المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبار اقتصادية اتفاقية لتزويد مليون عائلة سعودية بأجهزة حاسب آلي



Ceaser
08-05-2005, 01:56 PM
الرياض - بادي البدراني
منعت هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات المواطنين المتعثرين عن سداد خدمات شركة «الاتصالات السعودية» أو المتأخرين عن سداد التزاماتهم المالية للقروض أو البطاقات الائتمانية، من الاستفادة من مبادرة الحاسب الآلي المنزلي الجديدة .
وتهدف المبادرة التي تتبناها الهيئة الى تمكين مليون عائلة سعودية من الحصول على حاسب شخصي منزلي بأسلوب ميسر وعن طريق الأقساط الشهرية خلال فترة حددت بخمس سنوات مقبلة.

وفي حين رفض المهندس خالد الملحم رئيس شركة الاتصالات السعودية الافصاح عن عدد المشتركين المتخلفين عن سداد خدمات الشركة، أكد المهندس محمد جميل ملا وزير الاتصالات وتقنية المعلومات على أهمية تلك الاشتراطات التي من شأنها حصول الملتزمين فقط في سداد الخدمات على أجهزة الحاسب المشمولة في تلك المبادرة .

وكانت هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات قد وقعت أمس، مذكرتي تفاهم الأولى مع البنك الأهلي التجاري لتمويل راغبي الاشتراك في المبادرة بمبلغ أولي يصل الى 100 مليون ريال خلال عام واحد، ومذكرة مع شركة الاتصالات السعودية لتوفير خدمات الفوترة ومتابعة سداد أقساط المبادرة.

وقال وزير الاتصالات وتقنية المعلومات المهندس محمد ملا ان المشروع الذي تقوم الهيئة بتنفيذه يهدف الى ادخال مليون حاسب آلي في فترة تصل الى خمس سنوات، تباع بالتقسيط المريح وبحيث يتم السداد باضافة القسط الى فاتورة الهاتف، بما لا يزيد على 100 ريال شهريا لمدة سنتين وبدفعة أولى تبلغ 250 ريالا، وتصل قيمة الجهاز الاجمالية بالتقسيط (2610) ريالات، مضيفا أن هذه الخطوة سوف تسهم في تسريع عملية انتشار الحاسبات الآلية وزيادة خدمة الانترنت.

وذكر ان هذه الاتجاهات تواكب اتجاه الهيئة الى تطبيق نظام «البوابة الوطنية للحكومة الالكترونية» الذي يهدف الى جمع كافة الخدمات الحكومية والتعامل معها عن طريق الانترنت، وبحيث يتم انهاء كافة الاجراءات وفق أحدث الوسائل التقنية التي تؤدي الى السرعة في اجراء المعاملات وتوفير الوقت والجهد على المواطنين.

في المقابل، بين الدكتور محمد السويل محافظ هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات أن الهيئة حرصت على تبني هذه المبادرة انطلاقاً من أهدافها الرئيسية في مجال تقنية المعلومات، ورغبة في تيسير حصول العائلة السعودية على أجهزة الحاسب المنزلي ذات المواصفات الجيدة، بجانب تمكين أفراد المجتمع من زيادة استخدام وسائل الاتصالات وتقنية المعلومات في كافة مجالات الحياة .

وأشار الى أن الهيئة تقوم بدورها التنظيمي التنسيقي المحفز بالشراكة مع القطاع الخاص باطلاق هذه المبادرة لدعم التحول الى المجتمع المعرفي والاستفادة من الحاسب الآلي في كافة الاستخدامات والتطبيقات، والتي منها الارتباط بالانترنت وذلك تتويجاً للخطوات السابقة التي قامت بها الهيئة في مجال تنمية سوق الاتصالات وتقنية المعلومات ومنها اطلاق خدمة الانترنت الميسرة .

