المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : المغامرة و الحركة وجهة نظر....موضوع للمناقشة.... (God of War)

zolate
05-05-2005, 05:04 PM
سلام يا شباب كيف حالكم
ان شاء الله الكل بالف صحة وعافية
والله ياشباب انا عندي وجهة نظر وحبيت اتناقش مع اخواني الاعضاء الكرام
الموضوع بخصوص الكركبة الحاصلة على شان لعبة الهة الحرب GOD OF WAR
وانا قاعد اتصفح في منتدانا الغالي اتوقعت ان حيكون اغلبية الاعضاء ناقشوا المشكلة هذي بس اتفاجأت
بعدم كتابة موضوع خاص بالنقاش بهذا الصدد على شان نخلص من الموضوع هذا
انا ارى في الموضوع نقطتين هامتين جدا أريد مناقشتها معاكم وارجو الرد علي فيها.....

النقطة الاولى....
بخصوص المشاهد الخليعة في اللعبة<وهو احد اسباب منع اللعبة في السعودية واليمن والكثير من الدول العربية>
هذا في رأيي شي لا داعي له..............................عارف الكثيرين زعلوا<<<<<<<<:vereymad:
لكن معليش اسمعوني
اسألكم بالله لو هذا سبب مقنع ليش ما منعوا مان هونت او ميتل جير او الكثير من اللعب اللي فيها مظاهر اشد فسادا من هذي اللعبة
وبعدين مافي اي مشكلة بهذا الخصوص اذا روعي من قبل اصحاب المحلات البيع بحسب التصنيف العمري واعتقد ان هذا هو الحاصل من اغلبية البائعين وسياسة اغلبية المحلات المختصة
وكدليل على كلامي هذا اللقاء اللي عمله العضو المميز راشيت مع احد البائعين في المملكة............
**************************************************************************************

قامت جمارك الرياض قبل بضعة ايام من مصادرة اللعبة المثيرة إله الحرب , وذلك بسبب استناد القصة
على الخرافات الإغريقية التي تستند قصصها على تعدد الآلهة وأمر آخر منافي للأخلاق هو اشتمال
اللعبة على بعض المشاهد المخلة بالآداب , ومن خلال بعض الاتصالات التي اجريتها بالمحلات
الكمبيوتر التجارية للتأكد من هذا الأمر , وجدت جواب العاملين في المحلات المشهورة المحلات في
الرياض والتي أتحتفظ بأسامي هذه المحلات وجدت جوابهم انه تم مصادرة جميع النسخ الاصلية من
اللعبة والتي كانت قادمة الى المطار , اما بالنسبة للمحلات التي تتعامل بالألعاب المقرصنة فقد قمت
بجولة عليها حيث قابلت بعض العاملين فيها وهم من الشباب السعودية الطموح فكانت المقابلة
كالتالي :
(http://members.lycos.co.uk/tasmimy/up/up/s3.jpg)http://members.lycos.co.uk/tasmimy/up/up/s3.jpg

المحرر : السلام عليكم ؟

البائع : وعليكم السلام

المحرر : بالله عليك هل يوجد عندك لعبة جود اوف وار ؟؟

البائع : ايه موجودة بس ترا مهي كاملة تراها تعلق في احد المناطق .

المحرر : ما يهم اهم شي العروض الاولى موجودة ؟؟

البائع : ايه نعم .

المحرر : طيب بسألك الحين انت تعلم ان هاللعبة تمتلك قصة تتعارض مع دينا وتمتلك عدد من المشاهد
الخالعة وتبيعها !! طيب لا جاك طفل وبعتها له ثم جاك ابوه وقال بيشتكي على المحل .
البائع : "يبدو انه تنرفز" اولاً اخوي للمعلومية انا ما ابيع أي لعبة للأطفال الا بعد ما اكون جربتها
وتأكدت ان ما فيها خلاعه ثم انا اقوم بمراعات التصنيف حق اللعبة عشان ما تصير أي مشاكل مع
اهل الطفل !!
المحرر : شي طيب انك تراعي التصنيف حق اللعبة لأن المحلات هاليومين الله يخلف >< ما يبيع فيها
إلا هنود وما يهمهم التصنيف فقط المهم هو الربح .
البائع : نعم صح كلامك الهنود ما يهمهم التصنيف .

