المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اسئلة مهمة عن ماليزيا

صخر
04-05-2005, 06:37 AM
السلام عليكم

اعتقد والله اعلم ما بقى احد الى ما راح لماليزيا

صارت الفرع الثاني لدول الخليج

المهم انا ناوي انشالله اروح مع العائلة في الصيف وابغى بعض الاجابات والنصائح

اول شي بخصوص السكن

هل اقدر القى شقق باسعار معقوله...لأني افضل الشقق عن الفنادق

وبخصوص اسعار التنقل....هل اقدر استأجر سيارة بسواق...وكم بيكلفني؟

ام ان التاكسي افضل...واوفر؟

وبالنسبة لكوالالمبور....وش افضل مكان للسكن فيها....يكون قريب من الشارع الصيني..(يقولون فيه حاجات رخيصه) :D

وما فيه مانع تذكرون كم مدينه تنصحون بزيارتها....انا الحين عرفت لانكاوي وبياننق.....هل فيه شي غيرها؟

any_body_here
04-05-2005, 10:16 AM
بالنسبة للأسئلة الي أنت ذاكرها أنا أبجاوب الي أعرفه :

المدن التي تستحق الزيارة هي :
1- كوالالمبور >> أفضل مدن ماليزيا :biggthump
2- بينانغ >> يكفيها من 3 إلى 4 أيام
3- لانكاوي >> يكفيها من يومين إلى 3 أيام
4- جنتنغ >> أنا أرى إنها ماتستاهل أكثر من يوم :33: , هي عبارة عن منطقة ترفيهية وفنادق قريبة من كوالالمبور تقدر تطلع لها من كوالالمبور من الصباح إلى المغرب , بس ترى لازم تروح لها لأنها منطقة حلوة وباردة وتحتوي على مدينة ألعاب رائعة :biggthump
5- كاميرون هاي لاند >> ميزة هذي المدينة إنها باردة بس, أرى إنها ماتصلح للعوائل ( من بعد المغرب ماتلقى لك شغلة:31: ) , هي مناسبة للعرسان الجدد فقط :D

وبالنسبة للشقق فراح تحصلها في كل مدينة وبأسعار شبة معقوله ( المشكلة السنه هذي أسعار الفنادق والشقق أرتفعت :vereymad: , جت على حظك :02: ) >> أنا ما أعرف إلا التايم سكوير في كوالالمبور

أما من ناحية التنقل فهي تختلف من مشوار إلى مشوار , فبعض الأماكن إذا رحت لها لازم تصير ماخذ التاكسي معاك بالساعة لأنه ماراح تلاقي تاكسي عند العودة , وأماكن ثانية ماتستاهل إنك تخليه معاك مثل الجنتنغ لأنك راح تقعد أربع إلى خمس ساعات فيها فحرام يحسب عليك أجر الساعة( الساعة ب 25 ريال ) وأنت ما أستعملته , وإذا جيت تبي ترجع لكوالالمبور من جنتنغ راح تحصل تاكسي

والسكن في كوالالمبور أنصحك بالسكن على الشارع المسمى بشارع العرب :biggthump .

R.A.E.F
05-05-2005, 01:33 AM
السلام عليكم
و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته

هل اقدر القى شقق باسعار معقوله...لأني افضل الشقق عن الفنادق

اذن اسكن في شقق فندقية و الافضل من رأيي انه يكون الحجزفيها من بلدك عن طريق وكيل محلي
عشان بمجرد ما تصول بالسلامة ان شاء الله تروح على السكن على طول هي الافضل برأيي لانه عارف تنظيف السكن عليهم و الفطور عليهم

وبخصوص اسعار التنقل....هل اقدر استأجر سيارة بسواق...وكم بيكلفني؟

ام ان التاكسي افضل...واوفر؟

احنا كان عددنا كبير و سيارة التاكسي صغيرة ما تشيلنا فاضطرينا نتعامل مع مرشد سياحي و معاه سيارة كبيرة كان اجره 100 دولار باليوم بس اظن انه كان اوفر لنا نمشي في سيارتين تاكسي بس وش اسوي لاهلي ماهم راضين :31:

وبالنسبة لكوالالمبور....وش افضل مكان للسكن فيها....يكون قريب من الشارع الصيني..(يقولون فيه حاجات رخيصه) :D

اي مكان يكون مطل على البرجين تأكد انه مكان حلو و مو شرط انك تسكن قريب من شايناتاون عشان تروحلها تقدر تروحلها بتاكسي و تراها مهي بعيدة في وسط المدينة

وما فيه مانع تذكرون كم مدينه تنصحون بزيارتها....انا الحين عرفت لانكاوي وبياننق.....هل فيه شي غيرها؟

مثل ما قال الاخ any_body_here هذي المدن هي اللي دايما السياح لمن يروحو ماليزيا يزوروها

و تروح و ترجع بالف سلامة اخوي :ciao:

