المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : كيف تتخلص من الغضب؟

A_Tiger101us
06-05-2005, 02:30 AM
السلام عليكم

كيف تتخلص من الغضب؟ :afraid: :vereymad: :12: :11: :196:
( يا اخى امسك نفسك لا تعمل فى روحك كده الدنيا لا تسوى http://vb.vip600.com/images/smilies/icon27.gif ) خخخخخخخخخخخخخ

قال باحثون أمريكيون أن الأشخاص الذين يصابون بنوبات غضب شديدة أو تعتريهم مشاعر عدوانية يكونون اكثر عرضة للإصابة بعدم انتظام ضربات القلب مما يعرضهم لمشاكل صحية خطيرة، هذا الاختبار يعرفك كيف تتعامل مع الانفعالات السلبية.

1. ينبغي معرفة مصدر الغضب وقد يحتاج الشخص إلى مساعدة الأخصائي النفسي أو أي مستشار مؤهل لتحديد ذلك المصدر لأن بعض هذه المصادر قد لا تكون واضحة. وقد تتراوح هذه المصادر بين أصول فسيولوجية إلى أسباب عاطفية، وقد تعود هذه الأسباب إلى الماضي أو بسبب عوامل في الوقت الراهن.

2. أوقف الغضب حيثما يكون وتعلم كيف تستطيع التعبيرعن الغضب بوصف مشاعرك والموقف أو السلوك الذي أدى بك إلى الغضب أثناء الموقف أو بعده بوقت قصير. لا تتفوه بعبارات بشأن مواقف، تصرف أو نية.

3. كن راغبا في تفريغ غضبك حيث أن التشبث به يفاقم من آثاره عليك وعلى أحبائك. وفي كثير من الأحيان يؤدي الغضب إلى تحطيم الشخص ومن يحب. كذلك فإن الغضب غالبا ما يحطم الشخص الغاضب وعددا لا بأس به من الضحايا الأبرياء قبل أن يؤثر على الشخص المقصود. ولذا فحين تجعل الغضب يذهب إلى حال سبيله فإنك لا تجعل المسيء يذهب فقط، بل إنك تحقق الحرية لنفسك من آثار الغضب.

اتمنى اشوف ردود
:ciao:

فان دام
06-05-2005, 03:19 AM
مشكور على المعلومات ..

Al AnWaR
06-05-2005, 08:43 AM
وعليكم السلام

جزاك الله خير على الموضوع

أنا نفسي أسيطر على غضبي ... لما أغضب ما أفرق اذا كان اللي قدامي صديق ولا عدو
في النهاية أضطر للإعتذار >-<

A_Tiger101us
06-05-2005, 09:06 PM
مشكورين على ردودكم
انا نفسى حاله جديده خخخخخخخخخخخخخ
لما اغضب فى الحياه العاديه مع الناس اللى شايفهم و شايفنى ما بقدر اسيطر على غضبى و بنزل فىا للى ادامى كل البلاوى
لكن لما اغضب من شى ما على النت فانى اطيح فى جهازى اللى مالو زنب خالص و اكسر الماوس او الكيبورد ( المره الجايه الشاشه )
لذلك انصحك انك تشترى شى قابل للكسر مثل الخفار مثلا و تضعها جنبك و لما تغضب خد هذه الفخاره و ارزعها فى اى شى امامك او كسرها و اوؤكد لك انك ستشعر بارتياح كبيير
هههههههههههههههههه
^^
ينفع معالج نفسانى خخخخخخخخخخخ
و شكرا