
ياليتهم جو من المريخ , برأيي أحسن مما إنك توظف جندي جاهل وسفيه زي النموذج المذكور . ولا لأ :33: أنا بنظري أن أغلب الجنود اللي بالشوارع ما يعرفون أساسيات التعامل مع المواطنين . ولا يعرفون واجباتهم تجاه المواطنين....ما أنكر إن فيهم الفاهم بس قليل . :o

أما كون إنهم عيال عمنا وأخواننا وحتـى آبائنا فهذا ما يعطيهم الحق إنهم يعتدون على أخواتنا وبناتنا وأمهاتنا :33: وإلا أنا غلطان . :06: بالقصة المذكوره لو أنا أخو البنت راح أكون إما بالمستشفى أو بالسجن :biggrin: خلوننا واقعيين أرجوكم.

aimar
27-04-2005, 03:28 PM
القصه حدث للبنت نفسها اللي كتبت الموضوع وهي عضوه معروفه في كليتها وفي المنتدى .. حدثت في الرياض ..

TRY NO RACE
27-04-2005, 03:33 PM
القصه حدث للبنت نفسها اللي كتبت الموضوع وهي عضوه معروفه في كليتها وفي المنتدى .. حدثت في الرياض ..

يا أخوي الله يجزاك خير اللي كتبتها هنا . وأنا أمر منتدى ( جامعة الملك سعود ) بين كل فتره وفتره وفعلا كلامك , لقيت موضوع الأخت بأول صفحة . وهي زي ما قلت مسجلة قديم بالمنتدى ....

الأمر ما أحد ينكره بس وين اللي يفهم :أفكر::أفكر::أفكر: العالم إذن من طين وإذن من عجين

مشكور aimar هنا وهناك :reporter:

H.e.a.T.e.R
27-04-2005, 03:36 PM
أما كون إنهم عيال عمنا وأخواننا وحتـى آبائنا فهذا ما يعطيهم الحق إنهم يعتدون على أخواتنا وبناتنا وأمهاتنا :33: وإلا أنا غلطان . :06: بالقصة المذكوره لو أنا أخو البنت راح أكون إما بالمستشفى أو بالسجن :biggrin: خلوننا واقعيين أرجوكم.

يعني انت مصدق السالفة اساسا....طيب ليش ما تصدق السوالف الثانية؟

ياليتهم جو من المريخ , برأيي أحسن مما إنك توظف جندي جاهل وسفيه زي النموذج المذكور . ولا لأ :33: أنا بنظري أن أغلب الجنود اللي بالشوارع ما يعرفون أساسيات التعامل مع المواطنين . ولا يعرفون واجباتهم تجاه المواطنين....ما أنكر إن فيهم الفاهم بس قليل . :o

اول شي هذا عندكم باليابان...ام حنا لأ عندنا وعي!:09:

وثاني شي الجندي الي تشوفه...معاه بالكثير شهادة ثانوي...وانت شفت وش صار بعد ما صار الجامعي فقط الي له احقية بدخول الكلية الامنية...على طول قالو ال سعود ماعاد يبون يوضفوننا....الي بوصله طبيعي ثقافته بتصير دون الصفر... ثم يدخل الكلية الامنية وش يدرس؟...اكيد بيطقونه تحت الشمس منتصب يوم كامل...هذا غير تنضيف دورات المياه...عشان يطلعون جندي ما يطلعون رخوم مثل بعض الناس.

وتذكر اصابع يديك مهب وحدة!!

فاذا بتعمم كلامك على الامن...
فالأولى نعممه على هيئة الامر بالمعروف والنهي عن المنكر...
نصيحة,,,
خلك وسط...وتذكر الكلام ببلاش...فما بالك كلام نت

TRY NO RACE
27-04-2005, 04:26 PM
يعني انت مصدق السالفة اساسا....طيب ليش ما تصدق السوالف الثانية؟

يعني أنت مكذب السالفة.... طيب ليش ماتكذب السوالف الثانية؟
أخوي نفس السؤال لأني مافهمت غير الشطر الأول . أنا إي نعم مصدق بالسالفة ومؤمن إنها صحيحة لأني أنا بنفسي حصلت لي مواقف كثير سلبية مع ما يسمون برجال الأمن . الشق الثاني مافهمت عن أي سوالف تتكلم :boggled: آسف
والبنت اللي راوية القصة ليش تتبلا على نفسها :06: هي معروفة بالمنتدى اللي تكتب فيه .