المحرر : اشكرك اخوي على تحملك لأسئلتي انشاء الله تشوفي اذا نزلت العاب جديده , يالله مع
السلامة .
البائع : ان شاء الله , مع السلامه .

الامر الغريب هو رفض اصحاب المحل ان التقط اية صورة اول لمحل , انا بعد المحادثة فكرة في فكره
رائعة وهي اني ارسل اخي الصغير لكي أتأكد من مصداقية المحل , وبالفعل عاد الي اخي ليقول ان
المحل لا يبيع هذه اللعبة لأنها ممنوعة من السوق , حيث بدأ اخي الصغير يطرح علي بعض الأسئلة
" وشهي هاللعبة , هل هي رهيبة زي سلاي كوبر " >< فاجبته انها لعبة للكبار .
(http://members.lycos.co.uk/tasmimy/up/up/s3.jpg)

****************************************************************************************
النقطة الثانية<والاهم>
موضوع القصة التي فيها افكار تتعارض مع ديننا الاسلامي الحنيف
............هذي النقطة هي الاهم وعلى شان كده حطيتها الثانية
انا اريد ان اسالكم سؤال
هل تأثرتم بفكرة معينة في اللعبة هذي او غيرها غير الجرافيك الرائع والاصوات واسلوب اللعب؟
اكيد لا
حتى وبغض النظر عن ديننا وتربيتنا احنا الشباب لما نشوف في لعبة لقطة خليعة او صورة لاله من الهتهم لا نهتم بالفكرة اصلا بل نثني على الجرافيك القوي ......فقط
وبعدين ما في العاب اخرى واذا اختلف الطراز فالفكرة واحدة
زي DEVIL MY CRY
اللعبة بتتكلم عن سيد العالم السفلي اللي كان بيده مقاليد كل شي واللذي طرد الوحوش والشياطين من الارض..........................
ها .......................ايش رايكم ما فيها مادة منافية لديننا الاسلامي الحنيف.

كلمة اخيرة
اخواني كلنا عرب والاسلام هذا هو كل شي عندنا .....عزتنا كرامتنا ....كل شي
والمسألة هي عقيدة يعني لا هذي اللعبة ولا كل العاب وافلام الارض ستغير فينا ولو نقطة في بحر
ولان الاسلام زي الجذر......
وعمر الجذور ما تهزها الرياح
ارجوا ما اكون طولت عليكم بس هذا كان لاهمية الموضوع................
وارجووووووووووووووووووكم اطرحوا كل ارائكم حول الموضوع هنا....
ففي النهاية الموضوع اصلا للنقاش<<<:D
وارجوا ما يكون في احد زعلان مني ...........................................
فهي في النهاية ليست سوى..............وجهة نظر

ZOLATE:ciao: B4U

ashrafzain
05-05-2005, 05:32 PM
و الله يا اخي العزيز انا معاك في كل كلمة قلتها فعلا في اللعاب كثيرة بها مناظر مش كويسة بس بنلعبها برضو علشان احا الشباب الاسلامي مش بنهتم و لا بمناظرهم والا بافكارهم كل الي يهمنا هو الجرافيك و المتعة القادمة من اللعبة .....و شكرا علي الموضوع الجميل....................:)

zolate
05-05-2005, 05:42 PM
شكرا حبيبي على الرد الجميل
والحمد لله اني قدرت اوصل هذي المعلومة الهامة
شكرا مرة ثانية حبيبي وفي انتظار باقي الردود والمشاركات
سلام

THE Kojima
05-05-2005, 08:11 PM
وانا قاعد اتصفح في منتدانا الغالي اتوقعت ان حيكون اغلبية الاعضاء ناقشوا المشكلة هذي بس اتفاجأت
بعدم كتابة موضوع خاص بالنقاش بهذا الصدد على شان نخلص من الموضوع هذا

oO مجلــس منتديــات البـلاي ستيشـن Oo (http://www.montada.com/showthread.php?t=370245)

Fallen Devil
05-05-2005, 10:04 PM
المـوضـوع مكرر ألف مرة ... ولو تدخل مجلس البلاي ستيشن بتشوفه بعد :ciao:

والسلام ... :)

