المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبار اقتصادية 120منتج لشركة "غراوي" السورية تدخل السوق الكويتية



سهم الاسلام
08-05-2005, 12:48 PM
120منتج لشركة "غراوي" السورية تدخل السوق الكويتية

كشف مساعد المدير العام في "الشركة الكويتية لخدمات الطيران" نبيل عبد الله الخلف السعيد، ان 120 منـتجا لـ"مجموعة غراوي" السورية صارت متاحة امام المستهلك الكويتي، على ان تدخل السوق المحلية مع بداية الموسم في اكتوبر المقبل بعد التوقيع على اتفاقية بين الشركتين في الثالث من مايو الجاري.



من جانبه اكد رئيس مجلس ادارة "مجموعة غراوي" بسام غراوي عن "تفاؤله من دخول السوق الكويتية، ذات القوة الشرائية الكبيرة"، موضحا ان لدى شركته "خططا لافتتاح وحدة انتاجية في الكويت اذا كان الطلب مرتفعا"، ومؤكدا ان منتجات غراوي "تنافس كبريات الشركات العالمية في انتاجها وحازت على عدة جوائز ذهبية في مسابقات عالمية منذ ثلاثينات القرن الماضي".

وقال السعيد لـ"سيريانيوز" ان "الكويتية لخدمات الطيران" كانت تأسست العام 1981، وهي اليوم تخدم اليوم 17 شركة طيران عالمية اضافة الى الخطوط الجوية الكويتية وهي الرقم 18، كما انها تخدم الطيران الاميركي العسكري، وسلاح الطيران الكويتي، وطائرات VIP والديوان الاميري، وتصل طاقتنا الانتاجية الى 18 الف وجبة يومية، ولدينا مطبخ مركزي ووكالة "كوستا كفي".

وقال: "كانت "كوستا كفي" هي اول وكالة لنا، اما ثاني وكالة فهي لشركة غراوي"، مؤكدا انه "متفائل بهذا المنتج وهذه الشركة وهي من الماركات العريقة في سورية".

وكشف السعيد عن "وجود مباحثات مع شركة "كاسكوالبتيل" القطرية لادخال منتخاج غراوي الى السوق القطرية"، موضحا ان "الكويتية لخدمات الطيران" تمتلك 49 في المئة من رأسمال الشركة القطرية.

من جانبه اكد بسام غراوي لـ"سيريانيوز" ان شركته "تركز على النوعية وليس على الكم"، وقال "نحن نعمل لان تكون وجهة منتجاتنا بنسبة 70 في المئة الى التصدير، ولا نخشى المنافسة العالمية، ونحن متفائلون بالسوق الكويتية ومقتنعين ان منتجاتنا مرغوبة بشكل كبير في الكويت".

وقال ان "نقاط بيعنا موحدة التصميم على المستوى العالمي، وحتى في المطارات، واتوقع انه ومع بداية الموسم القادم سيكون لدينا عبر وكيلنا اكثر من نقطة بيع داخل الكويت وفي مطارها الدولي".

واكد ان شركة "غراوي" لها "مصنعها الخاص بالشوكولا حيث نجلب المادة الاولية من افريقية ونصنعها وفق احسن المواصفات العالمية".

وقال: ان شركتنا حازت على نحو ثلاثين ميدالية ذهبية منذ عشرينيات القرن الماضي، سواء من نيويورك او باريس او روما، وتوقيعنا الاتفاقية مع "الكويتية لخدمات الطيران" لاشك انه سيكون بمثابة خطوة تاريخية في تاريخ الشركة".

وخلص السعيد الى القول: ان "شركتنا تعاملت مع خمسة او ستة شركات عالمية في هذا المجال، ونتيجة التجربة استنتجنا ان شركة غراوي جاءت في المرتبة الاولى، وهي اليوم تنتج 120 صنفا مختلفا من الشوكولا والحلويات المجففة، في حين ان الشركات العالمية الاخرى تنـتج ما بين 50 او 60 صنفا".

سيريانيوز
2005-05-07