المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ويندوز 7 هل للفورمات أسرار ؟؟

أنا
07-05-2005, 04:34 PM
السلام عليكم
انا ولله الحمد اعرف اسوي فورمات للاجهزة وسويته ولا عشرين مرة لاجهزة المختبر عندي
بس
اللي استغربه ان الاجهزة بطيييييئة مع ان مواصفاتها ممتازة
.
.
.
هل المشكلة في الفورمات

هل ممكن تكون المشكلة في نسخة الاكس بي اللي عندي؟؟

انا دائما اختار الخيار ( format with NTFS Quick )

هل ممكن يكون له دور؟؟

هذا غير ان الاجهزة اللي نسويلها فورمات في المحلات تكون سريعة

رجاءا اللي يعرف اي اسرار يكون لها الاثر في الفورمات الافضل والاسرع لا يبخل علينا

وماذا بعد؟
08-05-2005, 02:49 AM
السلام عليكم

أعتقد ان مشكلة إما ستكون من
1 - التقسيم نفسه
2 - نسخة الويندوز
والله اعلى وأعز وأعلم

وشكرا
وماذا بعد؟

galaxy_boy
10-05-2005, 11:48 AM
:biggthump
1)أذا كان الجهاز مواصفات عالية بس تجميع (( مب ماركة أصلية IBM,DELL>>> ))
أكثر من 30% من سرعة مفقودة بسسب عدم تجانس قطع الغيار على للوحة الأم

2)تقسيم القرص الصلب الى أكثر من جزئين يساهم في تبطيئ الجهاز
3)نسخة الويندوز مب أصلية و تسوي تحديث أحتمال يكون أيضا سبب
4)لا تستخدم الفورمات السريع QUICK لأن ما يرتب جميع الCULASTER
5) حاول تسوي فورمات كامل وليس جزء منه(( يعني مب بس الجزء عليه الويندوز))

والله أعلم

:ciao:

أنا
11-05-2005, 04:29 PM
1- الجهاز مش تجميع ( ماركة Acer) ونفس الشي سويت فورمات على لاب توب Compaq بس نفس البطء
وبالعكس عندنا في المختبر اجهزة تجميع ( بس مش انا اللي سويت لها فورمات ) وسريعة جدا

2- القرص مش مقسم بس ان شاء الله اقسمه

3- نسخة الويندوز مب اصلية طبعا بس ما سويت تحديث ( بشتري سيدي ثاني للويندوز لأني أشك فيه )

4- الفورمات السريع (( انا دوم استخدمه وان شاء الله راح اغير هالخطوة )

5- راح احاول اسوي فورمات كامل يعني قبل ما ادخل سيدي الويندوز

وماذا بعد؟ .......... galaxy_boy
شكرا لتفاعلكم

صاعق الصاعقة
27-05-2005, 04:21 PM
أهم خطوة من الخطوات أن لا تستخدم الفورمات السريع لأن البطئ يخرج ملفات الكلستر في نهاية القرص ويعيد الهارد كأنه توه جديد ولو كان حجم القرص الصلب ( الهاردسيك) 20جيجا فالمقترح التقسيم إلى قسمين كل منهما 10 جيجا ولو كان 40 جيجا فالمقترح القرص سي 10 جيجا والقرص دي 30 جيجا وإذا كان 80 جيجا فيقترح تقسيمه السي 20جيجا والدي 60جيجا وهذه ليست اقتراحاتي بل اقتراحات الشركات المصنعة للقرص الصلب (الهارديسك)...

صاعق الصاعقة
29-05-2005, 02:06 PM
شوف لا تستخدم الفورمات السريع واستخدم نظام ملفات فات 32 لأنها أخف ويا ليت تقول لي الرام اللي عندك كام لأن احتمال الرام حقك قليلة والنظام NTFS ثقيل عليها أرجو إعطائي هذه الأشياء وإن شاء الله أساعدك ........

صاعق الصاعقة
29-05-2005, 02:08 PM
وشوف ترى إذا غيرت نظام الملفات بدون أن تقسم من جديد هذا يخرب الهارد فانتبه يجب أن تقسم من الست أب حق ويندوز XP...........