من جهته، أكد المهندس خالد الملحم رئيس شركة الاتصالات السعودية أن الشركة ستكون من الداعمين الرئيسيين لمبادرة الحاسب الآلي المنزلي أو أي مبادرات أخرى تقودها الهيئة، لافتاً أن الشركة ستطلق برنامجاً ضخماً للنطاق البيني في المملكة عن طريق ايصال 500 ألف «اير لاين» لحصول المنازل على نطاق أعلى من المتاح حالياً.

وينتظر أن تشهد الأسابيع المقبلة توقيع مذكرات تفاهم أخرى لتحديد العلاقة بين الأطراف المشاركة في المبادرة وكيفية خدمتهم للمستفيدين من هذه المبادرة، وذلك مع المصنعين المحليين لأجهزة الحاسب الآلي وبعض الشركات المحلية التي ستقوم بتوفير الأجهزة والبرامج والتدريب لمشتركي المبادرة، اضافة الى بعض مقدمي خدمات الانترنت، كما ستعلن الهيئة عقب توقيع تلك المذكرات عن نقاط البيع والموزعين المعتمدين لتنفيذ مبادرة الحاسب الالي المنزلي.

ووفقاً لهيئة الاتصالات فان هذه المبادرة تتميز عن مثيلاتها بشمول حزمتها على حاسب شخصي بمواصفات ذات جودة عالية، نظام ميكروسوفت (وندوز) للتشغيل و«أوفيس برو» المتقدم للتطبيقات المكتبية،صيانة مجانية لمدة عام كامل في مناطق المملكة، تقديم 15 ساعة اشتراك انترنت شهرية من خلال مزودي الخدمة المشاركين في المبادرة، حزمة برامج عربية واسلامية مجانية، خيار الحصول على التدريب على أساسيات استخدام الحاسب الالي وتطبيقاته في فصول التدريب بأسعار خاصة بالمبادرة لا تتجاوز ال85 ريالا للتدريب.

وحددت الهيئة عدداً من الشروط لتأهيل المستفيدين من المبادرة الجديدة التي ستبدأ فعلياً بعد نحو شهر من الآن، تمثلت في أن يكون المستفيد سعودي الجنسية وأن يكون مشتركاً في خط هاتف ثابت لمدة لا تقل عن ستة أشهر وشريطة أن يكون منتظماً بسداد الفواتير، أن لايكون المستفيد مدرجاً في قائمة المتخلفين عن السداد لدى شركة الاتصالات السعودية وفي شركة «سمه» عند تقديمه طلب الاشتراك في المبادرة .

رابط المصدر (http://www.alriyadh.com/2005/05/08/article62835.html)

Dark Master 12
08-05-2005, 04:06 PM
غريبه المعروف عن شركة الإتصالات السعوديه أنها تلتزم بهذه المقولة

مكانك سر

Ceaser
08-05-2005, 04:27 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

هذه المبادرة من قبل (هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات)

وهي جهة حكومية , وليست من قبل شركة الاتصالات .

سبحانك اللهم وبحمدك أشهد أن لا اله الا أنت أستغفرك وأتوب اليك

خليج TV
08-05-2005, 05:30 PM
يعطيك الف عافية أخوي Ceaser

صحيح ان الخطوة هذي متأخرة لاكن شيء أحسن من لا شيء

خطوة متميزة وإن شاءالله تكون نافعة ومفيدة لخدمة البلد


لاكن قبل هذا لازم يكون هناك برامج توعيه مكثفة وجداً قوية للتعريف بهذة الخدمة منافعها ومضارها

ويكون هناك حرص من الشركة الموزعة في إدراج برامج (او غيرها)
تمنع الدخول الى مواقع محظورة او مشبوهة
من قبل المستخدم

نتمنى انه تكون الخطوة التالية من قبل الاتصالات السعودية (مقدم خدمة الانتر نت)
بمجانية الاستخدام و وضع حلول للسرعة الأتصال
التى يتضايق منها الكل

وإلى الأمام إن شاءالله في خدمة الدين والوطن

ودمتم سالمين
:)