اول شي هذا عندكم باليابان...ام حنا لأ عندنا وعي!:09:

اي واضح حيــل :09:

وثاني شي الجندي الي تشوفه...معاه بالكثير شهادة ثانوي...
مضبوط كلامك . بالكثير شهادة ثانوي وبالقليل بدون شهادة أصلا . بعضهم مايعرف يقرأ ولا يكتب :boggled: تنكر الأمر هذا حتى ولو كانت نسبته 1% ؟ وفيه منهم اللي معه الإبتدائي وفيه منهم اللي ما كمل الإبتدائي بعد

وانت شفت وش صار بعد ما صار الجامعي فقط الي له احقية بدخول الكلية الامنية...على طول قالو ال سعود ماعاد يبون يوضفوننا....
أخوي
آل سعود مادروا عني ولا عنك ولا عن ملايين من المواطنين ولا سألوا عنا فلا تقعد تعطيهم مكانة أكبر من مكانتهم لما تقول سألوا وما سألوا ...

الي بوصله طبيعي ثقافته بتصير دون الصفر... ثم يدخل الكلية الامنية وش يدرس؟...اكيد بيطقونه تحت الشمس منتصب يوم كامل...هذا غير تنضيف دورات المياه...عشان يطلعون جندي ما يطلعون رخوم مثل بعض الناس.

مافهمت اللي بالأحمر
والله عاد وش يدرس ما أدري , بس الأكيد إن النظام التعليمي بالمملكة العربية السعودية رائع جدا وممتاز لدرجة أن اللي يتخرج من الجامعة مهو عارف شئ .
بعدين خله ينطق تحت الشمس :icon6: أحد قاله يسجل بالعسكريه . كل إنسان يتحمل عواقب أفعاله .
لحظه أخوي
أي شخص يتخرج من الأمنية ما تقل رتبته عن ملازم بينما أنت تقول جندي :06: يمكن اخطأت التعبير ولكن غير مهم

طيب وش دخل الرخوم بموضوعنا :33:

فاذا بتعمم كلامك على الامن...
فالأولى نعممه على هيئة الامر بالمعروف والنهي عن المنكر...
نصيحة,
طيب والهيئة كمان....حتى الهيئة فيها الصالح وهو الغالب وفيها الطالح وهو النادر.
أخوي ليش مأخذ الأمر بحساسية أنت!؟ طيب بالنسبة للهيئة... تقدر تقولي هشام أكاديمي نفوه لكوبا , عفوا قصدي لجده ليش..؟ حدث عام ذكرته لأني من زمان عن بلاد الحرمين...
صارت قدامي أنا أو مع أشخاص ثقات بالنسبة لي مواقف للهيئة سلبية أيضا . يعني بإختصار الصالح والطالح بكل مكان.

نصيحة,,,
خلك وسط...وتذكر الكلام ببلاش...فما بالك كلام نت
مشكور على نصيحتك وماقصرت
ولكـــن أي وسطية التي تقصدها :06:
ونحن أناس لا توسط بيننا ... لنا الصدر دون العالمين أو القبر.
يا أخوي إذا سرقت اسرق بنك :biggrin:
وإذا كنت تبغ تعيش حياتك فعشها كريمة وإلا بلاها

فان دام
27-04-2005, 04:32 PM
فعلا ..
شيء خطير ..
وامر لايمكن السكوت عنه ..

