المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبار اقتصادية 12 مليار دولار سنويا انفاق الخليجيون على السياحة الخارجيه



الخلــوق
05-05-2005, 10:55 AM
الخليجيون ينفقون 12 مليار دولار سنويا على السياحه الخارجيه


http://www.alarabiya.net/staging/portal/Archive/Media/2005/05/02/1910561.jpg

قالت مصادر في قطاع السياحة والسفر إن مواطني دول مجلس التعاون الخليجي العربية ينفقون قرابة 12 مليار دولار سنويا على السياحة الخارجية، مما يعني أنه واحد من الأسواق الأكثر جاذبية للشركات العاملة في هذا المجال, ويعزز تواجد ممثلي الوجهات السياحية بالمنطقة للحصول على حصة متزايدة من المسافرين خصوصا رجال الأعمال.
وصرح رئيس مجلس إدارة شركة "ريد ترافيل اكزيبيشنز" المنظمة لمعرض سوق السفر العربي بدبي "توم نوتلي" أن الإحصاءات تفيد بأن السائحين العرب من دول الخليج ينفقون نحو من 12 مليار دولار سنويا على العطلات في الخارج، وأن المملكة العربية السعودية تعتبر أحد أكبر الأسواق للسياحة الخارجية، حيث ينفق السعوديون 6.7 مليار دولار سنويا على السفر الخارجي، وهو مبلغ يمثل نحو 5% من إجمالي الناتج المحلي للمملكة".

وأضاف خلال مؤتمر صحفي, عقد اليوم الاثنين 2-5-2005 إن تقارير قطاع الضيافة تبين أن معدل الإقامة للسائح من الشرق الأوسط تستغرق 3 أسابيع, وأن إحصائيات منظمة السياحة الدولية تؤكد أن قطاع السياحة الداخلية لمنطقة الشرق الأوسط سيشهد نموا سنويا بمعدل 7 % حتى عام 2020 ليصل حجم السوق إلى 65 مليون مسافر داخليا, وأنه سيفوق معدلات نمو مختلف المناطق في العالم.

وذكر أن "الشرق الأوسط" تحتل المرتبة الرابعة من حيث الزوار حيث سجلت المنطقة أكثر من 35 مليون قادم في عام 2004, وأن التحسن الملموس في عدد القادمين إلى المنطقة واحتمالية مضاعفة رقم الزوار خلال السنوات الخمس عشر المقبلة يسهم في زيادة الطلب على مساحة المشاركة في معرض سوق السفر العربي.

وأكد أن قطاع الطيران المتنامي في المنطقة ودخول شركات جديدة إلى جانب زيادة عدد الرحلات والوجهات عوامل تلعب دوراً فعالاً في التطور السريع لحركة السياحة الخارجية.

من ناحية أخرى, تنطلق فعاليات الدورة الثانية عشر لمعرض سوق السفر العربي غداً الثلاثاء في دبي بمشاركة أكثر من 1800 شركة من 63 دولة, بحسب بيان صحفي أصدرته الشركة المنظمة.

وذكر البيان أن الدورة الحالية حققت نموا بنسبة 31 % نتيجة لعدة عوامل وهي: زيادة حجم الأجنحة من دول الشرق الأوسط وآسيا بالإضافة إلى مشاركة أكثر من 100 شركة للمرة الأولى في المعرض, حيث جاءت متشجعة بالزيادة الملحوظة في الطلب المتزايد على السياحة الداخلية والخارجية على حد سواء، وسط توقعات ان تستمر معدلات الزيادة مع التزام دول المنطقة بتعزيز الجهود الترويجية وتدعيم البنية التحتية للسياحة والسفر.

ابوعوف
08-05-2005, 05:29 AM
هذا طبعا مع الاسف الشديد

اليس الاولى استثمار هذه الاموال في خدمة الاسلام ودولهم

اين عقولهم


الاوربي عندما يسافر فأنه يجلب لدولته علم وفائده يستفيد منها ويفيد وطنه

والعربي عكسه تماما

اما ان يجلب امراضا او انه يسئ لوطنه بتصرفاته هناك

ويسئ للأسلام

لماذا لاتكون هذه السياحه وهذا الصرف الهائل من الاموال للدعوه والسياحه المباحه في آن واحد