المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبار سياسية عاصفة من السيارات المفخخة تضرب بغداد ومحيطها



alka2ed_saddam
29-04-2005, 12:44 PM
هجوم منظم في ارجاء بغداد

عاصفة من السيارات المفخخة تضرب بغداد ومحيطها




19 قتيلا و71 جريحا في انفجار تسع سيارات مفخخة تستهدف دوريات لقوات الامن العراقية.

ميدل ايست اونلاين
بغداد - افاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية الجمعة ان 19 عراقيا قتلوا واصيب 71 اخرون بجروح في انفجار تسع سيارات مفخخة، خمس في بغداد وثلاث في منطقة المدائن جنوب بغداد.

وقال المصدر الذي فضل عدم الكشف عن اسمه ان "سيارة مفخخة خامسة انفجرت في ساحة ميسلون في منطقة بغداد الجديدة (جنوب شرق بغداد) لدى مرور دورية للجيش العراقي مما ادى الى مقتل جندي واصابة ثلاثة اخرين بجروح".

وافاد مصدر في الشرطة العراقية ان سيارة مفخخة سادسة انفجرت في بغداد في دورية للشرطة على بعد 300 متر من انفجار ساحة ميسلون مما ادى الى اصابة اربعة من عناصر الشرطة بجروح مختلفة.

وكانت اربع سيارات مفخخة انفجرت في وقت سابق في منطقتي الاعظمية والصليخ في شمال بغداد وثلاث في منطقة المدائن 25 كيلومترا جنوب بغداد وادت الى مقتل 19 عراقيا واصابة 64 اخرون بجروح.

واوضحت المصادر ان العراقيين التسعة عشر الذين قتلوا هم سبعة من عناصر الحرس الوطني واربعة من عناصر الشرطة وجندي وسبعة مدنيين اما الجرحى فهم 44 مدنيا و13 عنصرا من الحرس الوطني وخمسة من قوات مغاوير الشرطة وستة عناصر من الشرطة وثلاثة جنود.

واكد المصدر ان بالنسبة للسيارات الست المفخخة في بغداد "انفجر اثنان منها في منطقة الصليخ والاثنان الاخريان في منطقة الاعظمية والخامسة في بغداد الجديدة والسادسة بالقرب من احد الجسور في منطقة كامب سارة" وادت الى مقتل 14 شخصا وجرح 58 اخرين.

وتابع "اما في منطقة المدائن فقد انفجرت ثلاث سيارات مفخخة :السيارة المفخخة الاولى انفجرت عند مدخل المدائن ضد دورية للشرطة العراقية مما ادى الى مقتل شخص وجرح ثلاثة اخرون فيما انفجرت السيارة المفخخة الثانية بالقرب من بدالة (دائرة الاتصالات) المدائن مما ادى الى مقتل شخصين وجرح ستة اخرين".

واضاف المصدر ان "السيارة المفخخة الثالثة انفجرت ضد دورية لقوات مغاوير الشرطة بالقرب من مستشفى المدائن مما ادى الى مقتل اثنين منهم وجرح خمسة اخرين". وجاءت هذه الهجمات غداة منح الجمعية الوطنية العراقية الثقة الى الحكومة الجديدة برئاسة ابراهيم الجعفري