أنا
14-06-2005, 04:58 PM
السلام عليكم

الاخ صاعق الصاعقة
اشكر لك ملاحظاتك القيمة

واعتذر عن انقطاعي

أهم خطوة من الخطوات أن لا تستخدم الفورمات السريع ( باذن الله خلا ص نويت اعدل هذي الخطوة )
واستخدم نظام ملفات فات 32 ( ان شاء الله بس هل مالها تأثير على الشبكة؟؟ انا عندي شبكة بس workgroup في مختبري ؟؟)

ويا ليت تقول لي الرام اللي عندك كام ( الرام سعتها 128 ميجابايت )

اذا غيرت نظام الملفات بدون أن تقسم من جديد هذا يخرب الهارد فانتبه يجب أن تقسم من الست أب حق ويندوز XP
( هذي ما فهمتها ، بالنسبة لتقسيم القرص الصلب هل يتم من السيت اب الخاص بالويندوز ؟؟ اللي اعرفه انا الامر (fdisk) لكنه مزعج وصعب )

سؤال آخر
من معلوماتي ان توجد مشكلة في الجافا مع الويندوز اكسبي
فهل ممكن رابط لملف الجافا اللي يحل هذي المشكلة ؟؟

بانتظارك اخي

صاعق الصاعقة
15-06-2005, 12:52 AM
واستخدم نظام ملفات فات 32 ( ان شاء الله بس هل مالها تأثير على الشبكة؟؟ انا عندي شبكة بس workgroup في مختبري ؟؟) بالنسبة للشبكات الصراحة لا اعلم لكن ترى طالما الرام 128 الفات مناسب لها وترى نظام NTFS ثقيل .

الرام سعتها 128 ميجابايت أنصحك تزود من الرام لكن لو ما عندك قدرة تزودها يستحسن تدع كثرة البرامج خاصة البرنامجين التاليين:
1- Norton Antivirus
2- ACD See

هذي ما فهمتها ، بالنسبة لتقسيم القرص الصلب هل يتم من السيت اب الخاص بالويندوز ؟؟ اللي اعرفه انا الامر (fdisk) لكنه مزعج وصعب شوف طالما تعرف طريقة الإف ديسك ما في داعي تقسم من السيت اب ولكن يستحسن أن لا تضع اقسام كثيرة ولكن زيادة في المعرفة ابعطيك شرح مبسط:
شوف يا اخي عندما تصل الى الشاشة اللي يقول فيها اختار البارتيشنل اللي تبي تضع فيه الويندوز اقرا الكلام المكتوب فوق المستطيل اللي موجود فيه البارتشنلات بتمعن تجد انه مكتوب لحذف قسم اضغط الحرف D ولوضع قسم جديد اضغط C وهي ترى سهلة بالنسبة لانك بتقسم بالاف ديسك .

من معلوماتي ان توجد مشكلة في الجافا مع الويندوز اكسبي
فهل ممكن رابط لملف الجافا اللي يحل هذي المشكلة ؟؟ شوف أخي بالنسبة للجافا انا لا اعرف عنه شيئاً ولكن أنا لي أكثر من 20 مرة أسوي فورمات للجهاز ما في اللي تقول عليه ولا أحط جافا ولا أعرف عنه هذه الصراحة :o

إن شاء الله أخي أكون أفدتك ولو فيه اي سؤال انا حاضرر

أنا
15-06-2005, 08:18 PM
جزاااااااااااااااك الله خير

ما تقصر

بالنسبة للنورتن
ضروري اني احط Anti Virus على الاجهزة
فشو البديل عن النورتن اللي ماراح يكون ثقيل على الاجهزة
ويؤمن الحماية اللازمة؟؟

صاعق الصاعقة
15-06-2005, 11:16 PM
شوف اخي انا والله ما عندي اي برنامج حماية الآن ولكن إذا كان لابد من ذلك فبرنامج الكاسبر سكاي ثقيل لكن اخف من النورتون امرنا لله لكن ابقولك تنبيه انا سمعت والله اعلم ان في النورتون خيار تفحص الاجهزة فقط عندما تطلب انت هذا لا كلما شغلت الجهاز وطفيته وفتحت موقع وفتحت ملف لكن الصراحة ما اعرف وين هالاختيار .

واللــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ أعلم ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــه

أنا
16-06-2005, 07:18 PM
بارك الله فيك اخوي

وهذا حل مشكلة الجافا اللي ذكرتها

http://montada.com/showthread.php?p=3640918