The Last Fantasy
05-05-2005, 10:23 PM
مثل ما قالوا الشباب .. حط رايك وأفكارك واعراضاتك في مجلس منتدى البلاي ستيشن ^^

:ciao: .ســ.ــلــ.ــمــ.ــلــ.ــم. :ciao:

The Black Ninja
06-05-2005, 12:14 PM
كل كلمة قلتها كان ودي اقولها و انا معاك في كل كلمة قلتها

ســـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــلام

العبسي
10-05-2005, 05:28 PM
يا عزيزي انت ممكن ما تتأثر

لكن غيرك

يتأثر بقوووووة

الأطفال الصغار

لا تنساهم

اللي عنده وسوسة وشك يتأثر

وبعدين مجرد اللعب فيها والاستمتاع فيها هو عبارة عن قبول للفكرة وهذا ما ينافي الشرع

ألا تعرف قصة ود وسواع ويغوث ويعوق ونسرا في سورة نوح

كانوا رجالا صالحين فصنعوا أصناما ليتذكروهم ولكن الشيطان أغواهم فعبدوا هذه الأصنام من دون الله

وما يدريك أنت فقد يأتي جيل يؤمن بهذه الأمور خاصة في هذا العصر الذي ضعف فيه الدين والتهاون بأمر العقيد فإلى الله المشتكى

صدقوني يا أخوان أي لعبة تمس معتقداتنا وديننا فوالله إنها قدح في العقيد ومجرد اللعب فيها والاستمتاع بها يعتبر ضعف في الدين ولا أقول كفر لأنني لا استطيع التكفير والتهاون بأمر العقيدة أمر خطير جداً لا يرضاه المسلم الغيور على دينه

لا إله إلا الله

لا رب سواه

لا إله إلا الله

فليخسأ الخاسؤن والمشركون الذين يريدون هدم عقيدتنا ولعنة الله عليهم وعلى ألعابهم القذرة التي لا تنفع وتضر بمعتقداتنا

فحذار حذار يا أخوان من التهاون في أمر العقيدة

لا تقول : نحن عقيدتنا قوية ولن تؤثر فينا

وما يدريك أنت ؟؟

فقد قالها قبل أناس كثيرون وضلوا وأضلوا ومأواهم النار عندما انحرفوا

فانتبهوا يا أخوان فو الله إن هذا غزو فكري وعقدي

وخاصة الأطفال الصغار الذين لا يعرفون شيئاً ولم يطلعوا على حقيقة الحياة

والله إنهم يتأثرون وبقوة

لا تتهاونوا في أمر هذه الألعاب

فهي جدا خطيرة على الأمة الإسلامية

هذا ما أردت قوله والحذر الحذر من التهاون

تحياتي لكم

zolate
11-05-2005, 04:27 PM
يا عزيزي انت ممكن ما تتأثر

لكن غيرك

يتأثر بقوووووة

الأطفال الصغار

لا تنساهم

اللي عنده وسوسة وشك يتأثر

وبعدين مجرد اللعب فيها والاستمتاع فيها هو عبارة عن قبول للفكرة وهذا ما ينافي الشرع

ألا تعرف قصة ود وسواع ويغوث ويعوق ونسرا في سورة نوح

كانوا رجالا صالحين فصنعوا أصناما ليتذكروهم ولكن الشيطان أغواهم فعبدوا هذه الأصنام من دون الله

وما يدريك أنت فقد يأتي جيل يؤمن بهذه الأمور خاصة في هذا العصر الذي ضعف فيه الدين والتهاون بأمر العقيد فإلى الله المشتكى

صدقوني يا أخوان أي لعبة تمس معتقداتنا وديننا فوالله إنها قدح في العقيد ومجرد اللعب فيها والاستمتاع بها يعتبر ضعف في الدين ولا أقول كفر لأنني لا استطيع التكفير والتهاون بأمر العقيدة أمر خطير جداً لا يرضاه المسلم الغيور على دينه

لا إله إلا الله

لا رب سواه

لا إله إلا الله

فليخسأ الخاسؤن والمشركون الذين يريدون هدم عقيدتنا ولعنة الله عليهم وعلى ألعابهم القذرة التي لا تنفع وتضر بمعتقداتنا