الموهوب
27-04-2005, 05:52 PM
السلام عليكم

هُم اقسموا ولكن فيه ناس ماعندهم ضمير وهم القِله((نوادر))

وأمن وأمان والصدق إنه ما يسترجي ينام ببيته إلا وهو مقفل البيبان

والله مصيبه

اذا انت خفت..الناس يخافون مثلك! :o

الحمد لله امن وامان ونمعه وخير...والحمد لله والشكر

arwaf
27-04-2005, 06:08 PM
شكرا اخي على نقلك وضعك الموضوع
اما بالنسبة للبنت فبقولها تسلمين اختي ويسلمو الي ربوكي
البنات لازم يتعلمو يدافعو على انفسهم في مجتمعات ما بقى فيها احترام

X11
28-04-2005, 12:20 AM
خلاص ؟؟

انتهت السالفه على كذا ؟؟

ورجل الامن ذا ما راح يتحاكم ولا يعاقب ؟؟

سايبه يعني.. لو كان هندي كان قتلوه

حسبي الله ونعم الوكيل

Night Road
28-04-2005, 06:13 AM

خلاص ؟؟

انتهت السالفه على كذا ؟؟

ورجل الامن ذا ما راح يتحاكم ولا يعاقب ؟؟

سايبه يعني.. لو كان هندي كان قتلوه

حسبي الله ونعم الوكيل

ههههههههههههههههههههههههههههههههههههه ، من جد ...

samiksk
28-04-2005, 01:10 PM
الموضوع غير مستبعد أبدا اذ سمعنا قصص واقعية وكثيرة عن طبقة أفراد الشرطة الفاسدة ومنها الشرطي اللي اغتصب الولد والدوريات اللي تسطو على المحلات ليلا و غيره الكثير اللي سمعنا عنها واللي ما سمعنا عنها أيضا الكثير الكثير .

الشرطي ليس من كوكب آخر فكما يوجد الزين يوجد الشين أيضا ولكن التركيز الآن لزوم لوجود الحل

أولا : الشرطي له من الصلاحيات ما يستطيع فرض هيمنته على مجتمع بالكامل وبالتصرف كما يريد وان كان هذا التصرف خاطيء فادارته تحاول أن تغطي عليه خوفا من فضيحتها قبل فضيحته . فتحديد مهام الشرطي واجب ومعاقبته أيضا واجب .

ثانيا : معظم أفراد الشرطة ليس لديهم أي مؤهلات علمية والأكثرية خريجين الكفاءة المتوسطة يعني دوبك يعرف يقرأ ويكتب ولهذا السبب تراهم يتصرفون مع المواطنين بشكل همجي وشايف حاله عليهم رغم أن المواطن يكون في معظم الأحيان متعلم وجامعي أو موظف محترم أو رجل أعمال . على الأقل يجب أن يخضع هذا الشرطي للانتساب لكلية أو أكاديمية الشرطة لمدة سنتين على الأقل يتعلم فيها فنون الشرطة وأهمها طرق التعامل مع جميع شرائح المجتمع وطبقاتها حسب قواعد وأسس ليس فقط لحمل السلاح والتباهي فيه .

ثالثا : والأهم هي اعطاء الحق للمواطن بتقديم الشكاوي ضد أفراد الشرطة الفاسدة وأخذ هذه الشكاوي على محمل الجد وتقديم هذا الشرطي الفاسد للمحاكمة العسكرية التي يجب أن تبت في قضيته بطريقة عادلة دون اهمال حقوق الطرفين .

رابعا : يجب أن يتذكر الشرطي دائما بأنه هو من يمثل العدالة وجها لوجه مع المجتمع وأن موقعه حساس جدا أكثر من مواقع المواقع نفسها .

خامسا : يجب أن يتذكر أفراد الشرطة مخافة الله أولا وأخيرا وأن من يتعامل معهم هم اخوان لهم وكما تدين تدان والحياة دوارة .

سادسا : اذا تفشى مرض الشرطة الفاسدة في مجتمعنا فسيفقد الشرطة اعتماد الناس عليهم وثقتهم بهم وسيحدث فجوة كبيرة جدا بين الطرفين فسيبدأ الناس بأخذ حقهم بيدهم مهما كلف الأمر وهذا ما سينشر الفوضى والرعب بين المواطنين وسيكلف أرواح من كلا الجانبين وحتما سنفقد الأمن والأمان .

وفقنا الله لما يحبه ويرضاه