صخر
05-05-2005, 07:06 AM
يعطيكم العافية اخواني ما قصرتوا

لكن عندي سؤال اخر :)

كوالالمبور.......وش فيها غير التسوق؟

يعني هل فيه اماكن لازم ازورها؟

وياريت اذا احد يعرف موقع عن كوالالمبور والاماكن السياحية فيها يعطيناه

R.A.E.F
06-05-2005, 04:42 AM
كوالالمبور.......وش فيها غير التسوق؟

اسمحلي اخوي صخر في الكلمة دي

قول وش ما فيها ؟

فيها و فيها و فيها

المرشد اللي كام معانا قال لنا لو تقعدو هنا 100 يوم كل يوم مستعد امشيكم تمشية جديدة

بس حط في بالك هناك ترى مشي و رياضة

يعني تروح حدائق ( الحيوان او الطيور او الزهور او الفراشات او او او......

او اسواق ( هذي لليل في الغالي و في الرخيص

او ملاهي ( اشكال الوان العاب عادية مائية

سينمات

و اللي برأيي اهم من كل اللي ذكرته الجو نظيييييييف و ماهو حار لأنهم بلد استوائي كل المساحات الحرة خضراء بشكل يبهج النفس

نقطة اخيرة
و صدقني انا سافرت لمصر و للبنان

ماليزيا اغلى منهم فقط في سعر التذكرة اي شي تاني ماليزيا ارخص و تحدي على هذي النقطة

صخر
07-05-2005, 02:55 AM
مشكور اخوي

طيب على ذكر الاسواق :)

وش الاسواق الرخيصه في لمبور

R.A.E.F
12-05-2005, 06:59 AM
شاينا تاون على ما اذكر كان ارخص الاسواق

كل شي رخيص بس صيني مقلد يعني صناعة تعبانة

ما اذكر غيره الصراحة

طيف الابتسامة
13-05-2005, 12:53 AM
السلام عليك اخوي صخر

الصراحة العام الماضي انا رحت ماليزيا

هذا في كوالمبور

الشقق موجوده والفنادق موجودة بس الافضل الشقق طبعا

واسعار النقل اوكي مناسبة كنك في الخليج ما تختلف كثير .شوف التاكسي يخدم مرات كثيرة اذا كنت رايح مثلا مراكز وغيره اما اذا استاجرت باص مع السواق يكون افضل لانه بوفر عليك الوقت والجهد والفلوس واهم شي يكون يعرف كل ماليزبا يدليك على الاماكن السياحية والترفيهية

بالنسبة للسكن انا سكنت مكان قريب من مركز كبير عبارة عن عشر طوابق وفيه مدينة العاب اسمه town square مكان وايد حلو فيه الماركات والمحلات الراقية واسعاره حلوة بعد لا يفوتك واسم الفندق قبل ما انسى Swiss Garden

السوق الصيني صح مكان رخيص لكن ما افضل انك تسكن فيه لانها منطقة مش نظيفة وايد وما تنفع حق عائلات

عندك مدينة جينتنج وايد حلوة وباردة كلها ظباب وفيها حديقة العاب جنان بصراحة وايد حلوة ومثل ما قلت بنيج ولنكاوي

وانشاء تروح وترد بالسلامة

the Dreem
30-03-2007, 04:26 PM
انا بقولك عن المدن...واما الاسعار والسيارات والفاندق مهي من تخصصي...

كوالامبولر >>>> احنا سكنا بنجنب شارع العرب .. المره الأولى في فندق اسمه دورست
والسفره الثانيه في فندق اسمه تايمز سكوير..وكمان انصح ب سنوي لقون هذا سوق وفندق ومدينه ملاهي كبيره وملاهي مائيه...

بينانج>>>> اجلس فيها من 3 الى 4 ايام واحنا سكنا في فندق في السفرتين مرره حلو اسمه بيفيو بيتش وطبعا في مدينه ملاهي مائيه نسيت وش اسمها..برضها حلوه...

لنكاوي>>>>اجلس فيها 2 الى 3 واحنا سكنا في فندقين .. الأول هوليدي فيلا هذا مرره حلو صغير بس دورين يمكن..والثاني حلوو اسمه شيراتون لنكاوي...

طبعا احنا راحنا اماكن ثانيه...
ولي رجعه..

محـ ss uae ـمد
02-05-2007, 09:01 PM
انا و لا مره رحت ماليزيا ..

ما احب شرق آسيا

arabmlys
25-08-2007, 08:01 PM
اخوي العزيز اذا تريد مساعدة في الحجوزات للفنادق و الطيران الداخلي باسعار مخفظة جدا
و كذلك مرشدين سياحيين عرب بسيارات خاصة
اتصل علي الرقم صفر واحد ستة ستة ثمانية ثمانية تسعة واحد اثنين اربعة
مع اضافة المفتاح الدولي صفر صفر ستة بدون حذف اي ارقام
مع تحياتي ابو احمد