فحذار حذار يا أخوان من التهاون في أمر العقيدة

لا تقول : نحن عقيدتنا قوية ولن تؤثر فينا

وما يدريك أنت ؟؟

فقد قالها قبل أناس كثيرون وضلوا وأضلوا ومأواهم النار عندما انحرفوا

فانتبهوا يا أخوان فو الله إن هذا غزو فكري وعقدي

وخاصة الأطفال الصغار الذين لا يعرفون شيئاً ولم يطلعوا على حقيقة الحياة

والله إنهم يتأثرون وبقوة

لا تتهاونوا في أمر هذه الألعاب

فهي جدا خطيرة على الأمة الإسلامية

هذا ما أردت قوله والحذر الحذر من التهاون

تحياتي لكم

اخي العزيز شكرا على ردك الجميل
ولكن دعنا نتناقش ببعض الموضوعية
نحن هنا لسنا بصدد الاستخفاف بديننا والعياذ بالله بل نحن بصدد الدفاع عن عقيدتنا الراسخة
وانا لا ارى اي تهاون من جانبنا تجاه ديننا واحب اؤكد لك مرة ثانية ومثل ما ذكرت في الموضوع اني
اتحدى لو اي واحد من الشباب في المنتدى او الشباب العربي المهتم بالالعاب اهتم حتى لامر هذي الالهة او ما يسمونها
وبالنسبة للاطفال فقد ذكرتها بكل وضوح في الموضوع
فأذا كان في رقابة اسرية على الافلام والالعاب فليس هناك اي مشاكل
مع اني ارى ان سبب الرقابة ليس من اجل المعتقدات الدينية ولكن بسبب المشاهد الخارجة فقط
ثم ان هناك نقطة مهمة اريد مناقشتها معك
السنا ندرس مثل هذه القصص من الادب الروماني والتاريخ الاغريقي في الجامعة؟
ولا ليش نروح لبعيد.................
السنا ندرس الحضارة الفرعونية<المصررررررية>في المدارس؟
هلهذا نوع من ضعف الايمان يا اخي الفاضل؟
هلهذا نوع من زعزعة العقيدة؟
اخي الفاضل اعود واكرر نحن ياخي عرب ومسلمين وفخوريــــــــــــــــــــــــــــــــــــن كمان بأصلنا
فما حتجي لعبة او فيلم او اي شي في الدنيا يغير افكارنا
ودام انك عارف واجبات ربك ودينك فما اعتقد انك راح تلاقي اي مشكلة في مثل هذه القضايا

وعفوا على الاطالة

العبسي
11-05-2005, 07:08 PM
يا عزيزي ليس المقصود إنها ما تأثر عليك أو إنك ما تتأثر عندما تلعب فيها

مجرد اللعب فيها يعتبر تساهلا في العقيدة

مثل الذي يرى منكراً ويسكت عليه

ليس المقصود التأثير

إنما المقصود أن تنكر هذا الشيء

قال صلى الله عليه وسلم : ( من رأى منكم منكراً فليغيره بيده فإن لم يستطع فبلسانه فإن لم يستطع فبقلبه فإن لم يستطع فبلسانه وذلك أضعف الإيمان )

هذا إذا رأيت منكراً فما بالك إذا رأيت أمور شركية داخل بيت مسلم

هذا ما لا يرضاه أحد

ثم يا أخي هناك الملايين من الألعاب الجميلة والممتازة

ما لقيت إلا هذه اللعبة القذرة عقديا وأخلاقيا

هناك الالآف من الألعاب الجميلة الجيدة

ترى ديننا أهم شيء

ولا نرضى به بدلا

حتى ولو اقتنعنا بأن هذه اللعبة شركية مئة بالمئة

الموضوع من باب تغيير المنكر يا أخي

والملاحظ أن هذه الأيام كثرت هذه النوعية من الألعاب السيئة

نحن في غنى عنها

ينبغي أن نشغل أوقاتنا فيما يفيد

أرجو أن يكون كلامي واضحاً

تحياتي لكم

Frank Jeager
11-05-2005, 07:48 PM
هاه وانا من اروح مكان لازم في نجرة على هاللعبة :31: خلصونا لعبة حلوة لعبتها او ما لعبتها كيفك :o

Electro M
11-05-2005, 10:53 PM
الله يقوي جماركنا على هالسخافات