المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبار سياسية الحوثي يستغيث بالسيستاني



abukhan
07-05-2005, 01:37 AM
الحوثي يستغيث بالسيستاني


2005 الجمعة 6 مايو

أماني الصوفي من صنعاء- إيلاف

كشفت مصادر اميركية أن مكتب المرجع الأعلى السيد على السيستاني وبقية مكاتب المرجعيات في النجف الاشرف تلقوا رسالة موجهه من علماء الزيدية في اليمن وبتوقيع رجل الدين المعارض بدر الدين الحوثي.
ونقلت المصادر عن على محمد الحرازي الذي وصفته بأنه الأمين العام للجنة الوطنية للدفاع عن الحريات الثقافية اليمنية أن رسالة من علماء الزيدية في اليمن منهم السيد بدر الدين الحوثي قد وصلت إلى مكتب جميع المراجع في النجف الاشرف ، وكان مضمون هذه الرسالة عدة نقاط".
وبحسب راديو سوا الأميركي قال الحرازي أن الرسالة "وضحت الحرب المذهبية التي شنت ضد أبناء الطائفة الزيدية في اليمن من قبل العناصر في الحكومة اليمنية وتبين أن ضحايا هذه الحرب التي وصفتها بأنها حرب ابادة جماعية بتدمير القري وهدم المنازل وما إلى ذالك" ، مشيراً إلى أن الرسالة بينت ما أسماه بـ "مسألة الحرب النظامية التي تشن على اتباع مدرسة ال البيت في اليمن من خلال اتخاذ سياسة التمييز الطائفي الثقافي من خلال حرق المكاتب والكتب وبالخصوص منع تناول كتب اتباع مدرسة ال البيت وحرق صحيفة سجادية وكتاب نهج البلاغة في ساحة التحرير في العاصمة اليمنية صنعاء".
وقال الحرازي أن الرسالة تضمنت الشكوى من "اعتقال جميع أصحاب المكاتب وطلبة العلوم والمدارس وكذلك تحدثت الرسالة عن التمييز العشائري ضد أبناء الأسر الهاشمية في اليمن من خلال طردهم من وظائف الدولة ، كما تحدثت عن المعتقلين والضحايا وبان الحكومة اليمنية لم تسلم جثث القتلى إلى ذويهم.
وذكر مراسل الإذاعة انه حصل على نسخة من الرسالة التي قال أنها ناشدت جامعة الدول العربية ومنظمة المؤتمر الإسلامي والأمم المتحدة ومنظمات حقوق الإنسان إلى الإسراع بإرسال لجان تقصي الحقائق وتشكيل فرق طبية لمعالجة جرحي المعارك وتقديم بيانات بأسماء المعتقلين لدى الحكومة اليمنية.



التعليق:

1) لما لم يستغيث الحوثي بأمريكا مباشرة ..... خجلان؟
2) لما المصادر التي كشفت الأمر "أمريكية"؟؟ أهي "موالية" لمذهب السيستاني؟!
3)ألا يثبت هذا العلاقة الحميمة و "زواج المتعة" القائم بين السيستاني "دامت متعه" وأسياده!
4) شيوخ السُلطان :33: